- كتاب التربية الذهبية للناشئة: إسلامي حياتي مستقبلي (pdf) (0 ردود)
- الرقابة الذاتية وعلاقتها بالقيم الاجتماعية لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية وال (0 ردود)
- هل يمكنك الثناء على نفسك؟! (0 ردود)
- قواعد النجاح في العمل (0 ردود)
- مزج الإسلام لضروب التربية (1 ردود)
- نظريات في علم نفس التعلم (2 ردود)
- قواعد التربية الناجحة (0 ردود)
- لا تمدح بكلمة (شاطر) (0 ردود)
- التدريس نموذجا تطبيقيا (pdf) (0 ردود)
- أسرار الشخصية الجذابة (0 ردود)
- الإعداد التربوي للمدرس الجامعي (0 ردود)
- دور النقد بين المربي والناشئ: سيدا للمال لا عبدا (1 ردود)
- تطبيق التكامل بين طريقتي المحاضرة والعروض العملية (0 ردود)
- الإصلاح التربوي في الوطن العربي من مقومات النهوض (1 ردود)
- تقليل الآخرين لن يعلو بذاتك (0 ردود)
- الصنعة التعليمية ودورها في تحويل الأهداف التربوية إلى سلوك عملي (3 ردود)
- من علاج الخجل والانطواء (0 ردود)
- باختصار - لماذا نفشل في علاقتنا مع الآخرين؟ (0 ردود)
- الثقة في النفس..كيف نعززها ونفصلها عن الغرور؟ (0 ردود)
- كيف نشرح أفكارنا؟ (0 ردود)
- خلاصة بحث تجديد الإشراف التربوي (0 ردود)
- استشراف مستقبل الإشراف التربوي (0 ردود)
- التغيرات المناخية ، والاحتباس الحراري ، وحرائق الغابات (0 ردود)
- تفعيل أساليب الإشراف التربوي (0 ردود)
- قيم الإسلام ونظام التعليم في السودان (0 ردود)
- البحث العلمي تحول إلى وسيلة للحصول على الترقيات (0 ردود)
- المحتوى الدراسي الجامعي والعقم الفكري: دراسة في الواقع الفكري الجامعي المعاصر (1 ردود)
- التربية القيمية وخطوات "تحل" (0 ردود)
- التقويم في ضوء المستجدات التربوية (1 ردود)
- مهمة المدرس في زمن المتغيرات (0 ردود)
- التربية البيئية وإشكالية التعليم والتعلم (0 ردود)
- اليوم رأيت معلمي (0 ردود)
- عموميات في التدريس (1 ردود)
- بناء إستراتيجية تدريسية تستند إلى الذكاء اللغوي (word) (0 ردود)
- تناقضات ترتيب الحروف في برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة (0 ردود)
- منهج المواد الدراسية المنفصلة (1 ردود)
- 20 فكرة من تجربة السنة الدراسية الأولى (pdf) (0 ردود)
- 30 فكرة من وحي الممارسة التربوية (pdf) (0 ردود)
- المنهج .. مفهومه وأسسه العامة (1 ردود)
- تدبير الحياة المدرسية (pdf) (0 ردود)
- افتح أبواب الأمل (0 ردود)
- منهجية تدريس الجغرافيا بين المقاربات البيداغوجية المختلفة (0 ردود)
- محو الأمية (0 ردود)
- أهمية دور المدرسة في التربية (0 ردود)
- التنشيط التربوي: مفهومه وتقنياته ووسائله (word) (0 ردود)
- نحو تقويم تربوي جديد (التقويم الإدماجي) (pdf) (0 ردود)
- فن التعامل (0 ردود)
- رؤية السيارة في المنام للعزباء لابن سيرين بكل أشكالها (0 ردود)
- دفاعا عن التلقين المدرسي (0 ردود)
- الرسالة الحضارية للمؤسسات التعليمية (0 ردود)
- نحو المربع الديداكتيكي (0 ردود)
- المعلم وطرق التدريس (0 ردود)
- إصلاح التعليم بالقرويين بين الوضع الراهن والرؤية الاستشرافية المقاصدية (0 ردود)
- تنمية المواهب وترقية المعارف في التعليم العالي (0 ردود)
- الاختبارات الدراسية (منح ومحن) توجيهات ووصايا (pdf) (0 ردود)
- من وظائف التعليم العالي: تمكين الطالب من الوصول إلى التألق العلمي (0 ردود)
- الرفق ولين الجانب من أخلاق المدرس (0 ردود)
- تدريب الطلاب على الخطابة وزرع الثقة في نفوسهم في الإذاعة المدرسية (0 ردود)
- العلاقة بين التربية والتعليم (0 ردود)
- تخطيط المنهج: رسم التقدم وتحقيق التعلم (0 ردود)
- من أسرار النجاح المدرسي (pdf) (0 ردود)
- ترجمان التربية (pdf) (0 ردود)
- مخاطر الابتعاث وضوابطه (0 ردود)
- الثقافة العامة للمعلم (0 ردود)
- المعلم والغضب من التلاميذ (0 ردود)
- المعلم والغضب من التلاميذ (0 ردود)
- الأستاذية الحقة (0 ردود)
- تغذية الانتباه .. إستراتيجية بيداغوجية مهمة للتعلم (0 ردود)
- مصطلحات: الإستراتيجية، المدخل، الطريقة، الأسلوب، والتخطيط التربوي (2 ردود)
- تفسير حلم المشي حافيا في المنام لأبن سيرين و الامام الصادق و ابن شاهين (0 ردود)
- أخلاق المعلم مع طلابه (0 ردود)
- أهمية التفكير التأملي وأثره في تعليم الطلبة (pdf) (0 ردود)
- أسلوب التكرار في التعليم (0 ردود)
- مقدمة في القيم التربوية للمعلم (0 ردود)
- طريقة التعلم التعاوني (0 ردود)
- كفايات المدرس بين التراث الإسلامي والمتطلبات المعاصرة (1 ردود)
- ترك اللطف عند التأديب من أساليب تعديل السلوك (0 ردود)
- إعداد مناهج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وإخراجها (0 ردود)
- حث الطلاب على الجمع بين علم التفسير والحديث والفقه (0 ردود)
- أساليب التعزيز في التعليم (0 ردود)
- الموازنة بين الكم والكيف في المواد العلمية (0 ردود)
- التنوع والتوازن بين المقررات التعليمية (0 ردود)
- مراعاة الفروق الفردية في الجانب العقلي للمتعلمين (0 ردود)
- من آداب المعلم: التخصص وسعة الاطلاع (0 ردود)
- الإعداد التربوي للمدرس الجامعي مطلب أكاديمي (0 ردود)
- المجمع المدرسي: مجمع اللغة العربية الفلسطيني المدرسي (pdf) (0 ردود)
- الدراسة الميدانية في البحوث التربوية وبعض الأخطاء الشائعة عند الباحثين (1 ردود)
- أخذ الأجر على التعليم (0 ردود)
- أمة في خطر (0 ردود)
- مقترحات لتطوير تدريس العلوم الاجتماعية وفق المقاربة بالكفايات (0 ردود)
- تجديد الإشراف التربوي (pdf) (0 ردود)
- بناء درس التربية الإسلامية - السلك الإعدادي ( دعامات من القرآن الكريم ) (pdf) (0 ردود)
- رؤية الفأر في المنام لابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي (0 ردود)
- بيداغوجيا الكفايات .. والجدل القائم ! (0 ردود)
- التدريس بالمقاربة بالكفايات في المناهج التعليمية (0 ردود)
- آداب المعلم والمتعلم عند الإمام ابن مفلح من خلال كتابه الآداب الشرعية (pdf) (0 ردود)
- المقاربة بالكفاءات بين النظري والتطبيقي (pdf) (0 ردود)
- فن قيادة جماعة الفصل (pdf) (0 ردود)
- المقاربة بالكفاءة في المدرسة الجزائرية (pdf) (0 ردود)
- الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام ودورها في تطوير المناهج (0 ردود)
- برنامج صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية (pdf) (0 ردود)
- التنشيط التربوي (1 ردود)
- تدريس المهارات اللغوية (1 ردود)
- أثر طول الاختبار على تحديد درجة القطع لاختبار تحصيلي (pdf) (0 ردود)
- السلوك الاجتماعي للطالب الجامعي (pdf) (0 ردود)
- بين ماضي الطباشير وحاضر السبورة الذكية (0 ردود)
- طريقة مبتكرة في طلب العلم ( منهج تكوين علماء المستقبل ) (2 ردود)
- في طرائق تعليم العربية للناطقين بغيرها (0 ردود)
- مقياس ستانفورد بينيه للذكاء (1 ردود)
- نصائح لطالب العلم، وسبل الوصول لطريق النجاح (0 ردود)
- المدرسة المتآلفة (0 ردود)
- التربية التحضيرية (0 ردود)
- المنهج وطرق تدريسه ( رؤية ) (1 ردود)
- ماذا أدرس في الجامعة؟ (0 ردود)
- حديث إلى المعلم (0 ردود)
- التفكير الإبداعي (1 ردود)
- المتابعة والمراقبة والمرافقة (1 ردود)
- مهارات التفكير الاستنباطي والتقييمي (1 ردود)
- التقويم التربوي والديداكتيكي (pdf) (0 ردود)
- القائد التربوي الذي نريد (0 ردود)
- التفكير فوق المعرفي (1 ردود)
- بيداغوجيا الأهداف (1 ردود)
- اختبارات ومقاييس الكشف عن الموهوبين (1 ردود)
- آليات وأفكار لإدارة جلسات المعايشة التربوية ( التعلم ) (0 ردود)
- الدجاجة والزجاجة!!! (0 ردود)
- مهارة الاتصال للمشرف التربوي (0 ردود)
- القيمة التربوية لمادة الجغرافيا المدرسية (0 ردود)
- المناهج وأساليب التدريس ودورها في تنمية الإبداع والتفوق (0 ردود)
- من ( واطسو ) إلى ( ماسلو ) .. وروعة ( المدرسة المحمدية ) (0 ردود)
- الطرق الجديدة لتدريس الجغرافيا بالتعليم الثانوي (0 ردود)
- الفهم وتقابل العمليات الذهنية (0 ردود)
- تدريب الأقران: تطوير الممارسة الفصلية ورفع تحصيل الطالب (0 ردود)
- الضرر الناتج عن التأديب غير المشروع للتلميذ (0 ردود)
- مفهوم الموهبة في التعامل مع الطفل الموهوب (0 ردود)
- الذكاءات المتعددة Multiple Intelligences (0 ردود)
- التكامل بين طرائق التدريس (1 ردود)
- إسهام المعلم في القيم الفكرية (1 ردود)
- الدروس المستفادة من الظاهرة التعليمية الفنلندية (0 ردود)
- البحوث الجامعية بين الاهتمام أو الإهمال!! (0 ردود)
- الموهبة سر الجمال والصحة .. و مفتاح الصبر الجميل (0 ردود)
- فوضى التعليم (0 ردود)
- الأسئلة الاختبارية في المدرسة الابتدائية (word) (0 ردود)
- إصلاح المدارس بإصلاح معلميها (0 ردود)
- سنبني المدارس من جديد (0 ردود)
- كيف تصنع مستقبلك الدراسي.. المهني (0 ردود)
- ضرورة تطوير آليات النشاط المدرسي (0 ردود)
- مدرسة النجاح (0 ردود)
- كيف نهيئ المعلم للإشراف التربوي؟ (0 ردود)
- نصائح للطلاب والطالبات للمذاكرة والامتحانات (0 ردود)
- مقترح لتطوير الإشراف التربوي في التعليم العام (0 ردود)
- الجغرافيا التطبيقية ووظيفتها الديداكتيكية - التعليمية (0 ردود)
- قيم المعلم (3 ردود)
- التعاقد التربوي (الديداكتيكي - البيداغوجي) (0 ردود)
- كلمة توجيهية للمدرسين (0 ردود)
- المدرس بين العنف المدرسي والتحولات المجتمعية (0 ردود)
- لا تجرئوا المتعلمين على النصوص الشرعية (0 ردود)
- تدريس الجغرافيا ورهانات التوجه البيداغوجي الجديد في المدرسة المغربية (0 ردود)
- التلقين في التعليم المدرسي بين دعوات الرفض وحقيقة الأمر (1 ردود)
- التفوق: كشف، مسؤولية (0 ردود)
- الغزو الفكري في المجالات التربوية والتعليمية (4 ردود)
- التوجيه التربوي عند التلاميذ واختيار المسالك الدراسية (0 ردود)
- هل سمعت بالأندراغوجيا؟ (0 ردود)
- كشكول العلوم! (0 ردود)
- كما طورنا المناهج الدراسية نطور الباقي (0 ردود)
- إدارة الفصل الدراسي (7 ردود)
- عوامل شخصية المعلم المؤثرة في أركان العملية التعليمية (2 ردود)
- استطلاع آراء المعلمين والمعلمات بشأن المعلم الباحث (0 ردود)
- نحو معلمين ربانيين (0 ردود)
- مبادئ طريقة برايل (0 ردود)
- فن قيادة الفصل الدراسي (1 ردود)
- كيفية صناعة الدروس (0 ردود)
- الطالب المثالي (0 ردود)
- العلم الشرعي الأكاديمي في مصر.. وكيفية الاستفادة منه (0 ردود)
- التدريس الفعال (0 ردود)
- أيها المربي هل أنت سعيد؟ (0 ردود)
- التعلم الذاتي (0 ردود)
- التدريس بالمجموعات (0 ردود)
- خذوا أفضل ما لدينا وأعطونا أسوأ ما لديكم (0 ردود)
- مقترحات عملية لاستغلال الإجازة الصيفية لصناعة الرسوخ العلمي (1 ردود)
- القراءة القراءة أيها المعلمون (0 ردود)
- هل المدرس مستعد للتخلي عن سلطته التربوية؟ (0 ردود)
- العام الدراسي الجديد بين المعلم والمتعلم (1 ردود)
- نفي مبتور (0 ردود)
- الجامعات والتوظيف (0 ردود)
- تدريس اللغة الإنجليزية (0 ردود)
- دروس المساجد ودورها في التربية والتعليم (0 ردود)
- نظرية الفوضى (Chaos Theory) (0 ردود)
- هذا ما يحدث في بعض المدارس، فكيف نعالجه؟ (0 ردود)
- أربع وعشرون نصيحة للدخول إلى الامتحان بقوة وثبات (0 ردود)
- التدريس بين التقليد والتجديد (0 ردود)
- برامج التلمذة لصقل الموهبة (0 ردود)
- مشروع (القراءة منهج حياة) (0 ردود)
- التربية العلمية في برامج إعداد المعلمين (0 ردود)
- تصورات مغلوطة وسبل علاجها (0 ردود)
- نظرية الموازنة النفس سلوكية الدافعة للتعلم (0 ردود)
- النظرية النمائية لجان بياجيه (0 ردود)
- نظرية المنظمات المتقدمة لديفيد أوزبل (0 ردود)
- الإشراف التربوي وإعداد المعلمين في السنة النبوية (1 ردود)
- 10 همسات للطلاب قبل الامتحانات (0 ردود)
- كيف نعد الطالبة من خلال مواد الإعداد العام؟ (0 ردود)
- التعليم وتحديات عصر جديد (0 ردود)
- مسيرة التعليم والعهد الجديد (0 ردود)
- مقومات الصحة النفسية (0 ردود)
- نصائح تربوية في وجود الأب المربي (0 ردود)
- همسات تربوية للمُعلِّمين (0 ردود)
- كيف نعد الطالبة من خلال مواد الإعداد العام؟ (0 ردود)
- من أسباب نجاح القائد الإداري والتربوي (0 ردود)
- التربية في الوسط المدرسي (0 ردود)
- (12) فكرة لحوار ناجح مع المراهق (0 ردود)
- مقترحات لتطوير الميدان التربوي (0 ردود)
- روح شبابية (0 ردود)
- لماذا تفشل حواراتنا؟! (0 ردود)
- من الصفات التربوية للمعلم (0 ردود)
- لماذا_نحتاج_إلى_الثقة_بالنفس_؟ (0 ردود)
- الثقة بالنفس صفة مكتسبة وهي رهن مواقف بعينها (0 ردود)
- حول عادات الفشل إلى نجاح - كيف تغير نفسك ؟ (0 ردود)
- كيف تكسبين قلوب الآخرين (0 ردود)
- ٢٥ قاعدة لتحسين العلاقات الإنسانية (0 ردود)
- لمحة (5 ردود)
- الإيجابيون في الحياة (0 ردود)
- منظومة التعليم الموحدة السعودية (0 ردود)
- كيف تتفوق؟ (0 ردود)
- الابتسامة (0 ردود)
- من صفات المعلم الحلم وضبط النفس (0 ردود)
- الرفق ولين الجانب من أخلاق المدرس (0 ردود)
- من صفات المعلم: الصدق والأمانة (0 ردود)
- كيف تنمين موهبة الكتابة لدى المراهقين ؟ (0 ردود)
- من الصفات العقلية والنفسية للمعلم: الصبر (0 ردود)
- من الصفات الوجدانية والسلوكية للمعلم: الإخلاص (0 ردود)
- العمــــــــــل (0 ردود)
- تفسير رؤية حلم الموت لشخص حي في المنام للعزباء و المتزوجة... (0 ردود)
- مناهج إبداعية ومُعلم إيجابي.. هذا ما يحتاجه جيل المستقبل (0 ردود)
- من الصفات الوجدانية والسلوكية للمعلم الإخلاص (0 ردود)
- الألفة .. كيف تتحقق بين المعلم والطالب؟ (0 ردود)
- من الطاقات المعطلة عندنا (0 ردود)
- كيف تكون إداريا ناجحا؟ (0 ردود)
- دورة إعادة التأمين والحسابات الفنية (0 ردود)
- دورة تكنولوجيا الصيانة الذاتية وتحليل الأعطال للفنيين (0 ردود)
- دورة التشطيبات المعمارية الحديثة (بولي كربونيت(grc - grp – (0 ردود)
- دورة كتاب قياس الزوايا والإتجاهات في المساحة المعمارية (0 ردود)
- دورة الصيرفة الإسلامية المتقدمة (0 ردود)
- دورة العلاقات العامة في المنظمات غير الربحية (0 ردود)
- العين الواحدة و الثالثة والعيون البنية في المنام (0 ردود)
- تحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي (0 ردود)
- مكافحة الأوبئة والآفات ذات العلاقة بالثروة الحيوانية (0 ردود)
- أدارة المخلفات الصلبة - online (0 ردود)
- ادارة غرفة الطوارئ البيئية - online (0 ردود)
- التقييم البيئي للمشروعات الهندسية (0 ردود)
- تفسير رؤية قطع الرجل في المنام للعزباء و المتزوجة و الرجل (0 ردود)
- يقدم مركز الصفوه دورة البرنامج المتكامل في العلاقات العامة والاعلام (0 ردود)