تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الملتقى العلمي والثقافي


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

  1. كبر الهمَّة في العلم (0 ردود)
  2. 5 مهارات تساعد طلاب الثانوية العامة على زيادة التحصيل خلال المراجعة (0 ردود)
  3. أزمة الأخلاق في المنظومة التربوية المعاصرة (0 ردود)
  4. البحث العلمي الشاهد على هوية كل أمة وقيمها (0 ردود)
  5. الثقافة بين النمط والنمطية والعنصرية (0 ردود)
  6. مذاكرة وعيد.. خطوات لطالب الثانوية العامة للاستمتاع بالإجازة ومراجعة الدروس (0 ردود)
  7. لو عندك حد فى ثانوية عامة.. إزاى تخلصه من التوتر والقلق قبل الامتحانات؟ (0 ردود)
  8. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الملل.. عشان تعرف تكمل مذاكرتك (0 ردود)
  9. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة لامتحانات من غير توتر ولا ضغط (0 ردود)
  10. لو في مذاكرة متأخرة عليك.. 5 خطواتك تساعدك على إنجازها بسهولة (0 ردود)
  11. معالم في طريق النهضة (0 ردود)
  12. توظيف الذكاء الاصطناعي في الدعوة (0 ردود)
  13. تأثير الغرب على مدرسة العقل في العصر الحديث (0 ردود)
  14. تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذا تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
  15. كيف يطرح المعلم أسئلة على الطلاب لا تجيب عنها هواتفهم؟ (0 ردود)
  16. 23 طريقة لتهدئة الصفوف الفوضوية في المدرسة (0 ردود)
  17. أهمية التعلم وفضل طلب العلم (0 ردود)
  18. سؤال بحاجة إلى جواب (0 ردود)
  19. الطعن في شخصية النبي صلى الله عليه وسلم (0 ردود)
  20. النقد العلمي (0 ردود)
  21. احترام المعلم (0 ردود)
  22. الثقافة الإسلامية في العصر الرقمي .. ندوة فكرية تبحث التحديات والفرص في ضوء الذكاء (0 ردود)
  23. “قيمة العلم في بناء الحضارة”.. ندوة فكرية بمعرض الدوحة للكتاب (0 ردود)
  24. فأنساهم أنفسهم (0 ردود)
  25. الغش ... آفة تهدم العلم والتعليم والمجتمعات (0 ردود)
  26. اهتمام الإسلام بالعلم (0 ردود)
  27. عُزلة الـ «تكست نِك» (0 ردود)
  28. مكانة أهل العلم (0 ردود)
  29. بركة القرون المفضلة (0 ردود)
  30. العلم والمعرفة في الإسلام: واجب ديني وأثر حضاري (0 ردود)
  31. التكوين العلمي (0 ردود)
  32. مقدمة في الطريق إلى أصالتنا وتراثنا (0 ردود)
  33. أهمية الإنفوجرافيك في التعليم ومجالات التدريب (0 ردود)
  34. تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذ تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
  35. نصر أبو زيد بين أنسنة النص و فكر المعتزلة (0 ردود)
  36. نصر حامد أبوزيد والخلط بين قدسية النص ونقد التراث (0 ردود)
  37. الأحلام .. والرؤى المنامية (0 ردود)
  38. ميلاد “الخبير” (0 ردود)
  39. نظرة الإسلام للعقل والروح في الحياة (0 ردود)
  40. المٌعلــــم أمــــل الأمــــة (0 ردود)
  41. حديث عن العلم والطلب (0 ردود)
  42. نحو مجتمع معلم (0 ردود)
  43. نموذج مقترح للتصميم التعليمي للإنفوجرافيك الثابت (0 ردود)
  44. مواجهــــة الحمــــلات الإعلامــية المضـــادة للإســــلام (0 ردود)
  45. اقرأ.. لتُشفى ! (0 ردود)
  46. التربية على النزاهة العلمية: مواقف من سيرة خليفة المسلمين عمر وابنه عبد الله (0 ردود)
  47. نوازل الكتب (0 ردود)
  48. العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية .. رؤية نقدية (0 ردود)
  49. خواطر في صبيحة الفصل الدراسي (0 ردود)
  50. مبادي الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  51. الأمانة في العلم (0 ردود)
  52. بثّ العِلْم (0 ردود)
  53. الاقتصاد الإسلامي وسؤال التنمية: قراءة نقدية ورؤية مستقبلية (0 ردود)
  54. المال وسيلة وغاية في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  55. قيمة العلماء في الإسلام (0 ردود)
  56. أولياء أمور (0 ردود)
  57. زكاة المال وزكاة الفطر الزكاة والضمان الاجتماعي في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  58. الوسيلة هي الرسالة: لماذا لا يزال ماكلوهان حاضراً في عصرنا الرقمي؟ (0 ردود)
  59. صلة القرابة .. رؤى متباينة بين الإسلام والأنثروبولوجيا (0 ردود)
  60. وصايا للمعلمين (0 ردود)
  61. وصايا مهمة في بداية العام الدراسي (0 ردود)
  62. الصيام وأثره في الاقتصاد المعيشي وزيادة الإنتاج (0 ردود)
  63. تعريف القلب (0 ردود)
  64. هل يمكننا أتمتة العلم؟ .. ماذا لو كان العلماء في المستقبل ليسوا بشراً؟ (0 ردود)
  65. معايير تصميم الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  66. قل مع الكون: لا إله إلا الله (9 ردود)
  67. رحلة المعرفة .. مزيج الأنشطة والقيم (0 ردود)
  68. سباق الذكاء الاصطناعي: فضول لا ينتهي، وسباق محموم، ودور العالم العربي في هذا السباق (0 ردود)
  69. وشاح الموضوعية (0 ردود)
  70. 5 نصائح للحفاظ على تركيزك في المذاكرة خلال شهر رمضان (0 ردود)
  71. الجاهلية الحديثة أو ما يسمى بـ(العلمانية) (0 ردود)
  72. لهذه الأسباب.. (كاد المعلم أن يكون رسولا) (0 ردود)
  73. مراجعة كتاب واقع الإشراف التربوي على مادة التربية الإسلامية (0 ردود)
  74. الأساس الفلسفي القائم عليه الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  75. ليلة النصف من شعبان وسلامة الصدور (0 ردود)
  76. هل تريد الاحتفاظ بالمعلمين؟ جرب هذه الاستراتيجيات (0 ردود)
  77. أسرار التميز المعرفي (0 ردود)
  78. مكونات الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  79. طريق الإسلام الضعف العلمي والثقافي لطلاب الكليات الشرعية الأسباب والحلول العلم الشرعي (0 ردود)
  80. عرض كتاب: التربية والتعليم في التراث العربي .. كيف علم القدماء أبناءهم؟ (0 ردود)
  81. الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالعلوم الشرعية: رؤية أكاديمية متقدمة (0 ردود)
  82. مفهوم الاستشراق (0 ردود)
  83. تسليط الأعداء (0 ردود)
  84. التعليم الهجين: تزايد الأدلة (0 ردود)
  85. ضرب الأمثال في التعليم والتوجيه (0 ردود)
  86. أهم 10 دراسات تعليمية في عام 2024 (0 ردود)
  87. تعفن الدماغ.. طاعون العصر الجديد (0 ردود)
  88. استعــــداد المـنـزل والطالـــب للامتحــانات (0 ردود)
  89. نصائح للتخلص من قلق فترات الامتحانات (0 ردود)
  90. الحفاظ على البيئة مطلب شرعي وضرورة حياتية (0 ردود)
  91. الاقتصاد الإسلامي مدخل ومنهاج (1 ردود)
  92. التعلم عن بُعد: نعمة العصر وجسر بين العلماء وطلاب العلم (0 ردود)
  93. حقيقة الإيمان (0 ردود)
  94. اليوم العالمي للتعليم .. الذكاء الاصطناعي في عالم مُؤَتمَت (0 ردود)
  95. الأخلاقيات الإسلامية في الطب الجيني: تأصيل شرعي ومعايير تطبيقية (0 ردود)
  96. الذكاء الاصطناعي: سلاح الدعوة الجديد في عصر التقنية (0 ردود)
  97. أشكال تصاميم الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  98. الدراسات المستقبلية بين العاشق والأسير (0 ردود)
  99. إشاعة الفاحشة بضغوط الخارج ووسائل الإعلام (0 ردود)
  100. الحكمة في خلق الرجل والمرأة (0 ردود)
  101. مراحل النقل والترجمة (1 ردود)
  102. مراجعة كتاب: “التربية اليابانية المركبة .. الاقتراحات والدروس المستفادة” (0 ردود)
  103. مراحل النقل والترجمة.. الدوافع العلمية للتجسير الحضاري (0 ردود)
  104. السلفيون..و طلب العلم النافع (0 ردود)
  105. المثقف والتغريب (0 ردود)
  106. خمس قواعد لازمة لأي مشتغل بالبحث العلمي (0 ردود)
  107. الإعجاز الطبي في العلاج النبوي لعرق النسا (0 ردود)
  108. أنماط الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  109. حكم طلب العلم الشرعي (0 ردود)
  110. اليوتيوب: آمال ومحاذير (0 ردود)
  111. الملحدون العرب!! (0 ردود)
  112. الاستشراق الألماني (0 ردود)
  113. الإنفوجرافيك التعليمي Educational Infographic (0 ردود)
  114. صَدْرٌ وسَطْرٌ (0 ردود)
  115. تقويم المواقف (0 ردود)
  116. الذكاء الاصطناعي - وإستراتيجياته العالمية (0 ردود)
  117. لا شيء بعد النبوة أفضل من نشر العلم (0 ردود)
  118. حركة الترجمة بين توهم نقل المعرفة، وإفساد عقل الأمة (0 ردود)
  119. الإسلام كرم الإنسان ورفع قدره (0 ردود)
  120. العلم رفعة للفرد والمجتمع (0 ردود)
  121. ماذا تعرف عن صعوبات التعلم؟ (0 ردود)
  122. السؤال مهارة تعليمية (0 ردود)
  123. الموقف الوسط (0 ردود)
  124. البحث العلمي (0 ردود)
  125. معالم الإعلام التغريبي (0 ردود)
  126. ليس هذا أنا! ولم أقل ذلك! كيف أربكت التكنولوجيا إدراكنا؟ (0 ردود)
  127. هل للتكنولوجيا الحديثة فوائد كأضرارها؟! (0 ردود)
  128. دور وزارة التربية في المحافظة على القيم وحماية الأسرة ورعايتها (0 ردود)
  129. اختلاف درجات العلماء في الفهم والفقه (0 ردود)
  130. دور المدرب والمتدرب في بيئات التدريب الإلكتروني التشاركي (0 ردود)
  131. الموقف المنبهر (0 ردود)
  132. أهمية مشاريع التعليم ودعم البعثات العلمية (0 ردود)
  133. الفكر الإداري عند العلماء المسلمين (0 ردود)
  134. الإشراف العلمي بين الأستاذية الهادية والأمومة أو الأبوة الرحيمة والشخصية الحازمة (0 ردود)
  135. طريق النور (0 ردود)
  136. خطر الإلحاد .. بعض أسباب الإلحاد وطرق العلاج منها (0 ردود)
  137. الإلحاد وحقيقة الإيمان في قلب المؤمن (0 ردود)
  138. التوازن في حياة الدعاة (0 ردود)
  139. خطر الإلحاد.. أسباب الخروج من الإسلام واعتناق الإلحاد (0 ردود)
  140. العلماء والإصلاح (0 ردود)
  141. أن تعلمنِ مما علمت رشدا (0 ردود)
  142. حديث الإصلاح (1 ردود)
  143. آداب العالم في التدريس (0 ردود)
  144. فائدة في التدرج في الدعوة (0 ردود)
  145. درر مختصرة من أقوال السلف في أهمية الأدب للطالب والمعلم (0 ردود)
  146. الإلحاد وخطره على المجتمع (1 ردود)
  147. انتبهوا.. كلنا مراقبون! (0 ردود)
  148. كتاب “لاهوت التعدّدية الدّينية”.. قراءات حول الفكر الغربي والدين (0 ردود)
  149. كيف تراجع كتابًا (نموذج مقترح لمراجعة كتاب) (0 ردود)
  150. مرحلة دراسية جديدة..ماذا تعني لك؟ (0 ردود)
  151. ماهي نظرية التربية الإسلامية ؟ (1 ردود)
  152. إضاءة: من يزيد علما يزيد أدبا مع معلميه! (0 ردود)
  153. صيحات من النذير العريان لإنقاذ سفينة التعليم (0 ردود)
  154. سلاح الدين والدنيا: العلم (0 ردود)
  155. المعلم المسلم داعية (0 ردود)
  156. السقوط المدوي إلى الهاوية (0 ردود)
  157. قراءة تبعث المسرَّات وأخرى تثير الاكتئاب (0 ردود)
  158. اقرأ.. لتُشفى ! (0 ردود)
  159. قوانين العقل الباطن وأثرها في نشر الإلحاد (0 ردود)
  160. الذكاء البشري وبيولوجية التفكير (0 ردود)
  161. القتل والإباحية في ألعاب الحاسوب وخطر إدمانها (0 ردود)
  162. التشارك داخل بيئات التدريب الإلكترونية وبعض أسسه النظرية (0 ردود)
  163. التعليم الإلكتروني : المفهوم ومعايير التصميم (0 ردود)
  164. الديمقراطية : تعريف وتعليق (0 ردود)
  165. حديث عابر عن الألقاب العلمية (0 ردود)
  166. الفوزان: نصيحتي لطلاب العلم أن يــجـتـهدوا في الدراسة (0 ردود)
  167. التعليم وصناعة الجيل (0 ردود)
  168. العنوان دور الفلسفة الإسلامية في تشكيل النظم التعليمية (0 ردود)
  169. آفة الكبر عند بعض طلبة العلم ! (0 ردود)
  170. علم المستقبليات والفكر الإسلامي (0 ردود)
  171. قيمة إسلامية حثَّ عليها القرآن الكريم والسُنَّة النبوية – الجودة الشاملة في مؤسساتنا (0 ردود)
  172. العام الدراسي ليكون عام نجاح (0 ردود)
  173. أهمية تحقيق الأمن الغذائي (0 ردود)
  174. في الحاجة إلى تعليم التفكير الإبداعي (0 ردود)
  175. أسطورة تغيير الجنس (0 ردود)
  176. النبي القدوة معلما ومربيا (0 ردود)
  177. مخاطر (الإنترنت المظلم) على الشباب وسبل الوقاية منها (0 ردود)
  178. بين: (من كان شيخه كتابه)، و (من كان شيخه حاسوبه) (0 ردود)
  179. الدوافع والمنطلقات في البحث العلمي بين الماضي والحاضر (0 ردود)
  180. تقنيات التعليم والتعلم (0 ردود)
  181. دراسة لمفكر قبطي... الإسلام لم ينتشر بحد السيف! (0 ردود)
  182. طريق التعلم وأسباب فهم الدروس (0 ردود)
  183. فتنة ” التيك توك ” ! (0 ردود)
  184. الانبهار بالحضارة الغربية المادية (0 ردود)
  185. الاهتمام بالتزكية قبل العلم (0 ردود)
  186. من العجز الحضاري في الواقع إلى الإعجاز العلمي في النص (0 ردود)
  187. التطور التكنولوجي والتعليم (0 ردود)
  188. 6 اعتبارات لخيار التعليم باللغة الأجنبية (0 ردود)
  189. توجيهات عامة للمدرسين (0 ردود)
  190. التعليم المختلط وتبعاته (0 ردود)
  191. أوراق وقصاصات من المكتبة آية وفهم (0 ردود)
  192. كيف يكون استعداد الطالب للعودة إلى المدرسة؟ (0 ردود)
  193. صعوبات التعلم .. أسبابها تشخيصها وعلاجها (0 ردود)
  194. الجمال والإنسان في مرآة الحضارة (0 ردود)
  195. أبناء أفارقة المسلمين والإلحاد (0 ردود)
  196. كل علم يُسأل عنه أهله والعارفون به (0 ردود)
  197. محبة طلاب العلم لشيوخهم وأساتذتهم (0 ردود)
  198. العلم والأخلاق (0 ردود)
  199. الامتحان (0 ردود)
  200. التعويل الروحي (0 ردود)
  201. تأطير الخيال (0 ردود)
  202. رحلة ثالثة في طلب العلم (0 ردود)
  203. الآثار الاقتصادية لنظام الميراث في الإقتصاد الإسلامي (1 ردود)
  204. خطورة الذكاء الاصطناعي على العالم والوظائف ونظرة الإسلام تجاه هذه التطورات (0 ردود)
  205. الاستعمال العقلاني واللاعقلاني للتقنية والإنترنت (0 ردود)
  206. من آداب طالب العلم (2 ردود)
  207. التعليم في عصر الهوية الرقمية (0 ردود)
  208. فائدة السؤال في العلم (0 ردود)
  209. إعادة بناء التعليم: ضرورة حتمية للنهوض الحضاري (0 ردود)
  210. نشر ثقافة الجودة من أجل تعليم جيد لا تعليب محكم (0 ردود)
  211. إبراهيم عيسى محامي الزنادقة (2 ردود)
  212. أميّة الأساتذة الثقافية والرقمية (0 ردود)
  213. ماذا نتعلم؟ ولماذا نتعلم؟ وكيف نتعلم؟ (0 ردود)
  214. قصة نجاح من الهند علي مانيكفان (0 ردود)
  215. الأركيولوجيا.. مطية الإلحاد (0 ردود)
  216. سطوة الترند والتلاعب بالوعي والإدراك، "الشهر مش عاوز يخلص ليه"! (0 ردود)
  217. اليقين لا يحتاج إلى شك (0 ردود)
  218. دور الزكــــاة فـي تحقـيــق التنمية (0 ردود)
  219. معاناة الكبار (0 ردود)
  220. مجالس شرح كتاب تعظيم العلم للشيخ صالح بن عبدالله العصيمي (9 ردود)
  221. ما نصيبنا بعد تقسيم الأرض والعلوم والأخلاق بين الأمم؟ (0 ردود)
  222. "مجتمعات التعلم": رحلة نحو التنمية الشاملة والتماسك الاجتماعي (0 ردود)
  223. الأسس المفاهيمية والتقنية للذكاء الاصطناعي وتطوره (0 ردود)
  224. الاستشراق والتنصير مدى العلاقة بين ظاهرتين (1 ردود)
  225. القراءة وأهميتها للفرد والمجتمع (0 ردود)
  226. أهمية وفضل العلم (0 ردود)
  227. 6 كواكب وسابعهم القمر في خط مستقيم – اصطفاف الكواكب ظاهرة فلكية نادرة (0 ردود)
  228. شبهات الملحدين والرد عليها (0 ردود)
  229. حصتك الأولى أيها المدرس (0 ردود)
  230. العام الدراسي الجديد. توجيهات ونصائح (0 ردود)
  231. الفساد الفكري.. وانتحار الأمم (0 ردود)
  232. صفــات المعـلم المـؤثر (0 ردود)
  233. همسات تربوية مع عام دراسي جديد..! (0 ردود)
  234. الطعن والتشكيك في ثوابتنا الشرعية هدفه هدم الدين وليس التجديد والتطوير (0 ردود)
  235. إبراهيم عيسى وصديقه فرنانديز (إبراهيم عيسى من صحافة التنفيث.. إلى معهد إعلام الشرق (0 ردود)
  236. آيات تنسف الإلحاد (0 ردود)
  237. شرح طريقة فهرسة المسائل العلمية (2 ردود)
  238. مؤسسة تكوين الفكر العربي (4 ردود)
  239. تراجعات طه حسين.. حقيقتها وإلى أي مدى وصلت والدروس المستفادة (0 ردود)
  240. أزمة دعوة أم أزمة مجتمع؟ (0 ردود)
  241. وصية الإمام أبي حنيفة ليوسف السَّمْتي يوم تخرُّجه (0 ردود)
  242. بين العِلمانية والعَلمانية (0 ردود)
  243. المدرسة والذكاء (0 ردود)
  244. الإسلام والغرب بين أساطير الصدام وحقائق الانسجام - الاسلام والغرب (0 ردود)
  245. 20 قاعدة لحقوق وواجبات العمل في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  246. كيف أربكت التكنولوجيا إدراكنا؟ (0 ردود)
  247. سمات القارئ الجيد (0 ردود)
  248. حكم العقل والفطرة والدين في (مركز تكوين) (0 ردود)
  249. التجسس الالكتروني (0 ردود)
  250. الإخلاص في طلب العلم (0 ردود)