تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الملتقى العلمي والثقافي


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

  1. حول إصلاح التعليم الشرعي (0 ردود)
  2. مخاطر العلاقات المحرّمة وآثارها في زمن التواصل الرقمي (0 ردود)
  3. حتى لا تتَّسِعَ الأمِّيَّةُ الشرعيّةُ في صفوف أجيالنا! (0 ردود)
  4. لنحيا بالعلم!! (0 ردود)
  5. بين تكريم الإسلام وعبث الإلحاد: من الذي يُهين الإنسان؟ (0 ردود)
  6. طرق المذاكرة السريعة والفعالة أيام الامتحانات , كيفية المذاكرة السريعة (0 ردود)
  7. اذاعة مدرسية عن العلم (0 ردود)
  8. كيفية إعداد خطة بحث لطلاب الدراسات العليا (0 ردود)
  9. “الوصفة السحرية” التي لا تناسبنا: “أفضل الممارسات”… ولكن لأي مجتمع؟ (0 ردود)
  10. الاحتلال الرقمي! (0 ردود)
  11. الإنسان في مواجهة الآلة: رؤية لمستقبل الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
  12. نقص المعلّمين .. أزمة عالمية (0 ردود)
  13. لجوء المدارس إلى أدوات الترجمة بالذكاء الاصطناعي لدعم متعلمي اللغة الإنجليزية (0 ردود)
  14. سؤال الحقيقة والفعل في فلسفة القيم إشكالات وإيضاحات (1 ردود)
  15. الرؤية الكونية الإسلامية والعلم الحديث (0 ردود)
  16. الإسلام والعقلانية (0 ردود)
  17. أهمية مَلَكَة العقل (0 ردود)
  18. سعة الوجود ومحدودية الوجدان (0 ردود)
  19. 4 خطوات بسيطة تساعد الطلاب على الموازنة بين الدراسة وأنشطتهم المختلفة (0 ردود)
  20. النقد ضرورة!! (0 ردود)
  21. منصات التواصل ومنظومة القيم (الستر والحياء) (0 ردود)
  22. أغلق الصنابير (0 ردود)
  23. المُعلّم.. رسالة سامية ومسؤولية عظيمة (0 ردود)
  24. (ولا تهنوا في ابتغاء القوم) (0 ردود)
  25. مرجعية الحضارة الإسلامية (0 ردود)
  26. الأقوال والأفعال فرع على أصل هو العلم (0 ردود)
  27. مواقف الغرب من الحضارة الإسلامية (0 ردود)
  28. المحبة بين العلماء دليل الصدق والمصداقية (0 ردود)
  29. مع بداية العام الدراسي الجديد- 13 مليون طفل عربي محرومون من التعليم بسبب الحروب (0 ردود)
  30. العام الدراسي الجديد والخلافة في الأرض (0 ردود)
  31. إلى مثقفي مواقع التواصل الاجتماعي (0 ردود)
  32. الملحد ومشاعر الحياة والموت والعلاقات الإنسانية (0 ردود)
  33. دور التربية الإسلامية في مواجهة التحديات لشبكات التواصل الاجتماعي (pdf) (0 ردود)
  34. المرض الاقتصادي: أشكاله وآثاره (0 ردود)
  35. التوازن في حياة الإنسان: نظرة قرآنية وتنموية (0 ردود)
  36. الحضارات والمناهج التنويرية (0 ردود)
  37. حقوق المعلم (0 ردود)
  38. تكنولوجيا النانو ما لها وما عليها (2 ردود)
  39. التخطيط وأهميته في الإدارة (0 ردود)
  40. أسعار الذهب .. ما العوامل التي تتحكم بها ؟ (0 ردود)
  41. عيناك والقراءة السليمة (0 ردود)
  42. يوم المعلم .. تذكير بقدسية الرسالة وتحديات الواقع (0 ردود)
  43. تاريخ الطباعة العربية في العالم حتى نهاية القرن التاسع عشر (1 ردود)
  44. وداعًا للأدلة الدراسية؟ صناعة الذكاء الاصطناعي تستهدف الطلاب (0 ردود)
  45. الطلاب يرتكبون الأخطاء .. إليك أفضل الطرق لتصويبها (0 ردود)
  46. القواعد الصارمة في الفصول الدراسية قد تعزز الهدوء .. لكن بعض الطلاب يدفعون الثمن (0 ردود)
  47. علاقات صحية بين المعلم وولي الأمر: نصائح أساسية للنجاح (0 ردود)
  48. الإدارة بين الإتقان الشرعي والنجاح الدنيوي (0 ردود)
  49. فن المغادرة الاحترافية: إستراتيجيات الارتقاء المهني عند إنهاء الخدمة (0 ردود)
  50. إضاءة: ما أروع النظام! (0 ردود)
  51. التغيير (0 ردود)
  52. أسرار الكون بين العلم والقدرة الإلهية: رحلة في الغموض والدينامية البيئية (0 ردود)
  53. كيف أن الأرض فيها فاكهة ونخل ذات أكمام؟ (0 ردود)
  54. التناصـح بين المسلمين وأهميته (0 ردود)
  55. 7 عيوب للتعليم المنزلى.. مهم تعرفها قبل ما تاخد قرارك (0 ردود)
  56. صور من الطاقة البديلة لمكافحة الاحتباس الحراري (0 ردود)
  57. هل الكتب تغيِّر الحياة؟ (0 ردود)
  58. مراكز الدراسات وإثراء المعرفة الإنسانية .. مركز الملك فيصل للبحوث نموذجًا (0 ردود)
  59. العمل التطوعي في ميزان القرآن والسُنَّة (1 ردود)
  60. السوشيال ميديا (0 ردود)
  61. بين الوحي والعلم التجريبي (0 ردود)
  62. رؤية إصلاحية تربوية.. منظومة التعليم في الكويت بين التحديات والفرص المتاحة (1 ردود)
  63. الذكاء الاصطناعي والتعليم (0 ردود)
  64. التواصل الاجتماعي.. ضوابطه وآدابه (0 ردود)
  65. اللامساواة من منظور اقتصادي (0 ردود)
  66. من الانتماء القبلي إلى الانتماء المؤسسي: تحولات الهوية والثقة في المجتمع الحديث (0 ردود)
  67. ثلاثية بناء الطالب : البيت والمدرسة والمجتمع (0 ردود)
  68. دور الأنشطة المدرسية في تطوير الطالب (0 ردود)
  69. الإيثار في الاقتصاد الإسلامي: كيف يخلق المنافع الاقتصادية والاجتماعية؟ (1 ردود)
  70. رؤية إسلامية قيمية .. المؤشرات والمعايير العالمية ودورها في تحقيق التنمية والتطوير (0 ردود)
  71. الإعجاز العلمي في النهي عن الغضب (1 ردود)
  72. دايماً بتأجل ومكسل طول الوقت.. 5 خطوات تساعد على تعلم مهارات جديدة (0 ردود)
  73. حسينان لـ «الفرقان»: العملية التعليمية ليست مجرد تلقين بل بناء متكامل للإنسان (0 ردود)
  74. معايير تصميم منصات التدريب الإلكترونية (0 ردود)
  75. الأسس النظرية والتطبيقية لتصميم منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  76. أنواع منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  77. نصائح مهمة لأبنائنا على أبواب الامتحانات (0 ردود)
  78. الذكاء الاصطناعي والاقتصاد المغربي: ثورة رقمية في خدمة التنمية (0 ردود)
  79. دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة العملية التعليمية: تحليل معمق للتطبيقات في التعلي (0 ردود)
  80. تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الجغرافيا (0 ردود)
  81. الاختـلاط فـي الجامعـات وصـراع الهويـة (0 ردود)
  82. مـن الصفـات التربوية للمعلم – معرفةُ علمِ نفسِ الطُّفولة والمُرَاهَقة (0 ردود)
  83. التعليم.. ميدان الصراع الفكري مع الغرب (0 ردود)
  84. العلاقات الدولية ومناهجنا التعليمية (0 ردود)
  85. منهج القرآن الكريم في تنمية التفكير التأملي (0 ردود)
  86. الاستشراق ووسائل صناعة الكراهية: صهينة الاستشراق (0 ردود)
  87. المستشرقون الجدد.. المراكز البحثية الأمريكية (0 ردود)
  88. وقفات ورسائل مع بداية العام الدراسي الجديد (0 ردود)
  89. مع بدء الفصل الدراسي .. فوائد الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب (0 ردود)
  90. آداب طالب العلم (0 ردود)
  91. الإيمان والإلحاد: من تعليم الأسماء إلى انهيار المعنى والحضارة (0 ردود)
  92. التنمية الاقتصادية في الاقتصاد الإسلامي (1 ردود)
  93. القراءة مشروع المدرسة الحقيقي (0 ردود)
  94. انحراف الفكر مجلبة لسوء العمل (0 ردود)
  95. وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق الصحفي (0 ردود)
  96. الهداية والعقل (0 ردود)
  97. رعايــة المختـرع والاختـــــراع في العالم الإسلامي (1 ردود)
  98. أجيالنا والتربية على القراءة (0 ردود)
  99. الغش في الامتحانات: مقدمات ونتائج (0 ردود)
  100. مفهوم الإنسانية الحقة، في ميزان الله والخلق (0 ردود)
  101. وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق الإعلامي (0 ردود)
  102. العلم والتقنية؛ أية علاقة؟ (0 ردود)
  103. من وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق والتنصير (0 ردود)
  104. وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق والسياسة (0 ردود)
  105. العلمانية المختبئة (0 ردود)
  106. القراءة وسيلة أم غاية (0 ردود)
  107. كيف عالج الإسلام مشكلات العصر؟ (0 ردود)
  108. حـقـــوق المعلـم (0 ردود)
  109. الذكاء الاصطناعي في خدمة العلوم الشرعية (0 ردود)
  110. الدماغ الخفيّ داخل القلب .. اكتشاف علمي مـذهل لسر من أسرار القرآن (0 ردود)
  111. المستشرق الإيطالي لْيونِهْ كايتاني، مؤسس المدرسة الاستشراقية الجديدة في إيطاليا (0 ردود)
  112. حين يُمتهن العلم وتُختطف المعرفة (0 ردود)
  113. منظومة التعليم الإسلامي: الطريقة الحلزونية في المنهاج العلمي الإسلامي (0 ردود)
  114. الكتاب المقدس احتوى على نصوص دموية وليست مجرد أفكار (0 ردود)
  115. على عَتَبَاتِ الْمَدَارسِ (0 ردود)
  116. لا تفرّط بالكتابة بالقلم! (0 ردود)
  117. أخلاقيات المعلم والمتعلم وآثارها في النجاح والتحصيل العلمي (0 ردود)
  118. أســـــباب انتشـــــار ظاهـــــرة الإلحـــــاد (0 ردود)
  119. هل نحن أمام موجة من الإلحاد تهدد العالم الإسلامي؟ (0 ردود)
  120. نحو اقتصاد أخلاقي على أنقاض المادية (0 ردود)
  121. المرأة والاستهلاك: رؤية اقتصادية (0 ردود)
  122. فوائد البنوك: الخطر الذي يهدد العالم (0 ردود)
  123. إدارة الجودة الشاملة في عصر الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
  124. انهيار الدولار: انهيار عالمي متخفي.. إلى أي مصير نسير؟ (0 ردود)
  125. سبل تحقيق التوافق بين مهارات خريجات الجامعات وسوق العمل (0 ردود)
  126. الفلسفة الاقتصادية لملكية الإنسان في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  127. المعاني الاقتصادية للحج (0 ردود)
  128. الفلسفة الاقتصادية للتسخير في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  129. 30 طريقة لإحلال الهدوء في فصول المرحلة الثانوية الصاخبة (0 ردود)
  130. أساليب نشر العلمانية (2 ردود)
  131. التطور التاريخي لعلم البصمات (0 ردود)
  132. الحضارة الإسلامية والتكامل في بنية التفكير العلمي (0 ردود)
  133. الفلسفة الاقتصادية للاستخلاف في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  134. استراتيجيات المغرب في الماء والطاقة والفلاحة والتنمية المستدامة (0 ردود)
  135. أنواع الاقتصاد حول العالم ومعايير تصنيفها (0 ردود)
  136. أهمية منصات التعلم الإلكترونية في التنمية المهنية للمعلمين (0 ردود)
  137. الوسطية منهج وقيمة (0 ردود)
  138. من وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: تصنيف المستشرقين (0 ردود)
  139. الذكاء الاصطناعي والعلم الشرعي (0 ردود)
  140. العقول تغير العالم... لا الشهادات (0 ردود)
  141. الخدمات التي توفرها منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  142. أزمة الهوية في عصر العولمة (0 ردود)
  143. وسائل الديمقراطيين في إقناع المسلمين بالنظام الديمقراطي (0 ردود)
  144. من وجوه الالتقاء وصناعة الكراهية (منهج حسن الخلق) (0 ردود)
  145. حقوق الانسان (0 ردود)
  146. الطلبة المسلمون: التأثير والتأثر (0 ردود)
  147. الاستشراق والعقلانيون المعاصرون (0 ردود)
  148. الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
  149. الإسلام يدعو لحرية التملك (0 ردود)
  150. آثار مدارس الاستشراق على الفكر العربي والإسلامي (0 ردود)
  151. الاستشراق والقرآنيون (0 ردود)
  152. الاستشراق والمعتزلة (0 ردود)
  153. تفيئة الاستشراق (0 ردود)
  154. الثقة بالاستشراق (0 ردود)
  155. فن التدوين (0 ردود)
  156. كتاب “حضارة الإسلام” .. تشريح لروح الحضارة بعيون غربية (0 ردود)
  157. 3 ألعاب لتعزيز تعليم القراءة (0 ردود)
  158. مميزات منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  159. بعض خصائص منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  160. مفهوم وفاعلية منصات التعلم الإلكترونية في التعليم (0 ردود)
  161. الإلحاد ومشكلة وجود الشر: حجتهم أم معضلتهم؟ (0 ردود)
  162. زكوا يصح اقتصادكم ويعمل عاطلكم! مناقشين دور (الزكاة) في علاج الركود الاقتصادي (0 ردود)
  163. العلم الشرعي هو الميراث النبوي (0 ردود)
  164. تقرير معهد رويترز للأخبار الرقمية 2025 : عصر الذكاء الاصطناعي والمؤثرين وما بعد المؤس (0 ردود)
  165. نداء إلى ورثة الأنبياء (0 ردود)
  166. القراءة المتسارعة (0 ردود)
  167. في سبيل إيجاد تنمية مستدامة .. الوقف الإسلامي .. نماذج مبتكرة وتجارب رائدة (0 ردود)
  168. غُول الرِّبا وفكّه المفترس وسمومه الفتّاكة (0 ردود)
  169. الطوفان الرقمي (0 ردود)
  170. فوائد النماذج المضادة في تعزيز التعلم (0 ردود)
  171. في سؤال التغيير (0 ردود)
  172. كبر الهمَّة في العلم (0 ردود)
  173. الإلحاد (0 ردود)
  174. الإلحاد والأساس الخرب (0 ردود)
  175. الغزو الفكري دسائس اليهود والنصارى ضد المسلمين (0 ردود)
  176. ثقافة "الترند" والقرار الشخصي: بين سطوة الجماعة وضياع البوصلة الفردية (0 ردود)
  177. خصائص منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
  178. عبقرية ابن تيمية التي استفاد منها الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
  179. تسبيح الجمادات والمخلوقات غير العاقلة: حقيقة أم مجاز؟ (1 ردود)
  180. على خطى السامري (0 ردود)
  181. القواعد العشر في تربية الأبناء : دليل الدكتور بكار للتنشئة الناجحة (0 ردود)
  182. لا يزال الذكاء الاصطناعي دولة مجهولة .. والمراهقون هم روادها (0 ردود)
  183. كتاب “الغرب نقيضًا للحضارة” .. رحلة جريئة لكشف زيف الحضارة الغربية (0 ردود)
  184. كبر الهمَّة في العلم (0 ردود)
  185. 5 مهارات تساعد طلاب الثانوية العامة على زيادة التحصيل خلال المراجعة (0 ردود)
  186. أزمة الأخلاق في المنظومة التربوية المعاصرة (0 ردود)
  187. البحث العلمي الشاهد على هوية كل أمة وقيمها (0 ردود)
  188. الثقافة بين النمط والنمطية والعنصرية (0 ردود)
  189. مذاكرة وعيد.. خطوات لطالب الثانوية العامة للاستمتاع بالإجازة ومراجعة الدروس (0 ردود)
  190. لو عندك حد فى ثانوية عامة.. إزاى تخلصه من التوتر والقلق قبل الامتحانات؟ (0 ردود)
  191. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الملل.. عشان تعرف تكمل مذاكرتك (0 ردود)
  192. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة لامتحانات من غير توتر ولا ضغط (0 ردود)
  193. لو في مذاكرة متأخرة عليك.. 5 خطواتك تساعدك على إنجازها بسهولة (0 ردود)
  194. معالم في طريق النهضة (0 ردود)
  195. توظيف الذكاء الاصطناعي في الدعوة (0 ردود)
  196. تأثير الغرب على مدرسة العقل في العصر الحديث (0 ردود)
  197. تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذا تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
  198. كيف يطرح المعلم أسئلة على الطلاب لا تجيب عنها هواتفهم؟ (0 ردود)
  199. 23 طريقة لتهدئة الصفوف الفوضوية في المدرسة (0 ردود)
  200. أهمية التعلم وفضل طلب العلم (0 ردود)
  201. سؤال بحاجة إلى جواب (0 ردود)
  202. الطعن في شخصية النبي صلى الله عليه وسلم (0 ردود)
  203. النقد العلمي (0 ردود)
  204. احترام المعلم (0 ردود)
  205. الثقافة الإسلامية في العصر الرقمي .. ندوة فكرية تبحث التحديات والفرص في ضوء الذكاء (0 ردود)
  206. “قيمة العلم في بناء الحضارة”.. ندوة فكرية بمعرض الدوحة للكتاب (0 ردود)
  207. فأنساهم أنفسهم (0 ردود)
  208. الغش ... آفة تهدم العلم والتعليم والمجتمعات (0 ردود)
  209. اهتمام الإسلام بالعلم (0 ردود)
  210. عُزلة الـ «تكست نِك» (0 ردود)
  211. مكانة أهل العلم (0 ردود)
  212. بركة القرون المفضلة (0 ردود)
  213. العلم والمعرفة في الإسلام: واجب ديني وأثر حضاري (0 ردود)
  214. التكوين العلمي (0 ردود)
  215. مقدمة في الطريق إلى أصالتنا وتراثنا (0 ردود)
  216. أهمية الإنفوجرافيك في التعليم ومجالات التدريب (0 ردود)
  217. تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذ تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
  218. نصر أبو زيد بين أنسنة النص و فكر المعتزلة (0 ردود)
  219. نصر حامد أبوزيد والخلط بين قدسية النص ونقد التراث (0 ردود)
  220. الأحلام .. والرؤى المنامية (0 ردود)
  221. ميلاد “الخبير” (0 ردود)
  222. نظرة الإسلام للعقل والروح في الحياة (0 ردود)
  223. المٌعلــــم أمــــل الأمــــة (0 ردود)
  224. حديث عن العلم والطلب (0 ردود)
  225. نحو مجتمع معلم (0 ردود)
  226. نموذج مقترح للتصميم التعليمي للإنفوجرافيك الثابت (0 ردود)
  227. مواجهــــة الحمــــلات الإعلامــية المضـــادة للإســــلام (0 ردود)
  228. اقرأ.. لتُشفى ! (0 ردود)
  229. التربية على النزاهة العلمية: مواقف من سيرة خليفة المسلمين عمر وابنه عبد الله (0 ردود)
  230. نوازل الكتب (0 ردود)
  231. العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية .. رؤية نقدية (0 ردود)
  232. خواطر في صبيحة الفصل الدراسي (0 ردود)
  233. مبادي الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  234. الأمانة في العلم (0 ردود)
  235. بثّ العِلْم (0 ردود)
  236. الاقتصاد الإسلامي وسؤال التنمية: قراءة نقدية ورؤية مستقبلية (0 ردود)
  237. المال وسيلة وغاية في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  238. قيمة العلماء في الإسلام (0 ردود)
  239. أولياء أمور (0 ردود)
  240. زكاة المال وزكاة الفطر الزكاة والضمان الاجتماعي في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
  241. الوسيلة هي الرسالة: لماذا لا يزال ماكلوهان حاضراً في عصرنا الرقمي؟ (0 ردود)
  242. صلة القرابة .. رؤى متباينة بين الإسلام والأنثروبولوجيا (0 ردود)
  243. وصايا للمعلمين (0 ردود)
  244. وصايا مهمة في بداية العام الدراسي (0 ردود)
  245. الصيام وأثره في الاقتصاد المعيشي وزيادة الإنتاج (0 ردود)
  246. تعريف القلب (0 ردود)
  247. هل يمكننا أتمتة العلم؟ .. ماذا لو كان العلماء في المستقبل ليسوا بشراً؟ (0 ردود)
  248. معايير تصميم الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
  249. قل مع الكون: لا إله إلا الله (10 ردود)
  250. رحلة المعرفة .. مزيج الأنشطة والقيم (0 ردود)