- حول إصلاح التعليم الشرعي (0 ردود)
- مخاطر العلاقات المحرّمة وآثارها في زمن التواصل الرقمي (0 ردود)
- حتى لا تتَّسِعَ الأمِّيَّةُ الشرعيّةُ في صفوف أجيالنا! (0 ردود)
- لنحيا بالعلم!! (0 ردود)
- بين تكريم الإسلام وعبث الإلحاد: من الذي يُهين الإنسان؟ (0 ردود)
- طرق المذاكرة السريعة والفعالة أيام الامتحانات , كيفية المذاكرة السريعة (0 ردود)
- اذاعة مدرسية عن العلم (0 ردود)
- كيفية إعداد خطة بحث لطلاب الدراسات العليا (0 ردود)
- “الوصفة السحرية” التي لا تناسبنا: “أفضل الممارسات”… ولكن لأي مجتمع؟ (0 ردود)
- الاحتلال الرقمي! (0 ردود)
- الإنسان في مواجهة الآلة: رؤية لمستقبل الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
- نقص المعلّمين .. أزمة عالمية (0 ردود)
- لجوء المدارس إلى أدوات الترجمة بالذكاء الاصطناعي لدعم متعلمي اللغة الإنجليزية (0 ردود)
- سؤال الحقيقة والفعل في فلسفة القيم إشكالات وإيضاحات (1 ردود)
- الرؤية الكونية الإسلامية والعلم الحديث (0 ردود)
- الإسلام والعقلانية (0 ردود)
- أهمية مَلَكَة العقل (0 ردود)
- سعة الوجود ومحدودية الوجدان (0 ردود)
- 4 خطوات بسيطة تساعد الطلاب على الموازنة بين الدراسة وأنشطتهم المختلفة (0 ردود)
- النقد ضرورة!! (0 ردود)
- منصات التواصل ومنظومة القيم (الستر والحياء) (0 ردود)
- أغلق الصنابير (0 ردود)
- المُعلّم.. رسالة سامية ومسؤولية عظيمة (0 ردود)
- (ولا تهنوا في ابتغاء القوم) (0 ردود)
- مرجعية الحضارة الإسلامية (0 ردود)
- الأقوال والأفعال فرع على أصل هو العلم (0 ردود)
- مواقف الغرب من الحضارة الإسلامية (0 ردود)
- المحبة بين العلماء دليل الصدق والمصداقية (0 ردود)
- مع بداية العام الدراسي الجديد- 13 مليون طفل عربي محرومون من التعليم بسبب الحروب (0 ردود)
- العام الدراسي الجديد والخلافة في الأرض (0 ردود)
- إلى مثقفي مواقع التواصل الاجتماعي (0 ردود)
- الملحد ومشاعر الحياة والموت والعلاقات الإنسانية (0 ردود)
- دور التربية الإسلامية في مواجهة التحديات لشبكات التواصل الاجتماعي (pdf) (0 ردود)
- المرض الاقتصادي: أشكاله وآثاره (0 ردود)
- التوازن في حياة الإنسان: نظرة قرآنية وتنموية (0 ردود)
- الحضارات والمناهج التنويرية (0 ردود)
- حقوق المعلم (0 ردود)
- تكنولوجيا النانو ما لها وما عليها (2 ردود)
- التخطيط وأهميته في الإدارة (0 ردود)
- أسعار الذهب .. ما العوامل التي تتحكم بها ؟ (0 ردود)
- عيناك والقراءة السليمة (0 ردود)
- يوم المعلم .. تذكير بقدسية الرسالة وتحديات الواقع (0 ردود)
- تاريخ الطباعة العربية في العالم حتى نهاية القرن التاسع عشر (1 ردود)
- وداعًا للأدلة الدراسية؟ صناعة الذكاء الاصطناعي تستهدف الطلاب (0 ردود)
- الطلاب يرتكبون الأخطاء .. إليك أفضل الطرق لتصويبها (0 ردود)
- القواعد الصارمة في الفصول الدراسية قد تعزز الهدوء .. لكن بعض الطلاب يدفعون الثمن (0 ردود)
- علاقات صحية بين المعلم وولي الأمر: نصائح أساسية للنجاح (0 ردود)
- الإدارة بين الإتقان الشرعي والنجاح الدنيوي (0 ردود)
- فن المغادرة الاحترافية: إستراتيجيات الارتقاء المهني عند إنهاء الخدمة (0 ردود)
- إضاءة: ما أروع النظام! (0 ردود)
- التغيير (0 ردود)
- أسرار الكون بين العلم والقدرة الإلهية: رحلة في الغموض والدينامية البيئية (0 ردود)
- كيف أن الأرض فيها فاكهة ونخل ذات أكمام؟ (0 ردود)
- التناصـح بين المسلمين وأهميته (0 ردود)
- 7 عيوب للتعليم المنزلى.. مهم تعرفها قبل ما تاخد قرارك (0 ردود)
- صور من الطاقة البديلة لمكافحة الاحتباس الحراري (0 ردود)
- هل الكتب تغيِّر الحياة؟ (0 ردود)
- مراكز الدراسات وإثراء المعرفة الإنسانية .. مركز الملك فيصل للبحوث نموذجًا (0 ردود)
- العمل التطوعي في ميزان القرآن والسُنَّة (1 ردود)
- السوشيال ميديا (0 ردود)
- بين الوحي والعلم التجريبي (0 ردود)
- رؤية إصلاحية تربوية.. منظومة التعليم في الكويت بين التحديات والفرص المتاحة (1 ردود)
- الذكاء الاصطناعي والتعليم (0 ردود)
- التواصل الاجتماعي.. ضوابطه وآدابه (0 ردود)
- اللامساواة من منظور اقتصادي (0 ردود)
- من الانتماء القبلي إلى الانتماء المؤسسي: تحولات الهوية والثقة في المجتمع الحديث (0 ردود)
- ثلاثية بناء الطالب : البيت والمدرسة والمجتمع (0 ردود)
- دور الأنشطة المدرسية في تطوير الطالب (0 ردود)
- الإيثار في الاقتصاد الإسلامي: كيف يخلق المنافع الاقتصادية والاجتماعية؟ (1 ردود)
- رؤية إسلامية قيمية .. المؤشرات والمعايير العالمية ودورها في تحقيق التنمية والتطوير (0 ردود)
- الإعجاز العلمي في النهي عن الغضب (1 ردود)
- دايماً بتأجل ومكسل طول الوقت.. 5 خطوات تساعد على تعلم مهارات جديدة (0 ردود)
- حسينان لـ «الفرقان»: العملية التعليمية ليست مجرد تلقين بل بناء متكامل للإنسان (0 ردود)
- معايير تصميم منصات التدريب الإلكترونية (0 ردود)
- الأسس النظرية والتطبيقية لتصميم منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- أنواع منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- نصائح مهمة لأبنائنا على أبواب الامتحانات (0 ردود)
- الذكاء الاصطناعي والاقتصاد المغربي: ثورة رقمية في خدمة التنمية (0 ردود)
- دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة العملية التعليمية: تحليل معمق للتطبيقات في التعلي (0 ردود)
- تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الجغرافيا (0 ردود)
- الاختـلاط فـي الجامعـات وصـراع الهويـة (0 ردود)
- مـن الصفـات التربوية للمعلم – معرفةُ علمِ نفسِ الطُّفولة والمُرَاهَقة (0 ردود)
- التعليم.. ميدان الصراع الفكري مع الغرب (0 ردود)
- العلاقات الدولية ومناهجنا التعليمية (0 ردود)
- منهج القرآن الكريم في تنمية التفكير التأملي (0 ردود)
- الاستشراق ووسائل صناعة الكراهية: صهينة الاستشراق (0 ردود)
- المستشرقون الجدد.. المراكز البحثية الأمريكية (0 ردود)
- وقفات ورسائل مع بداية العام الدراسي الجديد (0 ردود)
- مع بدء الفصل الدراسي .. فوائد الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب (0 ردود)
- آداب طالب العلم (0 ردود)
- الإيمان والإلحاد: من تعليم الأسماء إلى انهيار المعنى والحضارة (0 ردود)
- التنمية الاقتصادية في الاقتصاد الإسلامي (1 ردود)
- القراءة مشروع المدرسة الحقيقي (0 ردود)
- انحراف الفكر مجلبة لسوء العمل (0 ردود)
- وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق الصحفي (0 ردود)
- الهداية والعقل (0 ردود)
- رعايــة المختـرع والاختـــــراع في العالم الإسلامي (1 ردود)
- أجيالنا والتربية على القراءة (0 ردود)
- الغش في الامتحانات: مقدمات ونتائج (0 ردود)
- مفهوم الإنسانية الحقة، في ميزان الله والخلق (0 ردود)
- وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق الإعلامي (0 ردود)
- العلم والتقنية؛ أية علاقة؟ (0 ردود)
- من وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق والتنصير (0 ردود)
- وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: الاستشراق والسياسة (0 ردود)
- العلمانية المختبئة (0 ردود)
- القراءة وسيلة أم غاية (0 ردود)
- كيف عالج الإسلام مشكلات العصر؟ (0 ردود)
- حـقـــوق المعلـم (0 ردود)
- الذكاء الاصطناعي في خدمة العلوم الشرعية (0 ردود)
- الدماغ الخفيّ داخل القلب .. اكتشاف علمي مـذهل لسر من أسرار القرآن (0 ردود)
- المستشرق الإيطالي لْيونِهْ كايتاني، مؤسس المدرسة الاستشراقية الجديدة في إيطاليا (0 ردود)
- حين يُمتهن العلم وتُختطف المعرفة (0 ردود)
- منظومة التعليم الإسلامي: الطريقة الحلزونية في المنهاج العلمي الإسلامي (0 ردود)
- الكتاب المقدس احتوى على نصوص دموية وليست مجرد أفكار (0 ردود)
- على عَتَبَاتِ الْمَدَارسِ (0 ردود)
- لا تفرّط بالكتابة بالقلم! (0 ردود)
- أخلاقيات المعلم والمتعلم وآثارها في النجاح والتحصيل العلمي (0 ردود)
- أســـــباب انتشـــــار ظاهـــــرة الإلحـــــاد (0 ردود)
- هل نحن أمام موجة من الإلحاد تهدد العالم الإسلامي؟ (0 ردود)
- نحو اقتصاد أخلاقي على أنقاض المادية (0 ردود)
- المرأة والاستهلاك: رؤية اقتصادية (0 ردود)
- فوائد البنوك: الخطر الذي يهدد العالم (0 ردود)
- إدارة الجودة الشاملة في عصر الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
- انهيار الدولار: انهيار عالمي متخفي.. إلى أي مصير نسير؟ (0 ردود)
- سبل تحقيق التوافق بين مهارات خريجات الجامعات وسوق العمل (0 ردود)
- الفلسفة الاقتصادية لملكية الإنسان في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
- المعاني الاقتصادية للحج (0 ردود)
- الفلسفة الاقتصادية للتسخير في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
- 30 طريقة لإحلال الهدوء في فصول المرحلة الثانوية الصاخبة (0 ردود)
- أساليب نشر العلمانية (2 ردود)
- التطور التاريخي لعلم البصمات (0 ردود)
- الحضارة الإسلامية والتكامل في بنية التفكير العلمي (0 ردود)
- الفلسفة الاقتصادية للاستخلاف في منظور الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
- استراتيجيات المغرب في الماء والطاقة والفلاحة والتنمية المستدامة (0 ردود)
- أنواع الاقتصاد حول العالم ومعايير تصنيفها (0 ردود)
- أهمية منصات التعلم الإلكترونية في التنمية المهنية للمعلمين (0 ردود)
- الوسطية منهج وقيمة (0 ردود)
- من وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات: تصنيف المستشرقين (0 ردود)
- الذكاء الاصطناعي والعلم الشرعي (0 ردود)
- العقول تغير العالم... لا الشهادات (0 ردود)
- الخدمات التي توفرها منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- أزمة الهوية في عصر العولمة (0 ردود)
- وسائل الديمقراطيين في إقناع المسلمين بالنظام الديمقراطي (0 ردود)
- من وجوه الالتقاء وصناعة الكراهية (منهج حسن الخلق) (0 ردود)
- حقوق الانسان (0 ردود)
- الطلبة المسلمون: التأثير والتأثر (0 ردود)
- الاستشراق والعقلانيون المعاصرون (0 ردود)
- الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
- الإسلام يدعو لحرية التملك (0 ردود)
- آثار مدارس الاستشراق على الفكر العربي والإسلامي (0 ردود)
- الاستشراق والقرآنيون (0 ردود)
- الاستشراق والمعتزلة (0 ردود)
- تفيئة الاستشراق (0 ردود)
- الثقة بالاستشراق (0 ردود)
- فن التدوين (0 ردود)
- كتاب “حضارة الإسلام” .. تشريح لروح الحضارة بعيون غربية (0 ردود)
- 3 ألعاب لتعزيز تعليم القراءة (0 ردود)
- مميزات منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- بعض خصائص منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- مفهوم وفاعلية منصات التعلم الإلكترونية في التعليم (0 ردود)
- الإلحاد ومشكلة وجود الشر: حجتهم أم معضلتهم؟ (0 ردود)
- زكوا يصح اقتصادكم ويعمل عاطلكم! مناقشين دور (الزكاة) في علاج الركود الاقتصادي (0 ردود)
- العلم الشرعي هو الميراث النبوي (0 ردود)
- تقرير معهد رويترز للأخبار الرقمية 2025 : عصر الذكاء الاصطناعي والمؤثرين وما بعد المؤس (0 ردود)
- نداء إلى ورثة الأنبياء (0 ردود)
- القراءة المتسارعة (0 ردود)
- في سبيل إيجاد تنمية مستدامة .. الوقف الإسلامي .. نماذج مبتكرة وتجارب رائدة (0 ردود)
- غُول الرِّبا وفكّه المفترس وسمومه الفتّاكة (0 ردود)
- الطوفان الرقمي (0 ردود)
- فوائد النماذج المضادة في تعزيز التعلم (0 ردود)
- في سؤال التغيير (0 ردود)
- كبر الهمَّة في العلم (0 ردود)
- الإلحاد (0 ردود)
- الإلحاد والأساس الخرب (0 ردود)
- الغزو الفكري دسائس اليهود والنصارى ضد المسلمين (0 ردود)
- ثقافة "الترند" والقرار الشخصي: بين سطوة الجماعة وضياع البوصلة الفردية (0 ردود)
- خصائص منصات التعلم الإلكترونية (0 ردود)
- عبقرية ابن تيمية التي استفاد منها الذكاء الاصطناعي (0 ردود)
- تسبيح الجمادات والمخلوقات غير العاقلة: حقيقة أم مجاز؟ (1 ردود)
- على خطى السامري (0 ردود)
- القواعد العشر في تربية الأبناء : دليل الدكتور بكار للتنشئة الناجحة (0 ردود)
- لا يزال الذكاء الاصطناعي دولة مجهولة .. والمراهقون هم روادها (0 ردود)
- كتاب “الغرب نقيضًا للحضارة” .. رحلة جريئة لكشف زيف الحضارة الغربية (0 ردود)
- كبر الهمَّة في العلم (0 ردود)
- 5 مهارات تساعد طلاب الثانوية العامة على زيادة التحصيل خلال المراجعة (0 ردود)
- أزمة الأخلاق في المنظومة التربوية المعاصرة (0 ردود)
- البحث العلمي الشاهد على هوية كل أمة وقيمها (0 ردود)
- الثقافة بين النمط والنمطية والعنصرية (0 ردود)
- مذاكرة وعيد.. خطوات لطالب الثانوية العامة للاستمتاع بالإجازة ومراجعة الدروس (0 ردود)
- لو عندك حد فى ثانوية عامة.. إزاى تخلصه من التوتر والقلق قبل الامتحانات؟ (0 ردود)
- 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الملل.. عشان تعرف تكمل مذاكرتك (0 ردود)
- 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة لامتحانات من غير توتر ولا ضغط (0 ردود)
- لو في مذاكرة متأخرة عليك.. 5 خطواتك تساعدك على إنجازها بسهولة (0 ردود)
- معالم في طريق النهضة (0 ردود)
- توظيف الذكاء الاصطناعي في الدعوة (0 ردود)
- تأثير الغرب على مدرسة العقل في العصر الحديث (0 ردود)
- تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذا تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
- كيف يطرح المعلم أسئلة على الطلاب لا تجيب عنها هواتفهم؟ (0 ردود)
- 23 طريقة لتهدئة الصفوف الفوضوية في المدرسة (0 ردود)
- أهمية التعلم وفضل طلب العلم (0 ردود)
- سؤال بحاجة إلى جواب (0 ردود)
- الطعن في شخصية النبي صلى الله عليه وسلم (0 ردود)
- النقد العلمي (0 ردود)
- احترام المعلم (0 ردود)
- الثقافة الإسلامية في العصر الرقمي .. ندوة فكرية تبحث التحديات والفرص في ضوء الذكاء (0 ردود)
- “قيمة العلم في بناء الحضارة”.. ندوة فكرية بمعرض الدوحة للكتاب (0 ردود)
- فأنساهم أنفسهم (0 ردود)
- الغش ... آفة تهدم العلم والتعليم والمجتمعات (0 ردود)
- اهتمام الإسلام بالعلم (0 ردود)
- عُزلة الـ «تكست نِك» (0 ردود)
- مكانة أهل العلم (0 ردود)
- بركة القرون المفضلة (0 ردود)
- العلم والمعرفة في الإسلام: واجب ديني وأثر حضاري (0 ردود)
- التكوين العلمي (0 ردود)
- مقدمة في الطريق إلى أصالتنا وتراثنا (0 ردود)
- أهمية الإنفوجرافيك في التعليم ومجالات التدريب (0 ردود)
- تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذ تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (0 ردود)
- نصر أبو زيد بين أنسنة النص و فكر المعتزلة (0 ردود)
- نصر حامد أبوزيد والخلط بين قدسية النص ونقد التراث (0 ردود)
- الأحلام .. والرؤى المنامية (0 ردود)
- ميلاد “الخبير” (0 ردود)
- نظرة الإسلام للعقل والروح في الحياة (0 ردود)
- المٌعلــــم أمــــل الأمــــة (0 ردود)
- حديث عن العلم والطلب (0 ردود)
- نحو مجتمع معلم (0 ردود)
- نموذج مقترح للتصميم التعليمي للإنفوجرافيك الثابت (0 ردود)
- مواجهــــة الحمــــلات الإعلامــية المضـــادة للإســــلام (0 ردود)
- اقرأ.. لتُشفى ! (0 ردود)
- التربية على النزاهة العلمية: مواقف من سيرة خليفة المسلمين عمر وابنه عبد الله (0 ردود)
- نوازل الكتب (0 ردود)
- العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية .. رؤية نقدية (0 ردود)
- خواطر في صبيحة الفصل الدراسي (0 ردود)
- مبادي الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
- الأمانة في العلم (0 ردود)
- بثّ العِلْم (0 ردود)
- الاقتصاد الإسلامي وسؤال التنمية: قراءة نقدية ورؤية مستقبلية (0 ردود)
- المال وسيلة وغاية في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
- قيمة العلماء في الإسلام (0 ردود)
- أولياء أمور (0 ردود)
- زكاة المال وزكاة الفطر الزكاة والضمان الاجتماعي في الاقتصاد الإسلامي (0 ردود)
- الوسيلة هي الرسالة: لماذا لا يزال ماكلوهان حاضراً في عصرنا الرقمي؟ (0 ردود)
- صلة القرابة .. رؤى متباينة بين الإسلام والأنثروبولوجيا (0 ردود)
- وصايا للمعلمين (0 ردود)
- وصايا مهمة في بداية العام الدراسي (0 ردود)
- الصيام وأثره في الاقتصاد المعيشي وزيادة الإنتاج (0 ردود)
- تعريف القلب (0 ردود)
- هل يمكننا أتمتة العلم؟ .. ماذا لو كان العلماء في المستقبل ليسوا بشراً؟ (0 ردود)
- معايير تصميم الإنفوجرافيك التعليمي (0 ردود)
- قل مع الكون: لا إله إلا الله (10 ردود)
- رحلة المعرفة .. مزيج الأنشطة والقيم (0 ردود)