تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى الإملاء


الصفحات : [1] 2

  1. الخط القرآني والخط الإملائي (0 ردود)
  2. وقفات مع درس التعبير الكتابي (0 ردود)
  3. نظرات في موسوعة قواعد الكتابة العربية (word) (pdf) (0 ردود)
  4. التقريب والجلاء لمهمات قواعد الإملاء (pdf) (0 ردود)
  5. علامات الترقيم في الكتابة (0 ردود)
  6. كيفية تصحيح الأخطاء الواردة في التعبير الكتابي (0 ردود)
  7. غاية الرجاء في رسم التاء (pdf) (0 ردود)
  8. ماذا يعلم الإملاء؟ (0 ردود)
  9. البحث الصوتي عند العرب في ضوء الدراسات الصوتية الحديثة: سيبويه نموذجا (pdf) (0 ردود)
  10. دور الإملاء في تعلم اللغة (0 ردود)
  11. من معايير التفريق الدلالي (0 ردود)
  12. نبذة عن كتاب: مقاربات لسانية في مسائل من التصريف (0 ردود)
  13. لمحة عن النظرية السياقية (0 ردود)
  14. مقاربة فونولوجية بين الهمزة والألف: دراسة في السمات المميزة (0 ردود)
  15. تأثير اللغة الأم في تعليم اللغة الأجنبية (0 ردود)
  16. النطق السليم للكلمات بالنسبة لمدرس اللغة (0 ردود)
  17. المترجم المحترف (0 ردود)
  18. المقاربة اللسانية في الترجمة (0 ردود)
  19. قاموس الصوتيات الحديثة (pdf) (0 ردود)
  20. تعليم وتعلم اللغة العربية: مقاربة لسانية تطبيقية (pdf) (0 ردود)
  21. درجة تضمين مقررات اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة للبيانات التصويرية التفاعلية (الإنف (0 ردود)
  22. مقصد تداولي في حوار واقعي (0 ردود)
  23. تطور اللغة (0 ردود)
  24. الاستدراك في تعليم اللغات (0 ردود)
  25. تعليم الأصوات العربية لمتعلمي العربية الناطقين بها كلغة ثانية: المستوى الابتدائي نموذ (0 ردود)
  26. تدريس ظاهرة التلازم اللغوي للناطقين بغير العربية: دراسة وصفية تحليلية (pdf) (0 ردود)
  27. اللغة واللسان والكلام (0 ردود)
  28. التقطيع المزدوج (0 ردود)
  29. أرجوزة في معاني الحروف لشهاب الدين أحمد السجاعي الأزهري (0 ردود)
  30. اللسانيات العامة (0 ردود)
  31. العوائق التي يواجهها متعلم اللغة أثناء مساره (0 ردود)
  32. حكم تخفيف ياء النسب (0 ردود)
  33. هل تُكتب (إذنْ) بالنُّون أم بالألف (إذًا) ؟ (0 ردود)
  34. مستويات اللغة العربية (0 ردود)
  35. الهمزة (0 ردود)
  36. الهمزة بين التوزيع المعجمي والصوتي والبلاغي (word) (0 ردود)
  37. الترجمة والثقافة (0 ردود)
  38. نظرات في (لوحة الألف) (2 ردود)
  39. ريادة العرب المسلمين في علم الأصوات (1 ردود)
  40. علم الدلالة واللسانيات (0 ردود)
  41. نظرات في "قواعد الإملاء" (5 ردود)
  42. كيف تترجم نصا؟ (0 ردود)
  43. مركزية مصطلحات سيبويه الصوتية في الثقافة العربية (0 ردود)
  44. الدال والمدلول (0 ردود)
  45. النظرية التأويلية في الترجمة (0 ردود)
  46. اللسانيَّات (0 ردود)
  47. اللغة العربية لسان وكيان (2 ردود)
  48. نشأة الكتابة (0 ردود)
  49. الفرق بين الترجمان والمترجم (0 ردود)
  50. ما هي أفضل ترجمة؟ (0 ردود)
  51. اللغات الحية (0 ردود)
  52. التطور الصوتي بين السين والصاد (0 ردود)
  53. أثر القوانين الصوتية في بناء الأنظمة اللغوية: مقاربة في التراث العربي القديم (pdf) (0 ردود)
  54. منهج تدريس اللغة العربية (المحادثة) لغير الناطقين بها (0 ردود)
  55. التعبير عن التوجس (0 ردود)
  56. المنهج الوصفي: أسسه ووجوده في التراث العربي (0 ردود)
  57. تطوير مناهج تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء المكون السوسيولساني (2 ردود)
  58. تطوير اللغة العربية (1 ردود)
  59. من نظريات لسانيات براغ: وظائف اللغة والتلفظ المزدوج (1 ردود)
  60. قصة حرف الياء للأطفال (0 ردود)
  61. المعايير النصية: الاتساق والانسجام (0 ردود)
  62. اللغة العربية جمال ومقومات (0 ردود)
  63. الدلالة اللغوية: اعتباطيتها وقيمتها عند دي سوسير (0 ردود)
  64. ماهية علم الترجمة (0 ردود)
  65. الترجمة من الإنجليزية منهج جديد (pdf) (0 ردود)
  66. عيوب النطق في التراث العربي (3 ردود)
  67. التكوين الجيد للمترجم (0 ردود)
  68. سيرورة تعليمية اللغة (0 ردود)
  69. إشكاليات متعلم اللغة العربية في ظل التحديات الراهنة (1 ردود)
  70. قصة حرف الميم للأطفال (0 ردود)
  71. اللسانات التطبيقية وتعلم اللغة العربية (word) (0 ردود)
  72. تصنيف موضوعات وأقسام البحث (0 ردود)
  73. قصة حرف اللام للأطفال (0 ردود)
  74. اللسانيات الحاسوبية ومشكلة حوسبة اللغة العربية: خطوة باتجاه الحل (0 ردود)
  75. التطورات الجديدة في الحجاجيات اللسانية: نظرية الكتل الدلالية (word) (0 ردود)
  76. مهمات في الإملاء: دروس ميسرة في نقاط مختصرة (pdf) (0 ردود)
  77. قصة حرف القاف للأطفال (0 ردود)
  78. الصوامت في اللغة العربية واللغة الفرنسية: دراسة مقارنة (0 ردود)
  79. قصة حرف الفاء للأطفال (0 ردود)
  80. قصة حرف الغين للأطفال (0 ردود)
  81. قصة حرف العين للأطفال (0 ردود)
  82. الحرف المشدد الموقوف عليه (0 ردود)
  83. تدريبات على الشدة مع التنوين بالضم (0 ردود)
  84. التشديد مع التنوين بالضم (ــٌّـ) (0 ردود)
  85. تدريبات على التشديد مع التنوين بالكسر (0 ردود)
  86. التشديد مع التنوين بالكسر (ــٍّــ) (0 ردود)
  87. تدريبات على المد اللازم (0 ردود)
  88. المد اللازم (0 ردود)
  89. قصة حرف الظاء للأطفال (0 ردود)
  90. محاضرات في لسانيات النص (pdf) (0 ردود)
  91. المدرسة الكوفية (1 ردود)
  92. قصة حرف الطاء للأطفال (0 ردود)
  93. قصة حرف الضاد للأطفال (0 ردود)
  94. قصة حرف الصاد للأطفال (0 ردود)
  95. قصة حرف الشين للأطفال (0 ردود)
  96. قصة حرف السين للأطفال (0 ردود)
  97. قصة حرف الزاي للأطفال (0 ردود)
  98. قصة حرف الراء للأطفال (0 ردود)
  99. قصة حرف الذال للأطفال (0 ردود)
  100. قصة حرف الدال للأطفال (0 ردود)
  101. قصة حرف الخاء للأطفال (0 ردود)
  102. قصة حرف الحاء للأطفال (0 ردود)
  103. قصة حرف الجيم للأطفال (0 ردود)
  104. بين النقل والترجمة والتعريب (0 ردود)
  105. الصوائت في الدرس الصوتي (0 ردود)
  106. قصة حرف الباء (0 ردود)
  107. قصة حرف الألف للأطفال (0 ردود)
  108. النظريات الترجمية (0 ردود)
  109. تعليم المد بالواو للأطفال (1 ردود)
  110. التعبير الشفهي والكتابي في ضوء علم اللغة التدريسي (word) (0 ردود)
  111. المد بالياء للأطفال (1 ردود)
  112. كتابة التقرير (0 ردود)
  113. كتابة الفقرة وعناصرها (0 ردود)
  114. علامات الترقيم في اللغة العربية (0 ردود)
  115. وظيفة التصحيح اللغوي (0 ردود)
  116. تساؤلات لغوية اصطلاحية (pdf) (0 ردود)
  117. "علم المصطلح" و"علم اللغة" (0 ردود)
  118. الدلالة الصوتية في اللغة (0 ردود)
  119. العالم والعلَّامة والتعلامة في التراث اللغوي (0 ردود)
  120. من أشهر الأخطاء الإملائية المُتداولة بين رُوّاد مواقع التواصل الاجتماعي. (0 ردود)
  121. حرفة الكتاب عبر العصور (0 ردود)
  122. الحد المنطقي وأثره في تعريف ابن هشام - رحمه الله - الكلمة (0 ردود)
  123. جوانب من النظرية اللسانية عند نوام تشومسكي (0 ردود)
  124. من عيوب النطق (0 ردود)
  125. نموذج فلاور flower للكتابة (0 ردود)
  126. في الحرف شفاء (0 ردود)
  127. الصخرة (0 ردود)
  128. كلمات عربية من أصول غير عربية! (0 ردود)
  129. اللغة (0 ردود)
  130. ماهية عمليات الكتابة (0 ردود)
  131. تحقيق حول كلمة (التَّـنَـمُر) (0 ردود)
  132. الضــــــاد والظاء (0 ردود)
  133. عشر قواعد مفيدة في إصلاح الحالة اللغوية كتابةً وتحدُّثاً (2 ردود)
  134. ستي ويا ستي (0 ردود)
  135. الخلط بين ألف الوصل وهمزة القطع في الكتابة (0 ردود)
  136. موقف ابن جني من كلام العرب والسماع (0 ردود)
  137. مخرج وصفة الباء عند القدامى والمحدثين (0 ردود)
  138. رسم الهمزة في لغة العرب (3 ردود)
  139. نحو تصنيف كتاب لتعليم العربية لأغراض خاصة وفق اللسانيات التطبيقية المعاصرة (1 ردود)
  140. كفايات معلم العربية لغير الناطقين بها (0 ردود)
  141. التشاديون واللغة العربية (0 ردود)
  142. عنوان البحث العلمي (1 ردود)
  143. توزيع الصفات على بعض الحروف الهجائية ليكون الطالب على بصيرة بها (0 ردود)
  144. وصف النسخ الخطية لكتاب الفوائد الشافية ونماذج من المخطوطات (0 ردود)
  145. علماء العربية القدامى وعلم الأصوات (0 ردود)
  146. العلماء العرب القدامى واللغات السامية (0 ردود)
  147. فن الكتابة العربية تاريخها، نشأتها، واقعها ومشكلاتها وطرق إصلاحها تطبيقًا على ف (1 ردود)
  148. النقوش وأولية اللغة العربية (0 ردود)
  149. الحب عذب! (0 ردود)
  150. الخصائص الصرفية للغات السامية (0 ردود)
  151. "كتاب سيبويه" والمدارس اللسانية الحديثة (0 ردود)
  152. أهم المدارس اللسانية الغربية الحديثة (0 ردود)
  153. الخصائص الصوتية للغات السامية (0 ردود)
  154. السبيل إلى ضبط كلمات التنزيل (0 ردود)
  155. تقويم اللسانين (20 ردود)
  156. الجوانب الثقافية في تعليم العربية (0 ردود)
  157. نماذج مما يخفف والعامة تشدده (0 ردود)
  158. نافذة على الإملاء (0 ردود)
  159. الفرق بين كتابة التاء المربوطة والهاء (0 ردود)
  160. بين الوَهْمُ والوَهَمُ والإِيهَامُ (0 ردود)
  161. وضع علامة الاستفهام بعد فعل الأمر (0 ردود)
  162. خطأ في استعمال علامة الترقيم ( :- ) (0 ردود)
  163. تخرجت في الجامعة لا تخرجت منها (0 ردود)
  164. خُلُوف لا خَلُوف (0 ردود)
  165. كيف تكتب ملاءمة؟ (0 ردود)
  166. أيهما أصح: التسويغ أم التبرير؟ (0 ردود)
  167. أخطاء شائعة الإنسان لا الإنسانة (1 ردود)
  168. رسالة لرشيد الدين الوطواط (0 ردود)
  169. معنى الحرف في اللغة العربية (0 ردود)
  170. المقصود بالحول (0 ردود)
  171. كيف تقوِّمُ بحثاً؟ (0 ردود)
  172. هاء التأنيث التي تكتب تاء مجرورة (مفتوحة) والتي تكتب هاء (2 ردود)
  173. مشكلة الضعف اللغوي (0 ردود)
  174. ريادة العرب المسلمين في علم الأصوات (1 ردود)
  175. قراءة في (قواعد الإملاء) (6 ردود)
  176. استعمالات علامات الترقيم فى بحوث الماجستير والدكتوراه (1 ردود)
  177. من وحي عبقرية خالد بن الوليد (0 ردود)
  178. لغتنا كيف نتعلمها (0 ردود)
  179. مسرحيّة (البحث عن معتصم) (0 ردود)
  180. (( مُديرون )) لا (( مُدَراء )) (0 ردود)
  181. إسلام عمر بن الخطاب ( مسرحية شعرية ) (2 ردود)
  182. قواعد كتابة الأعداد بحروف عربية (0 ردود)
  183. رأي في قواعد رسم اللغة العربية (0 ردود)
  184. كيف يكون لك أسلوب متميز في الكتابة ؟ (0 ردود)
  185. المتوفِّي أم المتوفَّى؟ (0 ردود)
  186. ما الفرق بين "السِبْط" و "الحَفِيد"؟! (0 ردود)
  187. من معاني بعض الحروف (0 ردود)
  188. معاني بعض الحروف يحتاج إليها الفقيه (0 ردود)
  189. استفحال ظاهرة الضعف في الخط والقواعد الإملائية (0 ردود)
  190. المهارات الإملائية وأساليب تدريب التلاميذ عليها (3 ردود)
  191. حروف الهجاء من خلال الشعر (0 ردود)
  192. أكاديمي ماليزي يكشف عن وجود 3303 كلمات ملايوية مستعارة من اللغة العربية (0 ردود)
  193. آلاف الكلمات العربية في لغات شرق أوروبا (0 ردود)
  194. لماذا أفهم اللغة وأعجز عن التعبير بها؟ (0 ردود)
  195. صور من رحلة الكلمات العربية إلى الفرنسية (2 ردود)
  196. الصّوتيات عند ابن جني (1 ردود)
  197. إضاءة في التأصيل اللساني (0 ردود)
  198. القاف والهمزة في اللهجات العربية (0 ردود)
  199. الصوت والدلالة دراسة في ضوء التراث وعلم اللغة الحديث) (1 ردود)
  200. بنية الكلمة العربية: دراسة صرف صواتية حديثة (0 ردود)
  201. دور الإملاء في تعلم اللغة (0 ردود)
  202. مصادر التراث الصوتي العربي (1 ردود)
  203. مقاربة فونولوجية بين الهمزة والألف: دراسة في السمات المميزة (0 ردود)
  204. التحفة الوفية بمعاني حروف العربية (10 ردود)
  205. الحروف التسعة والعشرين ومخارجها (0 ردود)
  206. في الإملاء والنحو.. وسائل تعليمية (0 ردود)
  207. في علامات الترقيم.. خبرة ترقيم النصوص الفقهية والحديثية واللغوية (4 ردود)
  208. التهجية لا التهجئة (2 ردود)
  209. خطأ العلامة المركبة (:-) إن لم توجد أجزاء ولا أقسام (0 ردود)
  210. محتوى حصة الإملاء في مقرر الهمزات (0 ردود)
  211. حروف الخط العربي .. التطور في الرسم والترتيب (1 ردود)
  212. تعليم الخط العربي في مدارسنا .. بين الطريقة الكلية والطريقة الجزئية (4 ردود)
  213. المعيار الخاطئ في حساب الأخطاء في الإملاء .. وسببه (1 ردود)
  214. الفصل والوصل وأشكال الحروف (0 ردود)
  215. رسم حروف المد ضرورة علمية وتعليمية ومواكبة لمشاكل العصر (0 ردود)
  216. التاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء (0 ردود)
  217. طريقة تدريس الإملاء من عوامل إضعاف تعلم الكتابة (0 ردود)
  218. تغريدات ( دورة الإملاء ) (3 ردود)
  219. كل ما يتعلق بالهمزة (8 ردود)
  220. علامات الترقيم في الحديث الشريف .. تدريبات (1 ردود)
  221. كلمات وعلامات ترقيم (3 ردود)
  222. من مواضع واو الإشباع في القرآن الكريم والحديث الشريف (3 ردود)
  223. شروط زيادة الواو في كلمة عمرو (1 ردود)
  224. التاء المربوطة والمفتوحة, / تعريفهما, وكيف نفرّق بينهما؟ (2 ردود)
  225. أتدري ما الفرق بين ..قَعَدَ...وجَلَسَ.؟ (6 ردود)
  226. في الوصل والفصل (3 ردود)
  227. رسم الحروف المفردة متصلة بما قبلها أو بما بعدها (1 ردود)
  228. رسم المتوسطة مع ألف المنون المنصوب .. من "جامع الدروس العربية" للشيخ مصطفى الغلاييني (1 ردود)
  229. ذكر الأفعال التي جاءت لاماتها بالواو وبالياء .. من "المزهر في علوم اللغة" للسيوطي (1 ردود)
  230. الهمزات .. من "جامع الدروس العربية" للشيخ مصطفى الغلاييني (2 ردود)
  231. علامات الترقيم .. تطبيق وتدريب (8 ردود)
  232. علامات الترقيم .. سمة أسلوبية (1 ردود)
  233. الوصل والفصل .. من "جامع الدروس العربية" للشيخ مصطفى الغلاييني (1 ردود)
  234. الإملاء .. منهج عمل (2 ردود)
  235. الإملاء .. بطالقة تعريف (8 ردود)
  236. الضبط بالحروف خشية التصحيف، وكيفيته (9 ردود)
  237. أي الكتابتين هي الصحيحة : يقرأها أم يقرؤها (11 ردود)
  238. تعلم الاملاء بكل سهولة (3 ردود)
  239. سؤال حول طريقة كتابة الميم (4 ردود)
  240. معلومة حول طريقة كتابة الميم (2 ردود)
  241. فن كتابة الاسم المنقوص (11 ردود)
  242. أوتادًا - أزواجًا -سباتًا - لباسًا - معاشًا - سبعًا - شدادًا - سراجًا - وهاجًا (14 ردود)
  243. هل تقول (إذن) أم (إذا) (3 ردود)
  244. متن القاعدة النورانية، وبصوت الشيخ أسامة قاري محمد (mp3 جودة عالية) (11 ردود)
  245. حذف الألف من (ما) المجرورة ،في الألفاظ الاستفهامية "بم، ممَّ، عمَّ، لم، فيم" (6 ردود)
  246. أخطاؤنا في كتاباتنا (16 ردود)
  247. قواعد في الإملاء لفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله (7 ردود)
  248. متى تكتب ابن ، ومتى تكتب بن ؟ (4 ردود)
  249. لمن يحب الهمزات ، قصيدة رائعة (8 ردود)
  250. الشامل في الإملاء عرض بوربوينت رائع جدًا /للتعلم (5 ردود)