أقوال في ليلة القدر . - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         المبسوط فى الفقه الحنفى محمد بن أحمد السرخسي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 130 - عددالزوار : 16108 )           »          رسالة لمن ينادي بإزالة الواسطة بين الناس والقرآن والسنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          حول إصلاح التعليم الشرعي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          قلبٌ وقلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 77 - عددالزوار : 23431 )           »          احترام الرأي المخالف عند الصحابة ــ رضي الله عنهم ــ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          الأصفهاني صاحب كتاب الأغاني.. راوٍ ماجنٌ وليس بمؤرخ مدقق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 317 )           »          خطر فتنة التكفير على الشباب وواجب البيان في زمن الفتن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          الاستقالة الصامتة في ميدان الدعوة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          علوم القرآن الكريم وارتباطها بالعلوم الأخرى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 17 - عددالزوار : 8940 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 67 - عددالزوار : 47220 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 03-08-2013, 01:55 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي أقوال في ليلة القدر .

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ذكر العلماء أقوالا عديدة في تعيين ليلة القدر ، منها أنها ممكنة في جميع السنة ، ومنها أنها مختصة برمضان ممكنة في جميع لياليه ، ومنه أنها في ليلة معينة مبهمة ، ومنها أنها في أوتار العشر الأخيرة ، تنتقل في العشر الأواخر كلها ، وقيل أنها تنتقل في جميع السبع الأواخر ، وقيل أنها تنتقل في النصف الأخير ، ليلة ست عشرة أو سبع عشرة ، ليلة سبع عشرة أو تسع عشرة أو إحدى وعشرين ، أول ليلة من رمضان أو آخر ليلة منه ، ليلة تاسع عشرة أو إحدى عشرة أو ثلاث وعشرين ، أول ليلة أو تاسع ليلة أو سابع عشرة أو إحدى وعشرين أو آخر ليلة ، ليلة ثلاث وعشرين أو سبع وعشرين ،: ليلة إحدى وعشرين أو ثلاث وعشرين أو خمس وعشرين ، أنها منحصرة في السبع الأواخر ، ليلة اثنين وعشرين أو ثلاث وعشرين ، أنها في إشفاع العشر الوسط والعشر الأواخر ، أنها ليلة الثالثة من العشر الأواخر أو الخامسة ، أنها في سبع أو ثمان من أول النصف الثاني ، وقد عد الحافظ هذه الأقوال في الفتح فبلغ بها إثنان وأربعون قولا وأضاف لها الشوكاني في النيل ثلاثة ثم قال : وأرجح هذه الأقوال أنها في أوتار العشر الأواخر قال الحافظ وأرجاها عند الجمهور ليلة سبع وعشرين .
فما على المؤمن إلا أن يتحرى كل العشرة الأواخر كما كان يفعل رسول الله عليه الصلاة والسلام فالخير كل الخير في إتباع هديه عليه الصلاة والسلام لعل الله تعالى أن يكتبنا من أهلها وما ذلك على الله بعزيز .


منقول
__________________



رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 69.01 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 67.29 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.49%)]