|
الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() أظن لا بأس في كلامه وخصوصا أنه ذكر ذلك من باب النصيحة.
ولكن ياليت علمائنا يهتموا بما هو أهم للأمة
__________________
![]() ![]() ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
أختي الكريمة ياسمينة دمشق ، مشرفنا الكريم سامي و أخي الكريم بدر من المغرب ، أشكر مروركم جميعاً و مداخلاتكم الطيبة. لو نظرنا للموضوع من زاوية عملية و موضوعية ، لوجدنا أن 90% من الموظفين تُصادفهم صلاتي الظهر و العصر فقط و هم على رأس عملهم ، و نعلم أن هاتان الصلاتان ليستا بجهريتان ، مما يعني أنه عملياً لا يمكن أن تأخذ كل صلاة منهما أكثر من 10 دقائق فعلياً ، جماعة و في مسجد جامع أيضاً. إذا كان الأمر كذلك ، فالتأخير أكثر من 10 دقائق لكلتا الصلاتين هو أمرٌ غير مبرر ، بالطبع لن نحسب وقت الوضوء أيضاً ، و هو ما لا يجب الحديث عنه أصلاً. كلام الشيخ القرضاوي ليس بجديد ، بل هناك الكثير من أصحاب الشركات يطبقونه على موظفيهم ، و لكنني أعتقد أنه يقصد به الموظفين الحكوميين بالتحديد. من جهة أخرى ، لا أرى سبباً قوياً لكي يتم إطلاق مثل تلك الفتوى في هذا الوقت ، و ليس هناك أي دليل من الكتاب أو من السنة يدل على تحديد وقت معين للصلاة يتم الإلتزام به طوال الوقت ، بل كانت هناك حالات خاصة ذكرت في السيرة النبوية لها دلالاتها و معرفاتها. برأيي أن تحديد وقت معين لأداء الصلاة يجرّنا إلى أمور أخرى قد تتطور لاحقاً لتدخل في مجالات نحن في غنى عنها ، كأن نلتزم بقراءة سور معينة لصلوات بعينها حسب الوقت المتاح لنا ، و هو بالطبع أمر غير مقبول. أخيراً ، لا يجب أن نخلط أمور العمل بالعبادة ، فالمدير الجيد يستطيع أن يعلم إن كان موظفيه يتلاعبون بأوقات الصلاة أم لا ، و صدقوني الأمر ليس بحاجة لفتوى ليتم التحكم به. دمتم بخير. |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |