|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#31
|
||||
|
||||
![]() [quote=أبو رويدة;368871]
ممتاز الحبيب المعمر إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا (7) عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (8) أنت تفتح على نفسك أبواب يستدعي الرد عليها . أولا سألتني عمن قام بتربيتي ؟ وأنا كمان هذا السؤال يرواد ذهني منذ فترة (عندي اجابات مسبقة عن مربيك ) سأقول لك من قام بالتربية هم أئمتنا عليهم السلام الذين رباهم رسول الله فكل إمام يأخذ تربيته من أبيه حتى يصل بهم المطاف إلى رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام جوابك حلو كثير شو هاللباقة هاي شوو هالجواب المفحم (أفحمتنى ) حدد افصح أوجز بس خد عشان تتعلم الكلام وطرق الجواب حدد يا صديق لا نريد إجابات فضفاضة وبالنسبة لكتاباتهم كثيرة وهي كل حديث رواه النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولن أقول لك إلا البخاري ومسلم فاقرأهم وكفى بكتبهم واعظا وراشدا حدد من هم الكتبة ومن هي الكتب ...بالنسبة للبخاري ومسلم هم لا علاقة لك ولا لدينك بهم ..أعرف أسلوبك ما يتوافق مع دينك وما تحده ثابت فى كتب البخاري ومسلم تعمل به ليس لانه موجود فى أصح الكتب بعد كتاب الله بل لانه متوافق مع دينك ...لكن بقية ما ورد فى هذه الكتب أنت لا تعمل به ولا تعترف فيه لا تلتفت له لانه وبكل بساطة لا يتفق مع دينك .........شيئ طبيعي أما عن طريق النجاة فأنا بحثت عنه ورأيته وأتمنى أن تراه أنت أيضا وهو طريق لا إله إلا الله محمد رسول الله وبشرطها وبشروطها (الشروط إن أردت أن نتناقش فيها فأنا على أتم الاستعداد) والذي قال فيه صلى الله عليه وآله وسلم (مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق لا تتقدموهم فتهلكوا ولا تتخلفوا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فإنهم أعلم منكم) الصواعق المحرقة لابن حجر الجامع الصغير ومستدرك الحاكم وحلية الأولياء المعجم الصغير للطبراني أولا يتوجب علي الرد هنا الحديث المذكور لم يرد فى كتب الصحاح التى يعتمد عليها ولا يعرف له إسناد صحيح وقال ابن كثير بعد إيراده للحديث: «هذا بهذا الإسناد ضعيــف» كما حكم بضعفه العلامة محمد ناصر الدين الألباني في ضعيف الجامـــــع. وإليك شيئ عن وراة الحديث مدار هذا الحديث على مجموعة من الضعفاء والمتروكين، ففي سندها: الحسن بن أبي جعفر وهو متروك،وعلي بن زيد ضعيف، وفي إسناد الطبراني عبد الله بن داهر وهو متروك راجع معجم الطبراني الكبير الأحاديث رقم (2636)، (2637)، (2638)، (12388).، وقال عنه الألباني في ( المشكاة ): إسناده واهٍ . مشكاة المصابيح للتبريزي حديث رقم (6183) ، وأقره محقق فضائل الصحابة لأحمد لأن في سنده مفضل بن صالح النحاس الأسدي وقد ضعفه أهل التحقيق، وقال عنه الذهبي: مفضل واه . فضائل الصحابة جـ2 برقم (1402). وقد ضعف الحافظ الهيثمي كل أسانيد هذه الرواية في مجمع الزوائد جـ 9 ص (168). ولكن المشكلة عندكم أنه كلما ذكر أحد المسلمين هذه الروايات اتهمتموه بالتشيع والاعتزال ووووووو الخ نأخذ العلم من أهل العلم .... السنة واضحة كالشمس لا تغطى بغربال ولذلك لم تعرفوا سوى طريق واحد وهو طريق البخاري ومسلم أنا أقول لك أن في البخاري ومسلم روايات كثيرة صحيحة ولكن يشتمل أيضا على روايات تحتاج إلى نظر هل في كلامي خطأ غريب أمرك . نحن نقول بقول علمائنا ورواة الحديث 99%من الاحاديث المروية فى البخاري ومسلم صحيحة ومسندة بأسناد صحيح ورواة ثقاة ثم تأتي أنت وأمثالك لتقول تحتاج لنظر هل لان الاحاديث لا تتوافق معكم أما عن الطريق الذي وصفته (ضلال في ضلال ) فهو طريق لم أمشي فيه وقد قرأت عنه كثيرا ورأيت فيه التناقضات الكثيرة وتركته (أأوصف بالتعصب؟) فوجدت فيه اختلافات كثيرة جدا لم تحدد الطريق أما عن الكلام الذي يحتمل الخطأ والصواب (لا أذكر أني قلته ولكن ضع الرابط وأنا سأطلع عليه) دليل اخر على إنك مجرد ناسخ لا تعرف ماذا تكتب هل هو صحيح أم خاطئ تمعن فى كلامك ولكن عندي تعليق عليه نعم يحتمل الكلام الخطأ والصواب لماذا تمسكه علي ولا تمسكه على غيري أمثال أبو كارم وغيره بأمكانك مراجعة كل كلامي أن استعصى عليك الفهم سوف أفهمك ولكن الكلام الذي يحتمل الخطأ هو كلام ليس في العقيدة لو أن كلامي في العقيدة يحتمل الخطأ والصواب لكنت إلى الكفر أقرب وأنت كذلك صراحة ولكن الحمد لله تعالى الذي من علينا بنبينا عليه واله الاف التحية والصلوات وهدانا لطريق الحق الذي أتمنى نحن كلنا مشتركون فيه (شيعي ومالكي وحنفي وشافعي وحنبلي) غير صحيح هذا إطلاقا تكلمنا فى ذلك مسبقا (شو رأيك تحط معانا العلويين والدروز كمان) أما عن الأمور العبادية وأمور المعاملات فأنه لا يجوز لنا الكلام باحتمال الخطأ ولكن نقول باحتمال الإباحة والكراهية انظر إلى جميع فتاوى المسلمين كلهم من سنة وشيعة تجد أنهم (في العبادات والمعاملات) يختلفون ولكن ليس في طريق هذا حلال وغيره يقول بالحرمة ولكن يقولون مباح ومكروه لأنهم معتمدون على ما قاله الطيب الطاهر (حلال محمد حلا إلى يوم القيامة وحرام محمد حرام إلى يوم القيامة) فكيف لهم احتمال الحرمة والجواز؟ أسال نفسك عن المتعة والتوسل بالاموات والدعاء الى غير الله و قتل النفس واللقاء النفس الى التهلكة ولو أنهم فعلوا لاختلفوا وصارو حزب إبليس كما قال الامام الصادق عليه السلام . ومن الأمثلة على ذلك لكل بلد وللأسف مفتي عام هذا يقول بفتوى وذاك يقول بأخرى وهما مختلفان في الحكم ولكن لايقولون بأنها حرام وآخر يقول بأنها حلال لا لا لا المفتى هنا يكون للافتاء لمواطنيه ولتيسير وصول الفتوى لكل سائل ثم ما العيب فى ذلك فى زمن الصحابة كان الكثير من الصحابة يفتون هذا رأيي أما عن الأحكام ومن أين نأخذها فأقول لك كما هي عندكم ولكن ليس القياس فنحن عندنا القران الكريم والسنة المطهرة والإجماع والعقل (طبعا العقل يقول حكمه بعد العرض على الكتاب والسنة والإجماع) كلامك غير صحيح اطلاقا تأخذون فتاويكوو من الملالى فى الحوزات هل فتاوي سيدك الخمينى والخوئي مأخوذة من القران والسنة وأعلم أنك ستسأل أي قران هو مصحف فاطمة؟ سأقول لك هداك الله ما تشنعون به على الشيعة بأن لهم مصاحف كثيرة وليس فيها صحيح أقول لك لا والله مصحف فاطمة هو مصحف فيه تفسير السيدة فاطمة عليها الصلاة والسلام للقران الكريم التقية هنا مرة أخرى اسمعني جيدا نصائحك هذه على عيني (لا يكون الله أهون السامعين وفي رواية الناظرين إليك ) أقول لك جزاك الله خيرا ولكن لماذا لا تأخذون بها أنتم أنا أقول لك أنك الآن تتهم أناس تعدادهم ملايين البشر يشهدون بلا إله إلا الله ومحمد عبده ورسوله أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله تتهمهم بالسب والشتم للصحابة وكذلك تتهمهم بأنهم يقولون بأن السيدة عائشة قد زنت والعياذ بالله (والله الواحد يخجل من هذا القول ولكنكم أرغمتموه) وكذلك بأنهم يعبدون غير الله أليس في ذلك رجم بغير علم وأليس الرجم بغير علم معصية يعصى بها الله تعالى ولكن الشيعة تقول من قال لا إله إلا الله حرم ماله ودمه وعرضه وشرفه وكل شي يملكه حتى أبسط شي ارجع للتاريخ اسمع هداك الله تعالى أنا أحيي فيك فكرك الواعي وأحترمك على ذلك ايضا ولكن لا أسمح لك بأنك تصف المذهب بهذه الصفات كالضلال وغيره . أما ما يحدث في العراق وتعليقا على رد أحد الأخوات في المنتدى بأنها تقول أي شخص اسمه عثمان وعمر يقتلونه حتى أنهم اضطروا باتخاذ اسم علي أو حسن أو حسين لينجوا بأرواحهم . قبل أن أعلق أقول لك أليست هذه هي التقية وإلا لما قاموا بتغيير أسمائهم ؟ وتشنعون على الشيعة بالتقية وأنتم من يقوم بها على افتراض انها تقية (التقية عندكم فى العقائد والاصول ) أما عن تعليقي أقول هداك الله تعالى من الذي يقتل في العراق ومن الذي طرد من مسكنه ومن الذي قاموا بتهجيرهم ؟ أعتقد أن القنوات الإخبارية لديها الإجابة أسمعنى أياها وأرجو منك الحبيب المعمر أن لا تتخذ تعليقي على الأخت مراوغة ولكن لم أشأ أن أفرع تعليقاتي وردودي أتمنى لك التوفيق والسداد بمقابل تمنياتكم لي بالهلاك وعليكم التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 22-08-2007 الساعة 09:59 AM. |
#32
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
لا جدال فى الحق : وبما أنك تعلم النتيجة مسبقا لماذا تتكلم عن أي حق تتكلم ...لم أسمع منك الا أباطيل وكلام فضفاض بالنسبة للحديث اذكر لي أين ورد تحديدا ثم لا تنسى أيضا وإن ورد يكون مكتوب أسفل الحواشي حديث ضعيف وواه قل لي اين الكتب واين المراجع اعرف انك تتعجب لكن من زاوية اخرى تظن ان المجال مفتوح هنا لامثالك للحديث بدون رد عليك . تظن أن الاسلوب العاطفي واللعب على وتر المشاعر يمر بسهولة أطمئنك لن يمر بأي حال من الاحوال ... ممنوع منعا باتا أما النظر للاحاديث (راجع فى كتب الاحياء من المقصود) تعرف من هو الذي يجير الاحاديث لصالح معتقداته ...الحديث العلماء وأهل الحديث من الاوائل والمعاصرين قالوا عنه ضعيف وواهي (هل تريد أن أترك كلامهم وأخذ بكلامك ) ثم أين الايات لم أسمعك تقول أية واحدة (هل تقصد الايات التى قلتها أنا ) النقطة الاخيرة لا يجوز قطعيا لامثالك التكلم عن العقل لأن عقلك خاضع لافكار محددة ومحشو بالاباطيل والخرافات لذلك يؤثر سلبا على تفكيرك وعلى فهمك للامور لذلك مهما تكلمت ومهما خضت فى الحديث اذهب غربا وابحر شرقا ولا تنسى الشمال واليمين أنت تدور فى حلقة مفرغة فى بحر لجج فى ليل أسود حالك لا يشابهه فى السواد الا تاريخيكم .. عليك أولا أن تقنع نفسك بأمكانية التغير ثم تعال لهنا لنتكلم وأظنك ستقضى العمر ولن تتخذ القرار لان القرار ليس بيدك بل بيد سيدك المعمم بطاقية بيضاء . التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 23-08-2007 الساعة 10:25 AM. |
#33
|
||||
|
||||
![]() [quote=أبو رويدة;369636]
استمع يا ايها العضو الخارج عن الاجماع هنا. إستمع الان وكليِِِِِِِِ ِ أمل بالله وثقة بقدرتي على دحضك بالثابت والصحيح الان أنت وقعت فى مصيدة المراقبة لكل كلماتك ...خانك التعبير فى السطر الاول من ردك , وكشفت ما تضمره فى صدرك وكنت أنت مستميتا ومنذ البداية على إخفاءه والان ولله الحمد والمنة قلت ما قلناه لك بلسانك فلله الحمد والمنة . قلت بالحرف الواحد (الأسلوب العاطفي الذي تتحدث عنه هو أسلوب اتخذه نبينا قبلي واتجه نحوه الذين أسلموا (بعد الإمام علي طبعا) من العرب وغيرهم ) هنا نتسأل والذين كانوا قبل الامام علي ما هو موقفك منهم . يا ناكر الحق الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم هذه شهادة سيد العالمين على أفضلية هذا القرن الاول الهجري ولقد حصلت هذه الافضلية بوجود الرسول عليه الصلاة والسلام ومن معه من الصحابة ولهم الافضلية بأسباب هي: أولها: مزية الصحبة ومشاهدة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وثانيها: فضيلة السبق للإسلام. وثالثها: خصوصية الذب عن حضرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. ورابعها: فضيلة الهجرة والنُصرة. وخامسها: ضبطهم للشريعة وسادسها: تبليغها لمن بعدهم. وسابعها: السبق في النفقة في أول الإسلام. وثامنها: أن كل خير وفضل وعلم وجهاد ومعروف فعل في الشريعة إلى يوم القيامة، فحظهم منه أكمل حظ، وثوابهم فيه أجزل ثواب؛ لأنهم سنُّوا سُنن الخير، وافتتحوا أبوابه، وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم :" من سنَّ في الإسلام سُنة حسنة كان له أجرها وأجر نم عمل بها إلى يوم القيامة ثم تأتي أنت وأمثالك لتقتدي بمن هم بعدهم (مع احترامنا الشديد ومحبتنا لهم جميعا) لكن من باب افضل من ناحية الاقتداء نقتدى بالافضل ثم من يليه فى الفضل . وأعرف تحديدا لمن تتبع وبمن تهتدي انك لا تهتدي بهدي الجميع انت تنتقى من رموز ذلك العصر من يتوافق مع تفكيرك ومعتقداتك أما البقية الباقية فمصيرها مصير عصر الصحابة الاجلاء هل استوعب ذلك أعرف لماذا لا تحاول ولا تضع فى مخيلتلك إمكانية الاقتداء بالصحابة الكرام السبب بسيط للغاية لانك أنت وأمثالك ومن هم قبلك من الطارئين على الدين الاسلامي الذي هو برئ منك براءة الذئب من دم يوسف . تكرههم وتبغضهم بسبب تكفيركم لهم وأنهم ضلوا بعد وفاة الرسول عليه السلام. أنا لا ابتدع هذا الكلام ولا ألفه من عقلي هذا ثابت فى كتبكم وفى معتقداتكم . قلت أما الكلام الذي وصفته بالفضفاض (والحمد لله تعالى أنك وصفته بالفضفاض ) هو من عندكم ومن كتبكم ) ما زلت مكانك واقف لا تتحرك بأي إتجاه الحمد لله ثبتك وربطتك من عنقك للمرة الخمسين يتوجب عليك إثبات صدق كلامك قل لي أين ورد كلامك ما تدعيه من كذب بوجود ما تؤمن به من هذه الاباطيل بالكتب الصحيحة المعتمدة عند سائر اهل السنة وما هي الكتب التى تقصدها تفصيلا إنت ما زلت تتكلم كلام فضفاض فى إطار العموميات تتحدث بأسلوب الجمع والعموم أطلب منك التكلم ولو مرة واحدة بصيغة الفرد والتخصيص كل كلامك ومنذ البداية لا يتعدى كونه نثريات وخرابيش لا أدلة لا أثبات ونحن نتكلم معك بالدليل النقلى والعقلي فى حين أنك تفتقد لهذه الخاصية هل تعرف لماذا لأن فاقد الشيئ لا يعطيه . وتلك مغالطة جديدة منك قلت (أما عن التاريخ الذي تتحدث عنه وتصفه بالسواد فنحن مشتركون فيه ) هذا التاريخ الاسود أنتم من بدءه وأنتم من قام به أعرف ماذا تقصد والى ماذا تلمح أقول لك تعلمنا عند الحديث عن الفتن بين المسلمين أن نقول ( تلك دِماء طهّر الله منها أيدينا فلا نخوض فيها بألسنتنا) فلا تربط بين الجانبين لانه لامجال للربط بينهما انت تعرف من صاحب التاريخ الاسود لذلك عليك مراجعة حلقات متسلسلة عن الروافض هنا أنت وضعت الاغلال فى عنقك مرة ثانية قلت تلك الجملة (أما عن القرار فأنا أقول لك نعم قراري بيد أصحاب العمائم الطاهرة أمثال الخميني والخوئي والسيستاني وغيرهم الكثير ثلة طاهرة من أصلاب طاهرة أخذوا علمهم ممن قال فيهم القران الكريم ) سأتبرع لك ببعض التحف الايمانية لأسيادك العظماء الخميني -الخوئي -السيستاني هنا لا مناص لك إلا الايمان الكامل وأن تشهد على نفسك بأن هولاء هم المرجعية لك بكافة أقوالهم وأفعالهم وأنك لا تتبرء من أقوالهم ولا أفعالهم هذا مطلوب منك لاننى أعرف جوابك التالي والذي سيكون هو عين التقية (أوافق على شيئ وأرفص شيئ). إذا وافقت على هذا الشرط فسوف أتحفك بالكثير الكثير . ![]() واخيرا فاكهة كلامك الجميل ![]() ![]() كما أرجو أن لا تتهمني بالترويج لمذهب ما عارف أنا الان أضحك بشكل ![]() ![]() ![]() انت مشكور فتحت نفسي للكلام بهذه المعلومة القيمة عارف لماذا ؟؟؟ هذه كرامة جديدة من كرامات الروافض لم أسمع لك صوت إطلاقا كل ما تقوله مجرد فرقعات هوائية لا تسمن ولا تغنى من الحق شيئا . إن كنت حقا قد أصبحت متكلم ... فهات أدلة يا صاحب اللسان . التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 23-08-2007 الساعة 10:32 AM. |
#34
|
|||
|
|||
![]() ابو كارم
بيض الله وجهك وسدد خطاك هكذا العلم وفقك الله |
#35
|
|||
|
|||
![]() يا اخوان ابو رويدة هذا كان في منتدى انا مشرف فيه
وطرد ثلاث مرات ويدخل بمعرف آخر واكتشفه ويطرد ويعود وماعنده شيء غير الجعجعه والسب واشتم وكذلك طرد من منتدى الشريف فاطردوه ولاتتركوا له فرصه ينشر مذهبه الرافضي وبارك الله في الجميع . واصلح الله ابي رويده |
#36
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك و لكن يبدو أنه ذهب وحده من هذا المنتدى بعدما تبين له أنه على باطل.
__________________
![]() ![]() ![]() |
#37
|
||||
|
||||
![]() جزاك الله خيرا اخي الكريم
وبارك الله في الاخوه الافاضل الذين تفضلوا في الرد
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |