المدرس والتلميذ ...أية علاقة... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في السادس والعشرين من ربيع الأول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ضوابطُ النقدِ البَنَّاءِ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الإمام أبو حنيفة محدثاً وحافظاً (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الكتاب المقدس احتوى على نصوص دموية وليست مجرد أفكار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أولو الألباب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 112 )           »          من فقد الحكمة فقد خيرا كثيرا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          فوائد لغوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 7 - عددالزوار : 80 )           »          دستور الأسرة المسلمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 27 )           »          الخوارج تاريخ وعقيدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14 - عددالزوار : 115 )           »          من علامات صدق العبد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-04-2007, 01:24 AM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
أشكر لك تدخلك القيم أخي أبو سيف
لقد أغنيت الموضوع بلاضافات المهمة
في انتظار عودتك
سأضيف الى ما قلت
***

لينشئ المدرس علاقة طيبة مع التلميذ
عليه أن يكون على وعي بمجموعة من النقط
**ان يعمل المعلم علا تشجيع المناقشة داخل الفصل مما يتيح للتلاميذ فرصة التعبير و إبداء الرأي
**وأن يشكل مع تلاميذه مجموعة واحدة ذات هدف مشترك يجب تحقيقه
**أن يكون صدر المدرس رحبا ومتسعا للاستماع الى مشاكلهم وحلها بما يناسب ظروفهم وطبائعهم

**أن لا يستعمل أسلوب التهكم والتوبيخ والعقاب بل يستبدله بأسلوب التشجيع والتبصير بالخطأ

**أن لا يكون متسلطا على التلاميذ رغبة في السيطرة على حساب شخصيتهم بل تكون له القدرة على امتلاك زمام النفس

**أن ينشأمعهم علاقة ألفة وتعاطف عن طريق الاختلاط بهم دون أن يضحي بوقاره وكرامته وشخصيته وجديته

لي عودة إنشاء الله
أنتظر تدخلاتكم القيمة
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 49.72 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 48.01 كيلو بايت... تم توفير 1.71 كيلو بايت...بمعدل (3.44%)]