|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله
في هذا الموضوع كلامٌ كثير يقال.. بداية أحب أن أوجه كلامي للأخ مصطفى تعلم ما مشكلتك أخي ؟ راجع ردك الأول تجد أنك اتهمت الناس بالجهل و و ...تهم كثيرة وأسلوب فظ في الحوار للأسف أخي طريقتك ضيعت الاصغاء لما تقول فأتمنى ان تنتبه لهذه النقطة نحن هنا اخوة ويجب ان نفترض حسن الظن بالآخرين يعني مثلا سأقول لك شيئ أنا أختلف في الرؤية التي قدمها أخي الفاضل القلب الحزين وأختلف في طريقة رد أخي الفاضل أبو الشيماء وسأبين الأسباب ولكن لعلمي المسبق بمن هم أبوالشيماء والقلب الحزين أصغي باهتمام لما يقولانه واعلم جيدا حسن نواياهما وماعلمت عنهما الا الصلاح والمنزلة العالية (ولا أزكي على الله احدا ) المهم في المداخلة التالية أحب ان اناقش أخي أبو الشيماء واخي القلب الحزين في الموضوع اما في هذه المشاركة أتمنى فقط من الجميع تصفية القلوب بشكل كامل حتى لايعود الاختلاف فيظهر في مواضيع أخرى الآن أخي مصطفى كان يكثر المزاح في مواضيعه وانا لا ارى ذلك عن سوء نية ولكن تلك طبيعته والله اعلم وعندما وضح له الجميع ان هذا يتنافى مع قوانين المنتدى غير اسلوبه بشكل كبير وهذه نقطة تحسب له وان كان لازال هناك تجاوزات اتمنى عليه تغييرها بشكل كامل ولكن ما أريد قوله اننا كلنا نخطئ وعفا الله عما مضى فلا أرى جيدا انه كلما أخطأ في أمر ما نقول له انت فعلت كذا وكذا في السابق فليكن حكمنا على الحاضر ولنبتعد عن النظرة المسبقة وكذلك الأمر بالنسبة للأخ مصطفى عليك اخي ان تحسن الظن ولا تعتقد ان أخوك ابوالشيماء حذف ردك من اجل امر شخصي او لانه اعتاد على ذلك.. اتمنى ان تطوى الصفحة السابقة ونلتزم جميعا بحسن الظن ببعضنا ونبتعد عن التجريح فالكل هنا (نحسبه على خير) ويكفينا الظلم الذي نراه في كل مكان .. يبقى هذا الملتقى مكانا نقيا في خضم كل الزيف والفساد الذي يحيط بنا والله المستعان..
__________________
اللهم فرج همي .. وارزقني حسن الخاتمة.. إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم .. & أم ماسة & |
#2
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
شخصيا. نيتى صافية. وبالنسبه لطى الصفحة. تاكدى ان الامر عندى لا يقتصر على الطى فقط بل قطعتها من الكشكول. وبالنسبة لكى يبقى المكان نقى وبيت يجمع الجميع. ثقى ايضا اننا من النوع اذا تواجدوا بمكان ان لم ينثروا بذور المحبة فلا يزرعوا شيئا أخر. ولو اضطررنا لتركه. كل تقديرى. ....... |
#3
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته... [quote=راغبة في رضا الله;1413174]أهلا بالأخت الفاضلة ومرحبا بك في كل تدخلاتك... بالنسبة لما هو مقتبس من كلامك،فهو ليس من باب التقريع أو الجرح بل هو من باب التذكير و الحجة على ردي له وأعتقد أنه حدثت أمور لا تعلميها وإن أردت أن أبلغك بها ، فعلت إن شاء الله لأنك مشرفة ومن حقك معرفة ما يجري. اقتباس:
ليس لي رد شخصي على ما طلبه ألأخ الكريم وإنما هوفتوى العلماء بشكل عام حيث أن السؤال عام يقول... هل يصلون درجة الشهاده ؟ اقتباس:
ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك ، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن . أو مثل... ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء ... اقتباس:
لم ابين ذلك ولم أفصل لأنه غير مطلوب في الموضوع ... وأعتقد أن التقيد بنص الموضوع أولى (منهجيا) من الإبحار فيه فالشهادة جائت بشكل عام وأجبت بشكل عام عن طريق فتوى العلماء.. أما من لم يحكم بما أنزل الله فحكمه معروف.. هل من لا يطبق حكم الله يطلق عليه لفظ كافر؟ كما قال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44]، أم أن هذا اللفظ لمن يقول: بأن حكم الله لا يصلح لهذه الدنيا؟ يطلق عليه أنه كافر وظالم وفاسق، لكن إن كان يرى أن حكم الله لا يصلح أو أنه يجوز تحكيم القوانين هذا كفر أكبر، فإن كان لا يرى ذلك، ولكنه يفعل ذلك عن معصية، وعن هوى، فهو كفر دون كفر، وظلم دون ظلم، وفسق دون فسق، فإطلاق الكفر عليه والظلم والفسق جائز على كلا الحالين، أو الأحوال الثلاثة، لكن إن كان استجاز الحكم بغير ما أنزل الله، واستباحه سواء قال: أن حكم الله أفضل، أو مساوم، أو قال: أن حكم الطاغوت أفضل، فهو بهذا مرتد، وكفره كفر أكبر، وظلم أكبر، وفسق أكبر، أما إذا حكم بغير ما أنزل الله، لهوى في نفسه، على المحكوم، أو لمصلحة المحكوم له، أو لرشوة أخذها من المحكوم له، هذا كله يكون من باب الكفر الأصغر، والظلم الأصغر، والفسق الأصغر،..... أما الخروج عليه فالنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الخروج على الأئمة إلا أن نرى كفراً صريحاً عندنا فيه برهان من الله تعالى. والأنواع التي ذكرتيها إن كانت تتوفر فيها تلك المواصفات... يجوز الخروج عليه بشروط أخرى حتى تحصل المنفعة المرجوة وعدم السقوط في مفسدة أعظم فكل من يحارب الله و رسوله و المومنين يجب محاربته و إسقاط ولا يته ----- ولي عودة للموضوع...
__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام. والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين. ![]() ![]() التعديل الأخير تم بواسطة أبو الشيماء ; 01-12-2013 الساعة 02:40 PM. |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |