|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ريمة أو حليمة أنت أرجعتها إلى عادتها، وهذا شأنك.. اقتباس:
حذف ردك يعني إفلاس صاحبه من كل الزوايا.. للتوضيح.. عندما قرأت الموضوع وجدت حديث نبوي صحيح.. لذلك إن كنت مسلما أو مؤمنا عليك اتباعه لأن الله تعالى يقول.. (وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)الآية. ويقول.. (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا )الآية. ثم وجدت فتاوي العلماء (أنظر علمائكم في مصر) لكنك رددت كل ذلك واعتبرته جهلا كأنك فقيه عصرك... فأنت لم تتبع أي عالم ولا فقيه ولا أعطيتنا دليل على كلامك فأي سبيل تتبع.. قال تعالى.. ( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً ) . (115) النساء. وأخيرا... سبب حذفي لردك دون ذكر السبب هو أنه سبق لك أن قلت في أحد الردود.. كتاب إيه وسنة إيه اليهود والنصارى لهم كتاب وسنة.. هذا كلام؟؟ يعني أنت لا تعترف بالقرآن و السنة ولا علماء ولا مرجعية ... هذا منطق؟؟؟ وبالتالي فالمنتدى على مذهب أهل السنة و الجماعة وكل من خالف ذلك يحدف موضوعه باستثناء من هو شيعي أو علماني أو من أهل الملل و النحل نناقشه بالحجة و الدليل في قسم الملل. والله المستعان اقتباس:
هو قسم الحوارات و النقاشات بالحجة و البينة و الدليل وليس بالكلام لكن حولته كما هي عادتك(عادة حليمة) إلى موضوع ثاني... وهناك أعضاء مستائيين من ردودك ويستحيون أن يصارحوك.. وسوف أرد ردك المحذوف حتى يتسنى للأعضاء الإطلاع عليه.. ولو كان ردك أعجب صاحب الموضوع ما نقل فتاوي العلماء من جديد ووضعها دون أن يشير لردك.. واللبيب بلإشارة يفهم..
__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام. والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين. ![]() ![]() |
#2
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
حياك الله اخى ابو الشيماء. .لا اعلم ما الذى ارتكبه او اتجاوزه فى كلامى مع اى كان حتى يُحمل كلامى على محمل شخصى. او بمعنى أخر حتى يكون تعقيب من امامى تعقيب شخصى. ولا اعلم سبب تهجمك عليا. وحمل الحوار على محمل شخصى. انا لست فقيها ولا رجل دين. كل ما فى الامر لدى عقل وهبه وخلقه الله لى.. احاول استخدامه بكل الوسائل ولا اجمده. فهل اخطأت فى هذا.؟! او له تاثير سلبى على غيرى. حتى يكون فظا غليظا فى حوارة معى. وان كنت اتكلم بجهل . فما المانع ان أجد ردا عليا علميا فيدمغ كلامى ويزهقه. وبالنسبة لاننى احول الموضوع من موضوع لاخر. شخصيا ارى الموضوع وارى كلامى. ولا ارى كلام علمى يقول هذا موضوع آخر؟ وكى اعترف لك بالحقيقة بالفعل انا اقوم بتحويل الموضوع ولكن ليس لموضوع آخر بقدر ما يكون عمق اكبر. هذا ما فى الامر. وبالنسبة لقولك اننى لا اعترف بالقرءان ولا السنه ولا المرجعية. وكأننى ملحد او علمانى او اى ملة أخرى. دعنى اقول لك. الملحد وغيرة يعترف بالقرءان والسنه. ولن ابالغ ان قلت يحاول اثباتها ولكن بشرط ان تكون غير صالحه او قاصرة. هذة ارضيتهم بالمختصر المفيد. ولكن اعتقد تقصد قول اننى لا أؤمن بها وبكل وسائلها. بالعكس أخى الكريم بل كلامى صلب الايمان والاتباع ولا يعنى اننى ورع ومتبع واليك الدليل [color="blue"]قال أبو حنيفة : هذا رأيي فمن جاء برأي خير منه قبلناه ! وقول مالك : إنما أنا بشر أصيب وأخطئ فاعرضوا قولي على الكتاب والسنة ! وقول الشافعي : إذا صح الحديث فاضربوا بقولي الحائط وإذا رأيت الحجة موضوعة على الطريق فهي قولي ! وقول الإمام أحمد : لا تقلدني ولا تقلد مالكاً ولا الشافعي ولا الثوري وتعلم كما تعلمنا ! وقول : لا تقلد في دينك الرجال فإنهم لن يسلموا من أن يغلطوا !! [/color قد أمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم - والأمة تبع له - أن يتبع سنة خليله إبراهيم، فقال تعالى (ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين)، وقال تعالى (قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين). وقد قال تبارك وتعالى في بيان أصول هذه الملة (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برؤاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده)، وقوله تعالى (والذين معه) قال المفسرون فيها: أي المرسلين الذين على طريقته وأنصاره الذين كانوا معه، فملة إبراهيم عليه السلام هي طريق الدعوة عند جميع المرسلين، وهي الطريقة المثلى في التعامل مع الواقع الجاهلي، ومن تدبر آيات القرآن يجد أن الله تعالى قد وصف أصحاب هذه الدعوة بأنهم أعقل الناس وأحكمهم وأرشدهم وأحلمهم، فقال تبارك وتعالى (ولقد آتينا إبراهيم رشده من قبل وكنا به عالمين) وقال تعالى (إن إبراهيم لحليم أواه منيب) وإذا أردنا أن نستكن أهم أسس هذه الدعوة والملة الحنيفية فسنرى أن أهم معالم هذا المنهج هو البراءة التامة والمعلنة من الشرك والمشركين، وتسفيه أوثانهم وعبادتها، والتصريح بكفرهم وعداوتهم. وقد بين عز وجل أن السفاهة كل السفاهة في الإعراض عن أسس هذه الدعوة واختيار غيرها من الطرق المبتدعة والمعوجة، والتي يقوم ساقها على إرضاء أصحاب السلطان بأي حجج فارغة أو مزاعم جوفاء، كمصلحة الدعوة التي اتخذها الفجار مطية لمصالحهم الدنيوية، قال تعالى (ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين).. بغض النظر "عن الجوع . والوطن والفقر. والخ كما ذكرة صاحب الموضوع.؟ ودعنى اعتمد قولك وقول صاحب الموضوع. بان الفقر والجوع والظلم هو دافعهم. اليس يدل على سوء من بيده زمام الامور وانه ليس اهلا ليكون قائد المسلمين وبالتالى وجب ازاحته واستبداله بآخر. هذة جهه. والجهة الاخرى: مجرد تهميش ازاحته واستبداله. هو فى حد ذاته التنازل والتخلى عن بعض العقيدة والثوابت فى الدين... ومع هذا وتلك تجد رجال الدين ومثقفين العرب وادبائهم واصحاب الاقلام فيها . الذين يحملون هم الامه ومسارها يقولون ما حكم من يقتل فى هذا؟!!! قمة السفاسه. وازيد لترى ويرى غيرك"}الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــل الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــل.... الجهــــــــــــــــــــــل.. وحتى اكون ذو حيادية وموضوعية فى كلامى سوف افترض صحة جوابك فى الفتاوى . اسالك هل يجوز ان اشهد له بانه ليس شهيد....؟؟؟ واخيرا اقول.. هذة الايه سبقت من قبلكم. (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزى فى الحياة الدنيا ويوم القيامه يردون الى اشد العذاب" .............................................. واخيرا .. بالنسبة لتهميش صاحب الموضوع لردى. سوف اكتفى بعدم التعليق. لسببين .. الاول : لا يعنى لى شيئا. الثانى: لا احب ان انتقد اشخاص. لاننى وبصراح كده. مؤذى فى انتقادى وانا اعلم نفسى. فضلا عن الاخ القلب الحزين اخ وصديق عزيز عليا سواء همش ردى او (لا). فلست اعامل الناس من باب التكافؤ بقدر ما اعاملهم من باب الله وفى الله. لكى اكسب اجر صبرى وحسن تعاملى. ملحوظه" انا لست فقيها ولا رجل دين" كما ذكرت سلفا.. وانا مسامحك فى تهجمك عليا. ولا احمل لك الا كل خير. علما بانه ليس ضعفا او مداهنه او غيرها ويشهد الله على ذلك. ولكن هذا امور تجرى فى فى عروقى كالدماء وكما تجرى الكرات البيضاء فى الدماء ايضا. |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |