تقنيات الأقناع السبعة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         كيف تصبح متحدثا لبقا ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ما يلاقيه العلماء من المكاره (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          جهد نور الدين زنكي في دعم المذهب السني في حلب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مكانة المرأة المسلمة ودورها في الرقي الحضاري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          في فهم القرآن الكريم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفسير سورة الإخلاص (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هل قصرت الأمهات في تربية البنات على حسن التبعل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الإحسان في القول والعمل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          صيانة العلم وحفظه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          حدث في التاسع والعشرين من ربيع الأول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى التنمية البشرية وعلم النفس
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى التنمية البشرية وعلم النفس ملتقى يختص بالتنمية البشرية والمهارات العقلية وإدارة الأعمال وتطوير الذات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-09-2013, 12:22 PM
أحمد مصرى أحمد مصرى غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 12
الدولة : Egypt
افتراضي رد: تقنيات الأقناع السبعة

3- قانون الربط
يعتمد هذا القانون على ربط شيء ما بشيء آخر أو شخص معين يثق فيه الناس و يرون فيه القدوة، أو أن تبحث في نفسك عن اهتمامات مشتركة مع الطرف الآخر تجعله يشعر أن هناك شيئا مشتركا بينكما يدعوه للتعامل معك و منحك ثقته.
مثال1: غالبا في الإعلانات الإشهارية ما يقوم أصحابها عند تقديم منتج جديد بإظهاره عن طريق شخصية مشهورة و معروفة بين الناس، فيتم ربط المنتج بتلك الشخصية التي غالبا ما يكون لديها أتباع و معجبون كثر يحبونها و مستعدون لمنحها ثقتهم.
مثال2: في ولاية من الولايات الأمريكية يعلمون عملائهم البحث عن أوجه التشابه بين العميل التجاري و الزبون، و لو لم يوجد أي تشابه فإن العميل التجاري يسعى جاهدا لإيهام الطرف الآخر بوجوده، كأن يسأله مثلا عن فريقه الكروي المفضل، و عندما يخبره يقوم بإظهار الإعجاب بذلك الفريق و أنه فريقه المفضل هو أيضا.
4- قانون المقارنة
عندما يكون هناك شخصان أو شيئان مختلفان فإننا نميل إلى رؤيتهما أكثر اختلافا و بطريقة أوضح إذا ما كانا في نفس المكان.
مثال: ذهب أحد الأشخاص إلى متجر بيع أجهزة إلكترونية، اشترى حاسوبا محمولا ثمنه 1000 دولار و فور الإنتهاء عرض عليه أحد العملاء خدمة بقيمة 150 دولارا فوافق بدون تردد. في الأخير يشعر المشتري أن القيمة النقدية للمنتج الثاني أقل بكثير من القيمة النقدية للمنتج الأول مما يجعله يلاحظ الفرق الشاسع بينهما و يتقبل المنتج الثاني لا شعوريا على أنه منتج بثمن مناسب.

يتبع
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 45.79 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 44.10 كيلو بايت... تم توفير 1.69 كيلو بايت...بمعدل (3.69%)]