كيف نوفق! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         كيف تهيئين أسرتك للطاعة فى شهر رمضان؟----- تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 17 - عددالزوار : 20 )           »          أدوات رقمية مجانية لحماية الخصوصية وتشفير الاتصالات ومنع التتبع.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كيف يسهل الذكاء الاصطناعي الجرائم الإلكترونية.. تفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          من فيسبوك إلى إنستجرام.. ميتا تدمج الذكاء الاصطناعى فى كل المنصات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          جوجل تعزز أمان أندرويد بنظام تحقق جديد لمكافحة التطبيقات المشبوهة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ميتا تلاحق المراهقين المزيفين.. أداة ذكاء اصطناعى جديدة لكشف الأعمار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          تسريبات تكشف خطة OpenAI لهاتف ذكاء اصطناعي ثورى.. منافس جديد لآبل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          3 تحسينات قادمة لأيفون مع تحديث iOS 26.5 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اختراقات أكثر ذكاء.. كيف يستغل المهاجمون الثغرات والعلاقات الموثوقة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          OpenAI تصدر تطبيق ChatGPT منفصل مخصص لمستخدمي المؤسسات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-01-2013, 06:05 PM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي كيف نوفق!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إخوتي الكــرام

كيف نوفق بين قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه (أميتوا الباطل بالسكوت عنه) * لو كان ثبت أنه قوله رضي الله عنه
وبين واجب إنكار المنكر؟

قد يكون خلط في ذهني

ساعدوني في الموازنة بينهما

والسلام عليكم
__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-01-2013, 06:15 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة : Syria
افتراضي رد: كيف نوفق!

الرائعة عبير
عودة محمودة وموضوع شيق ومفيد
لي عودة ان شاء في اقرب فرصة يسمح لي فيها الوقت
فقط دخلت للترحيب بكِ
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-01-2013, 06:50 PM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كيف نوفق!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغبة في رضا الله مشاهدة المشاركة
الرائعة عبير
عودة محمودة وموضوع شيق ومفيد
لي عودة ان شاء في اقرب فرصة يسمح لي فيها الوقت
فقط دخلت للترحيب بكِ
أهلاً بالأروع وجودك أسمى ،طبتِ
بانتظارك
__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-01-2013, 11:36 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: كيف نوفق!

السلام عليكم . أهلا بك عبير , موضوع شيق فعلا . لكني سأنتظر ثبوت الحديث أو الأثر المنسوب لعمر رضي الله عنه , وبعدها سأعلق . دمت طيبة .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-01-2013, 03:25 PM
الـتائب الـتائب غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
مكان الإقامة: في دمعتي أبكي وفي حياتي أرجو ربي يرحمني
الجنس :
المشاركات: 1,040
الدولة : Yemen
افتراضي رد: كيف نوفق!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي بارك الله فيكِ لم يورد هذا الحديث عن عمر
وسبب انتشار هذا الحديث من قبل شخص اراد عدم نشر ما أسيئ عن رسولنا الكريم
من قبل حفدة القرده والخنازير من صور وافلام مسيئه
فذكر هذا الحديث قاصدا خيرا لعدم تجاوب المسلمين ونشر الباطل


لكن الصحيح والله اعلم بانه لم يذكره

وما ذكر هو الاتي :-

قال الإمام أبونعيم رحمه الله في حلية الأولياء ( 1/ 55 ) : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عِلَّانَ الْوَرَّاقُ، ثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ عُبَيْدٍ الْمُقْرِئُ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ، ثَنَا يُوسُفُ بْنُ أَبِي أُمَيَّةَ الثَّقَفِيُّ، ثَنَا الْحَكَمُ بْنُ هِشَامٍ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنِ ابْنِ الزُّبَيْرِ، قَالَ: قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ: « إِنَّ لِله عِبَادًا يُمِيتُونَ الْبَاطِلَ بِهَجْرِهِ، وَيُحْيُونَ الْحَقَّ بِذِكْرِهِ، رَغِبُوا فَرَعِبُوا، وَرَهِبُوا فَرَهِبُوا، خَافُوا فَلَا يَأْمَنُونَ، أَبْصَرُوا مِنَ الْيَقِينِ مَا لَمْ يَعَاينُوا فَخَلَطُوهُ بِمَا لَمْ يُزَايِلُوهُ، أَخْلَصَهُمُ الْخَوْفُ فَكَانُوا يَهْجُرُونَ مَا يَنْقَطِعُ عَنْهُمْ لِمَا يَبْقَى لَهُمُ، الْحَيَاةُ عَلَيْهِمْ نِعْمَةٌ وَالْمَوْتُ لَهُمْ كَرَامَةٌ، فَزُوِّجُوا الْحُورَ الْعَيْنَ، وَأُخْدِمُوا الْوِلْدَانَ الْمُخَلَّدِينَ».

وبارك الله لكم والله اعلم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-01-2013, 09:29 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة : Syria
افتراضي رد: كيف نوفق!

أحب أن أعلق باسهاب على هذا الموضوع ولكن الظروف لاتساعدني
لي وجهة نظر خاصة بي بشأن الموازنة في التعامل مع الباطل :
ان كان الباطل بدعة او اساءة كما ذكر اخي التائب او اشاعة أي شيئ مقصود به -العيار الذي لايصيب يدوش- يعني من باب نشر الباطل بين الناس فتجاهله وعدم القاء الضوء عليه هو افضل حتى ينساه الناس مع وجوب انكاره على الاقل قلبيا

أما لو كان الباطل هو ظلم من شخص ما أو رؤية بعض الاشخاص يرتكبون خطأا في العقيدة او شيئ ممكن يفسد عقيدة الناس او عباداتهم او يضرهم فهنا لايجب السكوت عليه ويجب الوقوف بوجهه
هذا باختصار
وان اردتِ التفصيل او ايضاح السؤال اكثر اختي عبير اعود للمناقشة ان شاء الله
بوركتِ ياطيبة وجزاكِ الرحمن خيرا
ودي
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30-01-2013, 12:04 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: كيف نوفق!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
كل ما كنت أود قوله سبقتني إليه أختي الكريمة الر اغبة , فبارك الله فيها وزادها علما ونفعنا بعلمها .

فشكرا لها ولك .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31-01-2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كيف نوفق!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم . أهلا بك عبير , موضوع شيق فعلا . لكني سأنتظر ثبوت الحديث أو الأثر المنسوب لعمر رضي الله عنه , وبعدها سأعلق . دمت طيبة .

وعليكُم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً بزارع المحبة

بوركت
__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31-01-2013, 04:02 AM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
Smile رد: كيف نوفق!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي بارك الله فيكِ لم يورد هذا الحديث عن عمر
وسبب انتشار هذا الحديث من قبل شخص اراد عدم نشر ما أسيئ عن رسولنا الكريم
من قبل حفدة القرده والخنازير من صور وافلام مسيئه
فذكر هذا الحديث قاصدا خيرا لعدم تجاوب المسلمين ونشر الباطل


لكن الصحيح والله اعلم بانه لم يذكره

وما ذكر هو الاتي :-

قال الإمام أبونعيم رحمه الله في حلية الأولياء ( 1/ 55 ) : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عِلَّانَ الْوَرَّاقُ، ثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ عُبَيْدٍ الْمُقْرِئُ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ، ثَنَا يُوسُفُ بْنُ أَبِي أُمَيَّةَ الثَّقَفِيُّ، ثَنَا الْحَكَمُ بْنُ هِشَامٍ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنِ ابْنِ الزُّبَيْرِ، قَالَ: قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ: « إِنَّ لِله عِبَادًا يُمِيتُونَ الْبَاطِلَ بِهَجْرِهِ، وَيُحْيُونَ الْحَقَّ بِذِكْرِهِ، رَغِبُوا فَرَعِبُوا، وَرَهِبُوا فَرَهِبُوا، خَافُوا فَلَا يَأْمَنُونَ، أَبْصَرُوا مِنَ الْيَقِينِ مَا لَمْ يَعَاينُوا فَخَلَطُوهُ بِمَا لَمْ يُزَايِلُوهُ، أَخْلَصَهُمُ الْخَوْفُ فَكَانُوا يَهْجُرُونَ مَا يَنْقَطِعُ عَنْهُمْ لِمَا يَبْقَى لَهُمُ، الْحَيَاةُ عَلَيْهِمْ نِعْمَةٌ وَالْمَوْتُ لَهُمْ كَرَامَةٌ، فَزُوِّجُوا الْحُورَ الْعَيْنَ، وَأُخْدِمُوا الْوِلْدَانَ الْمُخَلَّدِينَ».

وبارك الله لكم والله اعلم

وعليكم السلام

أجزلت بارك الله فيك
__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 31-01-2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كيف نوفق!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغبة في رضا الله مشاهدة المشاركة
أحب أن أعلق باسهاب على هذا الموضوع ولكن الظروف لاتساعدني
لي وجهة نظر خاصة بي بشأن الموازنة في التعامل مع الباطل :
ان كان الباطل بدعة او اساءة كما ذكر اخي التائب او اشاعة أي شيئ مقصود به -العيار الذي لايصيب يدوش- يعني من باب نشر الباطل بين الناس فتجاهله وعدم القاء الضوء عليه هو افضل حتى ينساه الناس مع وجوب انكاره على الاقل قلبيا

أما لو كان الباطل هو ظلم من شخص ما أو رؤية بعض الاشخاص يرتكبون خطأا في العقيدة او شيئ ممكن يفسد عقيدة الناس او عباداتهم او يضرهم فهنا لايجب السكوت عليه ويجب الوقوف بوجهه
هذا باختصار
وان اردتِ التفصيل او ايضاح السؤال اكثر اختي عبير اعود للمناقشة ان شاء الله
بوركتِ ياطيبة وجزاكِ الرحمن خيرا
ودي

واضح جزاك الله خير لكن اللبس عندي في الجانب الأول مِن جوابك كيف نتغاضى عن بدعة حتى لا تنتشر !! أريد إيضاح أكثر أو مثال بانتظارك
__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 94.77 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 88.79 كيلو بايت... تم توفير 5.98 كيلو بايت...بمعدل (6.31%)]