|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
شكرا اختي الكريمة للتوضيح اتفق معك ان تعدد الزواج قد يقدم بعض الحلول لمشاكل العنوسة وان ربنا جل وعلا لم يكن ليشرع شيء الا وفيه الخير للناس ولكن ما اثار استغرابي هو التالي : ان المرأة اذا تزوج عليها زوجها فانها تحزن حزنا شديدا ولكن في الغالب ترضى بالامر الواقع وتستمر الحياة اما ان تقول المرأة ابتداءً لزوجها لامانع لدي ان تتزوج -رغم عدم وجود اي سبب او اي مرض لاسمح الله او اي تقصير -وبالرغم ان لديها كل مقومات الزوجة الصالحة فهذا أمر نادر جدا وغريب ,يعني لو كان هناك سبب او خلل منها ربما يكون الامر مقبولا اما غير ذلك فلماذا تفعل ذلك ؟! من اجل ان تحل مشكلة امرأة اخرى تخشى عليها ان تعنس؟! من اجل ان تجلب السعادة لامرأة اخرى على حساب تعاستها هي ؟ هل هذا يدخل تحت باب الايثار والتضحية ؟! واذا قلتِ لي انه لن يكون تعاسة في الموضوع وان الحياة ستستمر بشكل عادي فسأجد حينها جوابك اغرب لأني لا اجد حولي ولا حالة واحدة في واقعنا المعاصر يكون فيها الشخص المتزوج اكثر من مرة سعيد هو وزوجاته والحياة بينهم ودية وطيبة لأننا اختي لسنا في زمن الصحابة حيث المسلمين يضعون الله نصاب اعينهم وحيث التقوى ملأت قلوبهم وأريد أن أؤكد أن سبب المشاكل والاضطراب الكبير الذي يصيب البيوت حين زواج الزوج مرة اخرى ليس خللا او نقصا او خطأً في شرع الله (حاشا لله ) بل فيمن يطبقونه الآن : فلا الرجال الا القلة القليلة منهم يلتزمون بتطبيق اهم شرط لتعدد الزواج وهو العدل (وإلّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدة) وكثيرا مانرى ظلما كبيرا شهدتُه بنفسي في حالات كثيرة وكثيرة جدا كانت تأتيني للعيادة حيث تطلب مني الام خلع اسنان اولادها كونها ليس لديها الامكانية للمعالجة حيث الاب تزوج ورماها مع اولادها ولا النساء يبعدن ويتجنبن كيدهن العظيم في مثل تلك المواقف نعم اختي نحن في زمن صعب تدنت وتردت فيه الاخلاق وقلت فيه التقوى وضَعُف الايمان أختي الكريمة أنا عن نفسي كأرملة -ناهيكِ عن عدم رغبتي في الزواج -فإني ايضا أفضل ان اعيش مئة سنة وحيدة على أن أتسبب في تعاسة امرأة أخرى وأطفال ولو كان زوجي حيا وتزوج علي من دون سبب مقنع لما بقيت معه يوما واحدا ذلك اني لا احب ان تشاركني امرأة في زوجي قد اشارك ايا كان في كل ما أملك الا زوجي لا استطيع لأن ذلك سيدخلني في صراعات ومحنة لا اقدر على مواجهتها او الخروج منها من غير ذنوب وأوزار, هذا رأيي الذي لا الزم به احد ولا اعتبره صحيحا ولكنه صريح وحتى لا يفهمني احد بشكل خاطئ انا لا اعترض ابدا بحال من الاحوال على اباحية تعدد الزواج ولكني أذكّرُ الرجال مرارا وتكرارا بالشرط الاساسي للتعدد وهو (العدل) فان كنتم تشكون بقدرتكم على تنفيذ هذا الشرط اتمنى ان تراجعوا نفسكم قبل الاقدام على هذه الخطوة أخيرا جزاكِ الله خيرا اختي الفاضلة ام اسراء وانا شخصيا لا استطيع الا ان ادعو لكِ ان لايتزوج عليكِ زوجك لاني اعتقد ان حياتكِ المستقرة والسعيدة ستنقلب وتتبدل السلام عليكم ورحمة الله
__________________
اللهم فرج همي .. وارزقني حسن الخاتمة.. إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم .. & أم ماسة & |
#2
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أختى الفاضلة راغبة تزوج الصحابة وزوجاتهم أفضل منا ولم يتزوجوا عليهن لأسباب لديهم بل لمجرد التعدد وإقتداء بسنة النبى والله عزوجل قال( ماطاب لكم)فما معنى ما طاب لكم ؟؟ولكِ رأيك ولى رأيى ولتعرض الأراء كلها على الشرع فما وافق الشرع كان بها وما لم يوافقة لسنا فى حاجة إليه .وعن نفسى لست أفضل من عائشة التى غارت ولكنى أقتدى بهن وأطب الأجر والثواب من الله فهذا هو جهادى .. وهذه فتوى للشيخ أبن عثيمين السؤال: جزاكم الله خيراً السائلة أم عبد الله من المدينة النبوية تقولها في سؤالها الأول إنا شابة تزوجت منذ عشر سنوات ولم ترزق بأبناء تقول بأن زوجها والحمد لله يعاملها معاملة حسنة ولكنه يريد الزواج بأخرى وأنا لست موافقة والسؤال هل آثم على منعه من الزواج بأخرى وهل أكون آثمة إذا طلبت الانفصال عن زوجي إذا تزوج بأخرى وجهوني في ضوء سؤالي؟؟؟ الجواب الشيخ: للزوج أن يتزوج من النساء ما شاء كما قال تعالى (وأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) فله أن يتزوج إلى أربع ولا يحق ولا يحل للمرآة أن تمنعه من التزوج بأخرى لان الحق في التعدد للزوج وليس للزوجة إلا إذا كانت قد اشترطت على زوجها حين عقد النكاح أن لا يتزوج عليها فقد قال النبي صلى الله عليه وسلام (إن أحق الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج) وأما بدون شرط فإنه لا يحل لها أن تمنع زوجها ولا يجب عليه هو أن يمتنع إذا طلبت منه ألا يتزوج بل له أن يتزوج رضيت أم كرهت وإذا تزوج فليس من حقها أن تطلب طلاق الأخرى ولا يحل لها أن تطلب طلاق الأخرى أيضا ولا يلزمه هو أن يطلقها إذا طلبت لأنه جاء عن (النبي صلى الله عليه وسلم (أن مَنْ سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة). المصدر : http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_7527.shtml فانظرى كيف جعل طالبة الطلاق إذا تزوج عليها زوجها داخلة في الحديث : ( فحرام عليها رائحة الجنة ). وهذا أخر ماعندى فى هذا الموضوع . كنت أعتقد أنه سيلفت نظرك أكثر شئ المخطط لتقسيم الدولات العربية إلى دويلات (قرى) أصغروسايكس بيكو جديد ومعدل. فى أمان الله أختى
__________________
![]() مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |