علاقة الصدفية بالميكروب السبحي - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}ا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 444 - عددالزوار : 147511 )           »          الهجرة النبوية وعاشوراء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5328 - عددالزوار : 2729144 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4932 - عددالزوار : 2078114 )           »          تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 788 )           »          الجَــــدَل في الكتاب والسُّنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 131 )           »          السلبية عند بعضهم!! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          الشباب المؤمن عماد الأمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          منهج البحث وحدوده (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          كيف نواجه الكسل الدعوي؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-03-2010, 08:12 PM
الصورة الرمزية saberalgameel
saberalgameel saberalgameel غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 1,481
الدولة : Egypt
افتراضي رد: علاقة الصدفية بالميكروب السبحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نو-نو مشاهدة المشاركة
مرحبا ............
معليش صار معي تشويش
اللي تقصده حضرتك انو احنا مصابين او نحمل الحمى القرمزيه؟؟؟
وبالنسبه للجرثومه اللي بالمعده مش سنا مكه كافي لتطهيرها ؟؟
وياليت تشرحلي خلطة الملح بالتفصيل واين اجد المكونات انا من الرياض ..
اسفه على الاطاله...وشكرا على المعلومات القيمه
مرضى الصدفية النقطية يحملون ميكروب مسئول عن الحمى القرمزية وهو نوع من انواع الميكروب السبحي . في الصدفية النقطية المشكلة في السم وفي الصدفية الشائعة المشكلة في الميكروب نفسه في اغلب الحالات .
جرثومة المعدة اعتى من ان يقضى عليها بالسنامكي بل يستخدم مضادين حيويين معا لمدة تتراوح من اسبوع الى اسبوعين ونسبة التطهير اعلى على اسوعين ولكن نسبة التطهير لا تصل الى 100 % حيث تظل موجودة في نسبة من الناس .
__________________
((( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور )))
صوتي وصوت عائلتي للشيخ حازم أبو اسماعيل إن شاء الله . مصر تحتاج لهذا الرجل لنبني مصر على اقتصاد إسلامي قوي لا يهتز مثل الأنظمة الربوية التي محقها الله كما في أمريكا .
النظام الإسلامي نظام قوي كما أقر خبراء الاقتصاد

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-03-2010, 11:21 AM
الصورة الرمزية صدى الدعاء
صدى الدعاء صدى الدعاء غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مكان الإقامة: سوريا
الجنس :
المشاركات: 762
الدولة : Syria
افتراضي رد: علاقة الصدفية بالميكروب السبحي

ألف شكر لك د.صابر ... معلومات قيمة و مبسطة ،، و أنا استفدت كتير..
نبدأ بسم الله ..
بعض العلماء يعتبرون ان خفض المناعة هو اذن للصدفية بان تكون مزمنة .
ممكن دكتور توضح هذه الفكرة ..؟

في الصدفية النقطية المشكلة في السم وفي الصدفية الشائعة المشكلة في الميكروب نفسه في اغلب الحالات .
حيث ان حقن الجسم باجسام مضادة لهذا السم تتسبب باختفاء اعراض الحمى القرمزية .
اذن ألا تنفع هذه الطريقة في شفاء الصدفية النقطية ؟؟

في ذات الوقت يزيد هذا السم من المستقبلات الخاصة بالجلد على سطح خلايا تي ممايجعلها تعتبر الجلد هو قبلتها فتذهب اليه
يعني دكتور يوجد على سطح الخلايا تي بالاصل مستقبلات خاصة بالجلد و مستقبلات أخرى
و يكون دور السم هوزيادة المستقبلات الخاصة بالجلد على سطحها
فيتغلب عددها على باقي المستقبلات الموجودة على سطح الخلايا تي ،،
فتتحول الى خلايا خاصة بالجلد مثلا .. فتذهب اليه صحيح ؟؟
(فقط أحاول أن أفهم لماذا تذهب للجلد ..؟)


هناك ادلة قوية جدا على ان الصدفية النقطية مرتبطة بالميكروب السبحي والذي يتواجد غالبا بالحلق . ففي دراسة تم رصد حوالي 97 % من حالات الميكروب السبحي في حلوق مرضى الصدفية النقطية . بينما تحاليل الدم كانت اقل دقة في تشخيص الميكروب حيث ظهر في دراسة بنسبة 65 % وفي اخرى 85 % .
هل هذا يعني ن المكروب السبحي ممكن يوجد أيضا في الدم ..؟؟
أم أن تحليل الدم هذا يخص المواد الالتهابية الموجودة فيه ؟؟

تحليل الميكروب السبحي من حلق الاشخاص المصابين بالصدفية النقطية اثبت انها تفرز سم الحمى القرمزية .
افراز هذا السم ..ألا يؤدي الى أعراض الحمى القرمزية ؟

كما انه في دراسة جديدة ثبت وجود خلايا تي محفزة بالمستضد الفائق ومختومة بختم ( خاص بالجلد ) في دم مرضى الصدفية النقطية
بما أن هذه الخلايا (تي المحفزة بالمستضد الفائق و مختومة بختم خاص بالجلد )
يعني هي تخص الجلد ... فلماذا اذن تواجدها بالدم. .؟

سؤال خارجي :
هل ان المكروب السبحي ( في حال وجوده ) في حلق الاشخاص المصابين بالصدفية
يقوم باثارة جهازهم المناعي لهؤلاء الاشخاص بتلك الصورة المختلة
بوتيرة ثابتتة الشدة ،، أم أنه يتميز بفترات نشاط و فترات ركود ..
ما يفسر هدوء الصدفية في بعض الاحيان و نشاطها في أحيان أخرى ؟؟؟؟
و شكرا جزيلا ..
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 63.85 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 61.68 كيلو بايت... تم توفير 2.17 كيلو بايت...بمعدل (3.40%)]