بابا و ماما .. ( دعوة لكل أبوين للمشاركة )... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 21 - عددالزوار : 22 )           »          وصايا خاصة بالصيام والصائمين ____ يوميا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 32 - عددالزوار : 72 )           »          دور القيادات الإدارية في تحقيق أهداف التنمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          ضوابط النقد بيْن الإفراط والتفريط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          إياكــم والدمـار! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          هدايا العمال غلول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 1338 )           »          قواعد لحل مشكلات أطفالنا التربوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 896 )           »          الأمن الاجتماعي ضرورة بشرية وركيزة حضارية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأمومة والطفل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الأمومة والطفل يختص بكل ما يفيد الطفل وبتوعية الام وتثقيفها صحياً وتعليمياً ودينياً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-12-2008, 05:45 PM
الصورة الرمزية ظلمت نفسي فاغفر لي
ظلمت نفسي فاغفر لي ظلمت نفسي فاغفر لي غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مكان الإقامة: بلاد الله
الجنس :
المشاركات: 966
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مع اني لست اما بعد لكني حبيت اشكرك على موضوعك الاكثر من رائع جزاك الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 16-12-2008 الساعة 10:13 AM. سبب آخر: حذف التوقيع
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-12-2008, 06:25 PM
الصورة الرمزية هبه بنت الفاروق
هبه بنت الفاروق هبه بنت الفاروق غير متصل
رٍضـــاكَ والجـــنة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 2,016
الدولة : Morocco
افتراضي

للأم :


1- كيف شعرتِ عندما علمتِ أنك حامل لأول مرة ؟


شعور غريب بالفعل هل صحيح أنا أحمل ببطني كـائن حي



2- هل إختلف هذا الشعور مع الحمل الثاني ، و الثالث والرابع ... أو بقي كما هو ؟

أنا مررت بمرحلة وآآآحدة في الحمل..


3- كيف كنتِ تشعرين خلال أشهر الحمل ؟ هل كنت متابعة الحمل بأسابيعه أو بأيامه ؟

كــان إحسـاس رآآئع بل مذهل وكـان كل من حولي يرااقبني ..ومتاابعتي كــانت بالأيام


4- كيف كنت تشعرين و الجنين في أحشائك ، و تشعرين أن جزءاً منك ينبض داخلك ؟

إحســــاس لآ يوصف لروعته


5- هل كنت تتابعين زيارة طبيب الولادة بالوقت المحدد ؟ ( طبيب هو للذكر و الأنثى / حتى ما يصير لبس بالموضوع )

نعم في كل شهر مرتين أو تلات حسب الظروف


6- كيف كنتِ تشعرين حين أقتربت الأيام الأخيرة لموعد ولادتك ؟

بالخـــوف قليلا والفرحة كتيرآآ




7- كيف كنتِ تشعرين و أنت تدخلين غرفة الولادة لأول مرة ؟

خـــوف ورهبة لهول ما رأيت


8- ماذا تمنيتِ في تلك اللحظة حين ولادة المولود الأول ؟

أن يكون في صحة جيدة


9- كيف شعرتِ حين رأيت مولودك لأول مرة يتحرك أمامك في غرفة الولادة ؟

بكيت من شدة الفرح




10- كيف كان صوت صراخ مولودك الأول بالنسبة إليك ؟

أخاافني بعض الشئ لأن إبنتي كـان تعاني من ضيق التنفس وبعدها الحمد الله





11- كيف شعرتِ عندما إحتضنتِ طفلك بين ذراعيك لأول مرة ؟

حمدت الله على نعمة هاته وكــانت من أروع مـا رأت عيني





12- هل تذكرتِ والديكِ و بالأخص والدتكِ خلال مرحلة الولادة ؟

لم أتذكر أمي لأنها لم تفارقني لحظة الولآدة لدرجة أحسست أنها من تلد ولست أنا
لكن أحسست ألمها ووجعها عليا فما بالك وأنــا صغيرة حفظها الله لي من كل سوء

13- هل تذكرتِ والديك عندما إحتضنتِ طفلك أول مرة ؟

نعم وحمد الله أني الآن مثلهم في هذه النعمة



14- ماذا قلتِ لوالديك في نفسكِ في تلك اللحظة ؟

قلت لوالدتي ســـامحيني


- كيف شعرتِ أول مرة إستطعت أن تقولي للمولود كلمة ( ماما ) و تسمعينها مع نفسك ؟

ربـــــــــــــــــــاه شعور لآ يوصف كنت جد فرحة بها أخدتها كنت أود لو أطير بها وهيا تنطق مـامـا



16- هل كنت تحبين أن يتشارك زوجك بمتابعة المولود الأول معك ، مثال مساعدتك في حمامّه ، أو لباسه ؟
بصرآآآحة لآ كنت أفضل أن أقوم أنا بكل شئ


17- هل إحتجتِ تواجد زوجك معك في البيت بعد ولادة المولود الأول أكثر من السابق ؟

لآ الأمر كـان جد عادي فقد كنت أحتاج الى والدتي أكتر

18- ما الذي تغير فيكِ بعد أن شعرتِ بإحساس الأمومة ؟

أحسست بالمسؤولية أكـتر ويوجب عليا الالتزام أكتر فهناك مخلوق جديد في حياتي

19- كيف تصفين إحساس الأمومة ؟

لآ يوصف

20- هل إختلف الشعور لديكِ مع ولادة أطفال جدد بعد المولود الأول أم كنت تشعرين بما شعرته في أول ولادة ؟ ( السؤال لأي تغيير في الأسئلة أعلاه بالنسبة للمولود الأول
طفال و ترغبين بإنجاب مولود جديد ؟

أتمـــنى ذالك والله المستــعان

22- لأي أسئلة كنت تتوقعينها ، تفضلي إعرضيها أيتها الأم الكريمة ؟

ما تفضلتي به كــان كــافي
جزاك الله كل خير على الموضوع الرآآآئع
وأتمنى مشاركة جل الأخوات وخصوصا الأمهات
وأولهم أختي الفاضلة مـــلآك النور إن كنتي أمـا
دمتي في حفظ الله
محبتكم في الله..أم هبة

التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 16-12-2008 الساعة 10:14 AM. سبب آخر: حذف التوقيع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-12-2008, 10:18 AM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,572
الدولة : Lebanon
افتراضي

[quote=هبه بنت الفاروق;620206]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختنا الكريمة أم هبة
مبارك الإشراف تستحقين الخير لجهودك الطيبة ما شاءالله

مشاركاتك كانت تلقائية و شعرنا بها في إجاباتك على الأسئلة
و سلامنا للقمورة هبة
و إن شاءالله قريباً يكرمكِ الله بالحمل و تنجبين أخاً أو أختاً لهبة بإذن الله
و الحمدلله على كل النعم التي يكرمنا الله عز وجل بها
نسأل الله أن يحفظ الجميع بخير و عافية
في أمان الله و حفظه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-12-2008, 10:15 AM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,572
الدولة : Lebanon
افتراضي

[quote=ظلمت نفسي فاغفر لي;620193]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا بكِ أختنا الكريمة بالمشاركة
و إن شاءالله قريباً يكرمك الله عز و جل بالزواج من رجل صالح .
و تشاركينا بعد ذلك بهذا الموضوع بإذن الله

في أمان الله
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 66.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 63.82 كيلو بايت... تم توفير 3.05 كيلو بايت...بمعدل (4.57%)]