شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تخريج حديث: أنه خرج ومعه درقة، ثم استتر بها، ثم بال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          حديث: أبصروها فإن جاءت به أبيض سبطا فهو لزوجها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          من أقوال السلف في أسماء الله الحسنى: الودود (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معنى عالمية الدين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          دعاء يجمع خيري الدنيا والآخرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          من محاسن الدين الإسلامي وجود بدائل لكل عمل صالح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 379 )           »          ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أهدافك أم الهدف منك؟!! أيهما أولى باهتمامك؟! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          { ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم } (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أسباب البركة في الأولاد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم > ملتقى الملل والنحل
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-11-2009, 11:48 PM
رياض123 رياض123 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مكان الإقامة: ........
الجنس :
المشاركات: 1,867
افتراضي شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة
حكم الإمام علي كرم الله وجهه على الشيعة
علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:
(( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)
ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً
نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.
و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته:
(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ
و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).
ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .
يقول في موضع آخر:
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144).
و يقول في موضع آخر بعد أن خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة.
حكم باقي الأئمة على الشيعة
شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة
و يدعون حبه و أنه حجه
و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).
شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه
ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه
وسميت الحسينيات نسبه لأسمه
هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي
شهادة الباقر ضد شيعته
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم
هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).
وهذا موسي بن جعفر
الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له
يشهد على شيعته
وأما بالنسبة للإمام موسىبن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله))
الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).
فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟
و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول :
(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون)
نهج البلاغة ص (225).
ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:
(( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).
فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله ((لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق))!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-11-2009, 04:23 PM
الصورة الرمزية jeltiyassir
jeltiyassir jeltiyassir غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: في أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 130
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي رياض123 بارك الله فيك و في علمك و عملك , امض على بركة الله و لا يضرك من في قلبه مرض .
يلتوون و يلتفون و يزيغون و يعرضون عن الحق و الحقيقة , هكدا ألفنا ملة الشيعة و من يناصرهم .

أليس كافيا "زواج المتعة" باخراج هؤلاء القوم من الملة ؟ ألم يخالفوا سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم الدي يقول : ( ... ومن رغب عن سنتي فليس مني) . ومن لم يكن من ملة رسول الله صلى الله عليه و سلم فهدا يستلزم رياضيا عدم انتمائه الى ملة الاسلام و بالتالي نستنتج أنه كافر و الكافر في النار .

أليس للبعض في هدا المنتدى عقل يتدبرون ؟ ألا يتفكرون ؟ ألا يعقلون ؟ هل على أعينهم رماد ؟ ألم تنجلي لهم حقيقة الشيعة لحد الآن ؟ أليس سب الصحابة رضوان الله عليهم جميعا كافيا على الأقل لبغضهم ؟

أو أقول : أين عقيدة الولاء و البراء و الحب و البغض في الله ؟؟؟؟؟!!!!

و أخيرا أقول : حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-11-2009, 04:28 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

اقتباس:
أخي رياض123 بارك الله فيك و في علمك و عملك
ياامه ضحكت من جهلها الامم

اجوبة اهل العلم من السنة عن تكفير الشيعة

السؤال :
ما رأيكم فى الشيعة وطوائفها وما يقال عنها؟ وهل القول بتكفيرهم جائز؟ وهل الكلام فى حقهم يجرى على كل الفرق منهم؟ وخاصة أن منهم عاميون لا يعلمون عن قول مشائخهم شيئاً؟ أنا أراهم إخواننا ومسلمين‏،‏ ومعجب كثيراً بإيمانهم وجهادهم‏،‏ وخاصة حسن نصر الله ومن معه‏،‏ ولكن هناك من يطعن فيهم‏،‏ ويقول أنهم كفار وسمعت أنهم يسبون الصحابة‏،‏ وإن كان هذا الفعل صحيح‏،‏ فهل يعذروا بجهلهم؟.
اولا
جواب محمد سعيد رمضان البوطي :
الشيعة بمختلف فئاتهم مسلمون‏،‏ ولا يجوز تكفيرهم‏،‏ وأنت محقّ في ارتياحك إليهم وإعجابك بكثير منهم‏،‏ كالشيخ حسن نصر الله.

أمّا ما يُروى عنهم من سبهم الصحابة‏،‏ فالأرجح أنها روايات كاذبة أو غير دقيقة‏،‏ ولكن إن سمعت من يسب الصحابة‏،‏ فاعلم أنه فاسق سواء كان شيعياً أو سنياً‏،‏ مرتكب لجريمة شنيعة في حق رسول الله الذي قال‏:‏ الله‏،‏ الله في أصحابي


* السؤال :

لي صديق يسب الشيعة ويشتمهم في غيابهم، هل هذه غيبة؟ وإذا كانت غيبة فماذا يفعل ليكفر عن هذه الذنوب؟ جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم اللهم آمين وجمعنا بكم في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين.

ثانيا
* المجيب د. محمد العمير : عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك فيصل بالإحساء
التاريخ 9/10/1424هـ

* الجواب :

الأصل في المسلم أن يحفظ لسانه، ويزن ألفاظه قبل أن ينطق بها، فإن الله تعالى يقول: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" [ق: 18]، و المسلم لا ينبغي أن يكون طعانا لعانا، بل يقول التي هي أحسن و يدعو إلى الله بحسن مقاله، و صادق أفعاله، يستميل المخالفين للحق بمفتاح القلوب؛ الكلمة الطيبة، والمداراة، وأما شتم المخالف والنيل من مذهبه على وجه الانتقاص والتعيير فإنه يبني الحواجز النفسية، و يصد عن الهداية.

وعليه فإنه لا ينبغي شتم أفراد الشيعة و سبهم بأعيانهم لا في حضورهم ولا في غيبتهم؛ لأنه لا فائدة ترجى من ذلك.

والظاهر أن السائل يفعل ذلك بحضرة الموافقين له في المذهب ليبوح بشيء مما في صدره ضد ذلك الشيعي، فلا هو دعاه إلى الحق، و لا هو بيَّن لأصحابه ما في مذهب الشيعة من الباطل.

ومن جانب آخر فإن الشيعة في جملتهم من طوائف المسلمين ، ومن أهل القبلة لا يكفر شخص منهم بعينه ما لم يظهر مكفِّرا ، و يلتزم به ، فله حقوق المسلم العامة ، و من ذلك عدم سبه، وفي الصحيح يقول صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق" البخاري (48)، ومسلم (64).

ولا يصح أن يسوِّغ المرء لنفسه سب الشيعي بما قرره العلماء من جواز غيبة الفاسق ، لأن في السب و الشتم أمراً زائداًَ على الغيبة، ثم غيبة الفاسق أجيزت مقيدة بذكر الفاسق بما يُظهر من فسقه ويجاهر به .

فعلى هذا الأخ أن يمسك عن السب والشتم، ويستغفر لزميله ويسأل الله له الهداية. والله أعلم وأحكم.
ثالثا
السؤال هل يجوز تكفير الشيعة ،وما صلتهم بالإسلام؟
بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد:

الشيعة التي تجتمع مع الأمة في أصول الإسلام ،ولا يفعلون ما يجعل المرء خارجًا عن الملة ،فهم من الأمة بلا خلاف ،أما من يأتي ما يستوجب الخروج عن الإسلام ،كدعوى أن عليًا رضي الله عنه كان أولى من الرسول بالرسالة ،فهو خارج عن الملة ،ولا يطلق الحكم كلية على الشيعة بالخروج عن الإسلام،فالاختلاف في بعض الأمور الشرعية لا يخرج عن الملة ،إلا إذا كان إنكارًا لما هو معلوم من الدين بالضرورة ،ولا يزال فقهاء الإسلام مختلفين في إطار الاختلاف المقبول.

يقول الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر:

إن الشِّيعة هي فِرْقة تُنسب إلى مَن تشيَّعَ إلى سيدنا عليٍّ بن أبي طالب، وإن هذه الفرقة انقسمت بداخلها إلى عدَّةِ مذاهبَ، وإن مَن يُؤمن بالله واحدًا وأن محمدًا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ نبيًّا ورسولاً إلى الناس كافَّةً، وأنه خاتم الأنبياء، ولا يُكفِّرُ أحدًا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأن ما حدَث بينهم أمرُه مُفوَّضٌ إلى الله ـ فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، وذلك إذا أدَّى ما أمر اللهُ به ورسوله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بُنِيَ الإسلامُ على خمسٍ: شهادةِ أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبدُه ورسولُه، وإقامِ الصلاةِ، وإيتاءِ الزكاةِ، وصومِ رمضانَ، وحجِّ البيتِ لمَن استطاع إليه سبيلاً" فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، بصرْف النظر عن الخلافات الفرعيَّة في بعض أمور الشريعة، كالخلاف بين المذاهب في الأشياء التي لا تَمَسُّ جوهر التوحيد أو الرسالة.

أما مَن يَقول: إنَّ عليًّا كان أحقَّ بالرسالة. فهذا لا يُعتبَر مسلمًا ويُعتبَر خارجًا عن رِبْقَةِ الإسلام؛ لأنه مُنكِرٌ أمرًا مَعلومًا من الدين بالضرورة.

وهذا نص راي الدكتور عائض القرني في مساله تكفير الشيعه

وحول رأيه في من يقول بتكفير الشيعة ، أكد الشيخ القرني أنه لا يكفر أحدا، لكنه يوضح أن علماء المسلمين كفروا فقط من أنكر شيئا من القرآن، أو ما هو معروف بالضرورة من الدين، وقال إننا لسنا وكلاء لله في خلقه، ولا يقول بذلك (التكفير) إلا جاهل.
والله أعلم

هذا للفهم والانصاف ومحاربه الجهل واهله
تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-11-2009, 04:46 PM
الصورة الرمزية jeltiyassir
jeltiyassir jeltiyassir غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: في أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 130
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالك الطيب مشاهدة المشاركة

ياامه ضحكت من جهلها الامم

اجوبة اهل العلم من السنة عن تكفير الشيعة

السؤال :
ما رأيكم فى الشيعة وطوائفها وما يقال عنها؟ وهل القول بتكفيرهم جائز؟ وهل الكلام فى حقهم يجرى على كل الفرق منهم؟ وخاصة أن منهم عاميون لا يعلمون عن قول مشائخهم شيئاً؟ أنا أراهم إخواننا ومسلمين‏،‏ ومعجب كثيراً بإيمانهم وجهادهم‏،‏ وخاصة حسن نصر الله ومن معه‏،‏ ولكن هناك من يطعن فيهم‏،‏ ويقول أنهم كفار وسمعت أنهم يسبون الصحابة‏،‏ وإن كان هذا الفعل صحيح‏،‏ فهل يعذروا بجهلهم؟.
اولا
جواب محمد سعيد رمضان البوطي :
الشيعة بمختلف فئاتهم مسلمون‏،‏ ولا يجوز تكفيرهم‏،‏ وأنت محقّ في ارتياحك إليهم وإعجابك بكثير منهم‏،‏ كالشيخ حسن نصر الله.


أمّا ما يُروى عنهم من سبهم الصحابة‏،‏ فالأرجح أنها روايات كاذبة أو غير دقيقة‏،‏ ولكن إن سمعت من يسب الصحابة‏،‏ فاعلم أنه فاسق سواء كان شيعياً أو سنياً‏،‏ مرتكب لجريمة شنيعة في حق رسول الله الذي قال‏:‏ الله‏،‏ الله في أصحابي


* السؤال :



لي صديق يسب الشيعة ويشتمهم في غيابهم، هل هذه غيبة؟ وإذا كانت غيبة فماذا يفعل ليكفر عن هذه الذنوب؟ جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم اللهم آمين وجمعنا بكم في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين.



ثانيا

* المجيب د. محمد العمير : عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك فيصل بالإحساء
التاريخ 9/10/1424هـ



* الجواب :



الأصل في المسلم أن يحفظ لسانه، ويزن ألفاظه قبل أن ينطق بها، فإن الله تعالى يقول: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" [ق: 18]، و المسلم لا ينبغي أن يكون طعانا لعانا، بل يقول التي هي أحسن و يدعو إلى الله بحسن مقاله، و صادق أفعاله، يستميل المخالفين للحق بمفتاح القلوب؛ الكلمة الطيبة، والمداراة، وأما شتم المخالف والنيل من مذهبه على وجه الانتقاص والتعيير فإنه يبني الحواجز النفسية، و يصد عن الهداية.



وعليه فإنه لا ينبغي شتم أفراد الشيعة و سبهم بأعيانهم لا في حضورهم ولا في غيبتهم؛ لأنه لا فائدة ترجى من ذلك.



والظاهر أن السائل يفعل ذلك بحضرة الموافقين له في المذهب ليبوح بشيء مما في صدره ضد ذلك الشيعي، فلا هو دعاه إلى الحق، و لا هو بيَّن لأصحابه ما في مذهب الشيعة من الباطل.



ومن جانب آخر فإن الشيعة في جملتهم من طوائف المسلمين ، ومن أهل القبلة لا يكفر شخص منهم بعينه ما لم يظهر مكفِّرا ، و يلتزم به ، فله حقوق المسلم العامة ، و من ذلك عدم سبه، وفي الصحيح يقول صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق" البخاري (48)، ومسلم (64).



ولا يصح أن يسوِّغ المرء لنفسه سب الشيعي بما قرره العلماء من جواز غيبة الفاسق ، لأن في السب و الشتم أمراً زائداًَ على الغيبة، ثم غيبة الفاسق أجيزت مقيدة بذكر الفاسق بما يُظهر من فسقه ويجاهر به .



فعلى هذا الأخ أن يمسك عن السب والشتم، ويستغفر لزميله ويسأل الله له الهداية. والله أعلم وأحكم.

ثالثا




السؤال هل يجوز تكفير الشيعة ،وما صلتهم بالإسلام؟


بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد:


الشيعة التي تجتمع مع الأمة في أصول الإسلام ،ولا يفعلون ما يجعل المرء خارجًا عن الملة ،فهم من الأمة بلا خلاف ،أما من يأتي ما يستوجب الخروج عن الإسلام ،كدعوى أن عليًا رضي الله عنه كان أولى من الرسول بالرسالة ،فهو خارج عن الملة ،ولا يطلق الحكم كلية على الشيعة بالخروج عن الإسلام،فالاختلاف في بعض الأمور الشرعية لا يخرج عن الملة ،إلا إذا كان إنكارًا لما هو معلوم من الدين بالضرورة ،ولا يزال فقهاء الإسلام مختلفين في إطار الاختلاف المقبول.



يقول الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر:



إن الشِّيعة هي فِرْقة تُنسب إلى مَن تشيَّعَ إلى سيدنا عليٍّ بن أبي طالب، وإن هذه الفرقة انقسمت بداخلها إلى عدَّةِ مذاهبَ، وإن مَن يُؤمن بالله واحدًا وأن محمدًا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ نبيًّا ورسولاً إلى الناس كافَّةً، وأنه خاتم الأنبياء، ولا يُكفِّرُ أحدًا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأن ما حدَث بينهم أمرُه مُفوَّضٌ إلى الله ـ فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، وذلك إذا أدَّى ما أمر اللهُ به ورسوله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بُنِيَ الإسلامُ على خمسٍ: شهادةِ أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبدُه ورسولُه، وإقامِ الصلاةِ، وإيتاءِ الزكاةِ، وصومِ رمضانَ، وحجِّ البيتِ لمَن استطاع إليه سبيلاً" فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، بصرْف النظر عن الخلافات الفرعيَّة في بعض أمور الشريعة، كالخلاف بين المذاهب في الأشياء التي لا تَمَسُّ جوهر التوحيد أو الرسالة.



أما مَن يَقول: إنَّ عليًّا كان أحقَّ بالرسالة. فهذا لا يُعتبَر مسلمًا ويُعتبَر خارجًا عن رِبْقَةِ الإسلام؛ لأنه مُنكِرٌ أمرًا مَعلومًا من الدين بالضرورة.

والله أعلم




هذا للفهم والانصاف ومحاربه الجهل واهله
تحياتي
أتضحك و تستهزأ مني بردك هدا ؟؟؟!!!
آسف لا أستطيع الضحك ؟

كنت تقول في نقاشاتك : لا أريد مقالات و تأتيني بمقالة لا مصدر لها و ما فيها من صحيح الا آيات القرآن الكريم و أحاديث رسول الله .

أخي الكريم , نرجع الى الأصل , ثم نتحدث عن الفروع .

تأتيني بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم :
وفي الصحيح يقول صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق" البخاري (48)، ومسلم (64).
و كأنني سلمت بأن الشيعة مسلمون !!!!! كلا و ألف كلا .

لا تكن مندفعا .

أرى أن من تدافع عنهم هم من ضحكت من جهلهم الأمم .

يسلخون جلودهم تقربا الى آل البيت و الى الله كما يدعون , يزنون بالصغيرات و سيدهم الخميني سيد التفخيد ظنا منهم أنها سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و العياد بالله من قولهم و بهتانهم , يسبون الصحابة واحدا واحدا و يتهمون زوجات رسول الله صلى الله عليه و سلم ظنا منهم أن في دلك مقربة من آل البيت , و القائمة تطول و تطول .....

أخي الكريم رجاءا لا ترغمني على الضحك فمزاجي لا يسمح بدلك .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-11-2009, 04:51 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

هذا يحتاج الي بحث فقهي يااخي
ولكن ما استفزني هي كلمتك ياسيدي
فالجميع في الشفاء يعرف من هو رياض يبدو انك لا تعرفه
احذر من التكفير مره اخري ولا تنساق وراء التكفيريين من اعوان جماعه جند الله المهزومه الهالكه
الشيعه في غالبيه طوائفهم مسلمون ولكنهم مبتدعه اما مساله تكفيرهم فهي خطيره
اسال الله ان يرحمني ويرحمك منها
تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-11-2009, 04:56 PM
الصورة الرمزية jeltiyassir
jeltiyassir jeltiyassir غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: في أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 130
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

أخي الكريم , في كلامك و توجهك تضاد مع داتك و اعدرني على جرأتي .

الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون , و الأخ الكريم مجرد أنه مخالف لك في رأيك بدأت تحدر منه و تقدفه و القدف من الكبائر في الاسلام .

آسف لاكن الدين نصيحة , حاول أن تكون لينا قليلا في حوارك و لا تجعل كل من هب و دب يستفزك بمجرد كلمة و عبارة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-11-2009, 05:22 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

سامحني يااخي فهذا تناقض منك كيف تقول بان الشيعه كفار هنا
اقتباس:
و كأنني سلمت بأن الشيعة مسلمون !!!!! كلا و ألف كلا .
ثم تتراجع عنه هنا
اقتباس:
الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون
ومحور الخلاف اخي الفاضل حول ما هيه تكفير الشيعه وليس شئ اخر
وها انت قد اعترفت بان الشيعه ليسوا كفارا
اذا نحن متفقين ولسنا مختلفين
تحياتي

__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-11-2009, 05:27 PM
الصورة الرمزية jeltiyassir
jeltiyassir jeltiyassir غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: في أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 130
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالك الطيب مشاهدة المشاركة
سامحني يااخي فهذا تناقض منك كيف تقول بان الشيعه كفار هنا
(و كأنني سلمت بأن الشيعة مسلمون !!!!! كلا و ألف كلا . )

ثم تتراجع عنه هنا
(الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون )
ومحور الخلاف اخي الفاضل حول ما هيه تكفير الشيعه وليس شئ اخر
وها انت قد اعترفت بان الشيعه ليسوا كفارا
اذا نحن متفقين ولسنا مختلفين
تحياتي

كلا أخي الكريم , و الحق معك لأنه ليس لدي لوحة مفاتيح تطبع الحركات فقوق الحروف .

أنا لا زلت عند موقفي أن الاسلام من الشيعة براء , و انما كان قولي موجها لك أنت و أنت فقط :

الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون

كلمة لازلت مع فتح التاء .

شكرا للانتباهك على كلامي .
__________________
العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
-دعوتنا أعز علينا من كل شيء ، فلا نفرط فيها طمعاً في مال ، وإرضاء لرجال ، ونسأل الله البصيرة والثبات .

- لا نستوحش من قلة السالكين ، ولا نغتر بكثرة الزائغين ، والحق يستمد قوته من صحة برهانه . لا من علو مكانه أو كثرة القائل به . ونقبل النصيحة ولو من المخالف .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-11-2009, 05:48 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

اذا ما رايك في الكلام السابق اعلاه في المشاركه الثالثه؟
وما هي ادلتك لتكفير الشيعه علما بان السلف لم يفعلوا هذا الفعل المشين؟
وما هو صحه توقيعك بفهم سلف الامه ومدي تمسكك به؟
فالسلف لم يفعلوا ما فعلته انت
تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-11-2009, 05:57 PM
الصورة الرمزية jeltiyassir
jeltiyassir jeltiyassir غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: في أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 130
افتراضي رد: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة

آسف , لازلت عند رأيي .
__________________
العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
-دعوتنا أعز علينا من كل شيء ، فلا نفرط فيها طمعاً في مال ، وإرضاء لرجال ، ونسأل الله البصيرة والثبات .

- لا نستوحش من قلة السالكين ، ولا نغتر بكثرة الزائغين ، والحق يستمد قوته من صحة برهانه . لا من علو مكانه أو كثرة القائل به . ونقبل النصيحة ولو من المخالف .
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 109.01 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 103.05 كيلو بايت... تم توفير 5.96 كيلو بايت...بمعدل (5.47%)]