يا معلم، عش ميول طلابك ترسم اتجاهاتهم - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14853 - عددالزوار : 1086041 )           »          بيع العربون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          أحكام من أدرك وقت الصلاة فلم يصل ثم زال تكليفه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          بيع حبل الحبلة والمضامين والملاقيح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          لماذا أحب رسول الله؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          علة حديث: ((من غسل واغتسل يوم الجمعة وبكر وابتكر، كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الحديث العاشر: صلة الرحم تزيد في العمر والرزق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          تخريج حديث: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يبال في الجحر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          رفع الارتياب في بيان أحكام إجازة القراءة والسماع عن بعد ومن وراء حجاب لأحمد آل إبراهي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          «عون الرحمن في تفسير القرآن» ------متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 483 - عددالزوار : 174574 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى التنمية البشرية وعلم النفس
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى التنمية البشرية وعلم النفس ملتقى يختص بالتنمية البشرية والمهارات العقلية وإدارة الأعمال وتطوير الذات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 14-05-2013, 06:46 PM
الصورة الرمزية فريد البيدق
فريد البيدق فريد البيدق غير متصل
مشرف ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 873
افتراضي يا معلم، عش ميول طلابك ترسم اتجاهاتهم


المعلم الذي يستشعر كونه حاملا رسالة، المعلم الذي لا ينسى أنه وارث من ورثة الأنبياء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "العلماء ورثة الأنبياء"، المعلم الذي يرى في الطالب رجل المستقبل الذي ينبغي أن ينشغل ببنائه، المعلم الذي لا يرى اقتصار العلاقة بينه وبين تلميذه قاصرة على جدر فصله، المعلم الذي لا يغيب عنه قول ربه: {وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا} [النساء: 9]، المعلم الذي يرغب بناء اتجاهات وقيم وميول طلابه.
ذلك المعلم يرى أن كونه معلما منحة من ربه، فيحرص على القرب من طلابه حتى يحقق فيهم الإسلام والارتقاء والتحضر، فكيف تكون قريبا من طلابك أيها المعلم؟
بعد أداء عملك بجد واجتهاد لن تكون أقرب إليهم كما يكون قربك منهم لحظة مشاركتك إياهم ميولهم، فلا تقف عند مادتك وتخصصك بل مدّ اهتماماتك إلى ما يمثل ميولا لهم وشاركهم إياها.
كيف؟
إذا كانوا يحبون كرة القدم فدعمهم، وشاركهم، واغرس فيهم القيم الإيجابية التي تغيب في لحظات المنافسة التي تمثلها الرياضة وممارستها.
وإذا كانوا يحبون التصوير فشاركهم، ووجههم إلى موضوعات التصوير التي لا تصطدم مع الشرع، والتي تدعمهم طلابا في فصلك.
وإذا كانوا يحبون الرسم فكن معهم، وارسم لهم الحدود الشرعية حتى يعيشوا حقيقة أن الشرع حاكم لحياتنا، وأننا لسنا وحدنا من دون إله يحدد لنا ما يحل وما يحرم.
ولا تكتف بدعمك فقط، بل انشر الدعم.
كيف؟
أقم المعارض في مدرستك وايت بالزملاء وإدارة المدرسة، ونظم مباريات داخلية مع فصول أُخَر وخارجية مع مدارس أخرى.
ولا يقتصر دعمك على وجودك الواقعي معهم بل ادخل بهم الواقع الافتراضي.
كيف؟
وجههم إلى المنتديات التي تدعم ميولهم وتبنيها، وأنشئ لهم مجموعات على الـ facebook تكون لهم مخزنا "أرشيفا" حيا، وشاركهم مجموعاتهم حتى ترى ما يفعلون فتوجههم من قرب.
فهل ترى أن طلابك قربة لك تتقرب بها إلى ربك تجعلك تفعل ما سبق وأكثر منه؟!
يقيني أنك لو لم تكن ستحاول؛ فهيا!
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 84.58 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 82.88 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.01%)]