حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 889 - عددالزوار : 119566 )           »          الوصايا النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 27 - عددالزوار : 8871 )           »          البشعة وحكمها في الشريعة الإسلامية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 1199 )           »          لا تقولوا على الله ما لا تعلمون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 50 - عددالزوار : 22008 )           »          اصطحاب الأطفال إلى المساجد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          صلة الرحم ليس لها فترة زمنية محددة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الدعاء بالثبات والنصر للمستضعفين من المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الأسباب المعينة على قيام الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-11-2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
63 63 حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها


][ بسمـ الله الرحمن الرحيمـ ~





نقدم لكم اخوتي الكرام


حــمـــــــلــة
. . . .
لــــن أنمصــــها
. . .

لنتعاون معاً لإتخاذ قرار شُجاع


ذلك القرار الذي قد يحمينا من لعنة الله وسخطهِ علينا




وهو إهداء لكل
أُم ، أخت ، صديقة ، عمة، خالة
و كل غالية علينا



ولا ننسى أن هناكَ التأثير الكبير من الرجل على المرأه


سواء
زوج مع زوجته
أخ مع اخته أو أهل بيته
هذا التأثير الذي يجعل تلكَ الغاليه
تتخذ قرارها
و تُعلنها بكل شجاعه
لــــن أنمصــــها
لن أُغضب ربي
لن أكون عبدةً لشهواتي
لن أكون ملعــونه
بسبب شعيرات
لن أنساق لرغباتِ أيٍّ كان على حساب غضب ربّي عليّ
نعم غاليتي قرري
وحافظي على هذا القرار مدى الحياة
كي نراكِ غداً بإذن الله في جنانِ عدن
. . . .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-11-2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

{.. أَدلة المَنعْ منْ الوَشمْ والنَمصْ والتَفليجْ ..}


سؤال :ماحكم الإسلام في ترفيع الحواجب عند النساء مع ذكر الأحاديث الخاصه بهذا الموضوع إن أمكن ؟
الجواب :

الحمد لله
أولاً :
لقد حرم الله تعالى على المرأة أن تأخذ من شعر حاجبهاشيئاً أو أن تزيله - وهذا يسمى في اللغة { النمص } – وهو محرم بالأدلة التالية :
1. قال الله تعالى :{.. إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا . لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا . وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا ..}النساء 117 – 119
والشاهد في الآية : أن إبليس سيأمر الناس بتغيير خلق الله تعالى وقد فسره بعض المفسرين بأن المقصود به هنا في الآية هو الوشم والنمص والتفليج كما سيأتي .
قال القرطبي في تفسير هذه الآية :
وقالت طائفة : { .. الإشارة بالتغيير إلى الوشم وما جرى مجراه من التصنع للحسن .. }قاله ابن مسعود والحسن . ” تفسير القرطبي ” ( 5 / 392 ) .
2. عن عبد الله قال : { .. لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب فجاءت فقالت : إنه بلغني أنك لعنت كيت وكيت ، فقال : ومالي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن هو في كتاب الله ؟ فقالت : لقد قرأتُ ما بين اللوحين فما وجدت فيه ما تقول ، قال : لئن كنتِ قرأتيه لقد وجدتيه أما قرأت : {.. وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا.. } “الحشر7” ؟ ، قالت : بلى ، قال : فإنه قد نهى عنه ، قالت : فإني أرى أهلك يفعلونه ، قال : فاذهبي فانظري ، فذهبت فنظرت فلم تر من حاجتها شيئاً ، فقال : لو كانتْ كذلك ما جامعَتنا .. }رواه البخاري ( 4604 ) ، ومسلم ( 2125 ) .

. . . . ..

وقال القرطبي في معنى ” الواشمة “ :
الوشم يكون في اليدين ، وهو : أن يغرزظهر كف المرأة ومعصمهابإبرةثم يحشى بالكحل أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشماً فهي واشمة ، والمستوشمة : التييُفعل ذلك بها قاله الهروي . ” تفسير القرطبي ” ( 5 / 392 ) .

. . . . ..

وقال ابن حجر في معنى ” النمص ” :
المتنمصات : جمع متنمصة ، وحكى ابن الجوزي : مُنتمصة بتقديم الميم على النون وهو مقلوب ، والمتنمصة : التي تطلب النماص ، والنامصة : التي تَفعله ، والنماص : إزالة شعر الوجه بالمنقاش ، ويسمَّى المنقاش منماصاً لذلك ، ويقال : إن النماص يختص بإزالة شعر الحاجبين لترفيعهما أو تسويتهما ، قال أبو داود في السنن : النامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه . ” فتح الباري ” ( 10 / 377 ) .

. . . . ..

وقال في معنى ” المتفلجات ” :
والمتفلجات : جمع متفلجة ، وهي التي تطلب الفلج أو تصنعه ، والفلج بالفاء واللام والجيم : انفراج ما بينالثنيتين ، والتفلج : أن يفرج بينالمتلاصقينبالمبرد ونحوه ، وهو مختص عادة بالثنايا والرَّباعيات ، ويستحسن من المرأة ، فربما صنعته المرأة التي تكون أسنانها متلاصقة لتصير متفلجة ، وقد تفعلهالكبيرة توهم أنها صغيرة ؛ لأن الصغيرة غالباً تكون مفلجة جديدة السن ويذهب ذلك في الكبر . ” فتح الباري ” ( 10 / 372 ) .

. . . . ..

قال القرطبي :
وهذه الأمور كلها قد شهدت الأحاديث يلعن فاعلها وأنها من الكبائر ، واختلف في المعنى الذي نهى لأجلها ، فقيل : لأنها من باب التدليس ، وقيل : من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود ، وهو أصح ، وهو يتضمن المعنى الأول ، ثم قيل : هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقياً ؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى ، فأما مالا يكون باقياً كالكحل والتزين به للنساء فقد أجاز العلماء ذلك . ” تفسير القرطبي ” ( 5 / 393 ) .


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-11-2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

{..ما هو الشعر الذي يجوز إزالته والشعر الذي لا يجوز إزالته..}



السؤال : أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام ولكن أعلم أنه يمكن أن نزيل الشعر الذي فوق الشفاه فماذا عن الشعر الذي ينبت بين شعر الرأس والحواجب ما حكمه ؟
الجواب:
الحمد لله
أولاً :
يقسم العلماء الشعور من حيث الإزالة وعدمها إلى ثلاثة أقسام :
1. شعور جاء الأمر بإزالتها أو تقصيرها : وهي ما تعرف بسنن الفطرة كشعر العانة وقص الشارب ونتف الإبط ، ويدخل في ذلك حلق أو تقصير شعر الرأس في الحج أو العمرة .
والدليل على ذلك ما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : {.. عشر من الفطرة : قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك واستنشاق الماء وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء .. }
قال زكريا : قال مصعب : “ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة ” رواه مسلم ( 261 ) .

* انتقاص الماء : يعني الاستنجاء .

2. شعور جاء الأمر بحرمة إزالتها : ومنه شعر الحاجب ويسمى هذا الفعل بـ ” النمص ” ، وكذا شعر اللحية .
والدليل على ذلك ما جاء في حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { .. لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله.. } رواه البخاري ( 5931 ) ومسلم ( 2125 ) .
عــن عبد الله بن عـمر رضي الله عـنه قال : سمعت رســول الله صلى الله عليه وسلم يـقول : { .. خالفوا المشركين وفِّروا اللحى وأحفوا الشوارب .. }رواه البخاري ( 5892 ) ومسلم ( 259 ) .
قال النووي رحمه الله :
النامصة : هي التي تزيل الشعر من الوجه ، والمتنمصة : التى تطلب فعل ذلك بها ، وهذا الفعل حرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شواربفلا تحرم إزالتها بل يستحب عندنا . ” شرح النووي لصحيح مسلم ” ( 14 / 106 ) .
3. شعور سكت عنها النص : فلم يأمر بإزالتها أو وجوب إبقائها ، كشعر الساقين واليدين والشعر الذي ينبت على الخدين وعلى الجبهة .
فهذه اختلف العلماء فيها :
فقال قوم : لا يجوز إزالتها ؛ لأن إزالتها يستوجب تغيير خلق الله كما قال تعالى – حاكياً قول الشيطان - : {.. ولآمرنَّهم فليغيرنَّ خلق الله .. } “النساء 119″
وقال قوم : هذه من المسكوت عنها وحُكمها الإباحة ، وهو جواز إبقائها أو إزالتها ؛ لأن ما سكت عنه الكتاب والسنة فهو معفو عنه . وهذا القول اختاره علماء اللجنة الدائمة كما اختاره أيضاً الشيخ ابن عثيمين انظر فتاوى المرأة المسلمة 3 / 879
فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة :
أ.لا حرج على المرأة في إزالة شعر الشارب والفخذين والساقين والذراعين ، وليس هذا من التنمصالمنهي عنه . ” فتاوى اللجنة الدائمة ” ( 5 / 194 ، 195 ) .
ب.وسئلت اللجنة :
ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين ؟
فأجابت :
يجوز نتفه ؛ لأنه ليس من الحاجبين . ” فتاوى اللجنة الدائمة ” ( 5 / 197 ) .
وسئلت اللجنة الدائمة :
ما الحكم في إزالة المرأة لشعر جسمها ؟
فأجابت :
يجوز لها ما عدا شعر الحاجب والرأس ، فلا يجوز لها أن تزيلهما ، ولا شيئاً من الحاجبين بحَلق ولا غيره ” فتاوى اللجنة الدائمة ” ( 5 / 194 ) .
تنبيه على قول السائل : أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام .
أما نتف شعر الحواجب فحرام وهو من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن من فعلته .
وأما سائر شعر الوجه فاختلف العلماء في جواز إزلته بناء على اختلافهم في معنى النمص
فذهب بعض العلماء إلى أن النمص هو إزالة شعر من الوجه و لا يختص ذلك بالحاجبين ، وذهب آخرون إلى أن النمص هو إزالة شعر الحاجبين خاصة ، وهذا القول اختارته اللجنة الدائمة كما ظهر ذلك من الفتاوى السابقة .
وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة :
النمص هو الأخذ من شعر الحاجبين وهو لا يجوز لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعنالنامصة والمتنمصة . فتاوى اللجنة الدائمة 5 / 195
والله أعلم .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-11-2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

{..هَمَسَـاتٌ مُشْفِقَة لِأخْتِنَـا النّـامِصَة~
السلام عليكِ ورحمة الله وبركاته
السلام على
قلبكِ …. الذي رضي بالله رباً
السلام على
قلبكِ ….الذي رضي بالإسلام ديناً
السلام على
قلبكِ …. الذي رضي بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً
أختي الفاضلة
اسمحي لأختكِ المحبّ
ة..
أن
تهمس في أذنكِ كلمات من القلب..
تسمعين صوت كلماتها .. بنبراتكِ
..
وتستشعرين صدق نصحها بهتافاتكِ
..
فأكرمي من تموت كمـــــداً
لنجاتكِ..
أكرميها
بحسن استماعك وإنصـاتكِ..
أختاه
أغضبتِ مولاكِ من أجل هواكِ ؟؟
أكلّ هذا من أجل
شعيرات؟؟
أمِن أجل أن يُقال فلانة جميلة

وليكن ذلك فقد قيل … ثم ماذا ؟؟
ثم تُلعنين كما لُعنت فلانة وفلانة!!
أختاه
أيّ جمال
زائف هذا الذي يكــون ..؟؟
وأي زينة تكونين عليها
بنمصكِ..؟؟
أجمــــــــــــل مما خلقكِ عليه
ربكِ..؟؟
مالي أراكِ تتنكرين لخلقة الله التي في أحسن صورة سوّاكِ
..؟؟
فما لكِ لا ترجين لله وقاراً
..؟؟
أختاه
أين تلك الشعيرات التي كان ماء الوضوء يغسل ما فيها من الخطايا؟؟
أين تلك الشعيرات التي كانت تسجد لله معكِ يوم تسجدين لرب العالمين ؟؟
أختاه
أخيراً أقول لكِ…..
والله ثــــم والله…..
إن جمالكِ هو : إيمانكِ .. وقبولكِ لدين الله و إذعانكِ..
{ وَمَنْ يُؤْمِنُ باللهِ يَهْدِ قَلْبَه}
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-11-2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

مسكينة تلك .. من باعتْ |الجنّـة|بــ شعيرات

نعم إنها حقًا مسكينة .. لقد باعت سلعة الله الغالية ..
باعت
جنّــة عرضها السماوات والأرض ..
جنّــة أقل أهلها يمشي في بساتينه وجناته ألف سنة ما يقطعها ..
فكيف بمن في
الفردوس الأعلى!!
جنّــة طينتها المسك .. و حصباؤها اللؤلؤ و الزعفران ..
جنّـة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
. .

ستقولين : مهلاً .. لقد شوّقتنا للجنّـة ولكن ..
من التي باعت كل هذا النعيم
؟ .. وهل هي مسلمة ؟
سأقول لكِ : إنّها مسلمة ولكنّها باعت سلعة الله .. وقد باعتها بثمن بخس .. بــ شعرات ..
هل علمتِ الآن من هيَ
؟
إنّـها النّـامصة .. ألم تسمعي قول الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام
لَعَنَ اللهُ النّامِصَة وَالمُتَنَمّصَة
أختي النّـامصة .. هذه المعصية انتشرت في هذا الزمن ..
لا تنظري لصغر المعصية ولكن انظري إلى من تعصين
؟!
إنّكِ تعصين
ربكِ الذي خلقكِ ورزقكِ ..
تعصينه وأنتِ على أرضه .. تعصينه بنعمه عليكِ .. تعصينه بماله ..
سبحان ربي ..
هل يعقل أن يقابلكِ ربكِ بالنعم وتقابلينه بسيوف المعاصي والآثام ؟!

حبيبتي .. اتّقي الله وبادري بالتوبة وتذكّري يومًا ترجعين فيه الى الله
وستسألين عما قدّمت يداكِ

حبيبتي .. كيف تفعلين ما يعرّضكِ لــ [الّـعن] وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله
وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها
؟
أليس هذا تناقضًا بين قولكِ وفعلكِ ؟
أتطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرّضكِ للطرد من الرحمة
؟!
حبيبتي .. لا تستجيبي لدعاة التحرّر من يدعوكِ لنتفِ حاجبيكِ بكل الوسائل
فيتحايلون على أحكام الله ويحلّلون ما حرّم الله ويحرّمون ما أحلّ الله

نعم حلّلوا النّـمص تحت مسمى التنظيف ..
لكن هذا لا تعقله إنسانة متفهّمة .. فالحلال بيّن والحرام بيّن
!!
حبيبتي .. لا تحتجّي بأن هناك جمعًا من النساء يفعلنه ..
بل تذكّري قول الله تعالى
{وَإنْ تُطِعْ أكْثَرَ مَنْ فِي الأرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ}
ولا تحتجّي بأن ذلك من أمر زوجكِ عليكِ ..
فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

أختي وحبيبتي .. بادري الى السّمع والطّـاعة وقولي .. { سَمِعْنَا وَ أطَعْنَا }
ولا تقولي كما قال اليهود ..
{ سَمِعْنَا وَ عَصِيْنَا }

وأخيرًا تذكّري ~ من ترك شيئًا للهِ عوّضه الله خيرًا منه ..
فالله قادر على أن يرزقكِ بعد الإقلاع عن النمص
النّـور في الوجه ..
و
الإيمان في القلب .. وما ذلك على الله ببعيد ..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23-11-2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

–×|نَزَعَتْهَا .. فنُزعَتْ رُوحُهَا|×–

{ قصّة حقيقية }



هذه القصة ترويها إحدى المتخصصات في تجميل النساء

تقول هذه المرأة :كنت أمارس النمص لزبوناتي دائماً، وفي إحدى المرات أتت إليّ فتاة وطلبت مني أن أزيل لها شعر حاجبيها وأنمص لها … ففعلت
لكن شعرة من شعرات حاجبها لم تُنزع, حاولت نزعها بسرعة فامتنعت ..
فقلت للفتاة : لعلّي أكتفي بتشقيرها .. إلاّ أن الفتاة أصرت على نزعها , فنزعتها بقوة …
ولكن، ما الذي حصل … !
سقطت الفتاة مغماً عليها, ثمّ .. ماتت !
ولمّا نُقلت إلى المستشفى أخبر الطبيب أن الشعرة التي نُزعت
كانت تتصل بعرق مع الدماغ، وأدّى نزعها إلى حدوث نزيف داخلي ممّا أثر على دماغها
فماتت !
ماتت وهي نامصة .. ملعونة .. مطرودة من رحمة الله

مغضوبٌ عليها لأن ربّنا لا يلعن إلا عندما يغضب



{ ختاماً ..


اعلمي أختى أن الله جلّت قدرته لم يحرّم شيئاً إلاّ لحكمة



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23-11-2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

النمص بين الطب والشرع

{ ..النمص بين الطب والشرع..}
.. النمص من ناحية الطب ..
اعلمي يا أخيه أن الله جلت قدرته لم يحرمشيئاً إلا لحكمة ومن حكم تحريم النمص, أن في ذلك ضرر على منطقة ما حول العين.
وإليكِ أقوال بعض أهل الطب في ذلك :
وصف
أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب نتف الحواجب.
امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد يومين من نتف الحواجب!
امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعدأربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم.
ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن
(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):
إن إزالة شعر الحاجب بالوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها
تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو.

وماذا بعد !!

إنها إشارات
تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. قال تعالى: { .. سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق..} فصلت، الآية: 53
وقفات!!

أختي في الله: إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه و زجر. ومما نهى عنه صلى الله عليه وسلم ( النمص ) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد.
إن
النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً منه
{ وإن هناك فتاة دميمة. وأما عن حواجبها فقد كانت غير متناسقة الشعر فيبدو على هيئة دوائر متزاحمة وشعيرات نافرة مما يزيد من دمامتها في نظر البعض، ولكنها كانت ملتزمة بأوامر الله مرتديه الحجاب فرزقها الله زوجاً هو أبهى ما يكون عليه الشباب من خُلق وخَلق حسن ، أعجب بها فمن الذي جملها في عينيه ، فجعل دمامتها سحراً وجاذبية وجمالاً؟ أليس الله الذي أطاعته ولم تُغير ما خلقها به من خلقه }


أختي المسلمة: بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال كثير من العلماء القدامى والمعاصرين وبعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى سبيل الرشاد:
اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله وستسألين عما قدمت يداك وكيف

تفعلين ما يعرضك للعن وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله - وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، إن هذا لشيء عجاب!! ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم ، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى! ..قال: فمن

ولا تحتجيأختي الغاليه بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله. وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ، وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).
ولا تحتجي بأن ذلك من أمر زوجك عليك، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-11-2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية ماسة الجنة
ماسة الجنة ماسة الجنة غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: غــزة المحــآصرة
الجنس :
المشاركات: 1,733
الدولة : Palestine
افتراضي رد: حمــــــــــلة لن أنمصـــــــــــها

// بسمـ الله الرحمن الرحيمـ ،،


كثير من أخواتنا لا تعلم ما هو النّمص .. أو ما هو حكمه !

و هنّ مسؤوليتنا أمام الله عز وجلّ
فكوني أنتِ غاليتنا من تنير لهنّ الطريق .. بتوقيع أو بطاقة
فأنتِ كما عهدناكِ ..
زهرة يفوح نسريها بالخير و الصلاح أينما وُضعت




* البطاقــات ~





. . . .


. . . .




. . . .

* التواقيــع ~






رسائل وسائط [MMS] ..حملة لَنْ أنْمَصَهَــا~



رسائل و همسات من القلب إلى القلب ..
























ونسال الله لنا ولكم العافية

واتمنى يكون الموضوع عجبكم {{ وان شاء الله ارى منكم التفاعل }}
مع كل تحياتي ..
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 135.74 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 131.01 كيلو بايت... تم توفير 4.72 كيلو بايت...بمعدل (3.48%)]