|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أجدني الآن في حاجة أكثر من أي وقت مضى لتذكيركم بأني ـ ويعلم الله ـ أحبكم جميعا يا إخوتي الكرماء أعضاء ملتقى الشفاء, نعم , أحب هذا الملتقى بكل أقسامه وبكل ما فيه ومن فيه. ولذلك رأيت أنه من واجبي أن أقدم لكم هذه النصيحة , ليس لمصلحتي أومصلحة أحد أقاربي , وإنما لمصلحة الملتقى ككل . نصيحتي هي أن نبتعدعن تجريح الأشخاص , وعن الشتم والسب وسرد التهم ونشرها , سواء كانت بحق أم بباطل , فإن كون الشيئ حقا ليس مبرِّرا لنشره وإذاعته . لنترك حساب الخلق لخالقهم عزوجل , وهو القائل: من أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها[1]. "فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ,وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ " " ولا تزر وازرة وزر أخرى" . أخي العزيز! دع لسانك نزيها , وقلمُك نظيفا , وقلبُك سليما , وكلامك طيبا. وتأكد بأن القاذورات تلطـِّخ كل من ولغ فيها وأنه لا نجاة منها إلا بعدم الخوض فيها . أتمنى أن تكونوا قد فهمتم قصدي واقتنعتم بكلامي . ملاحظة : أعترف بأن التجريح نادر جدا جدا في هذا الملتقى , وهذا أحدالأسباب التي جعلتني أحبه وأعجَـب به . ومع أنه نادر إلا أنه ينبغي علينا التناصح بتركه وتعويد السنتنا الكلام الطيب ؛ فلا تسبن أحدا في هذا الملتقى حتى لو كان يهوديا مجرما! , وإذا أردت أن تسب أوتجَــرِّح أحدا ما فهنالك أماكن أخرى مخصصة لذلك. وقد تذكرت الآن قول جابر بن سليم رضي الله عنه عندما قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم أوصني. فقال له : "لا تسبن أحدا" قال: فما سببتُ بعدها حرا ولا عبدا ولا بعيرا ولا شاة. هكذا كانوا وقـَّـافين عندحدودالله , فلم لا نقتدي بهم ؟ دمتم في رعاية الله وحفظه . والســلام عليكم ورحمة الله وبركاته .6 [1]) هذا هوالمعنى . أما اللفظ فهو : " مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا " |
#2
|
||||
|
||||
![]() بعد أن كتبت هذا الموضوع وقبل ارساله تلقيت رسالة على الخاص .
فبدا لي الآن أن أضيف هذه كلمة , وهي أني لم أقل ما قلته خوفا أو شفقة على مجرم أو فاسق , وإنما تنزيها ومحبة لهذا الملتقى ولمن فيه . ومن رأى غير ذلك فأحترم رأيه , وسيبقى من أصدقائي الأعزاء . اعتبر كلامي نصيحة إن شئت فاقبلها , وهي لصالحك ؛ وإن شئت فارفضها ,وهذا من حقك . |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم
أخي وصديقي اسماعيل حياك الله بارك الله فيك وجزاك خيراً قبلت نصيحتك بارك الله فيك في حفظ الله |
#4
|
||||
|
||||
![]() أتفق معك أخي الحبيب زراع في بعض النقاط وأخرى لي تعقيب عليها أتفق معك أن المسلم خلقه حسن والسب ليس من الاخلاق الحميدة فليس المؤمن بالللعان ولا الطعان ولا الفاحش ولا البذىء وأيضا يجب أن لايتعود اللسان على الكلام السيء واللعان والشتائم والتجريح لكن هناك نقطة حق لي وواجب علي أن أستوقفك عندها استوقاف المحبين فنصيحتك على الرؤوس والمقل لكن... أعلم جيدا أنك ما قلت الذي قلته خوفاأوشفقة على مجرم أو فاسق اليهودي ولكن المجرم حارب الاسلام والمسلمين وينتهك الحرمات والمقدسات ويعتدي على كرامة الانسان ويذبحون الأطفال فى فلسطين والعراق هل سنقدم لهم الورود في ملتقانا؟؟ هل سنفرش لهم الورد ام إننا نتمنى أن نشرب من دمائهم؟؟ فاللعن عندنا هو إظفر في بحر الحقد والبغض عليهم أخي الحبيب زراع ماتقصده أنت فأنا أعلمه جيدا ولكن نحن مأمورون في الملتقى وخارج الملتقى أن نظهر لهم العداوة والبغضاء والبراءاة منهم ولا نظهر لهم المودة والرحمة خاصة إذا كان صهيونيا مجرما قاتلا فأريدك أن تضع نفسك مكان الفلسطيني المسلم أطال الله في عمر والديك لو أن هذا اليهودي المجرم قتل من اهلك وذبح منهم وشرد منهم ثم دخل ملتقانا ماهي ردة فعلك؟؟؟أستقابله بالورود؟؟ ام أنك ستطرده من مكان العاشقين للقاء الله؟؟ إذا كان ربك جل وعلا لعنهم فكيف نحن خذ هذه الأيات إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ قالت اليهود يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيف يشاء و مثلا َقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ وقد ثبت في الصحيح ان النبي صلى الله عليه لعن بعض الكفار بأعيانهم فلعن صفوان بن امية والحارث بن هشام وسهيل بن عمرو عندما كانوا كفارا فهداهم الله بعد ذلك واسلموا رضي الله عنهم وارضاهم.. وثبت عنه في الصحيح ايضا انه لعن بعض القبائل التي غدرت ببعض القراء الذين بعثهم النبي صلى الله عليه وسلم ليعلموهم القران فغدروا بهم وقتلوهم , فقنت النبي صلى الله عليه وسلم شهرا يدعو عليهم ويلعنهم فقال ( اللهم العن رعلا وذكوان وبني لحيان وعصية عصت الله ورسوله , اللهم اشدد وطأنك على مضر واجعلها عليهم سنين كسني يوسف).. والمقصود انه يجوز لعن المعين من الكفار ممن تعدى وظلم وأنت تقول لي مجرم؟؟ أخيرا أحبك في الله وأحب مواضيعك الطيبة جوزيت خيرا وحياك الباري وزوجك من الحواري وأسأل الله لك حفظ القران كاملا ثم صحيح مسلم والبخاري |
#5
|
||||
|
||||
![]() وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا ما اعتدناه من اخينا الكريم زارع المحبة اعتدنا ان يقدم كل نافع قيم ومميز نصيحتك قيمة وكلنا نحتاج لقرائتها وفهمها وتطبيقها لنكون مسلمون حقا.. اتفق معك اخي ابو الوليد بكل ماذكرت لكن اعتقد ان الاخ زارع المحبة ذكر "صهيونيا" ولم يقصد ان يرشدنا لاظهار المودة للصهاينه الكفرة, ولكن ماقصده هو ان نتعاون مع بعضنا حتى وان كان بيننا من هو سيئ الخلق , فمن واجبنا ان نرشده وننصحه ونزرع فيه قيم الاسلام وتعاليمه واخلاق المسلم الراقيه, لا ان نتجاهله ونستبعده من بيننا بحجة انه لايجيد الحديث مع الاخرين مثلا .. وفقكم الله لكل خير وبانتظار الاخ زارع المحبة ليوضح لنا مفرداته ![]()
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |