التربية الإسلامية .. تهميش التهميش - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         لا يستوون عند الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 671 )           »          أثر العربية في نهضة الأمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 4878 )           »          الابتلاء ورفع الدرجات وتكفير السيئات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 53 - عددالزوار : 24209 )           »          بيان خطأ تفويض معاني آيات وأحاديث الصفات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          بيان القرآن وتبيينه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أهمية منصات التعلم الإلكترونية في التنمية المهنية للمعلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الستر في زمن الفضائح الرقمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          من أخلاق التوكل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إنَّا سنُرضيك في أُمتِك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى اللغة العربية و آدابها
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى اللغة العربية و آدابها ملتقى يختص باللغة العربية الفصحى والعلوم النحوية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 28-04-2014, 08:07 AM
الصورة الرمزية فريد البيدق
فريد البيدق فريد البيدق غير متصل
مشرف ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 873
افتراضي التربية الإسلامية .. تهميش التهميش


تهميش التربية الإسلامية معروف منذ دنلوب القس الإنجليزي الذي قربه المعتمد البريطاني كرومر فجعل التربية الإسلامية لا تدخل مادة نجاح ورسوب؛ مما صرف اهتمام الطلاب بها في مختلف الصفوف. وأسند تدريسها إلى معلمي اللغة العربية؛ مما يجعل اهتمامهم بها في الدرجة الثانية بعد تخصصهم ومادتهم اللغة العربية.
ويزداد الأمر تهميشا عندما تعامل سور القرآن معاملة النصوص الأدبية في اللغة العربية.
كيف؟
في النصوص الأدبية هناك نص يكون المطلوب من التلاميذ حفظه ودراسته، ويكون المطلوب منهم في نص آخر الدراسة فقط. وهذا تجده في مقرر القرآن الكريم في الصف السادس الابتدائي.
كيف؟
تجد في كل فصل دراسي سورتين أولاهما للتلاوة والتدبر فقط وأخراهما للحفظ والتلاوة والتدبر، وتكون السورة الأولى مهملة من التلميذ الذي لا تحركة إلا درجة الامتحان، ولا تجد لها أسئلة في الكتاب الوزاري ولا تأتي في الاختبارات عكس النص الذي يكون مطلوبه الدراسة.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 65.42 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 63.76 كيلو بايت... تم توفير 1.66 كيلو بايت...بمعدل (2.54%)]