أعمال أهل البدع دالة على فساد مذهبهم - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1074 - عددالزوار : 127200 )           »          سورة العصر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          عظات من الحر الشديد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المشي إلى المسجد في الفجر والعشاء ينير للعبد يوم القيامة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          القلب الناطق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الظلم الصامت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          من أدب المؤمن عند فوات النعمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          عن شبابه فيما أبلاه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          بلقيس والهدهد وسليمان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          غزة تتضور جوعا.. قصة أقسى حصار وتجويع في التاريخ الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى الشباب المسلم
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الشباب المسلم ملتقى يهتم بقضايا الشباب اليومية ومشاكلهم الحياتية والاجتماعية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 16-08-2020, 03:06 AM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 157,699
الدولة : Egypt
افتراضي أعمال أهل البدع دالة على فساد مذهبهم

أعمال أهل البدع دالة على فساد مذهبهم
محمد عبد الله عايض الغبان



قال - تعالى -: ( وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين)
معرفة ضلال الفرق الضالة الخارجة عن منهج أهل السنة والجماعة لا تحتاج إلى كبير جهد، بل يدركه كل عاقل بشيء من التركيز وتحكيم العقل السليم والنصوص الشرعية العامة الظاهرة.
فطقوس الرافضة في عاشوراء وعند القبور وفي مآتمهم المتجددة ينفر منها كل إنسان ولو لم يكن من أهل الإسلام، فأي مصلحة تجنى من جلد الأنفس وإسالة الدماء واللطم والشق على حدث كان قبل حوالي ألف وأربعمائة عام رغم بشاعته.
وعكوفهم على القبور والمشاهد وحجهم إليها وصرف العبادة إليها يوحي بوثنية جاهلية كالجاهلية الأولى.
وصلاتهم تشعر أن فيها عبثا وعدم انتظام، ولا يهتمون بالجمعة والجماعة، ومساجدهم على قلتها مهملة.
ونكاح المتعة لا فرق بينه وبين الزنى وعندهم من أفضل القربات إلى الله وأفضل من النكاح الشرعي.
وتَقيَّتُهم نفاق صارخ مع أنها من أركان الدين لديهم، وهجرهم الصارخ للقرآن لا ينكر، وسبهم وشتمهم وتكفيرهم أصحاب الرسول - صلى الله عليه وسلم - والرعيل الأول الذين قاموا بنشر الدين والحفاظ عليه يدل بما لا لبس فيه على عداوتهم لهذا الدين وأن انتماءهم إليه مشكوك فيه.
هذه مظاهر عامة لهذه الفرقة يدركها عامة الناس فضلا عن خواصهم، فكيف يستقيم لعاقل حينئذ أن يتأثر بمن هذا حاله لاسيما من عاش بين أهل السنة ورأى الفارق الكبير بين الفريقين!! ( فأي الفريقين أحق بالأمن)
وقس على ذللك بقية أهل الأهواء الذين يأخذون بالمتشابه من النصوص ويدعون المحكم، ويأخذون بالشبهة، ويتشظون لمجرد خلاف بسيط بينهم يتطور إلى حد يكفر بعضهم بعضا ويبدع أو يفسق بعضهم بعضا على أمور فيها فسحة وليست من القطعيات في الشريعة، بينما هم مجتمعون على أمر اليوم يفترقون غدا على أمر آخر وتبدأ الحرب الشعواء الآثمة بينهم وبالسلاح نفسه الذي يستخدمونه ضد خصومهم ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء)
وانظر إلى بعض من يعبد القبور والصالحين من المنتسبين إلى دين الإسلام تراهم يصرفون أنواع العبادات إليها بشبه أملاها عليهم إبليس وبشطحات يتزعمها المتصوفة فينسبون إلى الخلق ما هو من خصائص الخالق.
وأعمال غلاة الخوارج تندرج في هذا السياق، القتل شيمتهم والشدة دأبهم، فيقتلون أنفسهم قبل غيرهم، ولا طريق لديهم لنصرة الدين سوى القتل ولو بالشبهة، واول عدو لهم هم مخالفوهم من العلماء والفضلاء.
وهذا يؤكد على أن منهج أهل السنة هو العاصم من الانزلاق في هذه الطرق والمعصوم من عصمه الله، وأهل السنة ينظرون إلى الجميع بعين الشفقة والرحمة وهم أرحم بهم من طوائفهم.






__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 58.34 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.63 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.94%)]