|
ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم قسم يختص بالمقاطعة والرد على اى شبهة موجهة الى الاسلام والمسلمين |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() موقع رسول الله http://www.rasoulallah.net أهداف الموقع الهدف من موقع رسول الله صلى الله عليه و سلم ليس مجرد سرد السيرة فقط من منظور تاريخي و لكن الهدف هو أن نجدد حبنا للمصطفى صلى الله عليه وسلم ، فهذا هو الغرَض الأول، ثم أن نتأسّى بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا هو الهدف الثاني، وصدق الله إذ قال: ﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ﴾ (الأحزاب: 21)، الهدف الثالث أن نجعل من الأخلاق التي أكرم الله عز وجل بها رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم منهج دعوتنا إلى الله، وأساسَ حوارنا مع عباد الله سبحانه وتعالى، الحبّ الهدف الأول تغذية محبّتنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا أقول إيجاد محبتنا، فأنا لا أتصور أن يكون في الدنيا مسلم آمن بالله وآمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ثم لم يُصبح قلبه وِعاءً لمحبة هذا الرسول الذي اصطفاه الله وأرسله رحمة لنا: ﴿لَقَدْ جاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ ما عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ﴾ (التوبة: 128). مؤمن بالله وبرسول الله ثم لا يكون محباً لله؟! ونحن نعلم أنه صلى الله عليه وسلم قال فيما صحّ عنه: «لا يؤمن أحدُكم حتّى أكون أحبّ إليه من ماله وولده والناس أجمعين» (رواه البخاري). لم يَقُل المصطفى صلى الله عليه وسلم هذا الكلام إطراءً لنفسه -لا، معاذ الله- وإنما بلَّغَنا ما أمره الله عز وجل أن يبلِّغنا إياه. أمَره الله أن يعلِّمنا بأن محبتنا لرسول الله جزء لا يتجزّأ من الإيمان بالله، فكان لا بدّ أن يبلِّغَنا ذلك وإلا ما أُدّيتْ أمانة الله سبحانه وتعالى ، ﴿وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَه﴾ (المائدة: 67). تلمّسوا في أفئدتكم مكان محبتكم لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، واعلموا أنه الدواء الذي يقضي على كثير من أمراضنا النفسية التي تجتاح عالَمنا الإسلامي كله. محبة المصطفى صلى الله عليه وسلم هي الدواء لو أن أفئدتنا كانت أوعية لهذا الحب. ونحن الذين حيل بيننا وبين رؤية المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ولم تكتحل أعيننا بمَرآه وحُجبنا عن رؤيته بزمن يبلغ مداه أربعة عشر أو خمسة عشر قرناً، لا بدّ أن يستبدّ بنا الحنين إليه، ولا بدّ أن يستبدّ بنا الشوق إليه... إلى الذي تشوَّق إلينا قبل أن نتشوَّق إليه. ألا تذكرون يوم زار البقيع قُبيل وفاته، سلّم على أهل البقِيع ومعه ثلّة من أصحابه ثم قال: «وَدِدتُ أنّي قد رأيتُ إخواننا» قالوا يا رسول الله ألسنا إخوانك؟ قال «بل أنتم أصحابي، وإخواني الذين لم يأتوا بعدُ وأنا فَرَطُهم على الحَوض» (رواه النسائي أرأيتم كيف تشوّق رسول الله إلينا؟ أفلا نُبادله شوقاً بشوق، أفلا نبادله تَحْناناً بتحنان، حباً بحب؟! أعتقد أننا بحاجة إلى أن نجدد حبنا لرسول الله، وليس حُبُّنا لرسول الله إلا غُصناً متفرّعاً عن حبنا لله سبحانه وتعالى . يا عجباً لجماد لا يعي، وليس له قلب كقلوبنا ينبض به، يحنّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لأنه أُبْعد عنه، ثم لا يكون الإنسان ذو القلب الشجيّ ذو المشاعر الوهّاجة مثل هذا الجماد في حنينه إلى رسول الله، أيُعقل ذلك؟! أتذكرون ما قاله البخاري في صحيحه وغيرُه يوم وُضِع المنبر لرسول الله صلى الله عليه وسلم بإذن منه، وأُبعد الجذع الذي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا وقف يخطب استند إليه... أُبعد الجذع إلى مكان قصيّ في المسجد، ولـمّا وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب سمع كل من في المسجد أزيزاً كأزيز المرجل ينبعث من ذلك الجذع الجامد الذي لا يَعقل فيما نتصور، والذي ليس له قلب كقلوبنا فيما نتخيّل، حنّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه أُبعد عنه بضعة أمتار، حتى نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنبر واستلم الجذع وظل واضعاً يده عليه إلى أن سَكَن. وإني لأتخيل أن المصطفى صلى الله عليه وسلم كان يقول له وقد وضع يده عليه: «ماذا تريد؟ إن شئتَ غرستك فوق أعلى رابية من قمم الأرض، نخلة سحوقاً، يتمتع الناس بثمارِكَ إلى يوم القيامة»، ولكن الجذع لم يعجبه ذلك. قال له من خلال ما يُترجَم إليه ذلك الحنين والأنين: «لا، أريد قربك، أريد القرب منك». ألسنا أحرى بأن نقول هذا لحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟ بيننا وبينه أزمنة طويلة حالت دون رؤيتنا له وقربنا منه، ألسنا أَوْلى من هذا الجذع بأن نقول له: «نريد قربك يا رسول الله». الحب... تلمّسوا محبة رسول الله بين جوانحكم، إن عدتم إلى أنفسكم فوجدتم أن محبة الدنيا والأهل والعشيرة قد تغلّبتْ على محبة رسول الله، فاعلموا أنكم تعانون في حياتكم الإسلامية من مشكلة لا حلّ لها. ومهما قَدّمت العقول والأفكار حلولاً فالعقلانية لا تقدم في مثل هذه الحالة حلاًّ ناجزاً، القلب هو الذي يقدم الحل. العقل يشير كما يشير الشرطي لمن تاه عن الطريق إلى الجادة التي ينبغي أن يسلكها، ولا يفعل العقل أكثر من ذلك؛ أما الحادي الذي يسوق، ويدفع إلى الطريق فهو الحب، هو الذي يجعل المؤمنَ يركل بقدمه الدنيا وأهواءها، هو الذي يجعل المؤمن يركل بقدمه كل ما ينافس دين الله وشِرْعة الله وأوامر الله سبحانه وتعالى . نعم، هذه هي الغاية الأولى من احتفائنا بمولد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وإنني لأسأل الله أن يجعل قلوبنا أوعية صافية لحب الله أولاً ولحب حبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم ثانياً. التأسي الغاية الثانية من هذا الموقع أن نجدد البيعة لـه، يقول الله عز وجل: ﴿قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ﴾ (آل عمران: 31)، ﴿قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي﴾ أي فاتبعوا رسول الله، لاحِظوا هذا الربط، يقول لي الله عز وجل: «أتحبني؟ أتحب مولاك وخالقك؟»، «نعم يا رب». قَدِّم البرهان على ذلك. برهان محبتي لله اتباعي لرسول الله صلى الله عليه وسلم ﴿مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ﴾ (النساء: 80). تعالوا نجدد بيعتنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، تركَنا على سنة بيضاء نقية ظاهرها كباطنها لا يزيغ عنها إلا هالك، لا تبتعدوا عنه، لا تبتعدوا عن سنة نبيكم المصطفى صلى الله عليه وسلم . أعود إلى ذلك الحديث الذي تشوق فيه رسول الله إلينا. أقول «إلينا»، آملاً أن نكون نحن من أولئك الذين اشتاق إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم . حديثٌ نصفه الأول بِشَارة ونصفه الآخر إنذار، قال: «سأكون فرَطاً لهم على الحوض» أي سأستقبلهم على الحوض، قال له أحد أصحابه: أتعرفهم يا رسول الله، يعني أنت لم ترهم، قال: «أرأيتم لو أن رجلاً له خيول غُرٌّ مُحَجّلة في خيول دُهْمٍ بُهم أفكان يعرفها؟» قالوا: نعم. أفرأيتم لو أن رجلا له خيول غُرٌّ، أي لها صبغة بيضاء على جبينها ولها أَسورة بيضاء على قوائمها، هذا معنى «غُر محجلة»، وسط خيول «دُهم بهم»، أي سوداء أفكان يعرفها، قالوا: نعم، قال: «فأنا أعرفهم غرّاً محجلين من آثار الوضوء»، ثم قال: «ألا لَيذادَنَّ رجال عن حوضي» أي ليطردن رجال عن حوضي كما يذاد البعير الضال، فأقول: «ألا هلمّ، ألا هلم» فيقال: إنك لا تدرك كم بدّلوا من بعدك، أقول: «فسُحقاً، فسُحقاً، فسحقاً». تعالوا نحرص على أن نتبع حبيبنا المصطفى ولا نبدّل ولا نغير، انهم تُدْعَوْن بين الحين والآخر إلى التغيير، إلى التبديل، إلى التطوير، إياكم!. والله إنها رُقية شيطان، اثبتوا على العهد، نفِّذوا وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم قال وهو في مرَضه الذي توفي فيه: «ولسوف تجدون أثرةً من بعدي فاصبروا حتى تَلْقوني على الحوض». اصبروا على الشدائد إن رأيتموها شدائد، اصبروا على أوامر الله يُعنكم الله سبحانه وتعالى. هل تعلمون أعظم مزية متع الله بها رسوله المصطفى؟ إنها مزية الأخلاق الإنسانية الرفيعة، وما أعلمُ أن الله أثنى على حبيبه المصطفى بمزية أجلّ وأسمى وأبقى من مزية الأخلاق التي صاغه الله عز وجل عليها ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾ (القلم: 4). قِفوا أمام هذه الكلمة الموجزة التي لا تتناهى معانيها، والتي تنبض بدلائل محبة الله سبحانه وتعالى لرسوله، ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾، «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق». الأخلاق وأقول بحق، لو أن الله عز وجل عَلِم أن هنالك سبيلاً لتنمية الأخلاق الإنسانية الفاضلة في حياة الإنسان غير سـبيل العقيدة الإيمانية وغير سـبيل المبادئ الإسلامية، لأمَر عباده بسلوك ذلك السبيل، لكن الله الحكيم العلي القديـر علم أن السبيل الأَوحد الذي يفجر الأخلاق الإنسانية، ومن ثم الإسلامية السامية بين جوانح العبد هو ربوبية الواحد الأحد وهينمته عليه. هذا هو السبيل الذي يحقق الأخلاق الإنسانية الفاضلة، ألسنا مسلمين؟ ألسنا مؤمنين بالله؟ ألسنا قد عاهدنا الله على أن نتأسى برسوله، إذ قال: ﴿لَقَدْ كانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ﴾ (الأحزاب: 21)، إذن فتأسّوا بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي يقول: «أيها الناس! إنكم لن تَسَعوا الناسَ بأموالكم، لِتسَعْكم منهم بسطةُ الوجه وحسن الخلق» إنكم لن تسعوا الناس، الناسَ كلهم مسلمين وغير مسلمين، لن تسعوا الناس بأموالكم، أموالكم لا تكفي لشراء قلوب الناس أبداً، لكن هناك سبيلٌ آخر لا يكلّفكم شيئاً من هذا، فلْتسعكم منهم بسطة الوجه وحسن الخلق. حسن الخلق هو السلاح الأمضى على طريق الدعوة إلى الله، حسن الخلق هو الدواء الأنجع الذي يجعلكم محبوبين في قلوب الناس، الذي يجعل لكلماتكم سلطاناً على عقولهم ومن ثمّ سلطاناً على أفئدتهم. الخلُق الإنساني السامي الذي هو الثمرة الأولى لشجرة الإسلام هو السبيل الذي افتتح به المسلمون من قَبلكم شـرق العالم وغربه. الإسلام الذي وصل إلى ربوع آسيا الوسطى وغيرها وإلى جنوب شرقي آسيا، بأي وسيلة وصل؟ لم يصل إلا بواسطة الأخلاق الإنسانية الراشدة. وانظروا إلى المسلمين هناك كم يتعشقون الإسلام. إنّ تعشقهم للإسلام صدًى لدعوة ذلك السلف، يوم دخلوا ربوعهم فرأوا في سلوكهم ما لم يروه في سلوك الآخرين، رأوا في إنسانيتهم، في وداعتهم، في لطفهم، في حبهم، في إخلاصهم، ما لم يروا مثل ذلك لا من قبلُ ولا من بعد. من أين جاء ذلك كله؟ من الإسلام. تعشقوا هذا الدين الذي فجّر هذه الأخلاق الإنسانية الراشدة، هذا الإسلام الذي وصل إلى ربوع الغرب الذي أشرقت شمسه في إسبانيا، كم هي قطرات الدماء التي أُريقت في سبيل ذلك؟ ولا قطرة. كيف انتشر الإسلام خلال عشرات السنوات لا خلال قرون؟ انتشر الإسلام إذ تعشق أهل هذه البقاع في المسلمين أخلاقهم، تعشقوا فيهم صدقهم، إنسانيتهم، لطفهم، وداعتهم، فترسّخ الإسلام في قلوب أولئك الناس. وأنتم أحفاد ذلك الرعيل بحاجة ماسة اليوم إلى أن تُصححوا صورة الإسلام في أذهان كثير من الناس الذين شُوهت حقيقة الإسلام في أذهانهم ورؤوسهم. كيف تستطيعون أن تصححوا هذه الصورة التي شوهت، أَبِخُطَب رنّانة؟ أبداً، لا تفيد الخطب وحدها. أبتهديدات وإنذارات؟ أبقوة مادية؟ لا تكفي وحدها، إنما الذي يصحح هذا الخطأ الذي ران على عقول كثير من الغربيين، بل على أفئدتهم أيضاً، أن تُروهم من سلوككم ومن نفوسكم صفحة الأخلاق الإنسانية الراشدة، وأن تجعلوا دعوتكم إلى الله عز وجل سائرةً تحت مظلة الأخلاق الإنسانية كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل. تعشّقه الناس على الرغم من قسوة قلوب الأعراب، تعشقوه لتواضعه وأخلاقه وحبه، لإنسانيته العجيبة الغريبة. انظروا إلى ذلك الأعرابي الذي دخل مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخطأ في بعض تصرفاته؛ فنال منه بعضُ الصحابة الذين كان عهدهم بالإسلام قريباً، نالوا منه ببعض الكلمات، فأقبل إليه المصطفى صلى الله عليه وسلم وأجلسه إلى جانبه، ولاَطفه، وحدّثه بالكلام المحبَّب، ففاض قلبه حبّاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم ورفع يديه يقول: «اللّهم ارحمني ومحمداً ولا ترحم معنا أحداً»، فتبسم المصطفى صلى الله عليه وسلم وقال: «لقد حَجّرْت واسعاً يا أخا العرب». هذا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، تأسَّوْا به وكونوا شعاعاً، كونوا مصابيح الهداية، ولن تكونوا كذلك إلا بأخلاقكم الإنسانية الراشدة. بَرهِنوا على أخلاقكم السامية بتآلفكم، بالود الذي ينبغي أن يشيع فيما بينكم، بإسقاط عوامل الخلافات والتدابر. الأخلاقُ الإنسانية ليست كلماتٍ مدبّجةً وإنما هو سلوك. عندما تزول الخلافات التي تستشري بين الحين والآخـر بين المسلمين، عندما يشيع الإيثار بين المسلم وأخيه المسلم بدلاً من الأثرة، عندما أتنازل عن فكر اجتهادي تبنَّيتَه في سبيل أخوة إسلامية، وعندما تتنازل عن رأي اجتهادي تبنَّيتَه في سبيل أخوة إسلامية أجلُّ وأبقى؛ عندئذ ينظر الغرب إليكم، يتعشقونكم. وحتى لو كنتم صامتين فإنّ صَمتكم المقدس لسوف يكون أعظم مصباح يهدي السالكين إلى الله، يخرج التائهين من ظلمات تِيههم إلى الإسلام. جددوا محبة رسول الله بين جوانحكم، اجعلوا منه بعد الله مَهوى قلوبكم. جـددوا البيعة مـع رسـول الله صلى الله عليه وسلم ، على أن تتبعوا هَدْيه وسُنّته؛ وألا تبدّلوا حتى لا تُطردوا من حوضه إذا قـام الناس غداً لرب العالمين، وحتى لا يقال لكم «فسُحقاً، فسحقاً، فسحقاً». جمِّلوا سلوككم بسلوكه حُسْنوا أخلاقكم بأخلاقه أتبعوا سنته اثبتوا على العهد، نفِّذوا وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم و ان شاء الله نلقاه علي الحوض و نشرب من يده شربه هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا صلى الله عليه وعلى آله وسلم .................................................. ...... اللجنة العلمية للموقع تم بحمد الله تشكيل لجنة علمية لموقع رسول الله من مشايخنا الأفاضل الشيخ: محمد حسان الشيخ أمين الأنصاري الشيخ محمد الصاوي |
#2
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرّحمن الرّحيم
الحمد للّه القائل ( وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُم فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْر ) والصلاة والسلام على النبي القائل (مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر و الحمّى) وبعد: أنشأ بفضل الله منتدى موقع نصرة رسول الله صلّى الله عليه و سلّم http://www.rasoulallah.net/ قسم (حيّ على المقاطعة ) الذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة المقاطعة الإقتصاديّة لكلّ من أعلن الحرب و العداوة على الإسلام و المسلمين و أساء لخير من وطأ الثّرى محمّد صلّى الله عليه و سلّم و يعتزم القسم إطلاق حملة لتفعيل سلاح مقاطعة الدّول و الشّركات الدّاعمة للعدوّ الصّهيونيّ إخوتنا في الله نحن ندعوكم للإنضمام إلى ركبنا ركب (حيّ على المقاطعة ) و كلّنا ثقة في غيرتكم على الإسلام و المسلمين و في انتصاركم لقضاياكم و في مقدّمتها قضيّة فلسطين الحبيبة بني الإسلام ،أتراه مناسبا بعد ما رأيناه من حصار خانق و قتل وحشيّ لإخواننا في فلسطين أن نستمرّ في التّعامل مع قتلتهم نأكل أكلهم و نشرب شربهم و نلبس ملابسهم و نلعب بالعابهم ونزوّدهم بثمن الرّصاص الذي يخترق صدورنا أتراه مناسبا وهم لا يرتوون إلّا بدمائنا ؟ أين قلوب المسلمين ؟ أين قلوب الملهوفين على إخوانهم ؟ أين قلوب الخائفين من إله يرقبهم و يحصي عليهم أعمالهم ؟ إذا عجزنا عن فكّ الحصار عن إخواننا و التّصدّي لهذا العدوان عليهم فليس أقلّ من أن نقاطع منتجات الشّركات الدّاعمة للصّهيونيّة التي تزيد في تعميق معاناتهم بل و تعلن بصفاقة و دون حياء مساهمتها في بناء المستوطنات و تسليح الجيش الإسرائيلي فالمقاطعة تلعب دورا هامّا في المعركة إلى جانب المقاومة لاستنزاف الإحتلال و زيادة كلفته يوما بعد يوم و تقريب ساعة الانتصار عليه وصولا إلى دفعه إلى الرّحيل عن الأرض التي يحتلّها ناهيك عن تأثيرها على القرار السّياسي الأمريكي لزحزحته عن تحيّزه السّافر لإسرائيل فجمعيّة رجال الأعمال المكوّنة من أصحاب الشّركات المعنيّة من أكبر جماعات الضّغط في أمريكا قد يتبادر إلى أذهانكم السّؤال التّالي ؟ أترانا لو عذّبنا أنفسنا بمقاطعة مضنية نحدث أثرا في شركات عملاقة تنتشر فروعها في مشارق الأرض و مغاربها أليس هذا جهدا ضائعا و عملا مبدّدا ؟ العالم الإسلامي مليار و ثلث المليار موزّعين على ما يقارب 60 دولة تخيّل لو أنّ نصف مليون فقط من كلّ دولة يقاطعون ستكون الحصيلة 30 مليون مقاطع فإذا كان متوسّط عائلة الفرد المقاطع 5 أفراد و من السّهل أن تفترض أنّ الرّجل المقتنع سيقنع عائلته ستكون الحصيلة 150 مليون مقاطع أليست هذه خسارة اقتصاديّة حتميّة و محقّقة فما بالك لو أقنع هذا الرّجل صديقه و قريبه و زميله ألن يصبح الرّقم مهولا والواقع هو من يؤكّد أنّ حملات المقاطعة لها تأثيرات قويّة على الإقتصاد الأمريكي و الصّهيوني فلمرّتين تعقد شركة كوكاكولا مصر اجتماعا للجمعيّة العموميّة غير العاديّة للشّركة للنّظر في استمرارها في مصر أو تصفية الاعمال . كوكاكولا الصّديق الحميم لإسرائيل تعمل في مصر منذ 30 عاما لم تعلن هذا الإعلان إلّا في فبراير 2003 (بعد الإنتفاضة ) و في يونيو 2006 (إثر العدوان الإسرائيلي على لبنان )و قد حاولت الإلتفاف على المقاطعة بكلّ الطّرق و لم تفلح و في يناير 2003 أعلنت ماكدونالدز هي الأخرى أنّها أغلقت 675 مطعما من مطاعمها و أعلنوا خسائر تصل إلى 343.8 مليون دولار مقارنة بربح وصل إلى 271.9 مليون دولار سنة 2002 في نفس الزّمن و أعلن المراقبون بأنّ السّبب هو المقاطعة الإسلاميّة العالميّة فلا يوجد أيّ سبب آخر لأنّ عادة الأمريكيين في الأكل لم تتغيّر مازلتم تشكّون في إمكانيّة إحداث خسارة فعليّة لهذه الشّركات ؟ سنسوق لكم المثال التّالي لتتخلّصوا من رواسب الهزيمة النّفسيّة : NIKE الشّركة العالميّة و المشهورة بدعمها للصّهيونيّة كتبت لفظ الجلالة على احذيتها ففجع المسلمون و لوّحوا بالمقاطعة مجرّد تلويح فماذا كان ردّ فعل الشّركة مع العلم أنّ المسلمين في أمريكا 8 مليون فقط و ليسوا مليار و ثلث المليار 1- اعتذار صريح في أكثر من صحيفة أمريكيّة 2-سحب للمنتج بكامله من السّوق مع التّضحية بالخسارة المادّيّة الملموسة 3- عرض سخيّ لأموال ضخمة تبرّعا للمراكز الإسلاميّة تأمّل ذعر هذه الشّركة من مجرّد التّلويح بالمقاطعة من فئة محدودة من المسلمين و لتعلموا أنّ قرار المقاطعة الإقتصاديّة مدعوم بعدد من الأدلّة الشّرعيّة و الذي يذهب إليه علماؤنا الأفاضل ممّن يعتدّ بآرائهم أنّ المقاطعة تتجاوز حدّ الإستحباب إلى الوجوب لأنّ دفع العدوّ و جهاده بكلّ الوسائل الممكنة واجب و إذا انحصرت الوسائل الممكنة في المقاطعة صارت هي الواجب كلّه بحيث يؤدّي تركها إلى ترك الواجب الذي يأثم به الجميع فالمقاطعة الإقتصاديّة نوع من أنواع الجهاد بالمال لأن الجهاد بالمال كما يكون ببذله ، يكون بإمساكه عن العدوّ لإرهاقه كذلك و اعلموا أنّ المقاطعة تربية عظيمة للنّفس تعوّدها على التّغلّب على شهواتها و على تغليب المصلحة العامّة للأمّة على المصلحة الخاصّة للأفراد فلنزرع ذكرى إخواننا في أفئدتنا و لنتذكّر عدوّا يقتل بيد و يبيع بالأخرى فكيف نشتري منه واللّه قد كذبنا من ادخل في روعها أنّ الحياة لا تستقيم دون هذه المنتجات فلنتذكّر يوما عصيبا طويلا سنحاسب فيه و ستكون مقاطعتنا حسنات في رصيدنا ولعلّ حرماننا من أشياء بسيطة في الدّنيا يورث جنّة لا حرمان فيها إنّ القضيّة جادّة و إنّ الخطب جلل و المقاطعة أقلّ ما يمكن أن نقدّمه لمن يصرخون تحت أمطار قذائف الإحتلال و يستغيثون بنا لكي ننقذهم ملاحظة :هذه ليست دعوة لاختزال وسائل النّصرة في المقاطعة فإذا كان كل يهودي في العالم يعتبر نفسه مجنداً لنصرة إسرائيل بكل ما يقدر عليه، فإن كل مسلم في أنحاء الأرض مجند لتحرير الأقصى، ومساعدة أهله بكل ما يمكنه من نفس ومال وأدناه مقاطعة بضائع الأعداء وقد قال تعالى (والذين كفروا بعضهم أولياء بعض إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير). رابط موقع نصرة رسول الله :http://www.rasoulallah.net/ رابط منتدى نصرة رسول الله : http://montada.rasoulallah.net/index.php?act=idx رابط قسم حيّ على المقاطعة : http://montada.rasoulallah.net/index.php?showforum=105 |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهلا وسهلا بك اخي الكريم و بارك الله فيك وكما تفضلت المقاطعة لها دور كبير . ينقل الموضوع لقسم نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم |
#4
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيكم اخت
اكرام احمد اتمنى مشاركتكم في الحملة والله الموفق |
#5
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بك معنا في بيتك الثانى نورت المنتدي اخى الكريم ومشكورر على الموضوع الطيب بارك الله فيك جعله الله في ميزان حسناتك دمتم في حفظ الرحمن ![]() |
#6
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيك
|
#7
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمان الرحيم جزاك الله خيرا و بارك فيك و رزقك الفردوس الاعلى رفقة الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام |
#8
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك على الموضوع الطيب
__________________
![]() |
#9
|
|||
|
|||
![]() جزاك الله خيرا و بارك فيك
|
#10
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم
الموضوع رائع بارك الله فيك اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |