التربية الإسلامية .. تهميش التهميش - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1124 - عددالزوار : 129693 )           »          الصلاة مع المنفرد جماعة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الاكتفاء بقراءة سورة الإخلاص (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أصول العقيدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الإسلام يبيح مؤاكلة أهل الكتاب ومصاهرتهم وحمايتهم من أي اعتداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تحريم الاعتماد على الأسباب وحدها مع أمر الشرع بفعلها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تفسير القرآن الكريم ***متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3097 - عددالزوار : 369947 )           »          وليس من الضروري كذلك! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مساواة صحيح البخاري بالقرآن الكريم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          محرومون من خيرات الحرمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى اللغة العربية و آدابها
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى اللغة العربية و آدابها ملتقى يختص باللغة العربية الفصحى والعلوم النحوية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 28-04-2014, 08:07 AM
الصورة الرمزية فريد البيدق
فريد البيدق فريد البيدق غير متصل
مشرف ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 873
افتراضي التربية الإسلامية .. تهميش التهميش


تهميش التربية الإسلامية معروف منذ دنلوب القس الإنجليزي الذي قربه المعتمد البريطاني كرومر فجعل التربية الإسلامية لا تدخل مادة نجاح ورسوب؛ مما صرف اهتمام الطلاب بها في مختلف الصفوف. وأسند تدريسها إلى معلمي اللغة العربية؛ مما يجعل اهتمامهم بها في الدرجة الثانية بعد تخصصهم ومادتهم اللغة العربية.
ويزداد الأمر تهميشا عندما تعامل سور القرآن معاملة النصوص الأدبية في اللغة العربية.
كيف؟
في النصوص الأدبية هناك نص يكون المطلوب من التلاميذ حفظه ودراسته، ويكون المطلوب منهم في نص آخر الدراسة فقط. وهذا تجده في مقرر القرآن الكريم في الصف السادس الابتدائي.
كيف؟
تجد في كل فصل دراسي سورتين أولاهما للتلاوة والتدبر فقط وأخراهما للحفظ والتلاوة والتدبر، وتكون السورة الأولى مهملة من التلميذ الذي لا تحركة إلا درجة الامتحان، ولا تجد لها أسئلة في الكتاب الوزاري ولا تأتي في الاختبارات عكس النص الذي يكون مطلوبه الدراسة.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 66.56 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 64.86 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.56%)]