رغم القيد و قهر السجان إليكم ما وصل إليه الأبطال - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://lukluk.net/

 
اخر عشرة مواضيع :         دورة المشاعل ونظام الإغاثة (اخر مشاركة : سمر السعيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          برنامج حسابات (اخر مشاركة : لمياء يوسف - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 974 - عددالزوار : 37105 )           »          ديكورات جبس حديثه اجمل اسقف معلقة جبسية شركة الماسة 01206184038 (اخر مشاركة : ديكورات الماسة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          شركات نقل العفش بالمدينة المنورة 0540290414 رزان الذهبية (اخر مشاركة : رزان الذهبيه - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة (اخر مشاركة : اسماء المدينة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ديكورات جبس احدث ديكور اسقف معلقة 01206184038 (اخر مشاركة : ديكورات الماسة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          شركة نقل عفش بالمدينة المنورة 0540290414 (اخر مشاركة : رزان الذهبيه - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          خدمات شركة نقل عفش بالمدينة المنورة اسماء المدينة (اخر مشاركة : اسماء المدينة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ديكورات جبس اسقف معلقة حديثه (اخر مشاركة : ديكورات الماسة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > فلسطين والأقصى الجريح

فلسطين والأقصى الجريح ملتقى يختص بالقضية الفلسطينية واقصانا الجريح ( تابع آخر الأخبار في غزة )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2009, 06:07 PM
العربي الساهر العربي الساهر غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: عـــــ الحبيبة وعروسة البحار ــــــدن
الجنس :
المشاركات: 297
افتراضي رغم القيد و قهر السجان إليكم ما وصل إليه الأبطال

أسير فلسطيني يحصل على درجة الماجستير في اللغة العربية

منحت جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، أبو محيي الدين الأسير الفلسطيني الذي يقبع في سجن عسقلان الصهيوني، درجة الماجستير في اللغة العربية، بعدما تم مناقشته عبر الهاتف في الرسالة التي حملت عنوان " دلالة النص الشعري في تفسير النص القرآني.. دراسة في الدلالة النصية للقرآن الكريم ".

و ناقشت لجنة مكونة من الدكتور يحيي جبر مشرفا، والدكتور خليل عودة ممتحنا داخليا، والدكتور زاهر حنني من جامعة القدس المفتوحة ممتحنا خارجيا، الأسير وائل عبد الله أبو محيي الدين القابع في سجن عسقلان الأربعاء 15-9-2004، عبر هاتف مهرب إلي داخل السجن الصهيوني.

و تناولت رسالة الماجستير بالدراسة والتحليل مفهوم النص، ودلالته ولغة الشعر ولغة القرآن الكريم، و في الفصل الثالث تناول الباحث موضوعات النص والتناص في الشعر، وفي القرآن الكريم.

و أوضح الدكتور يحيي جبر مشرف الرسالة أن الطالب أبو محيي الدين أنهى درجة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية عام 2000م، مشيرا إلى أنه اعتقل خلال دراسته أكثر من عامين، ثم التحق ببرنامج الدراسات العليا، وما أن سلم أطروحته قبل عامين استعدادا للمناقشة حتى اعتقل مجددا.
و قال الدكتور خليل عودة عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة أن تسهيل إتمام مناقشة الطالب محي الدين لرسالته يأتي في إطار التعاون الذي تبديه إدارة الجامعة مع طلبتها للتخفيف عن معاناتهم، ومحاولة منها في مد جسور التواصل الأكاديمي بينها وبين الطلبة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها مناقشة رسالة علمية من داخل السجون الصهيونية وعبر الهاتف، حيث سبق لأسير آخر مناقشة أطروحة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية قبل نحو عام بالتنسيق مع جامعة النجاح.


اللهم زدهم خيرا .. وفرج كربهم

__________________
أطيــ المجد ـاف

التعديل الأخير تم بواسطة الفراشة المتألقة ; 20-04-2009 الساعة 10:40 AM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-04-2009, 06:09 PM
العربي الساهر العربي الساهر غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: عـــــ الحبيبة وعروسة البحار ــــــدن
الجنس :
المشاركات: 297
افتراضي رد: للأخوة في مجموعة التحرير .. هنا التحضير لحملة ..|| صرخة قيد ||..

أسير فلسطيني في سجن هداريم يحصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية

حصل الأسير منصور عاطف ريان من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت، شمال الضفة الغربية على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم السياسية ،من الجامعة المفتوحة العبرية بواسطة المراسلة من داخل سجنه هداريم وسط اسرائيل .


موقع صابرون تسلم كشف العلامات باللغة العبرية الخاصة بالأسير منصور ريان ،الذي أمضى ستة عشر عاما لغاية الآن في السجن، حيث تم الحكم عليه من قبل محكمة عسكرية بالسجن الفعلي، مدة مؤبد وخمسة عشر عاما لتنفيذه عملية في مستوطنة مجاورة لبلدته ،وقتل مستوطن وجرح زوجته في عام 1992م .

كشف العلامات الصادر من الجامعة العبرية يشير الى اجتياز الاسير منصور ريان 141 ساعة معتمدة بتقدير امتياز ومعدل 85% ، تضمنت المواد التي تم اجتيازها بنجاح منقطع النظير للأسير منصور ريان ،حكومة وسياسة دولة اسرائيل وعلاقة اليهود بالنصارى والقدس عبر التاريخ ، والديمقراطية والأمن ، والسرية في المؤسسة العسكرية والحرب والإستراتيجية ، والشرق الأوسط والحرب العالمية وغيرها من المواد السياسية .

وفي رسالة من الأسير منصور ريان لصابرون : السجن لن يمنعني من مواصلة تحصيلي العلمي ، وانا في هذا العام ادخل السنه الاولى في المؤبد السرمدي، حيث انهيت الخمسة عشر عاما الاولى ، وسوف اكمل تعليمي للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه ، فالسجن وجدرانه لن تقيد ارادتي ورغبتي في التحصيل العلمي .

واضاف ريان : رسالة الاسرى الفلسطينيين هي العلم والتعلم ، والكثير منهم خاض دورات علمية داخل غرف السجون واتقنوا لغات اجنبية ، وحصلوا على شهادة الثانوية العامة (التوجيهي ) واكملوا دراستهم الجامعية ، واصبحوا أهل اختصاص في عدة مجالات من العلوم .

واشار الاسير منصور ريان الذي كتب عدة ابحاث تختص بشؤون الحركة الاسيرة : الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية يحتاجون الى الدعم المادي والمعنوي، من قبل مجتمعهم ومؤسساته الرسمية والاهلية والشعبية ، لان هذا الدعم يشكل عاملا هاما من حيث الصمود امام اجراءات مصلحة السجون، الهادفة الى النيل من معنوياتهم ، منوها الى اهمية دعم المسيرة العلمية لكل أسير من حيث توفير الأقساط الجمعية ومستلزماتها المكلفة جدا من كتب ومراجع .

وطالب الاسير منصور ريان المؤسسات التعليمية العالمية مثل منظمة اليونيسيف دعم انجازات الاسرى الفلسطينيين التعليمية، باعتبارهم اسرى حرب حسب وثيقة جنيف الرابعة الخاصة بأسرى الحرب .

ومن الجدير ذكره ان العديد من الاسرى الفلسطينيين قد حصلوا على الشهادة الجامعية الاولى من داخل سجونهم ، كان من بينهم الاسير النائب التشريعي الدكتور ناصر عبدالجواد الذي اختطف قبل عام من قبل جيش الاحتلال .

__________________
أطيــ المجد ـاف

التعديل الأخير تم بواسطة الفراشة المتألقة ; 20-04-2009 الساعة 10:47 AM.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-04-2009, 06:14 PM
العربي الساهر العربي الساهر غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: عـــــ الحبيبة وعروسة البحار ــــــدن
الجنس :
المشاركات: 297
افتراضي رد: للأخوة في مجموعة التحرير .. هنا التحضير لحملة ..|| صرخة قيد ||..

رغم الأسر .. إبداعات الأسرى في التواصل ليس لها حدود

بقلم / محمد الصواف


إبداعات الأسرى في التواصل مع العالم الخارجي ليس لها سقف وحدود ، فجميع الاحتمالات مفتوحة لصناعة النجاح رغم قساوة السجن والسجان .


الاتصالات من داخل السجن إلى الخارج ظاهرة أقلقت دائرة الأمن في كل السجون والمعتقلات وبحثت هذه الظاهرة على مستوى الكنيست الإسرائيلي وفي المؤسسة العسكرية والسياسية ، حيث ادعت المخابرات بان السجون كانت توجه العمليات المسلحة في الخارج من خلال الهواتف النقالة ، ويتم تواصل التنظيم مع أعضائه في الخارج بسهولة متناهية ، وعزلت أقسام وأسرى جراء هذه الاتهامات ، من خلال التصنت على كافة المكالمات .

أما عن آلية القضاء على ظاهرة الهواتف النقالة داخل أقدم سجن اشتهر بكثافة الأجهزة الخلوية فيه إلى حد التجارة داخل السجن ، وكأنه معرض لتلك الأجهزة التي كانت تهرب بعدة أشكال وأساليب لا تخطر على بال الجن قبل الإنس .

انه سجن مجدو المشهور بالأجهزة الخلوية حتى نهاية عام 2005م أي قبل تسلم مصلحة السجون إدارة السجن عوضا عن الجيش الذي لا يملك الأساليب التقنية في القضاء على أية ظاهرة داخل السجن .


احد الأسرى المفرج عنه من سجن مجدو قال : تم اغتيال كافة الهواتف النقالة داخل سجن مجدو بعد بناء الأقسام فيه واستبدالها بأقسام الخيام ، حيث أصبح من المستحيل الاحتفاظ بالأجهزة الخلوية داخل الغرف لصعوبة المخابئ فيها وسهولة السيطرة عليها .
ويضيف : بقيت الأجهزة بشكل مكثف داخل قسم 7 وهو قسم الخيام الوحيد في السجن ، وحاولت الإدارة القيام بحملات تفتيش إلا أنها لم تعثر على كامل الأجهزة ، وفي إحدى المرات لجأت إدارة السجن بالتعاون مع ضباط الأمن وغالبيتهم من الطائفة الدرزية إلى حيلة تم نسجها بطريقة ذكية أدت إلى إلقاء القبض على أكثر من 80 جهاز خلوي.
يضيف الأسير الذي عايش التجربة قائلا : قامت إدارة السجن بالاجتماع مع ممثلي الأسرى وأخبرتهم بان إدارة السجن تنوي إغلاق القسم وتوزيع الأسرى على عدة سجون منها سجن النقب الصحراوي وشطه وجلبوع ، ولإنجاح الحيلة يقول الأسير : تم إحضار الحافلات التي عادة تنقل الأسرى وطلب منهم تجهيز جميع أغراضهم لتنفيذ عملية النقل ، وطبقت إجراءات النقل بحذافيرها والتي يعرفها الأسرى لكثرة تنقلهم بين السجون .
ويشير قائلا : لجأ الأسرى إلى حيلة أقوى من حيلتهم من خلال وضع الأجهزة الخلوية في معلبات السردين من نوع طونا وذلك من خلال قص وسط العلبة وإدخال الهاتف بداخلها وإرجاع القطعة المقصوصة بطريقة فنية ووضع ملصق العلبة التي يوضع عادة على منطقة الوسط ، وبهذه الطريقة يتم إخفاء الجزء المقصوص وتظهر العلبة وكأنه لم يجر عليها أي تغيير .

إدارة السجن وصل لها معلومات على ما يبدو يقول الأسير الذي عاش التجربة ويضيف : حضر مدير السجن ومعه ضباط الأمن وطلبوا بفحص كافة المعلبات وتعويض الأسرى على كل علبة تتلف من عملية الفحص ، وبعد هذه العملية تم اكتشاف أكثر من 80 جهاز خلوي وتم إرجاع الأسرى إلى القسم بعد انتهاء الحيلة وعادت الحافلات إدراجها بعد أن استخدمت للتمويه .

أسير أخر أفاد قائلا : استطاع الأسرى أن يقوموا بتهريب هاتف على هيئة قلم ، وخلال عمليات التفتيش المستمرة قام الأسرى بابتكار وسيلة لإخفائه من خلال إصبع معجون الأسنان حيث تم إفراغ ما في الإصبع من مادة بواسطة فتحة في أسفل الإصبع وادخل الهاتف بداخله وأعيد إغلاق الفتحة بمادة لاصقة ، إلا أن احد الجنود وخلال عملية الفحص للإغراض ضغط علي المعجون فانكشف الآمر على الفور .


مصادر في الحركة الأسيرة تقول لا نستطيع كشف كافة وسائل التهريب بل يتم التحدث عن المكشوف منها ، لان مصلحة السجون تقوم بالتعميم الفوري لكافة السجون عن كل وسيلة يتم كشفها من قبلها حتى لا يتم استخدامها في سجون ومعتقلات أخرى .

في هذه اللحظات أصبح سجن مجدو كغيره من السجون المركزية المعزولة بعد أن كان مصدرا لكافة أنواع الأجهزة الخلوية بكافة أجيالها الحديثة ، وكانت تتم عملية تداول ثمن الأجهزة من خلال الاتصال بالخارج وإيداع الحساب في رصيد الأسير الذي باع الجهاز للأسير المشتري .

إدارة سجن مجدو كغيرها من السجون تحاول القضاء بشكل تام على ظاهرة الهواتف النقالة داخل أقسام السجن وفي محاولة منها لإذلال الأسرى تعمد للتفتيش بشكل دائم واستفزازي لأقسام السجن المختلفة ، وقامت في الآونة الأخيرة أدارة سجن مجدو بتفتيش قسم الوزراء والنواب في قسم 10 بدعوى أن النواب والوزراء قاموا بتهريب هاتف نقال ، حيث كانت تهدف من وراء ذلك إذلالهم بحجة البحث والتفتيش وشماعة الأمن.


اللهم زد الأحرار ذكاء ودهاء كي يزدوا الأوغاد غيظا وقهرا


__________________
أطيــ المجد ـاف

التعديل الأخير تم بواسطة الفراشة المتألقة ; 20-04-2009 الساعة 10:59 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 70.51 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 67.55 كيلو بايت... تم توفير 2.96 كيلو بايت...بمعدل (4.20%)]