|
علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربّما هناك من يذكرني هنا فانا عضوة معكم انقطعت لظروف قاهرة جدّا لكن كنت متابعة معكم كل المراحل من بحث و ايجاد قطران الفحم الحجري وشفاء الكثير والحمد لله وقبل أن أدخل في الموضوع لي تحيّة خاصة وشهادة تقدير للمرأة الفولاذية التّي لاتكل ولاتمل ..كالنّحلة تطير المسافات وتجمع الرّحيق وتصنع لنا عسلا ....كنت أحبّك أختي ريم وصرت أحبّك أكثر وأنت مثال الوفاء والعمل لوجه الله ....أشكرك نيابة عن كل مرضى الصّدفية ....ووالله ليس لك جزاء غير الجنّة وشكر موصول ومضاعف أضعافا مضاعفة للأخ الفاضل النّبيل قيس العبيدي ......وطرحك للعلاج دون مقابل لهو قمة الكرم ومواصلتك مع اخوانك وتتبّع مراحل العلاج خطوة خطوة لهو قمّة الانسانية والعطاء ولو كتبت مقالات طوال فلن أفيكما حقّكما .....أقول بارك الله لكما في وقتكما وجهودهما وجوزيتما الفردوس . ربّما تذكرون معاناتي مع صدفية ابني طارق أيّوب فمواضيعي هنا تشهد على عنادها فكلّما اختفت الاوعادت لكن الحمد لله تعود أقل من ذي قبل .. وآخر مرّة اختفت لمدة 9أشهر وكان قبلها يأخذ حبوب السورياتان لمدّة أربعة أشهر ...وفي فترة العلاج لم يكن يأخذ أيّعلاج آخر وصراحة كنت مصدومة من وفاة حماتي ووالدي رحمة الله عليهما وهاهي ذي تعود وللأسف غزت وجهه ورأسه بقوّة أماّ الأطراف فمجرّد نقاط صغيرة وأحيانا بلا قشور ......اقتنعت بالعلاج بقطران الفحم الحجري لكنّه غير موجود هنا في الجزائر وسأحضره ان شاء الله من بلجيكا أو فرنسا ...لكن عندي بعض الأسئلة وطلب أولاّ ابني صغير 8سنوات هل استعمال القطران لن يؤثر عليه وخاصة الوجه؟؟ وكم المدّة التي يحتاجها العلاج النّهائي؟؟ وهل هناك مراهم أخرى أستعملها أم أبقى على زيت الزيتون ؟؟؟ طلبي :أرجو تلخيص لي طريقة العلاج واسم القطران الأحسن .... آسفة على الاطالة سأضع صور لصدفية ابني وهي من النّوع النقطية تحيّاتي والشّكر موصول للجميع |
#2
|
||||
|
||||
![]() حياك الله اختى الكريمة فى بيتك الثانى وننتظر الصور
__________________
اللهم إني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا سواك .. وأستودعك لساني فلا تجعله ينطق إلا بذكرك وشكرك .. وأستودعك لا إله إلا الله محمد رسول الله فلقني إياها عند الموت .. ![]() |
#3
|
|||
|
|||
![]() مل الربيع زمن لايذكرك وانتي بارعة في الكتابه وكلماتك الجميله لاتزال هنا واكيد نذكر ابنك وكم كنتما انت وعازمه على شفائه كم كنتما تحاولان درء خطر الصدفيه عن اولادكم وكم بذلتم من جهد ووقت
اهلا بك مجداا ونشكرك جزيل الشكر على كلماتك الدافئه الجميله ونرجوا ان نكون اهلا لها عزيزتي ناتي الى اسئلتك أولاّ ابني صغير 8سنوات هل استعمال القطران لن يؤثر عليه وخاصة الوجه؟؟ وكم المدّة التي يحتاجها العلاج النّهائي؟؟ نعم ممكن نستعمل القطران للاطفال فقط ننبهه الى عدم تقريب القطران من الفم والعين وان لاياكل الا بعد ان يغسل يديه جيدا مخافة ملامسته للقطران مدة الدهان سنتين لكننا على الغالب ننهي الفتره العلاجيه ستة اشهر ويبدا التكاسل مع ان الدهان جدا سهل ويمتصه الجلد بسرعه وهل هناك مراهم أخرى أستعملها أم أبقى على زيت الزيتون ؟؟؟ نعم هناك مرهم مساعد للقطران وهو افضل من الزيوت ان اردتي اعمليه وبما ان حالة ابنك ليس فيها قشور اعتقد نقتصر المرهم على 30 غرام مرهم الكيناكومب و 70% فازلين طلبي :أرجو تلخيص لي طريقة العلاج واسم القطران الأحسن Solution of coal tar B.P20% وباللاتيني Liquor picis carbonis طريقة العلاج سهله تدهنين بالليل قطران وبالنهار مرهم والاغتسال المغرب واعادة الدهان بالقطران وللاسرا ممكن ان تضعي مرتين قطران فره الغروب بعد الغسل ومره قبل النوم ونحن معاك بالتفاصيل الى الشفاء وياهلا بعودتك |
#4
|
||||
|
||||
![]() اختي امل الربيع كم عمر ابنك اقتباس:
الان انت وقفتي له انها خطرة جدا كم كان عيار السورياتان 10 ام 20 عنا في لبنان وقفوها لانها تضر بالكبد لان تظل اثار الحبوب لمدة سنتين بجسمه.... ان كان ابنك ما زال ياخذ السورياتان انا بنصحك توقفيهم سلامته
__________________
ياآرّب .. ! أَنْت أَعْلَم بـ كُل دَعْوَة تَحْتَبِس فـ صَدْرِي ولَا أَعْرَف كَيْف أُرَتِّبُهَا لـكـ ٱرَفْعِهَآ إِلَيْك كَمَا تَلِيْق بِك . .
|
#5
|
|||
|
|||
![]() شكرا لك الأخ بوسطن
والشّكر موصول للخالة ريم والله انّك مثال للمرأة العربية بارك الله ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() هذه بعض صور صدفية ابني وأغلبها بلاقشور لكن كثيفة على وجهه ووراء الأذنين وداخلهما وخاصة الرأس سمك القشور تقريبا 1سم أستعمل له اليوم خلطة القطران النّباتي مع الزبدة الطّبيعية أتمنى تعلموني ثمن القطران في السّعودية المركّز يعني ثمنه بالأورو أو الدّينار الجزائري واذا كان حد من عندنا جاي عمرة هل تستطيعون بعثه لي أرجوكم ابني وجهه صار يتشوّه وهو محبوس بالبيت والأطفال ينفرون منه وهي صدفية نقطية وأعتذر على رداءة الصور أخذتها فقط من كميرا السّكايب وطارق كان يتحرّك شكرا على كل شيئ تقدّموه لنا أنتظر الرّد |
#6
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم
الف سلامة على ابنك اذا لك احد قادم للعمره اعطينى خبر اذا حضر لمكة والقطران متوفر عندى فأبشرى ![]()
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ ----------- آللهم انى أسألك بنور وجهك الكريم وسلطانك العظيم بأن لا تقبض روحى إلا وأنت راضىٍ عنى غير غضبان آمين |
#7
|
||||
|
||||
![]()
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ ----------- آللهم انى أسألك بنور وجهك الكريم وسلطانك العظيم بأن لا تقبض روحى إلا وأنت راضىٍ عنى غير غضبان آمين |
#8
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
وأنا أبحث ولحدّ الساّعة ماحدّ بيّن من أهل العمرة انّي أدعو الله أن ييسّرها لي مع زوجي وأجيب معي طارق أيّوب منّه عمرة منّه علاج اللّهم أكرمنا ولاتحرمنا صراحة عجزت عن وصف هذا التّآخي والحب في الله والمساندة ما لها جزاء غير الجنّة فقط أخي لو تكرّمت ووضعت لي الثّمن بالدّينار الجزائري لأنّه اذا كان في متناولي اشتريت أكثر من حاجتي حتّى أتصدّق بها على الفقراء من أهل بلدي لأنّه نذر نذرته لله ان شفي طارق ألف شكر |
#9
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
احب ان انبهك الى امر مهم الرسول عليه الصلاة والسلام كره النذر وقال انه لايأتى بخير فعن ابن عمررضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: « أنه نهى عن النذر وقال: إنه لا يأتي بخير وإنما يستخرج به من البخيل »1متفق عليه. وهذا فيه النذر وفيه النهي عن النذر، نهى عن النذر، وقال إنه لا يأتي بخير إنما يستخرج به من البخيل، حديث أبي هريرة« إن القدر يلقيه إلى النذر فيستخرج به من البخيل فيؤتي عليه ما لم يكن يؤتي عليه من قبل »2يلقيه القدر إلى النذر معنى أنه لا يريد أن يخرج إلا بالنذر، ولهذا نهى عن النذر. اختلف العلماء في النذر: هل هو محرم أو مكروه أو مباح؟ فيه اختلاف، ومنهم من قال: إنه مستحب لكن أمره الدائر بين الكراهة أو التحريم، والأقرب أنه مكروه؛ لأن نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن النذر، نهى عن النذر، ولفظ: « يستخرج به من البخيل »3وصفة البخل صفة مذمومة ينبغي للمسلم أن يتخلص منها، خاصة فيما يراد به وجه الله، قد يستخرج به من البخيل. ومنهم من فرق بين النذر المعلق والنذر المبرم، فقال: إن كان النذر معلقا فهو مكروه، وإن كان مبرما غير معلق فهو مباح أو مستحب، النذر المعلق هو أن الإنسان يقول: إن شفى الله مريضي، إن حصلت لي هذه الحاجة لله علي أن أصوم يوما، لله علي أن أعتمر، أن أحج، فهذا جعل النذر جعل ما يعطى مقابل معاوضة، فلا تجود نفسه بأداء الطاعة إلا بمعاوضة، خلاف من قال: لله علي أن أصوم يوما، لله أن أصلي ركعتين، لله علي أن أحج - بدون تعليق - قالوا: لا بأس به، والأظهر والله أعلم أنه منهي عنه مطلقا سواء كان معلقا أو مبرما. لكن ربما كانت في المعلق أشد؛ لأن المقطوع المبرم هذا يقوله الإنسان وهو متبصر لأمره، لكن المعلق على شيء، الإنسان قد يقع في ضائقة، قد يقع في أمر، قد يشتد عليه أمر فلا يتفكر ولا يهتم، يقول: إن شفى الله مريضي لله علي أن أصوم سنة، أن أصوم سنتين، إن كذا إن فعل، ...... ربما إن حصل لي هذا الشيء أن أفعل هذا الشيء، ثم ربما حصل هذا الشيء، ثم بعد ذلك يندم؛ لأنه في حال النذر ما تأمل، لكن لما حصل جاء يسأل عن العهد: أنا نذرت، ما عاد يستطيع، وماذا أفعل، يأتي يسأل، وهذا يدل على حكمة الشارع ورحمته، وأنه أرحم بنا من أنفسنا ولهذا لا يأتي النذر بخير أبدا، كما قال النبي، ولهذا كثيرا ما يأتي أسئلة الناس في باب النذر، يأتي نادما، كما أخبر النبي لا يأتي بخير، إنما يسوقه القدر إليه، ولهذا لا تجعل طاعتك نذرا، لا، اجعل طاعتك تطيب بها نفسك، وينشرح بها صدرك، عليك بالدعاء عليك أن تؤدي العبادة لله عز وجل دون نذر، ولهذا النذر مقدر، والدعاء مقدر، وما يترتب على الدعاء مقدر، وما يترتب على النذر مقدر، فعليك أن تسلك الأسباب الشرعية وأعظمها الدعاء، وأن تؤدي العبادة سمحا بها نفسك، فإذا أراد إنسان أن ينذر إن حصل له هذا الشيء مثلا، فإن حصل له هذا الشيء أن يصوم أن يصلي، ينوي أداءه بلا نذر، فإذا نوى مثلا أن ينذر مثلا سنة صوم مثلا، أو صوم شهر، أو أن يعتمر، يحج خمس مرات، أو يتصدق مثلا بهذا المال يخرج ما تيسر فإن أخرجه ابتداء فلا بأس. ولو أنه شحت نفسه بعض الشيء لا شيء عليه، لكن إذا وقع في النذر جاء يسأل وأحكامه كثيرة كما تقدم، ولهذا الأظهر - والله أعلم - أنه مكروه إلا إذا كان الناذر يعلم ويغلب على ظنه أنه لا يفعل النذر، هذا محرم لا يجوز، وما يدل على أنه مكروه أن الله مدح ﴿ يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا ﴾4فمدحه يصرف النهي إلى الكراهة من التحريم. أيضا، ويتبين لي ويظهر لي أيضا من أدلة هذا الباب أنه عليه الصلاة والسلام سئل في عدة مواقع وفي قصص عدة عمن نذر، فعن ابن عباس أن أمي نذرت أو أختي نذرت أن تحج فأمر أن يحج عنها، وجاء في عدة أخبار: « سئل عن النذر »5و « أمر بوفاء النذر »6ولم يأت بحديث واحد أنه بين أن ذلك لا يجوز، أو أنه حرام بل كان يقول لهم، يبين لهم ما يلزم ويقول: « فُوا الله »5وفي لفظ: « اقض الله فالله حق بالقضاء »7يأمرهم بالوفاء وبالقضاء، فدل على أنه مكروه؛ لأن هذه القاعدة إذا جاء شيء، الشرع نهى عن شيء ثم جاء من الأدلة على أنه جاء يصرف النهي من التحريم إلى الكراهة نعم.
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ ----------- آللهم انى أسألك بنور وجهك الكريم وسلطانك العظيم بأن لا تقبض روحى إلا وأنت راضىٍ عنى غير غضبان آمين |
#10
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
شكرا وهذا يزيدنا يقينا أنّك رجل صالح وغالم بأمور دينك وقد كسبت ثقتنا واحترامنا فلم ولن نشكّ بك أبدا جازاك الله خيرا وشفا ابنك يارب |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |