|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#21
|
||||
|
||||
![]() أخي الفاضل بدر
الشريعة سارية على الإنس والجن، فالجن مخاطبون بما خوطب به الإنس، لأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث إلى الثقلين الإنس والجن، فما يسري في حقنا يسري في حقهم، فتشريعاتنا حجة عليهم كما هي حجة علينا، فالحرام عندنا حرام عليهم أيضا. ولكن هناك فقه خاص بالجن لا نعلم عنه إلا القليل، مثل النهي عن الاستنجاء بالعظم والروث والحممة وما خفي لا نعلم عنه شيء مثل: هل يجوز للجن المسلم تصوير الرؤى المنامية للإنس؟ هل يجوز ظهورهم للإنس ام حرام؟ هل يجوز لهم إعانة الملهوف من الإنس أم لا؟ كيف يتنقلون في بيوت الإنس وعورات الإنس ظاهرة لهم؟ هل يجوز دخول رجل الجن على نساء الإنس؟ وكيف يتم ضبط هذا؟ هل يجوز للجن المسلم دخول جن جسم الإنس للدفاع عنهم؟ وهل يجوز لرجل من الجن دخول جسم إنسية؟ هل يجوز للجن المسلم تحريك الأشياء الإنسية ونصرة الإنس في المعارك ماديا مثل إسقاط الطائرت وتحريك المؤن؟ هل يجوز للجن المسلم قتل كفار الإنس والسحرة خصوصا؟ ما حكم من زنى بامرأة من الإنس؟ هل يجوز للجن المسلم نقل علومهم الخاصة إلى الإنس أم لا؟ هل يجوز للجن المسلم رواية الحديث للإنس؟ هل يجوز للجن المسلم عقاب الإنسي إذا أخطأ في حقهم أم لا؟ هل يجوز الاحتجاج على الجن بأحاديث خاصة بهم هذا إذا عرفت لنا؟ لايزال أمامي قائمة طويلة من الأسئلة لا حصر لها ولكن هذا مختصر فقط يبين لك وجهة نظري، وهذا كله يثبت وجود فقه خاص بهم وأحاديث خاصة بهم لم تصلنا.
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
#22
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
يبدو منك أخي الفاضل أنك غير متابع لأبحاثي على كل هذا رابط المساحة الخاصة بي http://depaj.spaces.live.com تستطيع متابعة طرفا من ابحاثي لكن اغلبها منشور هنا على المنتدى http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=7269&page=69 وهذا رابط بعنوان التبخير والتدخين وعلاقتهما بالجن والشياطين وطقوس السحر http://depaj.spaces.live.com/blog/cn...8846!294.entry الفعل سحر، واسم الفاعل ساحر، والعبرة بالفعل لا بالنية، أما نيته فالله اعلم بها لا دخل لنا بها، ومن تطبب ولم يعلم منه طب قبل ذلك فهو ضامن، كما في الحديث الصحيح، ولا يعذر بالجهل وقد انتشر قول العلماء بين الناس جميعا. ونحن بالخبرة نعلم أنه لا يوجد معالج شرعي يستخدم البخور أبدا، لذلك فأي شخص يستخدمه إما ساحر أو دجال، وهذا يتضح من المشاركة الأخيرة لصاحبة الموضوع ، ومسألة الجهل بقول العلماء مستبعد تماما، فالكتب منتشرة هنا وهناك، حتى عوام الناس تعلم هذا. العلاج والطب الروحي ليس توقيفي، والرقية ليست توقيفية، لكن لهما ضوابط شرعية تحكمهما. انتظر تعليقك بعد قراءة رابط البحث ففيه الرد على كثير من أسئلتك
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
#23
|
|||
|
|||
![]() الاخ جند الله اولا انا لم اعذره بالجهل كلامى معك فى كيف تثبت انه ساحر او دجال ذلك يحتاج الى دليل وما قلته انت ليس بدليل مهما كانت خبرتك بالرقية يعنى نص ييدل على الذى يستخدم البخور ساحر او دجال وما اجبت على اسئلتى وجزاك الله خيرا 0
|
#24
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أخي الفاضل لما العجلة في الرد؟ !!! راجع البحث ستجد فيه ما تسأل عنه، ولو بعدها في سؤال فأنا تحت أمرك اسألني ليس حكم كل شيء يحتاج لنص مباشر صريح، هناك شيء اسمه استنباط وقياس، وهي من مصادر التشريع، وهذا يدخل في علم أصول الفقه وعالم الجن له خصوصيته فالسحر كل يوم في تطور، وتظهر له مستجدات لم تكن فيما مضى من نصوص، لذلك فهذا باب اجتهاد لا مناص منه والتلقي عن الجن له أحكامه الشرعية وضوابطه وهذا رابط شرحت فيه بالأدلة مشروعية هذا التلقي عن الجن بين المشروعية والقبول http://depaj.spaces.live.com/blog/cns!E8E4EE1E04938846!877.entry
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
#25
|
|||
|
|||
![]() فى الحقيقة يا اخ جند اختطلت عليك الامر الدليل ما قال الله ورسوله لم اجد دليل واحد يحرم البخور سواء استعماله للعلاج او غير ذلك لان الطب كما ذكرت انه بالاجتهاد او التجربة ولا تستطيع ان تجرح احد من جهة الشرع الا بدليل من الكتاب والسنة اما من ناحية الطب ممكن ان تقول فلان ليس بطبيب وقولك رائ من اراد ان ياخذه فله ذلك ومن ابئ لا حرج عليه وجزاك الله خيرا 0
|
#26
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أما أن تقصر الدليل على النص من الكتاب والسنة فقط، وتنكر الاستنباط والقياس من الكتاب والسنة ، فراجع في قولك هذا أهل العلم وأنا لم اقل ان البخور حرام بل البخور حلال ولكن قلت أن البخور المخلط نبذ، والنبذ منهي عنه بنصوص صحيحة، والنبذ ينتفع به السحرة والشياطين ليس الطب مجال ليتلاعب كل جاهل بصحة الناس وحياتهم، وليس مجالا للرأي والتجريب على مصلحة الناس، بل علم له اصوله، وأغلب الرقاة والمعالجين اليوم ليسوا أهلا لهذا العلم، إلا ما رحم ربي وهم قلة قليلة لا تذكر، بدليل أن المرضى يعمرون أكثر من عشرين سنة يدورون فيها على المعالجين ويخرجون من عندهم صفرا فكلامك هذا يخالف الحديث الصحيح 220345 - من تطبب ولم يعلم منه طب فهو ضامن الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 371 أي من ادعى أنه طبيب، وليس لديه علم بالطب، فهو ضامن، أي يتحمل عقوبة جهله فأين تذهب من قوله صلى الله عليه وسلم (فهو ضامن )؟ أنؤاخذه أم لا نؤاخذه ؟ وعلى فكرة أنا تعلمت من شيخ وتمرست تحت يده، والآن أنا لا اعالج لأسباب أمنية في بلدي، ولو أردت خداع اجهزة الأمن وتضليلهم بهدف ممارسة العلاج سرا لفعلت هذا بفضل الله، لكنني متفرغ للبحث فقط، ولا وقت لدي لعلاج الناس
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
#27
|
|||
|
|||
![]() الاخ جند الله الان قرات البحث فالبداية استعجلت ولم اقراه تماما ولكن اتضح لى الحق فى هذه المسالة من خلال قراتى للبحث والفضل يرجع لله ثم اليك واوضح لك انى اردت معرفة الحق والحمد لله وجزاك الله خيرا 0
|
#28
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
لا تثريب عليك أخي الحبيب نسأل الله أن يهدينا وإياك وسائر المسلمين إلى الحق ويرزقنا اتباعه هو ولي ذلك والقادر عليه
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
#29
|
||||
|
||||
![]() استنتجت من كل هذا أن البخور المخلط حرام.
هل هذا صحيح؟؟ |
#30
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
قياسا على حرمة نبذ المخلط من الطعام يحرم أيضا نبذ المخلط من البخور بصفته طعام للجن صار محرما بسبب نبذه بالحرارة. حرق البخور المفرد كلا على حدته لا بأس به، بمعنى لو أنك أحضرت عدة مجامر مختلفة، وحرقت في كل مجمرة نوع واحد من البخور فليس هناك حرمة في هذا، وحرق البخور بهذه الطريقة لا يفعله السحرة ولكن يخلطون عدة أنواع مع بعضها البعض، وأحيانا من شدة مكرهم يحرقون نوعا واحدا من البخور ثم تضيف الجن من عدها أنواعا أخرى من عالم الجن لا نراها نحن ولكن يراها الساحر، فيصير البخور المفرد مخلطا بواسطة الجن، وهذا كيد عظيم من كيد السحرة والشياطين. أما خلط البخور وحرقه مخلوطا، فإنه يؤدي لإذابة الزيوت الطيارة وامتزاجها، ومزج الزيوت بالحرارة يغير من مركباتها الكميائية والعضوية، كما يغيرها النبذ ولكن الحرق اسرع تأثيرا في الزيوت من تأثير السوائل في بعضها، فالسوائل تستغرق عدة ساعات، بينما الزيوت عن طريق الحرارة تتحول إلى سوائل تتفاعل مع بعضها كميائيا كما تتفاعل السوائل المنبوذة. وسيدات البيوت يعرفن خطورة الطهي في الزيت عدة مرات، وأن تكرار تعرضه للحرارة يؤكسده وينتج عنه مواد سامة، ويعلمن أنه ضار على الصحة ويؤدي للسرطانات، وخصوصا نوعيات الزيوت المخلطة، لذلك لا تجد في الأسواق إلا زيت ذرة صافي أو زيت دوار الشمس صافي، يعني لم يخلط بزيوت أخرى لضرر خلطها على الصحة العامة، خاصة إذا تعرضت لحرارة النار. لذلك تمنع الهيئات الصحية على المطاعم ومصانع الشيبسي وأطعمة الأطفال القلي في الزيت المقلي فيه عدة مرات أو المخلط، لذلك فتأثير المفرد من البخور على الصحة أقل شئنا من الزيوت المخلطة التي يستنشقها الإنسان بوجه عام، والتي تؤدي للسرطانات. فإن كان البخور طعام للجن عموما، وإذا ذكر عليه اسم الله صار طعاما للجن المسلم خصوصا، فكيف الحال إذا تلي عليه عزائم كفرية وسحرية؟! فإنه سحر يصنع للجن المسلمين بهدف السيطرة عليهم وبالتالي ينقطع جزء كبير من حصانة البيت والمسلم، مما يسهل انقضاض الشياطين على الإنس. وقد ثبت بالتجربة تدهور جميع الحالات التي استخدم فيها المرضى البخور، وزاد السحر تمكنا منهم، لذلك ينتشر استخدامه بين السحرة وفي حلقات الزار، ولا يلجأ إليه أي أحد من الرقاة مخالفة للسحرة وعدم التشبه بهم، ولكنهم يجهلون الحقائق الجديدة التي ذكرتها.
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |