أرجو الرد بسرعة - الصفحة 3 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         التحقيق في ملحمة الصديق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 13 )           »          أوليات البراء بن معرور رضي الله عنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فوائد متعلقة بمعمر بن راشد ودخوله اليمن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الإسفار عما نسخه الإمام النووي بخطه من الكتب والأسفار (word) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إدارة نبي الله سليمان لمملكته في القرآن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          العلامة المجمعي محمد شفيق البيطار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          رؤيتان تعرفان بمنزلة الأوزاعي رحمه الله تعالى (ت 157هـ) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          العلامة حسن الجبرتي والنهضة الحضارية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 120 )           »          الأنساب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وداعا صاحب العيش في مكة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 14-06-2007, 03:52 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر من المغرب مشاهدة المشاركة
و لكن أخي هل يجوز تطبيق فقه الانس على الجن؟؟؟
أخي الفاضل بدر

الشريعة سارية على الإنس والجن، فالجن مخاطبون بما خوطب به الإنس، لأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث إلى الثقلين الإنس والجن، فما يسري في حقنا يسري في حقهم، فتشريعاتنا حجة عليهم كما هي حجة علينا، فالحرام عندنا حرام عليهم أيضا.

ولكن هناك فقه خاص بالجن لا نعلم عنه إلا القليل، مثل النهي عن الاستنجاء بالعظم والروث والحممة

وما خفي لا نعلم عنه شيء مثل:

هل يجوز للجن المسلم تصوير الرؤى المنامية للإنس؟

هل يجوز ظهورهم للإنس ام حرام؟

هل يجوز لهم إعانة الملهوف من الإنس أم لا؟

كيف يتنقلون في بيوت الإنس وعورات الإنس ظاهرة لهم؟

هل يجوز دخول رجل الجن على نساء الإنس؟ وكيف يتم ضبط هذا؟

هل يجوز للجن المسلم دخول جن جسم الإنس للدفاع عنهم؟

وهل يجوز لرجل من الجن دخول جسم إنسية؟

هل يجوز للجن المسلم تحريك الأشياء الإنسية ونصرة الإنس في المعارك ماديا مثل إسقاط الطائرت وتحريك المؤن؟

هل يجوز للجن المسلم قتل كفار الإنس والسحرة خصوصا؟

ما حكم من زنى بامرأة من الإنس؟

هل يجوز للجن المسلم نقل علومهم الخاصة إلى الإنس أم لا؟

هل يجوز للجن المسلم رواية الحديث للإنس؟

هل يجوز للجن المسلم عقاب الإنسي إذا أخطأ في حقهم أم لا؟

هل يجوز الاحتجاج على الجن بأحاديث خاصة بهم هذا إذا عرفت لنا؟

لايزال أمامي قائمة طويلة من الأسئلة لا حصر لها ولكن هذا مختصر فقط يبين لك وجهة نظري، وهذا كله يثبت وجود فقه خاص بهم وأحاديث خاصة بهم لم تصلنا.
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 14-06-2007, 04:23 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغيرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا اقول للاخ جند الله كيف تجزم انه ساحر ولماذا لايكون اخطاء فى طريق العلاج وكلامك بانه ساحر ظنى 0

اسالك سؤال بالنسبة للرقية الشرعية هل يصلح الاجتهاد فى طريقة العلاج ام توقيفية على الادلة

اذا قلت يصح الاجتهاد ولكن لايجوز العلاج بالحرام بطل قولك فى ذلك الراقى واين دليلك على حرمة استعمال البخور فى الرقية

اما اذا قلت توقيفية فانت ذكرت انا تاحذ الاقوال من الجن فما دليلك على ذلك وهل صح ذلك فى كتب السنة والذى ثبت ان النبئ صلى الله عليه وسلم كان يقول للجن (اخرج يا عدو الله) فقط وماكان يساله من اين اتيت او مالذى ادخلك

0ولابد من التحرى والتبين فى كل شيئ وعدم العجلة فى تنزيل الاحكام وان لاننزل حكم بدليل ظنى وجزاكم الله خيرا 0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يبدو منك أخي الفاضل أنك غير متابع لأبحاثي على كل هذا رابط المساحة الخاصة بي

http://depaj.spaces.live.com

تستطيع متابعة طرفا من ابحاثي لكن اغلبها منشور هنا على المنتدى

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=7269&page=69


وهذا رابط بعنوان التبخير والتدخين وعلاقتهما بالجن والشياطين وطقوس السحر

http://depaj.spaces.live.com/blog/cn...8846!294.entry

الفعل سحر، واسم الفاعل ساحر، والعبرة بالفعل لا بالنية، أما نيته فالله اعلم بها لا دخل لنا بها، ومن تطبب ولم يعلم منه طب قبل ذلك فهو ضامن، كما في الحديث الصحيح، ولا يعذر بالجهل وقد انتشر قول العلماء بين الناس جميعا.

ونحن بالخبرة نعلم أنه لا يوجد معالج شرعي يستخدم البخور أبدا، لذلك فأي شخص يستخدمه إما ساحر أو دجال، وهذا يتضح من المشاركة الأخيرة لصاحبة الموضوع ، ومسألة الجهل بقول العلماء مستبعد تماما، فالكتب منتشرة هنا وهناك، حتى عوام الناس تعلم هذا.

العلاج والطب الروحي ليس توقيفي، والرقية ليست توقيفية، لكن لهما ضوابط شرعية تحكمهما.

انتظر تعليقك بعد قراءة رابط البحث ففيه الرد على كثير من أسئلتك
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 14-06-2007, 04:27 PM
المغيرة المغيرة غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: sudan
الجنس :
المشاركات: 91
الدولة : Aland Islands
افتراضي

الاخ جند الله اولا انا لم اعذره بالجهل كلامى معك فى كيف تثبت انه ساحر او دجال ذلك يحتاج الى دليل وما قلته انت ليس بدليل مهما كانت خبرتك بالرقية يعنى نص ييدل على الذى يستخدم البخور ساحر او دجال وما اجبت على اسئلتى وجزاك الله خيرا 0
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 14-06-2007, 04:41 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغيرة مشاهدة المشاركة
الاخ جند الله اولا انا لم اعذره بالجهل كلامى معك فى كيف تثبت انه ساحر او دجال ذلك يحتاج الى دليل وما قلته انت ليس بدليل مهما كانت خبرتك بالرقية يعنى نص ييدل على الذى يستخدم البخور ساحر او دجال وما اجبت على اسئلتى وجزاك الله خيرا 0


أخي الفاضل

لما العجلة في الرد؟ !!!

راجع البحث ستجد فيه ما تسأل عنه، ولو بعدها في سؤال فأنا تحت أمرك اسألني


ليس حكم كل شيء يحتاج لنص مباشر صريح، هناك شيء اسمه استنباط وقياس، وهي من مصادر التشريع، وهذا يدخل في علم أصول الفقه


وعالم الجن له خصوصيته فالسحر كل يوم في تطور، وتظهر له مستجدات لم تكن فيما مضى من نصوص، لذلك فهذا باب اجتهاد لا مناص منه

والتلقي عن الجن له أحكامه الشرعية وضوابطه وهذا رابط شرحت فيه بالأدلة مشروعية هذا

التلقي عن الجن بين المشروعية والقبول

http://depaj.spaces.live.com/blog/cns!E8E4EE1E04938846!877.entry
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 14-06-2007, 04:52 PM
المغيرة المغيرة غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: sudan
الجنس :
المشاركات: 91
الدولة : Aland Islands
افتراضي

فى الحقيقة يا اخ جند اختطلت عليك الامر الدليل ما قال الله ورسوله لم اجد دليل واحد يحرم البخور سواء استعماله للعلاج او غير ذلك لان الطب كما ذكرت انه بالاجتهاد او التجربة ولا تستطيع ان تجرح احد من جهة الشرع الا بدليل من الكتاب والسنة اما من ناحية الطب ممكن ان تقول فلان ليس بطبيب وقولك رائ من اراد ان ياخذه فله ذلك ومن ابئ لا حرج عليه وجزاك الله خيرا 0
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 14-06-2007, 05:20 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغيرة مشاهدة المشاركة
فى الحقيقة يا اخ جند اختطلت عليك الامر الدليل ما قال الله ورسوله لم اجد دليل واحد يحرم البخور سواء استعماله للعلاج او غير ذلك لان الطب كما ذكرت انه بالاجتهاد او التجربة ولا تستطيع ان تجرح احد من جهة الشرع الا بدليل من الكتاب والسنة اما من ناحية الطب ممكن ان تقول فلان ليس بطبيب وقولك رائ من اراد ان ياخذه فله ذلك ومن ابئ لا حرج عليه وجزاك الله خيرا 0
هناك أدلة شرعية ولكنك لم تقرأ الروابط أصلا

أما أن تقصر الدليل على النص من الكتاب والسنة فقط، وتنكر الاستنباط والقياس من الكتاب والسنة ، فراجع في قولك هذا أهل العلم

وأنا لم اقل ان البخور حرام بل البخور حلال

ولكن قلت أن البخور المخلط نبذ، والنبذ منهي عنه بنصوص صحيحة، والنبذ ينتفع به السحرة والشياطين

ليس الطب مجال ليتلاعب كل جاهل بصحة الناس وحياتهم، وليس مجالا للرأي والتجريب على مصلحة الناس، بل علم له اصوله، وأغلب الرقاة والمعالجين اليوم ليسوا أهلا لهذا العلم، إلا ما رحم ربي وهم قلة قليلة لا تذكر، بدليل أن المرضى يعمرون أكثر من عشرين سنة يدورون فيها على المعالجين ويخرجون من عندهم صفرا

فكلامك هذا يخالف الحديث الصحيح

220345 - من تطبب ولم يعلم منه طب فهو ضامن
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 371

أي من ادعى أنه طبيب، وليس لديه علم بالطب، فهو ضامن، أي يتحمل عقوبة جهله

فأين تذهب من قوله صلى الله عليه وسلم (فهو ضامن )؟

أنؤاخذه أم لا نؤاخذه ؟

وعلى فكرة أنا تعلمت من شيخ وتمرست تحت يده، والآن أنا لا اعالج لأسباب أمنية في بلدي، ولو أردت خداع اجهزة الأمن وتضليلهم بهدف ممارسة العلاج سرا لفعلت هذا بفضل الله، لكنني متفرغ للبحث فقط، ولا وقت لدي لعلاج الناس
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 14-06-2007, 05:38 PM
المغيرة المغيرة غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: sudan
الجنس :
المشاركات: 91
الدولة : Aland Islands
افتراضي

الاخ جند الله الان قرات البحث فالبداية استعجلت ولم اقراه تماما ولكن اتضح لى الحق فى هذه المسالة من خلال قراتى للبحث والفضل يرجع لله ثم اليك واوضح لك انى اردت معرفة الحق والحمد لله وجزاك الله خيرا 0
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 14-06-2007, 05:58 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغيرة مشاهدة المشاركة
الاخ جند الله الان قرات البحث فالبداية استعجلت ولم اقراه تماما ولكن اتضح لى الحق فى هذه المسالة من خلال قراتى للبحث والفضل يرجع لله ثم اليك واوضح لك انى اردت معرفة الحق والحمد لله وجزاك الله خيرا 0


لا تثريب عليك أخي الحبيب

نسأل الله أن يهدينا وإياك وسائر المسلمين إلى الحق ويرزقنا اتباعه هو ولي ذلك والقادر عليه
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 14-06-2007, 08:54 PM
الصورة الرمزية بدر من المغرب
بدر من المغرب بدر من المغرب غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 1,803
الدولة : Morocco
افتراضي

استنتجت من كل هذا أن البخور المخلط حرام.
هل هذا صحيح؟؟
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 14-06-2007, 09:14 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر من المغرب مشاهدة المشاركة
استنتجت من كل هذا أن البخور المخلط حرام.
هل هذا صحيح؟؟
أخي الفاضل

قياسا على حرمة نبذ المخلط من الطعام يحرم أيضا نبذ المخلط من البخور بصفته طعام للجن صار محرما بسبب نبذه بالحرارة.

حرق البخور المفرد كلا على حدته لا بأس به، بمعنى لو أنك أحضرت عدة مجامر مختلفة، وحرقت في كل مجمرة نوع واحد من البخور فليس هناك حرمة في هذا، وحرق البخور بهذه الطريقة لا يفعله السحرة ولكن يخلطون عدة أنواع مع بعضها البعض، وأحيانا من شدة مكرهم يحرقون نوعا واحدا من البخور ثم تضيف الجن من عدها أنواعا أخرى من عالم الجن لا نراها نحن ولكن يراها الساحر، فيصير البخور المفرد مخلطا بواسطة الجن، وهذا كيد عظيم من كيد السحرة والشياطين.

أما خلط البخور وحرقه مخلوطا، فإنه يؤدي لإذابة الزيوت الطيارة وامتزاجها، ومزج الزيوت بالحرارة يغير من مركباتها الكميائية والعضوية، كما يغيرها النبذ ولكن الحرق اسرع تأثيرا في الزيوت من تأثير السوائل في بعضها، فالسوائل تستغرق عدة ساعات، بينما الزيوت عن طريق الحرارة تتحول إلى سوائل تتفاعل مع بعضها كميائيا كما تتفاعل السوائل المنبوذة.

وسيدات البيوت يعرفن خطورة الطهي في الزيت عدة مرات، وأن تكرار تعرضه للحرارة يؤكسده وينتج عنه مواد سامة، ويعلمن أنه ضار على الصحة ويؤدي للسرطانات، وخصوصا نوعيات الزيوت المخلطة، لذلك لا تجد في الأسواق إلا زيت ذرة صافي أو زيت دوار الشمس صافي، يعني لم يخلط بزيوت أخرى لضرر خلطها على الصحة العامة، خاصة إذا تعرضت لحرارة النار.

لذلك تمنع الهيئات الصحية على المطاعم ومصانع الشيبسي وأطعمة الأطفال القلي في الزيت المقلي فيه عدة مرات أو المخلط، لذلك فتأثير المفرد من البخور على الصحة أقل شئنا من الزيوت المخلطة التي يستنشقها الإنسان بوجه عام، والتي تؤدي للسرطانات.

فإن كان البخور طعام للجن عموما، وإذا ذكر عليه اسم الله صار طعاما للجن المسلم خصوصا، فكيف الحال إذا تلي عليه عزائم كفرية وسحرية؟! فإنه سحر يصنع للجن المسلمين بهدف السيطرة عليهم وبالتالي ينقطع جزء كبير من حصانة البيت والمسلم، مما يسهل انقضاض الشياطين على الإنس.

وقد ثبت بالتجربة تدهور جميع الحالات التي استخدم فيها المرضى البخور، وزاد السحر تمكنا منهم، لذلك ينتشر استخدامه بين السحرة وفي حلقات الزار، ولا يلجأ إليه أي أحد من الرقاة مخالفة للسحرة وعدم التشبه بهم، ولكنهم يجهلون الحقائق الجديدة التي ذكرتها.
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 100.52 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 94.46 كيلو بايت... تم توفير 6.06 كيلو بايت...بمعدل (6.03%)]