|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() فى الحقيقة يا اخ جند اختطلت عليك الامر الدليل ما قال الله ورسوله لم اجد دليل واحد يحرم البخور سواء استعماله للعلاج او غير ذلك لان الطب كما ذكرت انه بالاجتهاد او التجربة ولا تستطيع ان تجرح احد من جهة الشرع الا بدليل من الكتاب والسنة اما من ناحية الطب ممكن ان تقول فلان ليس بطبيب وقولك رائ من اراد ان ياخذه فله ذلك ومن ابئ لا حرج عليه وجزاك الله خيرا 0
|
#2
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أما أن تقصر الدليل على النص من الكتاب والسنة فقط، وتنكر الاستنباط والقياس من الكتاب والسنة ، فراجع في قولك هذا أهل العلم وأنا لم اقل ان البخور حرام بل البخور حلال ولكن قلت أن البخور المخلط نبذ، والنبذ منهي عنه بنصوص صحيحة، والنبذ ينتفع به السحرة والشياطين ليس الطب مجال ليتلاعب كل جاهل بصحة الناس وحياتهم، وليس مجالا للرأي والتجريب على مصلحة الناس، بل علم له اصوله، وأغلب الرقاة والمعالجين اليوم ليسوا أهلا لهذا العلم، إلا ما رحم ربي وهم قلة قليلة لا تذكر، بدليل أن المرضى يعمرون أكثر من عشرين سنة يدورون فيها على المعالجين ويخرجون من عندهم صفرا فكلامك هذا يخالف الحديث الصحيح 220345 - من تطبب ولم يعلم منه طب فهو ضامن الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 371 أي من ادعى أنه طبيب، وليس لديه علم بالطب، فهو ضامن، أي يتحمل عقوبة جهله فأين تذهب من قوله صلى الله عليه وسلم (فهو ضامن )؟ أنؤاخذه أم لا نؤاخذه ؟ وعلى فكرة أنا تعلمت من شيخ وتمرست تحت يده، والآن أنا لا اعالج لأسباب أمنية في بلدي، ولو أردت خداع اجهزة الأمن وتضليلهم بهدف ممارسة العلاج سرا لفعلت هذا بفضل الله، لكنني متفرغ للبحث فقط، ولا وقت لدي لعلاج الناس
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |