ثورة الغضب الثانية بأرض الكنانة(متجدد باذن الله)... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         العقد بيننا وبين الفقيه قواعد فى التعليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          العقد بيننا وبين الفقيه قواعد البحث فى الأوامر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أصول الفقه على منهج أهل الحديث (قول الصحابي) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          التقبيح والتحسين العقليان طرفان ووسط! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعارض النصوص ​ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3 )           »          حديقة الأدب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 103 - عددالزوار : 32376 )           »          شموع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 94 - عددالزوار : 14284 )           »          شرح كتاب الحج من صحيح مسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 61 - عددالزوار : 46935 )           »          أهمية العمل بالعلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          زكاة المساكن المُعدَّة للسكنى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-08-2013, 01:59 AM
الصورة الرمزية غراس الجنه
غراس الجنه غراس الجنه غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2010
مكان الإقامة: الدولة الإسلامية في العراق والشام
الجنس :
المشاركات: 4,283
الدولة : Egypt
افتراضي رد: ثورة الغضب الثانية بأرض الكنانة(متجدد باذن الله)...

هذا هو حكم الله في هذه الجيوش المجرمة

وهذا من قبل أن تشاهدوا بعينكم ذلك متجلياً في مصر بعداء هذه الجيوش وهذا ما قلناه لكم منذ البداية فحالهم لا يخفى على أهل الجهاد



السلام عليكم يا شيخنا الفاضل...



جزاك الله خيرا لخدمتك للإسلام والمسلمين ولهذا المنبر...والله يحفظك...



هل يجوز إطلاق لفظ "المرتدين" على سبيل المثال على الجيش الباكستاني أو الأفغاني أو العراقي إذا قد يوجد منهم من ليسوا بمرتدين؟ ما دليل على جوازها إن كان كذلك؟



ثانيا: ما حكم ضابط أو عسكري في جيش الباكستاني الذي لا يباشر القتال ويتجنب إعانة الجيش على القتال؟ هل تعد ردة بمجرد بقائه فيه أو الانضمام إليه؟

السائل: الفقير إلى الله


المجيب: اللجنة الشرعية في المنبر


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.



بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد...



هذه الجيوش التي ضَربتَ المثال بها، جيوش تابعة للحكومات الطاغوتية المرتدة، الأصل فيها الكفر والردة؛ لأنها هي التي تنصر الطواغيت وتؤيدهم وتثبِّت أركانهم، وتنفذ القوانين الوضعية والدساتير الكفرية بالحديد والنار، وتقتل المجاهدين والدعاة والموحدين، وترتكب غير ذلك من الكفريات الظاهرة.



وعليه فكل من انتسب إلي هذه الجيوش فهو كافر مرتد أيّا كان عمله فيها، يجوز إطلاق لفظ المرتد عليه.



والدليل على جواز إطلاق اللفظ قوله تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} [الكافرون: 1]، فقد طلب الله سبحانه وتعالى من النبي صلى الله عليه وسلم أن يخاطب الكافرين باسمهم الذي سماهم الله به؛ والمرتد هو الذي يكفر بعد إسلامه، فيدخل في ذلك الخطاب.



فكل فرد في هذه الجيوش يقع عليه الحكم، وكونه لا يُقاتِل لا يخرجه عن الحكم الأصلي في كونه من جند الطاغوت.



لأن العلماء قد قرروا أن الردء يأخذ حكم المباشر في الطوائف المحاربة ..



والقول بأنه قد يُوجد في هذه الجيوش من لا يناصر الحكومة، ولا يتولاها، ولا ينصر القوانين الوضعية وما إلى ذلك؛ قول خيالي وبعيد جدًّا عن الواقع وليس عليه دليل، بل الواقع يخالفه، وأقل ما يقال في مثل هؤلاء على فرض وجودهم: أنهم يكثرون سواد الطواغيت في المعصية مختارين، ومن كثر سواد قوم فهو منهم. قال النووي: (من كثر سواد قوم جرى عليه حكمهم في ظاهر عقوبات الدنيا).





ثم على فرض إن وُجد في هذه الجيوش من لا يباشر القتال ويتجنب إعانة الجيش على القتال وكان لديه مانع من موانع التكفير المعتبرة، وتحققنا من ذلك رفعنا عنه حكم التكفير، حتى يزول المانع، فإن بقي في الجيش بعد زوال المانع كفر بعينه، وإن خرج فقد نجاه الله، وهذا أحب إلينا. وإن لم نعلم له مانعا فهو على الأصل من أنه مناصر للطواغيت على كفرهم مختارا، يأخذ حكم جند الطاغوت. قال تعالى : ( الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )



وإن أردت مزيدا من الأدلة على هذا وتفصيلا لها فننصحك بتأمل كتاب (الدلائل في حكم موالاة أهل الإشراك) للشيخ سليمان بن عبد الله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب . فإنه صنف للجواب على مثل سؤالك ، وحشد فيه مؤلفه رحمه الله الأدلة على كفر من تولى أنصار القباب والقوانين وصار في عساكرهم ..



هذا؛ وبالله تعالى التوفيق.
أجابه، عضو اللجنة الشرعية :
الشيخ أبو الوليد المقدسي



  #2  
قديم 29-08-2013, 02:50 PM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: ثورة الغضب الثانية بأرض الكنانة(متجدد باذن الله)...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غراس الجنه مشاهدة المشاركة
هذا هو حكم الله في هذه الجيوش المجرمة
وهذا من قبل أن تشاهدوا بعينكم ذلك متجلياً في مصر بعداء هذه الجيوش وهذا ما قلناه لكم منذ البداية فحالهم لا يخفى على أهل الجهاد

السلام عليكم يا شيخنا الفاضل...
جزاك الله خيرا لخدمتك للإسلام والمسلمين ولهذا المنبر...والله يحفظك...
هل يجوز إطلاق لفظ "المرتدين" على سبيل المثال على الجيش الباكستاني أو الأفغاني أو العراقي إذا قد يوجد منهم من ليسوا بمرتدين؟ ما دليل على جوازها إن كان كذلك؟
ثانيا: ما حكم ضابط أو عسكري في جيش الباكستاني الذي لا يباشر القتال ويتجنب إعانة الجيش على القتال؟ هل تعد ردة بمجرد بقائه فيه أو الانضمام إليه؟

السائل: الفقير إلى الله


المجيب: اللجنة الشرعية في المنبر


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد...
هذه الجيوش التي ضَربتَ المثال بها، جيوش تابعة للحكومات الطاغوتية المرتدة، الأصل فيها الكفر والردة؛ لأنها هي التي تنصر الطواغيت وتؤيدهم وتثبِّت أركانهم، وتنفذ القوانين الوضعية والدساتير الكفرية بالحديد والنار، وتقتل المجاهدين والدعاة والموحدين، وترتكب غير ذلك من الكفريات الظاهرة.
وعليه فكل من انتسب إلي هذه الجيوش فهو كافر مرتد أيّا كان عمله فيها، يجوز إطلاق لفظ المرتد عليه.
والدليل على جواز إطلاق اللفظ قوله تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} [الكافرون: 1]، فقد طلب الله سبحانه وتعالى من النبي صلى الله عليه وسلم أن يخاطب الكافرين باسمهم الذي سماهم الله به؛ والمرتد هو الذي يكفر بعد إسلامه، فيدخل في ذلك الخطاب.
فكل فرد في هذه الجيوش يقع عليه الحكم، وكونه لا يُقاتِل لا يخرجه عن الحكم الأصلي في كونه من جند الطاغوت.
لأن العلماء قد قرروا أن الردء يأخذ حكم المباشر في الطوائف المحاربة ..
والقول بأنه قد يُوجد في هذه الجيوش من لا يناصر الحكومة، ولا يتولاها، ولا ينصر القوانين الوضعية وما إلى ذلك؛ قول خيالي وبعيد جدًّا عن الواقع وليس عليه دليل، بل الواقع يخالفه، وأقل ما يقال في مثل هؤلاء على فرض وجودهم: أنهم يكثرون سواد الطواغيت في المعصية مختارين، ومن كثر سواد قوم فهو منهم. قال النووي: (من كثر سواد قوم جرى عليه حكمهم في ظاهر عقوبات الدنيا).
ثم على فرض إن وُجد في هذه الجيوش من لا يباشر القتال ويتجنب إعانة الجيش على القتال وكان لديه مانع من موانع التكفير المعتبرة، وتحققنا من ذلك رفعنا عنه حكم التكفير، حتى يزول المانع، فإن بقي في الجيش بعد زوال المانع كفر بعينه، وإن خرج فقد نجاه الله، وهذا أحب إلينا. وإن لم نعلم له مانعا فهو على الأصل من أنه مناصر للطواغيت على كفرهم مختارا، يأخذ حكم جند الطاغوت. قال تعالى : ( الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )
وإن أردت مزيدا من الأدلة على هذا وتفصيلا لها فننصحك بتأمل كتاب (الدلائل في حكم موالاة أهل الإشراك) للشيخ سليمان بن عبد الله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب . فإنه صنف للجواب على مثل سؤالك ، وحشد فيه مؤلفه رحمه الله الأدلة على كفر من تولى أنصار القباب والقوانين وصار في عساكرهم ..
هذا؛ وبالله تعالى التوفيق.
أجابه، عضو اللجنة الشرعية :
الشيخ أبو الوليد المقدسي


هو دة بقى اللى بيسموة"الطريقة الكلاسيكية لاحكام الدين"...
فين باكستان وافغانستان وفين العراق. واين مصر.
الله يهديك ويهدينا..
....
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 107.35 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 105.18 كيلو بايت... تم توفير 2.17 كيلو بايت...بمعدل (2.02%)]