المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كافة موضوعات الباحث ( بهاء الدين شلبي ) الإطلاع للمتخصصين فقط


الصفحات : 1 [2] 3 4

أبو سليم
27-04-2006, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا تثريب عليك اخي متفائل، كل مُيسر لما خُلق.

{والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون}

المتفائل بالله
27-04-2006, 06:07 PM
اتمنى لك كل خير
ابو سليم

واتمنى ان لاتغضي مني
لاني لايعجبني كلام الذي فيه تشاؤوم
وقد اكون اخطأت
لكن واجب على المسلم ان يكون اكثر اثباتا لي المواضيع وخاصة الدينية والغيبية

واتمنى كل خير لي الجميع

المتفائل بالله
27-04-2006, 06:11 PM
جزاك الله خيرا

ياجندالله

ولاتغضب مني في المواضيع الاخرى

وبارك الله لك

أبو سليم
27-04-2006, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أضحك الله سنك يا متفائل، لا بأس عليك، تبدو طيب القلب .

المتفائل بالله
27-04-2006, 06:27 PM
وانت سليم انا شاء الله
وبارك الله لك

نورها
27-04-2006, 06:51 PM
بسم اله الرحمن الرحيم


نعم أخي المتفائل، قلت لك بأنك إسم على غير مسمى، وإنك كذلك في هذه المسألة، لأنك تشاءمت منذ البداية ولم تتفاءل كما هي سمة المؤمنين، فبدأت كلامك بنسف أعمال الرجل وهتك عرضه وقذفه بما ليس فيه ، فالعلماء يجب ان يكرموا ولا ان يهانوا
:
لماذا أسرعت في الحكم على الرجل قبل التثبت ؟ كان عليك أن تتحقق وبعدها تقول ما تقول، ولكنك تسرعت فقذفت الرجل بما ليس فيه، ولا أدري كيف تجيب رب العزة وقد رميته ببهتان ؟ { ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا.
:
العلم ليس حكراً على أحد، فينبغي أن تعلم أن فوق كل ذي علم عليم،ولا ينبغي أن نتعصب للشيوخ بسبب ما لديهم من ألقاب وشهرة، بل نتعصب للحق، وندور معه حيث دار. فالحكمة ضالة المؤمن فيأخذها أنى وجدها فهو أحق به.
:
كنت انتظر منك أن تجيبني على ما طرحته من أسئلة، فتبين الأشياء التي أخطأ فيها جند الله، وكذلك أين خلط الحق بالباطل، لتتحمل مسؤولية كلامك الكبير على الرجل، فالبينة على من ادعى. أما أن تقول لي إن الكثير من الإخوة هنا في المنبر قد لاحظوا عليه ، فهذا شأنهم، والحق لا يكون مع الكثرة كما تعلم يا أخي، بل الحق دائما مع القلة، ولا داعي لأن أذكرك بسنن الدعوات على مر التاريخ.
:
بل إن المناقشة العلمية تقتضي أن تبين الخطأ بالدليل الشرعي والعقلي، وليس بالهوى، كما ينبغي أن تعلم أخي الكريم أن الأخ جند الله قد أنزل الكثير من المواضيع وهذا أمر لم يرق الكثيرين،ولا ننفي تأثيره على النفوس، فنحن بشر ، ولسنا معصومين عن النقص .

هذه بعض الملاحظات التي أردت أن أسجلها على كلامك في هذه العجالة، وإلا فالمسألة تحتاج إلى وقفات مطولة، وإلى تفسير أطول. والسلام عليكم ورحمة الله.

المتفائل بالله
27-04-2006, 07:12 PM
والله اني لم اقصد الاهانة

والله اني كان غرضي كل خير

اريد ان اثبت لك اني اخاف الله واني اعتبرك
يا اختي نورها انك تريدين كل خير

ولكن طلمتني في حكمك السريع
للذلك لن اقول شيء الا مع التوضيح ودليل

اما اني متشاؤم فهذا غير صحيح
وانما كلامي كان بغرض التأكد والتحقق

-------------

نورها
27-04-2006, 08:42 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد

لا عليك أخي متفائل، ما دمت قد اعترفت بخطئك وندمت على ما قذفت به الأخ جند الله زوراً وبهتاناً، فهذا دليل على أنك طيب السريرة وحسن النية.


فالمتكبر على الحق مثله كمثل الشيطان، وحاشى أن تتشبه به، لذلك أدعوك أن لا تتهجم على الناس بدون بينة ولا علم، حتى لا تكون مطية للآخرين .

فالعلم يرفع صاحبه عند الله ، وله قيمة عظيمة لدى الناس، فالمطلوب أن نحترم العلماء وندافع عنهم وننصحهم ونشجعهم ليزيدوا من البحث والانتاج، فينفعوا الأمة.


ولكن هذا لا ينفي عنهم الخطأ ، والخطأ ينبغي أن يصحح بالأدب وبالدليل الشرعي والعلمي ، وليس بالقذف والسب والشتم، والتشهير به لإسقاط سمعته وتشويه صورته ونسف علمه. فهذا من عمل الشيطان، وحاشى للمؤمن أن يتبع سبيل الشيطان ، أو يكون من أوليائه من حيث لا يدري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نورها
28-04-2006, 12:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

للرفع .

shimkhater
28-04-2006, 09:06 AM
انا ارى ان هذا الكلام هو كلام عادى جدا ومن الممكن ان نقرأه فى اى كتاب . وخاصة ان الغرض منه هو التحذير و التنبيه من الاعيب الشيطان وشركه ، فلتكن عقولنا اكبر من ذلك يا اخوتى فى الله . فانا ان ديننا يحتاج منا وقفات فى امور اخطر من ذلك كثيرا والله المستعان

نورها
28-04-2006, 05:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول رب العزة في كتابه الكريم وهو يحدثنا عن الدور الأساس للشيطان وللسحرة { فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله}[البقرة].

اعلموا رحمكم الله أن دور الشيطان هو إعانة السحرة في التفريق بين المرء وزوجه، وبأن الهدف الأساسي للشيطان هو هدم الأسرة إما بتفكيك الأسر القائمة فعلاً ، أو منع المرأة من الزواج وعدم الوصول إلى تكوين أسرة صالحة.
ومن بين الوسائل التي يستعملها عدو الله مع الفتيات او النساء المتزوجات، هو التسلط عليهن وذلك ما يسمى بمس العشق.
وهذه الحالة منتشرة بكثرة في أوساط الفتيات، خاصة بين غير الملتزمات بدينهن، واللاتي يتركن ثغرات واسعة للشيطان من أجل التسلط عليهن. ومثال هذه الثغرات هو مشاهدة الأفلام الخليعة أو المجلات العارية أو الاختلاط المحرم والفاحش مع الرجال أو غيرها من المحرمات الأخرى.

وهناك قاعدة عامة ينبغي أن يعرفها الناس، فكل من يكون مدمناً على هذه المعاصي التي ذكرتها، فإنه يصاب بمس شيطاني وذلك في غياب التحصين .
سواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة، فكلاهما سيصاب بمس شيطاني عاشق أو عاشقة، وهذه حقيقة عاينتها بنفسي من خلال تجربتي المتواضعة في ميدان العلاج، مع عدة حالات عاينتها وباشرت معهن العلاج بنفسي.

لقد وجدت أن أكثر أسباب المشاكل الزوجية سببها عدم التوافق الجنسي بين الزوجين ، إما بسبب مس الزوج أو مس الزوجة أو بسبب السحر.

وجدت اكثر النساء يشعرن ببرود جنسي أثناء الممارسة مع أزواجهن ولا يقضين حاجتهن رغم أنهن في عنفوان الشباب،وكن يقلن لي: عندما يكون الزوج خارج البيت نكون في شوق للمعاشرة، ولكن بمجرد أن يدخل الزوج تزول هذه الرغبة،ويشعرن بضيق فى صدورهن واحيانا يرى بعضهن ازواجهن فى صورة بشعة ،وقد اعترفن لي بأنهن يقضين احيانا حاجتهن في المنام.وكن يتالمن من هذا الوضع المزرى

أما غير المتزوجات فلقد وجدت اكثرهن لديهن مس عاشق، وهذا بسبب المعاصي وبعدهن عن الالتزام الصحيح. اعترفن لي انهن يمارسن مع رجال في صورة أجانب أو محارم أثناء المنام، ويقضين حاجتهن، وكن يكتمن هذا الأمر حياء أو خوفاً ،فاصبح اغلبهن عانسات بسبب هذا المرض الخبيث فالشيطان كان يعرقل زواجهن، فهذه حقيقة ينبغي أن نعلمها جميعاً .افيقوا يارجال وتفقهوا عمل الشيطان كيف يدمر بناتكم واخواتكم وزوجاتكم ا

وهذه الظاهرة موجودة أيضا لدى الرجال ، وهو مس عاشق أو عاشقة، وهو يسبب لديهم إما سرعة القذف أو برود جنسي مع زوجاتهم فقط، وسرعة القذف يؤدي إلى ضرر المرأة وبالتالي إلى القضاء على المودة التي ينبغي ان تتحقق من وراء الزواج ، وبخاصة التوافق الجنسي بين الطرفين .
أما البرود الجنسي فيحصل مع زوجاتهم، بينما تراهم عاديين بل في قمة شهوتهم إذا مارسوا ذلك في الحرام.

ان العلم بهذه الامور واجب على كل مسلم ومسلمة، فالجهل به يؤدى الى تفكيك الاسـر وتدميرها وهذا هو هدف الشيطان يجب علينا ان ننشر هذا العلم حتى ننقذ شبابنا واسرنا من مكائد الشيطان.
وانا اشكر كثيراالاستاذ الباحث جند الله على مقالاته الرائعة ،فانها تنير العقول والقلوب فجزاه الله خيرا وزاده الله من فضله وعلمه

نورها
28-04-2006, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتذر على هذا الخطا الذى وقع فى التصاق الكلمات فيما بينها وهذا راجع الى خلل فى الجهاز
وسوف اعيد كتابته من جديد ، وشكرا

نورها
28-04-2006, 07:42 PM
. بسم الله الرحمنالرحيم


يقول رب العزة في كتابه الكريم وهو يحدثنا عن الدور الأساس للشيطان وللسحرة { فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله}[البقرة].


اعلموا رحمكم الله أن دور الشيطان هو إعانة السحرة في التفريق بين المرء وزوجه، ومن أهدافه الأساسية هو هدم الأسرة إما بتفكيك الأسر القائمة أصلاًً ، أو عرقلة المرأة من الزواج وعدم الوصول إلى تكوين أسرة صالحة.



ومن بين الوسائل التي يستعملها عدو الله مع الفتيات أوالنساء المتزوجات، هو التسلط عليهن وذلك ما يسمى بمس العشق.


وهذه الحالة منتشرة بكثرة في أوساط الفتيات،خاصة بين غير الملتزمات بدينهن، واللاتي يتركن ثغرات واسعة للشيطان من أجل التسلط عليهن. ومثال هذه الثغرات هو ترك الصلاة أو التفريط فيها وهجر القرآن والدعاء ، ومشاهدة الأفلام الخليعة أو المجلات العارية أو الاختلاط المحرم والفاحش مع الرجال أو غيرها من المحرمات الأخرى.


وهناك قاعدة عامة ينبغي أن يعرفها الناس، فكل من يكون مدمناً على هذه المعاصي التي ذكرتها، فإنه يصاب بمس شيطاني وذلك في غياب التحصين طبعاً.


وسواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة، فكلاهما سيصاب بمس شيطاني عاشق أو عاشقة، وهذه حقيقة عاينتها بنفسي من خلال تجربتي المتواضعة في ميدان العلاج.


لقد وجدت أن أكثر أسباب المشاكل الزوجية سببها عدم التوافق الجنسي بين الزوجين ، إما بسبب مس الزوج أو مس الزوجة أو بسبب السحر.

وجدت اكثر النساء يشعرن ببرود جنسي أثناء الممارسة مع أزواجهن ولا يقضين وطرهن رغم أنهن في عنفوان الشباب،وكن يصرحن لي: عندما يكون الزوج خارج البيت نكون في شوق للمعاشرة، ولكن بمجرد أن يدخل الزوج تزول هذه الرغبة، ويشعرن بضيق فى صدورهن وأحيانا يرى بعضهن أزواجهن فى صورة بشعة ،وقد اعترفن لي بأنهن يقضين أحياناً وطرهن في المنام.وكن يتألمن من هذا الوضع المزرى.







أما غير المتزوجات فلقد وجدت أكثرهن لديهن مس عاشق، وهذا بسبب المعاصي وبعدهن عن الالتزام الصحيح. اعترفن لي بأنهن يمارسن مع رجال في صورة أجانب أو محارم أثناء المنام، ويقضين وطرهن، وكن يكتمن هذا الأمر حياء أو خوفاً ،فأصبح أغلبهن عانسات بسبب هذا المرض الخبيث فالشيطان كان يعرقل زواجهن، فهذه حقيقة ينبغي أن نعلمها جميعاً.

أفيقوا يارجال وافقهوا عمل الشيطان كيف يدمر بناتكم وأخواتكم وزوجاتكم.

وهذه الظاهرة موجودة أيضا لدى الرجال ، وهو مس عاشق أو عاشقة، وهو يسبب لديهم إما سرعة القذف أوبرود جنسي مع زوجاتهم فقط، وسرعة القذف يؤدي إلى ضرر المرأة وبالتالي إلى القضاء على المودة التي ينبغي أن تتحقق من وراء الزواج ، وبخاصة التوافق الجنسي بين الطرفين .

أما البرود الجنسي فيحصل مع زوجاتهم، بينما تجدهم عاديين بل في قمة شهوتهم إذا مارسوا ذلك في الحرام.





إن علم هذه الأمورواجب على كل مسلم ومسلمة، فالجهل به سيؤدى إلى تفكيك الأسـر وتدميرها وهذا هو هدف الشيطان يجب علينا أن ننشرهذا العلم ونسارع إلى العلاج الصحيح حتى ننقذ شبابنا وأسرنا من مكائد الشيطان.


وأنا أشكركثيراً الأستاذ الباحث جند الله على مقالاته الرائعة ،فإنها تنير العقول والقلوب فجزاه الله خيراً وزاده الله من فضله وعلمه.

saidabd
28-04-2006, 08:57 PM
ومن بين الوسائل التي يستعملها عدو الله مع الفتيات أوالنساء المتزوجات، هو التسلط عليهن وذلك ما يسمى بمس العشق.{


هدا كلامك اختى الفاضلة اولا الشيطان ليست له سلطة ابدا وهدا

واضح فى قوله تعالى ما كان لى عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى ولوموا انفسكم. ...

نعم واضح فى الايةالكريمةعدم التسلط فما هى الا الوسوسة اى

دعوتكم فقط

والسلام

المتفائل بالله
28-04-2006, 10:33 PM
ومن بين الوسائل التي يستعملها عدو الله مع الفتيات أوالنساء المتزوجات، هو التسلط عليهن وذلك ما يسمى بمس العشق.{


هدا كلامك اختى الفاضلة اولا الشيطان ليست له سلطة ابدا وهدا

واضح فى قوله تعالى ما كان لى عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى ولوموا انفسكم. ...

نعم واضح فى الايةالكريمةعدم التسلط فما هى الا الوسوسة اى

دعوتكم فقط

والسلام





وقال تعالى:{إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } الآية 76 سورة النساء

جزاك الله خيرا اخي saidabd

saidabd
28-04-2006, 11:15 PM
هدا ليس بحت اكترماهو تشويه سمعة بلد فى كل بلد طوائف تصل الى الجهل واكل الميتة عوض ان نقول هدا ليس

من الدين هده عبادة الشياطين نعلهم الله والمغاربة منهم براء كل بلد اسلامى ابتلى بمثل هده الطقوس لانقول البلد


الفلانى كلنا مسلمون والحمد لله نبين الخطأ فقط

والحمد لله على نعمةالاسلام

والسلام لالتشهير

ام عبدالله20009
29-04-2006, 07:29 PM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات فقد وجدت فيها تفسيرا لما اعاني منه و لما يجري بداخلي و لكن كيف اعالج نفسي بالاستفادة من هذه المعلومات و هل يقوم احد بالعلاج ارجو الافادة و شكرا

sahran lwahdi
30-04-2006, 08:29 PM
مشكور وبارك الله فيك
([email protected])

حفصه
01-05-2006, 02:21 AM
جزاك الله خير الجزاء

saidabd
01-05-2006, 03:54 PM
الجن من الغيب و الغيب لا يعلمه الا الله

الرسول مؤيدمن الرحمان

onies design
04-05-2006, 08:43 AM
مشكور اخي وجزاك الله خيرا

saidabd
04-05-2006, 10:41 AM
التلقى عن الجن حرام

فى ديننا كيف تعرفه شيطان ام مؤمن انه من الغيب

وكلهم كدابون

كما قال رسول الله صدقك وهو كدوب

يلقون السمع واكثرهم كادبون

والعمل معهم كفرويتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرئ وزوجه وليس فى كتاب الله دليل واحد على التعا مل معهم


وقال ايضا ولقد علموا لمن اشتراه ما له فى الاخرة من خلاق

اى لايعلمك الشيطان شيء حتى تكفر وتبيع له دينك مقابل ان يعلمك شيء من السحر

وليس هدا حلال وهدا حرام من تعلمك كله كفر ومن يشجع هده العلوم كافرهو ايضا

وسوف يحاسب يوم القيامة عن كل حرف الله حرم حرم

وانت تقول بين القبول ادا اصبحت مشرع وهدا قمة الكفر

والسلام

saidabd
04-05-2006, 10:53 AM
عن ابن مسعود قال: صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم العشاء، ثم انصرف فأخذ بيد عبد الله بن مسعود حتى خرج به إلى بطحاء مكة فأجلسه، ثم خط عليه خطًا، ثم قال: (لا تبرحن خطك، فإنه سينتهي إليك رجال، فلا تكلمهم فإنهم لا يكلمونك)، قال: ثم مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث أراد، فبينا أنا جالس في خطي، إذ أتاني رجال كأنهم الزط، أشعارهم وأجسامهم، لا أرى عورة، ولا أرى قشرًا، وينتهون إلي ولا يجاوزون الخط، ثم يصدرون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى إذا كان من آخر الليل، لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد جاءني وأنا جالس، فقال: (لقد أراني منذ الليلة)، ثم دخل علي في خطي، فتوسد فخذي، فرقد، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رقد نفخ، فبينا أنا قاعد ورسول الله صلى الله عليه وسلم متوسد فخذي، إذا أنا برجال عليهم ثياب بيض الله أعلم ما بهم من الجمال، فانتهوا إلي، فجلس طائفة منهم عند رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم، وطائفة منهم عند رجليه، ثم قالوا بينهم: ما رأينا عبدًا قط أوتي مثل ما أوتي هذا النبي، إن عينيه تنامان، وقلبه يقظان، اضربوا له مثلاً، مثل سيد بنى قصرًا، ثم جعل مأدبة، فدعا الناس إلى طعامه وشرابه، فمن أجابه أكل من طعامه وشرب من شرابه، ومن لم يجبه عاقبه، أو قال: عذبه، ثم ارتفعوا، واستيقظ رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك، فقال: (سمعت ما قال هؤلاء؟ وهل تدري من هؤلاء؟) قلت: الله ورسوله أعلم، قال: (هم الملائكة، فتدري ما المثل الذي ضربوا؟)، قلت: الله ورسوله أعلم، قال: (المثل الذي ضربوا الرحمن تبارك وتعالى، بنى الجنة ودعا إليها عباده فمن أجابه دخل الجنة، ومن لم يجبه عاقبه أو عذبه).()

وفي الأثر أن عمر بن الخطاب سأل الشيطان عن صفة خلقهم فقال: إني لأراك ضئيلا شخيتًا، كأن ذريعتيك ذريعتا كلب، فكذلك أنتم معشر الجن أم أنت من بينهم كذلك؟ إذا يجوز البحث والتقصي عن خصائص عالم الجن، ولا حرمة في ذلك، خاصة لو كانت هذه المعلومات متعلقة بنقاط ضعفهم التي تعين المعالج في مواجهتم والتصدي لهم، فعن الشعبي قال: قال عبد الله بن مسعود لقي رجل من أصحاب محمد رجلا من الجن فصارعه فصرعه الإنسي، فقال له الإنسي: إني لأراك ضئيلا شخيتًا، كأن ذريعتيك ذريعتا كلب، فكذلك أنتم معشر الجن أم أنت من بينهم كذلك؟ قال: لا والله، إني منهم لضليع، ولكن عاودني الثانية، فإن صرعتني علمتك شيئا ينفعك، قال: نعم، قال: تقرأ (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ) قال: نعم، قال: فإنك لا تقرؤها في بيت إلا خرج منه الشيطان له خبج كخبج الحمار، ثم لا يدخله حتى يصبح، قال أبو محمد: الضئيل؛ الدقيق، والشخيت؛ المهزول، والضليع؛ جيد الأضلاع، والخبج؛ الريح.

تلقي العلم عن الجن:
هل ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم كل شيء عن عام الجن أم ذكر بعض المعلومات، وسكت عن بعض؟ بكل تأكيد سكت عن بعض الأمور لم يذكرها، وهنا يتبادر سؤال مهم هل ما ذكره صلى الله عليه وسلم كان على سبيل المجاز أم الحصر؟ هو أوجز صلى الله عليه وسلم ولم يحصر، والإيجاز يتضمن إمكان وجود خصائص أخرى لم يرد ذكرها في الكتاب والسنة، والشاهد أننا كل يوم نكتشف أعاجيب جديدة عن عالم الجن، فهل ننكر ما اكتشفناه من أمور جديدة لعلة عدم ورود نص صريح بخصوصه؟

لو أن النبي صلى الله عليه وسلم حصر كل المعلومات عن عالم الجن لكان الجواب بعدم جواز الإقرار بأي جديد لم يرد في السنة، إذا فما لم يرد إلا على سبيل المجاز لا الحصر يفيد إمكانية اكتشاف الجديد، وإمكانية اكتشاف الجديد تضيف إلى العلم الجديد، وقد أمرنا بطلب العلم باعتبار طلب العلم فريضة، حتى الشيطان علم أبو هريرة شيئا من فضل آية الكرسي، وأقر النبي صلى الله عليه وسلم صحة هذه المعلومة، وسكت النبي صلى الله عليه وسلم عن تلقي المعلومة عن الشيطان، ولو كان الحصول على علم من الجن محرما لنهى النبي صلى الله عليه وسلم أبو هريرة عن هذا، وسكوته عن تلقي العلم عن الشيطان يدخل في سنة الإقرار، ولكن بشروط وضوابط وليس على إطلاقه.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة قال: فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟) قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال: (أما إنه قد كذبك وسيعود)، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟) قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال أما إنه قد كذبك وسيعود فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت ما هو قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال: (ما هي؟)، قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ) وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟)، قال: لا قال: (ذاك شيطان).()

هدا كلام جند الله قمة التناقض والتطاول حتى على رسول الله

رسول الله ليلة الجن لم ياتى معه احد قط ودالك لانه من خصوصيات الرسول صلى الله عليه وسلم

وجند الله يقول لاباس نعرف عن خصاصهم كيف تعرف هل انت رسول والله قمة

التانقض وهل انت مؤيد بالوحي وهل كشف لك الله الحجاب لتراهم ماهدا فى عصرنا

لم يقل احد بهدا ابدا ولن يقدر احد مؤمن ابدا لان امر الغيب بيد الله

والسلام

كنزي127
23-10-2006, 06:55 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا اخي على هذا الموضوع المتكامل جدا و جزاك الله خير

زوجة المدير
01-12-2006, 03:29 PM
سبحان الله لأول مره في حياتي أعرف عن هذه الأشياءجزاك الله خيرا

ابن حزم المصري
02-12-2006, 11:01 AM
بارك الله في الجميع

*أم عمر*
17-12-2006, 12:29 AM
أنا عمري19عاما ولدي طفلان وأقوم بإرضاع الطفل الثاني وعمره سنة وستة أشهر أنا افطمه وبدأت البارحة إلى الآن منتفخ صدري مع احمرار علما أن الحليب كثير ولله الحمد أرجوكم أرسلوا إلي النصيحة

العين الزرقاء
01-02-2007, 04:28 PM
شكرا اخي العزيز والله يجزيك خير ..
------------------------
اوجزت التوضيح يا اخي الكريم وبارك الله فيك
جعلة الله في ميزان حسناتك

ابن حزم المصري
03-02-2007, 11:36 AM
بارك الله في الجميع

جند الله
04-02-2007, 07:36 PM
شكرا اخي العزيز والله يجزيك خير ..
------------------------
اوجزت التوضيح يا اخي الكريم وبارك الله فيك
جعلة الله في ميزان حسناتك

شكر الله لك، وجزاك خيرا، وبارك فيك

ايمان الدين
16-02-2007, 11:43 PM
جزاكم الله خيراولكن هل من طرق جديده لاستخراج الماده السحريه الماكوله مع الدعاء

rose3000
17-02-2007, 04:36 AM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات ولكن عندي بعض الاسئلة
ماهي العلامات الدالة على وصول المادة السحرية إلى المخ وهل للضغط الزائد على الاذنين علاقة بالامر؟ وكيف يمكن العلاج في هذه الحالة؟
كيف يمكن علاج المريض في حالة أزدياد مدة إصابته بالامساك المزمن مدة 18 سنة مع العلم أن الادوية لم تجدي نفعا أبدا؟

جند الله
18-02-2007, 07:40 AM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات ولكن عندي بعض الاسئلة
ماهي العلامات الدالة على وصول المادة السحرية إلى المخ وهل للضغط الزائد على الاذنين علاقة بالامر؟ وكيف يمكن العلاج في هذه الحالة؟
كيف يمكن علاج المريض في حالة أزدياد مدة إصابته بالامساك المزمن مدة 18 سنة مع العلم أن الادوية لم تجدي نفعا أبدا؟
وخيرا جزاك الله

من الطبيعي أن تصل المادة السحرية إلى المخ، لأن المخ مركز السيطرة على الجسم كله

ولم يتضح لي مقصدك من ضغط الأذنين

أما العلاج فهذا عمل المعالج وأنت ما عليك إلا الاتزام بالورد القرآني والأذكار أو ما يطلبه منك المعالج بعمله

أما علاج الإمساك المزمن بسبب السحر فهو شرب زيت الزيتون وإدخاله إلى المستقيم عن طريق الحقنة الشرجية في وقت واحد

لكن هذا لا يغني عن علاج متكامل يقوم به المعالج

جند الله
18-02-2007, 07:50 AM
جزاكم الله خيراولكن هل من طرق جديده لاستخراج الماده السحريه الماكوله مع الدعاء

وخيرا جزاك الله

نعم هناك طريقة جديدة لاستخراج المادة السحرية من الجوف

يتم مضغ لحاء السواك بعد تقشيره وابتلاعه

ينقع السواك في كوب ماء مقروء عليه ما تيسر من القرآن الكريم في مكان معتم لمدة ليلة حتى يتشرب الماء وتتحلل عصارته تماما

تؤخذ ألياف السواك وتفتت

يتم وضع كوبين من الماء في خلاط وخصوصا ماء زمزم

توضع ألياف السواك مع كوبي الماء في الخلاط

يضرب الخليط لمدة 20 دقيقة

يتم بعد ذلك تصفية الخليط من الألياف والشوائب

يشرب منقوع السواك فيطهر المعدة خصوصا من (سحر التوكال) كما يسميه المغاربة أو (سحر الإطعام) كما اصطلحت عليه و(السحر المأكول والمشروب)

والله الموفق

hammadco
20-02-2007, 12:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم هذا كلام ارى به بعض الغرابة وخاصة في اختفاء السحر ببطن الانسان حيث اذا قمن بالقراءة

انتفخ بطن الشخص كما يحدث معي والم شديد فهذا يدل على وجوده وحيث اني عندما اقوم بالتحسب بالله واذكر الله اشعر باني اريد ان اتقيئ ولكن مع الاسف لم ينزل معي شئ وخاصة مع صلاة الصبح وعندمااخذت ملعفة مقري عليها القرآن من العسل شعرت بحرارة شديدة في اعلى المعدة والم وودت ان اتقيئ وتقيات لكن لم تكن سوى رغوة بيضاء
وارى ان علاجها كما يخبرني البعض انه لابد ان تلتزم ببرنامج شرب حليب مضاف اليه قرن الحنتيت وزيت البركة لمدة شهر او اكثر وجربت هذه ونافعة باذن الله وراح اجربها وارى النتيجة

لكن السؤال اذا كان الالم في البطن عند الرقية والاطراف فهل هذا يدل على ان السحر ماكول ام البطن مكان يحتمي بها الجن وللعلم اتضايق جدا اذا احد وضع يده على صدري او بطني واشعر بالقشعريرة
نرجو الافادة

جند الله
20-02-2007, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم هذا كلام ارى به بعض الغرابة وخاصة في اختفاء السحر ببطن الانسان حيث اذا قمن بالقراءة

انتفخ بطن الشخص كما يحدث معي والم شديد فهذا يدل على وجوده وحيث اني عندما اقوم بالتحسب بالله واذكر الله اشعر باني اريد ان اتقيئ ولكن مع الاسف لم ينزل معي شئ وخاصة مع صلاة الصبح وعندمااخذت ملعفة مقري عليها القرآن من العسل شعرت بحرارة شديدة في اعلى المعدة والم وودت ان اتقيئ وتقيات لكن لم تكن سوى رغوة بيضاء
وارى ان علاجها كما يخبرني البعض انه لابد ان تلتزم ببرنامج شرب حليب مضاف اليه قرن الحنتيت وزيت البركة لمدة شهر او اكثر وجربت هذه ونافعة باذن الله وراح اجربها وارى النتيجة

لكن السؤال اذا كان الالم في البطن عند الرقية والاطراف فهل هذا يدل على ان السحر ماكول ام البطن مكان يحتمي بها الجن وللعلم اتضايق جدا اذا احد وضع يده على صدري او بطني واشعر بالقشعريرة
نرجو الافادة

ما هو وجه الغرابة يا أخي الفاضل؟

هذا الكلام نتيجة تجارب وخبرات كثيرة اقرأ ماكتبته هنا، وما تشكو منه من أعراض هو علامة تدل على صحة ما اقول



ظهور الجن ورؤية الإنس لهم


وتفسير الأطباء النفسيين له (بالهلاوس السمعية والبصرية)

في حديثنا عن صلة ظهور الجن ورؤيتهم بالطب والأمراض العضوية، سوف نتطرق لهذا الموضوع من جانبين هامين، فتوضيح هذا يشمل مسألتين، مسألة (الهلاوس السمعية والبصرية)، ومسألة إمكان وكيفية (إخفاء الجن بعض المواد الإنسية في جسم الإنسان) ومنها مواد قد تكون سامة وخطيرة، وبكل تأكيد فد لا تظهر في التحاليل المعملية وصور الأشعة، ولكن عند بطلان السحر تخرج هذه الأشياء، وتكون دهشتنا عظيمة عند رؤيتنا لها، وقد يتقيء المريض كمية هائلة من القيء تفوق كمية ما تناوله من طعام وشراب على مدار عدة أيام ربما لم يتناول خلالها شيء على الإطلاق، فمن أين جاءت هذه الكمية الهائلة من القيء؟ وأين كانت مختفية في معدة المريض؟ وهذا له تفسيره الذي سوف أتطرق له في حينه.

وهذا هو الشاهد على خروج مركبات سحرية من جسم المريض، فعن ابن عباس أن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله إن ابني هذا به جنون، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيفسد علينا، فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا، فثع ثعة قال عفان: فسألت أعرابيا فقال: بعضه على أثر بعض، وخرج من جوفه مثل الجرو الأسود وشفي.( )

http://www.alroqia.com/album_n/G3/images/pic12.jpg

http://www.alroqia.com/album_n/G3/images/pic42.jpg

http://www.alroqia.com/album_n/G3/images/pic14.jpg
بعض المخرجات السحرية من جوف المرضى (خيوط وشعر).

وإليكم شاهد عملي على هذا:
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فكما عودناكم أن نقدم كل جديد وعجيب من ابحر الرقية الشرعية الواسعة ورحابها الطيبة نقدم لكم اليوم مأساة اخرى وكرب عظيم المَ بأسرة كبيرة تتكون من ام وخمسة من البنات دمرهن الاشرار من بني الانسان ومن بني الشيطان. هذة الاسرة كلها تعاني معاناة شديدة حيث ان اصغر البنات لا تتجاوز الثامنة والاخرى تبلغ من العمر الثالثة عشر والاخريات يعملن في مجال التعليم وهن كبار في السن. هذة الاسرة محافظة وفي بيت دين ولا نزكي احد منهن على الله. قد اصيبو بما تصاب به النفس البشرية حيث انه اذا بدأنا قراءة الرقية عليهن تصيح منهن من تصيح وتبكي من تبكي وتنصرع منهن من تنصرع وحتى الصغرى من بينهن كان يغمى عليها وأما الوسطى والتي تبلغ الثالثة عشر من العمر فقد كانت اشدهن عناء عند القراءة. وقد حصل انهن تعالجن عندنا لمدة ثلاثة ايام ثم سافرن الى المدينة التي يسكنوا فيها واعطيت لهن الخلطة العلاجية وغابوا تقريبا اسبوعين ورجعوا مرة اخرى لكن الذي حصل خلال فترة استخدام الخلطة شيء عجيب وقد لايصدقه العقل البشري. حيث ان الفتاة الصغرى خرج منها شعر وظافر واما الوسطى فقد خرج منها ما تقشعر له الابدان وتذرف له الدموع وهو مايبكي حقا. لقد خرج من فرجها واقول من فرجها وهي بنت بكر ولاتزال بكر حتى الان بعد خروج ماسأشرحه هنا. قد خرج منها اكياس من النايلون مربوطة بخيوط ومعقدة بعقد وخرج من فرجها حبل طويل مجدول مثل حدايل الشعر ومربط بخيوط وعقد في جميع اطرافه. طول هذا الحبل متر كامل وبعد اسبوع اخر من استخدام الخلطة التي استخدمها الاى الان خلال 15 عاما مايقارب ثلاثون الف شخص على مر هذة الاعوام حيث ان هذة الخلطة مأخوذة من كتاب الله ومن السنة النبوية المطهرة والتي لم تضر احد فعندما استمرت في استعمالها خرج منها اربعة من هذة الحبال الطويلة والقصير والتي اوضحها من خلال الصور المبينة في هذا الموضوع ومما يدل على ان هذة الاسرة منكوبة ومدمرة بسبب هؤلاء الذين لا يخافون الله ولا يتقونه. فما الجرم الذي اقترفوه كي يعاقبوا بهذا العقاب فأسأل الله بأسمائه الحسنى ان يشفيهم شفاء عاجل انه سميع مجيب وان يشفي كل مرضى المسلمين ويرد كيد الظالمين انه سميع مجيب).

هذا مع تحفظي على أن سر الشفاء أو خروج هذه الأشياء عائد إلى الخلطة التي ذكرها هذا المعالج، فهذا الكلام التبس فهمه على المعالج، حيث ثبت انه من الممكن خروج مثل هذه الأشياء بدون خلطته المذكورة هنا وذلك بمجرد بطلان السحر، والشاهد أن المعالج لم يكن يعرف بوجود هذه الأشياء في جوف المريضة، ولكنه وصف خلطته لأسباب أخرى لم يستهدف منها خروج المكونات السحرية.

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r7.jpg
الاكياس البلاستيكية المربوطة ويظهر بوضوح
على اليمين ورق القصدير (الالمنيوم) وهو معقود وملتف. هل للأطباء في
هذا العصر ان يفسروا كيف دخلت هذة الاشياء وخرجت ولا تزال البنت بكر

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r9.jpg
الحبل الاطول مع الحبل الاقصر

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r10.jpg
صورة مقربة للحبل القصير

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r8.jpg
الاكياس البلاستيكية المربوطة والحبال

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r5.jpg
صورة لتحديد طول الحبل وهو المتر

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r3.jpg
اطول الحبال التي خرجت ويبلغ طولها المتر وقد خرجت
اربعة منها بنفس الطول وبفترات مختلفة

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r4.jpg
صورة تقريبية لتحديد طول الحبل وهو المتر

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r14.jpg
الحبل ذو المائة سنتيمتر طولا

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r6.jpg
كل هذة الحبال والشعر والاكياس خرجت من جوف الفتاة وهي لاتزال بكر
فسبحان الله

http://www.alroqia.com/stories_n/images/r2.jpg
حبل من القماش متوسط الحجم كان قد خرج من الفرج الفتاة البكر
وتتابعت خروج هذة الحبال بعد اكل الخلطة.


وهذا موضوع خطير جدا، قد لا يلتفت له الكثيرين ولكن يجب بيانه وتوضيحه، هذا لكشف مدى اتساع الهوة بين أهل الطب البشري العضوي، وعلم الطب البشري الروحي، فأنا أعلنها صراحة مدوية أن هذين النوعين من علوم الطب لا ينفصل أحدهما عن الآخر، وقد اضطررت كمعالج شرعي أن أتعلم شيئا من الطب البشري كجهد ذاتي، لكي أستعين به في علاج المرضى، وهذا أكسبني مساحة كبيرة من العلم والمعرفة النظرية والتطبيقية، رغم أن الطب البشري ليس مجالي في الأصل، ولكنني اضطررت مرغما للتطرق لهذا العلم رغم أنفي، لأنني اكتشفت يقينا أن الجن لهم تأثيرهم العضوي في جسم الإنسان، ولهم تداخل في وظائف أعضاء جسم الإنسان، ليس تداخلا من الناحية النفسية فقط، ولكن من الناحية العضوية أيضا.

فكما سبق وبينا أن الجن له قدرة على نقل أشياء من مكانها إلى مكان آخر، وكذلك للجن القدرة على إخفاء بعض الأشياء، على سبيل المثال قام الساحر (ديفيد كوبر فيلد) بإخفاء تمثال الحرية، وهذا شاهده الجميع على شاشات التلفاز، وكذلك للجن القدرة على إخفاء المكونات السحرية داخل معدة الإنسان، وهذا يتم بواسطة (سحر إخفاء)، فبعد أن يتناول المريض السحر، ويستقر في جوفه من المفترض أن المعدة تقوم بامتصاص هذه المادة السحرة، أو يخرج مع الفضلات، ولكن الذي يحدث أن الجن يحتفظ بهذه المكونات ضد الامتصاص أو الخروج مع الفضلات، وعند الرقية يبطل سحر الإخفاء وتخرج المواد والمركبات السحرية تلقائيا.

كيفية إخفاء الجن للأشيلاء:وعن كيفية إخفاء الجن للأشياء، من المعروف أننا نرى الأشياء نتيجة سقوط الضوء المنعكس عن هذه الأشياء على شبكية العين، ولو أن أي تداخل حدث لمسار الضوء فلن تصل لنا الصورة الحقيقية للشيء، تماما كما يحدث لو أننا وضعنا قلما في وعاء فيه ماء، فسوف نجد أن الماء يحيد بأشعة الضوء المنعكسة عن القلم، فيبدو القلم لو كان مكسورا، لو أننا قمنا بتشغيل مروحة فسوف تختفي أطراف المروحة ويظهر ما ورائها.

بما أن للضوء سرعة، فإن للجن سرعة تفوق سرعة الضوء بمراحل عديدة، وهنا يقوم الجني بالدوران بسرعة تفوق قدراتنا كبشر على استيعابها، وبهذه الطريقة يتلقى الجني الضوء المنعكس من الشيء المراد إخفاؤه، وبالتالي لن يصل الضوء إلى شبكية العين، ولن نرى الشيء وكأنه اختفى، ولكنه في الواقع موجود في مكانه لم يختفي، وهنا يستغل الجن قدراته الفائقة في خداع أبصارنا، واستخدام الجن لقدراته الفائقة هو عين السحر.

بناءا على ما سبق يقوم الجن بتجميع مواد مختلفة داخل جسم المريض، وكلما تناول طعاما أخفى الجني جزءا منه داخل المعدة، وبهذا الشكل يتجمع داخل المعدة كم هائل من المكونات السحرية، وبمجرد إبطال (سحر الإخفاء) تظهر هذه الأشياء فورا، ويستعد الجسم تلقائيا لتقيؤ هذه المواد فورا، وبكل تأكيد فلأن الجن أسرع حركة من الضوء فإن الأشعة لن تستطيع تسجل ما هو موجود في المعدة.

قد يتبادر لذهن البعض تساؤل ألن تحتاج هذه الكميات إلى حيز يستوعبها داخلا لمعدة، فكيف تجمعت هذه الكميات في الداخل؟

أقول وبالله التوفيق، إن انتقال الشيء من عالم الإنس إلى عالم الجن يجعله يكتسب خصائص ما هو إنسي، والحال كذلك أن كل ما هو جني إذا انتقل إلى عالم اللإنس اكتسب خصائص ما هو إنسي، وزال عنه أغلب خصائصه الجنية، لذلك لما قبض أبو هريرة رضي الله عنه على الشيطان خاف الشيطان منه وعلمه فضل آية الكرسي في حفظ النائم، وعلى هذا فهذه المواد التي اختفت في عالم الجن قد اكتسبت خصائص الجن، ومن جملة خصائص الجن قدرهم على التحكم في أحجامهم من الصغير إلى الكبير والعكس، وبهذه الطريقة يستطيعون تصغير برميل من القيء داخل معدة المريض، وبمجرد إبطال (سحر الإخفاء) يندفع القيء فورا بكميات رهيبة مزهلة.

خاصية تغيير الحجم (التصغير والتكبير):
إن الشيطان يستطيع التحرك داخل الجسد مع حركة الدم في العروق، وهذا يعني قدرته على التحكم في حجمه، من الصغر المتناهي إلى الطول المفرط، ليسمح له بالتحرك خلال الأوعية الدموية التي تتسع وتضيق من مكان إلى الآخر، فعن والد أبي المليح? أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تقل تعس الشيطان فإنه يعظم حتى يصير مثل البيت، ويقول:? بقوتي صرعته، ولكن قل:? باسم الله، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يصير مثل الذباب)،( ) وفي رواية عن أبي تميمة الهجيمي عن ردف النبي صلى الله عليه وسلم أو من حدثه عن ردف النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان ردفه فعثرت به دابته فقال: تعس الشيطان فقال: (لا تفعل، فإنه يتعاظم إذا قلت ذلك حتى يصير مثل الجبل، ويقول: بقوتي صرعته، وإذا قلت: بسم الله، تصاغر حتى يكون مثل الذباب)،( )

فمن حوار لساحر تائب يقول: (للجن أشكال وأنواع كثيرة تصل إلى 350 نوعًا، وحجمهم الحقيقي 4سم)،( ) وبسؤال إخواننا من الجن المسلمين أقروا بصحة كل ما ورد ذكره عن لسان هذا الساحر التائب في هذا التحقيق الصحفي، وعليه فالجن يستطيع الوصول إلى أي مكان في الجسد مهما كان ضيقًا، ومن المعلوم أن الدم يصل إلى كل مكان في الجسد، وعليه يستطيع الجن الوصول إلى أي مكان في الجسد، وهذا ليس على إطلاقه، حيث يختلف من جني إلى الآخر، فأهم وأخطر مكان يمكن أن يصل إليه الجن هو المخ، فلو دخل إليه كل أنواع الجن لعمت الفوضى في الجسد، فللمخ حصانة خاصة من الله تعالى ضد الجن، ولصارت كل حالات المس متشابهة، من حيث مدى سيطرة الجن وتحكمه في الجسد، ولكن الجن في أغلب الحالات يسيطرون على أعضاء الجسم من خلال جذور الأعصاب المتفرعة عن النخاع الشوكي، وهذا سوف أشرحه بالصور التوضيحية بإذن الله تعالى.

وعلى أساس هذه المعلومة سيتم بناء كل التفاصيل الممكن توفرها لنا عن سيطرة الجن على الجسد وتحكمه فيه، فالجن يبدأ في تتبع مسار الشرايين في الجسد، خاصة وأنها تتحرك دائمًا مع خط سير الأعصاب، ثم يسيطر عليها ويتحكم فيها حتى يصل إلى مركز الانتباه في المخ، فإذا وصل الجن إلى المخ سيطر على إرادة المريض وانفعالاته، وقد لا يستطيع الجني دخول المخ ولكن من الممكن أن يتحكم في الإشارات الذاهبة إلى المخ، وبالتالي يصدر المخ إشارات إلى الأعصاب بناء على الإشارة الكاذبة التي وصلت إليه، لذلك نجد تنوع في صور وأشكال تحكم الجن في الجسد، فنجد حالات يتحكم فيها الجن في عضو دون الآخر، وفي حالات أخرى يتحكم الجن في الجسد بالكامل، وهو أشد ما يكون من أنواع حالات السيطرة والتحكم في الجسد.

جند الله
20-02-2007, 07:07 PM
كانت امرأة تعالج من دولة الكويت الشقيقة و كانت تعاني من آلام في المعدة والآم في المثانة لدرجة أنها كان يغمى عليها . وقد ذهبت الى كثير من الأطباء والمستشفيات وأجمع الجميع على أنها ليس فيها شيء بل كانوا يقولون أنها سليمة . و بعد القراءة عليها اتضح انها تعاني من مشاكل كثيرة مما تصاب به النفس البشرية و كانت تصرع صرعا شديدا، وبعد علاجهافاذا بها يخرج منها مع الخروج هذه الحصوات الصخرية الموضحة في الصورة المرفقة

http://www.alroqia.com/stories_n/images/stone1.jpg

http://www.alroqia.com/stories_n/images/stone2.jpg

.وعندما يرى الانسان مثل هذه الحصوات تخرج من جوف الانسان ما يملك الا أن يقول سبحان الله ! كيف كانت ..وأين كانت ..وهل الأطباء لم يروا هذه الأحجار في جوف هذه المريضة ؟ وبماذا نفسر ذلك ؟ وصدق الله القائل ( وفوق كل ذي علم عليم ) .

منقول

جند الله
20-02-2007, 07:07 PM
الدموع


صورة للطفلة مها وفي الأطار الحجارة التي كانت تخرج من عينها









http://www.alroqia.com/stories_n/imag/pic1.jpg

انتشرت في الاونة الأخيرة في وسائل الاعلام و بعض الصحف والمجلات في الوطن العربي حكاية عن الطفلة مها التي تذرف دموعها حجارة بدلا من الدموع لتضع بين ايدي المشاهد اغرب حالة يصفها الطب الحديث .

حيث ان هذة الحالة عرضت في بعض القنوات الفضائية مثل قناة العربية وكذا مجموعة كبيرة من الصحف العربية والمجلات والكل يجمع ان هذة حالة غريبة جدا. وقد تابعوا حالة الطفلة في المستشفيات المتخصصة والتي اوردت تقارير تصف حالة الطفلة "بالنادرة" والتي شاهدوا فيها الطفلة "مها" تخرج حجارة من عيونها كل فترات متقطعة وقد عجز الطب الحديث عن علاج او وصف هذة الحالة بشكل دقيق وهذة من مشيئة الخالق سبحانه وتعالى ان يظهر للعيان معجزاتة في خلقه ومعجزة هذا القران العظيم وانه شفاء للمؤمنين.

وقد حاول والد الطفلة ان يجد العلاج لأبنته في اغلب المستشفيات المتخصصه ولكن شاء الله ان يحضر الأب هذة البنت الى دار الرقية الشرعية لدى الشيخ منير عرب والتي منّ الله عليها بالشفاء من هذة الحالة الغريبة وبسرعة فائقة جدا تعجب منها اهل البنت والاطباء في المستشفى.

نود ان نعرض هذة الحالة في موقعنا كي يتيقن من لديه شك في ان القرآن يشفي بأذن الله وان العلاج بالرقية الشرعية هو اسلوب شرعي وذو تأثير بالغ على الحالات التي قد يعجز الطب الحديث عن علاجها او حتى تفسيرها فسبحان الله رب العالمين.

http://www.alroqia.com/stories_n/imag/pic3.jpg
لاحظ هنا حجم هذة الحجارة في راحة اليد والعدد الكبير
الذي خرج من عين الطفلة . وفي الاطار صورة الطفلة مها

http://www.alroqia.com/stories_n/imag/pic4.jpg
مجموعة من الاحجار التي خرجت من عيون الطفلة مها وقد تباينت الوانها حيث وصفها الاطباء انها تجمعات
للكلس في العين.
ولكن اظهر الله ان الرقية الشرعية بكلام الله ودعاء رسول الله قد بينت ان هذة من اعمال الجن وقد شفى الله الطفلة بمنه و كرمه.

http://www.alroqia.com/stories_n/imag/pic5.jpg
من الصعب جدا تكون كل هذة الحجارة هي ترسبات كلسية تتراكم كل بضعة ايام في عين الطفلة.
والعجيب انه لا يوجد جروح او دم او الم يصحب خروج هذة الأحجار

http://www.alroqia.com/stories_n/imag/pic6.jpg
صورة توضح حجم الأحجار بالمقارنة مع القلم

منقول

الجندي المجهول
20-02-2007, 08:04 PM
بارك الله فيك اخي جند الله
تقرير مفيد جدا وحقائق كنت اجهلها
زدنا زادك الله من علمه

rose3000
25-02-2007, 01:51 AM
جزاك الله خيرا ولكن لم أعرف ماهي العلامات التي تظهر على المريض والتي تدل على أن المادة السحرية وصلت للمخ؟
وماقصدته بالضغط على الاذنين (أي الاحساس بطاقة حارة شديدة تريد الخروج من الاذنين-طبعا أثناء القراءة- ) فهل هي علامة على أن المادة السحرية وصلت للمخ؟

خالد باري
05-03-2007, 05:37 AM
القراءة على الخور والعود مفيدة جدا لطرد الشيطان من المكان وكذاالقراءة على كل ذي رائحة طيبة , أما الشياطين فتعجبهم الروائح الخبيثة كالتبغ ,فليس مجرد الدخان غذاؤهم

صهيب عمر مشتاق
05-03-2007, 01:53 PM
بارك الله فيك اخيى على هذا المظوع المتميز وزادك الله من فظله ونرجو منك المزيد من المواظيع الجيده والمماثله

محمد سمير
11-03-2007, 11:34 AM
سبحان الله
جزاك الله خيرا اخي الكريم للبحث القيم

خالد70
13-03-2007, 01:28 PM
جزاك الله خير

خالد70
13-03-2007, 01:32 PM
جزاك الله خير

الجندي المجهول
14-03-2007, 12:07 PM
مشكور اخي الكريم جند الله على المعلومات
ونسأل الله ان يجنيا كل سوء ويبعد عنا كل اذي ويحفظنا واياكم بحفظه

الجندي المجهول
14-03-2007, 12:09 PM
مشكور اخي الكريم جند الله على المعلومات
جزاك الله خير ونفعنا بعلمك وطرحك الطيب

ابن حزم المصري
14-03-2007, 12:24 PM
بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم أخونا الحبيب جند الله

وفي إنتظار بقية البحث

أحلام باسمة
14-03-2007, 09:48 PM
بارك الله فيكم جميعا اخواننا
جزاكم الله خير الجزاء

جند الله
14-03-2007, 10:24 PM
القراءة على الخور والعود مفيدة جدا لطرد الشيطان من المكان وكذاالقراءة على كل ذي رائحة طيبة , أما الشياطين فتعجبهم الروائح الخبيثة كالتبغ ,فليس مجرد الدخان غذاؤهم

البخور والدخان كغذاء للجن ثابت بنص من السنة

أما القراءة على البخور فكيف تتم؟!!!
لكن من الممكن التسمية عند اشعال البخور فينتفع بها الجن المسلم وينفر منها الكافر منهم

وإن كنت لا احبذ استخدام البخور وما أكلته النار فبخلاف مضاره الصحية فإنه لا خير يرتجى مما أكلته النار

أما إقبال الشياطين على الروائح الخبيثة فليس مقياس يعمم، فالروائح الزكية والمثيرة جنسيا تؤثر فيهم وتهيج شهوتهم

جند الله
15-03-2007, 11:32 AM
السحر والتسخير



الكاتب: بهاء الدين شلبي

من الحقائق التي يجب أن نتوقف عندها لنتعرف على مفهومها، أن السحر نظام تسخير من شياطين الجن لسحرة الإنس، فلا يوجد ساحر يسخر الجن كما يروج على ألسنة الكثيرين من عوام الناس، فسواء كان الساحر صاحب مبادرة الاتصال بالشياطين، أو أن الشياطين هم من بادروا بالاتصال به، فنتيجة الاتصال في كلا الحالتين واحدة، فالساحر أشرب الفتنة، واتبع ما يمليه الشيطان عليه من السحر، فسخر الساحر نفسه بذلك لتحقيق أهداف الشيطان، بينما قبل الشيطان تعميده كساحر لما وجد فيه ما يحقق له أهدافه، وذلك مرهون بأن يبيع الساحر نفسه للشيطان، في مقابل تحصيل ما يضره في الدنيا ولا ينفعه في الآخرة، لقوله تعالى: ﴿وَيَتَعَلَمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وِلَبِئْسَ مَا شَرَوا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴾ (البقرة: 102).

يبدو للبعض أحيانًا أن السحر قد يحقق منافع ظاهرة، على الأقل من وجهة نظر من يلجأ إليه باعتباره وسيلة لتحقيق بعض رغباته، ولا يجدون في أنفسهم غضاضة من صنع سحر كرواج التجارة، أو المحبة، وتحقيق غير ذلك الكثير مما تتوق إليه أنفسهم، فلا مانع لديهم من تحصيل النفع طالما لم يضروا أحدًا، بغض النظر عما يجهلونه غالبًا من خزي الممارسات السحرية المحرمة، فقديمًا إبان العصور الوسطى لجأ نبلاء أوربا وأشرافها الذين كانت تعج قصورهم بالسحر والسحرة إلى تقسيم السحر من حيث أهدافه إلى (سحر خير) و(سحر شر)، وذلك خشية إدانتهم بتهمة الهرطقة إذا ما ثبت ضلوعهم في مزاولة السحر، على أمل الإفلات من الوقوع تحت طائلة أحكام (محاكم التفتيش) المجحفة آنذاك، فأدرجوا السحر الذي يحقق المنافع تحت مصطلح (السحر الأبيض)، باعتباره نقيضا لمصطلح (السحر الأسود) المتعلق بتحقيق المضار، وهذا تقسيم فاسد بني على مفهوم باطل، وتدليس صريح بهدف تبرير مزاولة السحر طالما جر نفعًا، مما يوحي بوجود نوعين من الممارسات السحرية، ممارسات خيرة تحقق المنافع، وأخرى شريرة تحقق المضار، والحقيقة أن السحر (ممارسات سرية) يتصل الساحر من خلالها بكائنات خفية وهم شياطين الجن، ومن المستحيل الحكم على ما هو سري وخفي، ولكن من الشواهد تتبين حقيقة ما خفي وبطن، ولأن الله تعالى يعلم السر وأخفى فقد حرم السحر مطلقًا، لأن الشرك عنصر أساسي في بناء السحر ظاهرًا كان أو خفيًا، ولا عبرة بأي مزاعم مختلقة وادعاءات باطلة بعد حكم الله تعالى، فلا اجتهاد مع وجود نص.

هناك فارق شاسع بين مفهوم النفع والضرر في الغاية، وبين مفهوم الخير والشر في الوسيلة، فمن يحتجون بهذا التقسيم الباطل يختارون السحر كوسيلة شريرة لا خير فيها لتحقيق غايات مختلفة إما نافعة وإما ضارة، فبما أن السحر مبني على الشرك، فهو وسيلة شريرة ومحرمة بنص شرعي لا التفاف حوله، والشر مهما حقق من رغبات فإن منتهى غايته تضر ولا تنفع، فإن كانت الأهداف نافعة، إلا أن تحصيلها بوسيلة شريرة صارت محرمة، مما أفقدها نفعها وصارت ضررًا، هذا لما تجره من عواقب وخيمة من تعجيل العقوبة الدنيوية، واستحقاق العقوبة الأخروية، فعلة تحريم السحر ليست بالنظر إلى ما يحققه من نتائج نافعة أو ضارة، ولكن لأن السحر وسيلة لها حكمها الشرعي المستقل بغض النظر عن ما يحققه من نتائج نافعة أو ضارة، فإما أن السحر خير يحل إتيانه، وإما أنه شر يحرم إتيانه، والثابت هو حرمة السحر وكفر فاعله.

فمن يلجئون للسحر عادة هم في واقع الأمر يبررون غايات نبيلة باقتراف آثام جسيمة، فالغاية مهما كانت نبيلة فهي لا تبرر قبح الوسيلة، وهي لا تكسب الوسيلة مشروعية بعد أن حرمها الله تعالى، فإن كان هناك منافع قدرية قد كتبها الله تبارك وتعالى على الإنسان، إلا أنه ابتلاه بحرية اختيار الشر والخير كوسيلة لتحصيل هذه المنافع، فالابتلاء بالخير والشر هو اختبار لمدى إيمان الإنسان، قال تعالى: ﴿ونبلوكم بالشر والخير فتنة﴾ (الأنبياء: 35)، فيقع البعض في حرمة ممارسة السحر على أنه نافع بناءًا على هذه الشبهة، ولكن بعد أن تشرب قلوبهم فتنة السحر يضربون عرض الحائط بحرمة إتيانه ويستحلون ممارسته، إذًا فالساحر منساق في السعي وراء غايته المنشودة، رغم علمه المسبق بحرمة سعيه وسوء عاقبته، بالإضافة إلى استجابته لأمر الشيطان، وإعراضه عن أمر الله تبارك وتعالى، وفي هذا دليل على أنه مسخر للشيطان، يحركه كيف يشاء، وفق أهدافه، وحسب مصالحه الخاصة.

وهذه المنافع ليست حيوية تضطر الإنسان إلى تحصيلها بفعل محرم وهو السحر، فبدونها لا يفقد الإنسان حياته، قياسًا على من اضطر إلى أكل محرم بقدر يبقى على حياته أو يسد جوعته، إن كانت الضرورات تبيح المحظورات فيرفع الله بها الإثم عن المضطر، إلا أنها لا تحل حرامًا، ويبقى الأصل قائمًا بحرمة المحظورات مستوجبة للإثم لم يتغير حكمها، ولكن للضرورة يغفر الله هذا الإثم، قال تعالى: ﴿إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم﴾ (البقرة: 173)، والضرورة غير مطلقة الحدود، إنما حددها الله تعالى بشرط مقيد عدم البغي والعدوان من قوله تعالى: ﴿فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه﴾، قال المفسرون: (بغير طالب للمحرم للذة أو استئثار على مضطر آخر، ولا متجاوز سد الجوعة)،( (http://www.ashefaa.com/forum/newthread.php?do=newthread&f=39#_ftn1)1) فالساحر يتلذذ بهذه المنافع الظاهرة، والتي بدونها لا يفقد حياته، إذًا فليس ثمة ضرورة حيوية ترخص له محظورًا، حتى ولو كان السحر للحماية أو للنجاة من الموت فإن السحر لا سلطان له على الأقدار المكتوبة، والساحر يؤثر نفسه على حساب غيره، بل تجاوز قدر سد حاجته فينال حقه ويجور على حق غيره، وكلاهما بغي وعدوان صريحين يخالفان الشرط الوارد في النص الشرعي.

فرغم كونها رغبات ملحة وحق مشروع، إلا أن تحقيقها بواسطة السحر يخضعها لقوانين عالم الجن وفق ضوابط ونظم سرية خاصة تناقض الإيمان بالله تعالى، ليسيطر شياطين الجن بخصائص قدراتهم الفائقة على إرادة المسحور، فالوسيلة واحدة في جميع الأحوال مهما تغيرت الغايات، وتحقيق المطلوب بالسحر لا يتم إلا بطريقة تفوق طبيعة قدرات البشر، لذلك فالسحر ضرر محض لقوله تعالى: ﴿وَيَتَعَلَمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنْفَعُهُمْ﴾ (البقرة: 102)، فالمنفعة الظاهرة تنتفي أهميتها في مقابل أضرار عظيمة قد تخفى عنا، وجهلنا بهذه الأضرار ليس عذرًا يبرر مزاولة السحر، وقد حرمه الله تعالى، ونهى النبي صلى الله عليه وسلم عن مجرد الذهاب إلى الساحر.



( (http://www.ashefaa.com/forum/newthread.php?do=newthread&f=39#_ftnref1)1) (؟؟؟) (صفحة ؟؟).

تابع التالي

بدر من المغرب
15-03-2007, 01:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله أعجب بالخصوص لهؤلاء اللذين يدعون أن سحرالمحبة حلال!!!!!!!!


عن ابن مسعود : أنه دخل على امرأته و في عنقها شيء معقود فجذبه فقطعه ثم قال : لقد أصبح آل عبد الله أغنياء أن يشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ثم قال : سمعت رسول الله يقول : إن الرقى و التمائم و التولة شرك قالوا : يا أبا عبد الرحمن هذه الرقي و التمائم قد عرفناها فما التولة ؟ قال : شيء تصنعه النساء يتحببن إلى أزواجهن
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 298


هذا بالإضافة إلى كون السحر بصفة عامة كفر بالله و خروج عن الملة و ظلم.

جند الله
15-03-2007, 05:50 PM
مشكور اخي الكريم جند الله على المعلومات
جزاك الله خير ونفعنا بعلمك وطرحك الطيب

وخيرا جزاك الله أخي الفاضل

جند الله
15-03-2007, 11:23 PM
جزاك الله خيرا ولكن لم أعرف ماهي العلامات التي تظهر على المريض والتي تدل على أن المادة السحرية وصلت للمخ؟
وماقصدته بالضغط على الاذنين (أي الاحساس بطاقة حارة شديدة تريد الخروج من الاذنين-طبعا أثناء القراءة- ) فهل هي علامة على أن المادة السحرية وصلت للمخ؟

وخيرا جزاك الله

طبيعي جدا أن تصل المادة اسحرية إلى الرأس، لكن دخول الجن إلى المخ شيء مختلف تماما، فالمخ جزء من الراس، وليست كل أنواع الجن تسطيع دخول المخ عدا أنواع معينة منهم

ولكن من السهل عمل اختبار مصغر لنكتشف وجود مادة سحرية في الرأس، وذلك بوضع كاس حجامة جافة على الجبين فحينها سيظهر لون الجلد داكن تحت موضع الكأس، وهذه علامة كبرى على تأثر الرأس بالمادة السحرية

صقر الشفاء
15-03-2007, 11:51 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

صقر الشفاء
16-03-2007, 08:38 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله بمجهوداتك القيمة
وفقك الله دائما وابدا وادام قلمك المميز لملتقانا العزيز الشفاء
بارك الله فيك

صقر الشفاء
16-03-2007, 08:40 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله بمجهوداتك القيمة

السائل
16-03-2007, 12:03 PM
جزاكم الله خيرا

جند الله
16-03-2007, 01:42 PM
بارك الله في الجميع


وفيك بارك الله

جند الله
16-03-2007, 01:47 PM
جزاك الله خيرا وبارك الله بمجهوداتك القيمة
وفقك الله دائما وابدا وادام قلمك المميز لملتقانا العزيز الشفاء
بارك الله فيك


وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
16-03-2007, 01:51 PM
إن رواج التجارة مطلب حيوي، وحق مشروع لكل تاجر، ولكن بواسطة السحر تروج تجارة أحدهم على حساب حرية اختيار الزبون، فربما يختار المستهلك تحت تأثير السحر سلعة لا تناسب ذوقه الخاص، رغم جودتها وسعرها المناسب، ولكن بمجرد استخدامها يندم على ما يظن أنه سوء اختيار منه، فكم منا اشترى سلعة وفرح بها جدًا ثم ندم على سوء اختياره، ليكتشف أنه لم يوفق في اقتناء سلعة تناسب ذوقه الخاص، أو لم يوافق اختياره احتياجاته الفعلية، ولا يدري المشتري أنه اقتناها مسيرًا تحت تأثير (سحر رواج التجارة)، فيضطر على مضض لاستخدام ما لا يناسبه، أو يغرم شراء سلعة جديدة بمواصفات مناسبة، بينما يتخلص من السلعة التي غرم ثمنها، وانتشار مثل هذا السحر قد يثري البعض، ولكن على حساب إهدار أموال الآخرين.


هذا بخلاف أن هذا النوع من السحر يستخدمه بعض التجار لحسم المنافسات التجارية فيما بينهم، فتندفع الزبائن على تاجر لتبور سلعة الآخر، فأحدهم نال رزق مقدر وحق مشروع بواسطة السحر، لكنه حصل على رزق كان من حق تاجر آخر، فنال رزقه ورزق غيره معه، وهذا ولابد تسبب في الإضرار بالتاجر الآخر، إذًا فقد نال الساحر أكثر من حقه المشروع ورزقه المقدر، وطالما لم يقدر للساحر هذا الرزق فسوف لن ينتفع به، وإن لم يتخلص منه سريعًا لكان طامة عليه، وإن بعضهم يخدع نفسه فيزعم أن هذه بركة من عند الله، لأن كله معمول بالقرآن! للأسف يكذب ويصدق كذبه، فإن كانت حلالاً لما قام بها في السر خشية أن يعلم الناس، هذا بخلاف تدنيس كتاب الله بإقحامه في مثل هذه الأعمال الكفرية، فهذه سرقة فعلية للزبائن إلا أنها تمت بواسطة شياطين الجن، بدلاً من أن تتم بواسطة لصوص من البشر، فالوزر هنا مضاعف لأنه سرقة وشرك، فإن غفر الله السرقة بمشيئته، فإنه لا يغفر الشرك لأن الشرك أعظم الآثام، قال تعالى: ﴿إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما﴾ (النساء: 48).

المحبة ضرورة ملحة في إطار العلاقات الإنسانية، وحق مشروع لكل إنسان أن يتبادل المحبة مع الآخرين، ولكن تحت تأثير السحر يبدر من البعض تصرفات لا إرادية توحي بالمحبة الظاهرة، وهذا يتم نتيجة حضور (خادم السحر) على جسد المسحور والتحام أجهزة مخهما معًا، وبذلك تنتقل أفكار ومشاعر الجني المفتعلة تلقائيًا إلى المسحور، وبدرجة حضور عالية يستطيع الجني السيطرة على الجهاز العصبي للمسحور فيسلبه إرادته أيضًا، ليتغلب بمشاعره المصطنعة على المشاعر الطبيعية للمسحور، لدرجة عجزه عن التمييز بين مشاعره ومشاعر الجني، أو الفصل بينهما، فينساق وراء هذه المشاعر وكأنها نابعة من ذاته، فيصبح بذلك مسخرًا مسلوب الإرادة، لتنتابه حالة غير مبررة من الولع والهيام، وقد يلتقم الشيطان إحليله فينفخ فيه، ليصيبه بشبق وسعار جنسي لا يطفئ لهيبه إلا لقاء محبوبه، فيعجز عن تبرير أو وقف ما يبدر منه من تصرفات لا تتفق ومشاعره الحقيقية، وربما تتعارض مع أخلاقياته التي نشأ عليها، وتخالف ما يؤمن به من معتقدات دينية، وما ذكرته هو طرف من كيفية تنفيذ الجن (لسحر المحبة)، وإلا فالقائمة تتسع لأساليب أكثر من ذلك بكثير، فهناك ما هو أشد استحكامًا وأكثر تعقيدًا، إن لم يدركها المعالج فحتمًا سيخفق في التشخيص السليم، وبالتالي يتعذر علاج المريض.

يجب أن نلتفت إلى تفوق قدرات الجن بما يتيح لهم بمشيئة الله تعالى تسخير البشر، وذلك بالتحكم في وظائف الجسم المترابطة فيما بينها، مما يمنحهم وفرة في أساليب تنفيذ النوع الواحد من السحر، ولتفاوت قدرات الجن فقد يعلمها البعض منهم، ويجهلها البعض الآخر، وقد يقدر عليها صنف معين من الجن حباهم الله تعالى بخصائص قدرات تؤهلهم لأدائها بتميز فريد، بينما تفتقر أصناف أخرى لنفس القدرات، ولكثرة الأساليب وتنوعها وشدة تعقيدها، فإنه ينقص أغلب السحرة الإلمام بها مجتمعة، خاصة من لم ينالوا قسطًا من التعليم يعجزون عن الربط بينها، هذا بسبب اتصال بعضها بفرعين هامين من فروع الطب البشري (علم التشريح Anatomy) و(علم وظائف الأعضاء Physiology)، لذلك فغالبًا لا يتدخل عوام السحرة في اختيار طريقة الجن في تنفيذ السحر، مما يحدو بالجن لاختيار أسهل الطرق عليهم، وفقًا لمقدار عبودية الساحر لهم، مما يفقد السحر حبكة الصنعة،، فيأتي السحر ضعيفًا واهنا لا يصمد أمام الملمات، وإن كان لطريقة التنفيذ أهمية بالغة في تحقيق مرادهم باستحكام جيد، إلا أنهم لا يبالون بتجديد السحر على أن يغرموا مشقة صنعه بإتقان، والمرهونة بترقيهم في العلم والعبودية للشيطان، فهم خلاف من نالوا قسطًا وافرًا من التعليم يؤهلهم لاختيار طريقة سحر أشد تأثيرًا، وأعقد في كشف ملابساتها على المسلمين من الإنس والجن.

نستطيع القول بأن السحر مقيد بالتعامل مع خصائص المادة، فإذا كان السحر على الإنس خاضعًا (لخصائص قدرات الجن)، إلا أن قدراتهم محدودة في إطار السيطرة على (خصائص مادة الإنسي)، فإن الله قد حبا الجن بقدرات خاصة تفوق قدرات الإنس، إلا أن لمادة الإنس خصائص فيزيائية وكيميائية تحكم تعامل الجن معها، فإذا امتلك الإنس نفس قدرات الجن وعلمهم لتمكنوا من التحكم في المادة الإنسية على نحو فائق يبهر بني جنسهم، وبالفعل فإن الابتكارات العلمية مكنت الإنسان من السيطرة على خصائص المادة فطوعها وفق رغباته، قال تعالى: ﴿يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان﴾(الرحمن: 33)، فالنفاذ من أقطار السموات والأرض مشروط بسلطان، وهذا السلطان لا يخرج عن إطار العلم بالسنن الكونية التي أودعها الله خصائص مادة كل شيء، فبالسنن الكونية سيطر الإنسان على الحديد ، وجرى في الطرقات، وغاص في البحار، وطفا على الماء، وطار في الهواء، ونطقت الأبواق، وكل هذا كان يبدو مستحيلاً في مراحل الجهل بالسنن الكونية لمادة الحديد.

وعلى هذا فإذا كان الإنس يستطيعون بالعلم السيطرة على مادة عالمهم، فنفس الأمر ينطبق على الجن أيضًا بالنسبة لخصائص مادة عالمهم، واضعين في الاعتبار اختلاف خصائص مادة كلاً من العالمين، بالإضافة إلى تفوق خصائص مادة الجن على خصائص مادة الإنس، وإذا كان الجن قد خلقوا قبلنا فهذا ولابد أتاح لهم فرصة كبيرة ليزدادوا علمًا وخبرة ودراية بخصائص مادة عالمنا المكشوف لهم، ولتفوق خصائص مادتهم على مادتنا وبسبب تخفيهم عنا فنحن أقل علمًا بخصائص عالمهم، لذلك فإن تدخل الجن بخصائص قدراتهم وبعلمهم الواسع بخصائص مادة عالم الإنس أهلهم للتحكم في عالم الإنس بشكل يذهل عقول البشر، وهذا مرجعه جهلنا بالسنن الكونية التي يتعامل الجن بها، ولو أتيح لنا نفس العلم والقدرات لما حدث هذا الانبهار، والأشد دهشة أن يعضلنا أحدهم بالسؤال عن كيفية قيام الجن بهذه الأمور الفائقة، فلولا عجزنا عن إدراك الكيف ما تمكن الجن من التداخل في عالمنا، وهذا التخفي هو من دلالات معنى السحر.

إن الاكتشافات العلمية المتتالية، تثبت قطعيًا بما لا يدع مجالاً للشك، مدى سعة دائرة جهلنا بخصائص مادة عالمنا، هذا في مقابل ضآلة قدراتنا على التبحر في العلم، فمهما بلغنا حدًا واسعًا من العلم فستظل قدراتنا خاضعة للظن، بدليل قبولها للتطور كل يوم، قال تعالى: ﴿حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدًا كأن لم تغن بالأمس﴾(يونس: 24)، فإذا كنا عاجزين عن السيطرة والتحكم في كل ما هو إنسي لمحدودية قدراتنا العلمية والعملية، رغم أنه عالم منظور ومحسوس لدينا، فإنه من المستحيل علينا إدراك خصائص عالم الجن الفائقة على عالم الإنس، وهو عالم خفي مغيب عنا، ولكن من الممكن التعرف على حقيقة وجودها فيما أوردته النصوص الشرعية، ومن واقع الاحتكاكات بين العالمين التي أفرزت لنا معلومات وفيرة تخللت الأحداث والتجارب المسجلة، مما منحنا الفرصة للتعرف بخصائصهم، ولولا الفصل بين الثقلين، لتخيلنا ما يكون عليه وضع عالمنا إذا ما تدخل الجن بعلمهم الفائق بخصائص مادة الإنس، وهذا هو السحر لا يتجاوز حد السيطرة على المادة والتلاعب بها، أما المشاعر والمعتقدات والحياة والموت والأرزاق فكل هذا لا يملك الجن أو الإنس أن يتحكموا في شيء منه، ولو كان بعضهم لبعض ظهيرًا، لكن من الممكن بالخديعة والاحتيال التلاعب بمشاعر البشر تجاه بعضهم بعضًا، وهذا وارد حدوثه بيننا كبشر، ولا يخرج عن نطاق السنن الكونية.

فالحقيقة أن السحر لا يدخل المحبة في القلوب، وإن كان له سيطرة على الحواس الخمس والذاكرة والانتباه وغير ذلك، إلا أنه لا يتحكم في مشاعر الإنس والجن فيتنقل به من محبة إلى كراهية أو العكس، بدليل أنه بمجرد زوال السحر يتراجع المسحور عن ولعه وتخبو مشاعره، وبهذا ينال المسحور لأجله مشاعر زائفة بتأثير من الجن، فهي لا تعدو كونها محبة مفتعلة من الجن، والمريض ليس إلا مجرد واجهة تخفي دور الجن ورائها، فلو تمت الزيجة تحت تأثير السحر بموافقة طرف مسير الإرادة، لفقد الزواج أحد أهم أركانه وهو الإيجاب والقبول، وبهذا تستحل الفروج بغير ما أحل الله تعالى، لأن الإيجاب والقبول لا يتحققان إلا في ظل حرية الاختيار، وليس في ظل الإكراه والتسيير.

لذلك لا يلجأ لمثل سحر المحبة إلا جاهل بالسحر، أو شخص استحوذت شهوته ونزواته على علقه فلا هم له إلا إشباع غرائزه وإرضاء رغباته، بغض النظر عن احترام خصوصيات الآخرين ومراعاة مصالحهم، لذلك عادة ما يلجأ إلى هذا النوع من السحر أهل الفن والطرب لتشق شهرتهم في الأفاق، وأصحاب الشهوات والمجون لإشباع غرائزهم، وأهل العشق والهوى لإطفاء لوعتهم بنيل الحبيب، وأكثر ما يروج هذا السحر بين المتزوجين، فكل طرف من الزوجين يريد أن يستأثر بالطرف الآخر، سواء بدافع المحبة المفرطة والغيرة، أو الاستحواذ على ممتلكات الطرف الآخر، فبالسحر يسخر البشر بعضهم بعضًا عن طريق الجن، وربما هذا تفسير لكثير من التصرفات التي تبدر من الكثيرين حولنا ولا نجد لها مبررًا، وقس على هذا من يعتلون أعلى المناصب ويترقون في وظائفهم بتسخير رؤسائهم بالسحر، لنجد أن الأمر وسد لغير أهله، بينما الأجدر بهذا المنصب يقف صريع حيرته يضرب كفًا بكف، ولا يدري حقيقة ما تم في الخفاء، فقد باتت الرشوة والمحسوبية من الأساليب الغابرة، وحل مكانها السحر كوسيلة أكثر سرية وأمنًا، والسحر الأقوى هو الذي يغلب ويتفوق.


تابع التالي

محمد سمير
16-03-2007, 02:04 PM
مشكور شيخنا على المعلومات القيمة
بارك الله فيك

جند الله
16-03-2007, 02:23 PM
في الذكرى الـ118 للتمثال الشهير

أنوار الحرية الأمريكية "تعمي" جنبات العالم!
26/10/2004

http://www.ken-lab.com/assets/images/Statue_of_Liberty640.jpg

معتز شكري**

الاسم الأصلي لتمثال الحرية الأمريكي الشهير Statue of Liberty، والمطل بشموخ على مدخل جزيرة ليبرتي (كان اسمها سابقا جزيرة بيدلوز edloe’s Island ) بمدينة نيويورك، هو عبارة تقول: "الحرية تنير العالم" أو: “ Liberty Enlightening the World ".

وبالرغم أن فكرة التمثال وتصميمه وتنفيذه تمت جميعها بعقول وسواعد فرنسية واكتفى الأمريكيون بعد جهود مضنية بإقامة القاعدة (!)، فإن الولايات المتحدة ترى منذ قبلت التمثال كهدية من الشعب الفرنسي قبل 118 سنة بالضبط (تم تدشينه في 28 أكتوبر 1886) إن القيم التي يجسدها هذا التمثال (وهي الحرية والديمقراطية والصداقة بين الشعوب) تتحقق فيها هي أكثر مما تتحقق في غيرها من البلدان، وربما لهذا السبب أيضا نجد واشنطن مصرة حتى الآن على اعتبار نفسها "مبعوثة الأقدار" لإحلال الحرية والسلام على الأرض.. وأن كل ما تقوم به هو من أجل هذه الغايات النبيلة.. أما كيف.. وبأي معنى.. فهذه مسألة فيها نظر!

من حق الأمريكيين بالطبع أن يعتزوا بتمثال الحرية، ويعتبروه من مقتنياتهم الجديرة بالفخر.. وذلك وسط ما يعانونه -كنتيجة طبيعية لحداثة دولتهم- من فقر في أية آثار عتيقة كتلك التي تزخر بها بلدان أخرى تمتد حضاراتها لآلاف السنين، مثل مصر (التي كانت مقصودة أصلا بالتمثال كما سنرى) أو العراق (التي تسبب احتلال الأمريكان له في ضياع ما لا يحصى من القطع الأثرية التي لا يمكن تعويضها!).

ومع أن تمثال الحرية ليس أثرا عتيقا من الناحية الزمنية إذا قورن بآثار مصر والعراق، فقد جاء في وقته مبهرا للأمريكيين لضخامته وإبداع صنعه ودقة تصميمه وعبقرية فكرته وتنفيذه، وربما أحسوا أنه كان من اللازم في ذلك الوقت (ولم تكن فيه أمريكا قد صارت بعد دولة عظمى) أن يأتيهم هدية من شعب آخر أعرق منهم بكثير في حضارته وهو فرنسا، فكان أن رحبوا بالهدية شاكرين.

ولتمثال الحرية الذي اعتبرته الولايات المتحدة مَعْلما وطنيا وأثرا قوميا لها National Park في 15 أكتوبر 1924، بينما أعلنته الأمم المتحدة موقعا من مواقع التراث الإنساني العالمي World Heritage Site عام 1984.. قصة طويلة وطريفة، لعله من المفيد أن نحيط بها في مناسبة مرور 118 عاما على تدشينه.

الخديوي إسماعيل يرفض بسبب التكاليف
تبدأ القصة بنحات فرنسي عبقري هو فريدريك أوجست بارتولدي الذي جاءته أولا فكرة التمثال دون أن تكون أمريكا قد خطرت على باله، بل كانت فكرة إنسانية عامة تجسد الحرية والحضارة الإنسانية في شكل امرأة تحمل شعلة تنير بها جنبات الدنيا، وإن كان التصميم قد قصد به أن يطل التمثال على موقع ساحلي؛ لأن التاج الذي يعلو رأس المرأة له سبعة أسنة (تبدو كأنها سبعة أشعة)، ترمز للبحار السبعة التي تطل عليها قارات العالم.

http://www.nps.gov/stli/graphics/bart1.jpg
Auguste Bartholdi

عندما وضع بارتولدي تصميم تمثال الحرية، أخذه إلى الخديوي إسماعيل في مصر، في أعقاب افتتاح قناة السويس للملاحة (1869)، واقترح عليه أن ينصب على مدخل القناة ليكون رمزا لحرية الملاحة أمام العالم، وباعتبار أن التمثال يمثل مصر وهي تحمل شعلة الحرية.

ولما سئل الخديوي إسماعيل عن تكاليف بناء التمثال (كان حتى ذلك الحين مجرد تصميم على الورق) قدرها بارتولدي بستمائة ألف دولار، وهو ما اعتبره حاكم مصر مبلغا هائلا وضخما لا يقدر عليه بعد ما أنفقته مصر على حفر وافتتاح قناة السويس وما أمر هو أيضا بإنفاقه على تحديث مصر.. بصرف النظر عن الأولويات، وهو ما أوقع البلاد بعد ذلك في الديون كما هو معروف. وكان أن اعتذر إسماعيل لبارتولدي مقدرا له حبه لمصر وحماسته لتمجيد المكانة العالمية لقناة السويس.

صداقة فرنسية أمريكية.. "كانت" متينة!
‍كانت هناك في ذلك الوقت صداقة متينة تربط بين الشعبين الفرنسي والأمريكي، وكان هناك ما يبررها؛ لأن الفرنسيين وقفوا إلى جوار الأمريكيين في نضالهم ضد الإمبراطورية البريطانية -المنافس التقليدي لهم- والتي كانت تتمسك بالسيادة على مستوطنات أمريكا باعتبارها من مستعمراتها ووقفت في وجه كل محاولات استقلالها، واعتبرت إعلان الاستقلال في 4 يوليو 1776 "وثيقة خيانة".

وبادل سكان الولايات المتحدة "الوليدة" يومها هذه المشاعر الفرنسية المتعاطفة معهم بمثلها، لا سيما أن هناك مقاتلين فرنسيين ذهبوا إلى أمريكا للقتال معهم في سبيل الحرية والاستقلال. ولا شك أن اندلاع الثورة الفرنسية في 1789 أدى إلى تنامي علاقات الصداقة بين الثورتين.

كان من الطبيعي أن يفكر الفرنسيون في شيء كبير وله قيمة يشاركون به في مناسبة احتفال الأمريكيين بمرور مائة عام على استقلالهم، أي في عام 1876.

ولكن واحدا بعينه فقط من كبار الشخصيات الفرنسية، وهو المؤرخ والمفكر الفرنسي البارز إدوار دي لابولاي، هو الذي شغله هذا الخاطر مبكرا، ورأى أنه لا بد من الاستعداد له قبل حلول التاريخ المذكور بفترة كافية، فاقترح في عام 1871 على مجموعة من زملائه وأصدقائه إعداد مشاركة فرنسية متميزة في احتفالات الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلالها المائة.

كان من بين الحاضرين بارتولدي الذي كان يحتفظ بتصميم التمثال ولا يجد الجهة المناسبة لوضعه موضع التنفيذ؛ فاقترح تنفيذ فكرته الخاصة بتمثال الحرية، وبعض المصادر تجعل لابولاي نفسه هو صاحب الاقتراح من البداية وتغفل تماما -ربما عن قصد- قصة عرض التصميم أولا على الخديوي إسماعيل ليقام التمثال على مدخل قناة السويس في مصر.

ديليسبس.. هنا وهناك!
تحمس لابولاي لفكرة تمثال الحرية، وتحمس الحاضرون؛ ولأن التكاليف المرتقبة كانت باهظة كان لا بد أن يؤسس لابولاي "الاتحاد الفرنسي الأمريكي لتمويل المشروع". ولكن توفي لابولاي قبل أن يتم المشروع.. فحل محله المغامر المشهور فرديناند ديليسبس الذي ارتبط اسمه بمشروع قناة السويس، كما توفي المهندس الفرنسي يوجين-إيمانويل فيوليه -لو-دوك الذي كان مكلفا بإنجاز بعض نواحي المشروع الفنية، وبالذات تصميم الإطار الذي يضم دعامات الصلب الضخمة للتمثال، فكان أن حل محله في ذلك المهندس الفرنسي الأشهر ألكسندر جوستاف إيفل المشهور بتصميمه لبرج إيفل الذي يحمل اسمه حتى الآن في باريس، وصار من أشهر معالم الدنيا أيضا.

الطريف أنه مع حلول الذكرى المئوية الأولى لاستقلال الولايات المتحدة، لم يكن قد أُنجز من التمثال سوى اليد اليمنى فقط، ولكن حماسة الجانبين للفكرة أدت إلى إرسال هذه اليد اليمنى إلى الولايات المتحدة، حيث عرضت في معرض بفيلادلفيا في مناسبة العيد المئوي، ترقبا لاكتمال المشروع في وقت لاحق.

"تبرعوا لإنشاء تمثال الحرية"!
واجه تنفيذ المشروع عقبات كثيرة، كان من أهمها تمويل تكاليفه الضخمة، وكان الجانبان الفرنسي والأمريكي قد اتفقا على تقاسم التكاليف، بحيث يتحمل الفرنسيون نفقات بناء التمثال نفسه، على أن يتحمل الأمريكيون تكاليف إنشاء القاعدة، وهي لمن لا يعرف بناء ضخم ومكلف جدا أيضا.

ولجأ الجانبان لكل السبل الممكنة للتمويل، من تبرعات وضرائب وحملات دعائية وترويجية، ونجح الفرنسيون في تغطية ما يخصهم، واكتمل صنع التمثال في فرنسا في يوليو 1884، ولكن الأمريكيين هم الذين وقعوا في حيص بيص! وذلك لأن التمثال تم بالفعل شحنه إلى أمريكا بعد تفكيكه ووضع داخل 214 صندوقا تضم 350 قطعة ووصل إلى ميناء نيويورك في يونيو 1885 على متن الفرقاطة الفرنسية Isere؛ كل ذلك والقاعدة لم تكتمل!.

ولما لم يكن من الممكن عمليا إقامة التمثال دون القاعدة التي ستحمله، ولم يكن لدى الحكومة الأمريكية أموال كافية، فقد سارع جوزيف بوليتزر (الذي يحمل اسمه أكبر وأشهر جائزة أدبية في أمريكا حتى الآن) لنشر افتتاحية في صحيفتهThe World جعل عنوانها "العار الوطني".. قال فيها إنه سيكون من العار على نيويورك والولايات المتحدة أن تقدم لها فرنسا هدية فتكون عاجزة عن إقامة قاعدة لها.

وكانت هذه الافتتاحية بداية حملة للاكتتاب الوطني العام لهذا الغرض، وتمكن بوليتزر خلال أربعة أسابيع فقط من جمع 25 ألف دولار، وكان يشجع المتبرعين بنشر أسمائهم في لوحة للشرف في جريدته. واستمر الاكتتاب والتبرعات -والتمثال قابع في الصناديق منذ وصوله- لما يقرب من عام كامل!

اكتمل التمويل الأمريكي لبناء القاعدة في أغسطس 1885، وتم وضع آخر حجر في القاعدة يوم 22 إبريل 1886، وهكذا لم يعد باقيا وقتها سوى الانخراط في العمل بهمة وجدية لإعادة تركيب التمثال ونصبه فوق قاعدته.
الرئيس الأمريكي: هنا بيت الحرية!

في احتفال مهيب وكبير أقيم في نيويورك في 28 أكتوبر 1886، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات الفرنسية والأمريكية، قام الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت، وهو الرئيس جروفر كليفلاند، بتدشين التمثال رسميا، وألقى كلمة أعلن فيها بالنيابة عن الشعب الأمريكي قبوله لهذه الهدية العظيمة المقدمة من الشعب الفرنسي الصديق، قائلا: "لن ننسى أن الحرية قد اتخذت لها بيتا هنا..."!

وفي عام 1892، تم افتتاح جزيرة إليس Ellis الملاصقة لجزيرة بيدلوز لتكون محطة الوصول الرئيسية للمهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة، وبالفعل استقبلت هذه الجزيرة -التي صارت الآن مزارا أيضا- وعلى مدى 32 عاما فقط ما يزيد على 12 مليون مهاجر كان أول ما تقع عليه عيونهم لتحيتهم والترحيب بهم وهم يلجون إلى العالم الجديد من خلال ميناء نيويورك هو مشهد هذه السيدة الشامخة "السيدة ليبرتي" Lady Liberty!

أغلق بعد 11 سبتمبر ثم أعيد افتتاحه
ولا يبقى مهمًا من تاريخ تمثال الحرية بعد ذلك، وعلى مدى سنوات القرن العشرين، سوى خضوعه في عهد الرئيس رونالد ريجان لعملية ترميم شاملة اكتملت في عام 1986 في مناسبة مئويته الأولى، وتكلف الترميم 87 مليون دولار.. أما في القرن الحادي والعشرين.. وبعد فاجعة الحادي عشر من سبتمبر 2001، فقد قررت السلطات الأمريكية إغلاق التمثال لأجل غير مسمى، بسبب المخاوف الأمنية، ولم تتم إعادة افتتاحه لزيارة السائحين إلا مؤخرا في عام 2004. ولم يكن مسموحا للزوار والسائحين أثناء فترة الإغلاق سوى زيارة جزيرة ليبرتي والمساحة الخارجية المحيطة بالتمثال وما فيها من مركز معلومات ومحال للتذكارات والهدايا والمرطبات، وكذلك جزيرة إليس التي تضم مبنى به متحف يعرض تاريخ الهجرة للولايات المتحدة.

إحصائيات.. وأرقام.. وطرائف

- ارتفاع التمثال من الكعب للرأس 33.86 مترا.

- ارتفاعه من القاعدة حتى الشعلة 46.05 مترا.

- ارتفاعه من الأرض حتى أقصى طرف الشعلة 92.99 مترا.

- طول اليد 5 أمتار.

- طول الإصبع السبابة 2.44 متر.

- طول الرأس من الذقن إلى الجمجمة 5.26 أمتار.

- طول الأنف 1.37 متر.

- وزن النحاس في التمثال 31 طنا.

- وزن القاعدة الخرسانية 27 ألف طن.

- الوزن الإجمالي للصلب في التمثال بكامله 125 طنا.

- توجد تماثيل أخرى تحمل نفس الاسم "تمثال الحرية" في بلدان أخرى، منها فرنسا وإيطاليا ولاتفيا والهند وسان مارينو.

برنارد شو يفسر سبب وجوده بأمريكا!
وهكذا، احتل تمثال الحرية مكانة كبيرة وبارزة في تاريخ أمريكا، فعلاوة على تجسيده لصداقة متينة كانت تربط الثورتين الفرنسية والأمريكية، رأى الأمريكيون فيه رمزا للمعاني التي يجسدها ما اصطلح على تسميته "بالحلم الأمريكي".. من قبيل الحرية وتكافؤ الفرص والعدالة والديمقراطية والرخاء الاقتصادي.. وهي القيم التي حاولوا بها إغراء المهاجرين من أنحاء الدنيا لكي يأتوا ويساهموا في بناء الحضارة الجديدة وينعموا بخيرات ذلك العالم الجديد وتلك الأرض الجديدة الخصبة!

ولعل أطرف ما يمكن أن يختتم به هذا المقال عن تمثال الحرية ونظرة الشعوب الأخرى إليه، لا سيما بعد أن صار للولايات المتحدة شخصية أخرى كقوة عظمى، وأصبحت سياساتها الخارجية وتدخلاتها العسكرية ترتبط في أذهان كثير من شعوب العالم بذكريات غير سارة، هي تلك المقولة الساخرة واللاذعة لأديب بريطانيا الأشهر جورج برنارد شو: "إن تمثال الحرية موجود في الولايات المتحدة بالذات، ودون أي مكان آخر في العالم؛ لأن البشر عادة لا يقيمون التماثيل إلا للموتى!!".

وربما نضيف هنا إضافة صغيرة بأن نناشد الولايات المتحدة أن "تقلل" ولو شيئا من سطوع هذه "الأنوار" التي تصر أن تغمر بها جنبات العالم الذي تراه هي مظلما وتسعى لنشر الحرية والديمقراطية فيه.. ونقول لها: إن أنوار الحرية الأمريكية صارت "تعمينا" ربما لأن عيوننا الضعيفة لا تتحمل شدة سطوعها!!

محمد سمير
16-03-2007, 02:56 PM
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم جند الله للموضوع والمعلومات القيمة
بارك الله فيك

جند الله
16-03-2007, 03:10 PM
أنا عمري19عاما ولدي طفلان وأقوم بإرضاع الطفل الثاني وعمره سنة وستة أشهر أنا افطمه وبدأت البارحة إلى الآن منتفخ صدري مع احمرار علما أن الحليب كثير ولله الحمد أرجوكم أرسلوا إلي النصيحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنصح بمراجعة الطبيبة المختصة، فإن وجد علاجا لديها فهو مرض عضوي، وإن لا فراجعيني مرة اخرى لنشخص الحالة

جند الله
16-03-2007, 03:14 PM
مشكور اخي وجزاك الله خيرا

وخيرا جزاك الله أخي الفاضل

جند الله
16-03-2007, 03:17 PM
انا ارى ان هذا الكلام هو كلام عادى جدا ومن الممكن ان نقرأه فى اى كتاب . وخاصة ان الغرض منه هو التحذير و التنبيه من الاعيب الشيطان وشركه ، فلتكن عقولنا اكبر من ذلك يا اخوتى فى الله . فانا ان ديننا يحتاج منا وقفات فى امور اخطر من ذلك كثيرا والله المستعان

جزاك الله خيرا وبارك فيك

أحلام باسمة
16-03-2007, 04:38 PM
بارك الله فيك اخي جندالله
جزاك الله خير الجزاء
فانا ارى ان هذا الكلام هو كلام عادى جدا ومن الممكن ان نقرأه فى اى كتاب . وخاصة ان الغرض منه هو التحذير و التنبيه من الاعيب الشيطان وشركه ، فلتكن عقولنا اكبر من ذلك يا اخوتى فى الله
لديك الحق اخي فيما قلته هناك فيات كثيرة عنين بهذا المرض وهو مس عاشق ولكنهن يكتمن هذا الامر خجلا وحياءا وخوفا
بارك الله في الجميع

جند الله
16-03-2007, 08:49 PM
بارك الله فيك اخي جند الله
تقرير مفيد جدا وحقائق كنت اجهلها
زدنا زادك الله من علمه

وفيك بارك الله أخي الفاضل

جند الله
16-03-2007, 08:51 PM
مشكور اخي الكريم جند الله على المعلومات
ونسأل الله ان يجنيا كل سوء ويبعد عنا كل اذي ويحفظنا واياكم بحفظه

شكر الله لك أخي الفاضل
ونجانا من شر الإنس والجن وشرك الشيطان

جند الله
17-03-2007, 07:45 AM
ظاهرة (زومبي zombie):
قد تكلمنا فيما سبق عن تحكم الجن في الأحياء، وذلك بالسيطرة على أجهزة الجسم الداخلية، بقي أن نتعرف على إمكانية تحكمهم في أجساد الموتى، وسيطرتهم عليها، وهذا يذكرنا بما سيقوم به المسيح الدجال بما يشبه إحياء الموتى (وإن من فتنته أن يقول لأعرابي أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول: نعم، فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولانيا بني اتبعه فإنه ربك)، وتمثل الجن كما شرحته في موضع سابق أن يرى الشخص الجني ولا يراه من حوله، فمن الواضح أن الدجال هنا سيكون منفردا بهذا الشخص، فلو أنكر أحد المحيطين رؤيتهما لأدرك الرجل أن هذا سحر.

ففي مناطق كثيرة من العالم يوجد نوع من أنواع السحر الأسود اسمه الفودو voodoo) يعرفه الزنوج في أمريكا وسكان جزر الهند الغربية وأيضا دولة هايتي حيث ظهر هذا السحر أساسا.

عقيدة (الفودو) تلك مثل جميع العقائد الوثنية، تؤمن بوجود وسيط بين الرب أو الأرباب وبين العبيد، وحيث أن هناك نوعين من الأرباب، أرباب خيرة وأرباب شريرة، فهناك أيضا كهنة طيبون وأشرار، الطيبون هم همزة الوصل مع الأخيار، والأشرار هم همزة الوصل مع الأشرار، والكهنة الطيبون يطلق عليهم اسم (هانجان)، أما الأشرار فيطلق عليهم اسم (بوكور)، وعلى الهانجان أن يستوعب جيدا جميع فنون السحر الشريرة، وأساليب إحياء الأموات التي يمارسها (البوكور) الشرير، حتى يستطيع أن يبطل سحره إذا اقتضى الأمر، وهؤلاء السحرة الكهان الذين يطلق عليهم اسم (البوكر) باستطاعتهم من خلال طلاسم وتعاويذ سحرية معينة تسخير الموتى، وإعادتهم للحياة كجثث شيطانية تعمل وفقا لرغبة الساحر، ويطلق على هؤلاء الأموات الأحياء في تلك العقيدة السوداء اسم (الزومبي)، والكلمة لها أصول أفريقية، ومعناها الميت الذي يمشي على الأرض، حيث أن السحرة الذين يمارسون هذا النوع من السحر الأسود يملكون المقدرة كما ذكرنا على تسخير الموتى لخدمتهم، ويؤكد سكان (هايتي) أن هناك علامات معينة يمكنهم عن طريقها التعرف على (الزومبي)، فهو يترنح أثناء سيره، ويؤدي الوظائف الجسدية بطريقة ميكانيكية، عيناه شاخصتان، لا يستطيع التركيز في شيء معين، وصوته يبدو وكأنه صادر من الأنف، ويؤكد السكان على أن السحرة يسيطرون على أعداد كبيرة من (الزومبي) بأنفسهم.

(وليام سيروك) وهو صحفي أمريكي اهتم بدراسة عالم (الزومبي)، أحد هؤلاء الين رصدوا حوادثهم، وهي كثيرة وشائعة في (هايتي)، وسجل العديد من قصص الضحايا في مؤلف شهير له، روى فيه أن شركة (هاسكو) وهي شركة مشتركة بين هايتي وأمريكا، طلب يوما عمالا لجني محصول قصب السكر، وعلى الفور توجهت أعداد كبيرة من العمال إلى مكاتب تشغيل الشركة للانضمام للعمل، وكان من المعتاد في هذه المناطق أن يعمل العمال في جماعات، ويتم دفع أجرهم إلى الملاحظ الذي يقوم بتوزيع الأجر، ويحصل على نسبة معينة منه، وذات يوم جاء أحد السحرة وزوجته مصطحبين معهما تسعة رجال يرتدون خرقا بالية، وتوجهوا إلى مكتب تأجير العمال بالشركة ،وقال الساحر أنهم مزارعون بدائيون يسكنون التلال والمناطق النائية، وأنهم يتحدثون بلهجة ريفية غير مألوفة، ولا يفهمون الفرنسية، وأنهم على الرغم من ذلك أقوياء ويعملون بجد واجتهاد، وقد وافق رئيس العمال على اقتراح الساحر، وكان اسمه (جوزيف)، بأن يعملوا في معزل عن العمال الآخرين، لأنهم يخجلون ويضطربون من الغرباء، ولكن السبب الحقيقي وراء اقتراح الساحر كما أكد سكان المنطقة للصحفي الأمريكي، كان خوف الساحر من أن يتعرف أحد أقارب هؤلاء العمال عليهم لأنهم كانوا من (الزومبي).

ويواصل الصحفي الأمريكي روايته فيقول؛ أن عمال الساحر (جوزيف) الغامضين بدأوا يعملون بجد خلال ساعات النهار، إلا في أوقات راحة قليلة كانوا يتناولون فيها وجبة من الخبز غير المملح لماذا؟ لأن تقاليد سحر (الفودو) تؤكد أنه إذا تناول (الزومبي) طعاما مملحا أو لحوما فسوف يدرك حالته الحقيقية، ويتوجه إلى قبره حيث مكانه الطبيعي، (لذلك هناك معتقد سائد بأن الملح له تأثير في السحر، وهذا قد يجدي مع السحرة لكنه من سحر السيمياء، وبكل بد لن يجني في العلاج الشرعي)، وفي أحد الأيام مرض الساحر (جوزيف)، فترك لزوجته مهمة الذهاب بالعمال، وأثناء توجههم إلى الحقل التقت بهم سيدة شعرت بالرثاء نحوهم، واعتقدت أن إعطائهم بعض الأطعمة سوف يسعدهم، وبمجرد أن قاموا بمضغ الطعام المملح أدرك (الزومبي) أنهم ينتمون للقبور المظلمة، وليس لعالم (هايتس)، فقاموا بإطلاق صيحات حزينة، وتوجهوا تجاه قبورهم في الجبال البعيدة عبر الغابات، وعندما وصلوا إلى هناك تعرف عليهم أقاربهم وأصدقاؤهم الذين سبق وقاموا بدفنهم منذ شهور مضت، وعندما وصلوا للمقابر أزاحوا الصخور التي تغطيها، ونزلوا بداخلها متحولين إلى جثث متحللة.

وقد نقل الصحفي الأمريكي تلك الرواية عن صاحب مزرعة في (هايتي) يؤكد أنه لا يؤمن بالخرافات المنتشرة في (هايتي)ن ولكن بالنسبة له كان (الزومبي) حقيقة لا تحتمل الشك، ويشاركه في الإيمان كل سكان (هايتي) الذين يخشون كهان (الفودو) الشريرين، والذين يعيشون معظم حياتهم بين القبور وجثث الأموات، ويؤكدون أن قمة السحر لديهم (إحياء الموتى)، وأن كان كاهن (الفودو) الشرير لا يزعم بأن لديه القدرة على إعادة الروح (المقصود بالروح هنا القرين من الجن، وليس الروح التي بخروجها يموت الإنسان) إلى الجسد فقط، هو يؤكد بأن لديه القدرة على إعادة الروح إلى داخل الجسد الميت، فيتحرك ويمشي ويتكلم قليلا، إلا أن هذا الجسد يصبح عبدا لهذا الكاهن، وحيث إنه شرير فإن الكاهن يسخر الميت الحي في أغراض شريرة، فيمكن أن يقتل له شخصا على سبيل المثال، أو أن يبيع الكاهن (الميت الحي) الذي لا يملك من نفسه شيئا إلى أحد أصحاب المزارع، فيعمل في السخرة بدون أجر وإلى الأبد.

ويتفنن كهنة (الفودو) الشريرون في إيذاء من يريدون عن طريق سحرهم الأسود وبطرق عجيبة، وعلى سبيل المثال؛ فإنهم حينما يختارون ضحيتهم، تبدأ هذه الضحية في الشعور بعلامات ضيق شديدة واكتئاب أشد، ثم تشعر الضحية بعد ذلك برائحة عفن تتصاعد تدريجيا مع مرور الوقت، حتى يشعر الشخص الضحية بأن جسده يتحلل كالجثة الميتةن ويهيم الشخص الضحية على وجهه كالمجنون وتنتهي المأساة، إما أن يصبح الضحية مجنونا رسميا، أو يتخلص من حياته، كيف؟ سؤال يجيب عنه المتخصصون في سحر (الفودو) والمهتمون بدراسة ظاهرة (الزومبي) فيقولون؛ أن ذلك يتم من داخل إحدى المقابر، حيث يجلس الكاهن الشرير بجوار جثة الضحية المستهدفة، ثم يمارس طقوسا سريعة على الجثة، وبمرور الوقت وكلما ازدادت الجثة تحللا زاد شعور الضحية بالعفن والجيفة حتى يجن أو يموت.

طقوس مرعبة في تلك العقيدة السوداء عقيدة (الفودو)، حيث أنه من المعروف في تلك العقيدة أن يقوم كاهن (الفودو) الشرير ببيع أرواح الآخرين إلى قوى الشر (الشيطان)، وحيث أن قوى الشر في تلك العقيدة الوثنية تختلف عن بقية العقائد الأخرى، فهي تشترط على الكاهن أن يبيعها أرواح أقرب الناس إليه، وكذلك أحبهم لنفسه، وعندما تموت الضحية المسكينة فإنها تتحول إلى (زومبي) أو (ميت حي)، ولكن ماذا بعد أن يفنى جميع أقرباء وأحباء الكاهن؟ الاتفاق هو الاتفاق، ويكون الاتفاق أنه عندما تفرغ أرواح المقربين والمحبين يأتي الدور على الكاهن الشرير فيقدم روحه لقوى الشر لتتحول جثته هي الأخرى فيما بعد إلى (زومبي).

والسؤال كيف يتم أو يحدث ذلك؟ وذلك يتم بأن يختار الكاهن منزل الضحية التي قرر أن يبيع روحها إلى الشيطان والمرشحة جثتها لأن تكون (زومبي)، حيث يصل الكاهن الشرير ويضع فمه على فجة من الباب، ثم يستنشق الهواء بقوة من غرفة الضحية المسكينة، وخلال استنشاق الكاهن الهواء يسحب روح الضحيةن ثم يفرغها في زجاجة، ويحكم عليها الغطاء، بعد ذلك بأيام قليلة تشعر الضحية بضعف شديد وهزال لا يعرف الأطباء سببا له، ينتهي بوفاة سريعة، وحينما تدق الساعة منتصف الليل يتسلل الكاهن إلى قبر الضحية ليلة دفنها .. ويفتح التابوتن وينادي على الميت باسمه، حيث أنه طبقا لعقيدة (الفودو) فإن الكاهن يمسك بروح الضحية الميت من زجاجة محكمة الغطاء، ومن ثم فإن الميت بمجرد سماع اسمه ينادى فإنه يرفع رأسه على (الفودو)، ويتقدم الكاهن ويفتح غطاء الزجاجة، ويضع فوهتها تحت أنف الميت لمدة ثلاث ثوان فقط، فيقوم الميت متعثرا، وعقب ذلك يقوم الكاهن بتقييد الجثة المتحركة بالسلاسل من الرسغين والرقبة، ثم يقوم بضرب الميت فوق كفيه وأسفل رأسه لمزيد من استعادة الوعي، وفي أغلب الأحيان فإن الكاهن الشرير يتعمد أن يصحب الميت الحي معه بالقرب من منزله حتى يتأكد من أنه لم يتعرف به، ولن يعود إليه مرة ثانية، حيث يقوم بعد ذلك بتسخير ذلك الميت الحي لخدمة أغراضه الشريرة.

ويصف المتخصصون في عقيدة (الفودو) الحالة التي يوصف بها (الزومبي) بأنها أقرب إلى أن تكون حالة تنويم مغناطيسين فهو يتحرك ويفعل ما يؤمر به دون نقاش .. وطبقا لمعتقدات (الفودو) فإن (الزومبي) محكوم عليه بالبقاء في هذه الحالة (لا موت ولا حياة إلى الأبد)، إلا في حالة تناوله كميات من الملح عدة مرات حسبما ذكرنا من قبل، حيث يعيد الملح (الزومبي) إلى وعيه لكي يدرك فقط حقيقة أنه ميت قبل أن يعود طواعية مرة أخرى ليرقد في قبره للأبد.

على أية حال فقد أثارت ظاهرة (الزومبي) اهتمام العديد من الكتاب والصحفيين والعلماء ورجال الدين، وهؤلاء تمكنوا من رصد العديد من حالات (الزومبي)، وبعض هؤلاء كما ذكرنا رجال دين أقاموا الصلاة على أموات ودفنوهم بأيديهم، وأغلقوا عليهم القبرن ليفاجئوا بهؤلاء الأموات بعد بضعة أيام يتجولون في حالة أقرب إلى الجنون، ومن تلك الحالات حالة سيدة شابة اسمها (فاليشيا فيلكس) ماتت ودفنتن وبعد وفاتها بأعوام طويلة كانت شقيقتها التي أصبحت عجوزا تقف أمام منزلها، وإذا بها ترى شقيقتها الميتة والتي دفنتها بيديها تهيم أمامها في الحقل المواجه للمنزل، عارية كما ولدتها أمهان وفي حالة صحية في منتهى السوء، فصرخت، وهكذا فعل جميع أفراد العائلة الذين تعرفوا على ابنتهم التي توفيت ودفنت من قبل، وها هي ترقد الآن على الفراش أمامهم، لا تقوى على الكلام أو استيعاب ما يقال لها، وتأكل بصعوبة فهي ليست سوى جثة متحركة.

وتصف (زوراهورستون) الكاتبة الأمريكية والمتخصصة في دراسة عقيدة (الفودو) وهي واحدة ضمن قليل من المتخصصين الذين التقوا بالحية الميتة (فاليشيا) فتقول كان المنظر مرعبا .. كان الوجه خاليا من أي تعبير .. العينان .. لا تعكسان أي ردود أفعال .. وكانت هناك هالات بيضاء غامضة حول عينيها حيث يحسب الناظر للوهلة الأولى أن الجفون قد ذابت بفعل حامض قوي .. كانت حطاما حيا أو ميتا لا ادري .. لا استطيع أن اجزم بشيء حيث أنني لم أستطع أن أواجه ذلك المشهد المرعب أو أواجه الفكرة اكثر رعبا لمدة ساعة فقط.

وفي كتابه (غير المرئيين) يسجل (فرانسيس هوكسلي) عالم الأجناس البريطاني البارز عددا من أغرب حالات (الزومبي) ويقول أنه زار جزيرة (هايتي) في أحد الأعوام، وهناك أقام بجوار كنيسة كاثوليكية كبيرة في العاصمة، وفي غحدى الليالي استدعاه راعي الكنيسة، ليفاجأ بأحد هؤلاء (الزومبي) جالسا في الفناء الخلفي للكنيسة، وعلى الفور قرر (هوكسلي) وراعي الكنيسة ضرورة تسليم (الزومبي) التعيس إلى مركز الشرطة بصفتهم الجهة الرسمية التي يمكن أن تتصرف حيال هذا الموقف، إلا أن البوليس أصابه الرعب من مجرد دخول الميت الحي إلى قسم الشرطة.

وأخيرا وجدت الشجاعة طريقها إلى قلب أحد الأشخاص الذي قدم محلولا ملحيا لهذا (الزومبي)، الأمر الذي ساعده على استعادة بعض من وعيه وأخيرا نطق باسمه، وتعرفت عليه عمته وأكدت والرعب ملء عينيها أنه مات ودفن من أربع سنوات، وعلى الفور تم استدعاء أحد كهنة (الفودو) الطيبين! الذي نجح بوسائله الخاصة في معرفة اسم الكاهن الشرير الذي أيقظ ذلك الميت المسكبن من نومته الأخيرة، كما اكتشف أن الساحر الشرير فعل نفس الشيء مع عشرات الأموات لكي يعملوا بالسخرة في مزرعته للأبد.
وبالرغم من كل ذلك رفضت الشرطة مدفوعة برعبها إلقاء القبض على الكاهن الشرير، وبعد يومين بالضبط تم العثور على جثة (الزومبي) المسكين وهذه المرة جثة بلا روح ولا حركة، بعد أن قتله الكاهن الشرير للمرة الثانية بسبب الفضيحة التي سببها له، وبسبب ما يمتلكه هؤلاء الكهنة الشريرون من قدرات مرعبة فإن سحرهم الذي يطلق عليه (الفودو) قضية لا تناقش في (هايتي)، حيث يخشى السكان هؤلاء السحرة لأنهم يخافون أن يتحول أقاربهم الموتى إلى جثث متحركة تعمل لحساب هؤلاء الكهنة الأشرار، لذلك يحرص سكان (هايتي) حتى اليوم على بناء غطاء حجري متين لتغطية قبور أقاربهم المتوفين، حتى لو باقتراض المال لبناء مثل هذه القبور.

وهناك من يخشون أعمال الكهنة الشريرون وحرصا منهم على عدم دخول موتاهم عالم (الزومبي) يقومون بحقن الأموات بسم، أو يشوهن أجسادهم بالسكين، ويطلقون عليهم الرصاص، أو يضعوا إبر خياطة بجون ثقب مع كرات من خيوط الصوف في القبر، وكذلك الآلاف من حبوب السمسم، حيث يعتقد أهالي (هايتي) أن أرواح الموتى ستكون مشغولة بمهام مستحيلة، مثل إدخال الخيط في الإبر المسدودة، أو عد الحبوب، وبذلك لن ينتبهوا لصوت الكهنة الأشرار وهم يستدعونهم. ( (http://www.ashefaa.com/forum/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftn1)1)



( (http://www.ashefaa.com/forum/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftnref1)1) عبد الخالق: سامي (أصحاب الخوارق والظواهر الغيبية) (صفحة: 85: 93).

تابع التالي

ابن حزم المصري
17-03-2007, 12:07 PM
ظاهرة (زومبي zombie):
قد تكلمنا فيما سبق عن تحكم الجن في الأحياء، وذلك بالسيطرة على أجهزة الجسم الداخلية، بقي أن نتعرف على إمكانية تحكمهم في أجساد الموتى، وسيطرتهم عليها، وهذا يذكرنا بما سيقوم به المسيح الدجال بما يشبه إحياء الموتى (وإن من فتنته أن يقول لأعرابي أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول: نعم، فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولانيا بني اتبعه فإنه ربك)، وتمثل الجن كما شرحته في موضع سابق أن يرى الشخص الجني ولا يراه من حوله، فمن الواضح أن الدجال هنا سيكون منفردا بهذا الشخص، فلو أنكر أحد المحيطين رؤيتهما لأدرك الرجل أن هذا سحر.

ففي مناطق كثيرة من العالم يوجد نوع من أنواع السحر الأسود اسمه الفودو voodoo) يعرفه الزنوج في أمريكا وسكان جزر الهند الغربية وأيضا دولة هايتي حيث ظهر هذا السحر أساسا.

عقيدة (الفودو) تلك مثل جميع العقائد الوثنية، تؤمن بوجود وسيط بين الرب أو الأرباب وبين العبيد، وحيث أن هناك نوعين من الأرباب، أرباب خيرة وأرباب شريرة، فهناك أيضا كهنة طيبون وأشرار، الطيبون هم همزة الوصل مع الأخيار، والأشرار هم همزة الوصل مع الأشرار، والكهنة الطيبون يطلق عليهم اسم (هانجان)، أما الأشرار فيطلق عليهم اسم (بوكور)، وعلى الهانجان أن يستوعب جيدا جميع فنون السحر الشريرة، وأساليب إحياء الأموات التي يمارسها (البوكور) الشرير، حتى يستطيع أن يبطل سحره إذا اقتضى الأمر، وهؤلاء السحرة الكهان الذين يطلق عليهم اسم (البوكر) باستطاعتهم من خلال طلاسم وتعاويذ سحرية معينة تسخير الموتى، وإعادتهم للحياة كجثث شيطانية تعمل وفقا لرغبة الساحر، ويطلق على هؤلاء الأموات الأحياء في تلك العقيدة السوداء اسم (الزومبي)، والكلمة لها أصول أفريقية، ومعناها الميت الذي يمشي على الأرض، حيث أن السحرة الذين يمارسون هذا النوع من السحر الأسود يملكون المقدرة كما ذكرنا على تسخير الموتى لخدمتهم، ويؤكد سكان (هايتي) أن هناك علامات معينة يمكنهم عن طريقها التعرف على (الزومبي)، فهو يترنح أثناء سيره، ويؤدي الوظائف الجسدية بطريقة ميكانيكية، عيناه شاخصتان، لا يستطيع التركيز في شيء معين، وصوته يبدو وكأنه صادر من الأنف، ويؤكد السكان على أن السحرة يسيطرون على أعداد كبيرة من (الزومبي) بأنفسهم.

(وليام سيروك) وهو صحفي أمريكي اهتم بدراسة عالم (الزومبي)، أحد هؤلاء الين رصدوا حوادثهم، وهي كثيرة وشائعة في (هايتي)، وسجل العديد من قصص الضحايا في مؤلف شهير له، روى فيه أن شركة (هاسكو) وهي شركة مشتركة بين هايتي وأمريكا، طلب يوما عمالا لجني محصول قصب السكر، وعلى الفور توجهت أعداد كبيرة من العمال إلى مكاتب تشغيل الشركة للانضمام للعمل، وكان من المعتاد في هذه المناطق أن يعمل العمال في جماعات، ويتم دفع أجرهم إلى الملاحظ الذي يقوم بتوزيع الأجر، ويحصل على نسبة معينة منه، وذات يوم جاء أحد السحرة وزوجته مصطحبين معهما تسعة رجال يرتدون خرقا بالية، وتوجهوا إلى مكتب تأجير العمال بالشركة ،وقال الساحر أنهم مزارعون بدائيون يسكنون التلال والمناطق النائية، وأنهم يتحدثون بلهجة ريفية غير مألوفة، ولا يفهمون الفرنسية، وأنهم على الرغم من ذلك أقوياء ويعملون بجد واجتهاد، وقد وافق رئيس العمال على اقتراح الساحر، وكان اسمه (جوزيف)، بأن يعملوا في معزل عن العمال الآخرين، لأنهم يخجلون ويضطربون من الغرباء، ولكن السبب الحقيقي وراء اقتراح الساحر كما أكد سكان المنطقة للصحفي الأمريكي، كان خوف الساحر من أن يتعرف أحد أقارب هؤلاء العمال عليهم لأنهم كانوا من (الزومبي).

ويواصل الصحفي الأمريكي روايته فيقول؛ أن عمال الساحر (جوزيف) الغامضين بدأوا يعملون بجد خلال ساعات النهار، إلا في أوقات راحة قليلة كانوا يتناولون فيها وجبة من الخبز غير المملح لماذا؟ لأن تقاليد سحر (الفودو) تؤكد أنه إذا تناول (الزومبي) طعاما مملحا أو لحوما فسوف يدرك حالته الحقيقية، ويتوجه إلى قبره حيث مكانه الطبيعي، (لذلك هناك معتقد سائد بأن الملح له تأثير في السحر، وهذا قد يجدي مع السحرة لكنه من سحر السيمياء، وبكل بد لن يجني في العلاج الشرعي)، وفي أحد الأيام مرض الساحر (جوزيف)، فترك لزوجته مهمة الذهاب بالعمال، وأثناء توجههم إلى الحقل التقت بهم سيدة شعرت بالرثاء نحوهم، واعتقدت أن إعطائهم بعض الأطعمة سوف يسعدهم، وبمجرد أن قاموا بمضغ الطعام المملح أدرك (الزومبي) أنهم ينتمون للقبور المظلمة، وليس لعالم (هايتس)، فقاموا بإطلاق صيحات حزينة، وتوجهوا تجاه قبورهم في الجبال البعيدة عبر الغابات، وعندما وصلوا إلى هناك تعرف عليهم أقاربهم وأصدقاؤهم الذين سبق وقاموا بدفنهم منذ شهور مضت، وعندما وصلوا للمقابر أزاحوا الصخور التي تغطيها، ونزلوا بداخلها متحولين إلى جثث متحللة.

وقد نقل الصحفي الأمريكي تلك الرواية عن صاحب مزرعة في (هايتي) يؤكد أنه لا يؤمن بالخرافات المنتشرة في (هايتي)ن ولكن بالنسبة له كان (الزومبي) حقيقة لا تحتمل الشك، ويشاركه في الإيمان كل سكان (هايتي) الذين يخشون كهان (الفودو) الشريرين، والذين يعيشون معظم حياتهم بين القبور وجثث الأموات، ويؤكدون أن قمة السحر لديهم (إحياء الموتى)، وأن كان كاهن (الفودو) الشرير لا يزعم بأن لديه القدرة على إعادة الروح (المقصود بالروح هنا القرين من الجن، وليس الروح التي بخروجها يموت الإنسان) إلى الجسد فقط، هو يؤكد بأن لديه القدرة على إعادة الروح إلى داخل الجسد الميت، فيتحرك ويمشي ويتكلم قليلا، إلا أن هذا الجسد يصبح عبدا لهذا الكاهن، وحيث إنه شرير فإن الكاهن يسخر الميت الحي في أغراض شريرة، فيمكن أن يقتل له شخصا على سبيل المثال، أو أن يبيع الكاهن (الميت الحي) الذي لا يملك من نفسه شيئا إلى أحد أصحاب المزارع، فيعمل في السخرة بدون أجر وإلى الأبد.

ويتفنن كهنة (الفودو) الشريرون في إيذاء من يريدون عن طريق سحرهم الأسود وبطرق عجيبة، وعلى سبيل المثال؛ فإنهم حينما يختارون ضحيتهم، تبدأ هذه الضحية في الشعور بعلامات ضيق شديدة واكتئاب أشد، ثم تشعر الضحية بعد ذلك برائحة عفن تتصاعد تدريجيا مع مرور الوقت، حتى يشعر الشخص الضحية بأن جسده يتحلل كالجثة الميتةن ويهيم الشخص الضحية على وجهه كالمجنون وتنتهي المأساة، إما أن يصبح الضحية مجنونا رسميا، أو يتخلص من حياته، كيف؟ سؤال يجيب عنه المتخصصون في سحر (الفودو) والمهتمون بدراسة ظاهرة (الزومبي) فيقولون؛ أن ذلك يتم من داخل إحدى المقابر، حيث يجلس الكاهن الشرير بجوار جثة الضحية المستهدفة، ثم يمارس طقوسا سريعة على الجثة، وبمرور الوقت وكلما ازدادت الجثة تحللا زاد شعور الضحية بالعفن والجيفة حتى يجن أو يموت.

طقوس مرعبة في تلك العقيدة السوداء عقيدة (الفودو)، حيث أنه من المعروف في تلك العقيدة أن يقوم كاهن (الفودو) الشرير ببيع أرواح الآخرين إلى قوى الشر (الشيطان)، وحيث أن قوى الشر في تلك العقيدة الوثنية تختلف عن بقية العقائد الأخرى، فهي تشترط على الكاهن أن يبيعها أرواح أقرب الناس إليه، وكذلك أحبهم لنفسه، وعندما تموت الضحية المسكينة فإنها تتحول إلى (زومبي) أو (ميت حي)، ولكن ماذا بعد أن يفنى جميع أقرباء وأحباء الكاهن؟ الاتفاق هو الاتفاق، ويكون الاتفاق أنه عندما تفرغ أرواح المقربين والمحبين يأتي الدور على الكاهن الشرير فيقدم روحه لقوى الشر لتتحول جثته هي الأخرى فيما بعد إلى (زومبي).

والسؤال كيف يتم أو يحدث ذلك؟ وذلك يتم بأن يختار الكاهن منزل الضحية التي قرر أن يبيع روحها إلى الشيطان والمرشحة جثتها لأن تكون (زومبي)، حيث يصل الكاهن الشرير ويضع فمه على فجة من الباب، ثم يستنشق الهواء بقوة من غرفة الضحية المسكينة، وخلال استنشاق الكاهن الهواء يسحب روح الضحيةن ثم يفرغها في زجاجة، ويحكم عليها الغطاء، بعد ذلك بأيام قليلة تشعر الضحية بضعف شديد وهزال لا يعرف الأطباء سببا له، ينتهي بوفاة سريعة، وحينما تدق الساعة منتصف الليل يتسلل الكاهن إلى قبر الضحية ليلة دفنها .. ويفتح التابوتن وينادي على الميت باسمه، حيث أنه طبقا لعقيدة (الفودو) فإن الكاهن يمسك بروح الضحية الميت من زجاجة محكمة الغطاء، ومن ثم فإن الميت بمجرد سماع اسمه ينادى فإنه يرفع رأسه على (الفودو)، ويتقدم الكاهن ويفتح غطاء الزجاجة، ويضع فوهتها تحت أنف الميت لمدة ثلاث ثوان فقط، فيقوم الميت متعثرا، وعقب ذلك يقوم الكاهن بتقييد الجثة المتحركة بالسلاسل من الرسغين والرقبة، ثم يقوم بضرب الميت فوق كفيه وأسفل رأسه لمزيد من استعادة الوعي، وفي أغلب الأحيان فإن الكاهن الشرير يتعمد أن يصحب الميت الحي معه بالقرب من منزله حتى يتأكد من أنه لم يتعرف به، ولن يعود إليه مرة ثانية، حيث يقوم بعد ذلك بتسخير ذلك الميت الحي لخدمة أغراضه الشريرة.

ويصف المتخصصون في عقيدة (الفودو) الحالة التي يوصف بها (الزومبي) بأنها أقرب إلى أن تكون حالة تنويم مغناطيسين فهو يتحرك ويفعل ما يؤمر به دون نقاش .. وطبقا لمعتقدات (الفودو) فإن (الزومبي) محكوم عليه بالبقاء في هذه الحالة (لا موت ولا حياة إلى الأبد)، إلا في حالة تناوله كميات من الملح عدة مرات حسبما ذكرنا من قبل، حيث يعيد الملح (الزومبي) إلى وعيه لكي يدرك فقط حقيقة أنه ميت قبل أن يعود طواعية مرة أخرى ليرقد في قبره للأبد.

على أية حال فقد أثارت ظاهرة (الزومبي) اهتمام العديد من الكتاب والصحفيين والعلماء ورجال الدين، وهؤلاء تمكنوا من رصد العديد من حالات (الزومبي)، وبعض هؤلاء كما ذكرنا رجال دين أقاموا الصلاة على أموات ودفنوهم بأيديهم، وأغلقوا عليهم القبرن ليفاجئوا بهؤلاء الأموات بعد بضعة أيام يتجولون في حالة أقرب إلى الجنون، ومن تلك الحالات حالة سيدة شابة اسمها (فاليشيا فيلكس) ماتت ودفنتن وبعد وفاتها بأعوام طويلة كانت شقيقتها التي أصبحت عجوزا تقف أمام منزلها، وإذا بها ترى شقيقتها الميتة والتي دفنتها بيديها تهيم أمامها في الحقل المواجه للمنزل، عارية كما ولدتها أمهان وفي حالة صحية في منتهى السوء، فصرخت، وهكذا فعل جميع أفراد العائلة الذين تعرفوا على ابنتهم التي توفيت ودفنت من قبل، وها هي ترقد الآن على الفراش أمامهم، لا تقوى على الكلام أو استيعاب ما يقال لها، وتأكل بصعوبة فهي ليست سوى جثة متحركة.

وتصف (زوراهورستون) الكاتبة الأمريكية والمتخصصة في دراسة عقيدة (الفودو) وهي واحدة ضمن قليل من المتخصصين الذين التقوا بالحية الميتة (فاليشيا) فتقول كان المنظر مرعبا .. كان الوجه خاليا من أي تعبير .. العينان .. لا تعكسان أي ردود أفعال .. وكانت هناك هالات بيضاء غامضة حول عينيها حيث يحسب الناظر للوهلة الأولى أن الجفون قد ذابت بفعل حامض قوي .. كانت حطاما حيا أو ميتا لا ادري .. لا استطيع أن اجزم بشيء حيث أنني لم أستطع أن أواجه ذلك المشهد المرعب أو أواجه الفكرة اكثر رعبا لمدة ساعة فقط.

وفي كتابه (غير المرئيين) يسجل (فرانسيس هوكسلي) عالم الأجناس البريطاني البارز عددا من أغرب حالات (الزومبي) ويقول أنه زار جزيرة (هايتي) في أحد الأعوام، وهناك أقام بجوار كنيسة كاثوليكية كبيرة في العاصمة، وفي غحدى الليالي استدعاه راعي الكنيسة، ليفاجأ بأحد هؤلاء (الزومبي) جالسا في الفناء الخلفي للكنيسة، وعلى الفور قرر (هوكسلي) وراعي الكنيسة ضرورة تسليم (الزومبي) التعيس إلى مركز الشرطة بصفتهم الجهة الرسمية التي يمكن أن تتصرف حيال هذا الموقف، إلا أن البوليس أصابه الرعب من مجرد دخول الميت الحي إلى قسم الشرطة.

وأخيرا وجدت الشجاعة طريقها إلى قلب أحد الأشخاص الذي قدم محلولا ملحيا لهذا (الزومبي)، الأمر الذي ساعده على استعادة بعض من وعيه وأخيرا نطق باسمه، وتعرفت عليه عمته وأكدت والرعب ملء عينيها أنه مات ودفن من أربع سنوات، وعلى الفور تم استدعاء أحد كهنة (الفودو) الطيبين! الذي نجح بوسائله الخاصة في معرفة اسم الكاهن الشرير الذي أيقظ ذلك الميت المسكبن من نومته الأخيرة، كما اكتشف أن الساحر الشرير فعل نفس الشيء مع عشرات الأموات لكي يعملوا بالسخرة في مزرعته للأبد.
وبالرغم من كل ذلك رفضت الشرطة مدفوعة برعبها إلقاء القبض على الكاهن الشرير، وبعد يومين بالضبط تم العثور على جثة (الزومبي) المسكين وهذه المرة جثة بلا روح ولا حركة، بعد أن قتله الكاهن الشرير للمرة الثانية بسبب الفضيحة التي سببها له، وبسبب ما يمتلكه هؤلاء الكهنة الشريرون من قدرات مرعبة فإن سحرهم الذي يطلق عليه (الفودو) قضية لا تناقش في (هايتي)، حيث يخشى السكان هؤلاء السحرة لأنهم يخافون أن يتحول أقاربهم الموتى إلى جثث متحركة تعمل لحساب هؤلاء الكهنة الأشرار، لذلك يحرص سكان (هايتي) حتى اليوم على بناء غطاء حجري متين لتغطية قبور أقاربهم المتوفين، حتى لو باقتراض المال لبناء مثل هذه القبور.

وهناك من يخشون أعمال الكهنة الشريرون وحرصا منهم على عدم دخول موتاهم عالم (الزومبي) يقومون بحقن الأموات بسم، أو يشوهن أجسادهم بالسكين، ويطلقون عليهم الرصاص، أو يضعوا إبر خياطة بجون ثقب مع كرات من خيوط الصوف في القبر، وكذلك الآلاف من حبوب السمسم، حيث يعتقد أهالي (هايتي) أن أرواح الموتى ستكون مشغولة بمهام مستحيلة، مثل إدخال الخيط في الإبر المسدودة، أو عد الحبوب، وبذلك لن ينتبهوا لصوت الكهنة الأشرار وهم يستدعونهم. ( (http://www.ashefaa.com/forum/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftn1)1)




طيب هم يعتقدون هذا لإن ليس لديهم ماعندنا من دين وأصول فلاتثريب عليهم فليس بعد الكفر ذنب أما أن نردد نحن هذا الكلام فلابد من وقفة ولن أتسرع بإصدار حكم إلا بعد أن أعرف هدفك أخي الكريم من هذه المشاركة ؟؟

جند الله
17-03-2007, 01:24 PM
الأخ الفاضل ابن حزم الظاهري

النص الذي نشرته مثبت في محاضر رسمية والمرجع في صحته إلى أمانة المؤلف المنقول نص هذا الكلام من مؤلفه

خاصة وان هذه الأحداث مثبتة في محاضر رسمية، مما يثبت أنها حقيقة وليست مجرد خرافات أو أكاذيب

المفترض أن يتم توضيح حقيقة ما يدور وراء هذا النوع من السحر من قبل المختصين والمعالجين الشرعيين طالما أن له حقيقة مثبتة رسميا، وإلا فما هو تعليقك كمعالج على هذه الظاهرة؟

وما موقفك إذا كنت قرأت هذا كلام من قبل؟


هل تلزم الصمت حياله أم تبين وتوضح للناس الحقيقة قبل أن تصل إلهم هذه المعلومة؟

ولو سألك أحد عن هذا النوع من السحر ولم تقرأ عنه من قبل فكيف تعلق على وضوع بدون توثيقه في مرجع علمي؟ طبعا ستقول خرافات لأنها غير موثقة، وأنا هنا أوثق بذكر المرجع، قانتفى الجهل بوجودها

وطبعا سحرة زومبي لا يقومون بإحياء جثة، ولكن الجثة هنا يتلبسها الجن ويتحرك بها تحت تأثير السحر، وهذا أمر ليس مستبعد، بدليل أنها ترجع جثة كما كانت وهذا نوع من أنواع التسخير للإنسان حتى بعد موته، ولكنه تسخير لجثمانه، له أهدافه وأبعاده الشيطانية، وهذا يجب توضيحه لمن يستعينون بالجن ويسحرون للناس

الدكتور عبد الله
17-03-2007, 01:57 PM
موضوع بحاجة الى وقفات وتأمل حيث يحتوي على العديد من الامور التى اكاد اراها مستحيله
شكرا على اى حال على الموضوع اخي الكريم

جند الله
17-03-2007, 08:37 PM
موضوع بحاجة الى وقفات وتأمل حيث يحتوي على العديد من الامور التى اكاد اراها مستحيله
شكرا على اى حال على الموضوع اخي الكريم

أخي الفاضل جزاك الله خيرا على اهتمامك ومتابعتك الموضوع

من يخوض في غمار عالم الجن والسحر والسحرة سيكتشف أمورا نعدها من المستحيلات إدا قسناها بمقياس العقل، لكن إدا قسناها بميزان الشرع الحنيف سنجد أنها خصائص قدرات اختص الله بها الجن، وهده القدرات تفوق قدرات الإنس على الاستيعاب، وهنا نحكم على حقيقة وجودها بالتجربة المحضة، لأن الشرع لم يأتي مفصلا لكل خبايا عالم الجن

على كل حال الموضوع لا يزال طويل جدا ويحمل في طياته الكثير من المفاجأت فانتظر ستجد ما يدهشك أكثر مما سبق

جند الله
17-03-2007, 08:59 PM
جزاك الله خيرا

ياجندالله

ولاتغضب مني في المواضيع الاخرى

وبارك الله لك

وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
17-03-2007, 09:04 PM
جزاك الله خيرا
ياجندالله هلى هذا الموضوع الممتاز

وبارك الله فيكم جميعا

وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
18-03-2007, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا اخي بالله جند الله واثابك
على هذه المعلومات الجد قيمة
جعلها الله في ميزان اعمالك
والله يعطيك العافية
مشكور........................

وخيرا جزاك الله اختنا الفاضلة

جند الله
18-03-2007, 07:32 AM
مما سبق يتبين لنا قدرة الجن على تحريك جثث الأموات، رغم ما تمر به من عمليات تحلل كلما تقادم عليها الزمن، ولكن كما أن للجن قدرات فائقة فإن علومهم متطورة سابقة على علوم ومعارف الإنس، فمن الممكن لهم الوصول إلى تقنية تخفى علينا تمكنهم من الاحتفاظ بالجثث غضة طرية، فنجد أن الحضارات القائمة على السحرة تعاملت مع جثث الموتى بطرق تختلف من حضارة إلى أخرى، وأشهر هذه الطرق وأعقدها كان تحنيط جثث الموتى، خاصة في حضارة الفراعنة الغابرة، ولا تزال أسرار التحنيط مبهمة حتى يومنا هذا، والسبب أن الممارسات السحرية كان لها دور في تحنيط جثث السحرة، وهذا ما تثبته البرديات الفرعونية، ولأن نظرة الباحثين عن أسرار التحنيط قاصرة على جانب العلم البشري، فلن يصلوا إلى سر التحنيط ما لم يعترفوا ويقروا بدور السحر في تحنيط جثث الموتى، ودور السحر هنا يعني بالضرورة تدخل الجن في احتفاظ الجثة بهيئتها على مدار آلاف السنين.

والتحنيط ما هو إلا ندية من الشيطان لله عز وجل، فالله تبارك وتعالى يحفظ جثامين رسله وأنبياءه من أن تبلى، وكذلك الشيطان يحتفظ بطريقته الخاصة بجثث السحرة من الإنس، ليس إكراما لهم بقدر ما هو تحدي وندية منه لله تبارك وتعالى، فإن كان إكرام الميت دفنه، فإن من إهانته تحنيط جثته، فيبقى احتفاظ الأرض بجثامين الأنبياء (معجزة) وتكرمة لهم، وتحنيط الشيطان لجثث أولياءه (فائقة) وإهانة لهم، فالتحنيط هو تسخير من الشيطان لجثث أولياءه من الإنس، فكما باعوا أنفسهم للشيطان إبان حياتهم، فقد باعوا له أجسادهم في آخرتهم، لتكون دليلا على نديته لله تبارك وتعالى، فهم قاتلهم الله يحاربونه أحياءا وأمواتا، إذا فالساحر مسخر للشيطان حيا وميتا.

خمس محاولات لسرقة جثمان النبي صلى الله عليه وسلم:
ومما أدهش له ويشتد له أسفي أن تتكرر محاولات سرقة جثمان رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهم لم ينالوا منه حيتا فأبوا إلا أن ينالوا منه ميتا، فقد أثبت التاريخ خمس محاولات فاشلة لسرقة جثمانه الشريف، ولا ندري هل كان ثمة أكثر من خمس محاولات فاشلة أم لا؟ فقد ذكر محمد إلياس عبد الغني في كتابه (تاريخ المسجد النبوي الشريف) هذه المحاولات الخمس فقال ما مفاده:


المحاولة الأولى:
محاولة الحاكم العبيدي: الحاكم بأمر الله (توفي 411 هـ) الأولى. أراد نقلأجسادهم إلى مصر، وكلف بذلك أبا الفتوح الحسن بن جعفر، فلم يُفق بعد أن جاءت ريحشديدة تدرحجت من قوتها الإبل والخيل، وهلك معها خلق من الناس، فكانت رادعاً لأبيالفتوح عن نبش القبور وانشرح صدره لذلك، واعتذر للحاكم بأمر الله بالريح. انظرتفصيلها في: وفاء الوفاء للسمهودي (2/653).

المحاولة الثانية:
محاولة بعض ملوك النصارى عن طريق نصرانيين من المغاربة في سنة (557 هـ) في عهدالملك نور الدين زنكي. فقد رأى الملك في منامه النبيصلى الله عليه وسلم يقول: أنجدني أنقذني من هذين -يشير إلىرجلين أشقرين- فتجهز وحج إلى المدينة في عشرين رجلاً ومعه مال كثير فوصل المدينة في(16يوماً)، وكان الناس بالمدينة يأتون إليه يعطيهم من الصدقات، حتى أتى عليه أهلالناس بالمدينة كلهم، ولم يجد فيهم الرجلين اللذين رآهما في المنام، فسأل الناس هلبقي أحد؟ فذكروا له رجلين مغربيين غنيَّين يكثران من الصدقة على الناس وذكروا منصلاحهما وصلاتهما، فطلبهما فأتي بهما فوجدهما اللذين رآهما في المنام فسألهما فذكراأنهما جاءا للحج وكان منزلهما برباط قرب الحجرة الشريفة، فذهب بهما إلى منزلهما فلميجد فيه شيئاً مريباً، وذكر الناس عنده من صلاحهما وعبادتهما فبقي السلطان يطوف فيالبيت بنفسه، فرفع حصيراً فيه، فرأى سرداباً محفوراً ينتهي إلى قرب الحجرةالشريفة... فضربهما فاعترفا بحالهما الحقيقي وأنهما جاءا لسرقة جسد النبيصلى الله عليه وسلم... فضرب رقابهما تحت الشباكالذي يلي الحجرة الشريفة. انظر تفصيلاً أكثر في وفاء الوفا (2/648). وبعد هذهالحادثة، أمر السلطان نور الدين زنكي ببناء سور حول الحجرة الشريفة فحفر خندقاًعميقاً وصبّ فيه الرصاص.

المحاولة الرابعة:
المحاولة الثانية للحاكم بأمرالله، فقد أرسل من ينبش قبر النبيصلى الله عليه وسلم، فسكن داراً بجوار المسجد وحفر تحت الأرض فرأى الناس أنواراً وسُمع صائحيقول: أيها الناس إن نبيكم يُنبش ففتش الناس فوجدوهم وقتلوهم. المصدر السابق.

المحاولة الثالثة:
محاولة جماعة من نصارى الشام، فإنهم دخلوا الحجازوقتلوا الحجيج وأحرقوا مراكب المسلمين البحرية... ثم تحدثوا أنهم يريدون أخذ جسدالنبيصلى الله عليه وسلم، فلما لم يكن بينهموبين المدينة إلا مسيرة يوم لحقهم المسلمون -وكانوا بعيدين منهم بنحو مسيرة شهرونصف- فقتلوا منهم وأسروا، وكانت آية عظيمة. انظر رحلة ابن جبير (ص31-32).

المحاولة الخامسة:
حاول جماعة من أهل حلب في القرن السابع إخراج جسد الشيخين أبي بكر وعمر رضي اللهعنهما، ودفعا مالاً عظيماً لأمير المدينة فاتفقوا أن يدخلوا ليلاً فطلب الأميرُشيخَ الخدام بالمسجد النبوي وهو شمس الدين صواب اللمطي، وأمره أن يفتح لهم الباببالليل ويمكنهم مما أرادوا، فاهتم لذلك، فلما جاؤوه ليلاً وكانوا أربعين رجلاً فتحلهم ومعهم آلات الحفر والشموع قال شيخ الخدام: فوالله ما وصلوا المنبر حتى ابتلعتهمالأرض جميعهم بجميع ما كان معهم من الآلات ولم يبق لهم أثر... وهذه الحكاية لاتعرف عن غير شمس الدين صواب، فإنه لم يشهدها أحد غيره، وأمر الأمير بكتمها ولم يحدثبها إلا أناساً قليلين، وصواب هذا شيخ صالح أثنى عليه السخاوي كما ذكر ذلك فيالتحفة اللطيفة (2/248)، وذكر أن له قصة سيذكرها في ترجمة هارون بن عمر بن الزغب،ولم أجد ترجمته في المطبوع من هذا الكتاب، فالله أعلم بحقيقة الحال. وقد ذكر هذهالقصة بتفصيل السمهودي في وفاء الوفا (2/653) عن المحب الطبري. والله أعلم .

والملفت أن من حاولوا سرقة الجثمان الشريف إما شيعة وإما نصارى، ولا ندري هل كان لليهود محاولات فاشلة ولم نكتشفها؟ لكن التاريخ أثبت خمس محاولات للسرقة فقط، فبالرغم من إنكارهم نبوته صلى الله عليه وسلم، ورغم مخاطر محاولة السرقة، إلا أنهم على يقين من العثور على جثمانه الشريف لم يبلي بعد، رغم مرور مئات السنين على دفنه؟ فمن أين لهم هذا اليقين إن لم تكن محاولات السرقة بإيعاز من الشيطان نفسه وبأمر منه؟ فالثابت عن أهل الكتاب والشيعة ممارستهم للسحر واتصالهم المباشر بالشياطين، إذا فهذه المحاولات تمت من قبل سحرة، وأن الشيطان كان حليفا لهم في هذه المحاولات، فالثابت أن للسحرة شأن مع جثث الأموات، لكن يظل الهدف من سرقة الجثمان الشريف مبهما حتى اللحظة.

محاولات سرقة الحجر الأسود والاعتداء عليه:
ولم تطل أياديهم الآثمة الجثمان الشريف فقط، بل طالت أقدس مقدسات المسلمين وهي الحجر الأسود، مما يدل على أن مقدسات المسلمين مستهدفة من قبل السحرة، وإليك تاريخ محاولة سرقة الحجر الأسود والاعتداء عليه:

عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي لله عنهما قال: (نزل جبريل عليه السلام بهذا الحجر ـ الأسود ـ من الجنة، فتمتعوا بهن فإنكم لا تزالون بخير ما دام بين أظهركم، فإنه يوشك أن يأتي يوم فيرجع به من حيث جاء به).

وقد أزعجت دولة القرامطة الخلافة العباسية قرابة القرن من الزمن، وكانوا يسمون أنفسهم (المؤمنون المنصورون بالله والناصرون لدينه والمصلحون في الأرض)، فماذا فعل هؤلاء المصلحون:

فتكوا بحجاج بيت الله الحرام ففي موسم الحج وقتلوا نحو مائة ألف منهم، وذلك في عهد أبي طاهر القرمطي عام 319 هـ وهدموا بئر زمزم ونزعوا كسوة الكعبة واقتلعوا الحجر الأسود وأخذوه على الإحساء وبقي لديهم نحو عشرين عامًا أي حتى 339 هـ حيث أمرهم الخليفة الفاطمي بمصر بإرجاعه ففعلوا.

قال ابن خلكان: ولما أرادوا رده ـ الحجر الأسود ـ حملوه إلى الكوفة وعلقوه بجامعها حتى رآه الناس ثم حملوه إلى مكة وكان مكثه عندهم اثنين وعشرين سنة، وقد ذكر شيخنا ـ يقصد الأثير ـ أن الذي رده هو ابن سفير، وكان من خواص أبي سعيد عام 339 هـ (انظر وفيات الأعيان لابن خلكان).

وكان هجوم أبي طاهر القرمطي على الحجاج بموسم الحج يوم التروية بمكة عام 317 هـ فقتل منهم مائة ألف حاج وقتل أمير مكة وقلع باب الكعبة والحجر الأسود وأخذه إلى هجر عاصمة دولتهم وقد أصاب الله ذلك الكافر الفاجر أبا طاهر القرمطي بعدها بالجدري فأهلكه شر هلكة، فهلك في رمضان عام 332 هـ وانتهى نفوذ دولته من بعده، وقد عاث في أرض المسلمين فسادًا خلال حكمه. ( (http://forum.ashefaa.com/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftn1)1)

في عصر عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما، حين حاصره الحصين بن نمير الكندي، فاحترقت الكعبة المشرفة، واحترق الحجر الأسود، فتفلق ثلاث فلق، حتى شد شعبه بن الزبير بالفضة، فكان ابن الزبير أول من ربط الركن الأسود. ( (http://forum.ashefaa.com/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftn2)2)

ثم وقعت سنة 317 هـ حادثة القرامطة في المسجد الحرام، وهي حادثة مشهورة، والقرامطة تنسب إلى رجل من سواد الكوفة يقال له: (قرمط)، دعا إلى الزندقة والكفر الصريح، وهم الباطنية، وقتله المكتفي بالله العباسي سنة 293 هـ.

وكان من القرامطة عدو الله ملك البحرين أبو طاهر القرمطي سليمان ابن أبي سعيد الذي تولى العدوان على بيت الله الحرام، ففي سنة 317 هـ لم يشعر الناس يوم الاثنين يوم التروية ـ وقيل: يوم السابع من ذي الحجة ـ إلا وقد وافاهم عدو الله أبو طاهر القرمطي في تسعمائة من أصحابه، فدخلوا المسجد الحرام وأسرف هو وأصحابه في قتل الحجاج في الحرم، وردم بهم بئر زمزم، كما قتل غيرهم في سكك مكة وما حولها زهاء ثلاثين ألفًا، وفعل أفعالاً منكرة.

ثم جاء إلى الحجر الأسود، فضربه بدبوس فكسره، ثم قلعه بعد صلاة العصر من يوم الاثنين لأربع عشرة ليلة خلت من ذي الحجة، وانصرف إلى بلده هجر (البحرين) وحمل معه الحجر، يريد أن يجعل الحج عنده، لكنه خاب وخسر كما خاب قبله أبرهة الأشرم.

قيل إنه هلك في نقل الحجر الأسود تحته أربعون جملاً، فلما أعيد كان على قعود ضعيف فسمن.

وبقي موضع الحجر الأسود من الكعبة المعظمة خاليًا، يضع الناس فيه أيديهم للتبرك، إلى حين رد إلى موضعه من الكعبة المشرفة، وذلك يوم الثلاثاء يوم النحر من سنة تسع وثلاثين وثلاثمائة، وذلك بعد أن هلك أبو طاهر القرمطي سنة 332 هـ، فرده سنبر بن الحسن القرمطي، حيث وافى به مكة، فأظهره بفناء الكعبة، ومعه أمير مكة، وكان على الحجر ضبات فضة قد عملت عليه من طوله وعرضه، تضبط شقوقًا حدثت عليه بعد قلعه، وأحضر معه جصًا يشد به، فوضع سنبر القرمطي الحجر بيده، وشده الصانع بالجص، وقال سنبر لما رده: أخذناه بقدرة الله، ورددناه بمشيئة الله.

ونظر الناس إلى الحجر، فتبينوه وقبلوه واستلموه، وحمدوا الله تعالى.

وكان مدة كينونته عند القرمطي وأصحابه اثنتين وعشرين سنة إلا أربعة أيام. ( (http://forum.ashefaa.com/newreply.php?do=postreply&t=24088#_ftn3)1)

_ حادثة بفعل رجل نصراني من الروم سنة 363 هـ:
ذكر ابن فهد المكي في كتابه: (إتحاف الورى بأخبار أم القرى) في حوادث سنة 363 هـ قال:

(بينما الناس في وقت القيلولة وشدة الحر، وما يطوف إلا رجل أو رجلان، فإذا رجل عليه طمران ـ ثوبان قديمان ـ مشتمل على رأسه ببرد ـ كساء ـ يسير رويدًا، حتى إذا دنا من الركن الأسود، ولا يعلم ما يريد، فأخذ معولاً وضرب الركن ضربة شديدة حتى خفته الخفتة التي فيه، ثم رفع يده ثانيًا يريد ضربه، فابتدره رجل من السكاسك من أهل اليمن، حين رآه وهو يطوف، فطعنه طعنة عظيمة بالخنجر حتى أسقطه، فأقبل الناس من نواحي المسجد فنظروه، فإذا هو رجل رومي جاء من أرض الروم، وقد جعل له مال كثير على ذهاب الركن، ومعه معول عظيم قد حدده، وذكر بالذكر ( أي صير فولاذًا صلبًا ـ، وقتل الذي أردا ذهاب الركن وكفى الله شره.

قال فأخرج من المسجد الحرام، وجمع حطب كثير فأحرق في النار).ا هـ

_ حادثة على يد ملحد استغواه الحاكم العبيدي في مصر سنة 413 هـ:
قال ابن فهد المكي رحمه الله في حوادث سمنة 413 هـ:
(وفيها على ما قال الذهبي وابن الجوزي، وفي التي بعدها على ما قاله ابن الأثير، في يوم الجمعة يوم النفر الأول، ولم يكن رجع الناس بعد من منى، عمد بعض الملاحدة الذين استغواهم الحاكم العبيدي في مصر، وأفسد ديانتهم، وهو تام القامة جسيمًا طويلاً، وبإحدى يديه سيف مسلول، وبالأخرى دبوس، بعدما فرغ الإمام من الصلاة، فصد الحجر الأسود كأنه يستلمه، فضرب وجه الحجر ثلاث ضربات متوالية بالدبوس، فتنخش وجه الحجر في وسطه، وتقشر من تلك الضربات، وتساقط منه ثلاث شظايا، واحدة فوق الأخرى، فكأنه ثقب ثلاث ثقوب، ما تدخل الأنملة في كل ثقب، وتساقطت منه شظايا مثل الأظفار، وصارت فيه شقوق يمينًا وشمالاً، وخرج مكسره أسمر يضرب إلى صفرة.

وقال إلى متى يعبد الحجر الأسود؟ ولا محمد ولا علي يمنعني عما افعله، فإني أريد ليوم أن أهدم البيت وأرفعه.

فاتقاه أكثر الحاضرين، وخافوه وتراجعوا عنه، وكاد أن يفلت، وكان على باب المسجد عشرة من الفرسان على أن ينصروه، فاحتسب رجل من أهل اليمن أو من مكة أو من غيرها، وثار به فوجأه بخنجر، واحتوشه الناس فقتلوه، ثم تكاثروا عليه فقطعوه وأحرقوه بالنار.

وقتل جماعة ممن اتهم بمصاحبته ومعاونته على ذلك المنكر، وأحرقوهم بالنار، وكان الظاهر منهم أكثر من عشرين، غير ما اختفى منهم.

وأقام الحجر الأسود على ذلك يومين، ثم إن بعض بني شيبة جمعوا ما وجدوا مما سقط منه، وعجنوه بالمسك واللك ـ صبغ أحمر ـ وحشيت الشقوق.

_ حادثة على يد مجذوب عراقي أعجمي سنة 990 هـ:
ذكر الإمام ابن علان في كتابه (العلم المفرد في فضل الحجر الأسود):

أنه في عشر التسعين وتسعمائة جاء رجل عراقي أعجمي، وكان منجذبًا، فضرب الحجر الأسود بدبوس في يده، وكان عند البيت الأمير ناصر جاوش حاضرًا، فوجأ ذلك الأعجمي بالخنجر فقتله. ا هـ.

_ حادثة على يد رجل فارسي من بلاد الأفغان سنة 1351 هـ:
قال الشيخ حسين باسلامة المتوفى سنة 1356 هـ رحمه الله تعالى:

(ومما هو جدير بالذكر ما وقع في عصرنا الحاضر في آخر شهر محرم سنة 1351 هـ، وذلك أنه جاء رجل فارسي من بلاد الأفغان، فاقتلع قطعة من الحجر الأسود، وسرق قطعة من ستارة الكعبة، وقطعة من فضة من مدرج الكعبة الذي هو بين بئر زمزم وباب بني شيبة، فشعر به حرس المسجد فاعتقلوه، ثم أعدم عقوبة له، كما أعدم من تجرأ قبله على الحجر الأسود بقلع أو تكسير أو سرقة). (4)


------------------------------------
( (http://www.muslm.net/vb/newreply.php?do=newreply&p=1191034#_ftnref1)1) عبد الحكيم؛ منصور/ (أوراق ماسونية سرية للغاية) (صفحة: 36).

( (http://www.muslm.net/vb/newreply.php?do=newreply&p=1191034#_ftnref2)2) بكداش؛ سائد/ (فضل الحجر ومقام إبراهيم) (صفحة: 29، 30).

( (http://www.muslm.net/vb/newreply.php?do=newreply&p=1191034#_ftnref3)3) بكداش؛ سائد/ (فضل الحجر ومقام إبراهيم) (صفحة: 29؛ 32).

( (http://www.muslm.net/vb/newreply.php?do=newreply&p=1191034#_ftnref3)4) بكداش؛ سائد/ (فضل الحجر ومقام إبراهيم) (صفحة: 32؛ 35).



تابع التالي

saidabd
18-03-2007, 12:22 PM
البخور والدخان كغذاء للجن ثابت بنص من السنة
طعام الجن وشرابهم


الجن- والشيطان منهم- يكلون ويشربون، ففي صحيح البخاري.
عن أبي هريرة- رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها وقال له: (ولا تأتيني بعظم ولا روثة)، ولما . سأل أبو هريرة الرسول- صلى الله عليه وسلم - بعد ذلك عن سر نهيه عن العظم والروثة، قال: (هما من طعام الجن، وإنه أتاني وفد جن نصيبين- ونعم الجن- فسألوني الزاد، فدعوت الله لهم: أن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعما) رواه البخاري.
وفي سنن الترمذي بإسناد صحيح عن عبدالله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تستنجوا بالروث، ولا بالعظام، فإنه زاد إخوانكم من الجن) .
وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتاني داعي الجن، فذهبت معه، فقرأت عليهم القرآن)، قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم، وسألوه الزاد فقال: ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم، أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم). فقال رسول الله: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم) .
وكون الروث طعاما للجن أو لدوابهم ليس العلة الوحيدة للنهي عن الاستنجاء بالروث، فقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم علة أخرى، فقد صرح بأن الروث رجس .
وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يأكل بشماله، وأمرنا بمخالفته في ذلك، روى مسلم في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه، وإذا شرب فليشرب بيمينه، فإن الشيطان يأكل بشماله، ويشرب بشماله) .
وفي صحيح مسلم: (إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت، واذا لم يذكر الله عند طعامه، قال: أدركتم المبيت والعشاء) . ففي هذه النصوص دلالة قاطعة على أن الشياطين تأكل وتشرب.
وكما أن الإنس منهيون عن أكل ما لم يذكر اسم الله عليه من اللحوم، فكذلك الجن المؤمنون جعل لهم الرسول صلى الله عليه وسلم طعامآ كل عظم ذكر اسم الله عليه، فلم يبح لهم متروك التسمية، ويبقى متروك التسمية للشياطين كفرة الجن، فإن الشياطين يستحلون الطعام إذا لم يذكر عليه اسم الله، ولأجل ذلك ذهب بعض العلماء إلى أن الميتة طعام الشياطين؛ لأنه لم يذكر اسم الله عليها.
واستنتج ابن القيم من قوله تعالى: (إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان) (سورة المائدة 90 )أن المسكر شراب الشيطان، فهو يشرب من الشراب الذي عمله أولياؤه بأمره ، وشاركهم في عمله ، فيشاركهم في شربه ، وإثمه وعقوبته .
ـــــــــــــــــ
أين الدليل على أن البخور غداء الجن

وشكرا والسلام غداءهم العظم لهم والروث لبهائمهم بنص الحديث اين الدليل قطع الدلالة على أن البخور غداء لهم

جند الله
18-03-2007, 12:36 PM
أخي الفاضل جزاك الله خيرا على مرورك الكريم



برجاء إعادة قراءة البحث مرة أخرى فعلى ما يبدو أنك قرأت عنوان البحث فقط، ولم تنتبه إلى المشاركة رقم (10) من الصفحة الأولى، وستجد نص الحديث الذي يشير إلى أن من طعامهم (الحممة) اي الفحم وما يخرج منه من دخان وبخور


والفت انتباهك أن العظم ليس طعام للجن، ولكن كما في الحديث ما نبت عليه من لحم، أما الروث فطعام دوابهم

البخور غذاء للجن:
فمن المعلومات التي عرفناها سواء نقلا عن الجن، أو بالتواتر بيننا كمعالجين، وما يشيعه السحرة وهم أعلم الناس بأسرار عالم الجن والشياطين أن الجن تتغذى على البخور بكيفية لا نعلمها ولا ندركها كإنس، لذلك يشيع حرق البخور بين السحرة والمنجمين عند استحضار الجن والشياطين، فبمجرد حرق أنواع معينة منه وتلاوة بعض العزائم الكفرية تهرع الجن إلى الساحر، فالبخور قربان يتقرب به الساحر إلى شياطين الجن، باعتباره أحد طقوس السحر وعبادة الشيطان.

فعن عبد الله بن مسعود ‏قال: قدم وفد الجن على رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏فقالوا: يا ‏ ‏محمد ‏انه أمتك أن ‏يستنجوا ‏ ‏بعظم أو روثة أو حممة، فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا. قال: فنهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏عن ذلك. والحممة هي الفحم، (بضم الحاء والميمين مفتوحتين على وزن رطبة: ما أحرق من خشب ونحوه والجمع بحذف الهاء).

وبكل بد فالجن لن يأكلوا العظم، ولكن يأكلون ما على العظم من لحم إنسي قد التهمه البشر، وعليه فليس شرطا أن يتغذى الجن على العظم أو الفحم، ولكن كما في النص (فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا)، ففي الفحم رزق للجن، وهذا يفيد أن ليس المقصود هنا تعيين الفحم بالرزق في ذاته، كما أن العظم ليس رزق في ذاته، ولكن ما تعلق بالعظم من لحم، وكذلك ما تعلق بالفحم وما ينجم عن احتراقه من دخن، إذا فالجن تتغذى على الدخان، وخاصة الدخان المتصاعد من البخور، فمادة البخور المصنعة ليس فيها غذاء بعينها ولكن ما تعلق بالبخور من دخان نتيجة احتراق محتوياته، فالعامل المشترك بين الفحم والبخور هو الدخان.

والشاهد عن عامر قال سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏ ليلة الجن قال فقال علقمة أنا سألت ابن مسعود فقلت هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏ليلة الجن قال لا ولكنا كنا مع رسول الله ذات ليلة ففقدناه فالتمسناه في أودية والشعاب فقلنا استطير أو اغتيل قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء قال: فقلنا يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن) قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم).()


.


154892 - قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا قال : فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 39

127430 - أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن نستنجي بعظم حائل أو روثة أو حممة

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: [فيه] علي بن رباح لا يثبت سماعه من ابن مسعود ولا يصح - المحدث: الدارقطني - المصدر: سنن الدارقطني - الصفحة أو الرقم: 1/153

124237 - نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نستجمر بعظم أو روث أو حممة

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده شامي ليس بثابت - المحدث: الدارقطني - المصدر: سنن الدارقطني - الصفحة أو الرقم: 1/152

137326 - نهى أن يستنجى بعظم حائل ، أو روثة ، أو حممة

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: [فيه] علي بن رباح لم يثبت سماعه من ابن مسعود - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 1/110

جند الله
18-03-2007, 01:01 PM
بارك الله فيك اخي جندالله
جزاك الله خير الجزاء
فانا ارى ان هذا الكلام هو كلام عادى جدا ومن الممكن ان نقرأه فى اى كتاب . وخاصة ان الغرض منه هو التحذير و التنبيه من الاعيب الشيطان وشركه ، فلتكن عقولنا اكبر من ذلك يا اخوتى فى الله
لديك الحق اخي فيما قلته هناك فيات كثيرة عنين بهذا المرض وهو مس عاشق ولكنهن يكتمن هذا الامر خجلا وحياءا وخوفا
بارك الله في الجميع

وفيك بارك الله وخيرا جزاك

جند الله
18-03-2007, 01:03 PM
مشكور شيخنا على المعلومات القيمة
بارك الله فيك

وفيك بارك الله أخي الفاضل

جند الله
18-03-2007, 02:33 PM
أمريكيون: لا نريد تمثال الحرية!

القاهرة- علي عبد المنعم- إسلام أون لاين.نت/ 25-3-2003


في مؤشر واضح على تدهور العلاقات الأمريكية الفرنسية طالب ما يقرب من 5000 أمريكي حكومة بلادهم بإعادة تمثال الحرية إلى باريس، وقالوا في رسالة إلكترونية وجهوها إلى الكونجرس الأمريكي: "نطالبكم بأن تعيدوا للفرنسيين تمثالهم اللعين"!

وكان مجموعة من الأمريكيين قد أسسوا موقعا على الإنترنت تحت اسم (أعيدوه Give it back ) للهجوم على فرنسا بسبب موقفها الرافض للعدوان الأمريكي على العراق، ونشروا عليه رسالة مفتوحة قالوا فيها: "إلى نواب الكونجرس .. نحن نريد أن نعيد تمثال الحرية إلى فرنسا .. ذلك التمثال الذي يقبع في ميناء نيويورك والذي كان بمثابة هدية من الشعب الفرنسي إلى الشعب الأمريكي تعبيراً عن روح الصداقة بين الشعبين .. ذلك التمثال الذي يعد الأكثر دلالة على الديمقراطية والحرية السياسية حول العالم .. ها قد حان الوقت لكي نعيده إلى الفرنسيين مرة أخرى.. أيها الفرنسيون يمكنكم أن تأخذوا تمثالكم اللعين"!

ووقع على الرسالة حتى الآن ما يقرب 5000 أمريكي.. وعلى الرغم من ذلك جاءت تعليقات زائري الموقع على هذه الرسالة مخيبة لآمال كاتبها المؤيد لسياسة بوش العدوانية تجاه العراق؛ حيث كتب أحد الأفراد معلقًاً: "التمثال يرمز للحرية .. أشك في أن الأمريكيين يعرفون معنى هذه الكلمة"، بينما كتب آخر: "لا يجب أن نعيد التمثال لفرنسا، يجب أن نغرقه في مياه بيت المجرم الأبيض". أما أطرف التعليقات فكانت: "أيها الأمريكان.. استخدموا عقولكم ولو مرة"!

وجدير بالذكر أن الشعب الفرنسي قد أهدى تمثال الحرية الذي صممه النحات الفرنسي بارتولدي في سنة 1886 إلى الشعب الأمريكي؛ تعبيرا عن الصداقة بين الشعبين.

جند الله
18-03-2007, 04:04 PM
بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم أخونا الحبيب جند الله

وفي إنتظار بقية البحث

وفيك بارك الله وعليك

بدر من المغرب
18-03-2007, 08:16 PM
في رأيي هذا موضوع مهم
و الله أعلم

بدر من المغرب
18-03-2007, 08:31 PM
نعم هما شخص واحد

وبالنسبة للتطويل فأنا وعدت أنني سأتوقف عن نشر المزيد من أبحاثي على المنتدى

فمن الواضح أن أبحاثي لا تناسب المنتدى ولا تلقى ترحيبا

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
أظن أن هذا الموضوع مهم جدا و خصوصا لمن يعاني من المس العاشق.

جند الله
18-03-2007, 09:45 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا اخي على هذا الموضوع المتكامل جدا و جزاك الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وخيرا جزاكم الله

جند الله
18-03-2007, 09:48 PM
سبحان الله
جزاك الله خيرا اخي الكريم للبحث القيم

وخيرا جزاكم الله أخي الكريم

الراقي المصري
18-03-2007, 10:27 PM
اخي الحبيب بهاء الدين

هيه .. والله زمان

جند الله
18-03-2007, 11:42 PM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات فقد وجدت فيها تفسيرا لما اعاني منه و لما يجري بداخلي و لكن كيف اعالج نفسي بالاستفادة من هذه المعلومات و هل يقوم احد بالعلاج ارجو الافادة و شكرا

وخيرا جزاك الله

للأسف الشديد أن هذه المعلومات جديدة ولم اسمع من قبل عن أحد يعالج وفقا لهذه المعلومات، ولكل معالج اسلوبه الخاص في العلاج

والعلاج بحاجة لمتابعة معالج مختص، ولكن من الممكن متابعة حالتك من خلال الموقع بهدف التوجيه والإرشاد والتشخيص، حيث أني لا أعتقد في إمكان الوصول للشفاء من خلال النت بدون جلسات علاج خاصة، ومتابعة مباشرة من المعالج المختص

جند الله
18-03-2007, 11:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لذلك يشترط في المريض بالمس والسحر التوبة وصدق الإيمان، هذا بالتزام العمل بما آمن به، والتوكل على الله سبحانه وتعالى ليكون جاهزًا وقابلاً للعلاج من المس والسحر قال تعالى: (إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ) [النحل: 99]، ففضل الله ورضوانه لا ينال بمعصيته، فالنصر والاستعلاء قرينا الإيمان قال تعالى: (وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) [آل عمران: 139].

جزاك الله خيرا على مرورك الكريم

جند الله
18-03-2007, 11:47 PM
للرفع ....................

جند الله
18-03-2007, 11:50 PM
اللهم ارحمنا برحمتك

جزاكم الله خيرا على مروركم الكريم

الجندي المجهول
19-03-2007, 12:01 AM
جزاك الله خيرا على التوضيح
لطالما هذه الصورة شغلت فكري والان تيقنت ما حقيتها
مشكور ولا حرمك الله الاجر اخي الكريم جند الله

حفيدة عمر
19-03-2007, 12:10 AM
بارك الله فيك اخي الكريم جند الله على التوضيح
والحمد لله ان الصورة غير حقيقية :)

ريحانة دار الشفاء
19-03-2007, 12:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى ووفقك
على التةضيحوننتظر المزيد من المعلومات القيمه
جعل الله جهدكم فى موازين حسناتكم

جند الله
19-03-2007, 01:00 PM
جزاك الله خيرا على التوضيح
لطالما هذه الصورة شغلت فكري والان تيقنت ما حقيتها
مشكور ولا حرمك الله الاجر اخي الكريم جند الله

وخيرا جزاك الله أخي الفاضل

جند الله
19-03-2007, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله أعجب بالخصوص لهؤلاء اللذين يدعون أن سحرالمحبة حلال!!!!!!!!


عن ابن مسعود : أنه دخل على امرأته و في عنقها شيء معقود فجذبه فقطعه ثم قال : لقد أصبح آل عبد الله أغنياء أن يشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ثم قال : سمعت رسول الله يقول : إن الرقى و التمائم و التولة شرك قالوا : يا أبا عبد الرحمن هذه الرقي و التمائم قد عرفناها فما التولة ؟ قال : شيء تصنعه النساء يتحببن إلى أزواجهن
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 298


هذا بالإضافة إلى كون السحر بصفة عامة كفر بالله و خروج عن الملة و ظلم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على مشاركتك الطيبة وبارك الله فيك

ابن حزم المصري
19-03-2007, 04:41 PM
وهذا هو الشاهد على خروج مركبات سحرية من جسم المريض، فعن ابن عباس أن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله إن ابني هذا به جنون، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيفسد علينا، فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا، فثع ثعة قال عفان: فسألت أعرابيا فقال: بعضه على أثر بعض، وخرج من جوفه مثل الجرو الأسود وشفي.


أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها فقالت : إن ابني هذا به جنون يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيخبث علينا فمسح النبي صلى الله عليه وسلم صدره ودعا فثع ثعة يعني سعل فخرج من جوفه مثل الجرو الأسود
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم:

ابن حزم المصري
19-03-2007, 04:44 PM
ن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالت : يا رسول الله ! إن ابني به جنون ، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيخبث علينا ؛ فمسح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - صدره ودعا ، فثع ثعة ، وخرج من جوفه مثل الجرو الأسود يسعى .
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5866

جند الله
19-03-2007, 06:13 PM
بارك الله فيك اخي الكريم جند الله على التوضيح
والحمد لله ان الصورة غير حقيقية :)

وفيكم بارك الله أختي الفاضلة

saidabd
19-03-2007, 06:16 PM
ن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالت : يا رسول الله ! إن ابني به جنون ، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيخبث علينا ؛ فمسح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - صدره ودعا ، فثع ثعة ، وخرج من جوفه مثل الجرو الأسود يسعى .
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5866

هدا الحديث ضعيف لحد كبير

حتى أنه لايستدل به

جند الله
19-03-2007, 06:19 PM
جذور العداء الفرنسي للأمركة *

2004/06/14


http://www.islamonline.net/arabic/arts/2004/06/images/pic07.JPG
العداء لأمريكا

لكي نفهم ما يدور الآن من مناوشات بين فرنسا وأمريكا لا بد أن نعود إلى الجذور التي يلقي هذا الكتاب بأضوائه عليها.

صدر هذا الكتاب- العداء لأمريكا- عن دار (سوى Seuil) بفرنسا عام 2002 ويقع في 589 صفحة لمؤلفه الكاتب فيليب روجر الذي يعمل في المركز القومي للبحوث ويدرس في مدرسة الدراسات العليا للعلوم الإنسانية، والذي كتب العديد من الكتب الخاصة بفترة القرن الثامن عشر، ويترأس حاليا مجلة (نقد).

ويستهل الكاتب كتابه بجملة ذكرها جورج واشنطن: (إن الأمة التي تترك لمشاعرها الطبيعية العنان سواء بحب أو بكره تجاه أمة أخرى تصبح بشكل أو بآخر عبدة. تصير عبدة لهذا الكره أو هذا الحب).

ويتناول الكتاب العداء الفرنسي للأمركة باعتبارها معطى رئيسيا في الحياة الثقافية والسياسية في فرنسا وهو عداء ملتهب تتميز به فرنسا عن سائر الدول الأوربية. ويتسم هذا العداء بالتناقض والغموض في الوقت ذاته (حيث لم تدخل فرنسا الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية أبدا، بالإضافة إلى أن العنف الذي يتسم به العداء الفرنسي تجاه الولايات المتحدة الأمريكية يبدو منقطع الصلة بالتوترات والاختلافات التي تحدث بالفعل).

وهذا الكتاب يهدف تحديدا إلى إلقاء الضوء على هذا الاستثناء الفرنسي.

خصوصية العداء لأمريكا

إن العداء تجاه الأمركة لا يعتبر نقدا للولايات المتحدة الأمريكية، إذ إنه لا يتلبس طابع الأيديولوجية أو العقدية (بل إنه يجمع اليمين واليسار على السواء)، ويشرح العداء الفرنسي للأمركة نفسه على اعتبار أنه تدرج سلبي في أنواع الخطاب الذي يشكل (التقليد) في فرنسا، بمعنى أن هذا الخطاب يزداد ثراء من جيل إلى جيل بحيث يشكل رابطة بين الفرنسيين المنقسمين أيديولوجيا.

ففي منتصف 1980، أعلن الرأي العام والسياسيون، انحسار وانتهاء أمريكا تماما: فبحسب هذه الآراء لم يبق أمام العداء للأمركة إلا برهة من الزمن وينتهي. لكن الزمن قد تجاوز هذه القوالب الجامدة حتى وجدنا - على العكس من ذلك - التحذيرات للجمهور من الوقوع تحت تأثير الأكليشيهات المضادة (للهوس الأمريكي) المنتصر. فقد بدل المثقفون موقفهم، ونجد بالتالي كتابات أخرى تشير إلى تحول الأنتلجنسيا. كان يمكن أيضا لكلمة (تحول) أن تدوم إذا تحققت المعجزة. إذ إن هذا الهدوء المؤقت، الحقيقي أو المتخيل، لم يدم. فقبل الدخول إلى الألفية الثالثة، تمت إعادة ضبط عقارب الساعة. بدأ هجوم المزارعين على منتجات ماكدونالدز، وأوقفت الحكومة الانتشار التجاري لكوكاكولا لأسباب تتعلق بالصحة العامة، وأصبح ينظر إلى أمركة العملية التعليمية باستهجان، سواء كان ذلك بالنسبة للتعليم الأساسي والذي أطلقوا عليه مسمى (الليسيه لايت)، أو التعليم العالي. ونجد أيضا في خضم أحداث التدخل في كوسوفو كيف أن الفرنسيين المؤيدين عامة للناتو هم أنفسهم الذين أظهروا عداء تجاه أمريكا من خلال استفتاء أجرته CSA Liberation. لقد استعادت فرنسا ذاتها وعادت الأنتلجنسيا إلى موقعها، مستاءة من تفسير غفوتها على أنه فرار: فبالإضافة إلى بعض المواقف الأخرى، فإن موقفها من أحداث 11 سبتمبر أزال عنها كل الشكوك المتعلقة بتحولها نحو أمريكا.

عداء متجذر التاريخ

ولا يعتبر العداء الفرنسي للأمركة قصير المدى، بل إنه متجذر في التاريخ، قليل التأثر بالظروف والتغيرات الدولية. ولا يمكن اكتشافه عن طريق تلك المتغيرات الموسمية، فقد تشكل داخل الزمن ومن خلاله، وعليه يتطلب الأمر من الباحث الغوص في هذا الزمن.

على خلاف الاعتقاد السائد، فالعداء لا يرجع إلى حرب فيتنام، ولا إلى الحرب الباردة، ولا إلى ثلاثينيات القرن العشرين، رغم أنه شهد بعض الصعود آنذاك. وإنما هي عوامل متداخلة منذ نهاية القرن التاسع عشر.

يبحث الكاتب عن الجذور لفهم هذا العداء الفرنسي للولايات المتحدة الأمريكية والتي يجد دلالاته في الثقافة والوعي الجمعي للمجتمع الفرنسي.

يقسم الكاتب هذا العمل إلى عدة أجزاء: (الافتتاحية) حيث يتحدث خلالها عن مظاهر العداء الفرنسي للأمركة منذ القرن التاسع عشر، والتناقض التاريخي الواضح المتمثل في عدم خوض فرنسا حربا واحدة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وعدائها الواضح لها. ينتقل الكاتب بعد ذلك إلى (التمهيد) متناولا أحداث مرحلة القرن العشرين عارضا لوجهه نظر التيار التنويري فيما يتعلق بالعداء للأمركة والعلاقات الفرنسية الأمريكية باعتبارها أسطورية (هوليودية) تنسج أحداثها بعيدا عن استوديوهات هوليوود.

كيف ينظرون إلى نشأة الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبار هذا العداء عداء تجاه الاستيطان، الذي أسس لنشأة هذا البلد، الذي هو وليد الطوفان المتفاخر أكثر مما ينبغي بأنه الدولة الجديدة، دولة الخلاص. ولكن يظل هذا البلد الجديد في نظر العالم القديم مجرد دولة وليدة تفتقر إلى الخبرة، بلد بدا متأخرا في كل شيء.

قصة العلاقة وتطورها

ثم يقسم الكاتب الكتاب إلى جزأين كبيرين، الجزء الأول بالعنوان التالي (صعود اليانكيز الذي لا يقاوم) والجزء الثاني بعنوان (انحياز المفكرين)، بالإضافة إلى وضع عناوين لكل مرحلة من مراحل الجزأين. المرحلة الأولى من الجزء الأول بعنوان (زمن الازدراء) حيث انتهاء الإمبراطورية البريطانية للمرة الثانية في معركة (واترللو)، ومن الجانب الآخر انغلاق فرنسا على نفسها بعد انتصارها الذي طال انتظاره. يعم الإحساس لدى جيل بأكمله بأن هذا العالم القديم لم يعد يسعهم نظرا لصعوبة الانتقال داخله وتكلفته، بل إن السفر إلى الولايات المتحدة أصبح أكثر يسرا وأقل تكلفة، فبالرغم من بعد المسافة فإنه لا يتطلب أوراقا أو جواز سفر أو فيزا.

وبالرغم من ذلك، تظل هجرة الفرنسيين قليلة نظرا للحاجز النفسي القائم، حيث لعب الأدب دورا في إلصاق صورة الفاشل والوضيع بمن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويشير الكاتب في هذا المقام إلى أعمال بلزاك وستندال وغيرهما.

المرحلة الثانية من الجزء الأول بعنوان (الولايات غير المترابطة لأمريكا)

في هذه المرحلة يتحدث الكاتب عن الحرب الشمالية، وعلاقة كل من بريطانيا وفرنسا بها، تأييدًا أو معارضة لها.

وبغرق السفينة (ألاباما) تغرق معها السياسة الفرنسية الإمبريالية.

تعيد الحرب الأهلية الشمالية الولايات الأمريكية إلى الساحة الأيديولوجية والخيالية الفرنسية. يستغرب المؤرخ (ويست ريد) الاهتمام المبالغ فيه لفرنسا فيما يتعلق بالحرب الشمالية بالرغم من قلة تأثيرها عليها أكثر من اهتمامها بالتحولات الكبرى التي تحدث في أوربا ذاتها، مثل بلوغ إيطاليا للمرحلة الأخيرة من اتحادها مما يشكل إزعاجا بالنسبة لفرنسا، وصعود بروسيا مسببة المزيد من العزلة لفرنسا. حيث بدت فرنسا وكأنها تراهن على فشل الفيدرالية الأمريكية. وسرعان ما ظهرت انتماءات السلطة دون الإفصاح عنها جليا، إذ نلحظ ميل الإمبراطور نابليون الثالث إلى ترجيح كفة الجنوب والكونفدرالية دون اتخاذ مواقف تحسب عليه.

ينتهي الأمر بهزيمة الجنوب الذي لم يجن من فرنسا إلا الكلام المعسول، أما الشمال المنتصر فسيظل طويلا متذكرا موقف فرنسا غير المساند له.

وتجدر الإشارة هنا إلى التناقض الذي شاب الموقف الفرنسي حيال الحرب الأهلية، ففي حين كانت فرنسا تساند الجنوب، إلا أنها كانت تختلف معه جذريا فيما يتعلق بقضية العبيد، مما أدى إلى ظهور العديد من الأفكار في اللغة الخطابية لأنصار الجنوب التي تهدف إلى الفصل بين موضوع الحرب الأهلية وقضية العبيد، بالإضافة إلى ظهور تحليلات أخرى في هذا الصدد توضح محاولات العنصر الأنجلو - أمريكي للسيطرة على القارة الأمريكية.

عنوان المرحلة الثالثة هو (تمثال الحرية ومحطمو الأيقونات)

يعرض الكاتب هنا لتأثير النظام السياسي الأمريكي الحديث على الحياة السياسية الفرنسية والاحتفالات بمناسبة إهداء تمثال الحرية، إذ يسيطر الغموض على الخطاب الرسمي بين مؤيد ومعارض لمبدأ الحرية وتأثير الجمهورية كنظام للدولة. يظل اللبس مستمرا خاصة حين قوبلت الهدية الفرنسية تمثال الحرية بتحفظ من قبل الأمريكان، لاستهجانهم موقف الفرنسيين المحايد من الحرب الأهلية. ظل الفرنسيون بدورهم ينظرون من أعلٍى إلى الأمريكان باعتبارهم يتسمون بالغلظة وعدم الكفاءة، علاوة على أنهم أصحاب ثقافة الدولار.

ما العمل مع الغول الأمريكي

عنوان المرحلة الرابعة (من هافانا إلى مانيلا هل العالم أصبح ملكا للأمريكان؟)

يستعين الكاتب بمقولتين الأولى لـ (جول هوري) الكون له حدود... ما مصير أوربا المفتتة أمام هذا الغول الواقعي؟ والثانية لـ (أوربين جوهيه) أن الشعب الذي يملك هذه القارة سيهيمن على العالم في القرن العشرين. لا يوجد أدنى شك في هذا الخصوص). اعتبرت الثمانينيات من القرن التاسع عشر سنوات الشك تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، أتكون هذه البلاد جديرة حقا بإعجاب وتقدير الفرنسيين؟ طرح هذا السؤال نفسه أقطاب مدارس فكرية متباينة وأجابوا جميعا بالنفي. ازداد الموقف السلبي في السنوات التالية حتى أنه اتخذ شكل الازدراء والعداء. بل أصبح هناك قلق واضح من تحول هذه البلاد إلى (الإمبريالية) مما يشكل تهديدا على العالم القديم. تحول هذا الشك إلى حقيقة حين أعلنت الولايات المتحدة الحرب على أسبانيا ودمرت أساطيلها ودخلت إلى كوبا، وتأهبت من بعدها للدخول إلى الفلبين. شكلت الحرب الأمريكية - الأسبانية صدمة لدى الفرنسيين. وتعتبر كل مرحلة من هذه المراحل رافدا من تطور الخطاب العدائي ضد أمريكا، منتقلا من جيل إلى جيل. يزداد هذا التخوف أمام التقدم الذي تحرزه الولايات المتحدة في مجال تصنيع الأسلحة وبخاصة في المجال البحري.

في المقابل هناك صعود للخطاب الأمريكي الذي يرى نفسه (صاحب أرض الميعاد) المنوط به حماية الحرية في العالم.

المرحلة الخامسة والسادسة تدور حول (اليانكي والأنجلو - ساكسون) وسمات تكوين عنصره.

في هذين الفصلين، يتحدث الكاتب عن بروز جنس اليانكي (الذي يطلق على الأمريكان الشماليين: والذي يتسم بالحدة والخشونة. يعتبر تبلور هذا الجنس الجديد انتصارا للإنجليز في مواجهة الفرنسيين حتى على المستوى اللغوي).

تظهر في هذه المرحلة نظريات عديدة لإعادة تناول خصائص وسمات تكوين العنصر أو الجنس. يضرب الكاتب مثالا على ذلك من خلال وصف السفير الفرنسي لشخص الرئيس روزفلت، الذي يعد الرئيس التاسع والعشرين للولايات المتحدة، والذي يصفه بأنه رجل طموح جدا، يساند السياسات الإمبريالية والعسكرية. وصف يرسم صورة جيدة للجنس الأنجلو - ساكسوني الشاب. ولكننا نجد بعد مرور أربع سنوات على هذا الوصف، وصفا آخر يقوم به (ألبير سابين) مترجم السيرة الذاتية للرئيس نفسه بعنوان (روزفلت عبر الزمن) فنجده يرسم صورة لشخصية مختلفة، حيث يرجع تكوين الرجل من حيث القوة والهدوء إلى مجموعة من العوامل، فهو حذق على الطريقة الأسكتلندية، مقاتل ومحب للخير على الطريقة الأيرلندية، أما حيويته وخياله وجرأته فعلى الطريقة الفرنسية. خليط من الدماء المختلفة لا يمكن إلا أن تنتج رجلا قويا وصادقا وأصيلا.

لم تنج المرأة الأمريكية من تناول الفرنسيين، التي وصفوها بالتحرر الزائد، والتسلط على الرجال، ثم أضافوا إلى ذلك جهلها وكسلها في القيام بالأعمال المنزلية.

حروب وامتزاج

المرحلة السابعة بعنوان (أناس في عروقهم دماء الأعداء). تتناول هذه المرحلة أمواجا من الهجرات الأولى الكبرى التي تساهم في إعادة صياغة التركيبة الاجتماعية للعالم الجديد، ويشير في هذا المقام إلى كتاب (الولايات المتحدة اليوم) للكاتب أندريه سيجفريد الذي اعتبر مرجعا لجيلين متتالين. حرب الأجناس وأمريكا الغرباء وخلفيات الصراع، التعامل مع السكان الأصليين (الهنود الحمر) والزنوج، وازدواجية الدولة العنصرية وامتزاج العناصر فيها في الوقت ذاته.

المرحلة الثامنة بعنوان (إمبراطورية الاحتكارات: اشتراكية أم إقطاعية)؟

إن صورة أمريكا الإمبريالية صورة حديثة نسبيا، حيث إنها كانت تعتبر طوال القرن التاسع عشر بلدا زراعيا في المقام الأول، ولكن مع التطور الكبير الذي أدى إلى تحول المزارع الصغيرة إلى كبيرة، ثم إلى صناعة وتجارة المعلبات، وصولا إلى أمريكا صاحبة (الدولار الملك) وعالم المليونيرات، ابتدعت الولايات الأمريكية نظام الاحتكارات، والذي قلب موازين المعاملات الاقتصادية في العالم، التي قيل عنها في كتابات كثيرة إنها وسيلة السيطرة والهيمنة على المقدرات الصناعية. يدرك المراقبون الفرنسيون كافة، خطورة النظام الاحتكاري على الاقتصاد الأوربي وتهديده له.

مناهضة أمريكا

وفى الجزء الثاني من الكتاب (انحياز المفكرين) بدأ يتحدث عن المرحلة التي شعر فيها الفرنسيون بالمهانة من كونهم أصبحوا أمة تحتاج إلى مساعدة بعدما كانت تعد من الأمم الكبرى الممسكة بزمام أمورها. ويستشهد الكاتب بمقولة (أوسكار وايلد) نحن منفصلون من خلال لغة واحدة) إذ تلعب مرحلة ما بعد الحرب دورا أكثر أهمية من فترات النزاع ذاتها؛ لأنها تترك آثارا وجراحا تفوق ما تتركه الصراعات ذاتها؛ إذ في خضم هذه الأحداث المضطربة تحدث تغييرات على الساحة، لكن الملاحظ أن التيارات السياسية المتناقضة من يمين ويمين متشدد وشيوعيين وديجوليين يناهضون جميعا الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة حينما يتعلق الأمر بالمشاورات المرتبطة بديون ما بعد الحرب وإعادة تقسيم الثروات, إذ اعتبرت فرنسا أن هناك تحيزا لصالح بريطانيا من قبل الولايات المتحدة؛ مما يثير شجونا قديمة لصالح الأنجلو - ساكسون.

من جانبهم ربط الفرنسيون تسوية الديون بحسن أداء ألمانيا لعمليات إصلاح ما بعد الحرب، وهو تصور لم يحظ بالقبول الأمريكي. تتحول أمريكا بالنسبة لكثير من الفرنسيين إلى العم (شيلوك) المرابي اليهودي. تدخل العلاقات الفرنسية/الأمريكية مرحلة دقيقة بعد الحرب العالمية الثانية فيطرح نموذج (خطة مارشال) والذي يرى الفرنسيون فيه تخليا عن اقتصادهم القومي.

يتصاعد بروز العداء في الموقف الفرنسي في الخمسينيات من القرن العشرين، خاصة حين امتلكت أمريكا القنبلة الذرية؛ إذ كيف تكون هناك (ديمقراطية ذرية). فالعنف لا يصاحب الديمقراطية.

وبالرغم من عدم وجود مقولة إن أمريكا غزت فرنسا في أي من كتب التاريخ فإن هناك وعيا جمعيا آخر يشعر بوجود هذا الغزو؛ فيطلق الكاتب هذه العناوين على المراحل المختلفة التي ذكرها بالجزء الثاني مثل (الدفاع عما هو فرنسى ، الدفاع عن الإنسان، العداء للأمركة تيار إنساني).

مما لا شك فيه أن المدينة الأمريكية من العشرينيات إلى الخمسينيات من هذا القرن (من القرن العشرين) قد شهدت تطورا كبيرا جدا ولكن ظل الموقف الفرنسي حذرا تجاه هذا النمط الذي وصفه في كثير من الأعمال بأنه نمط يستهلك الإنسان ويدخله في ترسانة مهلكة تجرده من نهاية اليوم، أو الأمر من مشاعره مجرد آلة من دون إحساس. ويرسم (سيجفريد) بقلمه صورة للإنسان الآلة داخل مجتمع يحكمه المنطق الشمولي؛ إذ إن كل شيء مرتبط بالآخر فتقنيات الإنتاج وأساليب العمل والنظافة والصحة والحياة والعلاقات الإنسانية والعادات والاستهلاك كلها وحدة واحدة. ثم يختتم المؤلف الكتاب بفصل عنوانه (تمرد النفس البشرية وحرب الثقافة والدفاع عن الاتحادات).

ويبقى أخيرا أن نوضح قوة العداء الثقافي الفرنسي الذي يعتبر الرافد المستمر المسيطر في معظم الوقت على الخطاب الخاص بالعداء للأمركة. في البداية هناك الجانب الديني، ومنه الصراع بين الكاثوليكية والبروتستانتية، والمفهوم الديني في مواجهة المفهوم العلماني. فكما يقول (بول موران) في آخر صفحة من كتاب (أبطال العالم): (دولة لا يعني فيها الصليب إلا أنه علامة زائد). ونجد أيضا مقولات في فرنسا عن الحالة الدينية في الولايات المتحدة إن الأمريكان مواطنون ليسوا متدينين بحق في دولة ليست علمانية بحق.

يؤكد الكاتب في تتمة كتابه أن هذه الدراسة ليست نتيجة لأحداث 11 سبتمبر؛ حيث إنه بدأ كتابتها قبل ذلك بعدة سنوات. ولا يمكن من وجهة نظره القيام بتلخيص دراسة عن علم الأصول، بل يمكن إعادة تتبعها للوصول إلى الجذور.

اقرأ أيضًا:

بورتريه فرنسي لرجعي أمريكي

أمريكا.. 200 عام من التطرف

الميليشيات المسيحية الأمريكية.. هواية القتل اللذيذ

"الإرهاب".. صناعة أمريكية

المحافظون الجدد في أمريكا.. مثلث الرعب


--------------------------------------------------------------------------------

* نقلا عن مجلة العربي

جند الله
19-03-2007, 07:01 PM
عن ابن عباس رضي الله عنه: (أن امرأة جاءت بابن لها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله ، إن ابني هذا به جنون، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيفسد علينا، فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا له، فتع تعة، فخرج من جوفه مثل الجرو الأسود فشفي) أخرجه الإمام أحمد في مسنده (1 / 239 ، 254 ، 268)، والدرامي في سننه، المقدمة (4)، والبيهقي في (دلائل النبوة) (6 / 182)، والطبراني في (الكبير)، وقد ورد في (مجمع الزوائد) (9 / 2)، برواية مختلفة ، قال الهيثمي: وفيه فرقد السبخي وثقه ابن معين والعجلي وضعفه غيرهما
وقال الشيخ أحمد شاكر: ضعيف. وقال عنه الحافظ: صدوق عابد لكنه لين الحديث كثير الخطأ. (تقريب التهذيب) (2 / 108) قال الحافظ ابن كثير: وفرقد السبخي رجل صالح ، لكنه سيئ الحفظ، وقد روى عنه شعبة وغير واحد، واحتمل حديثه، ولما رواه ها هنا شاهد مما تقدم (البداية والنهاية) (6 / 159 )0

الحديث من جهة إسناده ضعيف، فلا يستدل به، وقد يروى للائتناس مالم يثبت ضعف متنه أو وضعه، والله اعلم.

جند الله
19-03-2007, 07:06 PM
ن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالت : يا رسول الله ! إن ابني به جنون ، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيخبث علينا ؛ فمسح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - صدره ودعا ، فثع ثعة ، وخرج من جوفه مثل الجرو الأسود يسعى .
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5866

عن ابن عباس رضي الله عنه: (أن امرأة جاءت بابن لها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله ، إن ابني هذا به جنون، وإنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فيفسد علينا، فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا له، فتع تعة، فخرج من جوفه مثل الجرو الأسود فشفي) أخرجه الإمام أحمد في مسنده (1 / 239 ، 254 ، 268)، والدرامي في سننه، المقدمة (4)، والبيهقي في (دلائل النبوة) (6 / 182)، والطبراني في (الكبير)، وقد ورد في (مجمع الزوائد) (9 / 2)، برواية مختلفة ، قال الهيثمي: وفيه فرقد السبخي وثقه ابن معين والعجلي وضعفه غيرهما
وقال الشيخ أحمد شاكر: ضعيف. وقال عنه الحافظ: صدوق عابد لكنه لين الحديث كثير الخطأ. (تقريب التهذيب) (2 / 108) قال الحافظ ابن كثير: وفرقد السبخي رجل صالح ، لكنه سيئ الحفظ، وقد روى عنه شعبة وغير واحد، واحتمل حديثه، ولما رواه ها هنا شاهد مما تقدم (البداية والنهاية) (6 / 159 )0

الحديث من جهة إسناده ضعيف، فلا يستدل به، وقد يروى للائتناس مالم يثبت ضعف متنه أو وضعه، والله اعلم.

جند الله
19-03-2007, 07:09 PM
انا ارى ان هذا الكلام هو كلام عادى جدا ومن الممكن ان نقرأه فى اى كتاب . وخاصة ان الغرض منه هو التحذير و التنبيه من الاعيب الشيطان وشركه ، فلتكن عقولنا اكبر من ذلك يا اخوتى فى الله . فانا ان ديننا يحتاج منا وقفات فى امور اخطر من ذلك كثيرا والله المستعان
جزاكم الله خيرا على مشاركتكم الطيبة

rose3000
19-03-2007, 08:41 PM
جزاك الله خيرا
لي بسؤال ماهي أنواع الجن التي تستطيع الدخول للمخ ؟
هل الطيار (المارد )منهم ؟ وكيف نعرف بدخوله أي ماهي العلامات التي تظهر على المريض والتي تدل على دخول الجن في رأسه ؟

جند الله
19-03-2007, 10:19 PM
جزاك الله خيرا
لي بسؤال ماهي أنواع الجن التي تستطيع الدخول للمخ ؟
هل الطيار (المارد )منهم ؟ وكيف نعرف بدخوله أي ماهي العلامات التي تظهر على المريض والتي تدل على دخول الجن في رأسه ؟

وخيرا جزاك الله

من يدخل المخ من الجن هم (القرين _ خادم سحر مكلف بالمخ _ شيطان ساحر _ وزير وما علاه من الشياطين حتى العالين _ إبليس) واضعفهم هو إبليس لا يتحمل ذكر الله

على حد علمي القرين وإبليس ليسوا من الجن الطيار والله اعلم

الجن الطيار هذه صفة خلق خاصة بنوع معين من الجن لهم القدرة على الطيران بسرعة فائقة تسمح له بالفرار من أي محاولة للانقضاض عليه، بل هناك من الجن من ليس مجنحا ولكن بواسطة السحر يقترن به شيطان مجنح فيزيد من قوته، وليس شرطا أن يكون الجن الطيار شديد القوة، فالقوة أمر نسبي يختلف من جن لآخر، فمن الممكن لحية من الجن أن تكون أقوى من الخفاش أو البومة المكلفة بالعين، خاصة لو كان لها أنياب وتنفس السم، ومن الممكن أن تكون البومة اقوى من الصقر لو كانت العين من النوع (الحار) رغم أن الصقر من أقوى أنواع الجن الطيار.

أما علامات وجود جن في مخ الإنسان فهي تتلخص في كل الأعراض التي يتعلق بوظائف المخ من نسيان ونوم ورؤى وجنون وصرع وصداع متنقل ومتغير، فإن وجد عرض متعلق بوظائف المخ وثبت ذلك فليعلم بوجود جن في المخ.

والتعامل مع الجن المسيطر على المخ أحذر من أنه لا يسمح لأي معالج بممارسته إلا تحت يد من له خبرة في ذلك، فمن السهل على الجن قتل المريض أثناء عمل المعالج، وبالتالي يتحمل المعالج المسؤولية الجنائية كاملة، ويحاكم عليها وحينها لن ينفعه أحد

جند الله
19-03-2007, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى ووفقك
على التةضيحوننتظر المزيد من المعلومات القيمه
جعل الله جهدكم فى موازين حسناتكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
19-03-2007, 10:30 PM
في رأيي هذا موضوع مهم
و الله أعلم
جزاك الله خيرا على مرورك الكريم

جند الله
19-03-2007, 10:32 PM
اخي الحبيب بهاء الدين

هيه .. والله زمان

أخي الحبيب ابو سيف مرحبا بك

وننتظر ردودك ومشاركاتك القيمة معنا في منتدانا الكريم

جند الله
20-03-2007, 06:31 AM
وهذه روايتين صحيحتين

23784 - قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا قال : فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 39

96396 - لما قدم وفد الجن على النبي– صلى الله عليه وسلم – ؛ قالوا : يا رسول الله ! انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة ؛ فإن الله جعل لنا فيها رزقا ، فنهانا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عن ذلك
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 360

جند الله
20-03-2007, 09:26 AM
......................

جند الله
20-03-2007, 09:29 AM
يرفع للاطلاع ......

فاديا
20-03-2007, 09:57 AM
أخي الفاضل جند الله
موضوع مميز قلّما تطرّقنا اليه
بارك الله فيك على بحثك هذا
جهد رائع وكلام مفهوم
جزاك الله خيرا

ابن حزم المصري
20-03-2007, 10:03 AM
بارك الله فيكم وفي علمكم أخونا الحبيب

فاديا
20-03-2007, 10:15 AM
أخي الفاضل جند الله ،
لا شك ان بحثك هذا مبني على افكارك الشخصية وارتباطها بالجانب العلمي الفلسفي
فيمكننا اعتباره رأيك الشخصي
ويبقى الجن من عالم الغيب الذي استأثره الخالق بعلمه
بارك الله فيك وجزاك خيرا

محمد سمير
20-03-2007, 10:25 AM
وتتم رؤية الإنسي للجني بحضور قرين الرائي من الإنس على عين ومخ مقرونه، ويتم الإبصار نتيجة لاشتراك عين القرين وهو من الجن مع عين مقرونه من الإنسن، وكذلك اشتراك مركز إبصار القرين مع مركز إبصار مقرونه، وبحضور القرين على نفس جهاز الرؤية لدى مقرونه تتم رؤية الجن وهو لا يزال في عالم الجن، ولم يخترق بعد الحجاب بين العالمين، وهذا يتم وفق شروط وضوابط خاصة، حيث لابد من وجود وسيط بين القرين او الجني وبين جسد الإنسان وأجهزته حتى يمكن حدوث هذا الاشتراك بين عالمين، وهذا الجسد هو (قرين مادة الجسم الجني) له صفات الإنسي وخصائص الجني، وسوف أشرحه مستقلا بذاته، فهو من الأبواب الجديدة في العلم التي لم يتطرق إليها العلماء بعد.


كيف يتم هذا اخي جند الله
وهل هذه حقائق علمية لها اصل او ثوابت الشرع الاسلامي
مشكور اخي الكريم

رضوان بن علي
20-03-2007, 10:32 AM
ماهو العلاج لمن يري اشباح سوداء في بيته . ليلا" ونهارا" لا يؤذونه ولكن يحس انهم مرسلون للتجسس عليه . لم ينفع معهم تشغيل القرآن المتواصل. ولا التبخير ولا رش الماء المملح .؟؟؟؟؟؟

فاديا
20-03-2007, 10:36 AM
بارك الله فيك اخي الفاضل جند الله
موضوع كامل مفيد وهام
جزاك الله خيرا
وجعله في موازين حسناتك

رضوان بن علي
20-03-2007, 12:18 PM
وعلاج المسحور له ينقسم إلى قسمين، القسم الأول إبطال أمر التكليف قال تعالى: (مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللهَ سَيُبْطِلُهُ)[يونس: 81]، والقسم الثانى التعامل مع خادم السحر الموكل بحراسة السحر أو تنفيذ أمر التكليف، وهنا بعد ابطال السحر تستخدم المعوذات والدعاء والرقية بما يتلائم مع الحالة باعتبارها صارت حالة مس. كيف كيف كيف ثلاث كيف ؟؟؟؟؟

جند الله
20-03-2007, 08:22 PM
وتتم رؤية الإنسي للجني بحضور قرين الرائي من الإنس على عين ومخ مقرونه، ويتم الإبصار نتيجة لاشتراك عين القرين وهو من الجن مع عين مقرونه من الإنسن، وكذلك اشتراك مركز إبصار القرين مع مركز إبصار مقرونه، وبحضور القرين على نفس جهاز الرؤية لدى مقرونه تتم رؤية الجن وهو لا يزال في عالم الجن، ولم يخترق بعد الحجاب بين العالمين، وهذا يتم وفق شروط وضوابط خاصة، حيث لابد من وجود وسيط بين القرين او الجني وبين جسد الإنسان وأجهزته حتى يمكن حدوث هذا الاشتراك بين عالمين، وهذا الجسد هو (قرين مادة الجسم الجني) له صفات الإنسي وخصائص الجني، وسوف أشرحه مستقلا بذاته، فهو من الأبواب الجديدة في العلم التي لم يتطرق إليها العلماء بعد.


كيف يتم هذا اخي جند الله
وهل هذه حقائق علمية لها اصل او ثوابت الشرع الاسلامي
مشكور اخي الكريم

أخي الفاضل هناك ثوابت قرآنية، وهناك استنباطات ونظريات لا ترتقي لمستوى الدليل القرآن القطعي، ولكنها مجرد اجتهادات قد تتفق مع الواقع تفسره لكنها لا تتعارض والثوابت القرآنية، وإليك هذا البحث في المسألة.

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=6995



نظرية قرين المادة الجني



بقيت هناك نقطة هامة جدا أود الإشارة إليها من باب الأمانة العلمية، أن مجرد حضور القرين او أي جني على مخ الإنسان ليس كافيا ليبصر الإنسي ما في عالم الجن، لأن العالمين منفصلين عن بعضهما البعض، هذا بسبب تفاوت خصائص قدرات المخ البشري، وخصائص قدرات المخ الجني، لذلك لا بد من وجود وسيط، يحمل صفات الإنسي، وخصائص الجني كقدرات فائقة، بحيث يكون حلقة اتصال بين مخ الجني ومخ الإنسي معا، فيتم بهذا الشكل الاتصال بين عالمين مختلفين، أي أن لمادة جسم الإنسان قرين متصل بالجسد لا يفارقه.

فلولا وجود قرين مادة الجسم لما تمكن الشيطان من الوسوسة، ولا تصوير الأحلام الشيطانية، ولا إصابة الناس بالصرع، ولاختفى الكثير من الأمراض المعضلة، ولولا قرين المادة لما أمكن توصيل الرسالات السماوية من عالم الإنس إلى عالم الجن، ولا أمكن للجن نقل عرش بلقيس من سبأ إلى القدس، هذا بسبب فقدان حلقة الاتصال بين عالمين مختلفين، فإذا اتحد قرين العرش بمقرونه أمكن للجن حمل القرين لأنه يوافق خصائص قدراته، ولارتباط القرين بمقرونه سينتقل العرش تبعا لحركة قرينه الجني، وبسرعة حسب قدرات الجن الفائقة.

فقرين مادة المخ له نفس صفات مخ الإنسي وتكوينه، ولكن في نفس الوقت يمتلك خصائص قدرات المخلوفات الجنية، كسرعة الحركة وإعادة التشكل وتغيير الحجم، إلى آخر ما هناك من خصائص قدرات غير متوفرة في المقرون الإنسي، وبالتالي فالقرين وسيط يجمع بين خصائص عالمين مختلفين والقدرات، وهنا أن الجني من خلال قرين مادة الجسم باعتباره يحمل خصائص قدرات مشتركة، خاصة لو كان قرين الإنسان فهو يحمل نفس صفات مقرونه أيضا، يستطيع الحضور من خلال قرين مادة مقرونه على مركز الإبصار في المخ فيبصر الإنس كل ما يدركه الجني المستحوذ على مخه، أي أنه يتم هناك اتحاد بين الجني وبين قرين مادة جسم الإنسان المتحد مع مادة جسم الإنسان الإنسية، وهنا تكون السيطرة لمخ الجني على قرين مادة مخ الإنسان، وبهذه الطريقة يدرك مركز الإبصار في مخ الإنسان حسب مشيئة الجني ورغبته، أو ما قد يكره عليه هذا الجني من قبل جني آخر، سواء من قبل جني أقوى منه، أو حسب مشيئة الله رب العالمين، تماما كما يحدث في الكشف البصري والسمعي المنامي واليقظي.

لذلك قد يشعر المريض أن أحد يضربه ضربا مبرحا، ويلتفت حوله فلا يجد من البشر أحدا، وهنا يتم الضرب من أحد الجن على قرين مادة جسم المريض، فيشعر المريض بوقوع الضرب عليه مباشرة، وأحيانا عند سؤال أحد الجن عن سبب تلبسه بجسد المريض يصرح بأن المريص صاطدم به أو سقط عليه أو رمى عليه حجرا فأصابه أو أصاب أحد أبناءه، بل إن كل الأمراض الروحية يتم التسلط فيها على (قرين مادة الجسم)، وربما كثير من الأمراض العضوية أيضا، فإذا شفي قرين المادة شفي المقرون من فوره، وكأن شيئا لم يكن، على أي حال هذا الموضوع له تفصيل علمي يطول شرحه، فقد تبتر ساق إننسان ما، لكنه يظل يشعر بوجود ساقه المبتورة، لكن شعوره بوجود ساقه لا يمنع سقوطه على الأرض إذا ما حاول الاستناد عليها، وهذا كلام للروحانيين فيه دراسات وأبحاث مستفيضة، ولكن كما بينت فهذا بحاجة إلى أغطس في أعماق الكتب والمراجع لدي لكي ألخصه، وهذا أمر ليس بالهين، لكن أحببت ان اذكر بأنه ثابت لدى علماء الروحانيات.

لكن هل هناك أدلة صريحة مباشرة عن وجود قرين مادة الجسم؟
للإجابة عن هذا السؤال أقول: للأسف أنني حتى الآن لم أقف على دليل صريح مباشر، ولكن من الممكن استنباط أدلة وجوده من خلال أدلة شرعية صحيحة كثيرة

حدثنا علي بن حجر أخبرنا إسمعيل بن إبراهيم عن داود عن الشعبي عن علقمة قال: قلت: لابن مسعود رضي الله عنه هل صحب النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الجن منكم أحد؟ قال: ما صحبه منا أحد، ولكن قد افتقدناه ذات ليلة وهو بمكة فقلنا اغتيل أو استطير ما فعل به فبتنا بشر ليلة بات بها قوم حتى إذا أصبحنا أو كان في وجه الصبح إذا نحن به يجيء من قبل حراء قال: فذكروا له الذي كانوا فيه فقال: (أتاني داعي الجن فأتيتهم فقرأت عليهم) فانطلق فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم قال الشعبي وسألوه الزاد وكانوا من جن الجزيرة فقال: (كل عظم يذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما كان لحما وكل بعرة أو روثة علف لدوابكم) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما فإنهما زاد إخوانكم الجن) قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح * أخرجه: الترمذي (3181).

نخلص من هذا الحديث أن العظم في ذاته ليس هو طعام الجن، ولكن طعامهم هو ما نبت على العظم من لحم، وهذا اللحم ليس لحما إنسيا مما نطعمه كبشر، لأن اللحم الإنسي الذي كان يغطي العظم قد تناوله الإنس، ولم يبقى إلا العظم الإنسي فقط، وعليه فهذا اللحم الذي سوف يأكله الجن هو لحم جني خفي غير منظور لنا، أي أن لمادة اللحم الإنسي قرين جني، وهذا القرين هو الذي سوف يقتات منه الجن، وعلى هذا فاللحم الجني لا بد له أن ينبت على عظم يوافق طبيعته الجنية، أي أن العظم الإنسي له قرين لمادته، وقرين العظم هذا هو الذي سوف ينبت عليه اللحم الجني.

عن أبي حذيفة عن حذيفة قال: كنا إذا حضرنا مع النبي صلى الله عليه وسلم طعاما لم نضع أيدينا حتى يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيضع يده، وإنا حضرنا معه مرة طعاما فجاءت جارية كأنها تدفع فذهبت لتضع يدها في الطعام فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدها، ثم جاء أعرابي كأنما يدفع فأخذ بيده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان يستحل الطعام أن لا يذكر اسم الله عليه، وإنه جاء بهذه الجارية ليستحل بها، فأخذت بيدها، فجاء بهذا الأعرابي ليستحل به فأخذت بيده، والذي نفسي بيده إن يده في يدي مع يدها) أخرجه: مسلم (3761).

والشاهد من هذا الحديث قول النبي صلى الله عليه وسلم ((إن الشيطان يستحل الطعام) فقوله يستحل هنا يفيد أن هذا الطعام محرم على الشيطان، أي أن الشيطان وهو من الجن يريد تناول هذا الطعام المحرم عليه، والواقع يشهد بأن الطعام رغم سرقة الشيطان منه يبقى كما هو لا ينقص، إذا فالجني لا يتناول مادة الطعام الإنسية، ولكنه يتناول مقرونا جنيا لمادة الطعام الإنسية، لأن مادة الطعام موجودة ويتناولها الإنسي، ثم تمتصها المعدة، لتخرج من جسده في النهاية على هيئة كتلة من الفضلات، إذا فالمادة الإنسية لم تفقد، ولم يحدث لها استجنان (أي انتقال من عالم الإنس إلى عالم الجن)، وهذا يدل على أن ما يتناوله الجني من الطعام ليس إلا قرينا جنيا لمادة الطعام الإنسية.

وعلى هذا فكل مادة في عالم الإنس لها قرين في عالم الجن، سواء كانت سائلة أم صلبة أم غازية، ومن خلال قرين المادة نستطيع كإنس ويستطيع الجن أن يؤثر كل منهما في عالم الآخر، كأن يحمل الجن عرش بلقيس من سبأ إلى القدس، أو أن يخنق الإنسي الجني ويوجعه، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلى صلاة قال: (إن الشيطان عرض لي، فشد علي ليقطع الصلاة علي، فأمكنني الله منه فذعته، ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه، فذكرت قول سليمان عليه السلام (رَبِّ هَبْ لِي مُلْكًا لاَّ يَنبَغِي لأَحَدٍ مِّنْ) فرده الله خاسيا)،( ) وفي رواية عن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مر علي الشيطان، فأخذته فخنقته حتى إني لأجد برد لسانه في يدي، فقال: أوجعتني أوجعتني).( )

وهذا السر الذي أصرح به هنا هو من أشد أسرار عالم الجن خطورة على الشياطين، وبدون هذا السر الخطير لن يتمكن المعالج ليس من النجاح في العلاج والتطبيب فقط، ولكن بدون هذا السر يستحيل أن يتفوق المعالج في التطبيب، هذا فضلا عن عجزه عن مواجهة السحرة وجها لوجه، وما أدراك ما معنى أن يواجه معالج شرعي ساحرا مباشرة، وأن تتحداه، قد يصل التحدي إلى حد أن يقتل أحدهما الآخر، ولو كان بينهما بلاد شاسعة.

فهذا شأن عظيم تصدى له موسى عليه السلام، وهذا نبي من أولي العزم من الرسل قد تصدى للسحرة، وهذا يشهد إلى ان مواجهة السحرة أمر عظيم لا يقدر عليه أي أحد من البشر، فلك أن تتخيل أنك تواجه ساحرا مثل شنودة أو بابا الفاتيكان، ليس أمرا هينا أن تتحدى أحدهما في ميدان عام والكاميرات مسلطة عليكما أيهما سينصره الله، الأمر ليس بهين، بل جد عسير، لأنك إلى جوار الإيمان والتوحيد والعقيدة الصحية بحاجة إلى العلم المتخصص حتى تنصر عليه.

لذلك عكفت على تأسيس علم جديد باسم (علم القرائن)، ولم أبدأ حتى الآن في وضع مؤلف بسبب جمع المادة العلمية والبحث والدراسة التي لم تنتهي بعد حتى الآن، فتأسيس علم جديد ليس بالأمر الهين، خاصة وأنه باب علم لم يتكلم في أحد من قبل من العلماء، وإن كان (الروحانيون) قد خاضوا فيه خوضا عظيما، ولكن يهدم بنيانهم أن علمهم كله بني على باطل، لأنه أسس على حسب معتقداتهم الكتابية المحرفة، على كل الأحوال أنبه أنني لم أبني أقوالي هذه بناءا على ما وصل إليه أهل الكتاب من علم، ولكنني وصلت إليها قبل أن أقرأ أو أعرف ما وصلوا إليه من ابحاث ودراسات علمية استخدم فيها أجهزة حديثة، حيث ثبتت لدي هذه الأمور بالتجربة، وببعض الاستنباطات الشرعية، لذلك بحثت هنا وهناك حتى وقع في يدي أبحاثهم العلمية.

http://www.ashefaa.com/picsupload/files/upload_ashefaa.com_1145529301.gif


يقول النصراني الدكتوررؤوف عبيد في مؤلفه الضخم (الإنسان روح لا جسد):
(أجمع بحاث العلم الروحاني في كل البيئات على انه يوجد لكل كائن حي إنسانا كان ام حيوانا جسد اثيري أو نجميEtheral, Astral Body وهذا الجسد الأثيري له كيان مادي إلا أنه بالنظر إلى ارتفاع اهتزازه إلى ما فوق اهتزاز الضوء بكثير لا يكون له على المستوى الأرضي وبالنسبة لحواسنا المادية هذا الكيان المادي الذي يكون له هناك.

http://www.ashefaa.com/picsupload/files/upload_ashefaa.com_1145529277.jpg

وهذا الجسد يلازم الجنين في بطن أمه، ثم ينمو بنمو الجسد المادي، فهو يشكله ويتشكل به عند كل كائن حي لا عند الإنسان فقط، لأنه يتخلله كما يتخلل الماء العود الرطب، ويشغل معه نفس الحيز من الفراغ، وهذا جائز علميا الآن، بالنظر إلى تفاوت مرتبتي الاهتزاز بينهما، وبالتالي إلى تفاوت (طول الموجة) حسب التعبير الذي يستعمله علم اللاسلكي.

وهذا الجسد الأثيري هو صلة الوصل بين الروح (بمعنى الشرارة القدسية التي تهبنا الحياة) وبين الجسد المادي، ويصل بين الجسدين المادي والأثيري حبل من ضوء يسمى الحبل الأثيري، وقد وصفه الكتاب المقدس (بالحبل الفضي)، وهو يعد مقابلا للحبل السري الذي يصل الجنين بالمشيمة ويلزم قطعه وربطه عند الولادة، أما هذا الحبل الفضي فينقطع من تلقاء نفسه عند الوفاة فتتوقف بانقطاعه الحياة في الجسد المادي.

http://www.ashefaa.com/picsupload/files/upload_ashefaa.com_1145529362.gif

ومن خصائص الجسد الأثيري أنه لا يتلف ولا يهرم مهما تلف الجسد المادي أو لحقه الهرم، فإذا بتر ذراع إنسان حي في حادث أو إثر جراحة فإن الذي يبتر هو ذراعه المادي فقط، أما الذراع الأثيري فيظل في مكانه يؤدي وظائفه كاملة في حالتي الطرح الروحي المؤقت أو الغيبوبة الوساطية أو النومية أحيانا والطرح الروحي النهائي أو الوفاة.

وقد بحث بعض الأطباء والعلماء أمر وجود أعضاء أثيرية في موضع الأعضاء المادية المبتورة قد يشعر بها أصحابها ويتألمون أحيانا من موضعها، وقد يتأثرون بما يلامسها من برودة أو حرارة، وما تحركه من لذة أو ألم ومن راحة أو تعب في أحوال كثيرة). ا. هـ


http://www.ashefaa.com/picsupload/files/upload_ashefaa.com_1145529319.jpg

بكل تأكيد هناك تعليقات كثيرة لدي على كلامه السابق، ولكن أهم نقاط أنه يستمد علمه من معتقدات كتابه المقدس، فذكر القرين هنا باسم الروح، وفرق بين روح الإنسان التي بخروجها يفارق الإنسان الحياة وسماها (الشرارة القدسية التي تهبنا الحياة)، وبين الروح هنا وهي القرين الجني لمادة الجسم، والقرين هو لفظ قرآني، وهو أدق في التعبير من مسمى روح، على الأقل حتى نفرق بين المسميين، لكن علماء الروحانيات نتيجة لأن معتقدهم نابع من كتبهم المحرفة فهم يبتعدون تماما عن ذكر اسم الجن، لأن وجود الجن يتعارض مع معتقدهم أنه ليس هناك جنا من بين المخلوقات.

مع ملاحظة أخرى هامة جدا، وهي أنه ذكر (يوجد لكل كائن حي إنسانا كان ام حيوانا جسد اثيري أو نجمي) ولم يذكر المواد الإنسية في حالتها الثلاث السائلة الصلبة والغازية، على أي حال المادة العلمية لديهم غزيرة جدا ووفيرة، ولا يزال بحثي ودراستي مستمرين، لذلك فهذا العلم الذي وقف عليه الغرب واستخف به المسلمون بحاجة إلى مرحلة كبيرة من التأصيل الشرعي، حتى لا نضل ولا نشقى.


http://www.ashefaa.com/picsupload/files/upload_ashefaa.com_1145529294.gif

المادة وقرين المادة:
وهناك دراسة أئتنس إليها في إثبات ما وصلت إليه أبحاثي وتجاربي تشير إلى وجود قرين للمادة، وهذا من كتاب " آيات قرآنية في مشكاة العلم " د : يحيى المحجري يقول: (قال تعالى: ( وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) (الذاريات) فكلمة "شيء" تشمل الإنسان والحيوان والنبات والجماد، فوجود الجماد أو المادة في صورة زوجين المادة وقرينها، ليس قاصرًا على عالم الإنس فقط بما يشمله من البشر والحيوان والنبات والجماد، بل خلق كذلك عالم الجن بما يشمله من الجن والحيوان والنبات والجماد، وهذا ثابت عن عالم الجن بما ورد في الكتاب والسنة، بل جعل من كل شيء زوجين حتى من الجماد والمادة وهذا هو تفسير الشمول التام الذي نراه في الآية: (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ).

(في النصف الأول من القرن العشرين كان أحد الفيزيائين الإنجليز – واسمه ديراك Dirak – يقوم بأبحاث على معادلات الإلكترونات، والإلكترونات كما نعلم هي الجسيمات السالبة الشحنة التي تدور حول نواه الذرة، وفي أثناء قيامه بهذه الأبحاث اكتشف أن المعادلات لها حلين وليس حل واحد، وأي واحد منا تعامل مع معادلات الدرجة الثانية يستطيع أن يدرك بسهوله هذا الموقف، فمعادلات الدرجة الثانية تحتوي على مربع كمية مجهولة، والكمية المربعة دائما موجبة، فحاصل ضرب 2 ×2 يعطى 4، كذلك حاصل ضرب _2 × _2 يعطي أيضا نفس النتيجة، ومعنى ذلك أن الجذر التربيعي لــ 4 هو إما 2 أو - 2، وقد كانت معادلات (ديراك) أكثر تعقيدا من هذا المثال، ولكن المبدأ هو نفسه، فقد حصل على مجموعتين من المعادلات إحداهما للإلكترونات السالبة الشحنة والأخرى لجسم مجهول ذو شحنة موجبة، وقد قام (ديراك) ببعض المحاولات الغير ناجحة لتفسير سر هذا الجسيم المجهول، فقد كان يؤمن بوجوده، ولكن الفيزيائيون تجاهلوا بعد ذلك فكرة وجود جسيم موجب الشحنة، ممكن أن يكون قرينا للإلكترونات، تماما كما يتجاهل المهندس الذي يتعامل مع معادلات الدرجة الثانية الحلول التي تعطي أطوالاً أو كتلاً سالبة. وبعد عدة سنوات من أعمال (ديراك) النظرية، وفي أوائل الثلاثينات اكتشف أثار هذا الجسيم المجهول في جهاز يسمى بغرفة الضباب (cloud chambre)، وعند دراسة تأثير المجال المغناطيسي على هذه الآثار، اكتشف أن كتلة ذلك الجسيم تساوي كتلة الإلكترون، وأنه يحمل شحنة موجبة ومساوية لشحنة الإلكترون، وعندئذ سمى هذا الجسيم بقرين الإلكترون (Antielectron)، أو بالبوزترون (Positron)، ومن ثم بدأ البحث عن قرائن الجسيمات الأخرى، فمعنى وجود قرين للإلكترون وجود قرائن للجسيمات الأخرى، وفعلاً بدأ اكتشاف هذه القرائن الواحد يلي الآخر، وبدأ تقسيمها إلى أنواع لن ندخل في تفاصيلها، وسوف نكتفي بذكر نتيجتها النهائية، وهي وجود قرين لكل جسيم بل ولكل جسم).

ويعلق الدكتور يحيى المحجري على هذا قائلاً: (واكتشاف قرين المادة يخبرنا باحتمال وجود عالم آخر يناظر عالمنا المادي، ويتكون من قرائن الجسيمات أي من قرين المادة، أي هو هذا العالم الذي يتكون من قرين المادة؟ هذا هو السؤال الذي لم يستطع أحد الإجابة عليه، فالأرض تتكون أساسا من مادة، وليس من قرائن المادة، أما قرائن المادة التي يتم إنتاجها في الأشعة الكونية (Cosmic rays)، أو في معجلات الجسيمات (Particle accelerator) لا تعيش مدة طويلة في الأجواء الأرضية، فبمجرد أن تنخفض سرعتها بعض الشيء تحتم عليها أن تواجه مصيرها المؤلم الذي لا تستطيع الفرار منه وهو المحق أو الإبادة بواسطة المادة المقابلة لها التي تملأ أجواء الأرض، فعندما يتقابل الجسيم مع قرينه أو المادة مع قرينها يبدد كل منهما الآخر ويختفي الاثنان في شيء يشبه الانفجار متحولين كليهما إلى طاقة معظمها في صورة أشعة جاما).

(وأحد الألغاز التي حيرت الفيزيائيين هو مقدار القرائن الداخلة في بناء هذا الكون فهل تعتبر الأرض نموذجا مصغرا لبقية الكون؟ أي هل تزيد نسبة المادة في الكون كله عن نسبة قرائنها كما هو الحال في الأرض؟ قد نستطيع الجزم بأن نسبة قرائن المادة في مجرتها نسبة ضئيلة، وإلا تبددت أكثر المواد الموجودة بين النجوم، ولسجلت مراصدنا كميات أكبر بكثير من أشعة جاما، ولكن من يدرينا أن الأمر لا يختلف عن ذلك في المجرات الأخرى النائية التي تقع في أطراف الكون النائية، فربما وجدت مجرات بأكملها تسمى بقرائن المجرات، وتتكون من قرائن النجوم، وإذا سلمنا بوجود قرينًا للمجرة، وجدنا أنفسنا أمام سؤال آخر محير وهو؛ ما الذي يمنع المجرة وقرينها من الاقتراب من بعضها، ومن ثم التبدد والزوال؟ هل هو الفراغ الكوني الهائل، والمسافات الشاسعة، التي أوجدها العلي القدير لتفصل بين المجرات وقرائنها؟ وهل تقدم لنا هذه النظرية تفسيرًا جديدًا لقوله العزيز الحكيم: (إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَن تَزُولاَ وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) فتبدد المجرات وقرائنها وزوالها بهذه الطريقة قد يتم في لحظات، ويكون نتيجته كمية هائلة من الطاقة، فتبدو السماء وكأنها وردة كالدهان قال تعالى: (فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ)، ونحن لا نستطيع تصور انشقاق السماء كيف ستنشق؟ وأي جزء منها سيبدو منشقا؟ ولكن إذا حدث وتبددت مجرتنا مع قرينتها، فذلك يعني تبدد كل مستوى المجرة الذي نراه نحن من داخلها، وكأنه يقسم الكون إلى قسمين فتبدوا السماء منشقة وعندئذ تنكر النجوم وتنطمس، فكل نجم يتبدد عندنا يقترب من قرين النجم، قال تعالى : (فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ * وَإِذَا السَّمَاء فُرِجَتْ)، وإذا تبددت النجوم بهده الطريقة وتحولت كتلتها إلى طاقة، فعندئذ تتلاشى تلك القوى التي تجذب الكواكب إلى النجوم في مساراتها، فتتعثر الكواكب وتنتثر، قال تعالى : ( إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ * وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ)، ونتج عن ذلك اضطرابات هائلة على كوكبنا الأرض، قال تعالى : (وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ)، وقال تعالى : (وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ) وقال تعالى : (وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ) .. [الانفطار: ]

إنها علامات الساعة التي أخبرنا الخالق البارئ بها، وقد يقدم لنا موضوع فيزياء الجسيمات وقرائنها تفسيرا لها، فزوال المادة وقرينها أصبح حقيقة علمية تحدث يوميا في معجلات الجسيمات التي تحول الطاقة إلى مادة، وإذا عدنا إلى الآية الكريمة: (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ) لوجدنا أن إجابتنا ستكون بالإيجاب على سؤال وجود الجماد أو المادة في صورة زوجين المادة وقرينها، فالخلاق الكريم لم يخلق الإنسان والحيوان والنبات فقط في صورة زوجين بل جعل من كل شيء زوجين حتى من الجماد والمادة وهذا هو تفسير الشمول التام الذي نراه في الآية: (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) سورة الذاريات

ومما يذكر أن الفيزيائي المسلم - محمد عبد السلام الباكستاني الجنسية الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1979 والذي قام بأبحاث هامة في موضوع الجسيمات وقرائنها، وكان له الفضل في وضع النظرية التي جمعت بين قوتين رئيسيتين من القوى الأربع المؤثرة في هذا الكون، وهما القوة الكهرومغناطيسية، والقوة النووية الضعيفة، صرح بعد حصوله على الجائزة أن الآية القرآنية: (وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ)، كانت بمثابة إحساس خفي وإلهام قوي له، وذلك أثناء أبحاثه على قرائن الجسيمات المادية، فقد فهم هذه الآية فهما شاملا يطوي بنى كلماتها حقيقة وجود قرائن للمادة، كحقيقة وجود أزواج أو قرائن في مملكة النبات والحيوان الإنسان.



.

جند الله
20-03-2007, 08:28 PM
يرفع للمتابعة .............

رانيا
20-03-2007, 10:28 PM
مشكور اخي الكريم لموضوعك
يحتوي معلومات متعددة ومهمة

خالد باري
21-03-2007, 06:21 AM
جزاك الله خيرا ولعل الدليل على أن الصوت المرتفع يؤذي الجن : ما ورد في مسلم أن إذا تغولت لكم الغيلان فارفعوا الصوت بالأذان

خالد باري
21-03-2007, 06:36 AM
كثر الله من الجنود أمثالك

جند الله
21-03-2007, 07:05 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله بمجهوداتك القيمة

وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
21-03-2007, 07:08 AM
يرفع للاطلاع ............

جند الله
21-03-2007, 05:03 PM
مشكور اخي الكريم لموضوعك
يحتوي معلومات متعددة ومهمة

شكر الله لك وفيك بارك أختنا الكريمة

جند الله
21-03-2007, 05:04 PM
بارك الله فيك اخي الفاضل جند الله

موضوع كامل مفيد وهام
جزاك الله خيرا

وجعله في موازين حسناتك


وفيك بارك الله مشرفتنا الفاضلة وجزاك الله عنا خير الجزاء

جند الله
21-03-2007, 05:07 PM
جزاك الله خيرا ولعل الدليل على أن الصوت المرتفع يؤذي الجن : ما ورد في مسلم أن إذا تغولت لكم الغيلان فارفعوا الصوت بالأذان

وخيرا جزاك الله أخي الفاضل

جند الله
21-03-2007, 05:08 PM
يرفع للاطلاع .............

جند الله
21-03-2007, 06:15 PM
أخي الفاضل جند الله

موضوع مميز قلّما تطرّقنا اليه
بارك الله فيك على بحثك هذا
جهد رائع وكلام مفهوم

جزاك الله خيرا


الأخت الفاضلة بارك الله فيك وخيرا جزاك

AL-ASEEL2
21-03-2007, 06:38 PM
أعاذني الله وإياكم من الشيطان

نورها
21-03-2007, 06:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اخى الفاضل جندالله وفى علمك

وجزاك الله خيرا

AL-ASEEL2
21-03-2007, 06:52 PM
جزاك الله خير وأثابك

AL-ASEEL2
21-03-2007, 06:57 PM
بارك الله فيكم ولكم

AL-ASEEL2
21-03-2007, 06:58 PM
جزاك الله خير
تسلم

AL-ASEEL2
21-03-2007, 06:59 PM
أخي الفاضل بارك الله فيك
وأثابك الله

AL-ASEEL2
21-03-2007, 07:00 PM
بارك الله بك ولك أخي العزيز

خالد باري
22-03-2007, 04:53 AM
جزاك الله خير الجزاء

أبو سليم
22-03-2007, 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخي الكريم "جند الله" ، موضوع شيق وعلم جديد يستحق المتابعة والدراسة.

لقد أظهر هذا البحث حقائق كانت مخفية على المرضى وعلى الأطباء كذلك، وأصبحت الأعراض واضحة وجلية لكي يفهم المريض نوع مرضه، وبالتالي ينطلق من أجل البحث عن وسائل الشفاء المناسبة بعيداً عن التخمينات والتخبطات التي سقط فيها الكثير من المرضى ومن المعالجين أيضاً.

جند الله
22-03-2007, 12:28 PM
بارك الله في الجميع

وفيك بارك الله أخي الحبيب

جند الله
23-03-2007, 01:22 PM
بارك الله فيك أخي الكريم جند الله وجزاك الله خيرا على هذا المجهود الطيب، ونسأل الله العظيم أن ينفع بها المسلمين

وفيك بارك الله وخيرا جزاك الله

جند الله
23-03-2007, 01:27 PM
بارك الله فيك اخيى على هذا المظوع المتميز وزادك الله من فظله ونرجو منك المزيد من المواظيع الجيده والمماثله


وفيك بارك الله وزادنا وزادك من علمه وفضله

جند الله
23-03-2007, 01:33 PM
بارك الله فيكم وفي علمكم أخونا الحبيب

وفيك بارك الله أخي الحبيب

جند الله
23-03-2007, 01:36 PM
كثر الله من الجنود أمثالك

جزاك الله خيرا أخي القاضل وبارك فيك

جند الله
23-03-2007, 01:44 PM
يرفع للاطلاع ...........

جند الله
23-03-2007, 01:47 PM
يرفع للاطلاع ..........

جند الله
23-03-2007, 06:22 PM
مشكور وبارك الله فيك
([email protected])

شكر الله لك وفيك بارك

صقر الاسلام
24-03-2007, 12:26 AM
جزاك الله خيرا اخي
مشكور للمعلومات القيمة

باحث الرقية
24-03-2007, 12:37 AM
جزاك الله خيرا على هذا الكشف

جند الله
24-03-2007, 05:37 PM
جزاك الله خيرا اخي
مشكور للمعلومات القيمة

وخيرا جزاك الله

جند الله
24-03-2007, 05:38 PM
جزاك الله خير
تسلم
وخيرا جزاك الله وسلمك

الراقي المصري
24-03-2007, 06:40 PM
اخي الحبيب بهاء

والله زمان

جند الله
24-03-2007, 11:50 PM
وعلاج المسحور له ينقسم إلى قسمين، القسم الأول إبطال أمر التكليف قال تعالى: (مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللهَ سَيُبْطِلُهُ)[يونس: 81]، والقسم الثانى التعامل مع خادم السحر الموكل بحراسة السحر أو تنفيذ أمر التكليف، وهنا بعد ابطال السحر تستخدم المعوذات والدعاء والرقية بما يتلائم مع الحالة باعتبارها صارت حالة مس. كيف كيف كيف ثلاث كيف ؟؟؟؟؟

كل سحر ينقسم إلى أمر تكليف وجن موكل بتنفيذه، فغذا بطل أمر التكليف تحرر الخادم من سلطته، وهنا لا بد من التعامل معه حتى يخرج من الجسد، ووجوده في الجسد في هذه الحالة يسمى مسا، فقد يوجد السحر في جوف المريض او مدفونا في مقبرة، وبعد التعامل معه بالتقيؤ او الاستخراج يتم التعامل مع الخادم لإخراجه

جند الله
24-03-2007, 11:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اخى الفاضل جندالله وفى علمك

وجزاك الله خيرا
وفيك بارك الله وخيرا جزاك

رضوان بن علي
25-03-2007, 09:11 AM
ويصنع أمر التكليف بعموم النجاسات والممارسات الجنسية الشاذة والمحرمة، أملا في تعقيد أمر التكليف، وحتى يصعب إبطاله إلا بالمثلية حسب اعتقادهم الفاسد، وهو ما شاع تسميته بالسحر السفلي.

عذرا" اخينا جند الله . نطلب منك التعمق في هذه النقطة . فكثير من المسحورين يتعرضون للتخويف من المشعوذين ومن عامة الناس( بك سحر سفلي ) فيخاف المسحور وتتسلط عليه الشياطين بسبب تخويفه من السحر السفلي . فماهو علاجه اذي ذكرت اعلاه .

جند الله
25-03-2007, 12:55 PM
اخي الحبيب بهاء

والله زمان

مرحبا بك أخي الحبيب أبو سيف

اين مشاركاتك الطيبة معنا

جند الله
25-03-2007, 01:10 PM
جزاك الله خير

وخيرا جزاك الله

خالد باري
26-03-2007, 06:28 AM
موضوع مهم جدا , بارك الله فيك

جند الله
26-03-2007, 08:13 AM
:salam:


وجزاك الله كل خير


وفتح عليك من ابوب رحمته


قال تعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم
(( قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ))
صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
قل اعوذ برب الفلق
من شر ماخلق
ومن شر غاثق اذا وقب
ومن شر النفاثات في العقد
ومن شر حاسد اذا حسد


بسم الله الرحمن الرحيم
قل اعوذ برب الناس
ملك الناس
الاه الناس
من شر الوسواس الخناس
الذي يوسوس في صدور الناس
من الجنة والناس


صدق الله العظيم



وخيرا جزاك الله وفتح لنا ولكم من ابواب علمه

نصر قريب
26-03-2007, 08:33 AM
جزيت خيرا اخ جند الله لشرحك المستفيض عن سحر الرسول صلى الله عليه وسلم
وان فيه اجابه شامله وشافيه لكل تساؤل اثير حول السحر له صلى الله عليه وسلم ولكل الشبهات التي اثيرت حوله
بارك الله فيك وجعلك من انصار دينه سبحانه

جند الله
26-03-2007, 08:41 AM
يرفع للاطلاع ........

جند الله
26-03-2007, 08:56 AM
شاهد (فيلم) لساحر أمريكي يطير واقفا في الهواء

Criss Angel Mindfreak - Building Float

ساحر أمريكي يطير منتصبا في الهواء على أسطح البيوت

الناس تصرخ في حالة انبهار ودهشة ويصفقون له

http://www.youtube.com/watch?v=L_lu6LV5Je4 (http://www.youtube.com/watch?v=L_lu6LV5Je4)

فاديا
26-03-2007, 10:23 AM
بارك الله فيك وجزاك خيرا اخي الفاضل جند الله

كالعادة موضوعات متميزة وطرح جميل

وفقك الله الى كل خير

جند الله
26-03-2007, 03:23 PM
http://tn3-2.deviantart.com/fs10/300W/i/2006/139/0/7/levitation_by_Cavour.jpg


http://www.yogacards.com/images/3.jpg



http://www.i-20.com/images/works/w43.jpg

http://www.naruse-yoga.com/photo/levitation.jpg


http://www.naruse-yoga.com/photo/8serial.jpg



http://www.kahsoon.com/images/Criss-Angel-Levitation.gif

http://www.davidrobinsonmagic.com/images/illusions/hoop.jpg


http://www.davidrobinsonmagic.com/images/illusions/levitation.jpg


أضيف إليكم صورة أخرى لعدد من الوسطاء الروحانيين رجال ونساء يقومون برفع طاولة بواسطة الأرواح كما يزعمون، ومن منظور الدين الإسلامي هم يرفعونها بواسطة قرائن من الجن.


http://www.unexplainedstuff.com/images/geuu_01_img0067.jpg
مجموعة من الوسطاء رجال ونساء يرفعون طاولة


http://www.s-upton.com/images/phys4.jpg
يرفعون طاولة

جند الله
27-03-2007, 07:45 AM
موضوع مهم جدا , بارك الله فيك

وفيك بارك الله

جند الله
27-03-2007, 07:47 AM
جزاك الله خير وأثابك

وخيرا جزاك الله وأثابك

جند الله
27-03-2007, 07:51 AM
الجن من الغيب و الغيب لا يعلمه الا الله

الرسول مؤيدمن الرحمان
الجن من الغيب ليس على إطلاقه، فإذا ظهر في عالم الإنس صار شهادة لا غيبا

مشكور أخي

شاكرا لله
27-03-2007, 08:02 AM
موضوع حيوي ومهم
وفقكم الله

شاكرا لله
27-03-2007, 08:03 AM
اعاذنا الله واياكم من السحر

جند الله
27-03-2007, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى جند الله
ما يجعل موضوع مقنع هو ما ذكرته
عن عرش الملكة بلقيس
والله اعلم
وفقك الله لما فيه الصلاح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وخيرا جزاك الله ووفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه

جند الله
27-03-2007, 07:53 PM
الجشاء (التكرع):
يحدث أن مقدارا من الغازات يتراكم في المعدة أو في الأمعاء بسبب أكل الأغذية المحتوية على كثير من الحمض الكربون أو القابلة للتخمر أو الأغذية الكثيرة النشاء والسكر، فيطرد الجسم هذه الغازات من طريق الفم بالجشاء، ومن طرق الأمعاء من أسفل، فإن لم تخرج سببت رياحا في البطن، والأحشاء فأضرت بالصحة. علاجها الغذاء المعتدل السهل الهضم مع المضغ جيدا، والأفضل أن تكون الأغذية جافة ولا يجوز الشرب في أثناء الطعام ولا بعده مباشرة. ويمكن أن يقطع الإنسان الجشاء مؤقتا بأخذ جرعة ماء باردة أو فنجان من مغلي « اليانسون».

في الحالات المصابة (بسحر السيمياء) يعتمد الجن على المواد الكيميائية التي تفرزها المعدة لهضم الطعام، فيضيف إليها مركبات سحرية من عالم الجن، وذلك بإطعام المريض بعض الأطعمة الجنية، فيما يطلق عليه المغاربة (سحر التوكال)، وبهذا يتمكن الجن من عمل أسحار داخلية تعتمد على الكيماويات التي تفرزها المعدة، فيتحد السحر مع جسم الإنسان ولا ينفك عنه، وهذا من أعقد اساليب السحر المنتشرة عن طريق الجن خصوصا.

وهذا النوع نجحت في علاجه بتناول المريض (عصير الاراك)، ومضغ لحاء السواك وابتلاعه، فكما هو مطهر للفم، فهو مطهر للمعدة أيضا من الأسحار الكيميائية داخلها، وعلامة إبطال هذه الأسحار إصابة المريض بنوبة من الجشاء تخرج معها الغازات الناتجة عن إبطال الأسحار داخل المعدة.

وطريقة عمل عصير الأراك كالآتي:

_ نختار عيدان من الآراك تكون طازجة، وغليظة السمك، وتحتوي على عصارتها الداخلية.

_ ننقع العيدان في كوب ماء مقروء عليه من القرآن ما تيسر، ولو كان ماء زمزم فأفضل.

_ نحتفظ بالكوب من المساء إلى الصباح في مكان معتم حتى يمتص السواء الماء المقرئن وينتفخ.

_ يتم تقشير السواك ومضغ لائه الخارجي.

_ أما الألياف الداخلية فيتم تقشيرها ووضعها في خلاط مع كوب أو كوبين من الماء.

_ يضرب الخلاط لمدة ربع إلى ثلث ساعة.

_ يتم تصفية العصير من بقايا الألياف والشوائب.

_ يتم تناول كوب طازج من هذا العصير، ولا يصح تناوله غير طازج.

جند الله
27-03-2007, 08:06 PM
يرفع للاطلاع ........

جند الله
27-03-2007, 08:07 PM
يرفع للاطلاع .............

جند الله
27-03-2007, 09:44 PM
جزاك الله خير
تسلم
وخيرا جزاك الله وسلمك

جند الله
27-03-2007, 10:08 PM
يرفع للاطلاع .......

جند الله
27-03-2007, 10:43 PM
يرفع للاطلاع .....

جند الله
28-03-2007, 12:52 AM
وهذه نصوص منقولة تشير إلى أن البخور كطقوس كنسية مأخوذ عن أصل وثني، ويستخدم لطرد الشياطين، أو كما يطلقون عليها (الأرواح الشريرة):

"فصعد دخان البخورمع صلواتالقديسين من يد الملاك امام الله." (رؤيا يوحنا 4:8)

يشير البخورإلى هدايا المجوس في الميلاد " وأتوا الى البيت ورأوا الصبي مع مريم امه.فخروا وسجدوا له.ثم فتحواكنوزهم وقدموا له هدايا ذهبا ولبانا ومرّا." (متى ۲:۱۱) وإلى الطيب الذي قدمه يوسف ونيقوديموس يوم دفن السيد المسيح " وجاء ايضا نيقوديموس الذي أتى اولا الى يسوعليلا وهو حامل مزيج مرّ وعود نحو مئة منا. فأخذا جسد يسوع ولفاه باكفان مع الاطياب كما لليهود عادة ان يكفنوا." ( يوحنا ۱٩:۳٨-٤۰) وإلى الطيوب التي أخذتها حاملاتالطيب إلى القبر ليطيبن المسيح واهب الحياة " فرجعن وأعددن حنوطا واطيابا. وفيالسبت استرحن حسب الوصية " ( لوقا ۲۳: ٥٦).


ويقول كل من (عيلة مار شربل ) مع الأب (مارون مبارك ): البخور هو صمغ يستخرج من شجر في الهند له رائحة عطرة وهو ثمين جداً. نتذكر هنا هدايا المجوس الثمينة ليسوع في المغارة وكان من بينها البخور. استخدمه المصريون صحّياً وبخاصة عند الموت لطرد رائحة الميت ولطرد الحشرات من حوله. كما استخدمه الكنعانيون دينياً، إذا كانوا يعتقدون أن إرادة الآلهة هي في رأس منخارها فإذا اشتمت الآلهة رائحة طيّبة كانت ترضى عن الشعب. أخذ المسيحيون هذا الصمغ استخدموه في طقوسهم إمّا بمعنى التنقية والتطهير لطرد كل ما هو شرّ وخطيّة عن المؤمن. وإمّا للتكريم والتبجيل وطلب رضى الربّ. مثلاً في طقوس وضه البخور عند الموارنة لتذكار الموتى يستخدم الخور لطرد الأرواح الشريرة التي كانت تأتي وتسد الطريق على النفس التي انتقلت من الجسد وهي صاعدة إلى الله. فتأتي الارواح وتقطع عليها مسارها لتمنعها من الوصول إلى الرب. نضع البخور لطرد هذا الأرواح وإفساح الطريق للنفس من جديد حتى تصل لعند ربّها.



منقول بتصرف

جند الله
28-03-2007, 07:36 AM
وصلني سؤال على الخاص يقول:

السلام عليكم ورحمة الله

أخي في الله جند الله في موضوعك الذي يحمل عنوان "حالات خروج المكونات السحرية....." ذكرت في فقرة " البراز الأصفر"( أكرمكم الله) أشياء عن ارتباط ذلك بالمني، أعيتني الحيلة أخي في فهم تلك الفقرة بالذات، هلا وضحت ياأخي فأنا أشكو من حالة نزول كميات كبيرة من المني ومنذ بدات التركيز على العلاج فما الحل؟ وماذا يعني ذلك أرجوك أخي ألا تهمل الرد علي وجزاك الله خيرا والسلام عليكم

في الحقيقة لا علاقة بين نزول المني من المريض أو المريضة بما ذكرته، فالساحر حين يصنع السحر يكتبه بالنجاسات، ومن جملتها منيه الذي ينزله بالمعاشرات المحرمة، وهذه المعاصي المركبة تكسب السحر قوة مضاعفة، وبعد وصول السحر إلى معدة المريض عن طريق الطعام أو الشراب يبدأ الجن عملا جديدا على هذه المادة النجسة، فيكثرون مادته ويكثفونها بخصائصهم كجن، ويتجمع هذا المركب النجس دخال معدة المريض، فإذا تم علاجه خرج على هيئة براز أصفر مائع.


لكن هذا لا يمنع الجن من التطفل على مني المريض نفسه، وأخذ قدر منه وخلطه بالأسحار داخل الجسم، وهذا أقوى ما يكون السحر، لأنه يحتوي على عناصر من إفرازات جسم المسحور شخصيا، وطبيعة المني أنه يتكون على مراحل زمنية ليست بالقصيرة، ويمكن للجن أخذ قدر يسير منه من داخل الجسم، ثم صناعة السحر عليه.


أما ما يعانيه المريض أو المريضة من كثرة قذف المني فهذا علاجه يختلف من حالة إلى أخرى، وهذا يكون نتيجة كثرة المعاشرات الجنسية من الجن بالمريض أو المريضة، ويستخدم في علاجه نوعين مختلفين من المسك، إما (مسك أبيض) وإما (مسك أسود إنجليزي)، (المسك الأبيض) يثير الجن جنسيا، ويرهقهم بكثرة القذف المتكرر، بينما (المسك الأسود) ينفرهم من الاقتراب من الأعضاء التناسلية للإنسي.


ويتم استخدام (المسك الأبيض) بهدف إثارة الجن جنسيا، حتى يتكرر قذفه لمنيه المسحور فيشفى المريض، فهناك حالات من السحر يقوم الساحر بحبس سحره داخل القنوات المنوية للخادم والمريض، فيحتفظ الجني بمنيه المسحور داخل جسمه، ويحتفظ بمركبات سحرية داخل مسارات المني في جسم المريض، وخصوصا في حالات (سحر العنوسة)، فتشعر الفتاة البكر بفتور تجاه الرجال، وتكون استجابتها لغريزتها ضعيفة جدا، ولا يتم شفاء المريض أو المريضة إلا بقذف هذا السحر المختزن مع منيه ومني الجن، وهنا ينفع هذا النوع من المسك في اثارة الجني وقذف منيه.


أما (المسك الأسود)، فالجن ينفر منه ويبغضه، وهو نافع جدا لتنفير الجني من معاشرة المريض، حيث جرت العادة ان الجن يتزود بالقوة كلما اعتدى جنسيا على المريض، وهنا لا بد من تنفيره من هذا الاعتداء بدهان (المسك الأسود) موضعيا.

هذا والله أعلم

جند الله
28-03-2007, 07:47 AM
بارك الله فيك وجزاك خيرا اخي الفاضل جند الله

كالعادة موضوعات متميزة وطرح جميل

وفقك الله الى كل خير

وفيك بارك الله وخيرا جزاك ووفقك لما يحبه ويرضاه

جند الله
28-03-2007, 08:46 AM
يرفع للاطلاع ........

رضوان بن علي
28-03-2007, 10:10 AM
حيث جرت العادة ان الجن يتزود بالقوة كلما اعتدى جنسيا على المريض، وهنا لا بد من تنفيره من هذا الاعتداء بدهان (المسك الأسود) موضعيا.

هل هذا الكلام صحيح . (الجن يتزود بالقوة كلما اعتدي جنسيا" علي المريض. ) إذا" الموضوع اكبر مما كنا نتصور . هم يستقوون بممارسة الجنس معنا . ( اين الاثبات) . اظن والله اعلم لوهذا الموضوع صحيح فسوف لن تجد انسي علي وجه الارض إلاوتلبس به جني وعاشرة .

جند الله
28-03-2007, 01:55 PM
حيث جرت العادة ان الجن يتزود بالقوة كلما اعتدى جنسيا على المريض، وهنا لا بد من تنفيره من هذا الاعتداء بدهان (المسك الأسود) موضعيا.


هل هذا الكلام صحيح . (الجن يتزود بالقوة كلما اعتدي جنسيا" علي المريض. ) إذا" الموضوع اكبر مما كنا نتصور . هم يستقوون بممارسة الجنس معنا . ( اين الاثبات) . اظن والله اعلم لوهذا الموضوع صحيح فسوف لن تجد انسي علي وجه الارض إلاوتلبس به جني وعاشرة .

هذا الكلام بخصوص من به مس أو سحر، وليس على عمومه، فالشيطان يتقوى في سحره بالمعصية، فكلما اشتدت المعصية كلما اشتد السحر، وصار اقوى، والسر في هذا أنه بكل معصية يقيض الله له بها شيطانا يقترن به، قال تعالى: (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِالرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ)، وهذه قاعدة يعمل وفقها جميع السحرة، لذلك يقوم السحرة بأنواع المعاصي ليست كمجرد قرابين للشياطين، ولكن الحقيقة الأساسية هي أن الشياطين تزداد قوة بوجود (قرائن المعصية)، لذلك فأثناء الجلسات يرى المريض الشيطان يقتل ويمموت ثم يعتدل قائما كأن لم يكن هناك شيء، والحقيقة أنه قتل أحد قرائنه نتيجة كثرة معاصيه، وأحيانا يرى قرين من سحر له، أقصد (قرين المعصية) التي صنعها للمسحور له، وهذا من اشد أسرار السحرة خصوصية.


أما من جهة معاشرات الجن للإنس، فهي كثيرة وحدث ولا حرج، طالما تركنا الأذكار المسنونة، ولا علاقة لها بالسحر، فالشيطان يحضر عن كل شيء من شأن ابن آدم، فعن جابر قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه..)، بل يتطفل علينا حتى في أحلامنا، وخصوصا الحلام الجنسية، جاءت أم سليم، وهي جدة إسحق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت له وعائشة عنده: يا رسول الله المرأة ترى ما يرى الرجل في المنام، فترى من نفسها ما يرى الرجل من نفسه، فقالت عائشة: يا أم سليم فضحت النساء تربت يمينك، فقال لعائشة: (بل أنت فتربت يمينك، نعم فلتغتسل يا أم سليم إذا رأت ذاك)، وفي رواية عن زينب بنت أم سلمة ن أمها أم سلمة قالت: جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسألته عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل، قال: (نعم، إذا رأت الماء فلتغتسل)

رضوان بن علي
28-03-2007, 02:18 PM
لاحظ هنا أن هناك امرأة ورجل، وهذه قاعدة، إن وجدت في جسم المريض رجلا فابحث عن المرأة فهي سر قوته، وإن كانت امرأة فابحث عن الرجل فهو سر قوتها، وسر القوة هنا هي الفاحشة والزنى بينهما، فخذ عني هذه قاعدة تسلم وتغنم.
حبيبنا جند الله . هذه العبارة لم افهمها . ( وحقيقة الموضوع رائع وتحليلك للنقاط اروع )

جند الله
28-03-2007, 02:19 PM
يرفع للاطلاع .......

اايمان
28-03-2007, 02:48 PM
السلام عليكم
مرة مرضت بالزكام وبدات اشرب زيت الزيتون على الريق وشفيت واسمريت على هذه العادة وما حدث لي هو أني في يوم عندما نهظت من النوم احسست كان بي اسهال لدرجة هبط لااراديا (أعزكم الله) سائل أصفر قبل ان أصل لدورة المياه وهبط ما تبقى وطننت اني ساقضي النهار هكذا المفاجأة أني بعد مدة دخلت لدورة المياه كان عاديا لا أسهال ولا امساك
وبعد يومين وانا أصلي الصبح نزل من ثقب انفي سائل اصفر كذلك بدون ارادتي
فما تفسير هذا
علما باني أعاني من انتفاخ في عقدة لمفاوية في عنقي.

جند الله
28-03-2007, 02:51 PM
جزيت خيرا اخ جند الله لشرحك المستفيض عن سحر الرسول صلى الله عليه وسلم
وان فيه اجابه شامله وشافيه لكل تساؤل اثير حول السحر له صلى الله عليه وسلم ولكل الشبهات التي اثيرت حوله
بارك الله فيك وجعلك من انصار دينه سبحانه

وخيرا جزاك الله وفيك بارك وبشرنا الله وإياكم بنصرة دينه الحنيف

نورها
28-03-2007, 03:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اخى الكريم "بهاء الدين شلبى" على هذه المعلوت القيمة وجعلها الله فى ميزان حسناتك يوم القيامة.

لاشك ان اهم عضو فى الانسان هو المخ, لذلك نرى الشيطان يركز كثيرا عليه لكى يحيد الانسان عن وظيفته الاساسية

فى هذه الحياة وهى عبا دة الله.

فما هى اهم الوسائل التى تحارب هذه الخدعة الشيطانية ؟

وما هى اهم الخطوات التى يتبعها المريض لابعاد الشيطان من تمركزه فى المخ ؟

وجزاكم الله خيرا.

جند الله
28-03-2007, 03:05 PM
موضوع حيوي ومهم
وفقكم الله

وفقك الله وجزاك خيرا

بدر من المغرب
28-03-2007, 09:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم أن الورد القرآني مهم و لكن أظن أن أذكار الصباح و المساء في وقتها وأذكار النوم كافية للتحصين سواء قبل أو خلال أو بعد فترة العلاج.

جند الله
29-03-2007, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رغم أن الورد القرآني مهم و لكن أظن أن أذكار الصباح و المساء في وقتها وأذكار النوم كافية للتحصين سواء قبل أو خلال أو بعد فترة العلاج.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنت تقول: (أظن) فما هو دليلك الشرعي على قولك هذا؟

جند الله
29-03-2007, 12:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخي الكريم "جند الله" ، موضوع شيق وعلم جديد يستحق المتابعة والدراسة.

لقد أظهر هذا البحث حقائق كانت مخفية على المرضى وعلى الأطباء كذلك، وأصبحت الأعراض واضحة وجلية لكي يفهم المريض نوع مرضه، وبالتالي ينطلق من أجل البحث عن وسائل الشفاء المناسبة بعيداً عن التخمينات والتخبطات التي سقط فيها الكثير من المرضى ومن المعالجين أيضاً.

وفيك بارك الله أخي الحبيب

جند الله
29-03-2007, 07:21 AM
سبحان الله لأول مره في حياتي أعرف عن هذه الأشياءجزاك الله خيرا


وخيرا جزاك الله

جند الله
29-03-2007, 07:23 AM
يرفع للاطلاع .............

جند الله
29-03-2007, 07:28 AM
يرفع للاطلاع ..........

جند الله
29-03-2007, 02:45 PM
السلام عليكم
مرة مرضت بالزكام وبدات اشرب زيت الزيتون على الريق وشفيت واسمريت على هذه العادة وما حدث لي هو أني في يوم عندما نهظت من النوم احسست كان بي اسهال لدرجة هبط لااراديا (أعزكم الله) سائل أصفر قبل ان أصل لدورة المياه وهبط ما تبقى وطننت اني ساقضي النهار هكذا المفاجأة أني بعد مدة دخلت لدورة المياه كان عاديا لا أسهال ولا امساك
وبعد يومين وانا أصلي الصبح نزل من ثقب انفي سائل اصفر كذلك بدون ارادتي
فما تفسير هذا
علما باني أعاني من انتفاخ في عقدة لمفاوية في عنقي.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا استطيع الحكم إن كان هذا له علاقة بالطب الروحي من عدمه بدون التعرف على وجود أعراض أخرى بالفعل تؤكد الإصابة الروحية، لكن إن ثبت وجود إصابة روحية فمن الممكن أن يكون لما نزل من إفرازات وبراز علاقة بالسحر.

والجن له دور في الإضرار بالعقد والغدد الليمفاوية والتحكم في وظائفها، وهذا يعالج بين الطبيب الروحي والطبيب البشري.

ولمزيد من إلقاء الضوء على عمل الجن داخل الجهاز الليمفاوي ادخلي الرابط

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=6974&highlight=%C7%E1%CC%E5%C7%D2+%C7%E1%E1%ED%E3%DD%C7 %E6%ED

ميمنة
30-03-2007, 07:36 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
اشكر الاخ الفاضل "جند الله"على كرمه الذى نور هذا المنتدى الطيب,بعلمه الواسع وافكاره النيرة, فجزاه
الله خيرا وأسكنه جنة الفردوس اللأعلى, آمين.
اخى الكريم, كيف يمكننا كشف بؤر التجمعات الشيطان فى جسم المريض؟

كيف يمكننا وقف نزيف دم المستحاضة؟

جند الله
30-03-2007, 08:10 PM
يرفع للاطلاع .........

جند الله
30-03-2007, 08:13 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
اشكر الاخ الفاضل "جند الله"على كرمه الذى نور هذا المنتدى الطيب,بعلمه الواسع وافكاره النيرة, فجزاه
الله خيرا وأسكنه جنة الفردوس اللأعلى, آمين.
اخى الكريم, كيف يمكننا كشف بؤر التجمعات الشيطان فى جسم المريض؟

كيف يمكننا وقف نزيف دم المستحاضة؟

وخيرا جزاك الله ورزقنا وإياك وجميع المسلمين الفردوس الأعلى

اكتشاف بؤر تجمعات الشياطين في الجسم لا يكفي أن يدرس نظريا، ولكنه من الخبرات العملية التي يجب أن يمارسها المعالج بنفسه، لكن هناك موضوع قد كتبته يشير إلى ذلك


إثارة الأعراض الظاهرة والخفية لكشف الاقتران الشيطاني

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=6972


تمركز الجن داخل الغضاريف

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=6974

طريقة علاج الاستحاضة واحتباس الحيض

الناتجان عن اقتران شيطاني

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=7143

ميمنة
30-03-2007, 08:21 PM
بسم لله الرحمن الرحيم

..تلك المقولة الساخرة واللاذعة لأديب بريطانيا الأشهر جورج برنارد شو: "إن تمثال الحرية موجود في
الولايات المتحدة بالذات، ودون أي مكان آخر في العالم؛ لأن البشر عادة لا يقيمون التماثيل إلا للموتى!!".

بورك فيك اخى الكريم "جند الله"على هذا الموضوع الجيد, ونفع بك امتنا الاسلامية التى يجب ان تفيق من غفلتها فتعرف مكائد اعدائها.

بدر من المغرب
30-03-2007, 08:26 PM
دليلي هو ثقتي في الله و في رسوله صلى الله عليه و سلم اللذي يقول من قال باسْمِ اللَّهِ الَّذي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأرْضِ وَلا في السَّماءِ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيم ثَلاثَ مَرَّات لم تصبه فجأة بلاءٍ حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مراتٍ لم تصبه فجأة بلاءٍ حتى يمسي
وقال:من قال أعُوذُ بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرّ ما خَلَقَ ثَلاثاً لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ
حدثنا أحْمَدُ بنُ صَالحٍ أخبرنا عَبْدُ الله بنُ وَهْبٍ أخبرني عَمْرٌو أَنّ سَالِماً الْفَرّاءَ حَدّثَهُ أَنّ عَبْدَ الْحَمِيدِ مَولَى بَنِي هَاشِمٍ حدّثَهُ أَنّ أُمّهُ حَدّثَتْهُ وكانَتْ تَخْدِمُ بَعضَ بَنَاتِ النّبيّ صلى الله عليه وسلم أَنّ بِنْتَ النّبيّ صلى الله عليه وسلم حَدّثَتْهَا أَنّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُعَلّمُها فَيَقُولُ: قُولِي حِينَ تُصْبِحِينَ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، لاَ قُوّةَ إِلاّ باللهِ, مَا شَاءَ اللهُ كَانَ وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، أََعْلَمُ أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍِ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْماً، فإِنّهُ مَن قالَهُنّ حِيَنَ يُصْبِحُ حُفِظَ حتّى يُمْسِي، وَمَن قالَهُنّ حِينَ يُمْسِي حُفِظَ حتّى يُصْبِحَ.

حدَّثنا يَحْيَى بْنُ يَحْيَىَ، قَالَ: قَرَأْتُ عَلَىَ مَالِكٍ عَنْ سُمَيٍّ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ قَالَ: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، فِي يَوْمٍ مائة مَرَّةٍ، كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ، وَكُتِبَتْ لَهُ مائة حَسَنَةٍ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مائة سَيِّئَةٍ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزاً مِنَ الشَّيْطَانِ، يَوْمَهُ ذَلِكَ، حَتَّىَ يُمْسِيَ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ, إِلاَّ أَحَدٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ. وَمَنْ قَالَ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، فِي يَوْمٍ، مائة مَرَّةٍ، حُطَّتْ خَطَايَاهُ، وَلَوْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ.
- حدثنا أبو شعيب عبد الله بن الحسن الحراني ثنا يحيى بن عبد الله البابلتي ثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير عن محمد بن إبراهيم عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا أخبرك بأفضل ما يتعوذ به المتعوذون قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس

و هناك أحاديث أخرى تصب في نفس المعنى

جند الله
30-03-2007, 08:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اخى الكريم "بهاء الدين شلبى" على هذه المعلوت القيمة وجعلها الله فى ميزان حسناتك يوم القيامة.

لاشك ان اهم عضو فى الانسان هو المخ, لذلك نرى الشيطان يركز كثيرا عليه لكى يحيد الانسان عن وظيفته الاساسية

فى هذه الحياة وهى عبا دة الله.

فما هى اهم الوسائل التى تحارب هذه الخدعة الشيطانية ؟

وما هى اهم الخطوات التى يتبعها المريض لابعاد الشيطان من تمركزه فى المخ ؟

وجزاكم الله خيرا.

وفيك بارك الله أختنا الفاضلة

للأسف أن أي عمل يقوم به الشيطان في المخ فيه مخاطر على حياة الإنسان، لذلك لا بد أن يقوم بالعلاج معالج متدرب على التعامل مع مثل هذه الحالات، وعلى غير المتدرب تجنب أي محاولة علاجية، فمن الممكن بمنتهى البساطة أن يشد الشيطان بعض الأعصاب والعروق داخل المخ فيتسبب في قتل المريض، او بنزيف داخل المخ.

جند الله
30-03-2007, 08:40 PM
بارك الله فيكم جميعا اخواننا
جزاكم الله خير الجزاء
وفيك بارك الله وخيرا جزاك

ميمنة
30-03-2007, 08:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اليهود وإحياء الفولكلور:
(وكان لليهود في مختلف العصور عناية كبرى بإحياء السحر والأساطير وتجديدها وإعادة صياغة خرافاتها ولهم في عصرنا الحاضر أكبر اهتمام لتجديد هذا الميراث الخطير الذي حرصوا عليه وقاموا على حمايته في كل مكان). ( )


بارك الله فيك اخى الكريم"جند الله" فانت فعلا جند من جنود الله,فانت دائما تسعى لاحقاق الحق وابطال الباطل, وفق الله وحفطك من كل سوء.

منة_ الله
30-03-2007, 09:03 PM
جزاك الله عنا كل خير

جند الله
30-03-2007, 09:08 PM
أدلة صحيحة وطيبة بارك الله فيك

ولكن حتى نصل إلى الحق، فهناك مرضى مصابين بالمس والسحر، ويقرؤون هذه الأذكار والتحصينات وأكثر من ذلك الورد القرآني، ولكن رغم ذلك فالشيطان يحضر عليهم ويتكلم ويصرعهم


فما هو تفسيرك لما قد يبدو للبعض أنه تناقض بين النص والواقع؟

منة_ الله
30-03-2007, 09:09 PM
افادنا الله بما كتبت وجزاك الله عنا كل خير

جند الله
30-03-2007, 10:37 PM
لاحظ هنا أن هناك امرأة ورجل، وهذه قاعدة، إن وجدت في جسم المريض رجلا فابحث عن المرأة فهي سر قوته، وإن كانت امرأة فابحث عن الرجل فهو سر قوتها، وسر القوة هنا هي الفاحشة والزنى بينهما، فخذ عني هذه قاعدة تسلم وتغنم.
حبيبنا جند الله . هذه العبارة لم افهمها . ( وحقيقة الموضوع رائع وتحليلك للنقاط اروع )

أخي الفاضل

الزنا هو شريعة الشيطان وأمره لأولياءه، فطالما وجدت أحد الجنسين فلابد من وجود الجنس الآخر لتكتمل الفاحشة، فالفاحشة لا تتم إلا باجتماع رجل وامرأة.

جند الله
30-03-2007, 10:45 PM
http://www.aawsat.com/01common/thelogo1.gif (http://www.aawsat.com/default.asp?issu=)

http://www.aawsat.com/01buttons/icon-email.gif (http://**********:fnEmail('/email/default.asp?section=54&did=335813');) http://www.aawsat.com/01buttons/icon-print.gif (http://**********:fnPrint('/print/default.asp?did=335813');) http://www.aawsat.com/01common/icon-comment.gif (http://**********:fnComment('comment.asp?section=54&did=335813');)الاربعـاء 28 شـوال 1426 هـ 30 نوفمبر 2005 العدد 9864

اقرؤوا الخرافات الشعبية تقول
البخور .. جالب البركة وطارد الشياطين
تفوح رائحته في المناسبات الخاصة والمحلات والبيوت


http://www.aawsat.com/2005/11/30/images/daily.335813.jpg
جدة: أمل قبضايا
ينتشر البخور في المناطق الشعبية وخاصة في منطقة جدة القديمة، حيث يقوم بائعو البخور بإشعال النار في موقد نحاسي وخاصة في فترة الصباح الباكر فالبعض من أصحاب المحلات يتفاءلون برائحته النفاذة المميزة ويعتقدون أن رائحة البخور تبارك المكان حيث تطرد الشياطين والأرواح الشريرة.
ولكن ما هي قصة وتاريخ ذلك البخور؟ يقول الدكتورأحمد الشافعي أستاذ التاريخ الإسلامى بجامعة الملك عبد العزيز «إن علاقة الإنسان بالبخور علاقة قديمة ترجع للحضارات القديمة، تحديداً، مع بداية الحضارة الهندية والصينية القديمة، فكان يصنع البخور من مواد عديدة كالعود والزهور المجففة ونبات الصندل الذي يستخدم كعنصر أساسي في صناعة البخور وبعض الخلطات السرية التي كان يتميز بها أهل الدين والمعابد. وكان هناك نوعان من البخور، نوع ذو رائحة نفاذة ونوع ذو رائحة منفرة، وهذا الأخير، كان يمتاز به أهل الهند. وورد في الأساطير القديمة أن الشياطين تكره رائحة البخور وتبتعد عنها. دخل البخور إلى الجزيرة العربية من خلال التجار، وكان أهلها يستخدمون البخور في العديد من المناسبات الاجتماعية، وعرفوا العديد من أنواعه، فمثلاً، كان هناك نوع من البخور يستخدم في تبخير الخيمة ويتميز بأنه أكثر الأنواع تأثيرا فتستمر رائحته لمدة تزيد عن ستة أشهر، ونوع آخر، ويعتبر من أغلى الأنواع حيث كان يوزن بالذهب ويستخدم في المعابد ويقدم للآلهه لجلب الخير، وكان يستخدم أيضاً حول الكعبة وخاصة في فترة الغروب، فالكاهن يحمل على كتفه حقيبة فيها كميات من البخور والفحم ويحمل في يده مبخرة تتصاعد منها الأبخرة ذات الرائحة النفاذة المميزة ويقوم بالطواف حول الكعبة لتبخير الآلهة وطرد الشياطين طوال فترة الليل.
وبعد ذلك اعتاد أناس الجزيرة العربية على استخدام البخور وشرائه من الباعة حتى إنشاء مصانع لصناعة البخور والعود. ويحرص أغلب المعتمرين على شراء البخور وخاصة من المدينة المنورة ومكة المكرمة اعتقاداً أن البركة سوف تحل عليهم باحتراقه، وكما يقوم بعضهم بتبخير أنفسهم تجنبا من الحسد ويقولون إن الشرار المتصاعد من فحم البخور يقع في عين الحاسد فيمنع الحسد ويتبارك الجسد.
أما عن البخور في مدينة جدة، فيقول محسن المسعود، تاجر في أحد المحلات، «نحرص على وضع المبخرة أمام المحل وذلك لإعطاء رائحة مميزة للمحل فعندما يدخل الزائر يبتهج لرائحة المكان».
أما عن علاقة البخور مع يوم الجمعة، فيقول مختار الفلاح (تاجر بخور) «يوم الجمعة هو يوم مبارك عند المسلمين لذلك نفضل إشعال البخور فيه ليزاد المكان بركة، وهو اليوم الذي تقوم فيه الأسرة السعودية باستقبال الزائرين، فنقوم بإشعال البخور لجعل جو المكان جواً منعشاً.
أما عن البخور وعلاقته بالدجل، فيقول الدكتور مجدي عبد الدايم أستاذ الصحة النفسية في مستشفى الصحة النفسية بجدة «البخور من أهم أدوات الدجالين فلا يستطيع أي دجال السيطرة على ضحيته دون استخدام البخور حيث يقوم الدجال بإشعال كمية كبيرة من البخور داخل مكان صغير ومغلق ليحبس الدخان فيه، ويقوم بترديد بعض الكلمات التي تجعل الضحية تتجلى أمامه ويقوم بإقناع ضحيته بأشياء ليس لها وجود، وكل ذلك يحدث بفعل دخان البخور الكثيف الذي يكون في بعض الأحيان بألوان متعددة. فمثلاً، يحاول إقناعه بأن شخصاً سوف يحضر ويفتح الباب ويدخل ويتمشى في الحجرة وهذا الشخص سوف يحرق بالدخان ليتخلصوا من شروره. أما عن مهنة بائع البخور، فهي مهنة يقوم بها صاحبها، حيث يقوم بتصنيع البخور ووضعه في مبخرة ويتجول بها ليقوم بتبخير المحلات والمنازل، وهي مهنة مرهقة وغير مستحبة لأنها كانت تعتبر مهنة التسول. أما في وقتنا هذا فقد أصبح بائع البخور اليومي يجلس داخل محله الأنيق المكيف ليقدم أفخر وأجود أنواع العود الملكية التي تتميز برائحة طيبة نفاذة، وسعرها يتراوح بين 400 و1500 ريال، وتكون نسبة المسك فيها عالية ومركزة وتستخدم في تبخير الشماغ والجلباب، كما أن هناك أنواعا من البخور تستخدم في تبخير السيارة حيث يقوم السائق بوضع الكمية المناسبة داخل المبخرة ويبخر مقاعد السيارة ويغلق جميع النوافذ حتى تبقى رائحة البخور بفرش السيارة لأطول فترة ممكنة ويتراوح سعر الباكيت بين 300 و700 ريال. لم يقتصر استخدامه على هذا فقط بل أصبح يخلط مع بعض أنواع المعسل لإضافة مذاق ورائحة مميزة. والبخور ما هو إلا مادة ذات رائحة طيبة تحرق من أجل إسعاد الآخرين ودخول السرور الى قلوبهم.

جند الله
31-03-2007, 02:13 PM
جزاك الله عنا كل خير


وخيرا جزاك الله وبارك فيك

جند الله
31-03-2007, 02:16 PM
بارك الله في الجميع

وفيك بارك الله

جند الله
31-03-2007, 04:40 PM
افادنا الله بما كتبت وجزاك الله عنا كل خير


وخيرا جزاكم الله

جند الله
31-03-2007, 04:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اليهود وإحياء الفولكلور:
(وكان لليهود في مختلف العصور عناية كبرى بإحياء السحر والأساطير وتجديدها وإعادة صياغة خرافاتها ولهم في عصرنا الحاضر أكبر اهتمام لتجديد هذا الميراث الخطير الذي حرصوا عليه وقاموا على حمايته في كل مكان). ( )


بارك الله فيك اخى الكريم"جند الله" فانت فعلا جند من جنود الله,فانت دائما تسعى لاحقاق الحق وابطال الباطل, وفق الله وحفطك من كل سوء.

اللهم لا تؤاخذني بما يقولون، واغفر لي ما لا يعلمون، واجعلني خيرا مما يظنون.

وفيك بارك الله ووفقنا وإياكم وسائر المسلمين

ايمان الدين
31-03-2007, 10:22 PM
جزاك الله خير اخانا الكريم ولكن كيف يتعامل المريض مع هذه الطريقه الجديده بمزيد من الامان وما هى الاماكن الشائعه التى يوجد بها الجن اوخادم سحر

ايمان الدين
31-03-2007, 11:36 PM
جزاك الله خيرا يا ايها الكريم جند الله ولكن ان لم يتوافر الا المعلب فلن يؤتى التاثير على الجن ولاى مده يجب تناوله حتى يؤتى ثماره

أبو سليم
01-04-2007, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


بورك فيك اخي الكريم ، فالموضوع جد هام ، أسأل الله أن ينفع به وبك.

جند الله
01-04-2007, 06:48 AM
يرفع للاطلاع ..........

جند الله
01-04-2007, 08:28 AM
يرفع للاطلاع ..........

جند الله
01-04-2007, 08:36 AM
عبدة الشيطان في أبو غريب

بقلم إدوارد سباناس

Edward Spannaus

صدر هذا المقال في مجلة إكزكتف إنتلجنس ريفيو العدد الصادر يوم 26 أغسطس 2005

29/08/2005

http://www.nysol.se/arabic/alert-winsider/abughraib.html


تحاول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في معركة قانونية تجري حاليا في المحكمة الفدرالية في نيويورك وقف الكشف الكشف عن المزيد من الصور و أشرطة الفيديو التي تحتوي على مزيدٍ من الإهانات و التعذيب لسجناء أبو غريب. يتعلق الموضوع بدعوى رفعها الاتحاد الامريكي للحريات المدنية (American Civil Liberties Union -ACLU) ومنظمة أطباء من اجل حقوق الانسان (Physicians for Human Rights) وجمعية المحاربين القدامى من اجل الحس العام (Veterans for Common Sense) وغيرهم من المنظمات. تطالب الدعوى بالكشف عن 87 صورة و اربعة اشرطة فيديو يعتقد أنها تتضمن صور اغتصاب و لواط وأفعال أخرى أكثر بشاعة مما تم الكشف عنه لحد الآن.

السؤال المطروح هو ما هي العلاقة بين هذا والتقارير التي استلمتها مجلة إكزكتف إنتلجنس ريفيو حول ان مجموعة من المسؤولين عن العمليات الخاصة في قاعدة فورت براغ العسكرية (Fort Bragg) ضالعة في ممارسات السحر والشعوذة وبرامج وتجارب "الحرب الذهنية" بالاشتراك مع عناصر تنتمي إلى جماعات عبادة الشيطان؟

"اغتصاب وقتل"
ينبغي أن ينطلق التحقيق في هذه المسألة في ضوء جلسات الشهادة الأخيرة التي عقدت في مجلس الشيوخ، وأيضا في ضوء المقالة التي نشرت في نيويورك تايمز بقلم المراسلة التحقيقية جين ماير (Jane Mayer) التي وثقت باستفاضة أكثر أن انتهاكات السجناء و تعذيبهم كانت سياسة متبعة ومقصودة وأنها جاءت بأوامر من أعلى الجهات في وزارة الدفاع، وأن تلك الأفعال قد أدخلت عمداُ الى العراق, بعد ان جربت في غوانتانامو.

قد يبدو من غير المعقول للقارئ أن يتم الربط بين فضائح التعذيب والشبكات الشيطانية المغتصبة للأطفال التي كانت ترتكب هذه الجرائم في قاعدة بريسيديو العسكرية في سان فرانسيسكو أو قاعدة اوفوت الجوية في نبراسكا. لكن أمعن النظر في التالي :

حينما أدلى وزير الدفاع دونالد رامسفيلد بشهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ في مايو 2004، حذر هو من ان صور أبو غريب التي لم تكشف بعد أسوء بكثير من تلك التي كشفت حتى الآن، مضيفا أن تلك الصور فيها أفعال "لا يمكن وصفها إلا بالسادية الواضحة، و أنها قاسية و غير إنسانية". عضو مجلس الشيوخ ليندزي غراهام (Lindsey Graham) وهي جمهورية من ولاية ساوث كارولاينا قالت بعد الاستماع لشهادة رامسفيلد: "اننا نتحدث عن اغتصاب و قتل هنا". غيرها من أعضاء الكونغرس الذين بدوا مصدومين و الذين رأوا الصور , قالوا ان الصور فيها سجناء عراة وقد أجبروا على تمثيل وضعيات جنسية مع بعضهم البعض.

وقد رسم رئيس قيادة الأركان الأمريكي ريتشارد مايرز صورة قاتمة عن ما قد يحدث إذا تم نشر هذه الصور والأفلام. قال مايرز ذلك في شهادة خطية قدمت الشهر الماضي في قضية "الاتحاد الامريكي للحريات المدنية" ولم يكشف النقاب عنها إلا مؤخرا. حسب أقوال مايرز قد يؤدي الكشف عن تلك الصور رسميا "قد يشكل خطرا واضحا وجديا للتحريض على العنف وحدوث أعمال عنف ضد القوات الأمريكية وقوى التحالف... وقد يؤدي ذلك إلى تزايد تجنيد الإرهابيين".
وأضاف مايرز: "سيتم تصوير هذه المشاهد وكأنها جزء من مما يزعم أنها حملة أمريكية مستمرة لإذلال المسلمين".

والآن استمع لما قاله الكاتب الصحفي سيمور هيرش, الذي كان اول من كشف عن قصة ابو غريب في ابريل 2004, و الذي قال التالي أثناء ندوة للأتحاد الأمريكي للحريات المدنية:
"بعض أسوأ الأمور التي حصلت لا تعرفون عنها شيئا، طيب؟ أفلام فيديو، هناك نساء في تلك الأفلام. ربما قرأ البعض منكم أنهن يسربن رسائل الى خارج السجن, الى ازواجهن. هذا في ابو غريب….. النساء كن يسربن رسائل يقلن فيها "ارجوكم تعالوا و اقتلوني, بسبب ما حصل"، وفي الواقع ما حصل هو ان أولئك النساء الذين قد اعتقلن مع صبيان, و في بعض الحالات اطفال, في بعض الحالات المسجلة. لقد مورس مع الصبية اللواط في نفس الوقت الذي كانت فيه الكاميرا تسجل. والاسوء من هذا هو سماع تسجيل صوت صراخ الصبية وهذا في حوزة حكومتكم. انهم في رعبٍ تام".

إضافة إلى ذلك أدلى احد السجناء السابقين في ابو غريب بأقوال إلى احد المحققين الامريكيين من الجيش يشرح فيها بالتفصيل اغتصاب احد الجنود الامريكيين لصبي سجين في ابو غريب، ووصف أشكال أخرى من الانتهاك ضد الأطفال هناك.

قد يسأل القارئ نفسه الآن: "كيف يمكن ان يتورط جنود امريكيون في اعمالٍ شنيعة كهذه".

"البقاء، المراوغة، المقاومة, الهرب"
بالرغم من أن مقالة جاين ماير لا تتطرق الى اسئلة عميقة كهذه, إلا انها في مقالتها المطبوعة في نيويورك تايمز في 11 مايو بعنوان "التجربة" تقدم عرضا مقنعا بأن التقنيات المستعملة لإذلال السجناء جنسياً ودينياً ,و ايضاً اكثر التقنيات المستعملة في غوانتانامو و ابو غريب, كانت قد طورت من قبل علماء في السلوك و غيرهم من المرتبطين بالجيش الامريكي, وان طرقا مثل هذه تستخدم بشكل منتظم في تدريب افراد الجيش لمقاومة التحقيق في حال أسروا من قبل قوة عدوة.

بعث رامسفيلد الجنرال جيفري ميلر (Geoffrey Miller) ليتولى قيادة معتقل غوانتانامو في نوفمبر 2002، لان رامسفيلد كان يعتقد إن القائد الأسبق لم يحصل على نتائج جيدة في التحقيق. ميلر، الذي يقال انه جزء من جماعة "مقوسي الملاعق" (ممارسي الشعوذة والممارسات الباطنية) كما انه صنو فكري للجنرال وليام بويكن (William Boykin) الحاقد على الإسلام، كان هو الذي بدأ سياسة إعطاء دور للاخصائيين النفسيين وأطباء الأعصاب في المساعدة في التحقيقات، وذلك كجزء من "فريق مستشاري علم السلوك" (Behavioral Science Consultation Teams -BSCT) الذي ينعت باسم "بسكويت" أيضا. يعمل برنامج "البسكويت" تحت إشراف الاستخبارات العسكرية و كثير من أعضائه خضعوا إلى برنامج "البقاء، المراوغة، المقاومة والهرب" (Survival, Evasion, Resistance, and Escape- SERE ) ويتضمن تعريض الخاضعين للتدريب الى درجات حرارة قصوى وحرمان النواحي الحسية ومن ذلك احتجازهم في غرف ضيقة جدا وتعريضهم للأصوات العالية والإحراج والإذلال الجنسي، وأيضا ما يسمى "الحيرة الدينية" ويشمل ذلك تدنيس الكتاب المقدس أمام أعينهم.

بعد فترة وجيزة من وصول ميلر الى غوانتانامو، أثار موظفو مكتب المباحث الفيدرالي (إف بي آي) المعينون في غوانتانامو جملة اعتراضات ضد استخدام تقنيات برنامج (SERE) في عمليات التحقيق مع السجناء، وقاموا بإبداء قلقهم من ذلك أمام ميلر شخصيا، وذلك حسب وثائق كشف عنها في الدعوى القضائية للاتحاد الأمريكي للحريات المدنية.

في أواخر شهر أغسطس 2003 بعث وكيل وزارة الدفاع الأمريكية ستيفن كامبون ومساعده بويكن، ميلر إلى العراق. زار ميلر في أبو غريب فرقة "الصيد والقتل" المعروفة باسم "القوة الخاصة 20". كانت مهمة ميلر "غوانتنمة" مراكز الاعتقال والتحقيق في العراق (جعلها مثل غوانتانامو). كما وصف ميلر بنفسه في التقرير الذي يلخص زيارته إلى العراق فإنه ذهب "ليناقش قدرة العمليات الحربية في استغلال المعتقلين بسرعة لصالح عمليات الاستخبارات". من توصياته المعروفة هي استخدام عمليات الاعتقال (مثلاً استعمال شرطة عسكرية كحراس سجون) "لتهيئة ظروف تحقيقات ناجحة". ومما هو غير معروف جيدا هو أن ميلر أيضاً أوصى بالاستفادة من فريق مستشاري علم السلوك (فريق البسكويت) "للمساعدة في تعزيز عمليات التحقي". و يشرح ميلر هذا الأمر قائلاً : "الفرق هذه المتكونة من أطباء نفسيين والعصبيين الخبيرين في علم السلوك تلعب دورا أساسيا في تطوير استراتيجيات تحقيق موحدة وفي تقييم انتاج المعلومات الاستخبارية من التحقيقات".

"هندسة معكوسة"
حسب قول جين ماير (الصحفية في نيويورك تايمز) فإن برنامج (SERE) ومقره في مدرسة جون إف كندي الحربية الخاصة في فورت براغ، كما يشرف على برنامج التدريب خبراء نفسيين والعاملين في حقل علم السلوك الذين يحتفظون بتسجيلات ووثائق دقيقة لجميع ردود فعل المتدربين ومستوى الضغط النفسي لديهم. ولأن المقصود من البرنامج هو تعريض الخاضعين للتدريب إلى أقصى قدر من القلق من اجل ان يسلحوهم لمقاومة التحقيق و التعذيب فإن البرنامج كما تقول ماير " هو مستودع للمعرفة عن الطرق الاجبارية للتحقيق". و تكمل ماير: "لقد تعلم خبراء برنامج (SERE) أن إحدى الطرق الفعالة لإثارة القلق الحاد هي خلق بيئة من الحيرة الكاملة: إذ تغطى رؤوس الخاضعين للتدريب بالأكياس ويتم قطع فترات نومهم بشكل مستمر ويتم تجويعهم لفترات طويلة و تخلع عنهم ثيابهم ويتم تعريضهم لدرجات حرارية قصوى" وهكذا دواليك.

اذا كان أسير حربٍ "يحاول تفادي الاعتراف بالأسرار أمام محققي العدو فإنه من الاحتمالات الضعيفة جدا أن يستطيع المقاومة إذا حرم من النوم او يصارع من اجل تفادي الآلام الشديدة." أو حسب قول ماير في مقابلة موجودة على صفحة النيويوركر تقول فيها: "قبل 11 سبتمبر كان كثير من أولائك الخبراء في علم السلوك (الموجودون في غوانتانامو الآن) منتسبين إلى مدارس برنامج (SERE) حيث كانوا يستعملون علمهم في تدريب الجنود المريكيين لمقاومة تحقيقات عنيفة. لكن منذ 11 سبتمبر ابلغتني مصادر مختلفة ان علماء السلوك بدأوا "عكس الهندسة" فبدلا من أن يعلموا أسلوب مقاومة محققي العدو في الاسر, بدأوا باستعمال مهارتهم للتغلب على مقاومة السجناء الموقفين عند الامريكيين".

احد من اولائك المذكورين في مقابلة ماير, والذي كان يلعب دورا مهما في غوانتانامو هو الكولونيل مورغان بانكس (Col. Morgan Bank) مدير دائرة التطبيقات النفسية (Psychological Applications Directorate) في قيادة العمليات الخاصة للجيش الأمريكي (Army Special Operations Command) في قاعدة فورت براغ. كان بانكس يوصي بان يكون للخبراء النفسيين العاملين مع فريق مستشاري علم السلوك في غوانتانامو خلفية في برنامج (SERE).

غوانتانامو المختبر
أثناء الجدل المثار حول تقرير مجلة نيوزويك عن تدنيس القرآن، كتبفإن احد الضباط السابقين في الجيش الامريكي الى البروفيسور جوان كول (Juan Cole) الذي يدير موقع مضاد للحرب على الانترنيت باسم (Informed Comment) وشرح له تجربته مع مدرسة (SERE) التي كان فيها "معسكر اعتقال" للمحاكاة يتم فيه تدريب أفراد قوات الاستخبارات المضادة والمحققين. كتب الضابط السابق في رسالته: "واحدة من التجارب التي تعلق في الذاكرة أكثر من أي شيء آخر هي لما قام احد مسؤولي المعسكر برمي الإنجيل على الارض وبدأ بركله وغير ذلك.. انها كانت صدمة قوية ولو ان هذا كان فقط في تدريب. انني لا اشك في صحة قصة تدنيس القرآن ". ويضيف هذا الضابط السابق قائلا: "اني متأكد انكم يجب ان تدركوا ان غوانتانامو كان يستخدم كمختبر لكل طرق التأثير النفسي لافراد الاستخبارات المضادة"، ووصف تجربته تلك "بانها أمر مثير للغثيان". إن الإهانات الجنسية ومنها تعرية المتدربين وجعل نساء يسخرن من حجم الأعضاء التناسلية للرجال هي جزء من التدريب المتقدم لبرنامج (SERE).

(بعد كل ذلك يأتون ويقولون أن المجندة ليندي إنجلاند اخترعت كل ما عملت في سجن أبو غريب من عندها وبمفردها).

وقد بلغ الكاتبة ماير عن طريق أحد المتدربين السابقين في برنامج (SERE) عن طريقة تدريب تدعى "الاغتصاب الزائف", حيث تقف ضابطة خلف ستار وكأنه يتم اغتصابها، ويتم إبلاغ المتدرب بأنه يستطيع إيقاف عملية الاغتصاب إذا تعاون مع المحققين. يبدوا أنهم في أبو غريب أزالوا الجزء الذي يقول "زائف" من دليل الاغتصاب.

جند الله
01-04-2007, 09:05 AM
وهذا تعليق من فضيلة الشيخ (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني) يفيد موافقته على ما ذكرته أنفا، وهو ما قمت بتحديده باللون الأحمر من منسوخ كلامه، مما يؤكد على اتفاقه معي على نفس منهجي الذي اعمل وفقا له في البحث، أما الاستعانة بالجن، او تلقي العلم الشرعي عنهم فهذا انكره، من جهة أن الاستعانة شرك وسحر، وأن تلقي العلم الشرعي مصدره الإنس لا الجن.



الإخوة الأفاضل مشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بعد الاطلاع على عنوان هذا الموضوع ( التلقي عن الجن بين المشروعية والقبول ) ، فلا بد من إيضاح بعض المسائل الهامة لكي لا يخلط الحابل بالنابل ، والقصد أن تتضح الأمور ويستقيم الأمر على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ومن هنا أود أن أبين النقاط الهامة التالية :

أولاً : إن كان المقصود من العنوان هو التلقي في مسائل التشريع والأحكام الشرعية ، فعلماء الأمة قد كفونا المؤونة في ذلك ، فالأصل لنا جميعاً في تقرير الأحكام الشرعية هو العودة للعلماء العاملين العابدين ، ولم نقف على قول واحد لعلماء الأمة تلقيهم العلم الشرعي عن الجن ، ومن قال بغير ذلك فعليه بالدليل 0

ثانياً : أما إن كان المقصود هو التلقي عن طريق ( الاستعانة ) ، بخصوص المسائل الحسية في العلاج والاستشفاء ، فقد أفردت موضوعاً كاملاً حول هذا الموضوع وبينت بالأدلة التنقلية الصريحة الصحية وأقوال علماء الأمة العاملين العابدين قديماً وحديثاً أنه لا يجوز الاستعانة بالجن سداً للذريعة المفضية لما هو شر منه 0
ولمزيد من الفائدة أرجو مراجعة الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=476 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=476)

ثالثاً : أما إن كان المقصود هو التلقي دون استعانة في المسائل الحسية في العلاج والاستشفاء ، كأن ينقل الجن معلومة للمعالج تتعلق بتلك الجوانب الحسية ، فهذا لا بأس به شريطة أن يخضع للتجربة والقياس دون تصديق لما يلقيه الجن من معلومات ، وتمحيص تلك المعلومات لبيان منفعتها وفائدتها من دونه 0

هذا هو الأصل وما ندين للله به ، وهذا ما عليه علماء الأمة العاملين العابدين ، والله تعالى أعلم ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1885&page=2 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1885&page=2)

فاديا
01-04-2007, 11:19 AM
بارك الله يك اخي الفاضل جند الله وجزاك خيرا
وبارك الله بشيخنا الفاضل ابو البراء وجزاه عنّا خيرا

الثبات
01-04-2007, 12:58 PM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات

جند الله
01-04-2007, 03:07 PM
جزاك الله خير اخانا الكريم ولكن كيف يتعامل المريض مع هذه الطريقه الجديده بمزيد من الامان وما هى الاماكن الشائعه التى يوجد بها الجن اوخادم سحر

وخيرا جزاك الله

تختلف الطريقة من حالة إلى أخرى، وقد بينت طرفا منها في علاج الاستحاضة واحتباس الحيض، وقد وضعت عدة روابط في المشاركة رقم (10) من الصفحة الأولى لهذا الموضوع، يمكن مراجعتها، ولا مخاطر تذكر في هذه الطريقة على المريض، وهي سهلة جدا وبسيطة، ونتائجها طيبة وملموسة للمريض والمعالج.

ويمكن تمرير السماعات على الموضع الذي يشعر المريض فيه بالألم، ثم تمرير السماعة إلى مخارج الجسم، وبالتالي ينتقل الجن من موضع إلى الآخر، وهذه الطريقة بحاجة إلى تجربة عملية، أو فيلم مصور يتم نشره على النت، وبإذن الله إن تمكنت من عمل هذا الفيلم فسوف أنشره بمشيئة الله تعالى.

جند الله
01-04-2007, 06:40 PM
جزاك الله خيرا يا ايها الكريم جند الله ولكن ان لم يتوافر الا المعلب فلن يؤتى التاثير على الجن ولاى مده يجب تناوله حتى يؤتى ثماره

وخيرا جزاك الله

المعلب تأثيره ضعيف بالنسبة للطارج، أما الكمية ومدة تناوله فحسب الاستطاعة والقدرة المالية لغلاء سعره، فتأثيره يأتي من حين تناوله مباشرة، فهو علاج موازي للعلاج الروحي، ويساعد على التخلص من كثير من المشكلات التي يعانيها المريض في معدته ودماءه، وخصوصا في علاج حالات سرطان الدم والسرطان عموما.

بدر من المغرب
01-04-2007, 08:49 PM
أدلة صحيحة وطيبة بارك الله فيك

ولكن حتى نصل إلى الحق، فهناك مرضى مصابين بالمس والسحر، ويقرؤون هذه الأذكار والتحصينات وأكثر من ذلك الورد القرآني، ولكن رغم ذلك فالشيطان يحضر عليهم ويتكلم ويصرعهم


فما هو تفسيرك لما قد يبدو للبعض أنه تناقض بين النص والواقع؟
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
إعلم أخي أن هذه الأذكار تحمي من الإيذائات الخارجية أي أن الشخص المعافى و اللذي يواضب على الأذكار لن يصاب إن شاء الله بأي نوع من الإيذاءات الشيطانية بل أكثر من ذلك فهي تدفع عنه الكثير من الأخطار الأخرى بإذن الله.أما فيما يخص الشخص المريض فهي تدفع عنه تجديد ما به من أذى و أي نوع جديد من الأذى(سحر أو مس أو عين).
و كي يشفى من مرضه عليه بما هو معروف من رقية و قرائة القرآن و الإستماع إليه و الدعاء و غيره من الطاعات.

منة_ الله
01-04-2007, 09:14 PM
شكر لك أخي الكريم
وحفظنا الله من شر الإنس والجن وشرك الشيطان

جند الله
01-04-2007, 09:26 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
إعلم أخي أن هذه الأذكار تحمي من الإيذائات الخارجية أي أن الشخص المعافى و اللذي يواضب على الأذكار لن يصاب إن شاء الله بأي نوع من الإيذاءات الشيطانية بل أكثر من ذلك فهي تدفع عنه الكثير من الأخطار الأخرى بإذن الله.أما فيما يخص الشخص المريض فهي تدفع عنه تجديد ما به من أذى و أي نوع جديد من الأذى(سحر أو مس أو عين).
و كي يشفى من مرضه عليه بما هو معروف من رقية و قرائة القرآن و الإستماع إليه و الدعاء و غيره من الطاعات.

بارك الله فيك أخي الحبيب وخيرا جزاك

هذا كلام طيب يوافق ما قاله شيخنا الألباني عليه رحمة الله، فقد فرق بين مفهوم (التعويذة)، وبين مفهوم (الرقية)، فالتعويذة يتعوذ بها خشية وقوع البلاء والتحصن منه، أما (الرقية) فتنفع بعد وقوع البلاء لرفعه عن المبتلى.

فالتعويذة لها وظيفة خلاف وظيفة الرقية، ولكننا كثيرا ما نخلط هذه الأدوار مع بعضها البعض، وهذا لا يحقق النتائج المطلوبة، فمريض مصاب بالمس والسحر بحاجة إلى رقية وليس بحاجة إلى تعويذة، والمتعوذ ليس في حاجة لرقية لأنه سليم بفضل الله.

الابتلاء بالمس والسحر قدر من الله تعالى، ولن تجدي التعويذة من قدر الله إلا أن يشاء، لذلك أصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسحر قدرا وليس عن قصر في التعوذ، وشفي بالرقية كسبب لرد القضاء عنه، وعلى هذا فللتعويذة مقتضيات لا تتحقق بدونها، ولها نواقض تبطل مفعولها.

فأهم مقتضيات التعوذ الإخلاص لله عز وجل، وانضباط التعويذة شرعيا، ويلزم المتعوذ الخشوع، وصدق التوكل على الله عز وجل، هذا طرف من المقتضيات توضح لنا أن حال المتعوذ قد يكون في كثير من الأحيان مخالف لمقتضيات التعوذ، وبالتالي لا يستحق من التعوذ إلا بالقدر الذي يكافئ ما تحقق لديه من المقتضيات.

وهناك نواقض للتعوذ، فسورة البقرة مثلا لا تستطيعها البطلة، والبيت الذي تقرأ فيه لا يدخله شيطان ثلاثة أيام، هذا حسب نص الحديث، ولكن إن جاء المتعوذ بأمور تناقض مضمون سورة البقرة فستفقد فاعليتها قبل ثلاثة أيام، كأن يدخن أو يستمع للموسيقى في بيته، وغير ذلك من المنكرات الشائع وجدها في كثير من بيوت المسلمين.

نخلص مما سبق أن هناك لوازم للتحصين غير متحققة فينا، وبالتالي سيفقد التحصين فاعليته بفقدها.

جند الله
01-04-2007, 09:56 PM
من في المؤسسة العسكرية الأمريكية قادر على شن هجمات مثل 11 سبتمبر؟
تشيني وعصابة الباراسايكولوجي يريدون شن معركة هرماجدون النووية


بقلم جيفري ستاينبيرج
Jeffrey Steinberg
صدر هذا التقرير في مجلة إكزكتف إنتلجنس ريفيو العدد الصادر يوم 26 أغسطس 2005
29/08/2005

http://www.nysol.se/arabic/alert-winsider/spoonbenders.html

في وقت ما من أواخر عام 1980 أصدر بول فاليلي (Paul E. Vallely) الذي كان يحمل رتبة كولونيل وقائد المجموعة السابعة لعمليات الحرب النفسية في جيش الاحتياط الأمريكي في قاعدة بريسيديو (Presidio) في سان فرانسيسكو، أصدر هو وكاتب آخر دراسة للمناقشة أثارت اهتماما وجدلا كبيرين في الأوساط العسكرية الأمريكية وخاصة في أوساط العمليات الخاصة. كان عنوان الدراسة "من عمليات الحرب النفسية إلى الحرب الذهنية: سيكولوجية النصر" ("From PSYOP to MindWar: The Psychology of Victory"). وطرحت هذه الدراسة مخططا نيتشويا (نسبة إلى الفيلسوف الألماني العدمي نيتشة) لشن حرب نفسية دائمية ضد الشعوب الصديقة والمعادية على حد سواء، وحتى ضد الشعب الأمريكي.

وقد جاءت دراسة "الحرب العقلية" كرد فعل على مقالة كتبها الكولونيل جون أليكساندر (Lt.Col. John Alexander ) والتي كانت قد نشرت في العدد الصادر في ديسمبر عام 1980 لمطبوعة التقرير العسكري (Military Review) مطالبة بإدخال ما يسمى "الإدراك ماوراء الحسي" (extra-sensory perception - ESP) و"تحوير السلوك بالتيليباثي (التخاطر)"، والباراسايكولوجي، والسيطرة الذهنية على المادة، والرؤية عبر الحُجُب، والاستشعار خارج الجسد وغيرها من ممارسات السحر والشعوذة والنيو أيج (الإيمان الباطني المحدث) إلى عمليات الاستخبارات العسكرية الأمريكية. كانت مقالة أليكساندر بعنوان "ساحة المعركة العقلية الجديدة".

لكن الدراسة اللاحقة التي شارك في تأليفها فاليلي تجاوزت بكثير تقنيات "الإدراك ماوراء الحسي" وغيرها من التقنيات ماوراء الطبيعية التي كان يروج لها أليكساندر. إذ ذكرت الدراسة الجديدة: "يجب أن تبدأ الحرب الذهنية الاستراتيجية حالما تعتبر الحرب أمرا واقعا لا محالة… ويجب أن تقوم بإثارة انتباه الأمة المعادية بكل وسيلة متوفرة، كما يجب أن تضرب جنود تلك الأمة المحتملين حتى قبل أن يلبسوا بزاتهم العسكرية. ففي بيوتهم ومجتمعاتهم يكون هؤلاء الجنود أكثر عرضة للحرب الذهنية."

ويضيف فاليلي وشريكه في تأليف الدراسة: "من أجل هذا الهدف يجب أن تكون الحرب الذهنية ذات صبغة استراتيجية تلعب فيها التطبيقات التكتيكية دورا تعزيزيا وإضافيا. في سياقها الاستراتيجي يجب أن تستهدف الحرب الذهنية الأصدقاء والأعداء والمحايدين على حد سواء في كل أنحاء العالم ليس بواسطة المنشورات البدائية ومكبرات الصوت المستعملة في ساحة المعركة لأغراض الحرب النفسية ولا الجهود الضيقة والضعيفة لأدوات الحرب النفسية الألكترونية - بل عبر وسائل الإعلام التي تمتلكها الولايات المتحدة والتي لها القدرة على الوصول إلى كل الشعوب في أي مكان على وجه الأرض. وسائل الإعلام هذه هي طبعا وسائل الإعلام الالكترونية مثل التلفزة والراديو. إن آخر التطورات في مجال الاتصالات القمرصناعية وتقنيات تسجيلات الفيديو ووسائل الإرسال الإذاعي عبر الليزر والحزم البصرية سيجعل من الممكن اختراق أذهان العالم بطريقة لم تكن حتى قابلة للتصور قبل بضعة أعوام فقط. فمثل سيف إكسكاليبر (السيف الاسطوري للملك آرثر) ليس علينا سوى أن نخرج ونستحوذ على هذه الأداة. وبإمكان هذه الأداة أن تغير العالم لنا إذا كانت لدينا الشجاعة الكافية على تغيير الحضارة بواسطتها. إذا رفضنا سيف إكسكاليبر فإننا سنكون قد تخلينا عن قدرتنا على إلهام الثقافات الأجنبية الأخرى بأخلاقياتنا. وإذا اختارت تلك الثقافات أخلاقيات غير مرضية لنا فلن يكون أمامنا خيار سوى أن نحاربهم على مستوى أوطأ وأكثر وحشية… حتى تكون الحرب الذهنية فعالة فعليها أن تستهدف جميع المشاركين. فليس عليها أن تضعف العدو فحسب، بل عليها أن تقوي الولايات المتحدة أيضا. فهي تقوي الولايات المتحدة عن طريق حرمان دعاية العدو من الوصول إلى شعبنا، وأيضا بإفهام شعبنا والتشديد عليه حول الأسباب العقلانية لمصلحتنا الوطنية في شن حرب ما."

ولم يترك فاليلي وشريكه في تأليف الدراسة أي شيء للمخيلة حيث تشدد على أن الحرب الذهنية يجب أن تستخدم تقنيات غسيل الدماغ اللاواعي واستخدام أسلحة تهاجم بشكل مباشر النظام العصبي المركزي والنشاطات الدماغية للشعوب المستهدفة. وفي الخاتمة كتب المؤلفان: "هناك بعض الظروف الطبيعية تماما تكون فيها الأذهان أكثر تقبلا للأفكار، وعلى الحرب الذهنية أن تستفيد بشكل كامل من هذه الظواهر مثل النشاطات الألكترومغناطيسية الجوية وتأين الهواء والموجات ذات التردد الواطئ جدا."

كانت هذه الدراسة مثيرة للانزعاج ليس فقط بسبب محتوياتها الفاشية والباطنية. مما يثير الاهتمام هو أن شريك فاليلي في كتابة الدراسة كان "قائد فريق البحث والتحليل" لعمليات الحرب النفسية الرائد مايكل أكينو (Maj. Michael Aquino). قبل خمسة أعوام من توزيع هذه الدراسة، كان ضابط الاحتياط في القوات الخاصة أكينو قد أسس "معبد سيت" (نسبة إلى الإله الفرعوني سيت - Temple of Set)، الذي كان عبارة عن منظمة لعبادة الشيطان. بعد ذلك بفترة وجيزة أصبح اسم أكينو يحتل عناوين الصحف في الولايات المتحدة في الثمانينات بسبب اتهامه بقيادة مجموعة تمارس اغتصاب الأطفال بشكل منظم في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة كانت تستهدف بشكل خاص الأطفال المنخرطين في رياض الأطفال في قواعد عسكرية مثل فورت براغ (Fort Bragg) وبريسيديو (Presidio) في سان فرانسيسكو.

علاوة على ذلك، تشابه مخططات فاليلي وأكينو بشكل مثير برنامج "توتال إنفورمايشن أوارنيس" (Total Information Awareness) الذي أطلقته وزارة دفاع دونالد رامسفيلد تحت إدارة الأدميرال جون بوينديكستر (John Poindexter) سيء الصيت المدان في عملية إيران كونترا سابقا. وأشيع أن هذا البرنامج المخصص للدعاية العالمية و "تعدين المعلومات" بشكل هائل قد تم إغلاقه بعد صدور عدد من التقارير الصحفية السلبية، لكن مصادر في البنتاجون ذكرت أن البرنامج لم يغلق لكن تم نقله إلى "صندوق أسود".

وفعلا، كشف الكاتب في مجلة نيويورك تايمز فيليب شينون في 16 أغسطس 2005 أن "برنامج عمل خاص" سري جدا تابع للبنتاجون باسم "الخطر القادر" (Able Danger) قد تابع محمد عطا وثلاثة من خاطفي الطائرات في أحداث 11 سبتمبر 2001 عاما كاملا قبل الهجمات (باعتبارهم مرتبطين بتنظيم القاعدة)، لكن محامي البنتاجون التابعين لقيادة العمليات الخاصة رفضوا السماح بمشاطرة هذه المعلومات مع مكتب المباحث الفيدرالي "إف بي آي" خوفا من أن يتم كشف برنامج "تعدين المعلومات" أمام الملأ. وقد تعرفت صحيفة نيويورك تايمز على برنامج "الخطر القادر" من الملازم أنتوني شايفر (Anthony Schaffer) الذي كان ضابط الارتباط بين البرنامج ووكالة مخابرات الدفاع (Defense Intelligence Agency) في حينها.

"اقصفوا إيران نوويا!"

لم يؤثر ارتباط الكولونيل فاليلي بأكينو على مستقبل فاليلي العسكري وترقيته. فاليلي الذي كان تخرج من كلية ويست بوينت العسكرية، تقاعد عام 1991 برتبة جنرال بعد أن احتل منصب نائب قائد الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ. من عام 1982 إلى 1986 ترأس فاليلي "القيادة رقم 351 للشؤون المدنية" ليكون في موقع سيطرة على جميع العمليات الخاصة والحرب النفسية ووحدات الجيش المختصة بالشؤون المدنية في غرب الولايات المتحدة وهاوايي.

أما اليوم فإنه يمارس ما كان يدعو إليه هو والشيطاني أكينو في دراسة "الحرب الذهنية"، وهو أحد الأذرع الدعائية لنائب الرئيس ديك تشيني وسياسته الرامية إلى المواجهة العسكرية مع إيران، وهي مواجهة يمكن أن تشهد قيام الولايات المتحدة بأول هجوم استباقي نووي في التاريخ.

الجنرال فاليلي المتقاعد الآن يعمل بصفته المعلق العسكري الأول لشبكة تلفزيون فوكس نيوز المملوكة من قبل روبرت مردوخ. كما أن فاليلي هو من "زبائن" بينادور أسوسيتس (Bendador Associaites) للعلاقات العامة التي تعتبر شركة العلاقات العامة الأولى لزمرة المحافظين الجدد في واشنطن، وهو أيضا رئيس اللجنة العسكرية "مركز السياسات الستراتيجية" (Center for Strategic Policy) الذي يترأسه أحد رؤوس المحافظين الجدد فرانك جافني (Frank Gaffney)، كما أنه مؤسس "لجنة السياسات الإيرانية" (Iran Policy Committee) بمشاركة الجنرال المتقاعد توماس ماكينيرني (Gen. Thomas McInerney) الذي هو بدوره أيضا من "زبائن" بينادور أسوسيتس. "لجنة السياسات الإيرانية" هي واجهة أخرى من واجهات المحافظين الجدد التي من نشاطاتها: 1- الترويج لمنظمة "مجاهدي خلق" الإرهابية المدرجة على قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الإرهابية: 2- المطالبة بالعمل العسكري لفرض "تغيير النظام" في طهران عبر إجراءات مثل القصف الجوي الشامل ضد المختبرات السرية المزعومة لانتاج الأسلحة النووية الإيرانية، وفرض حصار بحري على مضيق هرمز. قام الجنرال فاليلي قبل فترة قليلة بتأليف كتاب مع الجنرال ماكينيرني بعنوان "نهاية اللعبة - تصميم للنصر في الحرب على الإرهاب" (Endgame- Blueprint for Victory for Winning the War on Terror)، ويستقي هذا الكتاب معظم أفكاره من الدراسة السابقة التي ألفها فاليلي وأكينو حول الحرب الذهنية. (وقد تمكنت مجلة إكزكتف إنتلجنس ريفيو في الحصول على اعترافات من الجنرال فاليلي حول أهدافه وأساليبه عبر مقابلة صحفية منشورة في هذا العدد).

"محاربو جيداي"

إن الجنرال فاليلي والكولونيل أليكساندر والملازم أكينو ما هم إلا ثلاثة من الشخصيات الرئيسية في دوائر العمليات الخاصة، الذين حثوا على تطبيق الممارسات الباطنية والشيطانية صراحة في الحرب، حيث قاموا بتطبيق برامج تجريبية تهدف إلى خلق "المقاتل الخارق" النيتشوي.

تحضيرا لكتابة هذا المقال قامت مجلة إكزكتف إنتلجنس ريفيو بمقابلة عدد من كبار ضباط الجيش وضباط المخابرات الأمريكيين المتقاعدين الذين حددوا من تجاربهم الشخصية هويات عدد آخر من ضباط الجيش الأمريكي البارزين الذين روجوا لهذه الجهود وحولوا كميات كبيرة من أموال ميزانية البنتاجون إلى "برامج سوداء" لاختبار التطبيقات العسكرية لعدد كبير من التقنيات المسماة "غير القاتلة" (non-lethal). بعض أكثر هذه البرامج سرية والممولة بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين خلال الخمس وعشرين عام الماضية تكشف عن جنون فعلي بمستوى جنون "مقوسي الملاعق" (spoon-bending). (هذا المصطلح الشائع في الغرب يشير إلى ممارسي الشعوذة الذين يقومون على خشبة مسرح بتقويس ملعقة معدنية عن بعد بمجرد النظر إليها ومن أشهر هؤلاء هو المشعوذ الإسرائيلي يوري جللير الذي يرد ذكره أدناه - المترجم). بعض هذه البرامج تقودنا مباشرة إلى أبواب معتقلات غوانتانامو وأبوغريب العسكرية حيث تم تحويل الأسرى هناك إلى أرانب اختبار لتقنيات التعذيب التجريبية المستقاة من نفس كتب النيو أيج والشعوذة المشار إليها.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت مقالة للكاتب سيمور هيرش (Seymour Hersh) في مجلة "ذي نيويوركر" في 24 يونيو 2005، إلى أن "البرامج السوداء" للقوات الخاصة الأمريكية قد تكون قد دخلت الآن إلى عالم "حروب العصابات المضادة" التي تختلط فيها عمليات "مكافحة العصيان" مع عمليات المقاومة.

يشير هيرش في مقالته إلى مقالة أخرى كتبها المحلل العسكري في "الكلية البحرية" ومستشار البنتاجون لشؤون "العصيان المضاد" جون أركيلا (John Arquilla)، ملمحا إلى أن وحدات القوات الخاصة الأمريكية قد أطلق لها العنان لخلق "أشباه العصابات" الإرهابية الخاصة بها لتسهيل اختراق الجماعات الإرهابية مثل القاعدة. كتب أركيلا في مقالته: "حينما فشلت العمليات العسكرية التقليدية والقصف الجوي في هزيمة مقاومة مجموعة الماوماو في كينيا في الخمسينات، قام البريطانيون بتشكيل فرق من قبائل كيكويو الصديقة للبريطانيين الذين بدؤوا بالتنقل من مكان إلى آخر متظاهرين بأنهم إرهابيين. "أشباه العصابات" هذه كما كانت تسمى في حينه نجحت بسرعة في وضع جماعات المقاومة من الماوماو في موضع دفاعي إما عن طريق بناء صداقات معهم ومن ثم نصب الكمائن لهم أو إرشاد الطائرات البريطانية إلى معسكرات الإرهابيين ليتم قصفها. ما نجح في كينيا قبل نصف قرن له فرصة رائعة للنجاح الآن في إحباط محاولات بناء الثقة والتجنيد بين الشبكات الإرهابية اليوم. لا ينبغي أن يكون بناء أشباه العصابات صعبا اليوم".

وليثبت أركيلا رؤيته أضاف: "إذا كان شاب مشوش من بلدة مارين قادرا على الانضمام إلى القاعدة (في إشارة إلى جون والكر ليند الذي سمي بالطالباني الأمريكي) فتخيل ماذا يمكن للعملاء المحترفين أن يفعلوا."

عصابة الأربعة

أربعة من الأشخاص الذين يتكرر ذكرهم باعتبارهم من المروجين لبرامج مثل "مختبر الماعز" و "محاربي جيداي" (نسبة إلى المحاربين الخارقين في فلم حرب النجوم) "ولهب الشواية" "والقوة دلتا" و "كتيبة الارض الأولى" احتلوا مناصب عليا في مخابرات الجيش وقيادات القوات الخاصة. وهؤلاء هم:

- الجنرال ألبيرت ستوبلباين الثالث (Gen. Albert Stubblebine III). كان رئيس مخابرات الجيش الأمريكي (U.S. Army Intelligence) من عام 1981 إلى 1984، وقام أثناء توليه ذلك المنصب ببدء سلسلة من المشاريع السرية في قاعدة فورت ميد، تضمنت أساليب الرؤية عن بعد وغيرها من الممارسات الباطنية. ويعتبر الجنرال ستوبيلباين من أقوى المدافعين عن استخدام هذه الأساليب في الجيش الأمريكي.
الجنرال بيتر شومايكر (Gen. Peter Schomaker) يشغل حاليا منصب رئيس أركان لجيش لأمريكي، كان قبل ذلك قائدا للقيادة لمشتركة للعمليات الخاصة (1994-1996) والقائد العام لقيادة العمليات الخاصة للجيش الأمريكي (1996- 1997) وقائد أركان قيادة لعمليات الخاصة للجيش الأمريكي (1997- 2000). وفقا للكتاب المعنون "الرجال الذين يحدقون في الماعز" الصادر عام 2004 من تأليف جون رونسون (Jon Ronson). وهذا الكتاب موثق بشكل جيد و يكشف اختراق جنون النيو أيج والشعوذة في صفوف الجيش الأمريكي. أسس الجنرال شومايكر مركز أبحاث تحت رعاية مكتب العمليات الخاصة للتوسع في تطبيقات العمليات الشيطانية والفوقطبيعية الغريبة في كل نواحي عمل الجيش الأمريكي، كمساهمة منه في حرب الرئيس جورج بوش العالمية على الإرهاب.

'الجنرال وين داونينج (Gen. Wayne Downing) كان أيضا قائد الأركان لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، وكان قبلها قد أشرف على جميع العمليات الخاصة أثناء اجتياح بنما في ديسمبر عام 1989، حيث تم استخدام بعض تقنيات "الحرب الذهنية" هناك أثناء حصار سفارة الفاتيكان التي كان الجنرال مانويل نوريجا لجأ إليها. بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 تم تعيين داونينج مديرا قوميا ونائب مستشار الأمن القومي لمحاربة الإرهاب في إدارة بوش تشيني. وقد احتفظ داونينج بذلك المنصب حتى يونيو 2002.

وفقا لمصادر عسكرية، غادر الجنرال داونينج البيت الأبيض نتيجة لنزاع مع قيادة أركان الجيش الأمريكي حول خطط غزو العراق. جادل الجنرال داونينج بأنه يمكن الإطاحة بصدام حسين عبر عملية قصف هائلة وشاملة "الصدمة والرعب" يعقبها غزو من قبل قوة من القوات الخاصة لا تتجاوز 25 ألف جندي. تم رفض فكرة الجنرال داونينج من قبل قيادة الأركان باعتبارها "جنون مطلق"، حسب شهادة مصدر عسكري رفيع الشأن مطلع على المناقشات.

- الجنرال وليام بويكن (Gen. William Boykin) كان قائدا ميدانيا لقيادة العمليات الخاصة (المحمولة جوا) في الجيش الأمريكي من عام 1998 إلى 2000 في قاعدة فورت براغ. قبل ذلك كان قائدا لوحدة مقاومة الإرهاب المعروفة "قوة دلتا" (Delta Force) من عام 1992 إلى 1995. بصفته تلك كان بويكن قائد وحدات القوات الخاصة في مقاديشو عاصمة الصومال أثناء الحوادث المعروفة التي أسفرت عن سقوط طائرة الهلكوبتر بلاك هوك وسط العاصمة عام 1993 حيث قتل عدد من أفراد القوات الخاصة ضربا حتى الموت من قبل زعماء الحرب وتم سحلهم في الشوارع. هنا تم اختبار بعض الأنظمة "غير القاتلة" التي استحدثها الجنرال أليكساندر مثل "الرغوة اللاصقة" في العمليات القتالية وفشلت فشلا ذريعا. تولى بويكن منصب رئيس "مركز العمليات الحربية الخاصة" في مدرسة جون كينيدي التابعة للجيش الأمريكي في فورت براغ من شهر مارس عام 2000 إلى يونيو 2003. بعدها تم تعيينه مساعدا لنائب وزير الدفاع لشؤون الاستخبارات، وهو المنصب الذي يحتله لغاية اليوم. وفقا لمقالة هيرش يشرف الجنرال بويكن ورئيسه المباشر نائب رئيس الدفاع لشؤون الاستخبارات ستيفن كامبون (Stephen Cambone) بشكل مباشر على العمليات الخاصة لوحدات "البحث والقتل" التي تحدث عنها جون أركيلا في ترويجه "لأشباه العصابات".

أثار الجنرال بويكن، بعد وقت قصير من تعيينه مساعدا لنائب وزير الدفاع، زوبعة بسبب تصريحات أدلى بها وهو يرتدي البزة العسكرية في كنيسة للجماعات الإنجيلية المتطرفة واصفا فيها الدين الإسلامي على انه دين "شيطاني" ووصف الغزو الأمريكي للعراق باعتباره "حرب صليبية" دينية. وقال بويكن أيضا أن "الله وضع جورج بوش الابن رئيسا في البيت الأبيض"، مثيرا بذلك جدلا واسعا حول سلامة قواه العقلية مما أدى إلى تحقيق من قبل مكتب المفتش العام في البنتاجون.

منة_ الله
01-04-2007, 10:10 PM
أخي الكريم جند الله جعلك من جنده وايادك بنصره ونفعنا بك

منة_ الله
01-04-2007, 10:32 PM
افادتنا افادك الله وزادك من علمه

جند الله
01-04-2007, 10:43 PM
"كتيبة الأرض الأولى" هناك بدأت القصة



وفقا للكاتب جون رونسون، قام الملازم جيم تشانون (Jim Channon) وهو محارب سابق في حرب فيتنام، في عام 1977بكتابة رسالة إلى الجنرال والتر كيروين (Walter Kerwin) الذي كان حينها نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، مقترحا تأسيس لجنة كشف حقائق لاستكشاف طرق تمكن الجيش الأمريكي من أن يصبح أكثر "دهاء". تم منح تشانون مهمة مفتوحة وميزانية صغيرة من البنتاجون، وقضى السنتين اللاحقتين باعترافه هو في استكشاف أعماق حركة النيو أيج الباطنية باحثا عن تطبيقات عسكرية فيها. زار تشانون في أسفاره 150 مركزا من هذه المراكز ومنها معهد ايسالين (Esalen Institute).

قضى تشانون بشكل خاص وقتا أطول يتدرب تحت إشراف مايكل مورفي (Michael Murphy) مؤسس معهد ايسالين، الذي كان يعتبر من أهم مراكز البحوث النفسية التجريبية في غرب الولايات المتحدة، حيث جرب عددا كبيرا من أساليب السيطرة الذهنية يتطلب معظمها استخدام المخدرات المؤدية للهلوسة. القاتل الجماعي تشارلز مانسون (Charles Manson) قضى يوم 5 أغسطس 1969 في معهد ايسالين، قبل أربعة أيام من ارتكابه المجزرة الجماعية التي قضى بسببها ولا يزال حكما مؤبدا. وقد تهافت الباحثون العسكريون في علم النفس على زنزانة مانسون على مر السنين ليدرسوا الأنماط السلوكية لما سموه "الخمسة بالمئة العنيفين مرضيا".


في عام 1979 قدم الملازم تشانون نتائج بحثه لقيادة الجيش في دراسة من 125 صفحة مرفقة بالصور والتوضيحات بعنوان "كتيبة الأرض الأولى" (The Earth First Battalion). يقول تشانون "هذا البحث غير موجه نحو تحقيق الأهداف بل موجه نحو الاحتمالات الكامنة. هذا يعني أننا سنستمر في البحث في كل مكان عن أساليب السيطرة غير القاتلة". واقترح تشانون عددا من الطرق "غير القاتلة" التي تم تبنيها بعد ذلك بوقت قصير من قبل الجيش مثل استخدام الاصوات الموسيقية غير المنتظمة كنوع من أنواع القتال بالحرب النفسية والفنون القتالية الشرقية والتوجيهات الروحانية وعددا كبيرا من التجارب في حقل الأدوات الالكترونية النفسية التي يمكن استخدامها في شل قوات العدو.


قام الكولونيل أليكساندر بإحضار عرض السلايدات الذي وضعه تشانون حول "كتيبة الأرض الأولى" إلى الجنرال ستوبلباين رئيس "قيادة الأمن والاستخبارات" (INSCOM). أليكساندر كما ذكرنا كان مؤلف المقالة المنشورة في نشرة "التقرير العسكري" عام 1981 بعنوان "ساحة المعركة الذهنية". وفي عام 1981 شكل ستوبلباين "وحدة جواسيس روحانيين" سرية في قاعدة فورت ميد لاختبار بعض هذه التقنيات المشبوهة.


بعد عامين، سافر الجنرال ستوبلباين إلى قاعدة فورت براغ ليحث قيادة العمليات الخاصة على النظر في برنامج تشانون-أليكساندر. في هذا الوقت أصبح الجنرال ستوبلباين مقتنعا بأنه باستخدام "سيطرة الذهن فوق المادة" يتمكن من اختراق الجدران شخصيا. حتى كتابة هذه المقالة لا يبدو أن الجنرال ستوبلباين قد نجح في ذلك بعد. جلسة النقاش التي عقدها ستوبلباين في قاعدة فورت براغ انتهت بفشل ذريع كما اعترف هو بذلك للكاتب رونسون.ستوبلباين اعتقد أنه لم تتخذ أية خطوات في هذا الاتجاه بعد ذلك.


في الواقع كانت قاعدة فورت براغ بحلول عام 1978 مرتعا لتجارب الحرب الذهنية. من البرامج التي تم تطبيقها في زوايا تلك القاعدة العسكرية الواسعة الخاصة بالعمليات الخاصة، برنامج سمي "مختبر الماعز" (Goat Lab) حيث تحاول مجموعة من أفراد القوات الخاصة المدربين على هذه الفنون الباطنية أن تفجر قلوب الماعز بواسطة قوة التركيز النفسي فقط. كان الأطباء البيطريين في القاعدة مذعورون بسبب قيام طائرات العمليات الخاصة بنقل الماعز جوا من دول أمريكا الوسطى دون المرور بإجراءات الفحص للتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض المعدية. كانت الماعز تستخدم في تدريب الطواقم الطبية المشاركة في المعارك. كان يتم قتل الماعز برميها بالرصاص ثم يتم تقطيع أطرافها وفي بعض الأحيان كان يتم استنزافها عن طريق قطع ألسنتها أو رقابها. ثم يتم استخدامها في اختبارات "مختبر الماعز" للقدرات النفسية القتالية.


إنطلاقا من تصاميم تشانون تم تدريب فريق عمليات خاصة تجريبي تم تسميته "محاربي جيداي"، على عدد كبير من أساليب الفنون القتالية الشرقية والتأمل متزامنة مع برامج تمارين بدنية شاقة جدا. وتمت استضافة خبراء من خارج المؤسسة العسكرية مثل الدكتور جيم هارت (Jim Hardt) لتمرين "محاربي جيداي" ورفع قدراتهم الذهنية في مجال التخاطر. واتباعا لوصفة تشانون حول "كتيبة الارض الأولى" تم جلب الطبيب النفسي المتدرب في الأفكار الباطنية للنيو أيج ستوارت هيللير (Stuart Heller) لتدريب الكوماندوز على أساليب التغلب على الضغط النفسي. تم تعريف تشانون على هيللير عن طريق مارلين فيرجسون (Marilyn Ferguson) مؤلفة كتاب "المؤامرة المائية" (The Aquarian Conspiracy) عام 1980 الذي يروج لنسخة باطنية من كتاب إتش جي ويلز الأصلي "المؤامرة المفتوحة" (The Open Conspiracy ) الداعي إلى أفكار السيطرة الاجتماعية الجماعية والتغيير الثقافي الجذري.


لم يكن جميع مدربي "محاربي جيداي" من المختصين النفسيين. فعلى سبيل المثال كان مايكل ايكانيس (Michael Echanis) من القبعات الخضر قد أصيب بجراح بليغة في فيتنام لكنه طور مهارات متقدمة في فنون القتال الشرقية. تم جلب ايكانيس لتدريب "مقاتلي جيداي" على أسلوب "هوا رانج دو" وهو أسلوب للفنون القتالية يركز بشكل كبير على "التخفي". قتل ايكانيس في ما بعد في عام 1978 في نيكاراجوا بينما كان يعمل كجندي مرتزق لدى نظام أناستازيو سوموزا. كان ايكانيس رئيس تحرير مجلة "سولجير اوف فورتشين" (Soldier of Fortune) التي تعتبر مركزا لتأجير الجنود والضباط السابقين للعمل كمرتزقة.


بحلول عام 1983 تم عن طريق برنامج "قيادة الأمن والاستخبارات (INSCOM) وجهود "الصندوق الأسود" جمع شبكة واسعة من "مقوسي الملاعق" العسكريين بحيث تم تشكيل "قوة دلتا الخاصة" لعقد اجتماعات فصلية يتجمع فيها حوالي 300 من ممارسي الشعوذة العسكريين في قاعدة فورت ليفينوورث في كانساس. وقام الكولونيل فرانك بيرنز (Frank Burns) بإطلاق "شبكة ميتا" (**** Network) وهي من أول "غرف الدردشة" عبر نظام ربط شبكة الكمبيوترات "لوكالة مشاريع بحوث الدفاع المتقدمة" (DARPA) والتي انتقلت بدورها إلى الانترنيت.

إن مخططات خلق جنس جديد من "المقاتلين الخارقين" لجأت إلى شخصيات غريبة الأطوار جدا مثل المشعوذ الإسرائيلي يوري جيللير (Uri Geller) الذي كان يقوم بألعاب سحرية على المسارح. تم إحضار جيللير إلى دوائر الاستخبارات الأمريكية تحت رعاية الدكتور أندرييا بوهاريتش (Adrija Puharich) الذي كان يقوم باختبارات عن الباراسايكولوجي والتخاطر لحساب فيلق الحرب النفسية في الجيش الأمريكي منذ الخمسينات. كان الدكتور بوهاريتش يترأس "مؤسسة الطاولة المستديرة للبايلوجيا الألكترونية" التي كانت تجري التجارب حول كيفية التلاعب بموجات الدماغ. كان بوهاريتش يتعاون تعاونا وثيقا مع وارين ماكوللوك (Warren S. McCulloch) مؤسس علم السابيرنيتيكس، ويعمل أيضا مع رائد الثقافة المضادة في المخابرات البريطانية ألدوس هاكسلي (Aldous Huxley).


بول وولفويتز يسوق أساليب الحرب "غير القاتلة"


يذكر الكاتب رونسون أن يوري جيللير استودعه سرا في مقابلة أجراها معه في لندن في اكتوبر 2001 حيث اسرى له أنه قد استدعي مرة أخرى للعمل لحساب الحكومة الامريكية , مباشرة بعد 11سبتمبر. من الظاهر أن إدارة بوش قررت أن "الجواسيس الروحانيين" سيلعبون دوراً منتجاً في صيد اسامة بن لادن، وفي الجهود لايقاف تكرار الهجمات الارهابية على نيويورك و واشنطن.

في الواقع كان وكيل وزير الدفاع بول وولفويتز (Paul Wolfowitz) مدافعا كبيراً عن بعض أفكار اليكساندر و شانون، حينما كان يعمل مستشارا سياسيا أول لوزير الدفاع انذاك ديك تشيني في البنتاغون تحت إدارة جورج بوش الاب. في 10 مارس 1991 كتب وولفويتز مذكرة لتشيني , "هل نحتاج لمبادرة دفاع غير قاتلة؟" و الذي كتب فيها ايضاً: " ان تقدم الولايات المتحدة في التقنيات غير القاتلة سوف يزيد من خياراتنا و يعزز موقفنا في فترة ما بعد الحرب الباردة". وبينما كان وولفويتز في الظاهر لا يذكر أي من هذه الممارسات الغريبة الشاذة التي روج لها العقيد اليكساندر، المرشد الروحي في حملة الاسلحة الغير قاتلة، كان قد تقاعد من الخدمة العسكرية في وقت إصدار وولفويتز لمذكرته، لكن تم تعيينه رئيسا لبرنامج الأسلحة الغير قاتلة في المختبر القومي في لوس الاموس.


في عام 1990 اصدر العقيد اليكساندر ايضاً كتاب اسمه "أفضلية المحارب" (The warrior's Edge) روج فيه لأنواع مختلفة من الطرق غير تقليدية حول "تفوق الانسان و الاداء الاقصى" بين الجنود، وذلك بناء على دورة تدريبية أدارها هو حول البرمجة العصبية-اللغوية (Neuro-Linguistic Programming). كان من بين التلاميذ في الدورة التدريبية السناتور الأسبق و نائب الرئيس لاحقاً البيرت غور والجنرال ماكس ثورمان و الجنرال ستوبلباين. يقول اليكساندر بنفسه أنه هو وغور أصبحا اصدقاء مقربين في عام 1983و يضلان كذلك حتى اليوم.


كتب العقيد اليكساندر ان الهدف من كتابه هو "لفتح الباب أمام الامكانيات الكامنة الفوق عادية الموجودة في كلٍ منا. لهذا فنحن مثل اية حكومة في العالم يجب ان نلقي نظرة جديدة على الطرق غير التقليدية للتأثير على الواقع. يجب ان نرفع الوعي الانساني بالقوى الكامنة في نظام العقل والجسم لدى كل فرد- القدرة على التلاعب بالواقع. يجب علينا ان نكون مستعدين لنستعيد سيطرتنا على الماضي والحاضر وحتى المستقبل".


لم يكن يوري جيللير "المحارب الروحاني" الوحيد الذي تمت إعادة استدعائه لخدمة الحكومة بعد 11 سبتمبر. فحسب قول الكاتب رونسون، بدأ جيم تشانون, أول "جندي خارق" من كتيبة الارض الاولى، بدأ بعقد سلسلة من اللقاءات في بداية 2004 مع رئيس اركان الجيش الجديد بيتر شومايكر. كان شومايكر قائدا للقوات الخاصة في فورت براغ حين كان برنامجي "مختبر الماعز" و "محاربي جيداي" في طور التنفيذ. ويكتب رونسون ان "الإشاعة الدائرة هناك عن ان الجنرال شومايكر كان يفكر ان يعيد جيم تشانون من تقاعده للمساهمة في تكوين مركز بحوث جديد وسري، مصمم لتشجيع الجيش على اخذ عقولهم ابعد و ابعد خارج التيار العام للتفكير. وصف رونسون ذلك الأمر باعتباره إعادة إحياء قوة دلتا. بعد مدة قصيرة استلم رونسون رسالة اليكترونية من شانون يؤكد فيها صحة الاشاعة، و يشرح ان فكرة مركز البحوث قد تم تعويمها "لأن رامسفيلد قد دعى علناً إلى مساهمات إبداعية في لحرب ضد الارهاب". ويضيف تشانون للتوضيح : "لقد طلب مني الجيش أن اعلّم نخبة مختارة من الضباط برتبة لواء. كتيبة الارض الاولى هي النموذج التعليمي الأول. لقد فعلت ذلك في حضور الجنرال بيت شومايكر... إنني في تواصل مع لاعبين كانوا مؤخرا في افغانستان والعراق أو لا يزالون هناك. لقد أرسلت خطة للخروج (من العراق) مبنية على أفكار كتيبة الارض الأولى. أنا أتكلم أسبوعياً مع عضو في كتيبة السيطرة على الإجهاد في العراق وهو يحمل معه الكتيب ويستخدمه لإبلاغ رفاقه عن مساهماتهم الكامنة في الخدمة..."


غوانتانامو وأبو غريب .. والقائم


لقد نشرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر سلسلة من التقارير ورعت عدة مؤتمرات لتقييم إذا كانت "التقنيات غير القاتلة" التي روج لها أليكساندر وتشانون وزمرتهم غير قاتلة بالفعل. وفقا لمحاضرة للجنة الدولية للصليب الاحمر ألقيت في 1998 امام البرلمان الاوروبي، تم تعريف الاسلحة غير القاتلة باعتبارها الاسلحة التي تكون نسبة الموت بسببها أقل من 25%. إن الاسلحة غير القاتلة مثل الليزر وأسلحة التردد الواطئ جدا وأنواع عديدة من أسلحة الصدمة الكيمياوية أو البيولوجية أو الصوتية المستخدمة على نطاق واسع قد تسبب إصابات مزمنة مثل العمى والصمم و تدمير الجهاز الهضمي. ولذلك تطلب اللجنة الدولية للصليب الاحمر القيام بدراسات مستفيضة وجادة وعقد معاهدات واتفاقيات جديدة.


وفعلا، حسب ما ذكره كل من رونسون والكاتبة في مجلة نيويوركر جاين ماير (Jane Mayer)، تعتمد جميع طرق التعذيب المستخدمة في جوانتانامو وأبوغريب واماكن اخرى أقل شهرة مثل معتقل "القائم" قرب الحدود السورية، تعتمد على مخططات تشانون وأليكساندر "غير القاتلة"، لكن بنتائج قاتلة في بعض الحالات.


وتأكد رونسون من أن إحدى المواقع في القائم كانت تدير "تحقيقات" مع متمردين عراقيين محتجزين بعد تشغيل الموسيقى لمدة أربعة ايام متواصلة لأغنية "أنا أحبك" من فلم بارني الديناصور البنفسجي. ويعتقد رونسون اعتقادا راسخا بأن الموسيقى كانت غطاء لبث ترددات لاواعية وأصوات ذات ترددات عالية جدا أو منخفضة جدا التي تؤثر على عمل الدماغ لتحطيم قدرة السجناء على المقاومة. لقد كان السجناء يوضعون في حاويات معدنية في الشمس الحارقة معصوبي الأعين وفي وضعيات جلوس القرفصاء وهم محاطون بالاسلاك الشائكة بينما يستمر هدير والموسيقى والموجات اللاواعية. في مقابلة نشرت في عدد 11-18 يوليو 2005 من النيويوركر , كشفت ماير أن النفسانيون من القوات الخاصة من برنامج "النجاة والمراوغة والمقاومة والهرب" (SERE) في مدرسة جون اف كندي للعمليات الحربية الخاصة في فورت براغ قد نقلوا إلى غوانتانامو لمراقبة خطط التحقيق. النفسانيون من برنامج (SERE) كونوا فريقا من "مستشاري علم السلوك" (Behavioral Science Consultation Teams-BSCT) أو "البسكويت" قاموا "بقلب هندسة" الطرق التي استعملت مع جنود القوات الخاصة لتدريبهم على مقاومة التحقيق والتعذيب من قبل العدو كجزء من برنامج العمليات الحربية الخاصة المتقدمة في فورتبراغ. (قلب الهندسة يعني انه بدلا من تدريب الجنود على تقنيات مقاومة التعذيب، تعكس العملية وتستخدم نفس التقنيات في تحطيم إرادة جنود العدو في الاسر) وقد أكد جيم تشانون في رسالة اليكترونية ثانية الى رونسون ان كثيرا من الافكار التي تبناها محققو الاستخبارات العسكرية في غوانتانامو و ابو غريب و القائم جاءت بشكل مباشر من الخطط التفصيلية لكتيبة الارض الاولى.


التجسيد الحي لكتيبة الارض الاولى


في نقطة ما من تحقيقاته حول "مقوسي الملاعق" في الجيش الأمريكي وجه المؤلف جون رونسون سؤالا لستوارت هيلر وهو صديق لكل من مارلين فيرجيسون و جيم تشانون، حول ما إذا كان يستطيع ان يذكر جندي واحد يعتبره هو "التجسيد الحي" لكتيبة الارض الاولى .بدون اي تفكير رد هيلر: "بيرت رودريغيز" (Bert Rodriguez). "بيرت رودريغيز هو من الناس الاكثر روحانية بين الذين التقيتهم". ثم قال هيلر لرونسون " لا . روحاني كلمة غير صحيحة . انه مثل التجسيد الحي للموت. يقدر ان يوقفك من بعد. يقدر ان يؤثر على حدث فيزيائي فقط بعقله .اذا شد انتباهك يقدر ان يوقفك من بعد. يقدر ان يوقفك من دون لمسك".


مثلما كتب رونسون: "في ابريل 2001 , استلم بيرت رودريغيز تلميذا جديداً، كان اسمه زياد الجراح . زياد ظهر يوماً في مركز اللياقة البدنية (US 1 Fitness Center) و قال انه سمع بأن بيرت رودريغيز مدرب جيد. لماذا اختار زياد بيرت من بين كل مدربي الفنون القتالية المبعثرين على ساحل فلوريدا، يظل هذا السؤال موضع تخمين. من الممكن ان شهرته في مجال الباطنية والسحر قد سبقته، أو احتمال أنها كانت علاقات بيرت العسكرية. إضافة إلى ذلك، درب بيرت في وقت ما أحد مسؤولي الحرس لأميرٍ سعودي، ربما ذلك كان هو الموضوع… قدم زياد الجراح نفسه باعتباره رجل أعمال لبناني, يسافر كثيراً و يريد حماية نفسه. يقول رودريغيز "لقد أحببت زياد كثيرا. كان متواضعاً جداً، و هادئا جدا. وكان في وضعٍ صحي جيد، ومجتهد جداً." لقد علم رودريغيز زياد "قبضة الخنق و روح الكاميكازي الانتحارية. يجب أن تكون لديك عهد تموت من اجله. يجب ان تكون لديك رغبة في الإنجاز أو الموت." ويضيف رودريغيز : " زياد كان مثل لوك سكاي والكر (بطل فلم حرب النجوم). أنت تعرف أنه عندما يريد سكاي والكر المشي على الطريق الخفي؟ يجب عليك أن تؤمن بأن الطريق موجود . نعم، قال زياد إنني أؤمن. كان زياد مثل لوك سكاي والكر."


رودريغيز درب زياد الجراح لمدة ستة اشهر و أعطاه عدة كتب مختصة بالقتال بالسكين التي كتبها رودريغيز بنفسه. زياد الجراح قرأ هذه الكتب مع صديقه مروان الشيحي الذي كان يسكن معه في نزل "ذا بانثر موتيل" على ساحل ديرفيلد في فلوريدا.


في 11 سبتمبر 2001 أخذ زياد الجراح زمام السيطرة على طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 التي سقطت في بينسيلفانيا. أما مروان فقد استولى على طائرة يونايتد ايرلاينز رحلة رقم 175 التي اصطدمت بالبرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي في مانهاتن، نيويورك.

منة_ الله
02-04-2007, 12:21 AM
اعاننا الله واعانك وحفظنا وحفظك من كل سوء

ميمنة
02-04-2007, 02:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

"أما المنامات التي تعنينا فهي مرتبة حسب الأهمية الرؤى الصالحة، والتي يريها الملك أو الجن المسلم الصالح، والكوابيس التي تكون بين النوم واليقظة، وكذلك الأحلام الشيطانية، والتي يكشف لنا فيها عن حقيقة حال الجن الماس ومدى قوتهم، والتي تعد مؤشرًا يدلنا على معدل تطور حالة المريض، ومدى جدوى العلاج، فمثال ذلك قد يرى المريض آثار العذاب على الشياطين، وقد يرى الشياطين يطاردونه، وأنه يقاتلهم ويقاتلونه، وتارة يعتدون عليه، وتارة ينتصر عليهم، وقد يستجد شياطين جدد، فيكتشف المعالج حضورهم فيبدأ في التصدي لهم "

بارك الله فيكم ونفع بعلمكم الامة

ميمنة
02-04-2007, 02:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

" فدماء المصابين بالمس محملة بالمكونات السحرية، والوحدة منها عبارة عن أمر تكليف مقروء عليه الطلاسم السحرية والعزائم والأقسام، والتي تحتوي على بعض النجاسات والمخلفات، ووظيفتها إعداد الجسد للمهمة الموكل بها الشيطان، لذلك فهي تنتشر في جميع أنحاء الجسد من خلال الدم، فإذا أجريت الحجامة الرطبة لأحدهم وجدت دمائه قاتمة اللون جراء اختلاطها بهذه المكونات السحرية النجسة، وهذه المكونات والأخلاط الرديئة يمكن تنقلها خلال الدماء، فكلما مات أو كل أو مرض عدد من الشياطين الموكلة بهذه المكونات السحرية فقد الشيطان طاقته العاملة، وصار بحاجة ماسة إلى عناصر منفذة جديدة، وإلا خسر المعركة أو مات، وبذلك يتعرض للعقاب من الشيطان الساحر الذي وكله وأمده بهذه الأسحار، فيخرج الشيطان المكونات السحرية من مكامنها ليسربها إلى الدماء المتدفقة في الشرايين والأوردة لتجري معها خلال الدورة الدموية حتى تصل إلى الرئتين، فتقوم هذه المكونات السحرية بجذب الشياطين الداخلة إليها مع الشهيق متأثرة بشدة الأقسام المغلظة والعزائم الكفرية التي تليت عليها، وبهذا تكتسب المكونات السحرية فاعليتها مجددًا، ثم تعود هذه المكونات السحرية بخدامها الجدد وهي أكثر فاعلية من ذي قبل، وبهذا تتحول الرئتين إلى مصيدة لاقتناص الشياطين رغم أنفهم وتحت وطأة القهر والعذاب وليس بمحض إرادتهم، لذلك تنتقم الشياطين من الممسوس شر انتقام، وهذا هو مفهوم الطاقة السحرية، لتكتسب الأسحار القوة الفاعلة لها. "

جزاك اله خيرا اخى الكريم "جند الله" على هذا العلم الجديد والمتميز, وزادك الله من علمه

ميمنة
02-04-2007, 02:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

" فدماء المصابين بالمس محملة بالمكونات السحرية، والوحدة منها عبارة عن أمر تكليف مقروء عليه الطلاسم السحرية والعزائم والأقسام، والتي تحتوي على بعض النجاسات والمخلفات، ووظيفتها إعداد الجسد للمهمة الموكل بها الشيطان، لذلك فهي تنتشر في جميع أنحاء الجسد من خلال الدم، فإذا أجريت الحجامة الرطبة لأحدهم وجدت دمائه قاتمة اللون جراء اختلاطها بهذه المكونات السحرية النجسة، وهذه المكونات والأخلاط الرديئة يمكن تنقلها خلال الدماء، فكلما مات أو كل أو مرض عدد من الشياطين الموكلة بهذه المكونات السحرية فقد الشيطان طاقته العاملة، وصار بحاجة ماسة إلى عناصر منفذة جديدة، وإلا خسر المعركة أو مات، وبذلك يتعرض للعقاب من الشيطان الساحر الذي وكله وأمده بهذه الأسحار، فيخرج الشيطان المكونات السحرية من مكامنها ليسربها إلى الدماء المتدفقة في الشرايين والأوردة لتجري معها خلال الدورة الدموية حتى تصل إلى الرئتين، فتقوم هذه المكونات السحرية بجذب الشياطين الداخلة إليها مع الشهيق متأثرة بشدة الأقسام المغلظة والعزائم الكفرية التي تليت عليها، وبهذا تكتسب المكونات السحرية فاعليتها مجددًا، ثم تعود هذه المكونات السحرية بخدامها الجدد وهي أكثر فاعلية من ذي قبل، وبهذا تتحول الرئتين إلى مصيدة لاقتناص الشياطين رغم أنفهم وتحت وطأة القهر والعذاب وليس بمحض إرادتهم، لذلك تنتقم الشياطين من الممسوس شر انتقام، وهذا هو مفهوم الطاقة السحرية، لتكتسب الأسحار القوة الفاعلة لها. "

جزاك الله خيرا اخى الكريم "جند الله" على هذا العلم الجديد والمتميز, وزادك الله من علمه

جند الله
02-04-2007, 02:13 PM
بارك الله يك اخي الفاضل جند الله وجزاك خيرا
وبارك الله بشيخنا الفاضل ابو البراء وجزاه عنّا خيرا

وخيرا جزاك الله وفيك بارك

جند الله
02-04-2007, 02:16 PM
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات

وخيرا جزاك الله

جند الله
02-04-2007, 02:19 PM
أخي الكريم جند الله جعلك من جنده وايادك بنصره ونفعنا بك

اللهم آمين وبارك الله فيك

جند الله
02-04-2007, 02:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


بورك فيك اخي الكريم ، فالموضوع جد هام ، أسأل الله أن ينفع به وبك.

وفيك بارك الله أخي الحبيب وزادنا والمسلمين من فضله

جند الله
02-04-2007, 05:30 PM
افادتنا افادك الله وزادك من علمه

بارك الله فيك وزادنا وزادكم وسائر المسلمين من علمه

جند الله
02-04-2007, 09:12 PM
اعاذنا الله واياكم من السحر

آمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

نورها
02-04-2007, 09:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل " جند الله"
بارك الله فيك، لقد بينت حقائق مهمة جداً للمعالج وللمريض على حد سواء،ذلك أن الكثير من هؤلاء يصيبهم الإحباط وقد يهجروا العلاج الشرعي بصفة نهائية، وذلك بسبب عدم تحقيق النجاح في العلاج، والوصول إلى نتائج إيجابية في أسرع الآجال.

فما ذكرته يعتبر مرجعاً أساسياً بالنسبة للمريض، حتى يصحح أخطاءه ويحسن التعامل مع الله ومع نفسه ومع المعالج. فيفتح الله عليه بالفرج والعلاج السريع.


وأود أن أضيف نقطة مهمة جداً ، قد تكون خارجة عن قدرة المريض والمعالج، ذلك أن المرض يعتبر ابتلاء من الله لعبده، حتى يطهره من ذنوبه ومعاصيه ويقومه من أخطائه وانحرافاته، وبعدها يكون اهلاً لحمل أمانة الدعوة إلى الله، وأهلاً لنصرة هذا الدين.

فتأخير الشفاء فيه حكمة كبيرة لا يعلمها إلا الله، ولو علم العبد ما في ذلك من خير لما قنط من رحمة الله.

جند الله
02-04-2007, 10:38 PM
وزارة الدفاع أنفقت 18 ألف جنيه وتخلّت عن المحاولة بعد فشلها ... بريطانيا تعترف باستخدام «العرّافين» لتحديد مكان ابن لادن!

الرياض الحياة - 25/02/07//



كشفت وثائق رفعت عنها الحكومة البريطانية صفة السرية، أن وزارة الدفاع البريطانية أنفقت 18 ألف جنيه استرليني (حوالى 132 ألف ريال سعودي) من أموال دافعي الضرائب، في الاستعانة بخدمات «عرّافين» هواة لتحديد مكان زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، بعد نحو عام من غزو قوات «التحالف» لأفغانستان. وذكرت الوثائق أن الوزارة حاولت الاستعانة بـ12 من «العرَّافين» الذين يعلنون خدماتهم على شبكة «الإنترنت»، لكنهم رفضوا، واحداً تلو الآخر. فاضطرت الوزارة إلى الاستعانة بعرّافين من الهواة، طلبت منهم معرفة محتويات مظروف مغلق أودعت بداخله صور أشياء وشخصيات معروفة، واشترطت أن يقوم العراف بتلك المهمة وهو معصوب العينين.

وأضافت وثيقة أن 28 في المئة من العرافين الهواة المعصوبي الأعين نجحوا في معرفة محتويات المظروف المغلق الذي وضعت داخله صورة لسكين وأخرى للأم تيريزا. أما بقية العرافين فقد رسبوا في الاختبار، بل إن أحدهم غرق في نوم عميق وهو يحاول التركيز على معرفة محتويات المظروف.

وردت الوزارة على الانتقادات بتسمية التجربة «الرؤية عن بُعد»، ووصفتها بأنها «تجربة أجريت لتقويم مزاعم في بعض الدوائر الأكاديمية، والتحقق من أبحاث أجرتها دول أخرى بشأن قدرات العرَّافين». وأضافت أن «الدراسة» خلصت إلى أن «نظريات الرؤية» ليست ذات قيمة بالنسبة إلى وزارة الدفاع البريطانية، وتقرر وقفها.

http://www.daralhayat.com/arab_news/...7fe/story.html (http://www.daralhayat.com/arab_news/gulf_news/02-2007/Article-20070225-f7f1bde8-c0a8-10ed-0090-db327e5d77fe/story.html)

جند الله
02-04-2007, 10:45 PM
شكر لك أخي الكريم
وحفظنا الله من شر الإنس والجن وشرك الشيطان

آمين وجزاك الله خيرا

جند الله
03-04-2007, 02:21 PM
حصرياً وعلى شبكة الحسبة تسجيل صوتي لاتصال أجري مع الأخ الأسير ( ***** ) فكَّ الله أسره وفَرَّجَ الله عنه.
والأخ ( *** ) يقبع الآن في سجن بادوش في العراق، وقد أُجري هذا الاتصال في يوم 29/12/1427 هـ، وقد وضّح فيه الأخ معاناة الأسرى في تلك السجون وما يلاقونه من تعذيب وعدد الجنسيات الموجودة هناك، وكم عدد الأسرى السعوديين الذين قتلوا في تلك السجون.
فنسألك اللهم فرجاً عاجلاً لإخواننا الأسرى في كل مكان.


- أخونا أبو أحمد.. لو توضح لنا متى اعتقلت وكيف وما نوع المعاملة التي لاقيتها في تلك السجون وكيف كانت المحاكمة؟
اعتقلت في 17 / رمضان / 1425 هـ عندما توجهت بصفة رسمية من مطار الرياض إلى سوريا، في سوريا بقيت تقريبا عشرة أيام ثم بعد ذلك استطعت الدخول عن طريق الخدمات الإنسانية، كان في تلك الفترة التي كنت فيها أريد الدخول كان يمنع إلا الخدمات الإنسانية والتجار لبيع ما عندهم من مواد غذائية، فدخلت مع بعض القوافل الداخلة ثم بعد ذلك توجهت إلى الفلوجة والفلوجة بقيت فيها تقريبا 24 ساعة أو زيادة قليل، دخل الأمريكان الفلوجة وتم القبض علي من قبل مجموعة من الجيش العراقي وأكثرهم من الروافض، بقيت معهم قرابة العشرين يوم وكان الحال سيئاً جداً، كان يصل الحال أن تبقى خمسة أيام بدون لباس وكان فترة الاعتقال فترة شدة البرد الشهر الحادي عشر، نهاية العاشر والحادي عشر والثاني عشر والأول ميلادي كان فترة البرد الشديد هنا في العراق، وأما المحاكمة توجهت إلى معسكر طارق بعد شهر تقريباً مع الأمريكان، ومعسكر طارق تحت الصنف الأسود وبقيت فيه تقريباً سبعة أيام، بعدها عدت إلى أبي غريب وبقيت فيه قرابة شهر ونصف أو شهرين ثم بعد ذلك توجهت إلى بوكا وبقيت فيها ستة أشهر، ثم رجعت إلى أبي غريب وفي أبي غريب بقيت فيه أربعة أشهر ثم رفعت إلى المحكمة وفي المحكمة كانت المرة الأولى أخذ أقوال وفي المرة الثانية إصدار الحكم، المرة الأولى التي تم بها أخذ الأقوال كان هناك شهود من أمريكا شهدوا بالقبض علي وأثبتوا بأنه وجد معي جواز سعودي كان في حوزتي رغم ذلك أصر الأمريكان إلا أنهم يطلبون إدراج هذا الجواز في المحكمة، المرة الثانية حكم علي كان خمس سنوات وشهر وأخذ الأمريكان الجواز وبعد ذلك عدت إلى أبي غريب وبقيت فيه قرابة ثلاثة أشهر وتم تحويلي إلى بادوش، وفي بادوش استطعت بفضل الله -جلَّ وعلا- توكيل محامي والمحامي استطاع بفضل الله تبارك وتعالى من توصيل الحكم إلى أهلي بعد الحكم بشهرين تقريباً، فنحمد الله على كل حال ونسأل الله أن يكتب لنا الأجر والمثوبة.

- ما الأوضاع في السجون العراقية، وأين تتواجد؟؟
طبعاً الوضع في العراق يختلف عن أي دولة أخرى من ناحية الأعداء الموجودين فيه، يعني العراق بالذات عندك الأمريكان والروافض ثم بعد ذلك الجيش العراقي نفسه، ثلاثة أعداء بالإضافة إلى الميليشيات القادمة من إيران، فهذه أربعة أعداء تقريبا يتحكمون في الموجود هنا نسأل الله أن يثبت الجميع.
بالنسبة للوضع هنا في السجون هو دائم في شدة وتوتر إلا ما رحم الله، وبالنسبة للجهات التي يحكمها سنة وفيها سنة مثل بادوش، والتعذيب يتدرج من السب والشتم وأذكر أني قلت في المرة السابقة بأن السعوديين لهم الحظ الأوفر من التعذيب والتنكيل وذلك لسببين، السبب الأول : الجنسية وأنه سعودي وبمجرد أن تكون سعودي راح يتم التصرف معك بتصرف يختلف عن بقية الناس بل وصل أن بعضهم في بعض الأماكن يتم حصر المساجين من غير السعوديين جانبا والتعامل معهم بطريقة خاصة، هذا الأمر الأول الأمر الثاني هو أنه سلبي وأنه من فضل الله -جلَّ وعلا- سني وسعودي فكما يقولون هم أنه اجتمع في أعظم الشرين فيتم التعامل معهم من هذا الباب، هذا أقل شي كما قلنا لكم التعذيب بالكلام وهو السب والشتم وأعظم شي هتك العرض نسأل الله السلامة بل أعظم من ذلك استخدام السحر وهذا الأمر استخدمه الأمريكان وكان لهم مخيمات في أبي غريب يصرع كثير من الإخوة فلما نقوم بالقراءة عليهم يتخاطب الجني معنا فيتكلم فيقول أنا مرسول من قبل الموساد الإسرائيلي أو مرسول من قبل الإستخبارات الأمريكية CIA ويقول دخلت فيه في المكان الفلاني ويحدد المكان بالضبط الذي دخل فيه فنسأله عن الغرض فيقول هو لأخذ معلومات أكثر.

طبعا مسألة التعذيب تختلف على حسب العمر أيضا فمثلا أخوك المتكلم معك عمره فوق الثلاثين فكانوا يظنون أنني من القادة في أفغانستان وفي الشيشان وهذا شرف لنا، فكان التعذيب يتم بناء على هذا التصور في أذهانهم فكنت أقول لهم بدل أن تتعبوني بهذا العذاب رفعة السماعة ممكن أن تنهي هذا الموضوع كله، فكان الأمريكي يسألني كيف فأقول له اتصال بوزارة الخارجية ووزارة الداخلية تفيدك بأني لم أخرج أصلاً من السعودية خلال الثلاثين سنة الماضية كلها فيصرون على أنني من أكون القادة في أفغانستان أو في الشيشان أو قائد عمليات سواء خارج أو داخل فيتم التعذيب على هذا، وكثير من الإخوة يتعرض لمثل هذا الأمر، [COLOR=#ff0000]طبعاً التعذيب ذكرت بأنه أقل شيء الشتم وأكبر شي انتهاك العرض نسأل الله السلامة والسحر، وأنا أرى بعض الأوقات أن السحر يكون أعظم من انتهاك العرض ما يترتب عليه نسأل الله السلامة من خلل في الأكل وتغير في التصرفات نسأل الله أن يثبتنا وإياكم.

[COLOR=#000080]- مَن هم القائمون على السجون؟ وما هي جنسياتهم؟
القائمين على السجون هم ثلاثة أصناف أو أربعة أصناف عادة، الصنف الأول هم الأمريكان أنفسهم فهم قائمون على سجن أبي غريب حتى أغلق أبو غريب وأصبح بدل منه كتوبر
وكوبا أيضاً القائمين عليه أمريكان، والسليمانية قائم عليه أمريكان مع إشراف أو متابعة وحضور البشمركة، بقية السجون يشرف عليها تقريباً الروافض، سواءً كانوا من أهل العراق أو من الميليشيات القادمة من إيران.
وفي تفجيرات بغداد هذا أمر مهم وضروري ذكر هذه السجون الموجودة والمختلفة لأن بعض الناس لا يدري عنها، فأغلب الناس لم يسمع سوى عن أبي غريب أو بادوش مثلاً، وبقية السجون لم يسمع عنها، ففي تفجيرات بغداد قرب ملعب الشعب، القائمين عليها جيش المهدي وفيلق بدر، وطبعاً يومياً ضرب للأسرى السنة خاصة مع وجبة خاصة للعرب، فإذا كان ضمن الأسرى عرب فيكون التعامل معهم مختلف.
فإذاً هناك سجن البلديات في بغداد، وأيضاً سجن أحداث الصوبجي في الكرخ في بغداد، ويتم فيه فعل اللواط في الأحداث الموجودين هناك، وفي الأعظمية هناك إخوة من السعوديين الأحداث موجودون في هذا السجن أعمارهم 17، 19، 20 سنة، موجودون فيه ويتم فعل الفاحشة بهم واللواطة -كما وصلنا من بعض الإخوة الذين كانوا عندهم هناك-، اللواط يومية فيهم -نسأل الله السلامة-. والقائمين على سجن أحداث الصوبجي روافض..
أيضاً هناك سجون الداخلية أو الجرائم الكبرى، والقائمون عليها ضباط المخابرات الإيرانية.
أيضا هناك سجن الحلة المركزي، أيضاً في بعض مدن الروافض سجون للسنة، يقومون بقتلهم ورميهم في الشارع 12.
هناك أيضاً من الأمور العارضة التي تحصل -وهي ليست عارضة بالنسبة للشارع بل هي يومية-، اختطاف نساء أهل السنة واغتصابهن وقتلهن وتعليقهن في الشوارع. فهي قاعدة في الشارع دائماً موجود امرأة من السُنة معلّقة بعد فعل الفاحشة فيها وقتلها.
هناك أيضاً الشعبة الخامسة بالكاظمية وهي منطقة رافضية، -الكاظمية نفسها منطقة للروافض وإن كانت تابعة للأعظمية التي هي للسنة- فالكاظمية يوجد فيها حسينية الكاظم، والقائمون على هذا السجن فيلق بدر ويشرف عليهم الأمريكان، وفي المساء كما يقولون تبدأ حضرة الروافض حيث يقوم بفعل ما يحلو لهم بنا، بين انتهاك أعراض -نسأل الله السلامة- وتعذيب مختلف أو شتم وسبّ.
كذلك السجون الموجودة في القواعد الأمريكية في العراق وهي بعضها ظاهر وبعضها غير ظاهر، هناك بالموصل في نفس المطار هناك سجن، أيضاً هناك في تكريت، في غيرها من مدن العراق الموجود فيها قواعد الأمريكية يوجد فيها سجون كذلك .
طبعاً ملاحظة أنه ممنوع دخول الصليب [الأحمر] إلى هذه الأماكن، وإذا دخل الصليب فإنه يدخل من أجل توزيع البجامات الصفراء على المساجين. فلمّا نسألهم -وهذا حصل معنا-، فلمّا نسألهم عن وضعنا، يقولون نحن لا نعرف شيء ولا يمكن أن نفعل لكم أي شيء. طبعاً هذا أمر عظيم وهم يدّعون بأنهم يَدعون إلى حقوق الإنسان وأمثالها، وهم بعيدون عن حقوق الإنسان.

- بتقديرك، كم عدد الأسرى الأجانب؟ وما جنسياتهم؟
الجنسيات كلها، أي جنسية من الدول العربية تتخيلها موجود منها أسرى، إلاّ دولتين للأسف الشديد.. لا يوجد منهم أحد، عُمان والبحرين.
أما بقية الدول فمن جميع الدول موجود أقل شي واحد
من بريطانيا موجود، من فنلندا، من روسيا، من أوغندا، من باكستان (أو طجكستان) موجود أيضاً إخوة، من هولندا أيضاً، من أفريقيا موجود إخوة أيضاً.. من بعض الدول الأجنبية هناك إخوة موجودون هنا.
بالنسبة للعرب جميع الدول العربية موجود منها عدا عُمان والبحرين، لم نرَ أحداً من الإخوة، حتى سألتُ أحد الإخوة فقالوا: لا يوجد أحد منهما، حتى في الخارج عند الإخوة الذين يعرفون، وقد يكونون موجودين مع الأمريكان.
المهم بالنسبة للعدد قرابة الـ ( 1000 ) إن لم يكن زاد، هم الذين اطّلعت عليهم طبعاً، الذين قابلتهم في بوكا أو كتوبر ، أو في بادوش هنا، متواجدون قرابة ألف وقد يكونون زادوا، أو غير معلن عنهم موجودون في السجون الباقية التي ذكرتها.

- هل هناك قتلى من ضمن الأسرى ؟
إي نعم موجود خاصةً في سجن عمارة ذكرناها في المرة السابقة ولم نذكرها هذي المرة ، يشهد أحد الإخوة بأنه قُتِلَ قرابة 12 أخ سعودي في هذه السجون.

- أخونا أبو أحمد، لو تحدثنا عن المحاكمات في تلك السجون؟
أول شيء التُّهَم (تجاوز حدود) ولم تثبت إدانة أغلب الإخوة إن لم يكن كلهم، لم تثبت إدانتهم باشتراكهم في عمليات إرهابية.
فتجاوز الحدود هذا محكوميته بين خمس سنوات إلى عشرين سنة والأغلبية عشرين سنة، يعني عشرين، خمسة عشر، وعشر سنوات وخمس سنوات.

-أخونا أبو أحمد -كتبَ اللهُ أَجرَك- ما أفضل الوسائل التي تنصح بها إخوانك القاعدين لمناصرتكم؟
والله يا أخي حقيقةً أقل شيء وليس بقليل يمكن للأخ أن يشارك فيه الدعاء، يدعو لإخوانه المسلمين في كل مكان وخاصةً في هذا المكان، ثم بعد ذلك بأي طريقة يستطيع أن ينفع فيها إخوانه سواءً كان إعلامياً أو كان ذو جاه وسلطان عند ولاة الأمور يكلّمهم عن هؤلاء وما ذهبوا من أجله، وبغضّ النظر عن الصواب والخطأ.. فيشارك بما يستطيع المشاركة به لنصرة إخوانه ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها وكما قال الله جلّ وعلا: {مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِنْ سَبِيلٍ} فيقوم بما يستطيع بقدرته واستطاعته، نسأل الله جلّ وعلا أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل.

-وأنتم بين يدي الصفويين والأمريكان، ما رسالتكم التي تُريدونها أن تصل إلى الأمة عموماً والعلماء خصوصاً؟
أما بالنسبة للأمة ، فيعجز اللسان حقيقةً
أقل شيء بالدعاء ويحافظوا على أهليهم من ورائهم، وخَلفهم في أهلهم بخير، والرسول صلى الله عليه وسلّم يقول: (مَن خَلَفَ غازياً في أهله فقد غزا).
فأعجب من كثير من الناس يوم أن يكون بجوارهم بعض عوائل الأسرى والمساجين في أيدي الكفار فلا يقوم بمساعدتهم ولا معاونتهم، فالحق أن كثير من إخواننا يشتكون حال أهاليهم، والاتصال يكون شهريا وأكثرو يشتكون المضايقة، يشتكون من قلة ذات اليد، يشتكون من عدم وجود المُعين والنصير في مثل هذه الأوقات، فهذا شيءٌ عجيب ولا يمكن أن يسكت عنه
إذا كانت الأعراض تُنتَهَك -نسأل الله التفريج- والمساجد تُهَدَّم والمصاحف تُمَزَّق ولا يوجد نصير، ألا يكون نصير على الأقل لهؤلاء الذين تركوا أهاليهم في سبيل الله تبارك وتعالى، ليتجهوا لنصرة دين الله جلَّ وعلا، إذا لم يكن هذا فالله المستعان نسأل الله السلامة.
أما بالنسبة للعلماء، فالذي نقول لهم: أن الله جلّ وعلا قد جعل في أيديهم أمرين، الأمر الأول هو العلم والأمر الثاني هو الجاه، والحظوة عند ولاة الأمور، فعليهم أن يسألوهم أن يستنقذوا المسلمين من بين أيديهم وهذا مالكٌ وغيره يقولون: والله لو سجين واحد لم يكن إخراجه إلاّ بإخلاء بيت المال كاملاً لوجَبَ إخراجه.. فكيف والأمر أهون من ذلك بكثير لا يحتاج إلى مال ولا يحتاج إلى تعب إنما هي كلمة تُقال سعياً لإخراج هذا السجين وهذا الأسير واستنقاذه من بين أيدي الكفار وحمايةً لعرضه.
نسأل الله جلّ وعلا أن يحفظ أعراضنا وأعراض المسلمين.

green_blood
03-04-2007, 08:58 PM
شكرا على هذه المعلومات

بدر من المغرب
03-04-2007, 09:38 PM
وهناك نواقض للتعوذ، فسورة البقرة مثلا لا تستطيعها البطلة، والبيت الذي تقرأ فيه لا يدخله شيطان ثلاثة أيام، هذا حسب نص الحديث، ولكن إن جاء المتعوذ بأمور تناقض مضمون سورة البقرة فستفقد فاعليتها قبل ثلاثة أيام، كأن يدخن أو يستمع للموسيقى في بيته، وغير ذلك من المنكرات الشائع وجدها في كثير من بيوت المسلمين.

نخلص مما سبق أن هناك لوازم للتحصين غير متحققة فينا، وبالتالي سيفقد التحصين فاعليته بفقدها.

بارك الله فيك
هذا يفسر بعض الحالات اللتي يدعي أصحابها رؤية الأشباح في المنزل رغم قرائة القرآن فيه(سمعتها في المنتدى) و بعض الحالات الأخرى.