مشكلة النطق بسبب جلطة ، أرجو الإفادة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         وصايا خاصة بالصيام والصائمين ____ يوميا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 8 )           »          دور القيادات الإدارية في تحقيق أهداف التنمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ضوابط النقد بيْن الإفراط والتفريط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إياكــم والدمـار! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          هدايا العمال غلول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 1289 )           »          قواعد لحل مشكلات أطفالنا التربوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 871 )           »          الأمن الاجتماعي ضرورة بشرية وركيزة حضارية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}ا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 444 - عددالزوار : 147547 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > الملتقى الطبي
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الطبي كل ما يتعلق بالطب المسند والتداوي بالأعشاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-01-2010, 06:02 PM
الصورة الرمزية ميمي دريمي
ميمي دريمي ميمي دريمي غير متصل
مشرفة ملتقى العلمي والثقافي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: ــin my homeــ
الجنس :
المشاركات: 1,741
الدولة : Saudi Arabia
73 73 مشكلة النطق بسبب جلطة ، أرجو الإفادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحية طيبة..
جزاكم الله خيرا على هذا الانجاز المفيد..
جعله الله ذخرا في موازين حسناتكم..
.........
سؤالي للدكتور...
تعرض زوج خالتي لجلطة باليد فقد على اثرها قدرته على النطق..
وضعه
لا يعاني من الضغط و لا الوزن الزائد..واعتقد انه في السيتينيات من عمره..
وما حصل له بالظبط انه استيقظ من النوم بهلع..ولا يستطيع النطق فنقل للمستشفى فكان التشخيص جلطة..ثم ارجعوه للمنزل ..
حاليا
الان لا يتبع اي خطة علاجية سوى تناول الاسبرين..
بالنسبة للادراك والذاكرة و الحركة فهي ممتازة والحمد لله..
ولكن يبقى مشكلة النطق..وقد علمت بالامس انه اصبح ينطق اسماء ابنائه..
فسؤالي لك حضرة الطبيب..
هل سيرجع النطق تلقائيا دون اعادة تاهيل او خطة علاجية..؟؟
وهل يرجع كما كان ام سيعاني من ثقل في اللسان؟؟
هل هناك نصائح عامة يتبعها مريض الجلطة في مرحلة التعافي؟؟
..................
جزاك الله خيرا
وزادك بسطا وبركة في العلم
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 44.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 43.20 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.73%)]