تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         وما أدراك ما ناشئة الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كف الأذى عن المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انشراح الصدر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          فضل آية الكرسي وتفسيرها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المسارعة في الخيرات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أمة الأخلاق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الصحبة وآدابها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          البلاغة والفصاحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مختارات من كتاب " الكامل في التاريخ " لابن الأثير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ماذا لو حضرت الأخلاق؟ وماذا لو غابت ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الفتاوى الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-01-2010, 12:07 PM
حسن الانصاري حسن الانصاري غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مكان الإقامة: العراق
الجنس :
المشاركات: 116
الدولة : Iraq
افتراضي تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا فضيلة الشيخ ارجوا الاجابة بالتفصيل الاهمية الامر وجزاك الله خير الجزاء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نحن في العراق وتشابكت علينا معالم الجهاد وكيفية الجهاد ومن هم قيادات الجهاد الحقيقي ومن هم من يجاهدون في سبيل الله حق مع الرغم من هذا هناك مجاميع تسمي انفسها دولة العراق الاسلامية تقوم هذه المجاميع بتفجير السيارات المفخخة في الشوارع وتزعم انها تستهدف الشيعة لانهم روافض وقتالهم واجب كما تقول ولكن من يموت بالتفجيرات لربما يكون اهل السنة اكثر من الروافض او من الاطفال او من الشيوخ ويلحق الضرر بالاخرين والشوارع مختضة بالناس ولا يمكن ان تجزم بان هؤلاء هم روافض او من اهل السنة وعندما تعترض يكفروك ويقولون اهل السنة يبعثون بمناياهم والشيعة الى النار ما حكم الاسلام في ذالك علما يا فضيلة الشيخ ان هذه الاعمال اساءة الى الاسلام بصورة عامة والى اهل السنة وكلما ندعوا شخص الى الاسلام اذا كان نصرانيا يقول انتم تقتلون الناس وتقتلون بعضكم البعض وكلما ندعوا شيعيا الى منهج السنة قال انكم تقتلونا بالتفجيرات وتستبيحون دما اهذه دعوتكم .....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما الفتوى الثانية يا شيخ نحن في ارض العراق نؤذى في دين الله وكل شخص ملتحي يحارب من قوات الجيش الحكومي والشرطة والسبب نفس ما تسمي انفسهادولة العراق الاسلامية لانها كانت تسيطر على مناطقنا وترفض ان نتطوع بالجيش والشرطة ممى ادى الى تطوع اناس اصحاب مخامر وفسوق وكارهين للدين ومنهج السنة بالخصوص فهل يجوز لنا حلق اللحية .......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وا نا ميسور الحال والحمد لله وبحاجة الى من يعينني على فتح مشروع اعيل به نفسي ولكن لا املك المال والدتي تملك المال ولكنها ترفض ان تعيلني ولكنها تقوم باعالة زوج ابنتها حيث قامت بفتح له مشروع و قامت بشراء له قطعة ارض وبالاضافة الى امور كثيرة ولكن عندما اطلب منها انا ترفض مما ولد ذالك شبه العداوة بيني وبين اختي وزوجها ما حكم ذلك ........
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسف جدا ياشيخ على الاطالة لكن تعرفون حال العراق صعب نجد شيخا يستفتينا

التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 06-01-2010 الساعة 10:47 AM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-01-2010, 05:38 PM
الصورة الرمزية الشيخ أبوالبراءالأحمدى
الشيخ أبوالبراءالأحمدى الشيخ أبوالبراءالأحمدى غير متصل
إسأل ونحن نجيب بحول الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: برمبال القديمة ــ منية النصر ــ المنصورة
الجنس :
المشاركات: 2,684
الدولة : Egypt
Lightbulb رد: طلب فتوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الانصاري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الانصاري مشاهدة المشاركة
يا فضيلة الشيخ ارجوا الاجابة بالتفصيل الاهمية الامر وجزاك الله خير الجزاء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نحن في العراق وتشابكت علينا معالم الجهاد وكيفية الجهاد ومن هم قيادات الجهاد الحقيقي ومن هم من يجاهدون في سبيل الله حق مع الرغم من هذا هناك مجاميع تسمي انفسها دولة العراق الاسلامية تقوم هذه المجاميع بتفجير السيارات المفخخة في الشوارع وتزعم انها تستهدف الشيعة لانهم روافض وقتالهم واجب كما تقول ولكن من يموت بالتفجيرات لربما يكون اهل السنة اكثر من الروافض او من الاطفال او من الشيوخ ويلحق الضرر بالاخرين والشوارع مختضة بالناس ولا يمكن ان تجزم بان هؤلاء هم روافض او من اهل السنة وعندما تعترض يكفروك ويقولون اهل السنة يبعثون بمناياهم والشيعة الى النار ما حكم الاسلام في ذالك علما يا فضيلة الشيخ ان هذه الاعمال اساءة الى الاسلام بصورة عامة والى اهل السنة وكلما ندعوا شخص الى الاسلام اذا كان نصرانيا يقول انتم تقتلون الناس وتقتلون بعضكم البعض وكلما ندعوا شيعيا الى منهج السنة قال انكم تقتلونا بالتفجيرات وتستبيحون دما اهذه دعوتكم .....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما الفتوى الثانية يا شيخ نحن في ارض العراق نؤذى في دين الله وكل شخص ملتحي يحارب من قوات الجيش الحكومي والشرطة والسبب نفس ما تسمي انفسهادولة العراق الاسلامية لانها كانت تسيطر على مناطقنا وترفض ان نتطوع بالجيش والشرطة ممى ادى الى تطوع اناس اصحاب مخامر وفسوق وكارهين للدين ومنهج السنة بالخصوص فهل يجوز لنا حلق اللحية .......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وا نا ميسور الحال والحمد لله وبحاجة الى من يعينني على فتح مشروع اعيل به نفسي ولكن لا املك المال والدتي تملك المال ولكنها ترفض ان تعيلني ولكنها تقوم باعالة زوج ابنتها حيث قامت بفتح له مشروع و قامت بشراء له قطعة ارض وبالاضافة الى امور كثيرة ولكن عندما اطلب منها انا ترفض مما ولد ذالك شبه العداوة بيني وبين اختي وزوجها ما حكم ذلك ........
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسف جدا ياشيخ على الاطالة لكن تعرفون حال العراق صعب نجد شيخا يستفتينا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم / حسن الأنصارى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعـــــــــــــــــــد
فإنى لن أرد عليك ردا تقليديا ولكنى إن شاء الله سأقدم لك وللقارئ أيا كان اتجاهه وفكره بعضا من الأصول أقدمها بقولٍ أقوله للمتشددين والمنحرفين والجهلاء الذين خرجوا على الحاكم فى العراق فضاعوا وضاعت دولتهم ، وأقول للذين مازالوا يدعون للخروج على حكامهم ياهؤلاء يامن تريدون النُصرة لهذا الفكر المنحرف الذى بلى بطول الزمن ، ففاحت عفن رائحته فأزكمت الأنوف ، وجدب بطول الزمن فما أثمر ولا أينع ، فجاعت كِلابه فما اهتدت إلآ للحوم المؤمنين فأكلوها ونهشوها ، فتلذذوا بها فجعلوا نهشهم لهذه اللحوم الطاهرة شِرعة لهم ومنهاجا ، فحسِبوا الخير فى شرهم ، والهُدى فى ضلالهم ، فظنوا أنهم على حق ، فتكبروا واغتروا ، فانحرفوا وضلُّوا ..
" وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176) سَاءَ مَثَلًا الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَأَنْفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ (177) مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَنْ يُضْلِلْ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (178) " سورة الأعراف
** ياهؤلاء عودوا إلى كتاب الله الواحد الأحد وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام واهتدوا بهدى الإسلام تنجوا من ضلال ماأكننتموه فى أنفسكم فاتقوا الله وخافوا عاقبة أمركم فلن تكون عاقبتكم إلآ خُسرا .
جاء فى كتاب الإبانة الكبرى لابن بطة العكبري ، قال عبد الله بن مسعود رضى الله عنه : " ليوطنن المرء نفسه على أنه إن كفر من في الأرض جميعا لم يكفر ، ولا يكونن أحدكم إمعة " ، قيل : وما الإمعة ؟ قال : " الذي يقول : أنا مع الناس ، إنه لا إسوة في الشرِّ " . قال شيخنا العلامة الألبانى فى تحقيه لمشكاة المصابيح : يصح وقفه على ابن مسعود .
وأقول لعلماء الأمة : ياعلماء الأمة وقادتها ، السيل جرار ، وكل وادٍ يحمل من الماء مايملئه ، فعِلمُكم كالماء المتدفق النافع لخصوبة الأرض وازدياد نتاجها ، فأنتم الشريان الذى يحمل الدم المتدفق لهذه الأمة ، فعلمكم كالماء ، والماء شريان الحياة ، هل من وقفة ؟
فمتى كان الزبد الرابى الذى احتمله السيل أصل يُهتدى به ؟ !
ومتى كان الخروج على الحاكم هُدى وكان الولاء له ضلال ؟ !
متى كان الحق باطلا ، والباطل حق ؟ !!!
هل يمكن أن نسكت على أناس يُصرُّون على أنهم مرجعيات للإسلام وغيرهم غير مؤهلون لذلك ؟
هل يمكن أن نسكت على أناس يُصرُّون على أنهم يحملون همَّ الأمة ويتهمون غيرهم ــ على رفعة قدرهم ــ بأنهم لاهُون عابثون ؟
هل نسكت على من ينادون بتغيير الحاكم ـ بزعم الديمقراطية ـ والله يشهد إنهم لكاذبون ، فهم لا يريدون إلآ تفريق وحدة الإسلام والمسلمين وياللعار والشمار فهم ينطقون باسم الإسلام والمسلمين وكذبوا والله .
ياعلماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل ..
" مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179) " سورة آل عمران
" وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا (125) " سورة النساء .
" قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (108) " سورة يوسف
" وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19) قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21) قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22) إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) " سورة الجن
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آَمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) " سورة النساء
أورد الإمام البخارى أحاديث تُحذر من الخروج على الحاكم وبين فيها حكم من خرج على الحاكم أذكرها منها :
1 ـ حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ عَنْ الْجَعْدِ عَنْ أَبِي رَجَاءٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً " .
2 ـ حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ الْجَعْدِ أَبِي عُثْمَانَ حَدَّثَنِي أَبُو رَجَاءٍ الْعُطَارِدِيُّ قَالَ سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ عَلَيْهِ فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَمَاتَ إِلَّا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً " .
3 ـ حَدَّثَنَا حَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ الْجَعْدِ أَبِي عُثْمَانَ عَنْ أَبِي رَجَاءٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ يَرْوِيهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَمَاتَ فَمِيتَةٌ جَاهِلِيَّةٌ " .
وعند أبى داود بسند صححه شيخنا العلامة الألبانى من حديث أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من فارق الجماعة شبرا فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه " .
وعند الترمذى بسند صححه شيخنا العلامة الألبانى من حديث زيد بن سلام أن أبا سلام حدثه أن الحارث الأشعري حدثه أن النبي صلى الله عليه وسلم ـ الحديث طويل وفيه ـ قال : " وأنا آمركم بخمس الله أمرني بهن السمع والطاعة والجهاد والهجرة والجماعة فإنه من فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلا أن يرجع ومن ادعى دعوى الجاهلية فإنه من جثا جهنم فقال رجل يا رسول الله وإن صلى وصام قال وإن صلى وصام فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين المؤمنين عباد الله " .
وعند النسائى بسند صححه شيخنا العلامة الألبانى من حديث عرفجة بن شريح الأشجعي قال : رأيت النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر يخطب الناس فقال : " إنه سيكون بعدي هنات وهنات فمن رأيتموه فارق الجماعة أو يريد يفرق أمر أمة محمد صلى الله عليه وسلم كائنا من كان فاقتلوه فإن يد الله على الجماعة فإن الشيطان مع من فارق الجماعة يركض " .
قال ابن حجر فى الفتح : قوله ( فإنه من خرج من السلطان ) أي من طاعة السلطان ، ووقع عند مسلم " فإنه ليس أحد من الناس يخرج من السلطان " وفي الرواية الثانية " من فارق الجماعة " وقوله " شبرا " بكسر المعجمة وسكون الموحدة وهي كناية عن معصية السلطان ومحاربته ، قال ابن أبي جمرة : المراد بالمفارقة السعي في حل عقد البيعة التي حصلت لذلك الأمير ولو بأدنى شيء ، فكني عنها بمقدار الشبر ، لأن الأخذ في ذلك يئول إلى سفك الدماء بغير حق .
قوله ( مات ميتة جاهلية ) في الرواية الأخرى " فمات إلا مات ميتة جاهلية " وفي رواية لمسلم " فميتته ميتة " جاهلية " وعنده في حديث ابن عمر رفعه " من خلع يدا من طاعة لقي الله ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية " قال الكرماني : الاستثناء هنا بمعنى الاستفهام الإنكاري أي ما فارق الجماعة أحد إلا جرى له كذا ، أو حذفت " ما " فهي مقدرة ، أو " إلا " زائدة أو عاطفة على رأي الكوفيين ، والمراد بالميتة الجاهلية وهي بكسر الميم حالة الموت كموت أهل الجاهلية على ضلال وليس له إمام مطاع ، لأنهم كانوا لا يعرفون ذلك ، وليس المراد أنه يموت كافرا بل يموت عاصيا ، ويحتمل أن يكون التشبيه على ظاهره ومعناه أنه يموت مثل موت الجاهلي وإن لم يكن هو جاهليا ، أو أن ذلك ورد مورد الزجر والتنفير وظاهره غير مراد ، ويؤيد أن المراد بالجاهلية التشبيه قوله في الحديث الآخر " من فارق الجماعة شبرا فكأنما خلع ربقة الإسلام من عنقه " أخرجه الترمذي وابن خزيمة وابن حبان ومصححا من حديث الحارث بن الحارث الأشعري في أثناء حديث طويل ، وأخرجه البزار والطبراني في " الأوسط " من حديث ابن عباس وفي سنده خليد بن دعلج وفيه مقال ، وقال " من رأسه " بدل " عنقه " قال ابن بطال : في الحديث حجة في ترك الخروج على السلطان ولو جار ، وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء ، وحجتهم هذا الخبر وغيره مما يساعده ، ولم يستثنوا من ذلك إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح فلا تجوز طاعته في ذلك بل تجب مجاهدته لمن قدر عليها كما في الحديث الذي بعده .
ياأخــــــــــــــــــاه
مايجب على المسلم أن يفعله إذا كثرت الفتن وماالواجب عليه نحو هذه الجماعات ، وإنى لا أجد لك فى هذا المقام أنفع ولا أعُمّ من هذا الحديث الذى رواه الإمام البخارى من حديث حذيفة بن اليمان قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت : يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : نعم . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : نعم وفيه دخن . قلت : وما دخنه ؟ قال : قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر ؟ قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : نعم ، دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت : يا رسول الله صفهم لنا ؟ فقال : هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك " .
ياأخـــــــــــــــاه
إن فعلت ذلك فنجوت فبها ونعمت ، ولك الهجرة فالمسلم إن كان لا يستطيع أن يأمن على نفسه وعلى دينه من الفتن في بلده ، شُرع له الهجرة منها- إذا استطاع- إلى بلد يأمن فيها على نفسه ودينه ، فنجاة الإنسان بنفسه ودينه تؤطئة لأن يكمل بنيانه ويقوى شوكته فيكون أقوى لتحرير بلده ، فما كانت هجرة المسلمين إلى المدينة إلا لبناء دولة إسلامية راشدة بها فتح الله لهم مكة ، ومن عجز عن الهجرة من الرجال والنساء والولدان فهو معذور ، وعلى المسلمين في الديار الأخرى أن ينقذوه من ديار الكفر إلى بلاد الإسلام ، قال الله تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَئِكَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) } سورة النساء
وقال الله تعالى : " وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا (75) الَّذِينَ آَمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76) " سورة النساء .
ياأخــــــــــــاه
إنى من هذا المنبر أدعوا كل من خرج على قائده فى العراق أن يتوب إلى الله ويستغفره ويعلم أن ماحلَّ به وببلده عقوبة على أنهم تفرقوا واختلفوا وأعانوا الكافرين على أنفسهم ونسوا أنهم لايرقبون فى مؤمن إلآ ولا ذمة .
ومن ناحية اللحية : فهى من سنن الفطرة وقد جاءت سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجوب إعفاء اللحى وإرخائها وتوفيرها ، وعلى تحريم حلقها ، كما في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " قصوا الشوارب وأعفوا اللحى، خالفوا المشركين " . وعند مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه : أن النبي الله صلى الله عليه وسلم قال: " جزوا الشوارب وأرخوا اللحى، خالفوا المجوس " . فاعلم أن الأصل في الأوامر الوجوب ، وفي النهي التحريم ، ولا يجوز لأحد أن يخالف ظاهر الأحاديث الصحيحة إلا بحجة تدل على صرفها عن ظاهرها ، فاعلم رحمنى الله وإياك أنه ليس هناك حجة تصرف هذه الأحاديث عن ظاهرها ، ولاحجة لحلق اللحية فعلى المؤمن أن يعلم أن كل شئ بقدر الله فإن قُدِّر له أن يموت فليمت على السُنَّة والطاعة ، وإن قُدِّر أن يعيش يعيش مسلما لايخاف إلآ الله والدار الآخرة .
ومن ناحية والدتك وأختك فإنى أعظك أن تتعفف ولاتجعل للشيطان عليك يدا ولا تسلك سبيله ، فكما تقول أنت ميسور ووالدتك تعطى لأختك فكن حصنا لأختك ولا تكن عدوا يغنيك الله ويقويك ويشرح صدرك فتكون حبيبا مُحبا .
بارك الله فيك
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر

التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ أبوالبراءالأحمدى ; 07-03-2011 الساعة 08:06 PM.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-01-2010, 08:13 PM
الصورة الرمزية ahmad12
ahmad12 ahmad12 غير متصل
*مشرف ملتقى البرامج*
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: في أرض الله
الجنس :
المشاركات: 4,156
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،

فضيلة الشيخ أبي البراء الأحمدي هل حاكم العراق اليوم " المالكي " يعتبر حاكم شرعي تجب طاعته ويحرم الخروج عليه ؟ وهل ما قام به إخواننا في حركة حماس من الخروج على حكومة عباس الفاسدة محرم شرعا ؟

وأرجو منك يا شيخنا الفاضل أن تبين لنا حكم الجهاد في العراق وكيف ننصر إخوتنا هناك ، هذا وجزاك الله عنا كل خير.
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-01-2010, 12:15 PM
ابوبدر العنزي ابوبدر العنزي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس :
المشاركات: 5
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

بارك الله فيك
فضيلة الشيخ أبي البراء الأحمدي

وجزاك الله كل الخير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-01-2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية الصابره بااذن الله
الصابره بااذن الله الصابره بااذن الله غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مكان الإقامة: السعوديه
الجنس :
المشاركات: 134
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

السلام عليكم يا شيخ عندي سوال ممكن تنفتني الله يحرم وجهك عن النار
ماحكم الدخول علي مايسمي بالشات ؟؟؟؟؟؟
وجززاك الله الف خيرررر
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-01-2010, 05:57 AM
محب82 محب82 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 5
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

حقاً الخطب جلل والأمر خطير

نسأل الله تبارك وتعالى السلامة
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-11-2010, 12:52 PM
أبو عائشة الحنبلي أبو عائشة الحنبلي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
مكان الإقامة: في مكان ما على الأرض
الجنس :
المشاركات: 1
الدولة : Iraq
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

فضيلة الشيخ حفظكم الله ،

نحن أهل العراق الان هل نعتبر العميل الخائن لدين الله الرافضي نور الدين المالكي ولياً للأمر ؟ و هل طاعته واجبة ؟

و هو الذي قتل أهل السنة و شردهم و فعل بهم الأفاعيل ؟

يا شيخ أهل مكة ادرى بشعابها ، نحن أهل العراق نعلم أهل الحق من أهل الباطل

ولا يغرنك ما تسمعه من قنوات كالجزيرة و العربية ،

أسأل الله ان يحفظ المجاهدين في العراق و ينصرهم على الامريكان و من شايعهم و بايعهم و قاتل الله المالكي و من بايعه و شايعه و أعتبره أميراً للمؤمنين ..
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-12-2010, 04:15 AM
شهاب ثاقب شهاب ثاقب غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 8
الدولة : Egypt
افتراضي رد: تشابكت علينا معالم وكيفية الجهاد / يا علماء أمتنا الأمر خطير والخطب جلل

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

 

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 96.62 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 91.64 كيلو بايت... تم توفير 4.98 كيلو بايت...بمعدل (5.15%)]