|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــه بوركتم و بورك مسعاكم للخير و زادكم سؤالي لفضيلة الشيخ هل عقيدة الإثنا عشرية عقيدة كفر (بغض النظر عن حال معتقديها من علماء أو طلبة علم أو عوام) كعقيدة قصدي .. الاعتقاد بتحريف القرآن أو كفر معظم الصحابة .... الخ و هل تندرج الزيدية تحت مسمى الإثنا عشرية كتسمية ؟ جزاكم الله خيرا الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا . ما تتضمنه عقيدة الاثنا عشرية كُفر صريح ، مِن مثل : القول بتحريف القرآن ، كما هو قول الأكثر من أئمتهم . الطعن في عِرْض رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسبّ ولعن أمهات المؤمنين ، خاصة عائشة وحفصة رضي الله عنهما . ودعوة الأئمة والأولياء مِن دون الله . وادِّعاء أن الأئمة يعلمون الغيب ، وأنهم يُصرِّفون الكون ! ويتصرّفون بالمخلوقات ! إلى غير ذلك من الطوامّ التي لا يشكّ عاقل أنها مُخرجة لأصحابها مِن مِلّة الإسلام ، هذا إذا كانوا أصلاً دخلوا في دائرة الإسلام ! وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة العربية السعودية هذا السؤال : ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق ؟ فأجابت اللجنة : من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حُكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : ( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ ) إلى أن قال : ( وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا (67) رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا ) وأقرأ الآية رقم 165 ، 166 ، 167 من سورة البقرة ، والآية رقم 37 ، 38 ، 39 من سورة الأعراف ، والآية رقم 21، 22 من سور إبراهيم ، والآية رقم 28 ، 29 من سورة الفرقان ، والآيات رقم 62 ، 63 ، 64 من سورة القصص ، والآيات رقم 31 ، 32 ، 33 من سورة سبأ ، والآيات رقم 20 حتى 36 من سورة الصافات ، والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر ، وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتَلَ رؤساء المشركين وأتباعهم ، وكذلك فَعَلَ أصحابه ولم يُفرِّقوا بين السادة والأتباع . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء . الرئيس / عبد العزيز بن عبد الله بن باز نائب رئيس اللجنة / عبد الرزاق عفيفي عضو / عبد الله بن غديان عضو / عبد الله بن قعود . والله أعلم . عبد الرحمن السحيم عـضـو مـركـز الـدعـوة والإرشـاد بـالـريــاض
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الفاضل كثر لكلام عن الفئه الضاله ( الرافضه ) ممكن ياشيخ توضح مخاطرهم وتنصح الناس بأن يقعوا في شباكهم ؟؟ ويتبعوا طرقهم ؟؟ الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا الرافضة شرّ من اليهود والنصارى ، وذلك لأنهم ينتسبون إلى الإسلام ، والإسلام منهم براء ! وقد حذّر السلف من صُحبة الرافضة ، بل حتى منعوا من إلقاء السلام عليهم ! وهم يُضمرون عداء واضحا لأهل الإسلام ، وربما طفح هذا العداء حتى صرّحوا به ، كما قال الله عزّ وَجَلّ عن إخوانهم : (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ) . قال الإمام البربهاري : واعلم أن الأهواء كلها ردية تدعو إلى السيف ، وأردؤها وأكفرها الرافضة والمعتزلة والجهمية ، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة . قال الإمام الشعبي : أحذركم الأهواء المضلة وشرها الرافضة . وقال أبو عبيد القاسم بن سلاّم : عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ، ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ولا أحمق من الرافضة ! وسُئل الإمام أحمد عن رجل له جار رافضي يُسلِّم عليه . قال : لا ، وإذا سلَّم عليه لا يَردّ عليه ! وقال علي بن عبد الصمد : سألت أحمد بن حنبل عن جار لنا رافضي يُسَلِّم عليّ ، أرُدّ عليه ؟ قال : لا . روى ذلك كله الخلاّل في كتاب " السنة " . وجرائم الرافضة لا تخفى على ذي بصيرة ، فجرائمهم عبر التاريخ حتى سوّدوا صفحات من التاريخ بَسوء أفعالهم ، سوّد الله وجوههم وأخزاهم . وما فعلوه في الحجيج ليس ببعيد ، ولهم في ذلك سلف بعدو الله أبي طاهر القرمطي الذي قَتَل الحجيج ورَدَم بهم بئر زمزم ، وكان قبل ذلك أخاف الحجاج وقَطَع السبيل ! . ثم لم يكتَفِ بذلك بل سَرَق ما في الكعبة وأقتلَع بَابها ، ثم ضَرَب الحجر الأسود بِدبّوس ثم اقتلعه هو وأتباعه ، وبقيَت الكعبة يَحُجّ إليها الناس أكثر من عشرين عاما ، والحجر الأسود لدى القرامطة في الإحساء ثم في العِراق ، ثم أُعيد إليها بعد أكثر من عشرين عاما ! وهذا فِعْل من يدَعون الإسلام ! وما أكثر أفعال الرافضة المشابِهة لهذا الفِعْل قديما وحديثا ! ومن أرَاد العِبْرَة فليقرأ التاريخ .. اقرأ إن شئت في البداية والنهاية في أحداث سنة 317 هـ وما بعدها . والله تعالى أعلم . عبد الرحمن السحيم عـضـو مـركـز الـدعـوة والإرشـاد بـالـريــاض
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
![]() |
#3
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى اله وصحبه اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لقد تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظ القران الكريم ((إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)) وهذه احاديث من مصادر اهل السنة والجماعة تبين تحريف القران : !!!!! صحيح البخاري , كتاب الحدود,باب رجم الحبلى من الزنا إذا احصنت : قال عمر بن الخطاب لولا ان يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي ) صحيح مسلم - باب الزكاة - باب لو أن لابن آدم واديين لابتغى ثالثا : وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فأنسيتها غير أني قد حفظت منها لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف بن آدم إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة). رواه مسلم روي عن عائشة : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقرأ في زمان النبي (ص) في مائتي أية ، فلم نقدر منها إلاّ على ماهو الآن " ـ الاتقان 3 : 82 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، مناهل العرفان 1 : 273 ، الدرّ المنثور 6 : 56 ـ وفي لفظ الراغب : " مائة آية " ـ محاضرات الراغب 2 : 4 / 434 . وروي عن عمر وأبي بن كعب وعكرمة مولى ابن عباس : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقارب سورة البقرة ، أو هي أطول منها ، وفيها كانت آية الرجم " ـ الاتقان 3 : 82 مسند أحمد 5 : 132 ، المستدرك 4 : 359 ، السنن الكبرى 8 : 211 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، الكشاف 3 : 518 ، مناهل العرفان 2 : 111 ، الدر روي عن عائشة : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقرأ في زمان النبي (ص) في مائتي أية ، فلم نقدر منها إلاّ على ماهو الآن " ـ الاتقان 3 : 82 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، مناهل العرفان 1 : 273 ، الدرّ المنثور 6 : 56 ـ وفي لفظ الراغب : " مائة آية " ـ محاضرات الراغب 2 : 4 / 434 . وروي عن عمر وأبي بن كعب وعكرمة مولى ابن عباس : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقارب سورة البقرة ، أو هي أطول منها ، وفيها كانت آية الرجم " ـ الاتقان 3 : 82 مسند أحمد 5 : 132 ، المستدرك 4 : 359 ، السنن الكبرى 8 : 211 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، الكشاف 3 : 518 ، مناهل العرفان 2 : 111 ، الدر المنثور 6 : 559 ـ .المنثور 6 : 559 ـ . صحصح البخاري كتاب المناقب باب مناقب عبدالله بن مسعود عن علقمة قال :والليل اذايغشى والنهار اذا تجلى والذكر والانثى أقرأنيها النبي صلى الله عليه وسلم صحصح البخاري كتاب التوحيد باب قول الله تعالى فاقرءوا ماتيسر من القران يقول عمر بن الخطاب: ان سورة الفرقان فيها زيادة على غير ماكنت اسمعا من رسول الله صحصح البخاري كتاب فضائل القران باب نسيان القران وهل يقول نسيت كذا وكذا: سمع النبي ص قارئا يقرأ من الليل في المسجد فقال : يرحمه اللهلقد اذكرني كذا وكذااية اسقطتها من سورة كذا وكذا صحيح الترمذي :كتاب القراءات عن رسول الله باب ومن سورة الذاريات عن عبد الله بن مسعود قال :أقرأني رسول الله ص: لإني انا الرازق ذو القوة المتين قال هذا حديث حسن صحيح مع انه في قراننا يوجد ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين صحيح مسلم كتاب الرضاع باب التحريم بخمس رضعات قالت عائشة :كان فيما انزل من القران عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخ بخمس معلومات فتوفي رسول الله وهن فيما يقرأ من القران سنن ابن ماجة كتاب النكاح باب رضاعة الكبير تخريج الحديث النبوي للالباني رقم 1580مسند ابي يعلي الموصلي ج8 ص 64 سنن الدار قطني ج4 ص 179 عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشراً . ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها " نيل الاوطار للشوكاني ج2 يقول :لقد اختلف العلماء هل البسملة جزء من كل سورة ام لا ... ويستعرض لكم جملة من اراء علماء المذاهب الاربعة واقوالهم علما ان الشيعة اجمعت ان البسملة جزء لايتجزاء من كل سورة ماعدى سورة التوبة الدر المنثور للسيوطي من تفسير سورة الاحزاب : عن سفيان الثوري قال بلغنا ان ناسا من اصحاب النبي كانوا يقرأون القران اصيبوا يوم مسيلمة قذهبت حروف من القران المعجم الكبير للطبراني ج9 : عن الاعمش انه كان يحك المعوذتين من المصحف ويقول ليستا من كتاب الله كتاب كنز العمال للمتقي حديث رقم 2308 عن عمر بن الخطاب قال : القران الف الف حرف وسعة وعشرون الف فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين بينما حروف القران لايتجاوز عددها ثلت هذا المقدار كتاب الاتقان في علوم القران للسيوطي وكتاب فضائل القران ج2 وتفسير روح المعاني للالوسي والدر المنثور للسيوطي قال ابن عمر : لايقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ومايدريه ما كله قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ماظهر!! عن عمر أنه سمع هشام بن حكيم بن حزام يقرأ سورة الفرقان في حياة الرسول (ص) وقال فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرؤها على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله (ص). صحيح البخاري عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت: كانت سورة الاحزاب تقرأ في زمن النبي (ص) مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الان (وسورة الاحزاب عدد سورها الان 73 آية فأين ذهبت بقية الايات؟!! في كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي ......... وجد في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما وعلى الذين يُصلون الصفوف ألاول!!! من كتاب الاتقان في علم القرآن للسيوطي كتاب مجموع الفتاوى لابن تيمية : ج2 ص 492 وكذلك بعض السلف انكر بعضهم حروف القران مثل انكار قوله أفلم يياس الذين امنوا وقال انما هي اولم يتبين للذين امنوا وفي تفسير السيوطي: (عن ابن مسعود قال: كنّا نقرأ على عهد رسول اللّه (ص) يا أيّها الرسول بلّغ ما أنزل إليك من ربّك ـ أنّ علياً مولى المؤمنين ـ وإن لم تفعل فما بلّغت رسالته...) فهل يتضح من هذا ان اهل السنة والجماعة ايضا يعتقدون بتحريف القران كما تنص به صحاح كتبهم !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أخي الكريم ... لايهمنا في هذا الزمان في الحديث عن مايفرق بين المسلمين ويبعدهم عن الهدف الموحد لهم وهو الدفاع عن كتاب الله وسنة رسوله المهم طرحه هو : ماموقف المسلمين عندما قام المرتد سلمان رشدي بتأليف كتابه الايات الشيطانية والذي تهجم به على كتاب الله وسنة رسوله الكريم علما انه اخذ كل رواياته من صحاح وكتب السنة كما ان الشيعة اغتالوا عدة مترجمين لهذا الكتاب منهم المترجم الياباني فلماذا وقف بقية العلماء موقف المتفرج ؟؟ !!! لماذا لانتحد جميعا سنة وشيعة ضد من يريد بكتاب الله و سنة رسول الله ويكيد للمسلمين وينثر بذور الحقد والفتنة بينهم اجدر بنا جميعا ان نكون تحت راية واحدة رغم اختلاف مذاهبنا ويكون هدفنا الاسمى هو الدفاع عن كتاب الله وسنة رسوله لا التفريق بين المذاهب وتكفير طوائف المسلمين لانهم لايعتقدون كما نعتقد !! ((كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)) فإين الخير في امة اثرت الحديث في التفريق بين طوائف المسلمين بدل الحديث فيما يجمع شملهم ويصلح حالهم . نسأل الله التوفيق لنا ولكم تحياتي ![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام على من اتبع الهدى :
يعني مكلف نفسك ومسجل في المنتدى حتى تشارك بهذه المشاركة يا بائس ، ألا لعنة الله على الظالمين الكاذبين. لا يمكن أن نتحد مع من يسبون أمهات المؤمنين وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
أما بعد ... فأنت لم ترد على كلامي حول وجود أدلة ثابتة في كتب الصحاح لدى مذهب اهل السنة والجماعة والتي تنص على وجود نقص وتحريف في القران الكريم كما ذكرت في ردي السابق .. فهلا تفضلت واجبت على سؤالي ان كانت لديك اجابة ؟؟؟؟ واكتفيت أنت بردك وقلت الا لعنة الله على الظالمين الكاذبين ... وإن كنت تقصدني بكلامك (بائس , ولعنة الله على الظالمين الكاذبين ) فلست انت ممن يقرر اذا كنت كذلك ام لا الله ربي وربك هو من يعلم بصحة مااقول ونيتي الصادقة فلن ارد عليك ان لعنت وسببت ووو فالحساب يوم الحساب ان شاء الله ![]() اما بالنسبة لقولك لا نريد ان نتحد مع من يسبون امهات المؤمنين فماذا تقول عمن يسب علي بن ابي طالب وهو رابع الخلفاء الراشدين وابن عم رسول الله ويأمر بقتل من والى عليا ؟؟؟؟؟؟ وهذه الادلةالتي تثبت صحة مااقول جمعتها من كتب الصحاح و كتب ومراجع اهل السنة والجماعة فقط . (بسم الله الرحمن الرحيم ) جاء في تاريخ الخلفاء للسيوطي: كان بنو أمية يسبون علي بن أبي طالب في الخطبة، فلما ولي عمر بن عبد العزيز أبطله، وكتب إلى نوابه بإبطاله، وقرأ مكانه "إن الله يأمر بالعدل والإحسان". الآية. كتاب منهاج السنة النبوية الجزء 7 صفحة 137 _138 لابن تيـــــــميـــة ان الله اخبر انه سيجعل للذين امنوا وعملوا الصالحات وهذا وعد منه صادق ومعلوم ان الله جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لاسيما الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم لاسيما ابو بكر وعمر فإن عامة الصحابة والتابعين كانوايودونهما وكانوا خير القرون ولم يكن كذلك علي فإن كثير من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونة ويسبونه ويقاتلونه روى مسلم عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : " أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا ، فقال : مامنعك أن تسب أبا التراب ، فقال : أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله (ص) فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم صحيح مسلم ج4ص 1871 . ولقد روى ابن سعد إن من شروط الحسن (ع) على معاوية أن يكف عن سب علي وهو يسمع قال : " ووفى معاوية للحسن ببيت المال وكان فيه يومئذ ستة آلاف ألف درهم واحتملها الحسن وتجهز بها هو وأهل بيته إلى المدينة ، وكف معاوية عن سب علي والحسن يسمع الخبر في ( تاريخ دمشق ) عن ابن سعد ج13 ص 266 ، وفي ( تهذيب الكمال ) ج6 ص 247 ، وأيضا الذهبي في ( سير أعلام النبلاء ) ج3 ص 264 . وقال في ( بغية الطلب في تاريخ حلب ) : " أبو أيوب خالد بن زيد ، بدري ، وهو الذي نزل على النبي مقدمه المدينة ، وهوكان على مقدمة علي يوم صفين ، وهو الذي قال لمعاوية حين سب عليا : كف يا معاوية عن سب علي في الناس ، فقال معاوية : ما أقدر على ذلك منهم ، فقال أبو أيوب : والله لا أسكن أرضا أسمع فيها سب علي ، فخرج إلى سيف البحر حتى مات ، رحمه الله " بغية الطلب في تاريخ حلب ج7 ص 3033 . روى الطبري : " أن معاوية بن أبي سفيان لما ولي المغيرة بن شعبة الكوفة دعاه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : " أما بعد فإن لذي الحلم قبل اليوم ما تقرع العصا ... وقد أردت إيصاءك بأياء كثيرة فأنا تاركها اعتمادا على بصرك ... ولست تاركا إيصاءك بخصلة لا تتحمّ عن شتم علي وذمه والترحم على عثمان والاستغفار له والعيب على أصحاب علي والاقصاء لهم " تاريخ الطبري ج4 ص188 وقال ابن الأثير عن معاوية " فكان إذا قنت سب عليا وابن عباس والحسن والحسين والأشتر " الكامل في التاريخ ج2 ص 684 وقد ثبت بالأسانيد الصحيحة أن المغيرة بن شعبة أول ولاة معاوية طاعة له في سب علي (ع) ، روى الحاكم عن زياد بن علاقة عن عمه : " أن المغيرة بن شعبة سب علي بن أبي طالب ، فقام إليه زيد بن أرقم ، فقال : يا مغيرة ألم تعلم أن رسول الله (ص) نهى عن سب الأموات فلم تسب عليا وقد مات " قال الحاكم : " هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه هكذا " ، وقال الذهبي : " على شرط مسلم " وروى أحمد عن عبدالله بن ظالم قال : " خطب المغيرة بن شعبة فنال من علي ، فخرج سعيد بن زيد فقال : ألا تعجب من هذا يسب عليا ! " مسند أحمد ج3 ص181 ، وقال محققو الطبعة : " والحديث صحيح لغيره وهذا إسناد حسن " . روى ابن الأثير : " ولما ولي المغيرة الكوفة استعمل كثير بن شهاب على الري ، وكان يكثر من سب علي على منبر الري " الكامل في التاريخ ج3 ص 278 . روى البخاري في كتاب فضائل الصحابة باب مناقب علي (ع) : " أن رجلا جاء إلى سهل بن سعد فقال : هذا فلان – لأمير المدينة – يدعو عليا عند المنبر صحيح البخاري ج 5 ص 23 . ابن حجر في شرحه للحديث قال : " ( هذا فلان لأمير المدينة ) أي عنى أمير المدينة ، وفلان المذكور لم أقف على اسمه صريحا ، ووقع عن الإسماعيلي هذا فكان فلان بن فلان " فتح الباري ج7 ص 72 . ، ولكنه قال في مقدمة فتح الباري : " وأمير المدينة هو مروان بن الحكم فيما أظن " وروى مسلم عن سهل بن سعد قال : " استعمل على المدينة رجل من آل مروان ، قال فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم عليا ، قال : فأبى سهل ، فقال له : أمّا إذ أبيت فقل : لعن الله أبا تراب " هدي الساري مقدمة فتح الباري وروى ابن عساكر عن عمير بن إسحاق قال : " كان مروان بن الحكم أميرا علينا ست سنين ، فكان يسب عليا كل جمعة على المنبر تاريخ دمشق ج57 ص 243 ، ج21 ص 129 ، ورواه أحمد في ( العلل ) ج3 ص 176 . قال ابن الجوزي : " بعث معاوية بسر بن أرطاة – إلى البصرة - فصعد إلى المنبر وشتم عليا (رض) ثم قال : " أنشد الله رجلا عليما أني صادق إلا صدقني ، أو كاذب إلا كذبني فقال أبو بكرة : لا نعلمك إلا كاذبا ، فأمر به يخنق فقام أبو لؤلؤة الضبي فرمى بنفسه عليه فمنعه " المنتظم ج4 ص 8 قال ابن سعد : " كان الولاة من بني أمية قبل عمر بن عبدالعزيز يشتمون عليا رحمه الله فلما ولي عمر أمسك عن ذلك " الطبقات الكبرى ج4 ص 67 . صرح ابن الجوزي بأن علة مقتل حجر وأصحابه ذلك حينما قال : " فكتب إليه معاوية – إلى زياد – أن شده في الحديد – أي حجر – ثم احمله إلي فبعثه إليه مع جماعة ممن يرى رأيه فاستوهب بعضهم وبقي بعضهم ، فقيل لهم : تبرءوا من علي حتى يطلقكم فلم يفعلوا " المنتظم ج4ص 64 . قال في ( الاستيعاب ) : " كان حجر من فضلاء الصحابة ... حصبه –زيادا – يوما في تأخير الصلاة هو وأصحابه ، فكتب زياد إلى معاوية ، فأمره أن يبعث به إليه ، فبعث إليه مع وائل بن حجر الحضرمي في اثني عشر رجلا كلهم في الحديد ، فقتل معاوية منهم ستة واستحيا ستة ، وكان حجر ممن قتل " الاستيعاب ج1 ص 389 . صرح المناوي بذلك حينما قال : " ... وكتب إلى معاوية ، فطلبه ، فقدم عليه ، فقال : السلام عليك يا أمير المؤمنين ، فقال : أو أمير المؤمنين أنا ، فأمر بقتله فقتل ، وقتل من أصحابه من لم يتبرأ من علي ، وأبقى من تبرأ منه البداية والنهاية ج8 ص 56 - 57 . وقال ابن حجر : " وقتل بمرج عذراء بأمر معاوية ، وكان حجر هو الذي افتتحها فغدر بها " الإصابة ج1 ص 329 .. وذكر السيوطي ما روته عائشة عن رسول الله (ص) : " سيقتل بعذراء أناس يغضب الله لهم وأهل السماء " الجامع الصغير ص 293 ، نقلا عن تاريخ الفسوي وابن عساكر . ورواه البيهقي عن عبدالله بن زرير الغافقي قال : " سمعت علي بن أبي طالب يقول : يا أهل العراق سيقتل منكم سبعة نفر بعذراء مثلهم كمثل أصحاب الأخدود ، فقتل حجر وأصحابه ... ، قلت : علي (رض) لا يقول مثل هذا إلا بأن يكون سمعه من رسول الله (ص) ، وقد روي عن عائشة بإسناد مرسل مرفوعا " دلائل النبوة ج6 ص 456 . وروى المسعودي الخبر على النحو التالي : " وقد كان زياد جمع الناس بالكوفة بباب قصره يحرضهم على لعن علي ، فمن أبى ذلك عرضه على السيف " مروج الذهب ج3 ص24 وكذلك نقل ابن الجوزي : "وجه معاوية الضحاك بن قيس وأمره بالمرور بأسفل واقصة وأن يغير على كل من مر به ممن في طاعة علي (رض) من الأعراب " المنتظم ج3 ص400 . هل عرفت الان من يلعنون ويسبون رابع الخلفاء الراشدين علي بن ابي طالب ؟ وهذه الادلة موثقة باسم الكتاب والمؤلف الجزء ورقم الصفحة وليست من عندي ![]() فإن كانت هذه المصادر تعني لك شيئا وترجع لها في دراسة امور دينك فأقرأ بتمعن ودقق ماورد فيها جيدا . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . |
#6
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أتمنى من إخواني المراقبين إقفال فم هذا الكذاب الأشر ، لقد تجاوزنا المرحلة التي يتكلم عنها بآلاف الأميال ولن أحاور أبناء المتعة الذين يحاولون ليل نهار إفساد عقيدة المسلمين بأفكارهم المتعفنة. الحمد لله لقد رد علماء السنة على أباطيلكم منذ زمن بعيد واسأل قناة المستقلة يا مفلس.
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |