مسمى "شيعي " مسمى "رافضي" ... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حقيقة الدين الغائبة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 75 )           »          وتفقد الطير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 71 )           »          نحوَ عربيةٍ خالصةٍ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          ما ظننتم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          الخوارج تاريخ وعقيدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 19 - عددالزوار : 219 )           »          قناديلٌ من نور على صفحةِ البريد الخاص (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          ظُلْمُ الْعِبَاد سَبَبُ خراب البلاد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 107 )           »          من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          شخصية المسلم مع مجتمعه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 80 )           »          ومن رباط الخيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم > ملتقى الملل والنحل
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-11-2008, 04:00 AM
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: جمــال الخيــال
الجنس :
المشاركات: 59
الدولة : Morocco
047 مسمى "شيعي " مسمى "رافضي" ...

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:

فإن كثيرا من الإثناعشرية تثور ثائرتهم إذا ما لقبهم أهل السنة بالرافضة
ويصرون على تسميتهم بالشيعة فهل هناك فرق بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى؟!!

هذا ما سنقف عليه من خلال طرحنا لأقوال العلماء فى بيان الفرق بين المسميين


اقول وبالله التوفيق


ان الفرق بين الشيعى والرافضى كالفرق بين السماء والارض

وقد تواترت اقوال السلف فى ذلك

فمسمى الرافضى جاء متاخرا عن مسمى الشيعى

واليكم طرفا من هذه الاقوال بقليل من الاسهاب ليتضح المراد


قال التستري الإثناعشرى في قاموس الرجال (1/ المقدمة ص 22) :
" إن قول العامة فرد شيعي أو يتشيع أعم من الإمامية وإنما المرادف له الرافضي أو الشيعي الغالي ".

و قال التستري : " وللشيعي أيضاً عندهم معنى آخر وهو أنه عباسي " انتهى

اقول

( قد اتضح من كلام التسترى ان اهل السنة كانوا يفرقون بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى)

قال الذهبي رحمه الله في ترجمة الحاكم النيسابوري :

إما انحرافه عن خصوم علي فظاهر ، وأما أمر الشيخين فمعظِّمٌ لهما بكل حال ، فهو شيعي لا رافضي ..


قال الحموي في ادبائه:

في عنوان محمد بن اسحاق قال يحيى بن سعيد القطان كان محمد بن اسحاق والحسن بن ضمرة وابراهيم بن محمد كل هؤلاء يتشيعون ويقدمون عليا على عثمان


اقول

( فجعل هذا هو قدر تشيعهم اى مجرد تقديم على على عثمان)

قال ابن حجر في الفتح في مقدمته هدي الساري :

"والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غال في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب، أو التصريح بالبغض فغال في الرفض. وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو "
انتهى .

اما الامام احمد رحمه الله فقد تعددت عنه الروايات
ففي كتاب السنة لعبد الله بن أحمد
قال :سألت أبي من الرافضة؟؟!!
قال: الذين يشتمون أبا بكر وعمر .


وروى الخلال عن أبي بكر المروذي قال :
سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟

قال ما أراه على الإسلام .

وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين )

السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 )

وفي كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
"هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء "
السنة للإمام أحمد ص 82

قال ابن عبد القوي :

وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم " أي من الصحابة " ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ " يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين "
كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

" فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف "

( مجموع الفتاوى 4/435.)

ومن مجموع ما ذكرنا يتضح ان الصدر الاول كانوا يفرقون بين الشيعى والرافضى ...


فالشيعة الاوائل لم يخالفوا اهل السنة الا فى مسالة تقديم على على الشيخين ...

او تقديم على على عثمان وبعض المسائل الخلافية البسيطة ...

ومع ذلك سماهم السلف مبتدعة فيما خالفوا فيه اهل السنة والجماعة ...

وسموا من سب الشيخين رافضيا غاليا بل وكفره اكثرهم ...

فما بالكم بمن يدعى علم الغيب للائمة وانهم يحيون الموتى ...
ويتحكمون فى الارزاق ويدفعون الضر ويجلبون النفع...

وبمن غالا فى على رضى الله عنه فجعله قسيم الجنة والنار والمتحكم فى ذرات الكون

وبمن جوز الطواف حول القبور والصلاة اليها والذبح والنذر لاصحابها ...

والاستغاثة بهم من دون الله ...

ناهيك عن الطعن في كتاب الله واتهامه بالنقص والتحريف ...

وتكفير أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الا نفرا قليلا منهم ...

والطعن بأمهات المؤمنين زوجات النبى الطاهرات رضوان الله تعالى عليهن ...


وهلم جرا من المخالفات التى لو حرصنا على سردها لاتضح للجميع ، ان دين الرافضة

لا يمت بصلة للاسلام الذى جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ...

والله اعلى واعلم
وصلى الله علي نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-11-2008, 05:15 AM
الصورة الرمزية أبوسيف
أبوسيف أبوسيف غير متصل
مراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: Twilight Zone
الجنس :
المشاركات: 3,457
افتراضي

السلام عليكم و رحمة اله و بركاته ،

بارك الله فيك أخي الكريم أبوإلياس على الموضوع الهام و التفصيل المبين في هذا الجانب من معتقدات الناس.

جزاك الله خيراً.
__________________
.
.

لا اله إلا الله محمد رسول الله
.
.





.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-11-2008, 05:20 AM
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: جمــال الخيــال
الجنس :
المشاركات: 59
الدولة : Morocco
افتراضي

أخي الحبيب أبا سيف : أنرت صفحة موضوعي المتواضع ...
أنــار الله طريقك وعبٌَدها بذكره وشكره وحسن عبـادته ...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-11-2008, 08:01 AM
reem50 reem50 غير متصل
مشرفة ملتقى علاج الصدفية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: وادي الرافدين
الجنس :
المشاركات: 9,882
افتراضي

اخي ابوالياس
شكرا وبارك الله بك
سؤالي
هل بموضوعك هذا قد ساهمت باخماد نار الفتنه بين المسلمين
وخاصة نحن اخوانك في العراق
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكيد يااخي توجد طرق اخرى في تشذيب مذهب الشيعه
ولكن التكفير والقسوه على ملايين من البشر.. المسلمين ..
خطا ..... ويجب اعادة التفكير في التعامل مع الشيعه
هدى الله الجميع الى درب الوحده الاسلاميه
واعلاء شان المسلمين
__________________
كتاب الصدفيه وعلاجها بالقطران
https://issuu.com/faezaaljaff/docs/
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-11-2008, 09:00 AM
الصورة الرمزية الطامح
الطامح الطامح غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: yemen
الجنس :
المشاركات: 1,870
الدولة : Yemen
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem50 مشاهدة المشاركة
اخي ابوالياس
شكرا وبارك الله بك
سؤالي
هل بموضوعك هذا قد ساهمت باخماد نار الفتنه بين المسلمين
وخاصة نحن اخوانك في العراق
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكيد يااخي توجد طرق اخرى في تشذيب مذهب الشيعه
ولكن التكفير والقسوه على ملايين من البشر.. المسلمين ..
خطا ..... ويجب اعادة التفكير في التعامل مع الشيعه
هدى الله الجميع الى درب الوحده الاسلاميه
واعلاء شان المسلمين

بوركت اختي الكريمه ريم
فنحن الان في امسّ الحاجه الى توحيد الصفوف مهما كان فما يجمعنا كثير جدا
وتحياتي
__________________





سنظل نحفر في الجدار
إما فتحنا ثغرة للنور
او متنا على وجه الجدار
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23-11-2008, 05:51 PM
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: جمــال الخيــال
الجنس :
المشاركات: 59
الدولة : Morocco
047

الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
حيـــاكم الباري وبياكم وجعل الجنة مثـــوانا ومثواكم ...
أخاه الحبيب أختاه الفاضلة ، شكر الله لكما مروركما الطيب ...

أقـــول وبالله أستعين : وأي فتنة سوف تخمد بين المسلمين ؟؟
قـــول أهل العلم أن الروافض كفــار خارجين من الملة ولا دخل لهم بالاسلام البتة ...
فهل من قـــال أن القرآن محرف يعتبر مسلما ، بل من أسقط حرفا منه وأنكره فهو كافر لأنه كــلام الله تعالى وليس كلاما عاديا ومن قـــال بالتحريف فقد كذب الله تعالى في قوله "انا نحن انزلنا الذكر وانا له لحافظون" ...
من رمى عائشة رضي الله عنها بالزنــا والكفر فهو كافر بإجماع أهل العلم ونقل الاجماع بن الاثير في أسد الغابة وكذلك بن كثير في البداية والنهاية ...
واتفاق أهل العلم على أنه من سب الصحابة فهو مكذب لله ورسوله ، إذ جاءت الاخبار بتزكيتهم بالكتـاب والسنة ومن اتهمهم فقد كذب الكتاب والسنة ...

وهذا الخميني الهالك الذي يتبعه أغلب الروافض يقول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يوفق في تبليغه للرسالة ، أليس هذا كفرا بواحا مخالفا لقول الله تعالى "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا" ؟؟ فأي دين يدين به الروافض إذا ؟؟

وإليكم مــا قاله شيخهم نعمة الله الجزائري والذي يكفرنــا جميعا أهل السنة وكذلك الفرقة الزيدية التي هي أقرب الفرق لأهل السنة والجماعة ...

"إنا لا نجتمع معهم " -أي السنة- لا على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذالك أنهم يقولون – أي السنة - : أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعد أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب، ولا بذالك النبي، بل نقول : إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذالك النبي نبينا" الأنوار النعمانية" 2/278

قال المجلسي وهو أحد كبار علماء المذهب الرافضي الجعفري في كتابه بحار الأنوار:
(37/24) : «كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على
كفر الزيدية
وأمثالهم ، وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة».


روى الكليني في "الكافي" عن عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن عليه السلام : إن لي جارين أحدهما ناصب "من اهل السنة والجماعة" والاخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر ، فقال : هما سيان ، من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام من وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين ، وقال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا . "الكافي 8/235"

وهذا حديث صريح عندهم في أصح كتاب عندهم بعد كتاب الله أن اهل السنة والجماعة والزيدية كذلك كفــار ، فهل هؤلاء لهم قدم في الاسلام ؟؟

ولــي مناظرات معهم عديدة في عديد من المنتديــات وبعضهم يدعو إلى التقريب بين السنة والشيعة وهذه بعض البنود للتقريب وتوحيد الكلمة إذ لا نسلم من تقيتهم التي يعتقدونها بل وهي "تسع أعشار الدين" عندهم كما ورد عن الصادق في أصول الكافي
والأمور التي نلزمهم بهــا من ثوابت الدين عندهم كسب عائشة وانكار بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم وسب الصحابة الا نفرا منهم والقول بتحريف القرآن ...

الكف عن القول بأن كلام الله محرف ...
الكف عن تكفير الصحابة ولعنهم ...
القول بخلافة أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان رضي الله عنهم والرضى بها ...
الكف عن سب عائشة رضي الله عنها واتهامها بالزنــا ...
الكف عن تكفير كل من يعتقد اعتقاد أهل السنة والجماعة ...
وآخر البنود هو الدخول في معتقد أهل السنة والجماعة
، فإن كـان كذلك فلله الحمد وأهلا وسهلا بالتقريب وإلا فسيوف الرد على أهل البدع والضلال قائمة الى أن تقوم الساعة بإذن الله ...


النقطة الأخيرة التي أود ايضاحها ألا وهي : لقد تبين لنــا "أهل السنة والجماعة" مدى مــا عند الشيعة الامامية الاثني عشرية من ضلال وبدع كفرية وانحراف عن كتـاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، والخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم ومدى الاخطار والاضرار الكبيرة التي احتوت عليها كتبهم المعتمدة في مجـال التفسير والتوحيد والحديث وغيرها ، وأنها تصيب المسلمين في صميم دينهم ، وفي أصول اعتقادهم "الصحيح" ، وكل دعوة تقريب تستلزم ضمنا الاعتراف بهذه الكتب التي لا يصل الكيد الاستشراقي والتبشيري إلى ما وصلت اليه من محاولات لتغيير دين الله وشرعه باسم "الاسلام" ...

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23-11-2008, 06:20 PM
الصورة الرمزية أبو سلمان عبد الغني
أبو سلمان عبد الغني أبو سلمان عبد الغني غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: وهران . الجزائر
الجنس :
المشاركات: 1,388
الدولة : Algeria
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي أبو إلياس
وأقول وبالله التوفيق
اخماد نار الفتنة ناتج عن الحكم بحكم الله وحكم رسوله صلى الله علي وسلم فمن كان مرتدا بدليل الأدلة ونقلا عن علماء الأمة فهو كافر مرتد والاسلام بريئ منه مثل الروافض هؤلاء
والقول بما قال به سلفنا وبينوه عين الصلاح
وغايتنا ارضاء ربنا لا ارضاء المنافقين
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-11-2008, 07:36 PM
سفير الورد سفير الورد غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: بلاد الورد
الجنس :
المشاركات: 95
افتراضي

هناك أمورا عديده تريد التأني في ذكرها
طبعا الزيديه هل هي اقرب أم هناك أمور أخرى نجد كثير من الشيعه
في أيران
عند الاذان يقولون .... عليا ولي الله
وفي بلاد العراق يقولون الحسن والحسين وسب زيد ومعاويه
وفي بلاد اليمن نجد في تكبيرهم .... حي على خير العمل ... وايضا عند صلاتهم في بلاد اليمن يقنتون الفجر دائما دون التوقف والمعروف بان الدعاء يكون شهرا
هذه ما لاحظته في زيارتى لا احد المناطق اليمنيه واستغربت لهذا الامر
وعند الانتهاء من صلاتهم يقراؤن اية الكرسي بصوت مرتفع
وعند حمل جنازاتهم يرفعون اصواتهم لا الله الا الله على ولي الله فاطمتا أمة الله

هناك أمور غريبه تحصل برغم الزيديه في اليمن هادئه وليست كى أيران والعراق
وايضا في بعض المناطق بالسعودية

الاغرب أخوانى هل الشيعه والسنه سوف تجمع

إذا سوف تتحرر لبنان .. وتنتهى إسرائييل ... وتعود فلسطين

جزاك الله الخير أخي الكريم
وهدانا الله الى الهدى والتقوى فنحن في زمن تشتت افكارنا
وذهبنا بعد ميل العقول
علينا بسنة الله ورسوله ونعظ عليها
__________________





سهر يؤرقني ففي قلبي الأسى ,,,,يغلي، وفي أهدابيَ الحُرِّاقُ

أنا قصة صاغ الأنينُ حروفَها,,,, ولها من الألم الدَّفين سياقُ


! .. مــ الإنسان بداخلنا ــات .. مات ..!
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23-11-2008, 11:12 PM
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: جمــال الخيــال
الجنس :
المشاركات: 59
الدولة : Morocco
افتراضي

إلى الأخ الفــاضل سفير الورد ، الشيعة أنواع والزيدية منهم وهي أعدل الفرق الشيعية والتي هي أقرب الفرق لأهل السنة والجماعة لإعتدالها وتقاربها مع منهج أهل السنة الا في بعض الامور ، وكذلك الزيدية فرق أيضا وسيتم بيــان الأمر في الموضوع الذي أورده الأخ الطــامح ...
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-11-2008, 12:26 AM
الصورة الرمزية أبو سلمان عبد الغني
أبو سلمان عبد الغني أبو سلمان عبد الغني غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: وهران . الجزائر
الجنس :
المشاركات: 1,388
الدولة : Algeria
افتراضي

صحيح أن أقرب فرق الشيعة إلى أهل السنة والجماعة الزيدية لكن البعد بينهم وبين أهل السنة كالبعد بين الأرض والسماء
وارجع إلى ما أحالك إليه الأخ وستجد التفصيل
ان شاء الله
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 100.01 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 94.14 كيلو بايت... تم توفير 5.86 كيلو بايت...بمعدل (5.86%)]