|
فلسطين والأقصى الجريح ملتقى يختص بالقضية الفلسطينية واقصانا الجريح ( تابع آخر الأخبار في غزة ) |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجها لوجه: احببت ان اطرح موضوع واسميه "وجها لوجه" لان الخلافات السياسية بين الاعضاء باتت تطرح بدلا من الردود على المواضيع لذلك شعرت ان الموضوع يفقد مضمونه بسبب الخلافات بين الاعضاء لذلك كتبت هذا الموضوع لنطرح فيه اي موضوع سياسي فلسطيني ولفتح باب النقاش في اي موضوع يخص القضية الفلسطينية ، واي نقطة خلاف او احتجاج واستفسار معين عن موضوع بدلا من تشويه الموضوع بالردود الغير موضوعية ،وذلك لنتداولها هنا بكل حب وتقدير واحترام لوجهات النظر . مع العلم ان شعارنا هنا هو"خلافنا لايفسد للود قضية " اعطينا رايك مشرفنا الفاضل
__________________
تالله ما الدعوات تهزم بالأذى ................ أبدا وفي التاريخ بر يميني ضع في يدي القيد ألهب أضلعي.............. بالسوط ضع عنقي على السكين لن تستطيع حصار فكري ساعة............. أو كبح إيماني ورد يقيني فالنور في قلبي وقلبي في يــدي ربي .. وربي نــاصري ومعيني سأعيش معتصمــاً بحبل عقيدتي وأمـوت مبتسـماً ليحيى دينـي
|
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
سألت رأيي أخي أسد القسام.. و أقول لك أخي الكريم أنني لست بمتفائل بمصير هذا الموضوع و لكن الأمر يستحق المحاولة. اليوم ، و في خطبة العيد ، قال الخطيب حديثاً نبوياً شريفاً ، أراه ينطبق على حالنا و ما نحن فيه الآن: حدثنا علي بن عبد الله حدثني يحيى بن سعيد حدثنا فضيل بن غزوان حدثنا عكرمة عن بن عباس رضي الله عنهما : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم النحر فقال يا أيها الناس أي يوم هذا قالوا يوم حرام قال فأي بلد هذا قالوا بلد حرام قال فأي شهر هذا قالوا شهر حرام قال فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا فأعادها مرارا ثم رفع رأسه فقال اللهم هل بلغت اللهم هل بلغت قال بن عباس رضي الله عنهما فوالذي نفسي بيده إنها لوصيته إلى أمته فليبلغ الشاهد الغائب لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض). على كل حال ، الأمر يستحق المحاولة. |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الطيب .. أسد القسام .. محاوله سوف تكون رائعه .. ولقد لوحظ فى الاونه الاخيره بعض الردود فى عمقها بعض الغموض الهادىء ..و لعلنا نجد فى هذا الموضوع شى اخر .. جميل ان نجعل وجهة النظر هى مغزى التحاور .. افضل مما نجعل الغموض يجول المواضيع دون تحديد .. اذاً علينا ان نضع الحقيقه كلاً من وجهة نظره .. وبدون تجريح .. او تحديد .. يكون حوار جاد لما فيه مصلحة الجميع .. لكى تعود الايادى يداً واحده .. وتعود البسمه فى شفاه الجميع .. ويكون السيف واحد .. اخى اسد القسام موضوع يستحق المحاوله .. لما سوف ينتج منه من فائده .. فكل احتـــــــــــرامي .. لك اخى الطيب ..
__________________
[CENTER] كبرنا وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا ! واستراح الشوق منى وانزوى قلبى وحيداً خلف جدران التمني واستكان الحب فى الاعماق نبضاً غاب عني ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد . |
#4
|
||||
|
||||
![]() شكرا اخي اسد القسام
فكرة الموضوع رائعة , لكني لا اتوقع لها النجاح لسببين لاحظتهما الاول : لان بعض الاراء المخالفة للراي العام هنا لا يسمح لها بالطرح , وان طرحت يتم حذفها وهذا ما قد لاحظته شخصيا السبب الثاني : هو ان رد البعض على الراي الاخر انجر الى منزلقات غير سليمة فاصبح واحد يتهم والاخر يخون والاخر يشتم , واخر يدعو لعدم الرد على مشاركات صعلوك في المنتدى, وانتهى من اخر ان يطلب من الصعلوك ان لا يرد على المواضيع فاتوقع ان يزيد هذا من تعميق الشرخ بين الاعضاء , الا ان كانت هناك نية للسماح للجميع ان يقول رايه بالموضوع وبكامل الحرية دون حذف او اتهامات شكرا لمحاولتك اخ اسد القسام التي اعتقد انها لمحاولة راب الصدع , والحفاظ على الوحدة
__________________
![]() اللهم ارحم شهدائنا وانتقم ممن ظلمنا يا رب حركة التحرير الوطني الفلسطيني_فــتــــح |
#5
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أخى الفاضل .. فرسان الاسلام .. هل بمداخله صغيره اذا امكن
__________________
[CENTER] كبرنا وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا ! واستراح الشوق منى وانزوى قلبى وحيداً خلف جدران التمني واستكان الحب فى الاعماق نبضاً غاب عني ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد . |
#6
|
||||
|
||||
![]() إذا أراد الله بقوم شراً ألزمهم الجدل ، ومنعهم العمل! بسم الله الرحمن الرحيم قد أبتليت هذه الأمه بـكثير من الـفتن ، ومن هـذه الـفتن ، فـتنة الـجدال . نـعم يـا طالـب الـعلم ويـا طالـبة العلم ، أن كثير من المجالس تجد فيها من يـجادل ، وكثير من الذين يـجادلونكم ، لأ يجادلونكم بحقً ، ولأ من أجل مصـلحةً ولأ من أجل شـئ ، أنــما من أجل الـحقد والـبغضاء ، وحبً للــشهره. ولـهذا تـجد الـمجادل ، لأ تـرتح نـفسة إلا بـالمجادل ، فـيقمع صـاحب الحق بأكاذيبه ، وأفتراءاته ، حتـي يـقال أنهُ علي حق ، وصـاحبة علي بـاطل ، فـكـانه يـقول للـناس ، هـا أنا علي حق.. أن مثل هذا الذي يجادل ويمتري بغير حق ، مصـيرهُ لأ يدوم كثـيراً .. فقـد قـال الإمام النووي – رحمه الله - : ( مما يذم من الألفاظ المراء , والجدال , والخصومة ). وعلي ذالـك ، فـصحاب الجدال جدالـهُ مذموم أن كان بغير حق .. ولـذلك قال الإمام النووي : ( واعلم أن الجدال قد يكون بحق , وقد يكون بباطل , قال الله تعالى : ( وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) وقال تعالى : ( مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا ) فإن كان الجدالُ الوقوفَ على الحق وتقريره كان محموداً , وإن كان في مدافعة الحق , أو كان جدالاً بغير علم كان مذموماً . وعلى هذا التفصيل تنزيل النصوص الواردة في إباحته وذمه ) ثم قال – رحمه الله- : ( قال بعضهم : ما رأيت شيئاً أذهب للدين , ولا أنقصَ للمروءة , ولا أضيع لِلَّذة , ولا أثقل للقلب من الخصومة . نـعم يا أخواني ، أن الجـدال مـولد للـخصومه ، بـل لأ تجد شخص يجادل بغير حق إلا وكـره الذي يجادله بـحق .. فـالله الله أخواني وأخواتي ، من الجدال بغير حق ، والله الله في البعد عن تلك المجالس التي بـها جدال ، فـأن جـادلك شـخصً عنيد لأ يُريد الحق ، ففــر منهُ ، فهذا فـيه مـرض ، قـد يـُعديك مـرضهُ . وأعلمُ ، قـول الأوزاعي : (( إذا أراد الله بقوم شراً ألزمهم الجدل ، ومنعهم العمل )) وأخرج أن عمر بن عبدالعزيز – رحمه الله – قال : ( من جعل دينه غرضاً للخصومات أكثر التنقل ) وقال عبدالله بن حسين بن علي – رضي الله عنهم - : ( المراء رائد الغضب ، فأخزى الله عقلاً يأتيك بالغضب ) وقال محمد بن علي بن حسين – رضي الله عنهم - : ( الخصومة تمحق الدين ، وتنبت الشحناء في صدور الرجال ) وقيل لعبدالله بن حسن بن حسين : ( ما تقول في المراء ؟ قال : يفسد الصداقة القديمة ، ويحل العقدة الوثيقة . وأقل ما فيه أن يكون دريئة للمغالبة ، والمغالبة أمتن أسباب القطيعة ) وقال جعفر بن محمد – رحمه الله - : ( إياكم وهذه الخصومات ، فإنها تحبط الأعمال ) وقيل للحكم بن عتيبة الكوفي – رحمه الله - : ( ما اضطر الناس إلى هذه الأهواء ؟ قال : الخصومات ) ولـذالك قـال الأمام الشافعي – رحمه الله – : قالوا سكتَّ وقد خوصمتَ قلتُ لهم *** إن الجوابَ لِبَابِ الشَّرِّ مفتاحُ والصمت عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفٌ *** وفيه أيضاً لصون العرض إصلاحُ أما ترى الُأسْدَ تُخشى وهي صامتةٌ *** والكلب يُخسى لعمري وهو نباحُ المصدر: صيد الفوائد
__________________
__________________ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ![]() |
#7
|
||||
|
||||
![]() اخي سياسي
لن اقدم اي مداخلة قبل حتى احصل على تعهد بتحقيق ما قمت بطلبه من خلال المشاركة السابقة وهذا من حقي حتى لا نضيع وقتا , لذلك انا بنتظار رد المشرف اخ ابو احمد , نحن لا نجادل من اجل شهرة ووووو, لكل منا وجهة نظر ولكل منا اخطاء , ولكل منا دليل لذلك لا نناقش من غير دليل او حبا في الجدل كما تفضلت لذلك اخي لا يطلق على جدالنا اسم جدال انما هو حوار ونقاش واختلاف وجهات نظر , اشكرك اخي
__________________
![]() اللهم ارحم شهدائنا وانتقم ممن ظلمنا يا رب حركة التحرير الوطني الفلسطيني_فــتــــح |
#8
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل ..... فرسان الاسلام ... ان شاءالله تتحقق شروطكـ ... لكن اخى الغالى ... اما بنسبه للحذف .. وا التعديل .. فهذا تجده لصالح الجميع .. علينا ان نكون يدا واحده .... وان شاءالله نرتقى بنقاش وحوار الى مستوى عالى ... وعلينا ان نحاول ان نلتزم بأدب الحوار .. الذى امرنا به ديننا الحنيف .... ان شاءالله ننتظر رد الاخ الغالى ...ابوسيف ... الحقيقه تبغا لهاا عيوننا حكيمه ... واقلاماً تراقب الله عزوجل ... وان شاءالله يكون حواراً على قدرا كبير من الحقيقه ... دون جدل .. اما بنسبه لكلام مشرفنا الاخ .... ابو احمد .... ان شاءالله لن يكون هناك اى جدل ... او تفرقات ... سيكون حوار ومناقشه هادئه .... لغرار فيها سوى ان نضع الحقيقه امام الاعين دون تجريح او زعل وان منتظر رد الجميع كى نخوض حوار يخدم وحدتناا ... ..كل احتـــــــــــــــرامي ..
__________________
[CENTER] كبرنا وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا ! واستراح الشوق منى وانزوى قلبى وحيداً خلف جدران التمني واستكان الحب فى الاعماق نبضاً غاب عني ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد . |
#9
|
||||
|
||||
![]() في اي نقطة من الموضوع تريدنا ان نتحدث لا اقول ان نتجادل لاننا مازلنا لم نصل الى المجادلة بل نبدء من حيث نقطة البداية في الموضوع ولابد وان تبدء حتى نبدء معك اخي الكريم وكل منا يطرح فكرته لا مجادلته الا ان يحين وقت المجادلة بالدليل والاثبات وهكذا في نهاية الموضوع نخرج بخلاصة تفيد نا جميعا ..... ونتوحد عندها ان بقي توحيد بيننا نحن العرب واسمحولي بهذه العبارة ..... لانني عربي مثلكم .... وهذا هو مربط الفرس في الاختلاف الحاصل في هذا الموضوع
|
#10
|
||||
|
||||
![]() سيدي الفاضل اضيف لك شيئا ...... نقطة البداية ولتكن ...... عنوان الاختلاف بين الاخوة الفلسطنيين انفسهم ..... هل ناتج هذا الاختلاف عن صراع طرفين عربيين .... ام هو اختلاف داخلي محض ....... |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |