أريد رد اعتباري ممن ظلمني ! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 864 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى مشكلات وحلول
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-05-2022, 09:09 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 177,599
الدولة : Egypt
افتراضي أريد رد اعتباري ممن ظلمني !

أريد رد اعتباري ممن ظلمني !
أ. طالب عبدالكريم

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أنا طالبة كنتُ أُتَدَرَّبُ في مؤسسةٍ للإعاقة العقلية، ومعي ثلاث زميلات لي، هذه المؤسَّسة غيرُ ربحية، وكانت الإدارةُ تُفَضِّل مَن تخصصهم علم النفس، وكان تخصُّصي خدمة اجتماعية.


عملتُ معهم ثلاثة أشهر، وكنتُ جيدة في العمل، لكن المشكلة أن نظرتهم لي على أني مختصَّة اجتماعيَّة، وكانتْ نظراتهم غير مُريحة!


كانت المديرة تُهملني، ولا تبلِّغني بما يتم فعلُه، حتى كتبتْ عني تقريرًا جاء فيه أني فتاة مُهملة وغير متفاعِلة مع المعاقين، لكنَّ المشرِفةَ التي أعمل معها لم تُصدِّقْ هذا الكلام! حتى ظهرتْ نتيجةُ نتائج التقارير النهائية بعد انتهاء التدريب، وأعطتني تقدير: (جيد)، وبقية زميلاتي أخذْنَ: (ممتاز).


ناقشتُ المشرفة في هذا الأمر، لكنها قالتْ: إن المؤسسة لم ترضَ بك، وقالوا: إنني مريضة نفسيًّا، وكادوا يرسلون رسالة لجامعتي بذلك، يريدون تدمير مستقبلي! لكني بكيتُ أمامها، فمَزَّقَت الجواب، وشكرتُها على ذلك!


أصابتني صدمةٌ شديدة، وأصبتُ بالاكتئاب!


ذهبتُ للتدرُّب في مستشفى حكوميٍّ، وكنتُ أقول لنفسي: إذا قالوا عني الكلام نفسه، فسأذهب لدكتورةٍ نفسية، لكن - الحمد لله - أعطوني تقدير (ممتاز)، مع شهادة خبرة!


الآن أنا أشعر بالإهانة من المؤسسة، ومستاءة، وأريد رد اعتباري، لكن لا أستطيع ذلك ولا أعرف الطريق، فماذا أفعل؟



الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعدُ:


فبنيتي الفاضلة، إنَّ للنجاح أعداءً، و((الأرواحُ - كما في الحديثِ - جنودٌ مُجَنَّدةٌ، فما تعارف منها ائتَلَف، وما تناكر منها اختلف))، فقد لا نتآلَف مع شخصٍ في عمل معينٍ، وقد يصل إلى حدِّ العداء بإغواءٍ مِن الشيطان، لكن كما قيل: "دع القافلة تسير، والكلاب تنبح".

فعندما نُحاول أن نلتفتَ أو ننشغلَ بكلِّ مَن يسعون إلى عرقلة طريقنا نحو النجاح، حينها تبدأ خيوط الفشَل والتأخُّر بالتدخُّل في مسيرة نجاحنا؛ لأننا ننشغل بالأمور الدونية عوضًا عن الاهتمام بتطويرنا، وسعينا نحو تحقيق التميُّز والنجاح.

لذلك - أختي الفاضلة - لا تشغلي نفسك بالماضي؛ فقد وَلَّى وانتهى، ولن يفيدَك الانتقام، بل هو مِن وسوسة الشيطان، واحمدي الله - عز وجلَّ - أنْ وَفَّقك لما هو أفضل مِن عملك السابق، واجعلي نصب عينيك تحقيق النجاح والتفوق دائمًا.

أسأل الله لك التوفيق والفلاح


__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 48.20 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 46.53 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.46%)]