Our Constitution. Read. Management. I am ---------Our Constitution. Read. Management. - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         عون المعبود شرح سنن أبي داود- الشيخ/ سعيد السواح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 684 - عددالزوار : 95216 )           »          متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14052 - عددالزوار : 749403 )           »          سلسلة تذكير الأمة بشرح حديث «كل أمتي يدخلون الجنة» (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 7 - عددالزوار : 1638 )           »          مكانة إطعام الطعام في الإسلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          منهج القرآن في بيان الأحكام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          قبسات من الإعجاز البياني للقرآن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يعلمون.. ولا يعلمون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          من أقوال السلف في أسماء الله الحسنى: (العلي، الأعلى، المتعال) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تفسير قوله تعالى: ﴿وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا..﴾ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تفسير القرآن الكريم ***متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3092 - عددالزوار : 350187 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > الملتقى العلمي والثقافي > English forum
التسجيل التعليمـــات التقويم

English forum every topics about islam and public subjects ... كل ما يختص بالموضوعات الاسلاميه والعامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2007, 06:02 PM
الصورة الرمزية mahmoud eysa
mahmoud eysa mahmoud eysa غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مكان الإقامة: ارض الله الواسعه
الجنس :
المشاركات: 491
59 59 Our Constitution. Read. Management. I am ---------Our Constitution. Read. Management.

I am ---------------------- - - - --read our Constitution. Management. And I say God and His Prophet (O R. b took this to a national Koran ) abandoned any distinctions-30. " prepared please readers e three times this verse about your heart not Bbasserk then Will Tell me understand T. requirements of this indictment by the Prophet detriment of his people? w m means Do yourself raped one of the defendants P.B.U.H. hour no money? Or assaulted him on the ground? Or spare him a living? that Shi Israeli incursion of this did not happen! But what is the right in this inviting j? Would to God? I say : Yes. The machine will eliminate the defendant because the defendant did Alagtassa b, if the rapist did not deter raped, and stole : because the thieves did not break his hand, and cut back the land : they carved his view did not have the sensation you a Estadha the son : because people ??????? Khtvoh from our grasp to Mulla b, theaters and halls, beaches, Oghoh to-Ko the game did not raise the defendant in the heart of jealousy and so Wa to honor. Here, a question comes to mind : Mhah what is the means to damage the case-not the way Lvl Fe-scandals and return things right and discharged Listeriosis Dr. harmony? there are four stages that should inviting Down j right NATIONAL : The first stage : left brain Quran recitation, and perhaps liquid asks : I pray and read the Koran in prayers. remember God Arranged Balmaouttin every prayer, Can I emigrated to recite the Koran? and here did not leave Sharia people's judgment in the amount of reading, but put them all limits by the diligence and patron of this Debt d is not emigrated to read. ali is a high-: a reading of the Koran to him in ten days. ali is b-struck waist in fifteen days. c-ali is normal for the month at any part of each day. There is no doubt that the Muslim people read the Koran only on Friday, and others, such as a prayer, and in a hurry, Others listen to and read the Quran if she pounces needles e microphone. another asked him if when was the last your custom Koran ? think then told you : Perhaps when I was a student in the school they just give us b biting mandates it! and all these people pray Wa I hope to return to a compromise in reading. In marginal w agreed that accounts HERRERA Abu Ali, "not authorize God for anything authorized the prophet unsung Koran, "the offense - has not authorize : mean : did not listen. second stage : may rejoices think it is that the case fell in has become read every day part of the Koran! the right rejoices that if a fortune, a great mistake remarkable strides and has with him from Headquarters The company has become on the road, but it has become the soft s, but in the first quarter, Here, if followed moments lot of faith in the same shelf automatic ask, and how do much to follow up on the road? and the answer would be a the immediate management : it read, and to reflect mean good understanding with all of the Holy L R. prohibited, and the story of the prayer, and think and hope. This reflection is being grown on a heart the fear (succeeded believers, * n are in their prayers) Khashaaon often j Non-payment of prudence not to fear, and thus to Sharo d and exit from the prayers and the wisdom of reading. and Malo m it is not for the Chapel of the links only what the mind. I told Jlsai : as you open links b : Sphank bar and Bhamdk, and Rkoah Bsbhan me great, The Supreme Sjodh Bsbhan me, God will open many of the mandates and Sura stones b : diving, and swimming. There is not a Muslim and he knows that the brain of worship of Damocles Kerr Arranged every prayer, Visph thirty-three, what happened in your mind of many Kipling focus on the qualities of God? I did not find the incitement R. answer informed of the silence! It was among the elite man stabbed in the held VII said : if informed by what means? I mean : glorify God with all befitting of perfection and keeping it above what is not befitting his qualities of the shortfall. then he had no objection to Alaet Raph it is the first time understood on this Alod as at 16 May 2003 65 II. my brother is not Tmenenk life concerns and concerns that manage mandates of God, Lapite and only reading without management, the similarity between you and the conditions, "Cassette" severe. R. Wei Jaber, God bless him, he said : left prophet, peace and blessings be upon him as we read the Koran and Na Bedouin, Ajami said, "Read the Koran and Aptgo a God of the people comes before a case - cod h Itaglonh not Itajlonh "corroborated Abu Daoud" good talk . " third stage : still now in the middle of the road, the case still exists e you, but a moderate tone and even answer yourself to yourself. Read Almighty Allah's saying : (and prayer and come ye alms) , May after scientists need to translate you needed m n this verse? There is no doubt that every Muslim to understand that what is required of this talk premises that practical advancement of Staff Islam and uh what : prayer and filed 159 Zakat But if that is the understanding of the meaning of the Almighty Allah then do not rise much - Faye serves as fit to go? then after this and all the Koranic IV01/290/02 asking us - this Amza Take Mthalas another, some might think it is less clear Quranic verse (* : Was this book no doubt Head the Mtakin). Here, what is practical e Etienne versus? that no doubt is my spare from Alm'm Nene everything precious If reinforcing the same insured that the Koran does not address the mechanism doubt that at Is it reasonable then not instead of the principle of this authority does not have the upper authentication blaming what degree of controversy raised by the Devils to promote Goods to fire? this understanding and practical application of Elker that is up to three quarters and the road becomes Almejt with the Muslim community and looks example desired in many similar communities bees and disappear from this society and the Lord only deviations Mrad and closing the Devils all outlets which are entering usage de them all that God has lucrative contract workers including understood. a the fourth stage : You are now in the latter half, or the fourth quarter of a road for friends, Here Is What has this to be part of his passport originally? in the third quarter arrived at the desired within the Islamic State desired, and Yaatrdhana question : What is the real border of the State of Islam? You answer the a question Address God to the Prophet, peace and blessings be upon him (: "We sent thee not, but the mercy Lela Almen) Is it conceivable that after this world is such a for mercy and unity is felt around the globe Ttlatm tsunami Alvsar and lost and lost and offers them hand Caring Leadership Tha to the safe harbor beach Islam and Allah's prophet peace and blessings be upon him, call the morning and evening : "I do not believe you even loves for his brother what he loves for himself," and if k brother of Islam that has arrived to where it is the brother, who j Jeb to love him, which I loved yourself? Your brother of Adam, that the peace, and all of you to Adam, and Adam from the dust Brother so that the telescope broad. Brother Balansani e. and then, do you think that love of the good of others who are the road will be met-smile of satisfaction and indications pw Rfan? No, my brother is that the aspiration of this road means the path of the difficulties and, if you are able to move this P Yeh, you have your predecessors for Allah's blessings be upon him - The peace - and then all preachers reformers across the date of this the call was successful and hope for the best The tenacious Balvanyat affect others and give presentation shoulders The corresponding Belsafaat of every kind and here we are pleased example of a Bin Taimiya Pmekolth which has become such sayings for each unnecessary e : What do I Tancaee committees and in mine, private prisons , told tourism The dead certificate. if you reached this example becomes Wa the wedding Habibin. if we referred to the Koran you and we pointed out to you the Koran. ratified Ms. p Ashah describe as Allah's prophet, peace and blessings be upon him : "It was created by the Koran" moral true end of the Koran by then followed Paradise Perhaps this road Allahab described Almighty and the saying ( * Rights era that is in the lost * believers and worked Alsalihat and Toasoa right and Toasoa Bals Mainland)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-02-2007, 06:03 PM
الصورة الرمزية mahmoud eysa
mahmoud eysa mahmoud eysa غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مكان الإقامة: ارض الله الواسعه
الجنس :
المشاركات: 491
افتراضي الترجمة للنص

دستورنا.. اقرأ.. وتدبر.. واعمل
دستورنا
اقرأ.. وتدبر.. واعمل

يقول الله تعالى {وَقَالَالرَّسُولُ يَارَبِّإِنَّقَوْمِياتَّخَذُواهَذَاالْقُرْآنَمَهْجُورًا} الفرقان آية – 30".

أعد من فضلك قراءة هذه الآية ثلاث مرات بقلبك لا ببصرك ثم قل لي هل فهمت مقتضيات هذا الاتهام الذى وجهه الرسول ضر قومه؟ ثم سائل نفسك هل أحد اغتصب من المدعى صلى الله عليه وسلم مالا؟ ام اعتدى على أرض له؟ أم قطع عنه رزقه؟ ان شيئاً من هذا لم يحدث! ولكن ما هو وجه الحق فى هذه الدعوى؟ وهل سينظر الله اليها؟ اننى أقول: نعم، وسيقضى الإله للمدعى لأن المدعى عليه فعل الاغتصاب، اذا اغتصب المغتصب فلم يردع، وسرق: لأن السارق لم تقطع يده، واقتطع الأرض: لأنها اقتطعت وهو يرى فلم يثأر لها ويستعدها ولكم الابن: لأن أبناء ؟؟؟؟؟؟؟ خطفوه من بين ايدينا إلى الملاعب والمسارح والصالات والشواطئ ووجهوه إلى غير الكعبة ولم تثر فى قلب المدعى عليه الغيرة والمروءة والشرف.

وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال ملحاح: ما هى الوسيلة لكى تلف هذه الدعوى – لا على طريقة لفلفة الفضائح – ويعود الحق إلى نصابه وتبرأ الذمة ويعود الوئام؟

هناك مراحل أربع لابد منها لتسقط الدعوى بحق قومى:
المرحلة الأولى:
ترك هجرة القرآن تلاوة، ولعل سائلاً يسأل: أنا أصلى واقرأ فى صلاتى القرآن، واذكر الله دبر كل صلاة بالمعوذتين، فهل أنا هاجر لتلاوة القرآن؟ وهنا لم تترك الشريعة للناس الاجتهاد في كمية التلاوة، بل وضعت لهم حدوداً لكل حسب همته ومن راعى هذه الحدود فهو غير هاجر للتلاوة.

أ- ذو الهمة العالية: وضع له قراءة القرآن فى عشرة أيام.
ب- ذو الهمة المتوسطة فى خمسة عشر يوما.
جـ- ذو الهمة العادية فى شهر أى بمعدل جزء لكل يوم.

ولا شك أن فى المسلمين أناساً يقرأون القرآن يوم الجمعة فقط، وآخرون قبيل اقامة الصلاة وعلى عجل، وآخرون يستمعون لتلاوة القرآن إذا أدارت يدهم ابرة المذياع. وآخر لو سألته متى كان آخر عهدك بالقرآن؟ تفكر ثم قال لك: لعله عندما كنت تلميذا فى المدارس كانوا يعطوننا بعض آيات منه!!

وإلى هؤلاء جميعاً نتوجه بالدعاء والأمل أن يعودوا إلى حد الوسط فى التلاوة. وفى الحديث المتفق عليه الذى رواه أبو هريرة رضى الله عنه "لم يأذن الله لشىء ما أذن لنبى أن يتغنى بالقرآن" يجهر به – لم يأذن: يعني: لم يستمع.

المرحلة الثانية:
قد يفرح المسلم اذ يظن أن الدعوى قد سقطت عنه وقد صار يقرأ فى كل يوم جزءًا من القرآن! وحق له أن يفرح اذا انتقل نقلة عظيمة وخطا خطوات رائعة وصارت له مع القرآن صحبة وقد صار على الطريق ولكنه وقد صار على الطريق ولكنه فى ربعه الأول، وهنا اذا تابعت لحظات الإيمان رقيها فى نفس القارىء سيسأل وكيف أصنع لمتابعة الطريق؟ ويكون الجواب الفورى: تدبر اذ تقرأ، والتدبر يعنى حسن الفهم بكل ما جاء به القرآن من لآمر ونهى، وقصة ودعاء، وتفكر ورجاء.. وهذا التدبر هو الذى يزرع فى القلب الخشية {قَدْأَفْلَحَالْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَهُمْفِيصَلَاتِهِمْخَاشِعُونَ} وكثيرا ما يدفع عدم التدبر إلى عدم الخشية وبالتالى إلى الشرود والخروج عن الصلاة وعن الحكمة من التلاوة. ومعلوم أنه ليس للمصلى من صلاته إلا ما عقل.

قلت لجلسائى: اذ يفتتح أحدكم صلاته بـ: سبحانك اللهم وبحمدك، وركوعه بسبحان ربى العظيم، وسجوده بسبحان ربى الأعلى، ويفتتح الله تعالى كثيرا من آياته وسورة الكريمة بـ:سبح، ويسبح.. وما من مسلم الا ويعلم أن من مخ العبادة الذكر دبر كل صلاة، فيسبح ثلاثاً وثلاثين فماذا وقع فى نفوسكم من كثرة التركيز على التسبيح من صفات الله؟ ولم أجد من الحضور جواباً أبلغ من الصمت! وكان بين القوم رجل طعن فى عقده السابع قال: لو اعلمتنا ماذا تعنى؟ فقلت أنها تعنى: تمجيد الله بكل ما يليق به من الكمال وتنزيهه عما لا يليق به من صفات النقص. عندها لم يجد غضاضة من الاعتراف أنها المرة الأولى التى يفهم المعنى بهذا الوضوح.
أخى المسلم لا تمنعنك مشاغل الحياة وهمومها أن تتدبر آيات الله تعالى، وأن ابيت إلا القراءة بغير تدبر، فإن وجه الشبه بينك وبين الشروط "الكاسيت" شديد.

روى جابر رضى الله عنه قال: خرج صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نقرأ القرآن وفينا الاعرابى والعجمى فقال "اقرأوا القرآن وابتغوا الله تعالى من قبل أن يأتى قوم يقيمونه اقامة القدح يتعجلونه ولا يتأجلونه" رواه أبو داود "حديث حسن".

المرحلة الثالثة:
لا تزال الأن فى منتصف الطريق والدعوى لا تزال قائمة عليك ولكن بلهجة معتدلة وحتى تجيب بنفسك على نفسك اقرأ قول الله تعالى: {وَأَقِيمُواالصَّلَاةَوَآتُواالزَّكَاةَ}، فهل بعد ذلك تحتاج إلى علماء يترجمون لك المطلوب من هذه الآية؟ لاشك أن كل مسلم يفهم أن المطلوب من هذا الكلام النهوض بركنين عمليين من أركان الإسلام وهما: اقام الصلاة وايتاء الزكاة، ولكن لو أن المسلم فهم المقصود من كلام الله تعالى ثم لم ينهض بالمطلوب – فأى مقام يصلح أن يوضع فيه؟ ثم بعد ذلك وهل جميع الآيات المحكمات تطلب منا غير هذا العملظ خذ مثالاص آخر، قد يظن بعضهم أنه أقل وضوحا، قوله تعالى: {الم * ذَلِكَالْكِتَابُلاَرَيْبَفِيهِهُدًى لِّلْمُتَّقِينَ}. وهنا ما هو الشىء العملى من هاتين الآيتين؟ أنه لا شك أمر اعتقادى يفدى من المؤمنين بكل شىء ثمين، فإذا ترسخ بنفس المؤمن أن القرآن لا يتطرق إليه الشك إلى أن تقوم الساعة فهل من المعقول بعد ذلك أن يستبدل به مبدأ ليس له هذا السند العلوى من التوثيق ومهما بلغت درجة الضجة التى يثيرها الشياطين للترويج لبضائع النار؟ وبهذا الفهم العملى التطبيقى للقرآن يصل المسلم إلى ثلاثة أرباع الطريق ويصبح المجتمع المسلم مجتمع المثال المنشود وتشبهه فى كثير من صفاته مجتمعات النحل، وينتفى من هذا المجتمع الربانى الانحرافات والأمراض وتسد على الشياطين كل المنافذ التى يدخلون عادة منها، لكل ذلك فقد أجزل الله عطاء العاملين بما فهموا.

المرحلة الرابعة:
أنت الآن فى الشوط الأخير أو الربع الرابع من طريق الصديقين، وهنا هل سألت عن زاد هذا الجزء ليتم جوازه أصلاً؟

فى الربع الثالث وصلنا إلى المجتمع المنشود ضمن حدود الدولة الإسلامية المنشودة، ويعترضنا سؤال: ما هى الحدود الحقيقية لدولة الإسلام؟ يجيب على هذا السؤال خطاب الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: {وَمَاأَرْسَلْنَاكَإِلَّارَحْمَةًلِّلْعَالَمِينَ} فهل يعقل بعد هذا أن ينعم المسلم بهذه الرحمة وحده وهو يرى أرجاء المعمورة تتلاطم بأمواج الفسار والضلال والضياع ولا يمد لها يدا حانية تنقذها إلى شاطئ الإسلام شاطىء الآمان ورسول الله صلى الله عليه وسلم يناديه صباحاً ومساء: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" واذا كان اخو الإسلام قد وصل إلى ما وصلت فمن هو الأخ الذى يجب أن تحب له الذى احببته لنفسك؟ انه أخوك من آدم عليه السلام، وكلكم لآدم وآدم من تراب، انه الأخ بذلك المنظار العريض.. الأخ بالإنسانية.

ثم بعد ذلك هل تعتقد أن محبة الخير للآخرين ممن هم على غير الطريق ستقابل بابتسامة الرضا ودلائل العرفان؟ لا يا أخى المسلم إن التطلع لهذا الطريق يعنى سلوك درب الصعاب واذا وجدت انك قادر على هذا المضى فيه فأنت الداعية وقد سبقك رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومن بعده جميع الدعاة المصلحين عبر تاريخ هذه الدعوة وقد تنجح ولله المنة، وقد يؤثر الآخرون الالتصاق بالفانيات وتعطى عرض الكتفين، وقد تقابل بالصفعات من كل نوع وهنا يطيب لنا مثال ابن تيمية بمقولته التى أصبحت مثل الأمثال لكل داعية: ما يفعل بى اعدائى وجنتى فى صدرى، سجنى خلوة، ونفيى سياحة، وقتلى شهادة.

أنت اذا وصلت إلى هذا المثال تصبح والقرآن حبيبين.. إذا أشرنا إلى القرآن أشرنا إليك، وان اشرنا إليك أشرنا إلى القرآن.

وصدقت السيدة عائشة اذ تصف رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كان خلقه القرآن" بأخلاق القرآن الحقة نهاية الطريق ثم يليه الجنة، ولعل هذا الطريق اللاحب يصفه تعالى بقوله {وَالْعَصْرِ * إِنَّالْإِنسَانَلَفِيخُسْرٍ * إِلَّاالَّذِينَآمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِوَتَوَاصَوْابِالْحَقِّوَتَوَاصَوْابِالصَّبْرِ}
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-02-2007, 07:18 PM
الصورة الرمزية silent whisper
silent whisper silent whisper غير متصل
مشرف الملتقى الانكليزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مكان الإقامة: kuwait
الجنس :
المشاركات: 1,737
الدولة : Kuwait
افتراضي

god bless you
brother
thanks
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Pay attention when u read these sentences قطرات الندى English forum 7 21-05-2009 03:25 AM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 72.47 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 69.87 كيلو بايت... تم توفير 2.60 كيلو بايت...بمعدل (3.58%)]