في ظلال آية... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         ميزة جديدة من ثريدز: محادثات حية لمتابعة الأحداث لحظة بلحظة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »          أزمة مفاجئة تضرب هواتف Pixel.. بطارية تنفد حتى فى وضع الطيران (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          تحديث جديد يتيح محتوى لغوي متقدم مجانًا لأول مرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          كاميرا خارقة قادمة.. آيفون يأتى بكاميرا تصل 200 ميجابكسل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          ميزة جديدة من x تتيح تخصيص الصفحة الرئيسية لأصحاب الحسابات البريميوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »          يوتيوب يغيّر نظام الإشعارات لتقليل الإزعاج لكن بطريقة ذكية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          يوتيوب يعلن الحرب على التزييف العميق: تقنية جديدة لحماية المشاهير من الانتحال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »          OpenAI تطلق ChatGPT Image 2.0 بقدرات تفكير متقدمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          ميزات جديدة ستُضاف إلى Siri مع إصدار iOS 27.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          تطبيق Apple Sports متوافقًا الآن مع CarPlay.. إليك كيفية إعداده (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى القرآن الكريم والتفسير قسم يختص في تفسير وإعجاز القرآن الكريم وعلومه , بالإضافة الى قسم خاص لتحفيظ القرآن الكريم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-12-2006, 06:16 PM
الصورة الرمزية الفقيرة إلى ربها
الفقيرة إلى ربها الفقيرة إلى ربها غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 73
Lightbulb في ظلال آية...

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
المبعوث رحمة للعالمين


قال تعالى: "ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها"

يقول أهل العلم أن الدعاء بها يتضمن ثلاث أمور:


دعاء مسألة: يعني أن تسأل الله مطلوبك باسمه المتعلق بهذا المطلوب
مثلا: اللهم يا غفار إغفرلي إنك أنت الغفور الرحيم
يا رزاق ارزقني...يا رحمن يا رحيم إرحمني وهكذا...


دعاء ثناء: يعني إن كنت في همّ تثني على الله كدعاء تفريج الهم:
"لا لإله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله
رب السموات ورب الأرض رب العرش الكريم"


دعاء عبادة: يعني تتعبد الله تعالى بمقتضى أسمائه الحسنى
وهذا لا يتأتى إلا بمعرفة هذه الأسماء معرفة تامة بحقيقتها ومعانيها
مثلا: إذا عرفت أن الله غفور يغفر الذنب فإنك تعبده بمقتضى هذا الإسم
وعبادته هي الاستغفار والتوبة من الذنب.
وإذا عرفت بأنه سميع تعبده بأن تحافظ على لسانك فلا يسمع منك إلا خيرا
وإذا عرفت أنه بصير فاستحي أن يراك على معصية، وهكذا..


وكلما كنت بأسماء الله أعرف كنت بالله أقرب وبالعبادة أكمل فتدبر...


__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-12-2006, 09:26 PM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

أهلا بك أختي الفقيرة الى ربها في قسم القران والسيرة نورتي..

وجزاك الله خيرا على الموضوع القيم وجعله في موازين حسناتك...

سيتم تثبيت الموضوع لفترة ليستفاد منه.
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-12-2006, 10:30 PM
الصورة الرمزية الفقيرة إلى ربها
الفقيرة إلى ربها الفقيرة إلى ربها غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 73
افتراضي

الله ينورك أختي المنيبة إلى الله وشكرا لك على المرور
__________________


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-12-2006, 10:53 PM
أم يحيى أم يحيى غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: بغداد- العراق
الجنس :
المشاركات: 43
الدولة : Iraq
افتراضي

لا اله الله الحليم الكريم لا اله الا الله السميع العليم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم

الهم اني اسئلك بحق اسمك العظيم الاعظم ان تغفر لي الذنب العظيم فانه لا يغفر العظيم الا العظيم

انت مولانا ونعم النصير
والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنتهدي لو لا ان هدانا الله

مشكور اختي على موضو عك الجميل

جعله الله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-12-2006, 12:12 PM
الصورة الرمزية walaaa
walaaa walaaa غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: فلسطين الحبيبه
الجنس :
المشاركات: 588
الدولة : Palestine
افتراضي

بارك الله فيكي اختي الفقيره الي ربها
لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا هو رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السموات ورب الارض رب العرش العظيم وكل عام وانتي بخير
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا ظلام السجن خيم ابو القاسم فلسطين ملتقى الشعر والخواطر 5 29-03-2008 04:41 PM
علام الرثاء soso92 ملتقى الشعر والخواطر 3 18-03-2007 09:58 PM
غلاء المهور الصبرجميل ملتقى مشكلات وحلول 2 01-01-2007 06:45 AM
كلمات لها ظلال ؟؟؟!! أبــو أحمد الملتقى الاسلامي العام 7 20-05-2006 11:39 AM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 65.43 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 61.87 كيلو بايت... تم توفير 3.56 كيلو بايت...بمعدل (5.43%)]