عند الشيعه : إله الشيعه غير إله السنه !! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تعملها إزاي؟.. كيف تجهز iPhone الخاص بك لنظام التشغيل iOS 18 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ما الذي يساهم فى إطالة عمر الكمبيوتر المحمول؟.. تقرير يجيب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          هكذا يمكنك الوصول إلى قائمة "البلوك" على حسابك بفيس بوك.. خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كيفية توفير مساحة تخزين الهاتف الذكي دون حذف الصور؟.. تفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كيفية قفل الخلايا فى Excel.. وما معناها فى خطوات؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعى لتحويل ملاحظاتك النصية إلى بودكاست: وإليك الطريقة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تعرف على طرق استعادة جهات الاتصال المحذوفة على جهاز آيفون الخاص بك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كيفية العثور على التكرارات فى Excel وإزالتها فى خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيفية إعادة ضبط وحدة جهاز ps5 فى 6 خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بضغطة واحدة.. Chrome يتيح الآن للمستخدمين "إلغاء الاشتراك" من تنبيهات المواقع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم > ملتقى الملل والنحل
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2012, 06:27 PM
الصورة الرمزية إسلامنا نور
إسلامنا نور إسلامنا نور غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: & بقلبى بين ربوع الشام &
الجنس :
المشاركات: 3,851
الدولة : Egypt
افتراضي عند الشيعه : إله الشيعه غير إله السنه !!

إله السنة غير إله الشيعة
قد يعجب القارئ الكريم من هذا وربما يتصور أنني القائل بهذا والحقيقة أن أحد علماء الشيعة هو المتفوه بهذه العبارة وأنني ذكرتها هنا لبيان حقيقة تاهت عن عقول كثير من أهل السنة .
يقول نعمة الله الجزائري :
إنا لم نجتمع معهم (6) على إله ولا على نبي ولا على إمام . وذلك أنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمدا (صلى الله عليه وسلم ) نبيه وخليفته بعد أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي أن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبيا (7) .
والجزائري قائل هذا ليس من عامة الشيعة أو من أنصاف العلماء بل هو من أكابر علماء الشيعة المعتمد عليهم في بيان مذهب الشيعة. وصدوره عن شخص بهذا الأهمية له أهمية (8) .
وقبل أن نناقش هذا الهراء والذي يعبر بصدق عن حقيقة الشيعة في هذا المقام نستعرض معا عقيدة اليهود والشيعة في الله تعالى ثم نقارن اعتقاد بمعتقد أهل السنة لنصل إلى النتيجة التي وصل إليها الجزائري بأن إله السنة غير إله الشيعة .
الله في عقيدة اليهود جاهل لا يعلم بالشيء إلا بعد حدوثه ويعتريه تعالى عن ذلك علوا كبيرا ما يعتري الإنسان من جهل ونسيان وتعب وضعف وإلى غير ذلك من حالات النقص والضعف .
والتوراة ذكرت من تلك الحالات الشيء الكثير ونذكر على سبيل المثال لا الحصر والنصوص التالية من التوراة .
جاء في التوراة سفر التكوين الإصحاح الأول : -24-26-31 : وقال الله تخرج الأرض نفسنا حية لجنسها . بهيمة ودببا ووحشية الأرض لجنسها وكان وكذلك . وصنع الله وحشية الأرض لجنسها والبهائم لجنسها وكل دبب الأرض لأجناسه . ونظر الله ذلك حسنا . ونظر الله كل ما صنع وهو ذا حسنا جدا . وكان ليل وكان نهار يوما سادسا .
وجاء في الإصحاح الثاني من نفس السفر: 1-3 : وكلمت السموات والأرض وكل وحوشها . وكمل الله في اليوم صناعته التي صنع . وبار الله اليوم التاسع واستراح من كل صناعته التي صنع . وبارك الله اليوم السابع وقدسه . لأن فيه بطل من جميع صناعته التي يصنع الله للفعل .
وفى الإصحاح السادس من نفس السفر : 5 8-11- 12 : ونظر الله أن كثرت سيئات الإنسان فى الأرض وكل ضمير حسنات قلبه سوء ا كل الأيام . وتواجد الله لما صنع الناس فى الأرض . واشتد على خصيصه .
وقال الله أمحى الناس الذين خلقت من على وجه الأرض . من إنسان إلى بهيمة إلى دبيب إلى طير السماء . إذ تواجدت لما صنعتم كم . وانفسدت الأرض في حضرة الله وامتلأت الأرض ظلما . ونظر الله وهو ذا انفسدت . إذ فسد كل بشر طريقه على الأرض .
وفي الإصحاح التاسع من نفس المصدر 12 - 17 : وقال الله0 هذه آية العهد التي أنا جاعل بيني وبينكم وبين كل النفس الحيوانية التي معكم لأجيال الدهر. قوسي أجعل في الغمام لتكون آية عهد بيني وبينكم وبين الأرض ويكون عند تغميمي غماما على الأرض وينظر القوس في الغمام . أراعي عهدي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس الحيوانية التي معكم من كل البشر ولا يكون أيضا ماء الطوفان لإهلاك كل البشر. ويكون القوس في الغمام وينظر تذكار عهد الدهر بين الله وبين كل النفس الحيوانية من كل البشر الذي على الأرض .
وقال الله لنوح هذه آية العهد التي ثبت بيني وبين كل البشر الذي على الأرض . في سفر الخرج الإصحاح الثاني عشر : 8 - 12 - 13 : كلم الرب موسى قائلا .. . ثم يذبحه كل جمهور جماعة بني إسرائيل في العشية ويأخذون من الدم ويجعلون على القائمتين والعتبة العليا التي يأكلون فيها . أني أجتاز في أرض مصر هذه الليلة واضرب كل بكر في أرض مصر من الناس والبهائم وأصنع أحكاما بكل آلة المصريين . أنا الله . ويكون لكم الدم علامة على البيوت التي أنتم فيها فأرى الدم واعبر عنكم فلا يكون عليكم ضربة للهلاك حتى أضرب أرض مصر.
والاسخف من ذلك كله ما ورد في سفر التكوين الإصحاح الثالث: 9 - 11 : وسمعا (9) صوتا لا رب ماشيا في الجنة عند هبوب الريح النهار 000 فاختبأ آدم وامرأته من وجه الرب الإله في وسط شجر الجنة . فنادى الرب الإله آدم وقال له أين أنت . فقال سمعت صوتك في الجنة فخشيت لأنني عريان فاختبأت . فقال من أعلمك أنك عريان .
مما سق ذكره يتبين لنا أن الله جل ذكره وننزه عن مفتريات اليهود في عقيدة اليهود جاهل ويحتاج إلى علامات وإشارات تهديه إلى بعض الأمور وأنه يخلق الخلق ولا يعلم أنه كان خلقه حسنا أم لا إلا بعد أن ينظر الله إليه وبدت له أمور لم يكن يعلمها فحزن وأسف على خلقه فمحا الله كل قائم على وجه الأرض. وأنه أمر بني إسرائيل بأن يجعلوا على بيوتهم علامات لئلا يهلكهم بطريق الخطأ . وأنه لا يدري من الذي أعلم وأخبر آدم بأنه عريان إلى آخر الافتراءات التي افتروها على الله .
لقد تسربت تلك العقيدة الفاسدة إلى الفكر الشيعي أو بمعنى أصح استعارتها منهم وتسمى تلك العقيدة عند الشيعة بالبداء الذي هو عبارة عن استصواب شيء علم بعد أن لم يعلم (10) .
ولقد وردت كملة " البداء " في القرآن الكريم وفي آيات عديدة فمن ذلك قول الحق تبارك وتعالى (( فوسوس لهما الشيطان ليبدي سوآتهما )) كانت مستورة باللباس وظهرت بعد النزاع .
(( وبدا لهم من الله مال لم يكونوا يحتسبون )) (( وبدا لهم سيئات ما مكروا )) (( ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه )) كل هذه ظهور الشيء لم يكن معلوما لهم من قبل . (( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر)) (( وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله )) (( أن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا )) فالبداء في هذه الآيات الكرمية مقابل للإخفاء. ولا يكون بداء إلا بعد خفاء .
(( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء أن تبد كلم تسؤكم وأن تسألوا عنها حتى ينزل القرآن بتد لكم )) يظهر بالبيان ما كان يجهله الإنسان .
فالبداء هو ظهور الشيء كان مجهولا. وأما الضلال فزوال شيء كان معلوما ((فأين ما كنتم تدعون من دون الله قالوا ضلوا عنا )) (( وضل ما كانوا يفترون ))
وأما الغفلة فهي ألا يعلم ما هو كائن وحادث وحاضر .
والإنسان له كل هذه الثلاثة لأن جهل يحبطه من بين يديه ومن خلفه .
وحيث إن الله جلا جلاله يعلم علما إجماليا وعلما تفصيليا كل شيء كليات الأشياء وجزئياتها علما مطلقا كليا من الأزل إلى الأبد في كل آن قبل خلقها وبعده على حد سواء في الظهور فالبداء والضلال والغفلة في علم الله محال مستحيل ممنع(11) .
فالبداء عند الشيعة:" أن يظهر ويبدو لله عز شأنه أمر لم يكن عالما به " (12) ومن جهل البداء أو لم يعترف به فليس له حظ ولا نصيب كامل المعرفة (13) .
فالمراد لا يكون عالما إلا إذا افترى على الله تعالى ووصفه بالجهل .
ريما يكابر بعض الشيعة في إنكار هذا الاعتقاد ومن منطلق الأمانة العلمية ومنهجية البحث ننقل من المصادر المعتمدة والموثوقة لديهم فهذا الكليني يروي في كتابه " الأصول من الكافي عن زرارة " ما عبد الله بشيء مثل البداء " (14) .
فعبادة الشيعة عبادة لرب جاهل. وكيف يعبد من هو جاهل ولا يعرف مصلحة عباده وأن كافة أحكامه صادرة من جاهل ويجهل ؟ ولا يتعبد بالجهل إلا جاهل .
وفي رواية ابن عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام " ما عظم الله بمثل البداء " (15) وعلق المحقق بقوله " البداء ظهور ما كان خفيا من الفعل بظهور ما كان خفيا من العلم بالمصلحة ثم توسع في الاستعمال فأطلقا البداء على ظهور كل فعل كان الظاهر خلافه فيقال بدا له أن يفعل كذا أي ظهر من فعله ما كان الظاهر منه خلافه " ا ه .
فالله جل جلاله عند الشيعة يفاجأ بالأشياء لم يكن قد علمها أو خلاف ما كان يعلمها تعالى عن ذلك علوا كبيرا و (( كبرت كلمة تخرج من أفواههم )) .
وذكر في الكافي (16) عن الريان بن الصلت قال: سمعت الرضا عليه السلام يقول: " ما بعث الله نبيا قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله البداء " فإرسال الله تعالى وأخبارهم للنبوة مشترط الاعتراف بأن الله جل ذكره- جاهل .
وأيضا (17) عن مزارم بن حكيم قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: " ما تنبأ نبي قط يقر الله بخمس خصال: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة ".
وأيضا في باب كراهية التوقيت: عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت جعفر عليه السلام يقول: يا ثابت أن الله تبارك وتعالى قد كان وقت هذا الأمر في السبعين فلما أن قتل الحسين صلوات الله عليه أشتد غضب الله على أهل الأرض فأخره إلى أربعين ومائة. فحدثناكم فأذعتم الحديث فكشتم قناع الستر ولم يجعل الله له بعد ذلك وقتا عندنا ومحوا الله ما يشاء وثبت وعنده أم الكتاب (18) .
فهل يوجد حديث أصرح من هذا ؟ وبم يفسر الشيعة هذا الإفك والبهتان والافتراء ؟
وعند الشيعة من يرم الله تعالى بالجهل فله أجر عظيم أن داوم على هذا الاعتقاد ونشره بين الناس فقد ذكر في الكافي (19) عن مالك الجهني قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: لو علم ما في القول بالبداء من الأجر ما افتروا عن الكلام فيه .
قال السيد طيب الموسوي (20) : وقال شيخنا الطوسي في العدة :
وأما البداء فحقيقة في اللغة الظهور كما يقال بدا لنا سور المدينة . وقد يستعمل في العلم بالشيء بعد أن لم يكن حاصلا، وذكر سيدنا المرتضى: يمكن حصل ذلك على حقيقته بأن يقال بدا لله بمعنى ظهر له من الأمر ما لم يكن ظاهر له وبدا له من النهي ما لم يكن ظاهرا له ا ه
تقول كتب الشيعة: أن القول بالبداء هو رد لليهود إذا يقولون: أن الله قد فرغ من الأمر. وهذا القول من الشيعة خدعة وحيلة في إغفال الجاهل وتقول على اليهود باطل. وما استعارت الشيعة عقيدة البداء إلا من أسفار التوراة.
فدعوى الرد بالبداء كفران للنعمة المستعارة .
تقول كتب الشيعة تزخرف قولها: أن البداء مننزلته في التكوين منزلة النسخ في التشريع. فالبداء نسخ تكويني كما أن النسخ بداء تشريعي .
وهذا القول زخرفة إذ لا بداء في النسخ. والحكم كان مؤقتا في علم الله . وأجل الحكم وانتهاء الحكم عند حلول الأجل معلوم لله قبل الحكم فأين البداء ؟ نعم بدا لنا ذلك من الله بعد نزول الناسخ وبعد وقوع المحو. فالبداء لنا في علمنا لا لله (21) .
وبعد أرجو أن تكون الرؤية وضحت وإن الجزائري على حق عندما تفوه بالكلام السابق حيث إن الله سبحانه وتعالى في عقيدة أهل السنة والجماعة منصفبالكمال المطلق وأنه ليس كمثله شيء وأما في عقيدة الشيعة فهو جاهل لا يعلم بالشيء إلا بعد حدوثه (( كبرت كلمة تخرج من أفواههم إلا يقولون إلا كذبا)) .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 57.72 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.04 كيلو بايت... تم توفير 1.68 كيلو بايت...بمعدل (2.91%)]