صرع الارواح - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 114 )           »          لماذا سقطت.. الأندلس؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 111 )           »          العدل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 133 )           »          من أساليب التربية في القرآن الكريم ، الحكمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 118 )           »          في الحاجة إلى تعليم التفكير الإبداعي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 145 )           »          الدعاة ودورهم في النهوض ببيئة المجتمع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 222 )           »          المصطلحات الدالة على الأقوال من حيث الاعتماد وعدمه(الشافعى) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 184 )           »          القرآن سكينة القلوب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 148 )           »          الوصية بـ (أحسن إلى جارك تكن مؤمنا) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 195 )           »          منطق المستهزئين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 235 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-07-2011, 06:28 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي ابو ايوب الراقي غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: العراق
الجنس :
المشاركات: 619
الدولة : Iraq
10 صرع الارواح



قال شيخ الإسلام ابن القيم رحمه الله تعالى بعد أن دكر صرع الأخلاط الرديئة:

وأما صَرْعُ الأرواح، فأئْمتُهم وعقلاؤهم يعترفون به، ولا يدفعونه، ويعترفون بأنَّ علاجه بمقابلةُ الأرواحِ الشريفةِ الخيِّرةِ العُلْويَّة لتلك الأرواح الشِّريرة الخبيثة، فتدافع آثارها، وتعارضُ أفعالَها وتُبطلها، وقد نص على ذلك "بقراط" فى بعض كتبه، فذكر بعضَ عِلاج الصَّرْعِ، وقال: هذا إنما ينفع من الصَّرْع الذى سبَبُه الأخلاط والمادة. وأما الصَّرْع الذى يكون من الأرواح، فلا ينفع فيه هذا العلاج.

وأما جهلةُ الأطباء وَسقَطُهم وسفلَتُهم، ومَن يعتقِدُ بالزندقة فضيلة، فأُولئك يُنكِرون صَرْعَ الأرواح، ولا يُقرون بأنها تُؤثر فى بدن المصروع، وليس معهم إلا الجهلُ، وإلا فليس فى الصناعة الطبية ما يَدفع ذلك، والحِسُّ والوجودُ شاهدٌ به، وإحالتهم ذلك على غلبة بعض الأخلاط، هو صادق فى بعض أقسامه لا فى كلِّها.
وقدماءُ الأطباء كانوا يُسمون هذا الصَّرْعَ: المرضَ الإلهى، وقالوا: إنه من الأرواح.
وأما "جالينوس" وغيرُه، فتأوَّلُوا عليهم هذه التسمية، وقالوا: إنما سمُّوه بالمرض الإلهى لكون هذه العِلَّة تَحدُث فى الرأس، فَتضُرُّ بالجزء الإلهى الطاهر الذى مسكنُه الدماغُ.
وهذا التأويل نشأ لهم من جهلهم بهذه الأرواح وأحكامِها، وتأثيراتها، وجاءت زنادقةُ الأطباء فلم يُثبتوا إلا صَرْع الأخلاطِ وحده.
ومَن له عقل ومعرفة بهذه الأرواح وتأثيراتِها يضحَكُ من جهل هؤلاء وضعف عقولهم.
وعِلاجُ هذا النوع يكون بأمرين: أمْرٍ من جهة المصروع، وأمْرٍ من جهة المعالِج، فالذى من جهة المصروع يكون بقوةِ نفسه، وصِدْقِ توجهه إلى فاطر هذه الأرواح وبارئها، والتعوُّذِ الصحيح الذى قد تواطأ عليه القلبُ واللِّسان، فإنَّ هذا نوعُ محاربةِ، والمحَارب لا يتمُّ له الانتصاف من عدوه بالسلاح إلا بأمرين: أن يكون السلاح صحيحاً فى نفسه جيداً، وأن يكون الساعدُ قوياً، فمتى تخلَّف أحدُهما لم يُغن السلاح كثيرَ طائلٍ، فكيف إذا عُدِمَ الأمران جميعاً: يكونُ القلب خراباً من التوحيد، والتوكل، والتقوى، والتوجه، ولا سلاحَ له.
والثانى: من جهة المعالِج، بأن يكون فيه هذان الأمران أيضاً، حتى إنَّ من المعالجينَ مَن يكتفى بقوله: "اخرُجْ منه"، أو بقول: "بِسْمِ الله"، أو بقول: "لا حَوْل ولا قُوَّة إلا بالله"، والنبىُّ صلى الله عليه وسلم كان يقولُ: "اخْرُجْ عَدُوَّ اللهِ، أنا رَسُولُ اللهِ".وشاهدتُ شيخنَا يُرسِلُ إلى المصروع مَن يخاطبُ الروحَ التى فيه، ويقول: قال لكِ الشيخُ: اخرُجى، فإنَّ هذا لا يَحِلُّ لكِ، فيُفِيقُ المصروعُ، وربما خاطبها بنفسه، وربما كانت الروحُ مارِدةً فيُخرجُها بالضرب، فيُفيق المصروعُ ولا يُحِس بألم، وقد شاهدنا نحن وغيرُنا منه ذلك مراراً.
وكان كثيراً ما يَقرأ فى أُذن المصروع: {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ}[المؤمنون: 115].
وحدَّثنى أنه قرأها مرة فى أُذن المصروع، فقالت الروح: نعمْ، ومد بها صوته. قال: فأخذتُ له عصا، وضربتُه بها فى عروق عنقه حتى كَلَّتْ يدَاىَ من الضرب، ولم يَشُكَّ الحاضرون أنه يموتُ لذلك الضرب. ففى أثناء الضرب قالت: أَنا أُحِبُّه، فقلتُ لها: هو لا يحبك. قالتْ: أنَا أُريد أنْ أحُجَّ به. فقلتُ لها: هو لا يُرِيدُ أَنْ يَحُجَّ مَعَكِ، فقالتْ: أنا أدَعُه كَرامةً لكَ، قال: قلتُ: لا ولكنْ طاعةً للهِ ولرسولِه، قالتْ: فأنا أخرُجُ منه، قال: فقَعَد المصروعُ يَلتفتُ يميناً وشمالاً، وقال: ما جاء بى إلى حضرة الشيخ ؟ قالوا له: وهذا الضربُ كُلُّه ؟ فقال: وعلى أى شىء يَضرِبُنى الشيخ ولم أُذْنِبْ، ولم يَشعُرْ بأنه وقع به الضربُ ألبتة.
وكان يعالِجُ بآية الكرسىِّ، وكان يأمر بكثرة قراءتها المصروع ومَن يعالجه بها وبقراءة المعوِّذتين.
وبالجملة.. فهذا النوعُ من الصَّرْع، وعلاجه لا يُنكره إلا قليلُ الحظ من العلم والعقل والمعرفة، وأكثرُ تسلطِ الأرواح الخبيثةِ على أهلهِ تكون من جهة قِلَّةِ دينِهم، وخرابِ قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذِّكرِ، والتعاويذِ، والتحصُّناتِ النبوية والإِيمانيَّة، فَتَلْقَى الروحُ الخبيثةُ الرجلَ أعزلَ لا سلاح معه، وربما كان عُرياناً فيُؤثر فيه هذا.
ولو كُشِفَ الغِطاء، لرأيتَ أكثرَ النفوسِ البَشَريةِ صَرْعَى هذه الأرواحِ الخبيثةِ، وهى فى أسرِها وقبضتِها تسوقُها حيثُ شاءتْ، ولا يُمكنُها الامتناعُ عنها ولا مخالفتها، وبها الصَّرْعُ الأعظمُ الذى لا يُفيقُ صاحبُه إلا عند المفارقةِ والمعاينةِ، فهناك يتَحقَّقُ أنه كان هو المصروعَ حقيقةً، وبالله المستعان.
وعلاجُ هذا الصَّرْع باقتران العقل الصحيح إلى الإيمان بما جاءتْ به الرُّسُل، وأن تكون الجنَّةُ والنارُ نُصبَ عينيه وقِبلَة قَلْبِه، ويستحضر أهلَ الدنيا، وحلول المَثُولاتِ والآفات بهم، ووقوعَها خلال ديارهم كمواقع القَطْر، وهُم صَرعَى لا يُفيقون، وما أشدَّ داءَ هذا الصَّرْعِ، ولكن لما عَمَّتِ البليَّةُ به بحيثُ لا يرى إلا مصروعاً، لم يَصرْ مستغرَباً ولا مستنكراً، بل صار لكثرة المصروعين عَيْنَ المستنكَرِ المستغرَبِ خلافه.
فإذا أراد الله بعبدٍ خيراً أفاقَ من هذه الصَّرْعة، ونظر إلى أبناء الدنيا مصروعين حولَه يميناً وشمالاً على اختلافِ طبقاتهم، فمنهم مَن أطبَقَ به الجنونُ، ومنهم مَن يُفيق أحياناً قليلةً، ويعودُ إلى جنونه، ومنهم مَن يُفيق مرةً، ويُجَنُّ أُخرى، فإذا أفاق عَمِل عَمَل أهلِ الإفاقةِ والعقل، ثم يُعَاوِدُه الصَّرْعُ فيقعُ فى التخبط.

-----------------

من كتاب "الطب النبوي"
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-01-2013, 08:10 PM
الصورة الرمزية احمد بن عادل
احمد بن عادل احمد بن عادل غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
مكان الإقامة: أرض الكنانة مصر01144914269
الجنس :
المشاركات: 315
الدولة : Egypt
افتراضي رد: صرع الارواح

افدك الله حبيب الشيخ الطيب : ابو ايوب
كلمات رقراقه لطبيب القلوب ابن القيم عليه رحمة الله
أيـن دروسـك الجميله
انتظرك الجديد
منك
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-01-2013, 08:45 PM
mohammed4711 mohammed4711 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 7
الدولة : Morocco
افتراضي رد: صرع الارواح

السلام عليكم
أنا يا إخوتي مريض جداو أستحلفكم بالله أن تساعدوني بتشخيص حالتي و أريد من أحد الرقاة أن يتكرم و يرسل لي الدواء إلى عنوان بيتي و سأدفع له ثمن الدواء أرجوكم لا تبخلوا علي بكرمكم و إليكم بعض الأعراض التي أحس بها


أحس بخمول و أرق شديد مع كثرة النوم و تعرق شديد حتى و لو كان الطقس باردا و غازات من البطن كريهة الرائحة كما أعاني من ضيق في الصدر و كره و ملل شديد و حبوب ذات رؤوس سوداء في الوجه و كثرة الدموع عند الضحك و كأنني أبكي,و برودة في أطرافي و تنمل متكرر جدا في يدي و كل جسمي و ظهور شعر فوق أنفي ,مع كثرة التنهد و التثاؤب بطريقة رهيبة حتى عند نومي,أشعر بألم متنقل في رأسي و وساوس كثيرة,و نبض متنقل في كل أنحاء جسدي و بعض المرات أحس بوخز كأن صعقتني كاهرباء في ظهري,و أحلم بصفة متكررة كأنني سأسقط من مكان عالي و الحلم الثاني بأن الجن تلاحقني أنني لا أستطيع دخول غرفة ما لأن بها جن أخاف منهم,و أشعر و كأن ماء بارداانصب علي
و هذه إجابتي على الأسئلة التشخيصية

س 1 : ما هي الحالة أو المرض الذي تشتكي منه وباختصار ؟
لا ألم لكن أشك أنها عين تحولت لمس
س 2 : حدد العمر ؟ الجنس ؟ الحالة الاجتماعية ؟
العمر :22سنة
الجنس :ذكر
الحالة الاجتماعية :أعزب
س 3 : منذ متى بدأت الحالة المرضية ؟
منذ 11سنة و تطورت كثيرا
*قدم شرحا وافيّا عن الحالة كما تظهر لك بالعيان وكما تحـسّها:

أحس بخمول و أرق شديد مع كثرة النوم و تعرق شديد حتى و لو كان الطقس باردا و غازات من البطن كريهة الرائحة كما أعاني من ضيق في الصدر و كره و ملل شديد و حبوب ذات رؤوس سوداء في الوجه و كثرة الدموع عند الضحك و كأنني أبكي,و برودة في أطرافي و تنمل متكرر جدا في يدي و كل جسمي و ظهور شعر فوق أنفي ,مع كثرة التنهد و التثاؤب بطريقة رهيبة حتى عند نومي,أشعر بألم متنقل في رأسي و وساوس كثيرة,و نبض متنقل في كل أنحاء جسدي و بعض المرات أحس بوخز كأن صعقتني كاهرباء في ظهري,و أحلم بصفة متكررة كأنني سأسقط من مكان عالي و الحلم الثاني بأن الجن تلاحقني أنني لا أستطيع دخول غرفة ما لأن بها جن أخاف منهم,و أشعر و كأن ماء بارداانصب علي
س 4 : هل ترى في المنام حيوانات أو حشرات او أشخاص بصور غريبة ؟
أحلم بمجموعة من الجن و أحلم و كأنني سأسقط من مكان مرتفع

س 5 : هل ترى أحيانا مثل الفلاش أمام عينيك أحمر أو أزرق؟
بعض المرات نعم
س 6 : هل ترى تغير في بشرة وجهك ( سواد أو صفار ) ؟
يتحول لصفرة شديدة
س 7 : هل تشعر بالتعب والخمول وعدم القدرة على أداء واجباتك الدينية أو الدنيوية ؟
نعم بشدة
س 8 : هل تعاني من كثرة الغازات في البطن أو إمساك مزمن ؟
غازات كثيرة و كريهة الرائحة
س 9 : هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من المعدة ؟
نعم
س 10 : هل تشعر بالاستفراغ عند شرب الماء المقروء عليه ؟
لم أجرب
س 11 : هل تشعر بمثل الكرة الصغيرة في الحلق؟
أحسست بها مرة واحدة
س 12 : هل تظهر عقد في شعرك ؟ او خيوط أمام عينيك ؟
لا
س 13 : هل تعاني من ألم في أسفل الظهر؟
نعم

س 14 : هل تشعر بتنميل في جسدك أو وخزات مثل الدبابيس ؟
نعم تنميل متكرر جدا ووخز مثل الصعقة في النخاع و أضلع الصدر
س 15 : هل تشعر بخوف وفزع من غير سبب ؟
نعم خوف و حزن شديد بدون سبب
س 16 : هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) ؟
نعم في الفترة الأخيرة

س 17 : هل هناك حركة في الجسد مثل الفأرة الصغيرة ( نبض متحرك ) ؟
نعم نبض متنقل في كل أنحاء الجسم

س 18 : هل تعالجت من قبل عند راقي ؟ ما تشخيصه لحالتك ؟ وما البرنامج العلاجي الذي وصفه لك ؟ وما التغيرات التي طرأت عليك بعد استماعك للرقية ؟
لا أبدا

س 19 : هل تمكث في الحمام كثيرا من غير حاجة؟
نعم حتى عندما تحدث لي مشكلة أجلس في الحمام و أبكي بكاء رهيب
س 20 : هل يأتيك التفكير بممارسة الجنس بطريقة غير شرعية ؟
نعم و بصورة رهيبة كل دقيقة


في النهاية أرجو من أحد الرقاة متابعة حالتي و إرسال الدواء و إعطائي برنامج للمعالجةللمعالجة أرجوكم ساعدوني
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-01-2013, 11:25 AM
الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي ابو ايوب الراقي غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: العراق
الجنس :
المشاركات: 619
الدولة : Iraq
افتراضي رد: صرع الارواح

http://www.weqayah.com/vb/index.php
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-01-2013, 10:43 PM
الصورة الرمزية احمد بن عادل
احمد بن عادل احمد بن عادل غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
مكان الإقامة: أرض الكنانة مصر01144914269
الجنس :
المشاركات: 315
الدولة : Egypt
افتراضي رد: صرع الارواح

السلام عليكم هذا الموقع لاحد الشيوخ الفضلاء الشيخ عيسي الشامري
بارك الله فيك حبيبنا :
ابو ايوب
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



مجموعة الشفاء على واتساب


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 74.00 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 70.53 كيلو بايت... تم توفير 3.47 كيلو بايت...بمعدل (4.69%)]