حكمـــة أم ضـــلالــة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         درر وفوائـد من كــلام السلف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 18 - عددالزوار : 15401 )           »          الثقافة والإعلام والدعوة في مواجهة الغزو الفكري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          أساليب نشر العلمانية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سلوكيات غير صحيحة سائدة في حياتنا الأسرية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 3614 )           »          الصوابية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          القوامة الزوجية.. أسبابها، ضوابطها، مقتضاها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 27 )           »          القواعد والضوابط الفقهية في الأعمال الخيرية والوقفية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 28 - عددالزوار : 11309 )           »          قناديل على الدرب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 21 - عددالزوار : 5624 )           »          أهم تيارات التكفير والعنف ودور الدعوة السلفية في مواجهتها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الحكمـة ضالـة المؤمن ***متجددة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 132 - عددالزوار : 76208 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-05-2010, 07:11 PM
الصورة الرمزية بصمه ابداع
بصمه ابداع بصمه ابداع غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: دوامه اعمالي
الجنس :
المشاركات: 883
افتراضي رد: حكمـــة أم ضـــلالــة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام خاطيء وهي ضلاله من وجهه نظري وليست حكمه ثم ما ادراني انا ان صديقي على الحق وعدويها على باطل ان كنت اسمع من طرف واحد.

دوما كعرب تاخذنا العصبيه الى القبيله او الى الاخ او الى الزميل اليك هذه القصه :

نحن شله تتكون من خمس فتيات ذات صباح استغربنا نفور احدنا من بيننا وبدت لا تطيق احدنا تسالنا عن الامر لم تجبنا ,بدأنا تبحث في اوراقنا ونرى ما الذي قلب صديقتنا علينا وبعد فتره ليست بعيده اكتشت اناعن طريق اختها انها على خلاف معي !! ما بالها لم أؤذيها كل ما في الامر انها حلفتني بان اجيبها عن سؤال بصدق وفعلت ولم اكن ادرى انها ستغضب !! عجبا ان كانت مشكلتها الافتراضيه معي فلماذا تنشىء مشاكل وهميه مع الثلاث الباقي . كان شعور مؤذي لهن ولي فمن اي منطق تتكلم .
بعد ما صفا قلبها (حيث لم يحمل قلبي شيء تجاهها )تكلمت معها وقلت لها :ان كانت مشكلتك معي فما شأن الباقيات فاجابتني ؟"لماذا يصاحبنك وانا منك غضبه" عجبت للاجابه وضحك الجالسون !!

ثم موقفك يتكلم عن عشيره كامله فكيف لي الا اكلم عشيره كامله بمن فيها من كريم وبخيل بسبب احد افرادها !! وهل يعني عدم صلاح احد افرادها عدم صلاحها كلها؟ هذه نظره رجعيه
فبدلا من حل القضيه التي بين اثنين بما اننا مسلمين نجعلها بين الفين حقا مؤلم ورجعي

الان لنناقش وجهه نظر اخرى وهي ما تفضلت به الاخت شروق اعلاه وهنا انا على يقين بما قالت مشرفتنا شروق وهو من الصعب علينا ان نصادق عدو صديقتي ان كنت لا اعرفه ولم اصاحبه وهذا راي صحيح وانا اؤيدها لكن لا اخذ موقف منها لان صديقتي قد تكون خاطئه بوصفهافانا لم اسمع الطرفين وقد اظطر لكلام عدو صديقتي وهنا بالطبع لن اعامله كعدوي فنحن نعامل الناس منطقيا لا عاطفيا.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-05-2010, 11:07 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 رد: حكمـــة أم ضـــلالــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمه ابداع مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام خاطيء وهي ضلاله من وجهه نظري وليست حكمه ثم ما ادراني انا ان صديقي على الحق وعدويها على باطل ان كنت اسمع من طرف واحد.

دوما كعرب تاخذنا العصبيه الى القبيله او الى الاخ او الى الزميل اليك هذه القصه :

نحن شله تتكون من خمس فتيات ذات صباح استغربنا نفور احدنا من بيننا وبدت لا تطيق احدنا تسالنا عن الامر لم تجبنا ,بدأنا تبحث في اوراقنا ونرى ما الذي قلب صديقتنا علينا وبعد فتره ليست بعيده اكتشت اناعن طريق اختها انها على خلاف معي !! ما بالها لم أؤذيها كل ما في الامر انها حلفتني بان اجيبها عن سؤال بصدق وفعلت ولم اكن ادرى انها ستغضب !! عجبا ان كانت مشكلتها الافتراضيه معي فلماذا تنشىء مشاكل وهميه مع الثلاث الباقي . كان شعور مؤذي لهن ولي فمن اي منطق تتكلم .
بعد ما صفا قلبها (حيث لم يحمل قلبي شيء تجاهها )تكلمت معها وقلت لها :ان كانت مشكلتك معي فما شأن الباقيات فاجابتني ؟"لماذا يصاحبنك وانا منك غضبه" عجبت للاجابه وضحك الجالسون !!

ثم موقفك يتكلم عن عشيره كامله فكيف لي الا اكلم عشيره كامله بمن فيها من كريم وبخيل بسبب احد افرادها !! وهل يعني عدم صلاح احد افرادها عدم صلاحها كلها؟ هذه نظره رجعيه
فبدلا من حل القضيه التي بين اثنين بما اننا مسلمين نجعلها بين الفين حقا مؤلم ورجعي

الان لنناقش وجهه نظر اخرى وهي ما تفضلت به الاخت شروق اعلاه وهنا انا على يقين بما قالت مشرفتنا شروق وهو من الصعب علينا ان نصادق عدو صديقتي ان كنت لا اعرفه ولم اصاحبه وهذا راي صحيح وانا اؤيدها لكن لا اخذ موقف منها لان صديقتي قد تكون خاطئه بوصفهافانا لم اسمع الطرفين وقد اظطر لكلام عدو صديقتي وهنا بالطبع لن اعامله كعدوي فنحن نعامل الناس منطقيا لا عاطفيا.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم.

تحية باسمة إلى : "بسمة إبداع[1]"

قلتِ :ـ

دوما كعرب تاخذنا العصبيه الى القبيله او الى الاخ او الى الزميل

لماذا خصصتِ العرب ؟

أظن أن الأمر عام ولا يقتصر على العرب وحدهم . والله أعلم !

قولك أو قولها :

؟"لماذا يصاحبنك وانا منك غضبه"

لأجل هذه النقطة سألتك قبل أيام وطلبت منك توضيح "التملك" الذي تكلمتِ عنه في موضوعي التهديد بالزوجة الثانية حيث قلتِ هناك :

" لان المراه بطبيعتها تحب التملك"

سوف أكتب بعد أيام ـ إن شاء الله ـ موضوعا عنوانه "الحُب , وحُب التملك" وهو موضوع صعب ومعقد , لذلك قد أتأخر لبعض ألأسابيع وربما الشهور .

شكرا على مشاركتك بارك الله فيك وأحسن إليك وجازاك خير الجزاء

دمت في رعاية الله وحفظه.
والسلام عليكم.

[1] ) هكذا أنسب !
__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 55.61 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 53.39 كيلو بايت... تم توفير 2.21 كيلو بايت...بمعدل (3.98%)]