زواج المطلقة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         فهم السيدة عائشة لحديث الميت يعذب ببكاء اهله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          من أحكام النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          سياحة فى​ أحكام الشريعة​ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقاصد المكلف في التصرفات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الأمثلة عند جمهور الأصوليين واقعها وآفاقها​ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          خواطر سائح في أصول الفقه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناقل​ (نقل الأسماء عن مسمياتها و معانيها) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          برامج قراءة وفهم النصوص واستخراج الاحكام منها ​ فى عصر الرسول عليه السلام​ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          دلالات أصولية في علم الحديث- التحمّل والأداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الفرق بين​ شهادة الشهود و رواية العدول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2010, 05:42 PM
الصورة الرمزية مدحت سالم
مدحت سالم مدحت سالم غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 494
الدولة : Egypt
افتراضي رد: زواج المطلقة

جزاك الله خيراًًً اخى الفاضل

كركور اسماعيل

على موضوعك القيم والمفيد

وكذلك بارك الله فيك اخى الكريم

ابومحمود السورى

على كلامك الطيب

من وجهة نظرى أن السبب لعدم الأهتمام بالمرأه المطلقه أو الأرمله

هو كثرة النساء بصوره رهيبه

فما الشئ الذى يجعلنى أنظر إلى الأرمله أو المطلقه وانا أمامى البكر

ولا يوجد مانع أن يكون هناك من النساء المطلقات والأرامل من هن أفضل من البكر

ولكن السؤال هو

هل إذا كان هناك أمامك أرمله أومطلقه متدينه وفيها من الصفات الحميده الكثير...
وفتاه بكر متدينه ذات خلق حسن ... من ستختار ؟؟؟؟؟

أظن أن السواد الأعظم سيختار البكر

ولكن لمن يفكر فى الزوجه الثانيه من الممكن أن يفكر فى الأرمله أو المطلقه من باب طلب الأجر من الله
فإذا كانت الأرمله أو المطلقه لديها أبناء من الزوج السابق فيأخذ الأجر على تربيتهم وكذلك الأجر على زواجه منها


وكل ذلك من وجهة نظرى الشخصيه المتواضعه ومن الممكن أن تتفق أو تختلف معى فى هذا الرأى


وجزاك الله خيراًًًًً
__________________
سل مدعي حفظ الحقوق لهرة .... هل هرة اولى من الانسان
كل الحقوق مصانة فى عرفهم ........ الا حقوقك امة القران
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-05-2010, 07:03 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 رد: زواج المطلقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدحت سالم مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراًًً اخى الفاضل


كركور اسماعيل

على موضوعك القيم والمفيد

وكذلك بارك الله فيك اخى الكريم

ابومحمود السورى

على كلامك الطيب

من وجهة نظرى أن السبب لعدم الأهتمام بالمرأه المطلقه أو الأرمله

هو كثرة النساء بصوره رهيبه

فما الشئ الذى يجعلنى أنظر إلى الأرمله أو المطلقه وانا أمامى البكر

ولا يوجد مانع أن يكون هناك من النساء المطلقات والأرامل من هن أفضل من البكر

ولكن السؤال هو

هل إذا كان هناك أمامك أرمله أومطلقه متدينه وفيها من الصفات الحميده الكثير...
وفتاه بكر متدينه ذات خلق حسن ... من ستختار ؟؟؟؟؟

أظن أن السواد الأعظم سيختار البكر

ولكن لمن يفكر فى الزوجه الثانيه من الممكن أن يفكر فى الأرمله أو المطلقه من باب طلب الأجر من الله
فإذا كانت الأرمله أو المطلقه لديها أبناء من الزوج السابق فيأخذ الأجر على تربيتهم وكذلك الأجر على زواجه منها


وكل ذلك من وجهة نظرى الشخصيه المتواضعه ومن الممكن أن تتفق أو تختلف معى فى هذا الرأى



وجزاك الله خيراًًًًً
بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تحية مباركة طيبة إلى الأخ الفاضل " مدحت سالم"
أشكرك أولا على مشاركتك في موضوعي , ثم إني قد لاحظت أنك مشارك دائم في أغلب مواضيعي . فبارك الله فيك على تشجيعي وإكمال نقصي وسد خللي , وإني دائما في انتظار تصويباتك وانتقاداتك .
قلتَ:ـ
من وجهة نظرى أن السبب لعدم الأهتمام بالمرأه المطلقه أوالأرمله

هو كثرة النساء بصوره رهيبه
لقد كنت أظن أن الله خلق كل شيء بميزان , فليس هناك جنس غالب على جنس . إلا في بعض الحالات الخاصة كأزمنة الحروب (السابقة )
أو الأزمات .

(لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ, أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ)
وفعلا هناك من رزقه الله بنات فقط , وهناك من رزقه الله أبناء فقط , كما أن هناك من لديه إناث أكثر, وهناك من لديه ذكور أكثر .
والحصيلة من ذلك كله أنه كما قال تعالى :

كل شيء موزون , وكل شيء بميزان[1].

فالله سبحانه وتعالى منزه عن العبث والفوضى !!!!!

بقيت الإشارة إلى حديث الـــ50 امرأة , مع أنك لم تذكره ولكني أطمئنك إلى أنه لا حجة فيه .

ثم إنك قلت:ـ

ولكن لمن يفكر فى الزوجه الثانيه من الممكن أن يفكر فى الأرملهأو المطلقه من باب طلب الأجر من الله
فإذا كانت الأرمله أو المطلقه لديها أبناءمن الزوج السابق فيأخذ الأجر على تربيتهم وكذلك الأجر على زواجه منها

ولكن مع الأسف وجدنا من يفكر في الزواج من ثانية لا يقع اختياره إلا على بنت 17سنة و 18 بعد أن أصبح عمره 40 أو 50 , وليس الهدف من الزواج ليُعفها ولكن ليباهي ويفتخر أمام زملائه وأقرانه أن لديه بنت17 كما يفتخر أحدنا حينما يمتلك سيارة جديدة
2010 : série!

وكل ذلك من وجهة نظرى الشخصيه المتواضعه ومن الممكن أن تتفق أوتختلف معى فى هذا الرأى
بل أتفق معك 100% , ولن أختلف معك إطلاقا ما دام كلامك صوابا.
أشكرك مرة ثانية على مشاركاتك في مواضيعي وأعتز بها كثيرا .

دمت في رعاية الله وحفظه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


[1] ) هذا هو معنى ما قال
__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 58.38 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.17 كيلو بايت... تم توفير 2.21 كيلو بايت...بمعدل (3.78%)]