|
ملتقى الأمومة والطفل يختص بكل ما يفيد الطفل وبتوعية الام وتثقيفها صحياً وتعليمياً ودينياً |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() طفل الثانية:
* يدرك ثنائية الحواس (اليدين / العينين / الأذنين / القدمين ) لكنه لا يستطيع الإدراك الحسي للأشياء وعلاقتها المكانية أي لا يفرق بين اليمين واليسار ، بين 2 5 ، بين b d ، وهكذا. * لا يدرك من الزمن سوى الحاضر. طفل الثالثة والرابعة: * قادر على العد من 1-20 * قادر على عد الموضوعات في صورة ما تعرض أمامه ، ولكن لا يمكنه وصفها. * يستجيب للمثير ككل وليس لأجزائه المنفصلة. * يختار الأشكال البسيطة غير المعقدة. * يستطيع التمييز بين القليل والكثير ، ودائما يختار لنفسه الكثير ويترك القليل. * غير قادر على تميز المسافات ولا الأوزان ، بينما يمكنه إدراك الأحجام والمقارنة بينها (كبير، صغير، متوسط) طفل الخامسة: * يدرك التساوي والتناظر والتماثل في التجمعات المختلفة. طفل السادسة: * يعطي وصف لما يحدث في الصورة مستخدما لغة أفضل تحتوي على أسماء وأفعال . * يختار أشكال أكثر تعقيد * يستطيع العد على أصابعه أو أصابع الآخرين حاسة السمع: يتمتع بقوة في التمييز السمعي ، تنمو لغته نتيجة لما يسمعه من كلمات حوله ، تنمو حاسة الإيقاع السمعي خاصة ما يتعلق بالإيقاعات السريعة . حاسة البصر: طول النظر ، يسهل عليه رؤية الكلمات الكبيرة ، يميز الألوان ويسميها ، وأكثر الألوان له إثارة هي الأحمر والأزرق . حاستي الذوق و الشم (الحواس الكيميائية): تساعد على حماية الطفل من الأشياء الضارة به في عملية التغذية. كتبته الإختصاصية المستقبلية في الطفولة الفراشة المتألقة
__________________
وانقضت الأيام
وصرت أُنَادى بأم البراء بين الأنام ربِّ احفظه لي وأقر عيني فيه حافظا لكتابك و إمام |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |