ثلاثة أسود من أهل السنة يقفون بالمرصاد لجحافل مشركي الشيعة في - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         انت أخي في الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الفساد الأخلاقي ...عند غياب الرقيب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كن نبيهاً ذكياً (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          آية الإسراء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          مستقبل اليهود كما تحدده سورة الأعراف والإسراء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          طاهر بن الحسين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إسلام حمزة رضي الله عنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تاريخ المسلمين في القرم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مصنع الحياة - الزواج الطريق القويم للمتعة الحلال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أبناؤكم يبثون همومهم إليكم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم > ملتقى الملل والنحل
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-01-2010, 03:19 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: ثلاثة أسود من أهل السنة يقفون بالمرصاد لجحافل مشركي الشيعة في

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ ابو سلمان
انت ادعيت في رد سابق بانك لا تتعصب ضد الشيعه
ولكن ما معني انك تكفرهم بسبب خيانه احدهم
هذا مع العلم انك طالب علم
هل الخيانه لها دين او مذهب؟
ان قلت نعم قلت لك انك غير منصف بالمره لانك عممت
وانت درست ان التعميم ذميم
فلماذا تعمم اذا؟
هذا من ناحيه
من ناحيه اخري نحن ندافع عن الظلم والتكفير ظلم والقول عليهم بما ليس فيهم ظلم ولسنا ندافع عن الشيعه
فالشيعه ان اتيح لهم المجال هنا للدفاع عن انفسهم سيدافعون وربما يقرعون مكفريهم بالحجه والدليل وهذا بناء علي خبرتي معهم

فانا والحمد لله لست عضوا في الشفاء فقط
واعلم انني ادافع عن الوهابيون ضد ظلمهم من غلاه الشيعه ايضا عندما يصفونهم بالنواصب وانا اعلم تماما ان الوهابيون ليسوا نواصب

اما بالنسبه لهذه الكلمه
اقتباس:
أنت تعلم أنك السبب في عداء الإخوة لك ذلك لأنك:
توالي وتدافع عن أهل الزيغ والضلال وتعادي أهل الحجة والبرهان
فنعوذ بالله ان نعادي مسلما
اما ان اتخذ واحدا او بعضا من الناس العداء معي لمجرد قولي الحق وعدم مهابه احد
فحسبك فان هذا شرف لي
فانا اعلم تماما ان الاصلاح له ضريبه وضريبه مدفوعه الثمن مقدما
ولا اقلق من ذلك ولا يزعجني طالما انني ادافع عن المسلمين في كل مكان اذهب اليه
والمخالف حسابه علي الله
فانا لا اقول والعياذ بالله بصحه مذهب الشيعه
فانا اخالفهم في اشياء كثيره
من اهمها قضيتي عصمه الائمه وعداله الصحابه
وانا اناقشهم بحول الله في تلك الامور ولكن بهدوء
واسال الله العلي القدير ان يجعل لي هذا الامر في ميزاني يوم القيامه

تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2010, 03:25 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 4,630
الدولة : Egypt
افتراضي رد: ثلاثة أسود من أهل السنة يقفون بالمرصاد لجحافل مشركي الشيعة في

اما بالنسبه لادعائك هذا
اقتباس:
أما عن ادعائك أن الرسول صلى الله عليه وسلم حكم بإسلام الشيعة فباطل من وجوه:
1 ـ ينبغي الجمع بين الأدلة في المسألة الواحدة للفصل فيها وبيان الحكم فيرد العام إلى الخاص حيث يخصصه والشأن نفسه بالنسبة للمطلق والمقيد كذلك المجمل والمفصل وهكذا
فسأعيد عليك ردي السابق في اثبات ادعائك بكفر الشيعه
سافند معك مؤقتا زعمك هذا
ونرجو ان يكون دليلك الكتاب والسنه وليس اي شئ غيرهما

ما هو تحليلك لهذه الاحاديث الصحيحه

"أمرت أن أقاتل الناس، حتى يقولوا: لا إله إلا الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله" ( متفق عليه)

والحديث الثاني
"من شهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله: حرم الله عليه النار"(رواه مسلم )


والحديث الثالث
"من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن عيسى عبده ورسوله، وابن أمته، وكلمته التي ألقاها إلى مريم وروح منه، وأن الجنة حق، وأن النار حق، وأن البعث حق: أدخله الله الجنة – على ما كان من عمله – من أي أبواب الجنة الثمانية شاء" ( رواه الشيخان)

هذا من ناحيه

من ناحيه اخري هل تنكر ان الشيعه
لا تؤمن بأركان الإيمان التي جاء بها القرآن (الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر) والإيمان بالقدر الذي جاءت به السنة داخلٌ ضمن الإيمان بالله تعالى.
وكلها تؤمن بأركان الإسلام العلمية: الشهادتان، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.؟


من ناحيه ثالثه
انت تكفر الشيعه باعتبارهم سبوا الصحابه
وهذا بالطبع عمل منكر وخطير ولا يصح ولكنه بزعمي ليس مكفرا بناء علي اقوال العلماء
وبناء علي راي الصحابه انفسهم
سأسالك سؤال نود الاجابه عليه
ما هو موقف الصحابه من الخوارج
هل كفروهم؟

نرجو الرد بوضوح منكم فالتكفير امر خطير
وطبقا للادله اعلاه فان كلامك باطل
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-01-2010, 01:12 AM
الصورة الرمزية أبو سلمان عبد الغني
أبو سلمان عبد الغني أبو سلمان عبد الغني غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: وهران . الجزائر
الجنس :
المشاركات: 1,388
الدولة : Algeria
افتراضي رد: ثلاثة أسود من أهل السنة يقفون بالمرصاد لجحافل مشركي الشيعة في

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالك الطيب مشاهدة المشاركة
اما بالنسبه لادعائك هذا


فسأعيد عليك ردي السابق في اثبات ادعائك بكفر الشيعه
سافند معك مؤقتا زعمك هذا
ونرجو ان يكون دليلك الكتاب والسنه وليس اي شئ غيرهما

ما هو تحليلك لهذه الاحاديث الصحيحه

"أمرت أن أقاتل الناس، حتى يقولوا: لا إله إلا الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله" ( متفق عليه)

والحديث الثاني
"من شهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله: حرم الله عليه النار"(رواه مسلم )


والحديث الثالث
"من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن عيسى عبده ورسوله، وابن أمته، وكلمته التي ألقاها إلى مريم وروح منه، وأن الجنة حق، وأن النار حق، وأن البعث حق: أدخله الله الجنة – على ما كان من عمله – من أي أبواب الجنة الثمانية شاء" ( رواه الشيخان)

هذا من ناحيه

من ناحيه اخري هل تنكر ان الشيعه
لا تؤمن بأركان الإيمان التي جاء بها القرآن (الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر) والإيمان بالقدر الذي جاءت به السنة داخلٌ ضمن الإيمان بالله تعالى.
وكلها تؤمن بأركان الإسلام العلمية: الشهادتان، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.؟


من ناحيه ثالثه
انت تكفر الشيعه باعتبارهم سبوا الصحابه
وهذا بالطبع عمل منكر وخطير ولا يصح ولكنه بزعمي ليس مكفرا بناء علي اقوال العلماء
وبناء علي راي الصحابه انفسهم
سأسالك سؤال نود الاجابه عليه
ما هو موقف الصحابه من الخوارج
هل كفروهم؟

نرجو الرد بوضوح منكم فالتكفير امر خطير
وطبقا للادله اعلاه فان كلامك باطل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

إن شاء الله سأرد نقطة نقطة على متعلقاتك


أما قولك
ما هو تحليلك لهذه الاحاديث الصحيحه

"أمرت أن أقاتل الناس، حتى يقولوا: لا إله إلا الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله" ( متفق عليه)

والحديث الثاني
"من شهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله: حرم الله عليه النار"(رواه مسلم )


والحديث الثالث
"من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن عيسى عبده ورسوله، وابن أمته، وكلمته التي ألقاها إلى مريم وروح منه، وأن الجنة حق، وأن النار حق، وأن البعث حق: أدخله الله الجنة – على ما كان من عمله – من أي أبواب الجنة الثمانية شاء" ( رواه الشيخان)

المتعلق الأول:
احتجاجك بالأحاديث احتجاج في غير محله
ذلك لما ذكرتُ لك في موضوع المناقشة العلمية أن من مناهج اهل السنة والجماعة

ـ ... الجمع بين كل الأدلة في المسألة الواحدة
لا كما ينتهج المبتدعة في الأخذ ببعض الأدلة والإعراض عن الأخرى مع بتر النصوص فالله المستعان

وتجد الكلام في موضوع مناقشة علمية ...

فانتبه إلى ذلك

ينبغي الجمع بين الأدلة في المسألة حيث يوضح بعضها بعضا:

فإذا جمعت بين الأدلة من الكتاب والسنة
علمت أن الأحاديث التي ذكرتَ يُستدل بأغلبها في باب الدخول إلى الإسلام والنجاة من الكفر لا على عمومها

فمن شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله صلى الله عليه بحق بعد أن كان كافرا دخل بذلك إلى الإسلام

ذلك أن الأدلة الدالة على أن من سجد للطاغوت ارتد عن دين الإسلام كذلك من سب المصحف أو استهزأ بخير البرية أو بدين الله
أيكون مسلما لو أتى بالشهاتين لا والله
إذن وأدلة هذه المسائل تحمل على بيان نواقض التوحيد
فقد يقول الإنسان الشهادتين ويصلي ويزكي ويصوم ويعتبر كافرا مرتدا عن دين الإسلام مخلدا في نار جهنم والعياذ بالله
ومن ذلك سب الصحابة وجحد القرآن

2 ـ تأمل لفظ الحديث:

إلا بحقها
وفي رويات أخرى في الصحيح ـ صادقا من قلبه ـ

كل ذلك يبين أن شرط النطق بالشهادتين أن يكون بصدق وأن يستكمل حقوقها
فمن لم يستكمل حقوقها لم يستكمل النطق بها فلا يدخل في عموم الحديث
والروافض لم يستكملوا حقها فكانوا مرتدين

3 ـ أجمع السلف على أن من قال لا إله إلا الله وأخل بركن عمل الجوارح في حياته كلها فهذا كافر وليس بمسلم مع اتيانه بالشهادتين
ونقل الإجماع الإمام الشافعي
كذلك صرف أي عبادة لغير الله كفر مع قول الشهادتين

فتبين أن الأحاديث لا على عمومها


أما قولك:

من ناحيه اخري هل تنكر ان الشيعه
لا تؤمن بأركان الإيمان التي جاء بها القرآن (الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر) والإيمان بالقدر الذي جاءت به السنة داخلٌ ضمن الإيمان بالله تعالى.
وكلها تؤمن بأركان الإسلام العلمية: الشهادتان، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.؟

أظنني قد أجبتك على الإشكال نفسه في موضوع سلسلة حلقات نحن والشيعة لو كنت تذكر فارجع إليه

أما قولك
من ناحيه ثالثه
انت تكفر الشيعه باعتبارهم سبوا الصحابه
وهذا بالطبع عمل منكر وخطير ولا يصح ولكنه بزعمي ليس مكفرا بناء علي اقوال العلماء
وبناء علي راي الصحابه انفسهم
سأسالك سؤال نود الاجابه عليه

فلتعلم أخي أن سب الصحابة كفر لا على مذهبي
بل على مذهب جماهير أهل العلم

وواستدلوا على ذلك من القرآن والسنة
منها أدلة تزكية الصحابة وعدالتهم إضافة إلى آية المغايظة

ويكفيك من الأقوال قول الإمام مالك الذي يشهد العلماء أنه إمام دار الهجرة حيث قال رحمه الله:
الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس له نصيب في الإسلام
وكلامه أظنه صريحا في بيان تكفير من وقع في سب الصحابة رضي الله عنهم
فانتبه


أما سؤالك
ما هو موقف الصحابه من الخوارج
هل كفروهم؟

فلم يُنقل عن أحد من الصحابة أنه كفر الخوارج
وقد اختلف العلماء في حكمهم
فممن قال بكفرهم الإمام أحمد في إحدى روايتيه والإمام البخاري كما نقل ذلك الحافظ ابن حجر والإمام السبكي الأشعري والقاضي ابن العربي المالكي وغيرهم
ولم يقل بكفرهم جملة كذلك من أهل العلم كالإمام الشافعي وغيره
فتبين أن العلماء قدا ختلفوا في الخوارج

لكننا وجدنا جل العلماء يكفرون الروافض


ولتعلم ان الروافض أخبث وهذا لم يخالف فيه أحد
فمذهب المحدثين أن يأخذوا الحديث عن خارجي على أن لا يكون بالحديث داعيا إلا بدعته ولا يأخذوه عن رافضي لأن الروافض استحلوا الكذب

أما قولك:
نرجو الرد بوضوح منكم فالتكفير امر خطير
وطبقا للادله اعلاه فان كلامك باطل


وبالتالي ظهر أن كلامك هو الذي للبطلان أقرب









وأذكر بقول ذكره شيخنا أبو إسحاق الحويني:

ولو أن جماهير المسلمين اليوم فهموا كلمة التوحيد كما فهمها العرب الأوائل، حتى الذين ماتوا على الكفر منهم لتغير واقع المسلمين


والله أعلم
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-01-2010, 12:55 AM
الصورة الرمزية أبو سلمان عبد الغني
أبو سلمان عبد الغني أبو سلمان عبد الغني غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: وهران . الجزائر
الجنس :
المشاركات: 1,388
الدولة : Algeria
افتراضي رد: ثلاثة أسود من أهل السنة يقفون بالمرصاد لجحافل مشركي الشيعة في

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالك الطيب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ ابو سلمان
انت ادعيت في رد سابق بانك لا تتعصب ضد الشيعه
ولكن ما معني انك تكفرهم بسبب خيانه احدهم
هذا مع العلم انك طالب علم
هل الخيانه لها دين او مذهب؟
ان قلت نعم قلت لك انك غير منصف بالمره لانك عممت
وانت درست ان التعميم ذميم
فلماذا تعمم اذا؟
هذا من ناحيه
من ناحيه اخري نحن ندافع عن الظلم والتكفير ظلم والقول عليهم بما ليس فيهم ظلم ولسنا ندافع عن الشيعه
فالشيعه ان اتيح لهم المجال هنا للدفاع عن انفسهم سيدافعون وربما يقرعون مكفريهم بالحجه والدليل وهذا بناء علي خبرتي معهم

فانا والحمد لله لست عضوا في الشفاء فقط
واعلم انني ادافع عن الوهابيون ضد ظلمهم من غلاه الشيعه ايضا عندما يصفونهم بالنواصب وانا اعلم تماما ان الوهابيون ليسوا نواصب

اما بالنسبه لهذه الكلمه


فنعوذ بالله ان نعادي مسلما
اما ان اتخذ واحدا او بعضا من الناس العداء معي لمجرد قولي الحق وعدم مهابه احد
فحسبك فان هذا شرف لي
فانا اعلم تماما ان الاصلاح له ضريبه وضريبه مدفوعه الثمن مقدما
ولا اقلق من ذلك ولا يزعجني طالما انني ادافع عن المسلمين في كل مكان اذهب اليه
والمخالف حسابه علي الله
فانا لا اقول والعياذ بالله بصحه مذهب الشيعه
فانا اخالفهم في اشياء كثيره
من اهمها قضيتي عصمه الائمه وعداله الصحابه
وانا اناقشهم بحول الله في تلك الامور ولكن بهدوء
واسال الله العلي القدير ان يجعل لي هذا الامر في ميزاني يوم القيامه

تحياتي
الحمد لله رب العالمين وبه نستعين والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد

أما قولك أخي :
انت ادعيت في رد سابق بانك لا تتعصب ضد الشيعه
ولكن ما معني انك تكفرهم بسبب خيانه احدهم
هذا مع العلم انك طالب علم
هل الخيانه لها دين او مذهب؟
ان قلت نعم قلت لك انك غير منصف بالمره لانك عممت
وانت درست ان التعميم ذميم
فلماذا تعمم اذا؟


أخي لتعلم أنه لم ينقل في التاريخ غدر أحد أفرادهم فقط بل كان هذا ديدنهم كما ذكر شيخ الإسلام رحمه الله حيث صدقت فراسته في أرض العراق
فما شهدناه السنوات الماضية لأقوى دليل وأوضح برهان
كيف لا وأصل أصولهم التقية التي تعتبر عنوانا للخداع والله المستعان
فلئن تمكنوا من التلبيس عليك أخي فلن يتمكنوا من التلبيس على كل أهل السنة إن شاء الله
لأن الله ناصر دينه ومعز جنده

أما قولك:
من ناحيه اخري نحن ندافع عن الظلم والتكفير ظلم والقول عليهم بما ليس فيهم ظلم ولسنا ندافع عن الشيعه
فالشيعه ان اتيح لهم المجال هنا للدفاع عن انفسهم سيدافعون وربما يقرعون مكفريهم بالحجه والدليل وهذا بناء علي خبرتي معهم


أكيد لن يسمح أي سني بدخول أناس من الرافضة إلى مثل هذه المنتديات ذلك أن جل من يدخلها من العوام وقد يطرحون لهم شبها تحيرهم

ولو كان من الشيعة من تعرف أنه منصف يقارع الحجة بالحجة ولا يصادر كما هو ديدن أكثرهم فناوله بريدي على الماسنجر وليتصل بي لنتناقش والحق أحق أن يتبع

أخيرا أخي
أنصح نفسي أولا وإياك بالرجوع إلى كلمة الحق وعدم الانتصار للنفس
فالحق واحد والله أعلم بالسرائر


__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 84.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 81.64 كيلو بايت... تم توفير 3.23 كيلو بايت...بمعدل (3.81%)]