|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() انت تاني يااخ رياض؟ وهل يعقل ذلك؟ اتقصد انهم سيقفون بجبل علي كربلاء ويعتبرونه عرفه؟ يااخي سيبك من الشيعه وحماس وفكر في نفسك انت ليس لك موضوع دعوي واحد كلامك دائما لنشر الفتنه بالتدليس علي حماس والاخوان والشيعه الا تحرك فيك هذه الايام المباركه شيئا من العاطفه؟ لمصلحه من تثير الضغينه والكراهيه هذه الايام؟ يااخي اتقي الله فانت محاسب
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#2
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
رغم اني لا اعلم منذ متى كنت تسمع لدعوىومتى كانت تؤثر فيك لتطالبني بكتابه مواضيع دعويه!؟ قد تعب ابو الشيماء وكثير من الاخوه (وكلهم خير مني ) وهم ياتون لك وغيرك بالادله الواحد تلو الاخر فلم ارى فيك اي استجابه !؟ على الهامش قلي بما ان امور الرافضه تهمك وتعنيك كثيرا (على ما هم فيه) وترا فيهم اخوه لك من تؤيد منهم؟ الداعين لحج الرافضه الى كربلاء ام الداعين لحج الرافضه الى مشهد |
#3
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
***** السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم : رياض. لا تنجرف مع التيار فإن ناقشت أمور الشيعة أو قمت بحوار فكأنك تعترف بهم. فقد طالب من قبل أبو مالك مناظرة مع الأخت الكريمة : الفراشة المتألقة.(ولم تتم...). ثم أين هي المرجعية ؟؟هل هي قرآن السرداب أوالكافي؟؟؟ أم القرأن و السنة و البخاري؟؟. وكيف تناقش من يتآخى مع من يسب الصحابة وقد حرقهم علي بن أبي طالب و دعى عليهم الحسين و كفرهم علماء السلف. -الحجة على المدعي ...لكن اليمين على من أنكر، فكيف سوف يؤدي اليمين؟؟؟ هذه هي الترهلات الحقيقية...وسفسطة الكلام. ترفع بارك الله فيك، إعط رأيك واعط حجتك، ودافع عن عقيدتك على منهج السنة و الجماعة في المنتدى . فالمناظرة تكون مباشرة: لا جهاز و لا حاسوب ولا كتب... في حفظ الله. |
#4
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
بارك الله فيك اخي لا عليك منه فليقل ما يقل انا اعرف ابو مالك ونهفاته ورغم اني اعلم ان كلامه لا يزيد عن كونه وسفسطه كلام الا اني لا اخفي انه بردوده يتيح لنا الفرصه ويفتح المجال لتعريف اكثر بالرافضه ومن يدافع عنهم فأنا اعتبره شخص ذو فائده هنا رغم شطحاته ونطحاته فهو يثير المواضيع الجدليه مما يوسع المعرفه لكافه الاعضاء بما يدور حولهم على ارض الواقع ونسال الله ان يكون بذلك خير للمسلمين اما طلبه المناظره تابعت كثير من مطالباته ولكثير من الاخوه بالنقاش او المناظره او المطالبه برد على اسئلته او غيره وما الت اليه الامور معه من هروب او تغيير للموضوع او مطالبه باغلاق الموضوع فلا تاخذ بكلامه وانا لا انتصر لنفسي وليتباكى كما يشاء |
#5
|
|||||
|
|||||
![]() [quote]
السلام عليكم اخي من هم السوفسطائيون وماذا تعرف عنهم؟ اقتباس:
كلامنا سيكون من القران والسنه ومنهج اهل السلف ولن يكون من المذهب الشيعي نحن نريد توضيحا منك ورد علي المشاركه رقم 12 اقتباس:
وهل انت سليم من الشطحات والنطحات يااخي اقربها جدالك العقيم والذي اوضح للعيان مدي الجهل الشرعي والديني الذي تعاني منه حول موضوع حماس والصواريخ اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
لكنت استحييت من نفسك وانت تطرح هذه الترهات والشطحات في تلك الايام المباركه اعلمت من اين تأتي الفتنه اذن؟
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#6
|
|||
|
|||
![]() [quote=ابو مالك الطيب;849890]
اقتباس:
هذا تعريف مبسط بهم وجدته لك ظهرت السفسطة حوالي عام 490 - ق. م حين كانت الفلسفة اليونانية في عز ازدهارها توحدت اليونان كإمبراطورية بعد حربها مع الفرس وطغت عليها موجة من النهضة في كل الميادين لكن هذه النهضة دفعت الجيل الناشئ للتخلي عن كل مبادئ وعقائد أجدادهم .. تاريخهم وأخلاقهم بدعوى أنها تقيد العقل في هذه الظروف نشأت جماعة السفسطائيون وهي ليست جماعة فلسفية بالمعني المعروف بل جماعة كانت تدعو إلى الانتصار على الطرف الآخر بالجدل دون وازع متنقلين من بلد للآخر يلقنون الناس أسلوب الانتصار لقضية ما مهما كانت سطحيتها أو صحتها من خطئها بأجر متفق عليه مسبقا.. انهم أنصار الجدل للجدل، ومن هنا نشأ اداعئهم بأنهم خبراء في معرفة وتعليم كل الفنون التي تهم الإنسان وأنهم يملكون البيان الذي يمكنهم من جذب السامعين فمهروا في تعليم الناس فنون البيان، والخطابة، والجدل، وتزويق الكلام. وكانوا يفخرون بأنهم يستطيعون أن يؤيّدوا الرأي ونقيضه، وتمادوا في غوايتهم، حتى كانت طريقتهم تؤدي إلى هدم أسس العقل والمعرفة، وتمزيق الأخلاق. كانوا وقتذاك، على ما يبدو، قادرين على بيع خطبهم حول أيِّ موضوع بأثمان غالية، حتى وإن كانت تلك الخطب تتعلق بمواضيع متناقضة. من هنا يمكن اعتبارهم بحق مؤسِّسي فنِّ الخطابة أيضًا لأنهم كانوا في الحقيقة أول من اخترع علم اشتقاق الكلمات (الإيتيمولوجيا) ووضع القواعد اللغوية؛ كما أنهم كانوا أول من حاول دراسة مختلف أنواع الحجج وتحليل مختلف أنواع البراهين. بصرف النظر عن معرفتهم في هذا المضمار أو ذاك، كان السفسطائيون سادة فنِّ الكلام. وأشهرهم (بروتاغوراس)، واضع المحور الذي تدور عليه سخافات السوفسطائيين، بقوله المشهور: (إن الإنسان مقياس كل شيء)؛ فقد كان العلماء والفلاسفة يرون أن الحقيقة تُدرَك بالعقل لا بالحس؛ لأن الحواس خادعة، فجاء بروتاغوراس هذا، ينكر المعرفة بالعقل، ويزعم أن الإحساس هو المصدر الوحيد للمعرفة. ولما كان الناس يختلفون باحساساتهم، باختلاف أجسادهم، وأعمارهم، فقد أصبح إدراك الحقيقة مستحيلاً، وأصبح ما يدركه كل شخص صحيحاً بالنسبة إليه، ولا يوجد شيء يمكن أن يسمّى خطأ، لأن كل رأي هو صحيح بالنسبة للشخص المدرِك ... وقد أطلق العرب على هذا المبدأ القائل بأن الإنسان مقياس كل شيء، إسم (العِـنـديـّة)، لأنه يؤدي لاعتقاد كل فردٍ بما عنده. ومنها لفظ عنيد اى الذى لايرى سوى مايراه ثم جاء أحدهم، (غورجياس)، فدفع السوفسطائية إلى غايتها الأخيرة في السخافة والهذيان والتعطيل، حين أنكر، دفعة واحدة، وجود الأشياء. وقال باستحالة المعرفة، والتعارف والتفاهم بين الناس وإن كان له الفضل من حيث أنه أخرج لنا (سقراط.) إن سقراط هو الذي أسس وبنى فلسفة المعرفة، فقد رأى هذا الفيلسوف، أن أخلاق عصره تنهار أمام دجل السفسطائيين الذين أنكروا العقل، والحق، واليقين، وفضائل الأخلاق، بما زعموا من ردّ أصول المعرفة كلها إلى الإحساس؛ فأراد أن يرد أصول المعرفة إلى العقل، الذي يتفق الناس جميعاً على أحكامه بلا خلاف، ليصل بهذا إلى وضع حدٍّ وتعريفٍ للفضيلة. ******* المختصر السفسطائي يطلق حاليا على من يوجد بكلامه رغبه اراديه بالتضليل فمثلا نحن هنا في موضوع يتكلم عن حجيج الشيعه الرافضه لكربلاء وليس الى مكه وهو موضوع لتوضيح ان الشيعه الرافضه معتقداتهم ليست من الاسلام بما في ذلك الحج وان لديهم حج (او اكثر ) مختلف عن الحج في الاسلام والمفترض ان يدور الموضوع بهذا الامر فياتي شخص سفسطائي يريد ان يجادل لمجرد المجادله والتضليل فيحاول ان يحول الموضوع عن اصله عن طريق المجادله لتضليل مع صاحب الموضوع في امر اخر لا يمت للموضوع بصله كان يسائله (ما هو حكم رد المتشابه علي المحكم في القران الكريم في فكر تنظيم القاعده العام او جماعه جند الله؟) فهذا الشخص هنا سفسطائي يجادل لتضليل فقط فما علاقه سؤاله بالموضوع وما علاقه القاعده بالحج لكربلاء ولو تابعت هذا الشخص في كثير من المواضيع التي يشارك بها واسلوبه لوجدته على نفس المنوال مع مخالفيه اتمنى ان اكون قد وفقت بشرح وعذر جهلي |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |