|
|||||||
| ملتقى اللغة العربية و آدابها ملتقى يختص باللغة العربية الفصحى والعلوم النحوية |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#19
|
||||
|
||||
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحب بك مرة أخرى كلنا نحبو في ميدان العلم، ويُعلِّم بعضُنا بعضًا. "سويا" أو "سوية" الخطأ هو استعمال "سويا" أو "سوية" (وهما تفصيح خاطئ لكلمة "سَوا" المستخدمة في العامية) بدل "معًا", ومن أمثلته: سوف نعمل سويّة. والصواب : سوف نعمل معًا. وسيفعلان هذا سويًا. والصواب : وسيفعلان هذا معًا. وجدير بالذكر أنّ كلمة "سَويّ" في الفصحى تعني المستوي والمعتدل وغير الشاذّ, ولا علاقة لها بمعنى "سوا" في العامية.
__________________
***************************
غائب... ولعلّي أعود ... قبضتُ على الطفيلية التي تـُفسدُ موضوعاتِك سرًا...أدخل لتعرفها ![]() *********** |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |