علي بعد دبابتين.....و ادنى - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى الشعر والخواطر
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الشعر والخواطر كل ما يخص الشعر والشعراء والابداع واحساس الكلمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2006, 07:12 PM
ابو القاسم فلسطين ابو القاسم فلسطين غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: فلسطين ارض الدم و البارود
الجنس :
المشاركات: 568
الدولة : Palestine
01 علي بعد دبابتين.....و ادنى

على بُعدِ دبّابَتينِ... وأدنى


على بُعدِ دَبّابَتينِ ..وأدنى
يُحاصِرُني المَوتُ
مَيْتاً وَحَيّا
وَيَرصُدُ نَجماً تَمَرَّدَ ذاتَ مساءٍ
على ساعِديَّ
ونادى الثُرَيّا ..!

وَلَستُ نبيّاً لأخرُجَ من قَبضَةِ النارِ حَيّا
وَلمْ أَكُ يوماً فراشةَ ليْلٍ
لأرقُصَ فوقَ اللهيبِ.. وأَفنى ..!

على بُعدِ دبّابَتينِ..وأدنى
تَهُبُّ رِياحٌ على ظِلِّنا الآدَميِّ
سَجَدْنا لآدَمَ
يَومَ أَمرتَ مَلائِكَةً في السّماءِ اسجُدوا
يا إلهي..
كأَنَّ جَهَنَّمَ حَطَّتْ عَلَينا


فلا تمتَحِنّا على الأرضِ ثانِيَةً
سَوفَ نبني هُنا جَنَّةً
لِملائِكَةٍ يَلعَبونَ على سَطحِ أَحلامِنا
رَيثما يَسقُطُ الثلجُ بينَ يَدَينا
نَدِيّاً.. نَدِيّأ

على بُعدِ دَبّابَتينِ وأدنى
أَرى الموتَ وهْوَ يُعِدُّ
حِساءَ الفُطورِ
دمَاً ساخِناً كالحُضورِ
تأَبَّطَ فجراً
فصَلّى
وغنّى..!!

على بُعدِ دبّابَتينِ وأَدنى
أُهيّىءُ للموتِ روحَ نَبِيٍّ
يُحَوِّلُ نارَ الجَحيمِ سلاماً وبرداً
وَيَفلَقُ في الصخرِ ماءً هَنِيّا
كأَنَّ ملائِكَةً تَتَنَزّلُ تَحتَ جناحِ الظلامِ
وتُبعَثُ فِيّا
أَعِدّوا الصَليبَ إذاً
أَيّها المارِقونَ على رَملِنا الساحِليِّ
لكُم هامِشُ البَحرِ
لكنَّ أَمر العواصِفِ رَهنُ يَدَينا
أَعِدّوا الصَليبَ كَما تَرغبونَ
فإنَّ القيامَةَ تبدأُ مِنّا

أَعِدّوا لَنا ما لَدَيكُم منَ الموتِ
ٌَقصْفاً
وَعَصفاً
وَقتلاً
ورَمْيا
سَنَنفُضُ عَنّا الرَمادَ
كَطيرِ الفِنيقِ
يُحَلّقُ فوقَ الحَريقِ ويَحيا
على بُعدِ دَبّابَتينِ... وأَدنى

للشاعر | سليمان دغش
منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-05-2006, 10:12 AM
الصورة الرمزية فراشة الجنان
فراشة الجنان فراشة الجنان غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 313
الدولة : Palestine
افتراضي

مشكور اخي الكريم
قصيدة رائعه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-05-2006, 06:00 PM
ابو القاسم فلسطين ابو القاسم فلسطين غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: فلسطين ارض الدم و البارود
الجنس :
المشاركات: 568
الدولة : Palestine
افتراضي

بارك الله فيكي اختي فراشه الجنان
اللهم اجمعنا بالنبي صلي الله عليه و سلم في الجنات
امين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-05-2006, 12:32 AM
ابو القاسم فلسطين ابو القاسم فلسطين غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: فلسطين ارض الدم و البارود
الجنس :
المشاركات: 568
الدولة : Palestine
افتراضي

مرحبا
اخوتي هادي كلمات رائعه ارجو التمعن في قرأتها
و بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 59.00 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.03 كيلو بايت... تم توفير 2.96 كيلو بايت...بمعدل (5.02%)]