|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() راجعت تخريج الحديث الذي هو محل نقاشنا لمعرفة درجته فكان كالتالي: 1- تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، أو اثنتين وسبعين فرقة والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي المصدر: سنن الترمذي الصفحة أو الرقم: 2640 خلاصة الدرجة: حسن صحيح ********** 2- افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة و تفرقت النصارى على اثنتين و سبعين فرقة و تفرقت أمتي على ثلاث و سبعين فرقة الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني المصدر: صحيح الجامع الصفحة أو الرقم: 1083 خلاصة الدرجة: صحيح ********** 3 - تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3240 خلاصة الدرجة: حسن صحيح ********** 4 - تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، أو اثنتين وسبعين فرقة والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني المصدر: صحيح الترمذي الصفحة أو الرقم: 2640 خلاصة الدرجة: حسن صحيح ********** 5 - ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك . وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني المصدر: صحيح الترمذي الصفحة أو الرقم: 2641 خلاصة الدرجة: حسن ********** 6- تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة أو اثنتين وسبعين فرقة ، والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 260 خلاصة الدرجة: صحيح ********** 7- إن بني إسرائيل تفرقت على اثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة ، كلهم في النار إلا ملة واحدة قالوا : من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البغوي المصدر: شرح السنة الصفحة أو الرقم: 1/185 خلاصة الدرجة: ثابت ********** بعد أن رأيت أن الحديث صحيح السند والمتن أي تفسيرات- كالسابق طرحها - لا معنى لها ، وليس معمول بها ولا مجال لأي نقاش ، فكل نقاش في حديث صحيح ثابت ، نقاش باطل
__________________
وانقضت الأيام
وصرت أُنَادى بأم البراء بين الأنام ربِّ احفظه لي وأقر عيني فيه حافظا لكتابك و إمام |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |