|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد قال: صلى الله عليه وسلم (القدرية مجوس هذه الأمة) ما هي عقيدة المجوس أولا ؟ إن المجوس هم القائلون بـ خالقين خالقا النور والمتمثل في الخير و خالقا للظلمة المتمثل في الشر0 هل الرافضة اليوم يدينون بهذه العقيدة؟ جواب نعم ولا شك في ذلك فمن خلال محاوراتهم يتبين لك جليًا أنهم يوافقون المجوس في هذه العقيدة تماما. كيف ؟؟ إن الرافضة بزعمهم ينزهون الله عن خلق الشر فيقولون الله لا يخلق الشر بل يخلق الخير فقط. وعندما تسأله وتناقشه فتقول له من خلق الشر إذا ؟ يحتار.. وقيد يجيبك بقوله الشر هو يخلق نفسه.! ! أو يقول الشر موجود ... ويسكت ! ! ! سبحان الله كيف الشر يخلق نفسه هو خالق وهو مخلوق 0 وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال (القدرية مجوس هذه الأمة فإذا مرضوا فلا تعودوهم وإذا ماتوا فلا تشهدوا جنائزهم) نعم إنهم مجوس ولم يأتي هذا الكلام من فراغ بل هو حق وصدق ويقين. ولذلك كان عنوان كتاب ابن تيمية رحمه الله هو ((منهاج السنة في نقض كلام الشيعة القدرية ))0 أضــــــــــــــافـــــه ،، فالمجوس كلمة فارسية تطلق على أتباع الديانة المجوسية، والديانة المجوسية ديانة وثنية ثنوية تقول بإلهين اثنين، أحدهما إله للخير والآخر إله للشر، وبينهما صراع دائم إلى قيام الساعة، التي تقوم حسب زعمهم الفاسد نتيجة لانتصار إله الخير على إله الشر. وقد اختلف العلماء في سبب تسميتها إلى أقوال عديدة، منها أنها نسبة إلى رجل اسمه مجوس، أو أنه وصف لرجل انتسبت إليه المجوسية، أو أنها نسبة لقبيلة من قبائل الفرس، أو أنها وصف لعبادة النار، ويذهب بعض الباحثين إلى أن المجوسية هي الزرادشتية، والحق أن المجوسية أسبق من الزرادشتية، وأن زرادشت حددها وأظهرها وزاد فيها في القرن الثالث الميلادي، ويذهب ابن خلدون إلى أن المجوسية هي الكيرمرثية نسبة إلى كيرمرث أحد أبناء آدم عليه السلام، وقيل إنه آدم عليه الصلاة والسلام، وقيل إنه أحد أبناء نوح عليه الصلاة والسلام، وقيل غير ذلك. كما اختلف أهل العلم في المجوس هل هم أهل كتاب ولهم رسول ولكنهم بدلوا وحرفوا أم لا؟ وذلك على قولين: ذهب الجمهور إلى أنهم ليسوا بأهل كتاب، كما ذكر ابن القيم وابن قدامة والقرطبي ، وهو ما عليه أغلب السلف، وإنما يعاملون معاملاتهم في ما يتعلق بالجزية فقط. ويقول الدكتور ناصر عبد الكريم العقل : ومن المرجحات في كون المجوس ليسوا بأهل كتاب قول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (الحج:17) وفي الآية الأخرى:إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (البقرة:62) وكذلك في سورة المائدة: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (المائدة:69) فهذا دليل على أنهم ليسوا أهل كتاب، لأنه تعالى حين ذكر الذين يجزون على إيمانهم وعملهم الصالح من هذه الأمم لم يذكر المجوس منهم. وحينما ذكر أنه يفصل بينهم قرن المجوس والمشركين... لأنه تعالى عد الديانات ثم جاء بعدها المجوس والذين أشركوا، فلذلك فالأولى والأقرب أنهم -أي المجوس- يلحقون بالمشركين لا بالأمم الكتابية. والقول الثاني: قال به بعض أهل العلم من أنهم أهل كتاب لكنهم بدلوا وحرفوا، واستدلوا بما ورد في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سنوا بهم سنة أهل الكتاب. ، كما استدلوا بأخذ عمر بن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما الجزية منهم، واستدلوا بغير ذلك من الأدلة التي رد عليها الجمهور. ويذكر الشهرستاني في الملل والنحل أنهم أصحاب شبهة كتاب، كما يذكر أن مسائل المجوس كلها تدور على قاعدتين اثنتين: بيان امتزاج النور بالظلمة. الثانية: بيان سحب خلاص النور من الظلمة وجعلوا الامتزاج مبدأ والخلاص معاداً. ومن الديانات الهندية انتقل إلى المجوس القول بتناسخ الأرواح، والذي أصبح من لوازمه عندهم الاعتقاد في عدم انقطاع النبوة والرسالة. ونتيجة لقرب بعض القبائل العربية من الدولة الساسانية الفارسية المجوسية، والتي ظلت قائمة في بلاد فارس حتى الفتح الإسلامي، أو نتيجة للاحتكاك المباشر من بعض هذه القبائل بالدولة الساسانية، فقد تعرفت على المجوسية وتأثرت بها، وبخاصة ما كان منها في البحرين واليمن وعمان، كما ظلت المجوسية منتشرة وبيوت النار قائمة في كرمان وسجستان وخراسان وجبال أذربيجان وأرمينية حتى الخلافة العباسية، مما كان له أثره البالغ في ظهور الحركات الباطنية وانطلاقها من هذه المناطق بالذات، حيث اعتنق عدد من موالي الفرس الإسلام متسترين برداء التشيع وحب آل البيت، رغبة منهم في الكيد للإسلام، يقول فون كريمر: ومع أن كثيرين منهم كانوا يتظاهرون بالإسلام إلا أنهم كانوا في قرارة نفوسهم مخلصين لمعتقداتهم الدينية القديمة، وقبلوا الإسلام ظاهرياً فقط مع تعلقهم بدين آبائهم. وبتعدد مذاهب المجوس (الزرادشتية والمانوية والمزدكية) تعددت آثارهم السيئة على الأمة الإسلامية وسيرتها الحضارية فقد تشبعت السبئية بأفكارهم، وحاولت الخرمية البابكية تجديدها كما ظهرت في آراء كافة الحركات الباطنية حتى البابية والبهائية منها. ويلخص الدكتور يحيى هاشم في كتاب "عوامل وأهداف نشأة علم الكلام" الآثار السيئة للمجوس بقوله: كان تأثير المجوسية في غلاة الشيعة، بصفة خاصة في عقائد الرجعة والتناسخ، والتنبؤ بالمستقبل وادعاء النبوة، وادعاء الألوهية -ما يعرف بعقيدة التجسد أو الحلول الإلهي في الجسد الإنساني كما عند الدروز، وقديماً عند السبئية. ا.هـ ص:193 من الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة، هل الشيعه يعبدون اكثر من رب نعم انهم كذالك فلديهم 12
__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }
|
#2
|
||||
|
||||
![]()
__________________
|
#3
|
||||
|
||||
![]() إضافة بعد إذن أختي فتاة التوحيد ![]() ![]() فى دين الاماميه يحرم سب المجوس وقذفهم فلننظر وسائل الشيعه [ 33073 ] 2 ـ ألا ترى إلى ما روي : أن رجلا سب مجوسيا بحضرة أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، فزبره ، ونهاه عن ذلك ، فقال : إنه (1) تزوج بامه ، فقال : أما علمت أن ذلك عندهم النكاح . 2 ـ باب تحريم قذف المجوس . [ 33076 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عبدالله بن سنان ، قال : قذف رجل (1) مجوسيا عند أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، فقال : مه ، فقال الرجل : إنه ينكح امه و (2) اخته ، فقال : ذاك عندهم نكاح في دينهم . أقول : وتقدم مايدل على ذلك هنا (3) وفي النكاح (4) ، ويأتي ما يدل عليه عموما وخصوصا في الحدود (5) وغير ذلك (6) . http://www.rafed.net/books/hadith/wa...26015.html#138 لست ادرى هل دين المجوس معتبر عند الامام حتى يقول عن زواج المحارم ذلك زواج فى دينهم ملاحظه فى عهد الفاروق عمر تم التفريق بين الازواج المحارم يبقى سب المجوس وقذفهم حرام طيب ولكن سب المسلمين فى مشارق الارض ومغاربها حلال ينسبون لائمتهم القول ثُمَّ قَالَ وَ اللَّهِ يَا أَبَا حَمْزَةَ إِنَّ النَّاسَ كُلَّهُمْ أَوْلَادُ بَغَايَا مَا خَلَا شِيعَتَنَا الكافي الكافي : المجلد الثامن............ صفحة (286) وهذه الروايه وان كانت ضعيفه على ذمة المجلسي ولكن تبقى سبا للمسلمين فى افضل كتبهم الكافي وصحيحه على ذمة من يقولون ان كل ما فيه صحيح والروايه الاخرى فى البحار لم يسلم حجاج بيت الله من اكاذيبهم http://img168.imageshack.us/img168/6572/arafapw2.jpg اهل مكه يكفرون واهل المدينه شر منهم واهل الشام شر من الروم 3- (مجلسي موثق11/219 مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ مَنْصُورِ بْنِ يُونُسَ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ أَهْلُ الشَّامِ شَرٌّ مِنْ أَهْلِ الرُّومِ وَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ شَرٌّ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ وَ أَهْلُ مَكَّةَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ جَهْرَةً . ولنقرأ هذه الروايه ايضا 4- (مجلسي موثق11/220 - عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عِيسَى عَنْ سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَحَدِهِمَا ( عليهما السلام ) قَالَ إِنَّ أَهْلَ مَكَّةَ لَيَكْفُرُونَ بِاللَّهِ جَهْرَةً وَ إِنَّ أَهْلَ الْمَدِينَةِ أَخْبَثُ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ أَخْبَثُ مِنْهُمْ سَبْعِينَ ضِعْفاً الكافي : المجلد الثاني ............ صفحة (410) 5- (مجلسي حسن11/220 مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الْحَضْرَمِيِّ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَهْلُ الشَّامِ شَرٌّ أَمْ أَهْلُ الرُّومِ فَقَالَ إِنَّ الرُّومَ كَفَرُوا وَ لَمْ يُعَادُونَا وَ إِنَّ أَهْلَ الشَّامِ كَفَرُوا وَ عَادَوْنَا . الكافي : المجلد الثاني ............ صفحة (410) و 411 اهل الشام شر من الروم الكفره وكل كافرون ولمصر نصيب 9- (مجلسي حسن أو موثق22/236 عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَسْبَاطٍ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا ( عليه السلام ) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ وَ ذَكَرَ مِصْرَ فَقَالَ قَالَ النَّبِيُّ ( صلى الله عليه وآله ) لَا تَأْكُلُوا فِي فَخَّارِهَا وَ لَا تَغْسِلُوا رُءُوسَكُمْ بِطِينِهَا فَإِنَّهُ يَذْهَبُ بِالْغَيْرَةِ وَ يُورِثُ الدِّيَاثَةَ. لكافي : المجلد السادس (387) لست ادرى كيف يتحدث عن الدياثه من يجيزون للرجل ان يتمتع بامراه باجر لده ساعه او نصف او من يجيزون للمراه امتهان المتعه وللرجال التعاقب عليها وكذلك كان لعلمائهم اقوال الخومينى فى المكاسب المحرمه صفحه 252 والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم. [ 252 ] فعن ابى حمزة (1) عن ابى جعفر عليه السلام قال: قلت له: ان بعض اصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم فقال الكف عنهم اجمل ثم قال يابا حمزة ان الناس كلهم اولاد بغاة ما خلا شيعتنا (الخ). والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم لكن الكف احسن واجمل لكنه مشكل الا في بعض الاحيان، http://www.amal- ![]() صوره من الكتاب مشاهدة الصور انظرو الى قول الخومينى فالظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم إنا لله وإنا إليه راجعون قذف المجوس وسبهم حرام ولكن قذف وسب المسلمين والوقيعة فيهم والافتراء عليهم وتكفيرهم وعلى راسهم اهل المدينة واهل مكة واهل الشام اللهم نشهدك ان هذا الدين من صنع اعداء الاسلام من صنع اعدائه من اليهود والمجوس والنصارى فهل تشهدون معى يا إماميه وتطرحون هذه الاقوال خلف ظهوركم ![]()
__________________
|
#4
|
||||
|
||||
![]() أختي فتاة التوحيد أخي مصطفى المسلم
أنا لا أخفي عليكم كرهي الشديد للشيعه بالرغم إن ما أعرفه عنهم قليل جدا فالكلام الذي قرأته هنا أول مره أسمعه بارك الله فيكم وأتمنى معرفة المزيد عن عقائدهم الفاسده حتى نعرف كيف نوعي هذا الجيل من فتنتهم |
#5
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخى الفاضل ( مصطفى المسلم ) جزاك الله كل خير على الأضافة التى أثرت الموضوع فبارك الله بك ... ولعنة الله عليهم هؤلاء الروافض المجوس
__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }
|
#6
|
||||
|
||||
![]() حياكِ الله أختى أم شذى ومن منا لا يبغضهم بما فعلو فى دين الله من تبديل وتحريف وأفترائات وسب وقذف صحابة الرسول الكريم وأمهات المؤمنين فعقابهم عند الله شديد وعسير ألا أن يتوبو إلى الله ويستغفرونة ... أختى الكريمة أذا أردتى أن تتعرفى عنهم أكثر تجولى فى موضوعات القسم فبة العديد من الموضوعات وبأذن الله تفيدك ... بارك الله بكِ وأسعدنى مرورك الكريم .
__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }
|
#7
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
جزاكما الله خيرا وبارك فيكما اختي فتاة التوحيد اخي مصطفى المسلم ![]() ![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |