|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
|
|||
|
|||
![]()
الجواب: نعم! الشيعة تفترق إلى أكثر من ثلاث وسبعين فرقة كما هو نصهم على ذلك في كتبهم هم، وهم فرق كثيرة وأقرب فرقة إلى أهل السنة والجماعة على الأقل في ما مضى هي الفرقة الزيدية ، والزيدية قربها من أهل السنة والجماعة نتيجة لماذا؟ لأن زيد بن علي بن الحسين بن علي الذي يدعون أنه إمامهم أو قائد حركتهم، كان يقول: إن خلافة أبي بكر وعمر وعثمان صحيحة نقرها، ولكن الأولى والأفضل منهم هو علي ، أو على الأقل هذا ما ينسبونه إليه، فيقول: إنه تجوز إمامة المفضول مع وجود الفاضل أو الأفضل، فقالت له الخشبية الذين عبر عنهم الشيعة أنهم خشبية في ذلك الوقت: لا نتبعك حتى تتبرأ من أبي بكر وعمر وعثمان أو بالذات من أبي بكر وعمر ، فقال: كيف أتبرأ منهما وهما وزيرا جدي؟ قالوا: إذاً نتركك ونرفضك، فقال: رفضتموني رفضتموني. فقيل: إن أصل تسميتهم الرافضة هو هذه الكلمة. والزيدية كانوا أقرب، لأن المسألة عندهم أنهم يترضون عن أبي بكر وعمر ذلك الوقت على الأقل ويرون صحة خلافتهما، لكن يفضلون عليهما علياً ، ويرون أفضلية خلافة علي هذا ما كان. ومع الزمن أصبحت الزيديةمعتزلة كما هو الحال بالنسبة للشيعة الإثنى عشرية حيث أصبحوا في العقيدة معتزلة ، فأصبحوا أبعد بكثير؛ لأنهم ينفون صفات الله عز وجل ويقولون أيضاً في الإيمان: إن العاصي في منزلة بين المنـزلتين. والفرق بين الزيدية وبين الإثني عشريةالإمامية باختصار: هو أن الإثني عشريةالإمامية يقوم دينهم على المنقول من الكتب، حيث ينقلون عن الكافي وعن أمثاله من الكتب، ويقولون: قال أئمة آل البيت، فهو دين نقل، أي: آثار ينقلونها، وبالطبع كلها موضوعة ومكذوبة أو أكثرها. أما الزيدية فدينهم بالمعقول. http://www.alhawali.com/index.cfm?me...*******ID=2828 |
#12
|
|||
|
|||
![]() اجدك وجنتيك بالغضب قد عصبت
ان كان كل هذا الكلام على زيد بن علي انا لم اقل شي حتى تضطر لشرح لي فا انا اعرفة واعرف سيرته المهم حتى لا تقول باني لست منصفا ذاك هو المذهب الزيدي وبما يحتوية وتلك هي سنة حبيبنا محمد علية الصلاة والسلام وانت اختر ما شئت فالقرق بينهن شاسع جدا والحق انت تعرفة وتتجهلة ![]() بالتوفيق أخي الكريم |
#13
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
اخي العزيز انا لا اخشى من ظلم فردي قد اتعرض له انا كعضو فهذا بسيط ما عنيته ان فرقة الزيديه وقعت بين مطرقة بعض الاماميه وسندان بعض اهل السنه فتم تكفيرها من الاماميين لانها سنيه ومطابقه لمذهب اهل السنه والجماعه !! وتم تكفيرها من السنيين لانها شيعيه ومطابقه للمذهب الامامي !! وهذا حال اهل الحق والصواب يتعرضون للامتحانات والابتلاءات اقتباس:
وانا ماذكرت المعلومات في المشاركه السابقه الا لكي يكون الاعضاء على معرفه بمن هو هذا زيد ابن علي ؟!! لأن البعض لا يعرفه يسمع انه شيعي فيسارع الى كرهه وتجنب القراءه عنه ومعرفته معتقداً انه كشيعة الاماميه ومن شاكلهم !! اخي اما مسألة ان يكون رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قد ذكر الزيديه بصريح العباره فهذا مالا يقبله العقل !! وهل ذكر اي طائفه من الطوائف المعروفه حالياً ؟!! لا اذا قلت سنة المصطفى فنحن اهل سنة المصطفى ولم يكن اصلاً توجد هذه المسميات الشيعه والسنه !! ولكن املنا كبير جداً ان تجتمع الامه الاسلاميه يوماً ما تحت عنوان ومسمى الامه الاسلاميه اقتباس:
وللتذكير الإختلاف لا يفسد للود قضيه تحياتي وتقديري . |
#14
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
شكراً لكَ اخي الكريم عاشق البيان على هذه الإضافه ولكن استغرب من هذا التعبير اقتباس:
الإدعاء يأتي ممن يدعي شئ ليس له او لا يعلمه ولكن نحن لا ندعي بل نطبقه نهجاً وممارسه وسلوكاً شكراً لكم عاشق البيان . |
#15
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بالعكس اخي الكريم فانا في اتم البروده والإطمئنان خصوصاً انني اتناقش مع شخص مثلك اخ عزيز وكريم ![]() ولست في موقف يدعوني للعصبيه والإنفعال لأنكَ لم تقل شئ وانا عارف هذا ولكن لا ادري لماذا تريد اختلاق اختلاف بيني وبينك !! ![]() اقتباس:
اخي قد تكون تعرفه ولكن اغلب الاعضاء معنا هنا لا يعرفونه ولا يسمعون به حتى فطرحته حتى يعرفه من لم يعرفه !! لا ادري هل ازعجك ؟! اقتباس:
هذا كلام غير دقيق فلا فرق اصلاً بين المذهب الزيدي وسنة المصطفى علية الصلاة والسلام فنحن نتعايش مع اخواننا السنيين منذو الآف السنين ومنصهرين اجتماعياً وعقائدياً واذا كان في اختلاف فهو في الفروع وهذا شئ اساسي لانه من عظمة ديننا الاسلامي كل عالِم له رأيه ووجهة نظر في الامور التي لم ينزل فيها نص صريح وايضاً باب الاجتهاد مفتوح عندنا وهذه هي الميزه التي تميز بها عمن سواه !! اقتباس:
اخي اقسم بالله وهذا شئ بيني وبين الله انني لو اعلم انني اخفئ شئ اعرف انه صحيح واعتقد خلافه لتركته للتو ولست ممن يتجاهلون الحقيقه شكراً لك اخي الكريم على سعة صدرك اتمنى لي ولك التوفيق والسداد في امان الله . |
#16
|
|||
|
|||
![]() اخي الطامح ليتك اكلمت ماقاله الشيخ سفر حفظه الله وهو كالتالي :-
لأن زيد بن علي بن الحسين بن علي الذي يدعون أنه إمامهم أو قائد حركتهم، كان يقول: إن خلافة أبي بكر وعمر وعثمان صحيحة نقرها، ولكن الأولى والأفضل منهم هو علي، أو على الأقل هذا ما ينسبونه إليه، فيقول: إنه تجوز إمامة المفضول مع وجود الفاضل أو الأفضل، انتهى كلامه ارجو انها وضحت المعلومة من الشيخ سفر ؟؟ |
#17
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا اللهم أجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ، وأغّفر لي ما لا يعلمون ..اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت أعلم بنفسي منّي ، وقد أثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم |
#18
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك أخي الطامح على التوضيح للعلم لاأعلم أنه يوجد من أهل السنة من يكفر الزيدية أما الامامية والتسمية الحقيقية لهم هي الروافض فهم كفار بالإحماع.. لكن لنضع النقاط على الحروف حول موضوعك سأطرح عليك سؤالا واحدا ستجيب من خلاله عن عنوان موضوعك: ماتقولون أو بالأحرى ماموقفكم من الصحابي الجليل معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه. وأترك الإجابة لك... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
#19
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومة جديدة علينا الطامح .. متبع المذهب الزيدى ، إن كنت تقول أنة لا خلاف بين المذهب الزيدى ومذهب اهل السنة والجماعة إذاً فلما التفريق بينهم ولماذا يختلفون ؟ وما هى الفروع من وجهة نظرك التى يختلف فيها المذهبين ؟؟؟ شكراً لك . |
#20
|
||||
|
||||
![]() أخ الوليد الجزائري
ولماذا هذا السؤال أصلا؟ بل إن السؤال هو لماذا تفضيل سيدنا علي على سيدنا ابي بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان؟؟؟؟؟؟ بل إن الأخ الطامح قال اقتباس:
شيء غريب بالفعل!!!
__________________
الداء والدواء قال النبي صلى الله عليه وسلم: {إذا تبايعتم بالعينة(أي البيع المحرم - الربا-) وأخذتم أذناب البقر(أي اشتغلتم بالحرث عن الجهاد) ورضيتم بالزرع(أي صارت الدنيا همكم ورضيتم بها عن الآخرة) وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لاينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم}
تولبار إسلامي |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |