|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمنالرحيم السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته جواز اغتياب المخالفين (أهلالسنة) - يقول الخميني في المكاسبالمحرمة (1/249): "ثم إن الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمنفيجوز اغتياب المخالف إلا أن تقتضي التقيةوغيرها لزوم الكف عنهم". ص 80 - وقد قرر شيخهم محمد حسن النجفي ما قرره الخميني فيقول في كتابه (جواهرالكلام 22/63) بما نصه : "وعلى كل حال فقد ظهر اختصاص الحرمةبالمؤمنين القائلين بإمامة الأئمة الاثنى عشر دون غيرهم من الكافرين والمخالفين لوبإنكار واحد منهم عليهم السلام". ص 81 - و قد شرحآيتهم العظمى و مرجعهم أبو القاسم الخوئي من المقصود بالمؤمن الذي تحرم غيبته فيكتابه مصباح الفقاهة ج 2 ص 11 دار الهادي - بيروت . فقال بالنص ( المراد من المؤمن هنا من آمن بالله و برسوله و بالمعاد و بالأئمةالإثني عشر ( ع ) , أولهم علي بن أبي طالب ( ع ) و آخرهم القائم الحجة عجل اللهفرجه , و جعلنا من أعوانه وأنصاره و من أنكر واحد منهم جازت غيبته لوجوه : الوجه الأول : إنه ثبت في الروايات و الأدعية و الزيارات جواز لعنالمخالفين - يقصد أهل السنة أو من لم يكن شيعي إثني عشري - ووجوب البراءة منهم , وإكثار السب عليهم , و إتهامهم و الوقيعة فيهم أي غيبتهم لأنهم من أهل البدع و الريب . ثم وقفت علىكتيب بعنوان (منية السائل) وهو مجموعة فتاوى هامة لآيتهم العظمى أبي القاسم الخوئيطبعته للمرة الثانية دار المجتبى في بيروت عام 1412هـ . في الصفحة 218 سئلالخوئي: هل يجوز غيبةالمخالف؟ والمؤمن في منهاج الصالحين بالمعنى العام الإسلام أو المعنى الخاص الولايةلأهل العصمة؟ فأجابالخوئي: "نعم تجوز غيبة المخالف والمراد من المؤمن الذي لا تجوزغيبته بالمعنى الخاص". وروت الشيعة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: "إذارأيتم أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهموالوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس- وبقية الرواية ( ..... و لا يتعلمون من بدعهم يكتب لكم بذلكالحسنات و يرفع لكم به الدرجات فيالأخرة. - أخرجهذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة 605هـ في تنبيهالخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد الثاني المطبوع في بيروت منقبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعةج11 ص508. وذكر هذهالرواية شيخهم الصادق الموسوي عن الإمام السجاد في كتابه (نهج الانتصار) وعلق عليها (هامش ص 152) بقوله : "إن الإمام السجاد يجيز كل تصرف بحق أهلالبدع من الظالمين ومستغلي الأمة الإسلامية من قبيل البراءة منهم وسبهم وترويجشائعات السوء بحقهم والوقيعة والمباهتة كل ذلك حتى لا يطعموا في الفساد في الإسلاموفي بلاد المسلمين وحتى يحذرهم الناس لكثرة ما يرون وما يسمعون من كلام سوء عنهمهكذا يتصرف أئمة الإسلام لإزالة أهل الكفر والظلم والبدع فليتعلم المسلمون منقادتهم وليسيروا على نهجهم". انتهىكلامه. ..- الشيخعبد الله الموصلي - : لاحظ معتقدهم البعيد عنالإسلام: "كل تصرف" "براءة" "سب" "ترويج شائعاتسوء" "مباهتة" "وقيعة" والنتيجةالتي ينتظرونها هي: "يحذرهم الناس لكثرة ما يرون وما يسمعون منكلام سوء عنهم". إنها بروتوكولات علماء صهيون، أوتزيد. ولا يكتفون بهذابل طالبوا المسلمين بتعلم هذه الأساليب المرفوضةشرعاً. وقد طبقوا هذهبحق اهل السنة وقادتهم فنسبوا إلى عمر بأنه مصاب بداء لا يشفيه منه إلا ماء الرجالجاء ذلك في كتابهم المعروف الأنوار النعمانية (ج1/ب1 ص63). انظر قذف عمر بن الخطابفي هذا الكتاب. ونسبواإلى الفاروق أنه هم بإحراق بيت فاطمة. ونسب محمد جواد مغنية في كتابه (هذه هي الوهابية) إلىالوهابين إباحة السحر ووضع المصحف والعياذ بالله الكنيف( هو الحمام ) فهل سمعتم أورأيتم أو قرأتم أن أحداً من الوهابيين أي السلفيين يبيح ما بهتهم به هذاالأفاك. لقد انتصرالإسلام على خصومه بالأدلة والبراهين والصدق والعدل والإنصاف ولم ينتصر بالسبوترويج الشائعات والوقعية والبهتان قال عز وجل: ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى (المائدة: 8). ------------------منقول ----------------
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() و ما هو في كواليسهم أدهى و أمر.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم" كتاب منهاج السنة،المجلد الثالث، الصفحة 378 |
#3
|
||||
|
||||
![]() وفيك بارك الله أخي أبو الشيماء وجزاك الله خيرا على مرورك المفيد
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |