|
ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() الحمد لله رب العالمين وصلوات ربي وسلامه على المصطفى الأمين وعلى أله الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين والتابعين ومن تبعهم بإحسان واقتفى أثرهم على بينة وبرهان إلى يوم الدين ثم أما بعد لنعود إلى الأصل الذي طرح لأجله الموضوع هذا ألا وهو نكاح المتعة بين قول جمهرة المسلمين وإجماع الصحابة أجمعين إلا ماروي عن ابن عباس وجابر رضي الله عنهم وثبت تتبعا التراجع وقولهما بموافقة سائر الصحابة العدول الضابطين وهو إفادة أن مسمى هذا النوع لا يعتبر نكاحا بل هو باطل يفسخ قبل الدخول وبعده وبين قول فرقة واحدة من فرق الشيعة زاغت في هذا القول كما في سائر أقوالها ألا وهي الامامية الذين أجازوا المتعة وخالفوا بذلك إجماع المسلمين د عباس لي دعوة إليك لكونك طلبت أن يكون النقاش على ضوء الكتاب والسنة فإن شاء الله يناقش نقاشا علميا ملتزما فيه أدب النقاش والمناضرة وحسبنا الله ونعم الوكيل على من يخالف ويتحايل على النصوص ويتبع الهوى وإليك الخطوات التي نتبعها إن شاء الله تحرير محل النزاع يعني صورة هذا النكاح على مسماكم فإننا لا نعده نكاحا أصلا ثم قم بعرض سائر أدلتكم التي استندتم عليها في تقرير الجواز وبعدها سأعرض أدلة أهل السنة والجماعة في هذه المسألة ونناقش نقاشا أصوليا حديثيا مقاصديا وفق الضوابط الشرعية والحق أحق أن يتبع وصلى الله وسلم على نبينا محمد
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
والحمد للله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف خلق الله اجمعين مولانا وسيدنا وشفيعنا امام المتقين وقائد الغر الميامين ابي القاسم محمد المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله الطاهرين واصحابه الغر الميامين والرضا والمغفرة لمن تبعه بحق واحسان الى يوم الدين وبعد اخي العزيز ابارك لك روحك الطيبة ولو اني اعتب عليك وانت الجاد في طلب الحقيقة قربة لله ولكنك وضعت تصورا مسبقا بقولك ان فرقة من المسلمين ازاغت عن الحق في هذا القول كما في سائر الاقوال وهذا يعتبر بداية غير مناسبه لو تكرمت بان ازحتها جانبا حتى يتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود وهناك يتبين اهل الزيغ والضلالة. سيدي العزيز اولا انا مسلم مؤمن بالله وحده لا شريك له واحدا احدا فردا صمدا وان محمد عبده ورسوله جاء بالحق من عنده وصدق المرسلين وان القران كتابي والكعبة قبلتي وان الموت حق والحساب حق وان الله يبعث من في القبور وان العدل والتوحيد والنبوة والبعث والحساب من اركان ديني والله امرنا بالصوم والصلاة والحج والزكاة وامرنا ان نخرج من المغنم الخمس وان نوالي اولياء الله الذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا والعاقبة للمتقين نقرا القران ونتقرب الى الله بالعبادات والدعاء والوسيلة التي امر الله بها نصلي الاوقات الخمسه ونشهد ان الله هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير الى سائر معتقدات وعبادات المسلمين فاين الزيغ منا ايها الاخ العزيز وهذه اركان الدين ومبادءه. هناك فروع لاتمس الدين والمعتقد الاصلي وهي بين الصلاة على الارض او على السجاد نحن تبعنا الاولين في الصلاة على الارض او مما يؤخذ من الارض وهي اعتقادنا باحقية ولاية الامام علي من بين الصحابة في الخلافة وهذا مضى علية الف واربعمائة سنه وقد عفى عليه الزمن وهو اجتهاد للمسلم فان اصاب فله حسنتين وان اخطاء فله حسنه اليس هذا حق اما تقربنا الى الله في التبرك بال البيت فهو ليس عبادة كما يشنع البعض ولكن هؤلاء ال بيت رسول الله هبط الوحي في منازلهم وحلت بركات من الله على ارواحهم الطاهرة المطهرة بامر الله وهي استذكار للمعاني الطيبة التي امن بها واستشهدوا من اجلها اهل البيت وزيارتهم وقراءة الفاتحه على ارواحهم هو من قبيل رد الفضل لله ولهم. اما ما يخص المتعه فقد ثبت عندكم تحريما وفق مسائل اجتهادية تتبعونها ونحن ثبت عدم حرمتها وفق نفس الوسائل وقد اوردت في الرد السابق المطول ادلة عدم التحريم ومن الصحاح الست ولم اثبت بادلتنا الخاصه وكلها من الاحاديث النبوية. ولي سؤال نبتدي به النقاش هل كانت المتعة حلال في عهد الرسول؟ وثانيا متى ثبت بالدليل القاطع النهي عنها؟باي عام ولم تبح بعدها مطلقا؟ وعليه سيكون مفتاح نقاشنا القادم الاجابة على هاتين المسالتين. اسال الله ان يوفقك ويحفظك وينصر الاسلام بامثالك وجعلنا واياكم ممن يهتدي بهدي محمد وينتهي عن هيه وتراككم لحفظ الله ورعايته اخوكم د عباس
__________________
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |